24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | مهرجان اتصالات المغرب يُغضب فنانين ريفيين

مهرجان اتصالات المغرب يُغضب فنانين ريفيين

مهرجان اتصالات المغرب يُغضب فنانين ريفيين

أعرب عدد من المغنّين الريفيين النّاشطين ضمن الساحة الفنّية بالنّاظور عن غضبهم من أحد المهرجانات الصيفية التي دأبت شركت اتصالات المغرب على تنظيمه بكورنيش المدينة منذ خمس سنوات خلت.. وقد جاء التعبير عن هذا الغضب ضمن وثيقة معمّمة على الرأي العام بالمدينة مذيّلة بتوقيع جمعية "ثيفاوين" للثقافة والموسيقى والفنّ تصف الموعد المذكور بـ "المُذلّ" و"ساحة السمسرة" التزاما بلغة البيان.

وأفاد موسيقيو تاريفيت بالنّاظور أنّ "مهرجان الشواطئ" المنظم هذا العام تحت اسم "جولة"، والذي ألف الحلول بالمدينة طيلة شهري قيظ من كلّ سنة، قد أضحى مناسبة للإهانة المادّية لثلّة من مبدعي المنطقة الذين لا يخصص لهم نفس المقابل المالي الذي يخصص لمغنين ومجموعات وافدة على منصّة "كورنيش النّاظور" من أجل تحقيق الوصال وساكنة المنطقة بزوارها الصيفيين.. هذا قبل أن يكيل نفس البلاغ الصادر عن جمعية "ثيفاوين" الاتهام للشركة الساهرة على تنفيذ المهرجان بـ "انعدام الاحترافية" و"الارتجال" قبل أن تطالب من كافة المسؤولين على رأس الإدارة الترابية المعيّنة بالمنطقة بتحمّل المسؤولية فيما ينال من الفنّان الريفي من استغلال.

وفي تصريح لـ "هسبريس" أفادت مصادر مسؤولة من داخل جمعية "ثيفاوين" للثقافة والموسيقى والفنّ بالنّاظور بأنّ الترحاب قد لاقى مقْدَم المهرجان الاتصالاتي الذي يحلّ بالمدينة صيف كلّ سنة قبل أن يتمّ الفطن بوجود "عمليات سمسرة مذلّة للفنّان الريفي تتمّ بعيدا عن أيّ رابط تعاقدي وبمبالغ متدنّية لا تتعدّى الثلاثة آلاف درهم لمجموعات بكامل أفرادها".. قبل أن يؤكّد نفس المصدر بأنّ "قرار مقاطعة قد تمّ تبنّيه من لدن موسيقيي المدينة حتّى لا يتمّ الإسهام في تشجيع سياسة الإذلال التي تنتهجها الشركة المشرفة على التنظيم".

وتجدر الإشارة إلى أنّ استياء جماهيريا قد طال بداية المهرجان الاتصالاتي الصيفي بالنّاظور بعدما اعتذر الفنّان اللبناني فضل شاكر عن إحياء ليلة الافتتاح قبل أن يحضر ضمن فقرات ثاني الأيّام بأداء ضعيف لم يجاوز النصف ساعة من الغناء أمام عشرات الآلاف من معجبيه الذين أبدوا التذمّر من الفقرة المقتضبة التي استُدعوا إليها بالدّعاية الكبيرة التي سبقت مقدم شاكر.. في حين اقتصرت باقي فقرات الموعد الجاري بالاحتشام الذي لم يصل لمستوى التطلعات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - اتصالاتي الأحد 20 يونيو 2010 - 18:02
العجب...اتصالات المغرب تنفق ملايير بسخاء على سهرات أقل ما يقال عنها أنها ماجنة تتلف عقول الشباب و الشابات و العجب أنها تنطلق مع بداية صلاتي المغرب و العشاء ..أمام هذا السخاء و الكرم الحاتمي تأبى اتصلات المغرب الا أن تزيد في تفقير مستخدميها ..و تكريس الفارق الطبقي المهول بين المسؤولين و باقي الأجراء الذين يعود الفضل لهم 100% فيما وصلت اليه الشركة ..ايوا بااااااااااز
2 - تازي الأحد 20 يونيو 2010 - 18:04
كنا نأمل كإتصالاتيين أن نحضى ولو بمساحة صغيرة لنشر مشاكل وخروقات اتصالات المغرب بعد أن سدت في وجوهنا الجرائد الوطنية خصوصا النيننية والديلامية التي تتبجح بالاستقلالية صباح مساء لكن اكتشفنا أن الكثير من الجرائد والمجلات والمواقع الالكترونية الإخبارية منخرطة بدورها في حجب الحقائق والوقوف في وجه أي موضوع يتعلق بخروقات الاتصالات وهذا دليل على أن الكل منخرط في لعبة تكميم الأفواه لأجل ملأ بطونهم بعائدات الإشهار التي تسعى اتصالات المغرب ورائها حجب شمس الحقائق المرة التي يعانيها مستخدموها من طنجة إلى لكويرة...

وكل ثقة في هسبريس أن لا تحذو حذو البعض.
3 - وطني غيور الأحد 20 يونيو 2010 - 18:06
ندعو ونلتمس من السيد احيزون ومن الجهات المسؤولة ان تتدخل لوضع حد للتسيب الذي فاح لاسيما على مستوى الجهة المكلفة بتنظيم المهرجانات ومثل هذه الحفلات,,,الامر فاح حتى زكم الانوف,,,اين الصحافة من الحفاظ على المال العام؟؟اين السيد احيزون المعهود له بالنزاهة وحماية هذا القطاع؟؟؟اين الحكومة لمعرف مايجري ويدور من اختلاسات ونهب ومحسوبية داخل مؤسسة اتصالات المغرب التي لايستفيد منها ومن خيراتها الا فئة محدودة ومحسوبة وأبيك صاحبي ,,,فهل من مستجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نلتمس من السيد احيزون فتح ابوابه لمعرفة مايدور في دوليب ادرة الاتصال,,,حيث مسؤوليها عند كل تنقل يأكلون ويشربون ويقيمون في افخم الفناديق المعروفة بالمجون والخمور والمومسات والفوترة تحسب وتؤدى على حساب خزينة اتصالات المغرب,,,
4 - b.amin الأحد 20 يونيو 2010 - 18:08
Je salut le courage et la bienveillance des nadoris.j'espère que tous ces artistes soient solidaire face à ces bondis arnaqueurs.je tiens à vous informer que au festival du rai d'Oujda il y avaient des artistes qui n'ont rien fait qu'avec leur présence ils étaient payes.Or les groupes locaux ont reçu des miettes.pour moi c'est pas honorable pour ces participants (chanteur),on dirait qu'ils sont entrain de mendier.
5 - مغربي حر الأحد 20 يونيو 2010 - 18:10
يا اخي همهم الوحيد هو النقود و يبقاو يديرو السبة بريفي و ماشي ريفي
واش بغى يدي بحالو بحال الشاب خالد ... عقلية النفاق
كل الطرق لكي اصل لمصلحتي
الغاية تبرر الوسيلة
6 - ABK الأحد 20 يونيو 2010 - 18:12
مطرب الحي لا يطرب، وكما يقول المثل الأمازغى ( سمحى يا يلس آن عمى أرد مش أرفغ ما كم يفن ) أترجم إسمح لي يا إبنت عمي إلى حين لم أجد من أجمل منكي.عند المغاربة كل ما يأتى من خارج البلاد فهو جميل ولوكان أقبح ما فى الكون نقلد كما تقلد القرود رغم أن بعظ أنواع القرود تميز بين الشياء ٠
7 - mimmit الأحد 20 يونيو 2010 - 18:14
الي المغربي الحر . حنا بغينا الفنانين دياولنا مبغينا بو البراني المعاق اشمن شاب خالد ولا فاظل شاخر .ساوب هدرتك و الا سد فمك .
8 - abk الأحد 20 يونيو 2010 - 18:16
إرشق أيها الجمهور الكريم الدخلاء والغير المرغوب فيهم بالبيض ومطيشة كما يفعل جمهور الدول الدمقراطية لأن المغرب أصبح من الدول الدمقراطية ويرجع الفظل لملكنا محمد السادس نصره الله حاربووحاربو بوسائل دمقراطية أعداء هدالوطن حتى لا يصبح المظلوم ظالم٠
9 - tazaiam الأحد 20 يونيو 2010 - 18:18
اتصالات المغرب لا تدفع سخيا سوى لمطربي الخليج والغرب وللفنانين الذين يشاركون في وصلاتها الإشهارية التافهة
10 - العربي كميل الأحد 20 يونيو 2010 - 18:20
لقد تم اقصاء الطاقات الشابة
ما الاحظه في الاغنية الامزيغية هو نفس الاقاع ونفس اللحن تقريبا وان كانت هنالك فعلا طاقات فهي تفرض نفسها والعبرة في اغنية الراي في الجزائر التي كانت محظورة في السلبعينات والان صارت عالمية اما الاغنية الامزيغية فتبقى دائما اغنية محلية
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال