تامر حسني يعرض خدماته كسائق لعبد الهادي بلخياط

تامر حسني يعرض خدماته كسائق لعبد الهادي بلخياط
الأربعاء 2 يونيو 2010 - 21:49


أحدث العرض الفني الذي قدمه الفنان المصري “تامر حسني” في إطار فعاليات مهرجان موازين في فضاء النهضة فوضى لا مثيل لها لم تستطع الإجراءات الأمنية الصارمة المتخذة أن تحد منها.

وتمثلت في أذهان الحاضرين الأحداث المأساوية للسنة الفارطة بالفضاء ذاته حيث أدى التزاحم والتدافع بين الجمهور الذي فاق 70ألف إلى وفيات وحالات إغماء وإصابات لدى بعض الحاضرين أثناء حضوره حفل المطرب الشعبي عبد العزيز الستاتي.


واستغرب المتتبعون للمفارقة العجيبة بين الاستقبال الهستيري الذي خصص للمطرب المصري الشاب تامر حسني ولغيره من الفنانين الأجانب المشاركين في هذا المهرجان وبين المعاملة التي خص بها المنظمون هرم الأغنية المغربية عبد الهادي بلخياط قبيل التحاقه بمكان الحفل مساء الجمعة الماضية .


واضطر بلخياط للتنقل لوحده من الفندق إلى فضاء حي النهضة دون أن يرافقه إلى مكان الحفل سوى نادل من العاملين في الفندق، الشيء الذي برره المسؤولون أثناء الندوة الصحفية بخلل في التنظيم ، مما دفع المطرب المصري تامر حسني إلى التدخل بتهكم ليقترح مصاحبة الفنان عبد الهادي بلخياط في الدورة المقبلة للمهرجان من الفندق إلى مكان الحادث.

‫تعليقات الزوار

31
  • BPKS
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:29

    s’il ya un “artiste” arabe qui a une niveau même pas moyen et que les filles meurent pour avoir son salut c’est ce petit ridicule machin de “tamer hosni” je sais pas des chonsons composées d’une façon trés simples et standards pas d’innovatin ni rien, rien. et il est trés celebre et et et.s’il y’a des artistes arabes modernes qu’on doit vénérer(malgré que je penche énormement vers les chonsons occidentales) se sont: shirine, nawwal, marwane khouri, assala, même ilissa, mohammad abdou et d’autres. mais ce machin je ne le supporte pas.lah yster o safi.

  • siham
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:11

    عادي في بلادنا أن نكرم الغريب و نهين ابن الوطن و المشكل أن من أهين معلمة من معامنا الفنية أما دالشوهة لي دارت من أجل تامر حسني فالسبب فيهارجالنا لي مبقاو رجال كون كل واحد ربى بنته أو أخته أو حتى زوجته كون متطراش هاد الشوهة
    ففجور النساء اليوم سببه قلة الرجال أقول الرجال و ليس الدكور

  • hichaam
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:31

    et que dire du comportement vis a vis de nos savants?
    pir encore, tous ces gens pour assister et passer d elongues heures devant des chanteurs et denseuses… alors que par rapport aux mosquées….!!!
    bref…

  • نادية
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:33

    الفنانون المصريون فقدوا احترام الجماهير لهم وفقدوا كل مصداقية بعد وابل من السب والشتم على شهداء الجزائر وشعب الجزائر وانتم لازلتم تعيرونهم اهتماما وتستقبلونهم استقبال الفاتحين…جمهور المراهقين شو نعمل؟

  • مغربية صريحة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:05

    المرجو تصحيح الخطأ
    تامر حسني لم يتهكم بل سارع الى أنقاد مسؤول المهرجان الدي فاجأه أحد الصحفيين و سأله لماذا لم نسوا أحضار الفنان بلخياط في سيارة خاصة و سكت المسؤول و هنا تدخل تامر حسني و أنقد الموقف مازحا و قال أنه ليه الشرف المرة المقبلة أن يحضر هو عبد الهادي بلخياط بنفسه.
    تامر حسني ملك الفن و ملك الأخلاق

  • magheribi
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:43

    بلاد عزيز عليهم البراني

  • hamid
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:35

    أنا قرأت المقال تبين لي من خلال هدا العدد الهائل الدي يحضر هدا الحفل ما هو الا دليل عن تدني المستوى الوعي المغربي.وأ تمنى من الشباب الإنقطاع عن هده المهرجانات و ملئ أوقاته بما هو مفيد له في دنياه و أخراه وليعلم انه مسوول امام الله عن و قته. و لقد حان الوقت لنغير من سلوكنا الى ما هو أ نفع لناحتى نعيش معززين مكرمين.

  • المغربية sky
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 21:59

    ابن البلد اولا يا منظمون فهرم الاغنية المغربية عبد الهادي بلخياط يستحق منكم كل الاحترام و التقدير و لا داعي للتهكم يا تامر فمطربنا ترافقه قلوب كل المغاربة

  • خالد المغربي
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:01

    يحصل لك الشرف يا تامر أن تكون سائقا للسيد عبد الهادي بلخياط و لا مجال للمقارنة بين الفنانين

  • manita
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:03

    cen’ets pas la faute de tamer hosni, c la faute des organisateurs, et tamer mieux q ellisa la preuve c le geste noble qui l’a fait pour sauver la mise et meme le prestige d’un grand artiste qu conniat pas mais comme meme il lui a accodré son respect et la priorité par rapport à lui meme c comme ça q les artistes doivent etre tu penses q ellisa va faire ou dire ça

  • loubna
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:37

    هذا المغني الفاشل خريج السجن و المتهرب من أداء الخدمة العسكرية يتهكم على تاج رأسه عبد الهادي بلخياط
    ولكن العتب الكبير يقع على منظمي هذا المهرجان الذين يكرمون حثالة الفن و يتجاهلون فنانا عظيما بحجم عبد الهادي بلخياط

  • مغربي بحال ديما
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:41

    ان كنت من عشاق تامر ديالك فهذا شأنك .. و لكن لا تغالطي الحقيقة .
    الاحرى بك أن تأسفي على حال بنات المغرب و ليس الدفاع عن من تهكم عليك و على أمثالك.
    و كما قالت سهام صاحبة التعليق 2 = مابقاوش الرجال اللي يربوا بناتهم = و مابقات غيرة عند المشبهون بالرجال=.

  • Hayat Almaghribi
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:39

    ّالمسؤولين عن هذا المهرجان مثلهم مثل أعضاءالجمعيةالمغربية
    “لحقوق الإنسان” عفوا، لحقوق الجزائر و الإنفصاليين في تقسيم المغرب. على رأسها خديجة الرياضي.
    آخر إهتمام هؤلاء المسؤولين والمنظمين هو الفنان المغربي و المواهب الشابة المتعطشة لشيء من المساعدة و الإعتراف. شعار هذا المهرجان هوmusiques et rythmes du monde يعني التنوع، لكن إذا أخذنا الشطر العربي من الفرجة، فلقد سيطرت عليه هذه السنة لبنان حيث حضر على ما أظن أكثر من5 فنانين حتى الرديئين منهم، ثم تأتي العدوة الجزائر في المرتبة ثانية حيث أصبح “الشارف” خالد لا يُستغنى عنه رغم أن الفن الذي يقدم is outdated(هذا “الفنان”، الذي حمل “علم” الإنفصاليين على كثفه في حفل أقيم في إسبانيا منذ سنتين تقريبا، رغم ذلك يُستدعى لكل مهرجان من طنجة إلى الكويرة، وحتى إلى الحفلات الهامشية مثل “القدم الذهبي” و بطولة محمد السادس الدولية لألعاب القوى).
    أصبح الجزائريون يعوضون الفنان المغربي المهمش في جميع المهرجنات والحفلات الصغيرة، مثل حفل المبارة الخيرية، التي شارك فيها رونلدو و زيدان، الذي أحياه بلال. زيادة على تردد فوضيل و محمد لمين على مهرجناتنا و برامجنا التلفزية بصورة دائمة، كأن المغرب الغني بفنونه المتنوعة و المتوفر على أحسن الأصوات في العالم العرب يحتاج لهؤلاء لملئ الفراغ! (والمحزن أن الجزائريين الأربع لا يأتوننا بأي شيء جديد إما يرددون أغانيهم القديمة التي أصبحت مملة، أو يرددون أغاني مغربية و إذا كان الجديد فتجده مقتبس من موسقنا الشعبية).
    لماذا يُستدعى الجزائريون سنة بعد سنة و ليس التنوسيون و الليبيون و السعوديون …إلخ؟
    واضح أن المسؤولين عن هذه المهرجانات و الحفلات و برامج التلفزة يتعمّدون تهميش الفنان المغربي و المواهب الشابة. أكدوا للجميع أنهم لا يتمتعون بروح المواطنة و حب الوطن و الغيرة عليه. تماما كما أكدته لنا خديجة الرياضيet ses camarades الذين يؤيدون علنا أعداء المغرب ضد مصالحه العليا و وحدته الترابية باسم “حقوق الإنسان”.هؤلاء الخونة الذين يستدعون سفير العدوة الجزائر لحضور مؤتمراتهم و تجمعاتهم كأن هذا الشخص يمثل أكبر جمعية حقوقية في العالم لا دولة ديكتاتورية،قمعية،عدوة!

  • مشاركة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:15

    إلى صاحبة التعليق رقم 5،
    أقول لكي أختي الصريحة قبل أن تصححي الأخطاء استحيي من نفسك أولا، فتلك المهرجانات الفارغة التي تقام للأسف كل سنة والتي حضرتها بنفسك وتمدحين في أولئك المهرجين الذين حضروها ليست سوى مهزلة ولا فائدة فيها إلا تضييع مال الشعب الفقير وغسل عقول الشباب وشغلهم عن دراستهم وامتحاناتهم.
    اللهم إن هذا منكر وأنا شخصيا استنكره بلساني وبقلبي لأنه أضعف الإيمان

  • مغربية و أفتخر
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:13

    موقف مستفز و كلام مستفز و العتب كل العتب على ابناء الوطن المنظمين! عبد الهادي بالخياط شرف للفن المغربي و كلنا نحبه و نفتخر بإنتمائه لهذا البلد لأنه عندما نزور البلاد العربية و الأجنبية يقدرون ذوقنا الفني لأننا ننتمي لبلد عبد الهادي بالخياط و الصويري و لطيفة و الدكالي و غيرهم الكثير و أنا أتحسر على اليوم الذي صار فيه هذا المراهق تامر هو القدوة لشبابنا و تقام حوله كل هاته الضجة و هو لايعتمد في فنه إلى على شكله المستنسخ عن أي فنان بوب فاشل في أمريكاو على أغاني مكررة عن الحب و الحبيبة و الفراق مواضيع مكررة و كلمات سوقية لاتسمن و لاتغني من جوع. لقد نظم هذا المهرجان من أموال ضرائب الشعب المغربي و المتوقع من المنظمين أن يكون عندهم حس من الرجولة و النخوة و يرتقوا بفنانين البلد و يقدموهم أحسن تقديم

  • مغربية صريحة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 21:53

    لا أدري ما دخل حالة بنات المغرب في الموضوع
    لا تنسى أن عدد الشبان الذين حضروا الحفل يفوق عدد البنات.
    و بنات المغرب في أحسن حال طالما شباب المغرب يتركهن في حالهن و يقلل من التحرش بهن في الشوارع و الطوبيسات.
    و لا أدري هل حرام أن يحب المرء فنان متميز بفنه و بأخلاقه و بمساعداته الأنسانية و يحضرحفلته.
    و هو بكل تواضع قال أن له الشرف أن يسوق سيارة عبدالهادي بلخياط. بدل أن تشكروه على تواضعه .الكل يشتم بدون سبب فقط لأنه أنسان ناجح و محبوب.
    تعلموا أن تحبواالخير غيركم و انسوا الغيرة و الحسد الذي لن ينفعكم.

  • oujdi
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 21:55

    les marocains aiment tous ce qui est etranger, pas de charisme pas de Nafs pas de dignité
    je salue les algériens sur ce point ils sont bcp plus meilleures

  • ri dayaz
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:27

    bon article fatima, continue comme ça.
    moi j’aime les artistes marocains, mais les organisateurs par avec la majorités des peuples, notre peuples veut tout ce qui est orientale, tout ce qui est européens, le résultat c’est le grand nombre des spectateurs qui assistes à ces genres la.bref on est dominées par tout ce qui est étranger. la question c’est quant on va être des dominants.

  • achrafbcn
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:25

    و الله اكثر ما ياسفني هو هذه الملايين الضائعة في مهراجانات بدلا من صرفها في التغطية الصحية و التعليم…لقد شاهدت كيف سخرت الصحافة الاوربية من هذا المهراجان و سوء التنظيم الذي يعانيه.اما الفن و الثقافة المغربية فالمسؤلين المغاربة يسهرون ليل نهار من اجل القضاء عليه

  • مشاركة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:07

    المسماة مغربية صريحة وللأسف يبدو أنها تبارك الله عليها لديها نسبة عالية من الغباء والجهل، هذاك هو الخير لي بان ليك فتامر حسني كيضحك عليك وعلى 80 في المائة في الشباب المغربي، الله يعطيكم الدل الكوانب أنا هذاك منسمعش أغانيه واخا يجيبوه ليا حتى لباب الدار يغني
    اتقوا الله وحشموا شويا على عراضكم راكم شوهتونا

  • س. اسفي
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:47

    هذا دليل على ان اخلاق بسبة كبيرة من شابات و شبان هذا البلد قد انحطت الى اقصى درجات الانحطاط،لقد تخلى الاباء و الامهات عن تربية ابنائهم على فضائل الاخلاق و مكارمها، الا تعتقدون ايها الاباء و الامهات انكم تتحملون الوزر الاكبر فيما الت اليه اخلاق ابناءكم و انكم ستحاسبون حسابا عسيرافي اليوم الموعود لانكم خنتم الامانة

  • المغربية sky
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:23

    اخواني للتذكير فقط كل حر في رايه هذا اولا تانيا عندما نخاطب شخص كيفما كان علينا ان نتحلى باسلوب الحوار المهدب هذه هي اخلاق الاسلام و اخلاق سيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم اختي مغربية صريحة قالت رايهاوهي حرة ان كان هناك من رد لما دكرته يجب ان يكون ردا محترما خاليا من اي تجريح فليس بمثل هذه الاساليب نقنع الناس او نخاطبهم

  • halima
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:51

    je suis une fille, et franchement je te trouve ce Tamer ni beau ni rien, adolescent koi, ses chansons d’amour sont nuls, le même style Égyptien..je comprends pas ces filles qui meurent a cause de lui, .. ellah ihdikoum
    fière de tout ce qui est marocain, et fière de nos artistes marocains
    شوية ديال النفس المغاربة

  • مغربية حرة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:17

    ملك الفن والفنانين الاستاذ عبد الهادي بلخياط صوة رائع قوي بصوته الاسطوري ابدع في غناء قصيدة المنفرجة لا يمكن مقارنته بفنانين الواوا الموجودين على الساحة الفنية من اولى اهتماماتهم الربح المادي واستغباء الجمهور واظهار اجزاء من اجسامهم هذا هو سر نجاحهم الله ياخد المنضمين والمنضمات والجمهور الذي يعشق الفنان الاجنبي على ابن البلدعيب على لجنة التنضيم كان عليها ان تعامل الاستاذ عبد الهادي بلخياط بكل احترام ورقي على العموم لا اهتم بهذه المهرجنات لانها تستغبي الشعب وتبذر بسببها الاموال ونحن في امس الحاجة اليها عزيزي الناشر انشر

  • simo
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:09

    لمذا لانسمع عن مهرجنات للعلوم ؟؟؟ كفا من استكلاخ الشعب ، منضموا المهرجان يشتتون اموال الشعب في الغناء و الرقص …. بدلا من صرفها على التعليم مثلا ، ياشعب كفاك نوما و اهتم بتحصيل العلم ولنا العبر في التاريخ .. اللهم اني قد بلغت.

  • مغربية صريحة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:49

    شكرا للأخت المحترمة مغربيةsky
    لا أدري ما دخل تامر حسني في كل هذه المشاكل و كرة القدم و …و
    من له اعتراض على شيء فبالأحرى على أستضافةelton john
    أما الفنان تامر حسني الحمد لله الناس تحبه أولا لأعماله الخيرية ثم لفنه ثانيا و قد حضر الحفل مئات الألاف و انتضر مئات الألاف خارجا لعدم وجود أماكن فارغة
    وبدل أن تمسكوا في أشخاص تسعى في أعمال خيرية يا ليت لو تحققوا ربع تبرعات تامر حسني لدور الأيتام و الجامعات.

  • مغربية اعتز
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:45

    سبحان الله اصبحنا نرى العجب فى هدا البلد الناس يرتفعون ويتقدمون ويعتزون بي بلدهم اماما البلدن ودولتهم امام الدول الا نحن تسمع السورى يعنز والمصرى يقول امنا مصر ام الدنيا حتى وهى تنزع تحت وظائت الجوع والفقر والجريمة وكل ما يختر على البال والفرنسي يعتز انه فرنسي ويعجبونى الهنود عندما يقول الهندى منهم ماه انديا او امنا الهند الا نحن ولا ادرى لمادا والدليل هو هدا احتفو واحضرو زبالة الفن ونسو هرم من اهرم الفن الاصيل وابن بلدهم الحبيب المغرب الاستاد الفنان الحاج عبد الهادى بلخيظ ولمادا لايستهزء تامر فوسنى هدا على مثل هدا التصرف لقد وجد شعب وجمهور جهل يضحك علينا وياخد مالنا ويدهب الى بلده يعمل بيهم مشرعه الخاصة ونحن افضلنا لا يملكو بيت خاص يعيش فيه او وظيفة او حتى عمل لاق والله لم اعود استغرب واقول يا هد الناس فيقو من النعاس والكلبا راه مقيتوش كديرو ولو وعظيتها لخوى الخوى ومن تامر حسنى هدا مادايقولو مادا يفعل لا شئ لا فن ولا جمال ولا اخلاق اللهم احفظنا وهوؤلاء الفيتات اين ابائهم لى يربوهم ويرو مادا يفعلون وبدلا ان يصرخو لى هده الزبالة وامثالها يدهبون لى يفعلو شئ مفيد

  • اسراء عاشقة تامر حسني
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:19

    بقى تامر ولا التون جونز بتاع الشزوز الجنسي دة متجوز صاحبه وليه اغاني تدعو للشزوز وبعدين تامر انا بحبه واعيش احبه اموت احبه وبجد انتو فظاع وتامر ليه جماهيريه عريضه علي مستوى العالم العربي انا اصلا عمري ماسمعت عن عبد الهادى الخياط دة وبعدين تامر بكل تواضع كان يتكلم وهو نجم من حقه يكون محبوب فهو انسان محترم حساس وسيم صوته يقتل وبالعند تامر عندليب ونجم الجيل

  • المغربية sky
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 21:51

    الى عاشقة تامر
    احناعندنا عبد الهادي بلخياط هو النجم ولي قاله تامر عيب ومايصحش يتقال الاصول اصول يا اسراء مالناش دعوة بالشهرة التدخل لي عمله غلط ده بيتكلم عن راجل له مكانته الكبيرة فقلوب المغاربة بس ارجع واقول كله بسبب الاخوة المنضمين

  • أحمد وحيد صابر بورنان
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 21:57

    ليتني ما قرأت هذا الخبر الذي لا أعرف متى أدرج.لكني مصدوم ما حدث لأستاذنا العملاق الفنان الكبير عبد الهادي بلخياط.ماذا يحدث لنا العملاق يهان أمام من…؟ لوقلنا امام أمثاله من العنالقة أمثال صباح فخري السيدة فيروز ممكن أن نقول الضيافة للضيف أولا.لكن …/ أقسم بالله العظيم.ليتني ماقرأت هذا الخبر.من حقي أن أطلب من الأستاذ عبد الهادي بلخياط ألا يحضر حفلا حتى يطرد جميع من كانوا قائمين على هذا السيرك.عيب عيب عيب وحشومة عليكم.كنا نقولوا المغرب الوحيد الذي يحترم فنانيه الكبار ويكبر بهم عيب عيب يبع وحشومة …

  • بكل صراحة
    الأربعاء 2 يونيو 2010 - 22:21

    ربما كان خللا في التنظيم لكن هدا لا يدفع للمقارنة في معاملة الفنانين في اطار المهرجان . لم تلجاون دائما الى المقارنة بتامر حسني فالمعالة التي حظي بها هدا الفنان الشاب الاسطورة هي المعاملة نفسها التي حظي بها رامي عياش و ميريام فارس و ماجدة الرومي و غيرهم من نجوم هذة الدورة من المهرجان.و بالفعل كان من المؤسف اهمال هرم الاغنية المغربية مثل غبد الهادي بالخياط و تجاهله.

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة