'العدالة والتنمية' يدعو إلى منع حفل إلتون جون

'العدالة والتنمية' يدعو إلى منع حفل إلتون جون
السبت 8 ماي 2010 - 23:59

دعا حزب العدالة والتنمية أمس الجمعة إلى منع مشاركة المغني البريطاني الشاذ جنسيا التون جون في مهرجان، لأن ذلك- حسب رأيه- قد يشجع على الشذوذ الجنسية في البلاد.


وقال مصطفى الرميد رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية لوكالة فرانس برس، نرفض رفضا قاطعا مشاركة هذا المغني (التون جون) لأن ذلك قد يشجع الشذوذ الجنسي في المغرب.


وسيشارك التون جون في مهرجان “موازين” في الرباط من 21 إلى 29 ماي، مع عدد كبير من المغنين الآخرين منهم خوليو ايغليسياس وميكا وبي.بي.كينغ وكارلوس سانتانا.


ومن جهته، أكد لحسن الداودي نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، أن المشكلة ليست على مستوى المغني نفسه، بل على مستوى صورته في المجتمع.


وأوضح الداودي أن لدى المجتمع المغربي صورة سلبية عن هذا المغني ويجب أن تأخذ في الاعتبار.


وقد أودعت الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية طلبا لدى مجلس النواب يدعو إلى منع مشاركة التون جون في المهرجان، واستهجنت الاستقبال الذي سيخصص به.


وكان نقيب الموسيقيين المصريين منير الوسيمي أصدر الأحد الماضي قرارا منع بموجبه المطرب البريطاني التون جون من الغناء في مصر، واتهمه بأنه أدلى بتصريحات وصف فيها السيد المسيح بأنه شاذ جنسيا.


وذكر الوسيمي في تصريح صحافي أن التون جون قال في تصريحات صحافية انه يعتقد أن يسوع المسيح كان شاذا حساسا وفائق الذكاء وانه كان يفهم مشاكل الرجال.


واعتبر الوسيمي أن إقامة حفل في القاهرة لالتون جون تمثل سابقة خطيرة ليس لأنه واحد من نجوم الغناء في العالم ويزور القاهرة للمرة الأولى، ولكن لأنه رمز للشواذ في العالم وحضوره سيفتح الأبواب أمام باقي الفنانين الشواذ لتقديم حفلاتهم في مصر.

‫تعليقات الزوار

76
  • ARROUDANI
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:01

    Je tiens tout d’abort a préciser que je suis une pérsonne libre d’esprit j’accepte tout ce qui va en paralléle avec la nature des choses.Or l’arrivée de cette individu chez nous au Maroc et surtout en ce moment n’est pas naturel il y a beaucoup de choses qui poussent les organisateurs a l’inviter, ils veulent donner au Maroc une image qui n’est pas la sienne ,et plus grave encore ,convertire d’avantage nos jeunes en (homos) car il parait que c’est la mode ence moment.(KIFKIF)ne sont pas loin de ce drame mais Dieu est la ne vous inquiétez pas .avant il y avait bien 9awm lot ????????

  • Amyra
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:05

    ELTON JOHN, J’ai un message pour toi : ca me dégoute de faire un commentaire sur ta visite au Maroc : C’est de la provocation. tu cherches à détruire nos valeurs…On ne veut pas de toi dans notre pays..tu te moques des prophètes, de la nature humaine ??? Nous on est fières de nos valeurs et on veut passer le message à nos enfants. Tu peux vivre ta vie mais surtout reste loin de nous. ok

  • HADELBLAGEKA
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:27

    قاطعنا حتى ماكدونالد عاد نقاطعو هاد المغني طززز

  • azeddine canada
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:53

    je vous pari qu il vas rentrer au maroc et il vas chanter librement avec la presence des homo spectateur marocain et etranger .
    .

  • omar ben brahim
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:07

    j’aimerais bien dire que le probleme c’est pas d’elton jhon ,mais le probleme c’est les organisateurs qu’ont invité ce satan.elton jhon ne cherche que de l’argent s’il va le trouver au somalie il n’aura pas aucun hesitation pour se deplacer

  • said
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:55

    je ne comprends pas ce parti du P.J.D, ,il a les yeux que sur les interdictions, ce monsieur est libre de venir dans n’importe quel pays, il est aime par des millions de gens, c’est un grand artiste, si l’interdiction se precise , le maroc sera un pays raciste, et il aura beaucoup d’ennemis dans toute la planete. Ce parti du p.j.d. encourage l’isolement du maroc de la scene internationale . et en plus , je lance un defi au p.j.d. : est-ce que vraiment vous n’avez aucun homosexuel dans votre parti

  • abdellah
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:23

    هناك عناصر لا تريد الخير لهذا البلاد و تريد له الفتنة و تعمل بمكر في الخفاء،أدعوا من هذا منبر كل ضمائر الحية لتذخل لوقف هذه المهزلة،لا تنسو أن مغرب بلاد إسلامية وأننا مسؤولون أمام الله عز و جل

  • مغربي
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:25

    هذا هو التلوث الذي يجب أن نقضي عليه بالدرجة الأولى تلوث أخلاقي يخالف الفطرة التي فطر الله الناس عليها.حتى الدواب تتقزز من هذا الفعل الشنيع الذي تحاول الدولة بشتى الوسائل أن تجعله أمرا عاديا ومألوفا لدينا فنحن دولة حداثية تطمع أن تكون في مقدمة الدول الملوثة أخلاقيا وليس بيئيا.

  • maghrabi
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:19

    شوف أ سي الرميد , المشكلة هئ أن هدا الشخص الدي استدعى هدا الكلب باش إغني في المغرب هو براسو فيه( اللعبة)…..والسلام عليكم

  • ayman
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:05

    تحية الى العدالة والتنمية المعبر الحقيقي عن همومنا وامالنا.اين الاحزاب الاخرى .لمدا هي ساكنة.اين حزب الجرار لمادا خرس لسان اعضائه ام انهم يؤيدون مجئ هدا الشاد جنسيا ليزرع سمومه وسط الشباب ويدعم الشواد.انها مصيبة كبرى ان يستدعى هدا الشاد الى بلدنا وترفضه مصر.انه جاء لينشر الفساد مقابل الاف الدولارات التي سيحصل عليها من منظمي هدا المهرجان.

  • ابواسارة
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:07

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله والصلاة والسلام على امام الفضلاء محمد ابن عبد اله خاتم الانبياء. وبعد اوضح الداودي ان لدى المجتمع المغربي صورة سلبية عن هدا المغني ويجب ان تاخد بعين الاعتبار، ممتاز،و صحيح، لكن على الداودي ان يضف الى معلوماته ان كلامه هدا سيبقى تغريدخارج السرب ولا اظن ان احدا سيصدق ان هدا الخطاب مبني على مواقف ومبادئ اودفاع عن المرجعية الاسلامية خاصة ساكنة اقليم شيشاوة حيث ان متشاروا المصباح الدين يسيرون جماعة سيدي المختارنظموا مهرجان واستقطبوانجوى عتاب وقنانوا الوترةوبعض مغني الراب ما يزيد الطين بلة استعملوا حصير المساجد لنساء اللواتي كن يرقصن و استغرب الجميع كيف مستشار المصباح يصفق وتارة يرقص امام مفاتن نجوى عتاب و لولا عجز مزانية الجماعةلستدعوا قنانين ءاخرين وعلى راسهم زعماء الشواد فهل ياترى يستطيع الداودي ان يتدخل باعتبا ر المنتمين الى حزبه هم الدين وراء تنظيم سهرات الميوعة ؟ ان كان الجواب بنعم فماذا ينتظر؟ وان كان بلا علاش فارع لينا روسنا

  • ابوعالمي
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:35

    المغرب بلد الطيبين الذين لايقبلون الا الطيبات.المغرب بلد الأولاياء بلد العفة والطهارة.
    اللهم ان هذا منكر فيمن سيحضر هذا الشاذ جنسيا ليلوث سمعة بلدنا.
    ان الله يمهل ولايهمل فاتقوا الله يا عباد الله.

  • مجيد
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:39

    المشكل اكبر من شدود مغني
    كيف بمجتمع يعيش الهشاشة والفقر ان ينظم مهرجانا تنفق عنه الاموال الطائلة
    صورة المغرب تتحسن وتحسن وتضيئ بانجازات ابنائها وفنانيها العظام
    صوت وموسيقى بنت الصحراء اجمل وارقى وانسب لنا من هكذا موسيقى
    ادعو المنظمين الى اعلان تنظيم حفل بدوزن مقابل وسوف ترى من يلبي الدعوة
    الفن فن وليس تجارة وخسارة

  • المتخلف المتفاخر
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:23

    لن أعلق على الموضوع لأن هذه الحماقة حقا لا تستحق و لأنني أقاطع المهرجانات بقدر ما سأضحك على تبعيات هذا التصرف الغير دبلوماسي من حزب تنمية عظلات اللسان بعد أن أصبحت فضيحتهم “بجلالجل” في جميع الصحف و المواقع العالمية.
    في المرة المقبلة يا موازين عليكم توظيف الرميد في لجنة التنظيم فعلى ما يبدو لديه خبرة أيضا في الفن.

  • لمياء
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:21

    نقيب الموسيقيين المصريين منير الوسيمي أصدر الأحد الماضي قرارا منع بموجبه المطرب البريطاني التون جون من الغناء في مصر،واعتبرالوسيمي أن إقامة حفل في القاهرة لالتون جون تمثل سابقة خطيرة لأنه رمز للشواذ في العالم وحضوره سيفتح الأبواب أمام باقي الفنانين الشواذ لتقديم حفلاتهم في مصر.ممايشجع على الشذوذ الجنسي في البلاد.
    فهل سيثم في المغرب منع مشاركة هدا المغني الشاد جنسيا???
    اتمنى ان يتخد المسؤوليين على المهرجان موقفامحترما.اعتقدان الكثير من المغاربة وانا واحد منهم نسافر كل سنة لحضور مهرجانات سواء في الرباط او الصويرة او غيرها من المدن ونقضي اوقات جميلة من خلال الاستماع الى اذواق موسيقية عالمية .لكن سنشعر بالخجل هده المرة اذا وقفنا امام هدا المغني الشاذ جنسيا.خاصة بحضور ابائنا وامهاتنا وهم يعرفون انه شاذ جنسيا. رجاءا لا تسمحوا له بالمشاركة.

  • hassoun
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:41

    vraiment vous etes bizzares!!!mais au maroc en beaucoup..!alors un chanteur c’est un artiste et en ce fiche de sa vie privee!svp cherchez vous un autre probleme ça sera mieux pour vous tous.

  • لجين
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:45

    انفتحنا حتى انفضحنا

  • ABDOU_de casa
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:13

    هدا كل ماتفهمه العدالة والتنمية المغربي ؟!!!!!
    من حين لآخر تحاول أن تعزف على أوثار الدين، لكي تحافظ على بعض من جمهورها من الأميين والأغبياء.
    لكن مسكينة!! لسوء حظها أن الأغلبية الساحقة من المغاربة ليسوا أغبياء هههههههههه.

  • Yeux ouverts
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:51

    Vous faites comme si les marocains sont des gens influencables par n’importe qui et n’importe quoi.On ne vis pas dans une bulle et on ne peut pas obliger les gens à rester dans une bules. On va pas priver les gens d’apprecier la music, seulement parce que le chanteur à des idées différentes que les notres. Ce n’est pas le premier homo qui va venir au maroc, c’est juse qu’il est célèbre que ca fait tant de polémique. Et à la télé on en voie des centaines. Il faut pas prendre les gens pour des cons. Et si vous pensez que les marocains sont facilement influencables, la solution est l’education. pas cette politique de couper la main qui fait mal. Si ces gens ne viennent pas chez nous par avion, il viennent par télé et internet. Dieu a donné le libre choix au humains, alors pourquoi leur en priver.

  • مواطن مغربي
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:01

    الفكر المتحجر للعدالة والتنمية دائما هكدا يقتات من الغباء والجهل، وهدا ماجعل جل المغاربة يبتعدون عنه، لأنه أحيانا يخال له كأنه يخاطب المجتمع الصومالي أو الأفغاني.

  • ودس london
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:47

    هدا الشاد عرف عنه في شبابه انه تزوج من فتاة وحرمها من حقها الزوجية الجنسية,لانه نصف رجل ,لان هدا الشاد عندما بدا طريقه الفني شرطوا عليه اربابه المنتجون ان يصبح شادا جنسيا لكي ينعم بالاسم والمال وما كان على زوجته الا تطليقه طلاق التلاث, فقرر فيما بعد هدا الشاد ان يصبح زوجة لشاد آخر اسمه دافيد , لكي تعرفوا سبب شتم هدا الشاد للانبياء, هدا لشاد يتدين بعقيدة -كابالا – وهي عقيدة يهودية اقتبصها اليهود من كهنة فرعون وهي تعتمد على السحر والايمان بالشيطان كرب حقيقي , وكابالا هو مصدر الهام ما يعرف بموسيقى الروك
    هدا الشاد دهب بصحبة الزوج الى رومانيا لتبني طفل ينحدر من اسرة فقيرة فما ان علمت هده الاخيرة بشدود الفنان صاحب الصلعة المغطاة بالبيريك والقلب الاصطناعي حتى رفضت عرض الزوجين الشادان خوفا على اغتصاب الطفل او تحويله الى شاد .
    اتمنى لك سكت قلبية ايها الشاد قبل ان تدنس مغربنا باقدامك الخبيتة

  • no
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:13

    اعود بالله من الشيطان الرجيم كيف للمغرب ان يستقبله نقول لا ثم لا

  • جــــــــوولـي
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:59

    ياريت لو مديرين المهرجان يقااطعووه .. هذا لو مزال عندهم ذررة غيره على الاسلام .. شخص مثل هذا الشاذ جنسيا سوف يدنس ارض المغرب الحبيب ومن يدنس ارضنا لا فائدة من وجووده.. على الجميع اتخااد مبادارت ضد كل هاؤلاء المغنيين المجووس لعنهم الله.. وعلى الاقل يجب مقااطعه الحفــل

  • الباعمراني
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:03

    أنا لم أسمع قط في البرلمان التركي أوداخل المجتمع عندهم، أن سبق يوما للعدالة والتنمية التركي أن حرم الفن أوالموسيقى، أوشيئا من هدا القبيل.
    كل همهم وشغلهم هو البحث عن ترفيه وتقدم وازدهار تركيا وشعبها، ونرى أردوغان كل مرة يجري نحو أمريكا وأخرى في اتجاه أروبا، لأجل البحث عن مصالح تركيا الكبرى وازدهار اقتصادها.
    بينما نجد العدالة والتنمية عندنا، كل مرة يستخدم لنا أسطوانته القديمة والمشروخة في تحريم السينما والفن بصفة عامة، عوض البحث عن حلول لمشاكل الحقيقية والكثيرة للمغاربة في الشغل والسكن والصحة، وتحسين القدرة الشرائية إجمالا للمواطن، كما تفعل العدالة والتنمية التركي، بدل هده الخرجات الغبية التي لا تنطلي إلى على بعض الأغبياء.

  • عزالدين
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:17

    حزب العدالة والتنمية ،البرنامج الوحيد الدي يرتكز عليه،هو المنع ولا شئ غير المنع، ولم لا، فكلمة لا، تاتي اكلها ،ما جدوى ادن برنامجا سياسيا،بما ان كلمة المنع تؤدي الى نتاءج مهمة في الانتخابات،ويتوافد عليك الاخوان من كل جانب

  • مغربيٌ غيور على بلده
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:49

    إن تم هذا بالفعل فهو استفزاز لمشاعر المغاربة و ضرب بعرض الحائط لقيمهم و مبادئهم و توجهاتهم

  • ابن الرافدين
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:05

    السلام عليكم
    لا اعرف كيف ابتدء وعلى اي ميناء ارسو واي اسلوب اختار كي اعبر لكم عن مدى احباطي وخيبتي وسخطي وشعوري بالصدمة من استضافة هذاالانسان المريض والفاسد اخلاقيا. يقول المثل المغربي مادمت في المغرب فلا تستغرب, لكني عجبي ودهشتي واستغرابي لا ينقطع من القبول بهذه الاهانة والسكوت عليها. ممكن ان تتوقع كل شئ في المغرب إلا ان يستهان بمشاعر وقيم ملايين الناس وعدم الاكتراث بمشاعرهم ومبادئهم. والله هذه صدمة كبيرة يخونني التعبير عنها. انا لست مغربي لكني انطلاقامن عشقي لهذا البلد ومعزتي لاهله ولروابط العروبة والاسلام التي تجمعنااشعر بالأسى والسخط والاسف على هذا الانحطاط والاستخفاف لمشاعر الشعب المغربي المتشبث بقيمه الاسلامية الحميدة. لقد بلغ السيل الزبى. اليس دين الدولة الاسلام؟ الا يكفي المغرب انه اصبح مرتع لممارسة الرذيلة والشذوذ واستغلال برائة وفقر الاطفال؟ أيريد هولاء المنحلين ان ينسلخ المغرب من جلده الاسلامي ويرتمي ويضمحل في احضان الغرب النجسة؟ ما هي الغاية والهدف من استضافة هكذا فنان منحل؟ اين احرار المغرب؟ اين رجال الدين, اين الحمات عن الاسلام والعادات والتقاليد, اين موقف الشعب؟؟؟ اين؟ اين؟ اين هولاء الذين يجندون الانتحارين للقيام باعمال ارهابية ضد اخوانهم في الدين في العراق وافغانستان؟ لماذا لا يشجبون او يهددون؟ هل هناك احتلال اكثر شمولية من هذا؟ المغرب محتل يا اخوان, محتل فكريا وروحيا وثقافيا وسياسيا واقتصاديا. لماذا السكوت؟ على كل من عنده غيرة على دين محمد ان يغير هذاالمنكر بكل الوسائل, بيده وبلسانه وبقلبه وبروحه. والله لا تبقى لكم كرامة وعزة اذا وقف ذلك المارق وغنى على ارض المغرب الابي, تللك الارض التي انجبت الابطال الغيورين على الدين والوطن, يوسف بن تاشفين والمنصور الذهبي والخطابي واوحمو الزياني. انا على يقين من انه السلطة العليا راضية وموافقة ومستئنسة بحضور هذا الشاذ, حيث كل شئ بيدها. برئ محمد منهم
    هذه معركتكم الاخيرة والاهم ضد المنكر. معركة الكرامة. طهرو المغرب من الرجس. تحدوا الطغات والمارقين والمخنثين والسفلة والله معكم. الله اكبر

  • أبوذرالغفاري
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:37

    ياحزب العدالة والتنمية كفانا شفوي ونريد أفعالا.لماذا لاتدعوا الى وقفة احتجاجية أمام مقر مايسمى(مغرب الثقافات)أو بالمطار عند وصول هذا الزا….-حاشاكوم-أو أضعف الأيمان الدعوة لجمع توقيعات المغاربة ضد قدوم هذا الشاذ الى المهلكة الشريفة.ثم أين مايسمى نقابات الفنانين؛ألم يأخذوا المثال من نقابة مصر؟والله حشومة وعيب وعار في دولة يقال في دستورها-الممنوح-أنها عربية مسلمة وملكها يحكم بأسم الله وهو كما يقال أمير للمؤمنين ومع ذلك يفتحوا الأبواب مشرعة للشواذ ويتمادوا في غلق دور القرآن والتضييق على المرأة وحجابها.ترى من نصدق:الدستور الممنوح أم الواقع المر والشاذ؟ولاحول ولاقوة الا بالله لقد أصبحنا أضحوكة العالم في ظل نظام قمعي تسلطي لايأبه برأي الشعب ويفعل فيه مايحب ويشتهي ولاراد لطغيانه.ربنا لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.

  • الحقاني
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:15

    صوتوا للعدالة والتنمية فهم الذين يطالبون بمطالب الشعب أما الفاسدون فلا, أولهم حزب الملك الأصالة والمعاصرة, أظن هذا الحزب أبان عن مخططاته واضحة وضوح الشمس, صوتي مضمون للعدالة والتنمية والسلام مسك الختام.

  • عمر
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:01

    السلام عليكم
    يجب على السلطات المغربيةان تحدو حدو المصريين و تقوم بمنعه هل هناك احد منا يقبل ان يذخل شاذ يجهر بشدوده الى بيته اللهم ان هذا منكر اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا

  • hassan
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:17

    ne laissons pas ses barbus politiciens nous guider dans la vie comme des brebis au nom de la religion. chacun est libre et chacun est responsable de ses actes.assez utilisation de la religion pour les réussir un poste au parlement.

  • زعيطة بنت معيط
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:53

    يا امة ضحكت من جهلها الامم هل الطون جون اللدي يجب منعه لانه شاد هههههه يا للخباء كان يجب القضاء على هدا المهرجان وكفى تبدير اموال الشعب
    لكن ما يزعجني هو كيف لمهرجان اللدي يشارك فيه 1400فنان من كل بقاع العالم في مدينة واحدة هي الرباط
    لمادا لم يوزع هؤلاء الفنانين على التراب المغربي من طنجة الى الكويرة وكل المواطن يستمتع بهدا المهرجان وينشط مثله مثل سكان الرباط
    اما المطرب الطون جون كان شادا فدالك مؤخرته وهو حر فيها وادا اردنا ان نحلل ونحرم المهم خليوني ساكتة والسلام
    راه الشواد فيما مشينا نلقاوهم في سيركوا كيشطحو في الشوارع كيدبرو على راسهم بجانب البائعات الهوى

  • moslim+
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:21

    نحن المسلمون نمتل الأغلبية الساحقة نرحب بمن نشاء ونرفض من نشاء . الآن إتضح أمرك أنك من شواد كيفكيف تهاجم الإسلام والمسلمين في كل تعاليقك ولا تهمك أوضاع الشعب المزرية في المقالات الأخرى . يجب أن تعلم مهما طال الزمن سيعود الإسلام إلى سابق عهده وستنتحرمن شدة ( الفقصة) لأنه لا مكان بيننا للديوث والشاد ومن عليه الرحيل هم الحتالة متلك لأن المغرب بلد المسلمين أنشر أخي حق الرد لأنه وصفنا بالجهال /حق الرد

  • abdullah
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:09

    c’est vraiment amusant! au lieu de demander l’annulation de tout le festival on demande seulement l’annulation de elton john! le maroc n a pas d’argent à dépenser sur les festivals de ce genre qui coûtent très cher. c’est aussi simple que ça. cette idée de pjd légitimise le reste de la manifestation. comme si c’est elton john qui est le problème alors que le principe de festival l’est. je ne dirai pas la même chose sur les festival comme celui d’essaouira avec des artistes locaux. en fait, la venue de elton john aurait été très utile pour savoir l’ampleur de l’homosexualité au maroc, non?

  • ابن البلد
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:57

    بعض التعليقات كعادتها من الضحالة بمكان..
    غن قام هذا الحزب بإعلان موقفه غهو يقوم بمسؤوليته كما يفهمها..
    أما من يتشدقون بأن المغرب بلد الانفتاح ن فليعلموا أنه بات “ممزقا” طولا و علاضا من هذا الانفتاح..إذ لم تعد له هوية و سيأتي يوم،إن أتى و لم يسبقه خسف أو مسخ، سيصبح المغرب لا لون له و لا طعم و لا مذاق..
    كفى تلاعبا بمصير الشعب..
    شخصيالا أعارض هذه القذارة فقط بل كل هذه المهرجانات المائعة المميعة التي تلتهم أموالاالشعب المنكوب خصوصا من الفياضانات و الزلازل و غيرها في أمس الحاجة إليها..
    و الخوف أن المغرب بركوبه موجة التمييع هاته ، تحت مبررات الانفتاح و الحداثة و استقطاب السياح ، يعلنها حربا على حدود الله سيدفع ثمنهاذات يوم و ربما تكون الفاتولرة باهظة.
    الله يستر و ينجي كل شريف ..

  • امازيغية اصيلة
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:17

    و ما هو الفكر المتنور لديك هل هو استقطاب المفسدين الى بلاد المسلمين !
    تحية الى اعضاء حزب العدالة و التنمية و اذا كنت تكرههم فنحن نحبهم رغما عنك فارنا ماذا انت فاعل !

  • lمغربي مسلم
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:11

    ان هذا الشاذ ومن مثله يجب أن يحاربوا بكل الوسائل من أن يدنسوا أرض المغرب.العزة للعدالة والتنمية على نهيها المنكر جهرا. أين هي الأحزاب الأخرى التي تدعي أن الاسلام ليس حكرا على أحد. فبصمتها هذا تدل على أنها راضية ومؤيدة لمثل المخبثين في الأرض، وبذلك يفتحون الباب مشرعة أمام أبنائهم ليقتدوا بهذا الشاذ.لانريده في بلادنا، و أقترح على الجمعيات المدنية الأصيلة أن تنظم المسيرات الاحتجاجية في المطار ومن هذا المنبر أطالب المغاربة الأحرار مقاطعة حفل هذا الشاذ.واعتقد أن السلطات ستقوم بمنع مثل هذه المسيرات عوض أن تمنع مثل هذا الشاذ الذي خلق فتنة في المجتمع المغربي والفتنة أشد من القتل.اتقوا الله يامنظمي المهرجان ويا مسؤولون في الشعب المغربي وفي الدود عن مقدسات البلاد.اعلموا أنكم مسؤولون غدا يوم القيامة أمام الله سبحانه وتعالى. فاللهم ان هذا منكرا ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.فهذا الشاذ كما يقولون مثل أعلى للشواذ في العالم.والتعلموا أن الفاحشة سبب في غضب الله على الناس ولنا في قصص القرآن الكريم عبرة.فأظهروا غيرتكم على الاسلام وعلى شعور المسلمين. وأجزم أن مؤيدي مجيء هذا الجرثومة الى بلادناقلة قليلة وأن السواد الأعظم للمغاربة يرفضونه في بلادنا فكونوا ديموقراطيين وامنعوا هذا الجرثومة وأمثاله من تدنيس أرضنا.

  • مواطن مغربي
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:55

    لا تحلم كثيرا ياهدا، المغرب لم ولن يكون للظلاميين أمثالك مستقبلا. لأن المغاربة أذكياء ورغم حبهم لدينهم إلا أنهم حداثيين ومنفتحين على عصرهم، وكدلك يستحيل أن يتركوا أمثالك من الظلاميين يتحكمون في مصيرهم وحياتهم، وأنت تعلم هدا جيدا إن كنت بالفعل مغربي، ستلاحظ أن جل المغاربة ينبدون هدا الفكر المتخلف ولا يطيقونه، حتى هدا الحزب المدني الدي يدعي الإسلام و يستغل الدين لأهدافه السياسية لأكثر من عقد ونيف لم يستطع أن يجلب المغاربة إليه.
    وما بالك بالمتطرفين اللدين يتمنون حكم الطالبان أو المحاكم الإسلامية في المغرب
    هههههههههه.
    أما الشدود ياغبي وحتى السحاق يوجد أكثر في المجتمعات المحافظة ولو أزيل الستارعنهم لرأيت العجب عندهم، وهدا بطبيعة الحال ناتج عن الحرمان والكبث وهدا يعرفه الكثير، والخليج العربي هم أكثر الشعوب العربية التي تعرف هده الظاهرة.
    أما إيران كما يعلم الجميع، فعاصمتهم طهران تعد اليوم أكثر العواصم العالمية تعرف أكبر عمليات التحويل الجنسي.
    ألم أقل لك أن المغاربة ليسوا هم الأفغانيين أوالصوماليين.

  • حاتم
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:07

    أضم صوتي إلى نواب العدالة و التنمية في هذه المسألة. لا نريد هذا القذر في بلادنا. إضافة إلى أنه شاذ فقد تطاول على سيدنا عيسى عليه السلام بما قاله, و هو سبب كافي لمنعه من الدخول إلى المغرب فبالأحرى دعوته للغناء…أين أنتم يا من تدعون أنكم علماء المغرب؟ إنها فعلا هجمة شرسة لفرض الشذوذ بالقوة, هذه الهجمة لن يصدها غير الشعب المؤمن, أما الرسميون و أشباه العلماء فندعو الله أن ينتقم منهم و لا يرحمهم.

  • ouztato hamid
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:03

    نحن لا نحتاج لاالى التون و لا لبتون ولا … امام الامتحانات المتحجرة التى يخوضها جل طلبة المجتمع المدنى في مؤساسات البرامج الاستعجالية ومخططات جراحة الادمغة والمسلسلات الوزارية المتبرجة تبرج الاعرج التى تستهدف الادمغة النيعة . و امام سيناريو التجويع و التفقير التى يعرفها الشعب باكمله. نحن لا نحتاج الا الى الاغنية الفاحشة و مهراجانات تستنزف الضرائب المتراكمة على المواطن ولا نجد في مستشفيتنا و لا ابسط الادوية ب المجان( ك سواك و الحناء..اما الاخرى فا لحديث عنها مجلدات ) و المعدة الفارغية لا تبخل ان تردد نوتات هيفاء و و و زيادة على الادمغة الممتلئة ب يبقى الحب و سنوات الضياع… و امام زيادة معدل الجريمة و و .
    هده هي الشخصية المغربية المتالية لدى صناع الاديولوجية.

  • إبن القيم
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:43

    إن كل من يحب الفنانين أهل الشيطان أخشى أن يحشرهم الله معهم وهل ترضى يامسلم أن تحشر مع كافر داعر جمع كل المصائب وكل المعاصي أخشى عليك يا من في قلبه ذرة إيمان من الردة “المرء مع من أحب” حذاري
    وأنا أتحدى كل إنسان على وجه الأرض أن يحب ويدخل بيته من يشتم أباه أوأمه أو من يحبه
    أشهد الله أنني بريئ من الكفر وأهله وبريئ ممن يسب الأنبياء وبريئ ممن يسب الإسلام إبن القيم

  • بلعمري عمر
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:09

    استدعاء مثل هذا الشاذ الفاجر و منحه الملايير من أموال الشعب المسكين هو أكبر تحد لرغبة و مشاعر المغاربة و ضرب لهويتهم و دينهم و حضارتهم.
    لقد نسي منظموا مهرجان المسخ و العري موازين بسرعة أرواح الناس الذين ذهبوا نتيجة تماديهم في مضادات هوية البلد. لأنهم ببساطة لا يعتبرونهم شيئا. فالفننون و عفنهم و نشره بين المغاربة هو أسمى هدف عندهم

  • Abdo, Maghribi
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:27

    ,Hi everyone
    First of all, let me tell you that I was one of the fans of this singer. I used to listen to all his songs. However, when I knew that he is a homosexual, something inside me went wrong. I discovered how stupid I was encouraging someone who really can’t be human. Allah God) created this world and)
    divided out roles. One of our Creator’s rules is that sexual intercourses MUST be between a male and a female. It’s Divine but very natural, too. How can these creatures of the kind of this singer rebel on Natural Laws? In this way, we will be no more than animals living aimlessly. Thus, I add my voice to those who boycott this Elton and tell him that he is unwelcome in Morocco.Damn you, Elton

  • نوفل
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:29

    كفانا من الشفوي, فلنتخذ موقف حازم ألا وهو أخذ حقوقنا والدفاع عن قيمنا بأيدينا، فليس هناك حق في هذه البلاد فوزير الخارجية متصهين ووزير المالية السابق وعمدة الرباط حاليا شاذ والقناة الثانية تدعم الشذوذ الجنسي. نحن ما زلنا نعيش تحت ضغط الاستعمار الفرونكوصهيوني والذي يدعم ماليا كل أشكال الفساد من خلال تشجيع الدولة على هدر المال العام وتبديره في موازين، استوديو دوزام ومتابعة مباريات البارصا, الكل أصبح يهتف و”غا يحماق” على البارصا، وهم يستغلون وقتهم في العلم والأبحاث والأسر الميسورة تدرس أبناءها خارج المغرب.
    وعيقوا خلاص يا هاد الشعب، بحال هادو يصح فيهم الجهاد ولكن ما لقاوش الرجالة الصحاح بحال العراق وإيران.
    اللهم إنا نعوذ بك من فتة المسيح الدجال – المسيحية الصهيونية الفرنسية.

  • dahou
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:31

    elton john, je te souhaite la bienvenue, malgre ce que disent ces mounafiqine, tu es un grand artiste, tu as le courage de dire que tu es homo.

  • Abdou
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:11

    Le probléme de l’identité se pose avec acuité au Maroc : est ce que nous sommes un pays à 99% musulman et est ce que nous comptons le rester ce sont là les vrais questions.A mon sens il y a parmis nous une minorité de gens qui ont l’argent , le pouvoir et meme des traitres qui veulent dénaturer ce peuple en jouant le jeu des ennemis du Maroc.Alors faisons attention et déjouons leur politique déstructive .

  • سوسي
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:13

    دعوة زعيم الشواد هي جس النبض للمجتمع ومعرفة رد الفعل للمرور الى مرحلة اخرى وشكل جديد من التطبيع الي مشى هو الشاد ولو فكربا

  • رباطي
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:25

    شكرا لحزب العدالة والتنمية الذي عبرعن رفضه لهذا الشاد.كما ادعو جميع سكان وزوار الرباط ان يقاطعوا حفل هذا الخبيث في حالة ما ادا سمح له بدخول المغرب.

  • الصادق
    الأحد 9 ماي 2010 - 02:33

    ليعلم فقهاء هدا الحزب اللدين يُتاجرون في الأخلاق والدين، أن هدا الفنان رغم شدوده، وهديك حياتو وهو حر فيها، أن له الملايين من الجمهور عبر العالم ويتوفر كدلك هنا على جمهور كبير وعريض، وأتحدى هدا الحزب أن يكون له ولو خمسة في المئة من جمهور هدا الفنان، ومن أراد أن يتأكد من دلك فاليأتي إلى الحفل الدي سينظم لهدا الفنان ليتأكد بنفسه من دلك.

  • حاتم نوري
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:35

    هذا ممنوع في دولة مسلمة عربية ومتحفضة لهذا نطلب من هذا المغني بكلرطف ولينة أن يتقبل عذرنا ولا يشك في سوء الضيافة ……

  • أنا
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:19

    تتكلمون عن هذا المغني وكأنه سياتي ليحكم المغرب.
    بما أن الأمر يهم حزب العدالة والتنمية كثيرا، أقترح أن يطلب نواب هذا الحزب بالبرلمان من الحكومة أن تخصص ميزانية لتدريب موظفي الجمارك على رصد الشواذ لمنعهم من الدخول إلى أرض المغرب.

  • Nomadox
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:37

    تحية طيبة.
    واش تكدبو علينا ، وتقّلو ، لقٌمرة فضة.

  • verdure
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:21

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا كفانا كلاما ونقاطع..المقاطعة هى احسن وسيله للتعبير.ثم ان التدكرة كما عرفت ب 300درهم.ادن من عنده هدا الثمن للدهاب الى المهرجان…هدا المهرجان هو لاغنياء المغرب.وليس لفقرائها
    ادن نخن خارج اللعبة
    اللهم نسالك قلبا خاشعا ولسانا داكراوالصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنامحمد خير الانبياء ةالرسل
    اخر اية نزلت( واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله)صدق الله العظيم

  • زفِّييطْ
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:09

    اللهم من دعى بقايا قوم لوط إلى أرضنا المسلمة الطيبة هاته فسلِّط عليه من غضبك حتى يصير سراباً…اللهم احْصِهم عدداً و امْسَحهم بدداً…اللهم أَرِنَا آياتك في القوم الظالمين…صوتي مضمون للعدالة و التنمية..يا خوفي عليكم سنة 2012.

  • PDJ
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:15

    نطالب الشرفاء في حزب الاستقلال دو المرجية الاسلاميةان ينضموالى pjd

  • abdollah
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:43

    يا عباد الله استيقضو من غفلتكم, نحن امة محمد صلى الله عليه و سلم لا نرفض هذا الشخص فقط لانه منحرف جنسيا بل لان مجيئه الى بلدنا لا خير فيه, نحن نرفض هذا الشخص و امثاله بل نرفض المهرجان ككل. كفانا هذه الخزعبلات “… mawazin, studio 2M” . عودو الى تعاليم ديننا والى اخلاقنا واعرافنا التي للاسف بدا البعض منا يخجل منها ويسعى وراء تقليد الغرب.

  • ighomdan
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:11

    i really feel so sorry for some egnorent voices that have expressed there oppinions about this toic by opposing it.this carnaval is a loss from every side;economy,culture,and more important the norms of our.i just want to say tha we donn’t accept this homosexual pervert to cross our borders.i’d like to thank the party of ALAADALA WATTANMIA for opposing this clumzy movement from the organisers of this carnaval.

  • moslim+
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:45

    أنت الدي تحلم وتصدق حلمك لأنك تصدق ما تروجه دوزيم وإثم وتظن أن جل المغاربة زو… مثلك أخرج إلى أقرب مقهى وقل لهم أن المغرب بلد الشواد وستنال جزائك حتى من آخرشمكار مغربي . سيعود مغرب طارق بن زياد سيعود مغرب يوسف بن تاشفين وسينتحر مغرب التيكتونيك والشواد والشاد يبقى رأيه شاد لأنك شاد

  • abdu rrahman
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:33

    جب علينا أنقاطع من إستدعاه كي يخسر ويعرف في المرة الأخرة من أين تأته الخسارة كما يجب علينا أن ندعو الى الوحدة ولا الى التمزق وكل من يثير الفتنة في البلاد كيف كانت أصوله لا مرحبا به

  • mamoun
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:29

    حزب العدالة والتنمية ضرب الرقم القياسي في الممنوعات،فهو يتفوق على جماعة ياسين في هدا المجال، اهدافه ومراميه جد خطيرة ،رغم ما يشاع و يقال انه حزب معتدل ومتشبت كغيره من الاحزاب بالديموقراطية.

  • مغربية
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:29

    إلى الأخ أبو سارة والله تمنيت ولو مرة واحة تجتمع كل الأحزاب على كلمة واحدة في قضية أخلاقية أو قضية دينية أليست كل الأحزاب مسلمة؟تمنيت ولو مرة تتجاوزون الصراعات الحزبية ويكون همكم الوحيد الدفاع عن توابث الأمة وعن أخلاقهاالتي تعاني التظهور والإنحطاط,أرجوكم انسوا الخلافات الحزبية وتذكروا أن الحفاظ على دين وأخلاق أبناءكم وأخواتكم هي أهم شيء وهي المكسب الكبير في القضية.والله لا أنتمي لا لحزب العدالة ولا لأي حزب لكن أجد أن النبش في هذه الأمور بغض النظر عن مدى صحتها تفرق ولا تجمع وهدم ولا تبني .أدعوا ألأحزاب بمختلف ألوانها أن تجتمع ولو على قضية واحدة ألا وهي الحفاظ على دين وأخلاق المغاربة.

  • ليلى
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:27

    حزب العدالة والتنمية يصطاد في الماء العاكر لا يهمه الا مصلحتة بجر شريحة من الناس الى صفه وهي معروفة بعزفه على وتر منع المغني البريطاني لانه شاذ جنسيا هذا امر يخصه ولا دخل لاي انسان فيه كان الاحرى بهذا الحزب ان يعترض على كل المهرجنات التي لا تعود علينا الا بالخسارة اما فيما يخص محساسبة البشر فهي لله وحده ما راي العدالة في الذين يقومون بالعمليات الانتحارية وقتل الابرياء باسم الدين؟

  • مواطن مغربي
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:31

    تعليقك ليس فيه شيء يُفيد أو يُقنِع، أنا قدمت لك حقائق ووقائع يعرفها الكثير من العقلاء وأنت تُبررلي بالشعبوية التي نعلم من يتأثر بها.
    أما عن قنواتنا المغربية التي لها مزياها وبالطبع لها سلبياتها، فأؤكد لك أنه رغم سيطرة قنوات mbc المسيطرة في العالم العربي، إلا أنه لازالت قنواتنا الوطنية والحمد لله تُتابع من طرف جل المغاربة وخصوصا 2M، وأعلم جيدا أن هدا مايغيضكم. لكن هدا لن يغير في الواقع أي شيء، لأنه ليس لديكم أفكار تنافس لكي تجلب اهتمام الجماهير؟!!
    اسمح لي ما كنت أظن أن لك فكر متحجر إلى هده الدرجة؟؟!!!!
    أما الشدود الدي تركز عليه، فأحيلك إلى المجتمعات المنغلقة على نفسها، لكي تزيل الستار عليها وستنكشف لك الحقيقة المرة..
    يامن تدفنون رؤسكم في الرمال.

  • ابواسارة
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:23

    قال تعالى قل يااهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بغضنا بعضا اربابا من دون الله فان تولو فقولوا اشهدوا بانا مسلمون ص الله العظيم ايتها الاخت الكريمة اعلمي جزايك الله حيرا انني لا اكتب نتيجة عن خلافات حزبية بل اكتب غيرة عن ديننا الحنيف ادا كنت تقسمين انك لا تنتمي لحزب العدالة والتنمية فانا اقسم انني انتمي اليه بل كنت عضوا سابق في كتابة محلية وقدمت استقالتي بعد ما قام يعض شبه الاخوان الدين يختبئون بمظلة العدالة والتنمية بتنظيم مهرجان كله ميوعة في وقت كنت اصرخ واندد لكن لا حياة لمن تنادي صدقني اختي الكريمة ان قلت لك ان مستشاروا المصباح استعملوا حصير المساجد مرتعا لرقص ابان المهرجان اضافة الى دالك ان احد المستشارين باع صوته بثمن قدره 60 الف ريال في مجلس المستشارين وكتبت انا شخصيا رسالة الى هياكل الحزب لكن لا حياة لمن تنادي صدقني اختي الطيبة ان قلت لك ان هنا ك مجموعة من الدين يتلثمون بمصطلحات من قبيل العدالة والتنمية والوفاء والحرية والاخلاص يتفننون في الشعارات ولا يؤدون حتى الصلاه واطلب منك ان تفرئي الاسبوع المقبل جريدة الانتفاضة الاسبوعية عمود حتى لا ابقى صامتا وستعرفين الحقيقة والسلام ولك كل التقدير والاحترام

  • Faucon
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:57

    Salut, pour un pays qui se respecte, l’interdiction de ce PD ça va de soi, et elle n’aura rien avec notre image à l’extérieur. On essaye toujours d’être plus royaliste que le roi, la France a récemment interdit une tournée de chanteurs maghrébins pour aucune raison, et ils n’ont pas honte de justifier leur acte.

  • ould el blad
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:59

    Nous, dignes héritiers du Maroc, Maroc des Mouahidines, des Saadiyines, des Mourabitines, des Mérinides et des Alaouites, Le Maroc de Tarek ibnou Ziyad, de Youssef ben Tachfine, de Ahmed al mansour addahbi, du Mawla Ismail, de Hassan II, nous exprimons notre rejet de cette présence, par respect pour la memoire de nos glorieux ancetres, par respect pour celle de nos glorieux fils , et par respect pour nous meme.

  • مناضل الصحافة
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:47

    الى الاخت المغربية تحية اليك والى كل غيور على الدين الاسلامي الحنيف وكل غيور على المبادئ والاخلاق والسلوكات القويمة التي يتخلى بها كل مؤمن في هذا البلد الذي اصبحو على كف عفريت في الميوعة والانحطاط الخلقي والله مابقي واحد ينظر بعين الرضا لهذا الواقع المؤلم.والان اعود الى موضوعك الخاص بالردعلى الاخ ابو سارة انه فعلا قال الحقيقةوالحقيقة مرة لان الاحزاب السياسية في المغرب توارت في الترى وصلاة الغائب عليها.لماذا ؟ لا اقول هذا الكلام من ياس وفراغ وانما اقول لكي حقيقة الاحزاب التي تنادي انت بتوحيدهاسواء التي تدعي المرجعية الاسلامية او التي تنادي بالحداثة المزيفةوالديمقراطية الغربية ان كل الاحزاب لا يهمها سوى جمع الاصوات وتضليل الراي العام حتى تحقق الاهداف الخفية والوصول الى الكراسي الوثيرة فاعلمي اختي الطيبة_علمت ذلك من خلال اسلوبك الطيب_ان حزب العدالة والتنمية اللي عندو المرجعية الاسلامية يا حسرة جاب في واحد الحفلة عندنا غي الدار البيضاء نضمهامستشار المصباح ونزيدك هذ المسشارراه نائب العمدة (ساجد)الذي لوكان اسمه على مسمى ما ترك السيد عبد الرحيم وطاس يتخلى عن مرجعيته الاسلامية ويحضر الفنان الخاسر والفاسد والمنحرف هو البيغ الذي يوؤل بشبابنا نحو الظلام الدامس لذلك اختي الطيبة اضف صوتي الى الاخ ابو سارة واقول له المزيد من الجراة والصمود وفضح الطغاة والمفسدين اين ما حلوا وارتحلوا بالاضافة الى الفنان الشعبي الداودي والستاتي قتال الازواح في موازين (اراك لشطحةوالحيحةوهذا هو الحزب الاسلامي والا فلا )اختي ان كانت لك غيرة على القيم والاخلاق واظبي على صلاة الفجر ووفقك الله

  • المالكي
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:03

    الىABDOU_de casa اقول له ان ليس هدا كل ماتفهمه العدالة والتنمية المغربي . بل هذا كل ما تفهمه وهذا هو الجهل والخطر بعينه ودليلى على ما اقول هو
    1)هل تعلم عن عدد الاسئلة الكتابية و الشفوية التي تقدم بها فريق الحزب المتواجد بالبرامان للحكومة
    2) هل تعلمشيئا عن نوعية هذه الاسئلة
    3)هل تعلم الدور الذي يلعبه هذا الفريق على مستوي اللجان القطاعية بنفسالمجلس وهذا هو دور احزاب المعارضة بالطبع.
    بالله عليك اجبني بكل موضوعية عن هذه الاسئلة بعد ذلك سنحدد من هو الامي

  • مصلح
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:49

    من سب نبي الله عيسى فكأنما سب نبينا محمد عليهم صلوات الله وسلامه، لقوله تعالى “لا نفرق بين أحد من رسله”. لذا،وغيرة على أنبياء الله، المغاربة يطالبون المسؤولين في أعلى هرم المسؤولية أن لا يدنسوا أرض الشرفاء بهذا المجرم البشع. وإن فقد النصارى غيرتهم على سيدنا عيسى فلنعطهم درسا سوف يتدبره بحسرة وندامة رهبان الفضائح في الفاتكان وكذلك أحبار الصهيوأنجيلية الأمريكان. نحن لا نغار على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحده وإنما كذلك على عيسى وموسى وكل الأنبياءعليهم صلوات الله وسلامه.وإن وطئ بلدنا هذا الذي يقول قولا عظيما على سيدنا عيسى فسيكون ذلك دليلا على أن البلد استحمرته قوى الشر فانقادلها وسلمها زمام أمورها، فلا تستغرب إن سلط عليها سوط عذاب، إن لم نبادر بتوبة نصوح…

  • نور اليقين
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:25

    كفانة من سياسة الضحك على الذقون يا العدالة والتنمية فلا عدالة ولاتنمية العيب فيكم قبل من دوك اليجابوا هذا المغني خسب المثل المغربي الجمل يرى دروة خوه متيشوفش دروتو صلحوا عيبكوم راه تورقتوا بارك من النفاق
    وقوله تعالى ((ياأيها الذين امنوا لما تقول مالا تفعلون كبر مقتا عندا الله ان تقول ما لاتفعلون))صدق الله العظيم
    بركا من النفاق ره الشعب عاق أوفاق

  • lakhdar mohamed
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:39

    لقد سبق لي أن أشرت ما دعى إليه حزب العدالة والتنمية في تعليق سابق ، وذالك قبل أسبوع .
    لكن فهذا الفنان سوف يغني في المغرب لامحال لأنه خادم وسفير لمشروع مسموم والمغرب معني بالدرجة الأولى، ولكن المشكل يكمن في من يستضيف وليس في المستضيف وبالتالي فالبلد بهذا يكون قد وقع في المصيدة المنصوبة له ولبلدان أخرى قد فلتت منها …
    والله أعلم.

  • ABDOU_de casa
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:41

    ألاحظ أنك تدافع عن هدا الحزب المخزني الدي خرج من رحم وزارة الداخلية، وهدا يعلمه كل العقلاء والأذكياء في المغرب.
    ليكن في علمك؛ أن حزب العدالة والتنمية حزب مدني وليس إسلامي، وهو فقط يمزج الدين بالسياسة لإستقطاب الأميين والأغبياء لصفوفه، ولو كان إسلامي بالفعل لتشبت بالشريعة ولما قبل بالقوانين المدنية واللعبة السياسية، كما هو عليه الحال عند الكثير من الإسلاميين….
    أما مايقدم أو يؤخر للحكومة، وعدد الاسئلة الكتابية و الشفوية فهدا لايهمني في شيء، لأن الديماغوجية السياسية لا تؤثر في، وما هي في الحقيقة إلا خزعبلات لا تستطيع أن تغير في الواقع أي شيء!!!
    حتى اليسار كان قد قدم مدكرات أقوى من تلك التي عند العدالة والتنمية، حتى المعارضة الليبرالية قدمت هي الأخرى مدكرتها.
    لكن الحمد لله أن الشعب المغربي أذكى منهم كلهم، والدليل أن 19 مليون ناخب مغربي لايشارك منهم سوى مليونين ناخب بالأكثر جلهم من البوادي، وهدا يكفي!!!!!
    أنصحك أن لا تبقى غبي يضحكون عليك الإنتهازيين وسماسرة السياسة، هدا إن لم تكن أنت كدلك منهم مستفيد من هدا الحزب ؟!!!!!

  • maati
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:51

    moi je vois le cote humain de cet homme, ce grand chanteur, il n’a jamais cesse d’aider les pauvres a travers le monde entier, il a aussi construit des ecoles dans plusieurs pays d’afrique, et moi je pose la question a ce parti p.j.d, qu’avez-vous fait pour les pauvres du maroc a part “al fatawi” repondez-moi

  • DRISS
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:19

    LE MONDE ISLAMIQUE CACHE DES MILLIONS DES HOMO , ET D’AILLEURS DANS LES PAYS DU MOYEN-ORIENT, C’EST PAS QUELQUES CHOSE DE TRES HONTEUX, PLUSIEURS ENFANTS A L’ECOLE DEMANDENT AUX PROFESSEURS : RAYYA7HNI YA OSTAD, C’EST A DIRE FAITES -MOI L’AMOUR PROF, C’EST DES CHOSES QUI ONT ARRIVE A UN AMI PROFESSEUR D’ANGLAIS en SULTANAT D’OMAN, ET COMME IL ME DIT TOUJOURS : SOCIETE DE AL LIWATH

  • المالكي
    الأحد 9 ماي 2010 - 01:31

    في البداية يا اخي اشكرك على النصيحة الغالية رغم انها جاءت متأخرة. واقول لك اني لا أدافع عن اي كان ولكن عندما ارى تهما مجانية يصيبني صداع بالرأس.
    بماانه لا تهمك لا الاسئلة الكتابية ولا الشفوية لهذا الحزب لماذا اذا حشرت نفسك في امور انت في غنى عنها فقلت في التعليق السابق” هدا كل ماتفهمه العدالة والتنمية المغربي “.وقلت بان الحزب مخزني وهذا هو الافتراء و الغباء بعينه
    ما أعجبني في تعليقك هو انك منضم الى حزب اسمه حزب المقاطعة
    اما بالنسبة لي فطرف خبزاكله بعرق جبيني واسال الله ان لا يدخل جيبي درهما واحدا مصدره حرام لان الرسول صلى الله عليه وسلم حذرنا من ذلك وقال “كل لحم نبت من سحت فالنار اولى به” اما بالنسبة لغبائي فلنا عودة في هذا الموضوع

  • mehdi
    الأحد 9 ماي 2010 - 00:33

    المغرب……الريح لي جا إديــــه

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين