24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | أهواء | 'ميكا' معجب بأم كلثوم ويعتبر ماجدة الرومي 'فيروز الثانية'

'ميكا' معجب بأم كلثوم ويعتبر ماجدة الرومي 'فيروز الثانية'

'ميكا' معجب بأم كلثوم ويعتبر ماجدة الرومي 'فيروز الثانية'

أحيى نجم البوب العالمي ميكا مساء أول أمس السبت حفلا فنيا نال إعجاب الجمهور المغربي الذي التقى به لأول مرة في إطار مشاركته في الدورة التاسعة لمهرجان موازين - إيقاعات العالم (21- 29 ماي الجاري).

وقدم ميكا خلال هذا الحفل الذي احتضنته منصة السويسي، وعرف توافد جمهور غفير من مختلف الأعمار ومن مختلف المدن المغربية، باقة منوعة من أجمل أغانيه في جو استعراضي تخللته عروض ولوحات راقصة متميزة سواء من حيث الموسيقى والإيقاعات أو الأزياء.

ونثر ميكا "عبقري البوب"، بصوته الساحر وأدائه المتميز، البهجة في قلوب المعجبين بأسلوبه الفني الفريد، ورددوا معه معظم أغانيه خاصة أغنيته الشهيرة "ريلاكس" وكل أغاني ألبومه الجديد "وي.آر.غولد".

وكان ميكا أعرب في ندوة صحفية سبقت الحفل عن سعادته بالمشاركة في مهرجان موازين إيقاعات - العالم إلى جانب نجوم كبار كخوليو إغليسياس وسانتانا وبي.بي. كينغ وإلتون جون.

كما لم يخف إعجابه بالموسيقى العربية وبفنانين كبار كأم كلثوم، معربا عن أسفه لعدم تمكنه من حضور حفل افتتاح المهرجان الذي أحيته الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي التي يعشق أعمالها كثيرا ويعتبرها "فيروز الثانية".

وقد ولد ميكا واسمه الحقيقي ميكايل بينيمان وهو مؤلف موسيقي ومغني وموزع سنة 1983 في بيروت بلبنان، لأب أمريكي وأم من أصول لبنانية، وهو الثالث من مجموع خمسة أطفال.

وفي منتصف الثمانينات من القرن الماضي فرت عائلته بسبب الحرب الأهلية اللبنانية إلى باريس أولا ثم لندن فيما بعد. بدأ نجمه يلمع في سماء موسيقى البوب في العالم بإصداره أول ألبوم احتل المركز الأول في جميع الدول الأوربية، كما أن أغنيته "غراس كيلي" حققت نجاحا منقطع النظير.

حاز ميكا في حفل "الميوزيك أوارد" سنة 2007، جائزة أفضل فنان من حيث المبيعات، كما حصل على جائزة "إم تي في أوارد" العام الماضي كأفضل مغني سولو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - رشيد الاثنين 24 ماي 2010 - 13:41
ا لأن أمه عربية نرحب به و نعترض على إلتون جون مع ا لعلم أن الميزة المشتركة بين الا تنين هي الموسيقى الجميلة و الكتير من الشدود... أو لفاهم يفهم .
2 - abu zohra الاثنين 24 ماي 2010 - 13:43
Et voila encore un Homosexuel qui fait l'etoile du féstival Mawazzin !! je me demande pourquoi tant de bruit sur l'invitation d'Elton John et Mika ?? il est aussi Homo
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال