ليلى الكوشي تحيي حفلا موسيقيا بإشبيلية

ليلى الكوشي تحيي حفلا موسيقيا بإشبيلية
الإثنين 28 يونيو 2010 - 15:58

تحيي الفنانة المغربية ليلى الكوشي غدا الثلاثاء بمدينة إشبيلية (الأندلس) حفلا موسيقيا،وذلك في إطار سلسلة الأنشطة الثقافية التي تحتضنها العاصمة الأندلسية حاليا تحت شعار “المغرب في ثلاث ثقافات”.


ويتزامن هذا الحفل الموسيقي مع تنظيم ندوة دولية يومي 29 و30 يونيو الجاري بإشبيلية حول موضوع “المغرب : النساء والتحديات”.


وستتحف الفنانة ليلى الكوشي،خلال هذه السهرة الفنية التي ستقام بمقر مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الابيض المتوسط،الجمهور الإسباني وأفراد الجالية المغربية المقيمين بالأندلس بمجموعة من أغانيها،بالإضافة إلى العديد من المقتطفات من الطرب العربي الأندلسي.


ويندرج تنظيم هذه السهرة الفنية في إطار سلسلة الأنشطة الثقافية التي تنظمها مؤسسة الثقافات الثلاث بتعاون مع الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج والحكومة الأندلسية منذ شهر ماي الماضي تحت شعار “المغرب في ثلاث ثقافات”.


وتتضمن هذه السلسلة من الأنشطة التي تتوخى تعزيز التقارب بين المجتمعين المغربي والإسباني وتقريب “الجمهور من الحياة الاجتماعية والثقافية والفكرية في المغرب” العديد من الأنشطة الثقافية المخصصة للمغرب.


ولهذا الغرض أعدت اللجنة المنظمة برنامجا غنيا يمتد خلال الفترة على ما بين شهري ماي الماضي وأكتوبر القادم ويتضمن بالخصوص تنظيم ندوات ومعارض وعروض أزياء وحفلات موسيقية ومسابقات في الطهي.


كما تتضمن هذه التظاهرة المخصصة للمغرب عرض أفلام مغربية ما بين شهر يونيو الجاري ويوليوز القادم في إطار برنامج مؤسسة الثقافات الثلاث “سينما يوم الثلاثاء” بالاضافة إلى تنظيم العديد من اللقاءات والندوات والمعارض.


وتعتبر مؤسسة الثقافات الثلاث،التي تأسست سنة 1998 في إشبيلية،منتدى تم إحداثه على أساس مبادئ السلام والتسامح والحوار ويتمثل هدفه الرئيسي في تعزيز التواصل بين شعوب وثقافات البحر الأبيض المتوسط.


كما تعد مؤسسة الثقافات الثلاث،التي أحدثت بمبادرة من الحكومة المغربية والحكومة المستقلة للأندلس ،إحدى الهيئات الأكثر نشاطا في الفضاء الأورومتوسطي.

‫تعليقات الزوار

1
  • ريفية حرة
    الإثنين 28 يونيو 2010 - 16:00

    هل انقرض المطربين الكبار حتى تحيي ليلي الكوشي خريجة استوديو دوزيم وصاحبة الأغنية الواحدة حفلا كبيرا من هذا القبيل وهذا يدل على ان ليلي واصلة ولعل منحها جائزة التحكيم في الدورة الثانية لستوديو دوزيم يدل على ذلك مع أن هذه الجائزة لم يكن لها وجود في الدورة الأولى

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب