24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. الفرشم .. حرفِيّ يحول "نبتة الدوم" إلى تحف فنية (5.00)

  3. "أصحاب الشكارة" يتحكمون في أسعار كراء الطاكسيات بالدار البيضاء (5.00)

  4. سكان تاكلفت بإقليم أزيلال يحتجون ضد "تأخر إحداث إدارة تربوية" (5.00)

  5. مؤلّف يقارب رهانات وتحديات الاتّحاد المغاربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | ملايين الفرنسيين يتابعون عرضا فرديا لجاد المالح

ملايين الفرنسيين يتابعون عرضا فرديا لجاد المالح

ملايين الفرنسيين يتابعون عرضا فرديا لجاد المالح

تابع 8ر6 مليون مشاهد بفرنسا عرضا فرديا للفنان الساخر الفرنسي من أصل مغربي جاد المالح يحمل عنوان "بابا إي أون هو" (والدي فوق)، والذي تم بثه مساء السبت الماضي، مباشرة من قصر الرياضات بباريس، على قناة "تي إف 1".

وحسب "ميدياميتري" وهي مؤسسة لقياس نسبة مشاهدة وسائل الإعلام السمعية البصرية الفرنسية، فقد حققت القناة الفرنسية بفضل سهرة جاد المالح نسبة مشاهدة بلغت 5ر35 في المائة، متقدمة بشكل كبير على باقي القنوات.

وبعد أن قدم هذا العمل على مدى ثلاث سنوات بفرنسا والخارج، وافق جاد المالح على بث عرضه الفردي مباشرة على قناة "تي إف 1"، وهو التحدي الذي لم يقم به أي فنان ساخر من قبل في فرنسا.

وفي عرضه الفردي (والدي فوق)، يتحدث جاد المالح وهو من مواليد الدار البيضاء عن طفولته وإبنه ووالده.

وقد برهن جاد المالح خلال عرضه على قدرة كبيرة على الارتجال، خصوصا عندما علم بالزيارة "المفاجئة" للفنان المغربي جمال الدبوز، والفنان الساخر إيلي سمون.

يذكر أن جاد المالح ولد يوم 19 أبريل 1971 بمدينة الدارالبيضاء، وظل المالح اليهودي المغربي مدافعا عن قضايا السلام، وعن فكرة التقارب والتحاور بين الأديان والحضارات.

وغادر جاد المالح المغرب سنة 1988 في اتجاه كندا، وعمره لم يتجاوز 17 سنة. ثم انتقل من مونتريال إلى باريس سنة 1992 من أجل إكمال تحصيله الدراسي.

وابتدأت مسيرة جاد المالح مع التمثيل في سنة 1995، حيث قام بأداء أول عروضه الفكاهية على خشبات المسارح الفرنسية، فكانت البداية مع Décalage، ولكن محطته مع النجومية كانت في عرضه الكوميدي La vie normale (الحياة العادية)، التي جال بها قدمها في دول عديدة. منها فرنسا، كندا، وتونس، بعد هذا العرض كان الموعد مع عرضه L'autre c'est moi (الآخر هو أنا)، الذي لاقى نجاحا باهرا في فرنسا وكندا والولايات المتحدة الأميركية، نجاح وضعه في قمة عرش الفكاهة الفرنسية، إذ جرى اختياره في يناير 2007 كأكثر الشخصيات الفرنسية مرحا.

إلى جانب العروض المسرحية نشط جاد المالح في تأدية مجموعة من الأفلام إلى جانب كبار الفنانين الفرنسيين، كما قام بالتأييد والتضامن مع وطنه الأم المغرب ، حيث قام سنة 2004 بأعمال تضامنية ساند فيها ضحايا زلزال الحسيمة، بالمغرب الذي حدث في 24 من السنة نفسها.

حاز على جوائز سيزار، المالح في أول فيلم طويل يشارك "أهلا ابن عمي" عام 1996، كما مثل في أفلام كوميدية أخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - salahio الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:17
نسي أو تناسى أن يشير كاتب المقال إلى ديانة جاد المالح و هي اليهودية. و أنه دعا لمقاطعة جمال الدبوز لأنه انتقد إسرائيل و تقتيلهاللأطفال
2 - marocain fier de sa marocanité الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:21
Ceux qui traitent Gad ELMALEH de sioniste sont eux-même des sionistes sans le savoir, ce qui aggrave encore leur cas
Bravo GAD pour ce que tu donne à ton public de quelque confession qu'il soit
Bravo GAD pour ton humour si, simple et si profond qui n'a d'autre objet que de confondre les cons
Bravo GAD pour l'omniprésence de ton pays d'origine dans tous tes spectacles, une présence qui honore le Maroc et les marocains contrairement à d'autres pour qui le meilleur moyen de faire parler de ce beau pays, c'est l'intolérance et l'obscurantisme
Brvo GAD
3 - MAROCAIN2 الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:23
t'es le meilleur GAD
4 - zakia الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:25
je veux juste dire que GAD avec un grand G est le meilleure, alors juif ou pas juif c'est un MAROCAIN, si ca vous plaise ou non, en plus moi je connais des marocain ici en France ils parlent jamais du Maroc. mais mon voisin et juif marocain et rabbin en plus, alors ce monsieur n'arrête pas de dire qu'il est marocain et il aime bien son payé et il passe ses vacance d'été au Maroc, avec ses enfants.
alors pour les gens qui aiment la méchanceté gratuit je vous dis!!!!!!!
J'AOOOOOOOOORE GAD
je t'adore GAD t'es un marocain et fière de l'être
bisous
5 - KS الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:27
c un dialogue de malade ce que je suis en train de voir ici. pourquoi vous avancez des jugement faux et pas sûrs. la seule idée qui est juif vous tremble et vous pousse (indirectement) de poser des jugements incencés. vous savez pourquoi j'aime pas les arabes parce qu'ils sont paranoiaques et incultes et et et. moi je suis pur musulmans et je suis censé comme ma religion me demande de :
d'abord respecter tous les religions. ensuite ne pas juger les autres sans le prouver.moi j'adore gad lmaleh et j'ai aucun problème avec les juifs ni avec les chrétiens ni avec personne. les seules personnes avec qui j'ai vraiment problème c des personnes comme vous.
6 - محمد علي الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:29
كل شي هاد شي ومن بعد.
7 - عبد الرحيم الغازي الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:31
احبك و تحبك عائلتي نحب فنك الراقي شاهدت له بدايته شوشو و الاخر هو انابقاعة ميغاراما و اتيحت لي فرصة الحديث معه انسان بشوش حتى و هو ليس فوق الخشبة روح مرحة كجميع البيضاوين الحقيقين استمر يا جاد انت رائع شكرا لبسمة ترسمها على شفاه العديدين كلما راوك
8 - brahim الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:33
pourkoi vous dites francais d'origine marocaine, gad est un franco-marocain il a les deux nationalités.
9 - marocain الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:35
ce qui me fait rire c que les algeriens ils disent ils detestent les juifs alors que sur facebook ils sont tous fan de gad lmaleh des vrais hypocrites jai meme un ami algerien il mas dis tu sais gad il a une mentalite algerienne plus que marocaine des vrais hypocrites tt ce qui est bien ils disent c comme lalgerie tt ce qui est mauvais ils disent non nous on est pas comme les marocains lalgerie c un vrai hopital de psy c pas un pays
10 - ALBOUHALI الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:37
ليكن في علمك ياأخي أن جاد المالح قدم عرضه بإسرائيل ,وإليك الرابط التالي لتتأكد .youtube.com/watch?v=q7GBCH_YR98
11 - hamid الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:39
المالح بفتخر بالمغرب و المغرب يفتخر به
12 - hassoun الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:41
c'est vraiment quelqun de super enfin quand parle des marocains en bien on doit etre fiere de lui et il donne une belle imege du maroc,au contraire des filles marocaines qui nous font honte partout!!!j'adore ce mec.
13 - بنعلي .ع الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:45
رفض تقديم عروضه في إسرائيل بينما قبلها الشاب خالد المسلم .
14 - nadia الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:47
au commentaire n° 7 - فخور بمغربيته
tu es complétement à coté de la plaque et tu ne sais même pas l'actualités!!!il faut se renseigner avant de dire des betises!!!ce gad que tu crois un ange est vrai sioniste qui s'est exprimé comme tt sioniste pour défendre l'attaque contre gazza!!!!tu n'as qu'aller voir sur les chaines française avant de défendre qui que se soit. pour information il a été en israél plusieurs fois et même a fait des dons à ses frères sionistes, d'ailleurs il a sa famille labas, comment veux tu qu'il défend palestine au detriment de sa grande famille qui a immigré à palestine pour expulser et chasser les palestiens de leurs propres maisons et les occuper, quel honte qui ne s'effacera jamais de la mémoire des esprit humain!!!
15 - ibn berkane الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:49
pour
بنعلي .ع
pourquoi vous dite des menssange
cheb khalid a refuse d aller en israel pour chante
le peuple algerien ne va jamis le pardonne
khalid il sait tres bien que israel est la ligne rouge meme sont sponsore de l epoque juif brklay il va pas accepter qui part en israel pour simple raison ils va perdre ses client musilman
par contre ton gad almalah il va en israel chaque fois il n as pas souci
est d ailleurs ses declaration non midiatique pruve sa partence au sionisste si tu veut savoir pourquoi il pretend marocain c est normal
un jour hassan 2 a envoyer un avion spc pour gad malah a paris pour venir a rabat au palais pour faire le cloun
c est gad lui meme qui la dit sur france 2 ou tf1
moi aussi j etais invité par avion spc je dirai vive hassan vive maroc
le peuple marocain creve de fain
alors ne raconte pas des menssange cheb khalid
n as jamais chanter chez les loubi sionisste
16 - Artium الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:51
C'est un sioniste et il faut bien comprendre ça!!! et il defand l'armé qui a masacré les musulemans à Gaza sans avoir un gramme de conscience.
17 - nabil ziani الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:53
جاد المالح فنان و كوميدي كبير .شخصية قوية وازنة .جداب ..هدا امر لا يختلف فيه اثنان;سواء في اوروبا او في منطقة المغرب العربي ..الا انه خلال العدوان الاخير على غزة اعلن تضامنه الكامل و اللامشروط مع اسرائيل ووقف في مضاهرة مناهضة لغزة و مقاومتها الباسلة امام السفارة الاسرائيلية في فرنسا...و الاكثر من هدا فهو امتدح الجيش الاسزائيلي ...حيث قال فيه جملة لا زلت ادكرها ..قال : c grace a eux qu'on est encore en vie ..ادن فنك و كوميدياك لم و لن تروقني ..فانت عدو ..عدو بالفن
18 - mohamed الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:55
Gad el Maleh un vrai ambassadeur du maroc on est fier de lui
19 - medej الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 14:59
Beacoup disent le detester pour cause de sionisme, en avez vous la preuve? ou vous avancez ce qui vous plait quand ca vous plait
Comme vos protestations a la con devant les magasins H&M, ou encore Monoprix, ou même l'enseigne Carrefour, pour cause de soutien du sionisme.
Vas y toi qui est contre le sionisme, fais nous autant rire, produis de meilleurs sketchs, ouvre ta boite meilleure qu'H&M, et propose moi tes produits qui remplaceront carrefour!!! Ola fikom gha lhedra
Vivez votre vie, pratiquez votre religion, et agissez.... Au lieu de passer votre temps a juger les gens et a parler....
On dit "lhdra matchri khdra"µ
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال