24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  3. العنصرية تطال المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية (5.00)

  4. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

  5. مسؤوليات الحمل وتربية الأطفال تبعد المغربيات عن المناصب العليا (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | وائل جسار: الأغنية المغربية تستحق أن تصل إلى العالم العربي بشكل أفضل

وائل جسار: الأغنية المغربية تستحق أن تصل إلى العالم العربي بشكل أفضل

وائل جسار: الأغنية المغربية تستحق أن تصل إلى العالم العربي بشكل أفضل

اعتبر الفنان وائل جسار أن الأغنية المغربية تستحق أن تصل إلى العالم العربي بشكل أفضل مشيرا إلى أنه يعتزم تحضير أغنية باللهجة المغربية.

وأضاف وائل جسار، في ندوة صحفية أمس الأربعاء في إطار مشاركته في الدورة التاسعة لمهرجان موازين - إيقاعات العالم (21 - 29 ماي الجاري)، أن المغرب يزخر بشعراء وملحنين كبار ومتميزين، معربا عن أمله في التعاون معهم مستقبلا.

وبخصوص الأصوات المغربية، أعرب وائل جسار، الذي أحيى مساء أمس حفلا بمنصة حي النهضة بالرباط، الذي يعد الثاني من نوعه في إطار مشاركته في مهرجان موازين، عن إعجابه الكبير بالفنان عبد الهادي بلخياط والفنانة أسماء المنور، سفيري الأغنية المغربية.

وفي ما يتعلق بمشاريعه الفنية المستقبلية، أشار الفنان وائل جسار إلى أنه يحضر أغنية بطريقة الفيديو كليب ستخرج إلى الأسواق مباشرة بعد مهرجان موازين بعنوان "في آخر ساعة في الدنيا".

وأضاف أنه بصدد التحضير أيضا لمجموعة من أغاني "تترات" عدد من المسلسلات التي ستعرض في شهر رمضان المبارك المقبل، بالإضافة إلى التحضير لمجموعة من الأدعية والأناشيد الدينية.

من جهة أخرى، أكد الفنان وائل جسار أن الاستمرار في النجاح رهين بالعمل الدؤوب وتقديم ما هو جيد، بالإضافة إلى الحضور الجميل الذي أصبحت تفرضه الفضائيات على الخصوص.

يشار إلى أن وائل جسار، المزداد سنة 1972 ، بدأ مشواره الفني وهو طفل إذ كان يردد أغاني عمالقة الغناء العربي السيدة أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب.

وكانت البداية من خلال مشاركته في أحد المهرجانات المحلية التي أقيمت في منطقة رياق في محافظة البقاع بلبنان واشترك فيه وحقق المركز الأول ثم اشترك في البرنامج الشهير (الحروف تغني) وأشاد الحاضرون بإمكانياته الصوتية وأطلقوا عليه لقب (الطفل المعجزة).

ومن بين ألبوماته "مهما تقولوا" و"ساعات بقول" و"مشيت خلاص" و"الدنيا علمتني" و"متغربين" و"زي العسل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - mooza الخميس 27 ماي 2010 - 14:01
فنان رائع بكل ماللكلمة من معنى صوت طربي محض .. و اناشيده الدينية الجديدة تعتبر الاحسن و الاجود لحد الان خصوصا اغنية - قلبك حنين يا نبي - شكرااا يا وائل جسار شهادتك تجاه الاغنية المغربية المغربية نعتز بها
2 - abdelkarim الخميس 27 ماي 2010 - 14:03
المغرب يوجد فيه مغنين لديهم صوت خرافي مثل عبد المولى ورشيد قاسمي ولكني أستغرب لماذا لايتم إستدعائهم للقناة المغربية أو قناة 2م ومن ايعرفهم أرجوا أن يذهبوا لليوتوب ويستمعوا للصوت اللذي يمتلكونه
3 - Elassri mohamed الخميس 27 ماي 2010 - 14:05
Je me demande tristement:pourquoi le Maroc gaspille des sommes d'argent incroyables sur la musique,alors qu'une couche très large de la société est sous le seuil de la pauvreté.Cet artiste nommé Wail Jassar,après qu'il eut perçu une somme d'argent considérable,il valorisa et flatta la musique marocaine.Cet artiste et ses pairs doivent être poursuivis de pierres par les marocains.Ceux-ci sont tenus de lutter d'arrache-pied contre ces minables artistes et sans aucune pudeur.
4 - كوثر الخميس 27 ماي 2010 - 14:07
الاغنيةالمغربيةهي جد جميلةلكن لا يوجد الفنانين الدين يرفعوها الا بعض مثل الفنان عبدالهادي بلخياط و عبد الوهاب الدكالي و اسماء المنور
5 - الشاعر الأمي الخميس 27 ماي 2010 - 14:09
وائل جسار فنان جيد ومبدع ظهر مع الموجة التي ظهرت تقلد جورج وسوف فظن المتتبعون بأنه سيتلاشى مع تلاشي تلك الموجة لكنه عرف كيف يصنع لنفسه مكانته وأسلوبه المميز لدى الجمهور..
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال