إيمان شاكر: أقاربي تضايقوا من دوري في العار

إيمان شاكر: أقاربي تضايقوا من دوري في العار
الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:29

خصت الفنانة الشابة إيمان شاكر موقع إيلاف الإلكتروني بأول حوار لها بعد الهجوم الذي تعرضت له عن دورها في مسلسل العار وبعد ساعات من البيان التوضيحي الذي أصدرته أسرة المسلسل للاعتذار عن ما اعتبر أنه إساءة.


وفي ذات الحوار تكشف ملكة جمال المغرب السابقة أن أسرتها غضبت منها عندما شاهدتها في المسلسل مشددة على أنها لم تقصد أي إساءة لبلدها الذي مثلته في العديد من المحافل الدولية.


آثار ظهورك في مسلسل العار العديد من الانتقادات في بلدك المغرب واتهمت بالإساءة إلى سمعة المغرب، ما تعليقك؟


بالتأكيد لم أكن أقصد الإساءة للمغرب لأنها بلدي وقد سبق لي أن مثلتها في العديد من المحافل الدولية ، ورفعت علم المغرب بعد أن حصلت على لقب ملكة جمال المغرب عام 2007 ، ومثلتها في مسابقة ملكة جمال الكون، وقمت بزيارة العراق كممثلة للمغرب في تقديم أعمال خيرية.


إذا ماذا حدث بالضبط؟


هناك سوء فهم للشخصية التي قدمتها في العمل، لأن هذه الشخصية موجودة في جميع المجتمعات وليس المجتمع المغربي فحسب ، والشخصية عبارة عن فتاة تحاول استغلال جمالها من أجل تحقيق أكبر عائد مادي ممكن لها ، فالشخصية التي قدمتها في العار نموذج لا يمكن تعميمه.


ما سبب الهجوم إذن؟


ما حدث أنه تم فهم أن هذه الشخصية تمثل النموذج الأعم للمرأة المغربية وهو ما يسيء لها وهذا الكلام غير صحيح على الإطلاق ، لأن العمل لو كانت به إساءة للمغرب لما قدمته، لأنني لا يمكن أن أسيء لبلدي أبداً، لذلك حرصت على توضيح الصورة الحقيقية للموقف.


وما موقف أسرتك وأقاربك من العمل؟


أقاربي تضايقوا مني بعد عرض المسلسل لأنهم فهموا العمل أيضا على أنه إساءة للمرأة المغربية التي لها نضال تاريخي طويل، وعندما شرحت لهم وجهة نظري تفهموا الموضوع.


لماذا اخترت أن تقدمي هذه الشخصية في عملك الأول في الدراما؟


وجدت أن الدور جيد وسيقدمني بشكل مختلف ،بالإضافة إلى أنني كفنانة لابد أن أكون حريصة على التنوع في أعمالي وتقديم كافة الشخصيات الموجودة في المجتمع بسلبياتها وإيجابيتها ، كما أنني قمت بتقديم دور فتاة منقبة في مسلسل فرح العمدة لكنه لم يعرض بعد حتى الآن وسيقدم بعد رمضان.


تردد أنك وراء الحملة المضادة للمسلسل من أجل عمل دعاية إعلامية لك، لاسيما وأن العمل يعتبر تجربتك الأولى في التمثيل؟


إذا أردت أن أشتهر فيكون ذلك من خلال أعمالي واختياراتي، ولن استخدم الإساءة لبلدي من أجل الدعاية لنفسي، لأن هذا الموضوع لن يفيدني على الإطلاق ، أرى أن اختيارات الفنان لأدواره هي التي تعطيه المكانة وليس افتعال الأخبار حوله.


كيف جاء ترشيحك للدور ؟


من خلال مدير تصوير العمل، وعندما جلست مع المخرجة شيرين عادل وجدت أنها فرصة جيدة لي، خاصة وأن العمل سيكون مع عدد كبير من الفنانين المصريين.


هل حدث اتصال بينكم بعد عرض المسلسل؟


بالتأكيد وكلانا أندهش من الهجوم لأننا خلال تنفيذ العمل لم نكن نتصور أنه سيحدث سوء فهم بهذه الطريقة.


العار كان أول وقوف لك أمام الكاميرا ، كيف تعاملت معه؟


كوني ملكة جمال فقد سبق لي الوقوف أمام الكاميرا أكثر من مرة لذلك لم تكن لدي رهبة المرة الأولى ،لذلك أم أجد مشكلة في ذلك.


ماذا عن خطواتك المستقبلية ؟


هناك أكثر من عمل سينمائي معروض علي ولم استقر علي أي منهم حتى الآن .


إذا طلبنا منك توجيه رسالة إلى الشعب المغربي ماذا تقولين؟


أعتذر بشدة عن سوء الفهم الذي حدث نتيجة اشتراكي في مسلسل العار لأنني لا أقصد الإساءة أبداً لبلدي التي عشت فيها وأفخر بالانتماء إليها.

‫تعليقات الزوار

115
  • انا
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:01

    ” بالتأكيد لم أكن أقصد الإساءة للمغرب لأنها بلدي وقد سبق لي أن مثلتها في العديد من المحافل الدولية ، ورفعت علم المغرب بعد أن حصلت على لقب ملكة جمال المغرب عام 2007 “
    ——–
    لا ربحي لقب ملكة جمال المغرب و هزي علم بوتسوانا خخخخخ
    ————-
    وما موقف أسرتك وأقاربك من العمل؟
    “أقاربي تضايقوا مني بعد عرض المسلسل لأنهم فهموا العمل أيضا على أنه إساءة للمرأة المغربية التي لها نضال تاريخي طويل، وعندما شرحت لهم وجهة نظري تفهموا الموضوع

    ———
    حيت هوما بحالك داكشي علاش تفهموك

  • نجاح
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:13

    إنها ملكة المغفلات حيث قبلت هذا الدور وتركت الشعب يغلي أي راية رفعت راية الخلاعة؟اللـــــــه يلعن لم يحشم.

  • DARIO
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:55

    j’espère qu’on va arreter d’en parler…ça suffit ça stigmatise beaucoup de gens…had lbant tamchi ta9di haja…elle n’a pas de niveau et elle nous fait plus de mal avec une mauvaise pub qu’elle se cherche un autre sujet…vive le maroc debarassé de ce genre de personnes

  • Azeddine Canada
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:09

    وجدت أن الدور جيد….no comment

  • Ndigndougi
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:35

    العار هو انتي

  • مامون
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:29

    ملكة جمال الكون هههههه
    أصبحتي الإن ملكة مومسات الكون
    ألف مبرووووك

  • مغربي و افتخر
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:37

    نحن لا نرحب بك في وطننا الغالي بل نتمنى أن لا تطئيه مجددا بقدميك النجستين.
    ونقول لك إن اعتذارك غير مقبول, بل ابقي في بلد الفن الذي سوف يعرف كيف يستغلك جيدا
    لا تعودي إلى المغرب, أنت لست بملكة جمال أنت ملكة الخزي والذل والعار.

  • الخليل
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:47

    او مازال عندك الوجه باش تكلمي او دافعي على الفضيحة ديالك,و الله سودت وجه المغاربة الاغيار,لكن ماذا ننتضر من امثالك؟؟؟؟؟ما هو راسمالك؟؟؟؟ لماذا اعطوك الدور؟؟؟؟؟ماذا دفعت لهم؟؟؟؟على ماذا تحتوي سيرتك الذاتية؟؟؟؟؟قلت عرضت عليك ادوار ننتضر جديدك,,,,على شي موقع اباحي

  • مغربي حتى الموت
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:31

    كل ما ورد في حوارها هو كذب في كذب هي مجرد فتاة الله يهديها ..و ان لم تكتب لها الهداية..الله يديها
    تبا لكي و لأشباهكي اينما كانو

  • achaki
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:11

    نسخة لتعليق المكارم على
    من ابن المغربية إلى أبي قتادة
    مساج لسناء عقروش وأختها أعلاه
    ——————–
    مجلة «زهرة الخليج» عادل امام يفجرها: «ما عندناش ستات تشتغل في الفن»…ذلك التصريح الذي ا قام الدنيا ولم يقعدها حتى الآن، وخرجت بعض الاقلام، عدا عن العديد من الفنانين والفنانات، يهاجمون ما قاله، ويتهمونه بالردة والرجعية الفنية، وبأنه يفعل عكس ما يقول، إذ في كل افلامه يتبادل القبلات مع الفنانات،
    سألته «زهرة الخليج»:
    • ما الذي دعاك الى التصريح برفض عمل ابنتك في الفن؟ وهل بعد الهجوم عليك تراجعت؟
    – انا رجل صريح ولا اخشى في كلامي سوى الله سبحانه وتعالى، وما اقوله يكون دائما قناعة شخصية، كما انني رجل شرقي ومن الطبقة المتوسطة، التي ستظل هي رمانة الميزان، لذلك اؤكد من جديد عبر «زهرة الخليج» انني لم اتراجع في كلامي، بل انني حقيقة لم اكن سأسمح لابنتي بأن يقبلها احد، او ان تعمل في الفن وتربّت على ذلك ولم تفكر في العمل الفني في الاساس والرجل المصري الاصيل، او المسلم الحقيقي لا بد ان يغار على عرضه ولا يسمح بأن تنتهك حرمة زوجته او ابنته او اخته، فهل انا عندما قلت ذلك خرجت من الملة، او قلت شيئا لا يقوله اي مصري اصيل او اي مسلم غيور؟
    • معنى ذلك انك متمسك بما قلته؟
    – طبعا، مازلت متمسكا به ولن اغيره أبدا، وأنا لا أقول رأيا وأتراجع عنه أو أغيره، مهما تكن الضغوط، وأعتقد ان موقفي سليم تماما، وكل انسان حر في رأيه وأنا أتحمل مسؤولية ما قلته.
    • يقولون انك تقول رأيا وتفعل عكسه، وأنك في أفلامك كنت تقبل الممثلات؟
    – كل انسان حر في نفسه، وأنا لم أجبر فنانة تعمل معي على القبلة أبدا، فلو كانت الفنانة لا تريد ذلك فلن يجبرها أحد… والعايزة تتباس هي حرة، وأي فنانة اتباست… يبقى قبضت ثمن الدور اللي قدمته فنيا.

  • Noura
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:35

    Le mirage de la célébrité vous a aveuglée et vous a brouillé l’esprit. Vous ne savez pas que celui qui commence petit ou entre par la petite porte reste toujours petit et celui qui commence grand ou entre par la grande porte reste toujours grand. Cette image avec laquelle vous avez commencé vous collera pour toujours. Quelle stupidité de votre part! mais, avant tout, cela vous regarde. Cependant, ce qui nous regarde, c’est votre plus grande stupidité. Car, jusqu’à maintenent vous ne voulez pas comprendre qu’en affirmant dans un téléfeuilleton honteux et ridicule que vous êtes marocaine, vous insinuez que la prostitution n’est pratiquée que par la femme marocaine et par conséquent vous nous avez fait très mal. On ne vous oubliera jamais ça. Que Dieu vous punisse en ce mois sacré. J’espère que vous avez compris maintenant. On ne sait jamais! Sachez également, que vous avez énormément aidé et rendu un grand service à ceux qui adorent et trouvent du plaisir à insulter les femmes marocaines.

  • مغربي شاهد على العصر
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:15

    يا سبحان الله، نحن المغاربة نرضى بالدل في مجتمعنا و لا نبالي لتلك الآلاف من المومسات الحقيقيات اللواتي يمارسن في واضحة النهار و اللأزقة و الأحياء ممتلئة بهن حتى في كبد رمضان شهر الطهارة و التقوى، و لكن نبحث على كبش فداء كهته الممثلة المبتدئة و السادجة حقا، لننتقم لشرفنا و شرف المغربيات المحترمات، و هذا إن دل على شيئ فإنه يدل على فشل هذا المجتمع الجاهل و المنافق و الفاسد حقا، لأنه يستحب الفساد و المنكر في العلن و يتستر عليه، ثم يلجئ إلى العويل و الإستنكار على المسلسلات و الرموز التي يراها أهم و أجدر لمحاربة المنكر، متناسيا أن كل المسلسلات عامة تساهم في خذوله و هوانه و هي التي خربت عقله أصلا.
    المرأة المغربية المحترمة لا تحتاج لمجتمع الذئاب و المنافقين، و المترجلين والمترجلات، و الممثلين و الممثلات، و المتنكرين و المتنكرات، و المتسترين والمتسترات على الجهل و المنكر… ليدافعون عنها، و هم في حقيقة الأمر من يساهمون في تدني وضعية المرأة، و ظلمها و الدفع بها إلى الرديلة و إلى الهاوية. المرأة المحترمة و العفيفة و الزكية و الطيبة و القريبة من تقوى الله تتعذب و تعاني من بطش الرجال المكبوتين و السكيزوفرين و من نظرة هذا المجتمع المريض و الحريص على المظاهر و حب المال و الشهوات، و لا حول و لا قوة إلا بالله الذي لا تخفى عليه خافية و هو بشؤون عباده عليم و بصير و محيط.
    اتقوا الله في أنفسكم و كفاكم كثرة القول و انعدام الفعل، كفاكم جهلكم، إذا أردتم إصلاح المجتمع و محاربة الفساد حقا لأقمتم قيامة كهاته على المناكر التي تمرون عليها صباح مساء مرور الكرام، و ربما فيكم من يشجع عليها أو يقوم بها، ثم يأتي إلى هذا الموقع ليخفف على نفسه.
    اللهم نجنا من قوم يقولون ما لا يفعلون، و من كثرة المنكر و البهثان و الظلم في أوطاننا و عقر دارنا. آمين يا رب العالمين.
    و انشر رحمك الله.

  • Abdo
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:59

    The beauty without brains

  • abdelilah vlanderen
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:43

    نسيتي المغربيات الشريفات واهتميت بشهرتكي التي صارت شوهتك…
    المغاربة وكل المغربيات اغبياء فهم فهموا المشهد بغباء اذن الا الذكية العبقرية التي لم تستغل جمالها لتصحيح نظرة المشارقة للمرأة المغربية رغم اننا لسنا محتاجين لك …انت حقيرة وستعيشين ابد الدهر كذلك لانك رخيصة انتوامثالك من الحقيرات…
    فلتفهمي ايتها الغبية انكي شوهت بالمرأة المغربية العفيفة وخدمت اجندة خارجية معادية لبلدنا حتى يقال والله:شهد شاهد من أهلها…
    شخصيا لن تقبل منك اية اعتذار لأنكي متهورة غير مثقفة ولا تحسب العواقب.
    كنت ملكة جَمال فصرت باعةالجِمال.

  • alhane
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:29

    اعتدارك غير مقبول
    تقولين انه لم يكن مقصود الاساءة الى المغربيات….
    غريب امرك بل كان متعمد و اكبر دليل التمثيل بالهجة المغربية
    و شو سبب هذا الاهتمام المفاجئ بالهجة المغربية؟؟
    لو كان كما قلت انه دور عادي,فلماذا لم تتكلمي المصرية مع العلم انه مسلسل مصري؟؟

  • ezberbero
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:33

    I doubt Miss Morocco’s fully understanding of the error unintentionally committed by her. As I said before, she has the right to act whatever type of role she deems right. Interpretation of things differs from one person to another depending on the socio-cultural, psychological and socio-sexual point of view. Being naked in front of a camera might be normal for a liberal Moroccan, but abnormal for the conservative. This is not the real issue here, instead, Miss Morocco could not realize that she was careless enough when perform the role of representing a Moroccan woman in her worst image meant to target Moroccans as a whole. Moroccans have been always subject to psychological attacks from what is labeled as brothers in the Middle East. So many reasons can be behind this conspiracy: First Moroccan Society is different socio-culturally with its own liberal mentality dominating the general picture of the whole country. This aspect specifically threatens the values of the Middle Eastern who found lost in this equation. The only way for the Middle Eastern people to protect themselves is to insult Moroccans and doubt their human and progressive values using media as an effective tool to achieve the ultimate purpose, which is to block that progress, evolution and change Moroccans gradually undergo. So, based on this interpretation, Miss Morocco is mal-used to deliver such attack by negatively and innocently representing Moroccan woman as a prostitute and no more than that. To win this battle, I urge Moroccans to show their courage and tolerance, and forgiveness should be provided to our innocent and pretty actress. We really want her in Morocco and not in Egypt that used her innocence and beauty for viral objective. Ezberbero, Atlas Mountains where liberty is a fact.

  • Tawfik
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:17

    Vraiment cette fille est stupide et ne lis pas entre les lignes. Elle n’a rien dans la tete, s’elle veut defendre son role elle devait parlait le dialect egyptian et pas le marocain. comme elle a dit et elle a bien precise, elle voulait exploiter son corps et beaute en ramassant de l’argent etben c’est ce qu’elle a fait exactement

  • أمين
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:49

    لا تغتري بلحمك الأحمروجسمك المكتنز فالخنازير أكثر منك لحما وشحما ولكنها في آخر المطاف خنازير منبودة.مع اعتداري للخنازير فهي تؤدي وظيفتها في الحياة كما أرادها الله خالقها.

  • د. التازي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:33

    بصفتك مغربية، كان من المتوقع أن يلصق تبهرجك وما صدر منك من الفواحش بالمرأة المغربية، ولكن الجهل مسيطر على قلوب كثير من أهل الغباوة الذين لا يزنون للأمور وزنها

  • زوجة غامدي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:35

    غيرو الموضوع فبعد ان كانت نكرة وغير معروفة اصبحت مشهورة من وراء كلام الصحف والقنوات وباراكا راكم كبرتو ليها الشان

  • baghdadi
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:27

    ٠٠٠٠وبما انك بدات بالعار فسوف تبقين عار ثقيل على المغاربة اما العار نفسه فسيبقى وصمة في جبينك ٠

  • travolta
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:05

    والله لو كنت صاحب قرار لسحبت منها الجنسية المغربية ، لطخت سمعتنا بالارض وبعد ذلك تعتذر ياسبحان الله ، يجب على السلطات عدم السماح لها بالدخول للمغرب ، لانها بكل بساطة لاتستاهل تكون مغلابية والمغربيات بزااااف عليها.

  • كبيالي علي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:53

    دور الشخصية التي لعبت دورهاالممثلة ما هو الا صورة حقيقية تحمل في طياتها السعي من وراء المال والشهرة الفاحشة على حساب المراة المغربية.لعنها الله.

  • هاكر مغربي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:55

    سوف تعيشين عقدة نفسية طيلة حياتك
    الهاكرز المغاربة يطاردونك…حذار من اللعب بالنار ..مازال دافعة كبير و مقتنعة بالدور يا الق…….؟؟؟

  • casaoui
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:57

    Je pense qu’elle a su qu’elle fallait s’attende a un tel acharnement, sinon elle est vraiment bette et la simple des choses c’était demander conseil, alors qu’elle assume…
    RISQUE DU METIER
    PERSÉVÉRANCE jeune femme

  • amine
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:41

    ça change rien, le mal est fait, tu a salit l’image du maroc jattends que les autorité te retir la nationalité marocaine que tu la merite pas

  • اركاز
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:59

    يا سلام…اصبح لقب (الاستاذ )و(الفنان ) مطروحا في الطرق، يلقب به نفسه كل من دب وهب دون حياء اوخجل…فاذا سلمنا ان الجمال (الخلقي )- بكسر الخاء –
    ليس شرطا ليكون الانسان فنانا،نسأل بعدها ( فنانتنا)هذه عن مؤهلاتها الفنية:الشواهد- الديبلومات -المعاهد-..عند الاجابة حينها يمكن ان نفهم ماذا تقصد بفولها 🙁 إلا أنني كقنانة )

  • حمزة
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:27

    ما قماته به كان لا يغتفر

  • محمد
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:07

    هاد خاصها الحبس ولكن فين راهم رجال الي يدخلها للحبس .مكاينين غي مالين السناسل والكورميط. كيتهكموا عليها المشارقة كلاوا الحلوة و يضحكو عليها .مكاينش اللعب مندابا الفوق. متخليوهاش دخل للمغرب خاص احتجاج عام فلبلاد على الفساد. وخا ص العقاب بالحبس عشر سنوات على الا قل او هادوك الي كيقولوا الله يسامح بحالها فاسدين.

  • مغربي و أفتخر
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:41

    إإإإإإإإإإإه !!!! زمن العجائب. عيش نهار تسمع خبار…ذهبت لتزني بعد زواج عرفي الذي ليس له صحة في ديننا الحنيف و تقول قامت بتمثيل المغرب ….فاش في الزنا..الله يهديك باش من منطق كتدافع على راسك…أو خذتوها قاعدة ليبغات تزني تمشى تمثل بحال “عقروش”..الحصول , تدارب المصالح ديال مالين لكروش عندنا في هذا البلد جعلتنا على طرف لسان كل من هب و دب..الرجاء في الله

  • lecteur
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:45

    je crois que la meilleur facon d excuser au marocains est de quitter “Om donia” immediatement et dire a El jazzera a travers IKBAL ILHAMI que la putridite sexuelle a l egypt est pire.n est-il pas la mere de l univers? mais ou est son marie?

  • bahnine
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:05

    الحقيقة هي ان الفتيات المصرية والمشاهد الاباحية المنحطة التي يعرضونها هي السبب المباشر في نحلال بناتنا . بناتنا كانو مستورات حتى دخلت التلفزة المصرية مجتمعنا

  • مغربية مسلمة
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:47

    سلام الله عليكم
    اطلبي العمو من الله وتوبي اليه فهو الغفور سبحانه والخوف من الخالق لا من المخلوق أما الناس فارضاؤهم غاية لا تدرك,

  • ســـلاوي مغترب
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:49

    تقولي ناس بكري :الزين تحشم على زينو و الخايب إلى هداه الله .
    واااااالكريطة والله ما تسوقنا ليك ولا فكرنافيك ولا الفن بتاعك هذا لي تتفتاخري به ولي غذي يوصلك الجهنام .
    ولا شفنا هد المسلسل غير فالمقطع لي عرضاتو هيسبريس .
    ولا فكرنا واش تتعراي ولا تشطحي والله ما فبالي أنا بعدى وش عدنا شي ملكة جمال .
    وشمن جمال الله يهديك لا زين لا مجي بكري و الزين زين الروح مع الله .
    المهم يا البقرة باش تفهمي لي خلنا نسخنوا هو هذيك الجملة لي قلتها فالمسلسل بتاعك مشي بتاعنا ألى تتكون من 9 أحرف (أنا مغربية) وبزااااف على مك هد الكلمة تنطقها على لسانك كون كنت تتعرفي قيمتها مغديش تخلي المخرج ديالك يضحك عليك و تقوليهاياااااا البكرة

  • لورنس العرب- القاهره
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:51

    ولله ولله
    لو ما كان حد تحدث عنها بهذه الضجه لما احد كان علم من هي
    المشهد في الاساس غير مؤثر على الإطلاق داخل المسلسل وغير ذي قيمه
    الان انا اعلم أنها في منتهى السعاده، فقد أصبحت من المشاهير داخل الوطن العربي
    فلا تجد احد داخل الوطن العربي إلا ويعرف من هي إيمان شاكر
    ولو كان الموضوع مر مرور الكرام -كما حدث مع البنت التونيسيه التي ظهرت كراقصه في فيلم الليمبي- لما تحدث عنها احد ولما عرفها أحد
    يا أخواني لا تعطوا المر اكبر من حجمه او تصوروه على أنه هجوم على المراه المغربيه
    فمن يقوم بفتح الفضائيه المغربيه أثناء صلاة التروايح سيشاهد المغاربه الحقيقيين حيث المسجد ممتليء عن آخره
    اما الحالات الشاذه الموجوده في كل مجتمع فلا ينبغي ان نقف عندها
    ولا أدري إن كانت ظهرت في المسلسل (كراقصه مثلا) هل كانت ستقام كل هذه الضجه عليها؟

  • Hicham El hajami
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:35

    حتى و لو كنت لا تريدين الاساءة الى المغرب فانت اسئت له على كل حال لانك لو فكرت قليلا لوجدت ان المخرجة كانت تقصد المغربيات 0فلماذا لا تستعين بملكة جمال دولة عربية اخرى ثم لماذا لم تئدي الدور بللهجة المصرية0الجواب على الاسئلة بسيط هوان المصريين سئموا من راية الفنانات المصريات عاريات في الادوار او يريدون اشراك دول اخرى في الصورة المشوهة للمصريات والانحلال الذي وصلت اليه المرءة الفنانة في السينما 0طبعا بالموازات مع ذالك فان المغربيات لهن صورة جيدة في العالم

  • abdou
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:09

    elle a fait salir l’image de la femme marocaine et du maroc

  • anaruz
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:53

    الاعلام المغربي اعطى هذا الموضوع اكثر من حقه “شوهتونا” الاساءة جاءت من المسلسل الكويتي فقط اما دور هذه الممثلة في هذا المسلسل لا يتعدى كونه تمثيل لواقع موجود و ليست هي اول من قام بهذا الدور فقد قامت فنانة مغربية في مسلسل سعودي قبل ذلك بدور مماثل و لم يهاجمها احد . انما من سوء حظ هذا المسلسل و هذه الفنانة المغربية الجميلة ان “العار” جاء يومين بعد المسلسل الكويتي الذي تناسه الاعلام رغم ان الاساءة الفعلية هي منه.

  • radouane
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:03

    i think that role express yourself,looking after the money behind (your beauty) in such act; not the moroccan woman

  • hicham
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:33

    qu’elle reste en eygpte en veut pas d’elle au maroc qu’elle soit retire de sa nationalite marocaine en veux pas des prostituees au maroc

  • Hosni_n''frança
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:17

    عباد المال والشهرة
    أمثالك ممن يقول سبحانك يا شهرة
    سبحانك يا مال والعياذ بالله
    ـ قالت ليك ـ مسلسل العار!!!
    إنك العار ذاته
    لقد ساندت أبوك قتادة و السي بوزبال وــــــــ
    لن يقبل اعتذارك يا ملكة جمال الفجور و الفساد
    إنك مطرودة من قائمة تآخي أخوة المواطنين المغاربة
    mais à quoi ça va me servir que tu t’excuses ,finalement tu es super débile star
    أنشر جزاكم الله

  • يونس 78
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:45

    الجمال في العفة، الإساءة تكمن في التصريح بأنك مغربية في الملسلسل وليس من خلال الدور الذي قمت به، لأن جميع المجتمعات بها دعارة وعلى كل مجتمع معالجة دعارته بطريقته.

  • مهتم سينمائي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:21

    ماهذه اللخبطة والجخلطة والثرثرة الفارغة ايها المتدخلون؟ كل واحد منكم يريد فيلما حسب مزاجه وقناعاته ،كل واحد منكم يريد ان يفرض وجهة نظره او حقيقته على الآخرين وكأنه وحده يملك هده الحقيقة ، هذه أفلام فيها تخييل وكل كاتب سيناريو يكتب حسب قناعاته ، والكاتب أيضا له رؤيته للأمور ، فإذا كانت المشاهد تسيء لأحد ما فيجب ان نبحث عن مبرراتها داخل البناء العام للقصة ، اذا تم اقحام المشاهد مجانيا وعن قصد فهذا عيب وضعف لدى الكاتب. أما إذا كانت هذه المشاهد ضرورية للبناء العام ومقحمة بطريقة محكمة ومتقنة ومبررة فلا عيب في دلك. هل كل من دكر اسم المغرب في أفلامه يمسنا !!!؟ هذه حماقات .وأعود لهؤلاء الذين يتكلمون عن مس المشاعر ، عن اي مشاعر تتحدثون وما يقع في وسطنا وفي أوساط جميع الأمم فضيع؟ لماذا تتباكون لما يصفعكم احد على وجوهكم ويعري عن خباياكم ؟ هل انتم ملائكة ’ معصومون من الخطأ ؟ لا أظن دلك ، تعلموا كيف تواجهون حقائقكم وتعرفون مكامن الضعف والخطأ لديكم ، فالهجاء والنقد ضروريان لاي عمل كيف ما كان والنهي عن المنكر والأمر بالمعروف من شيم الإسلام ، فلا خوف عليكم ، هناك من يتكلم عن كازانيركا ، هل كل ما جاء في بعض الافلام ككازانيكرا كذب؟ لكم الحق ان تغضبوا اما ما يقع وما نراه في الشارع يوميا فهو افضع ..تعلموا ان تحملقوا في وجوهكم في المرايا بدقة دون وضع الماكياج . بلدنا عاثت فيه نصاح جد، سيفرضون علينا نوع الاكسجين الذي سنتنفسه ، لو كل واحد منكم شطب أمام منزله لاصبحت ازقتنا وعقولنا نظيفة ،

  • jamila
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:31

    tlli maghatssat irbbi you are talking with the most intelegent peaple in the world so say something with the mind can accept ok

  • Beeman
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:27

    Then why do you put yourself in a such situation!!is it for money? Moroccans didnt ask you to represent them!and what are you going to say to Allah after you die?!. May Allah guide all Muslims

  • Rirasa
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:47

    مادمت تمثلين مع المصريين أتركي اللهجة المغربية حتى لا تثيري غضب الشعب المغربي بعملك القذر لتشويه صورة المرأة المغربية ، شوفي قريناتك فين وصلو فالعلم والتقافة والرياضة والأدب حتى تعرفي مستواك المنحط

  • اكادير ينو
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:49

    أنصح راعية الجمال المغربية أن لا تقدم أي عرض لها في المغرب و أن تحاول أن تبتعد من التجمهرات في المغرب لأنها متبوعة من الجمهور المغربي ، أنصحها أن تبقى في مصر و تتخذها لها وطنا ، و أقل شيء تتخذه السلطات المغربية هو إزالة الجنسية المغربية منها ، لأن المغربيات هن أعظم نساء العالم في العفة و المحافظة على الشرف إلا الشاذ و الشاذ لا حكم له ، الاستثناء لا حكم له ، و حتى المستثنيات القليلات لا يصدعن الفاحشة و إنما يتسترن في أماكن خاصة بهن أماكن محددة و معروفة لدى المواطن المغربي

  • RAJAOUI PURE
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:51

    ELLE DIT AVOIR HISSE LE DRAPEAU MAROCAIN ! sUR son cul J4IMAGINE (Elle a oublié de le préciser).

  • احمد على الزاوى
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:07

    للأسف الشديد العذر أقبح من الذنب
    أتفعلين ذلك من أجل الشهرة
    والمصيبة تؤكدين على مغربيتك
    فى الدور من خلال الحوار

    المغرب برى منك ومصيرك التهميش
    فور زوال الجمال ودفع الثمن وانت أدرى به ماهوا وهذا الطريق له نهاية مؤسفه وأسئلى من سبقك فى هذا المجال .

  • زائر
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:03

    هذه الممثلة ومن ورائها المخرجة يجب متابعتها قضائيالأنهما اساءا للعلاقة الطيبة التي كانت تجمع بين الشعبين الشقيقين المصري والمغربي.ولأ نهماغيرا شهر الذكر والقيام والصيام الى شهر للسب والشتم والقذف.

  • marocaine et fière de l'être
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:37

    Imane sache que tes exuses sont refusés.
    le drole c’est que tu dit que nous les marocains on a pas compris le role que tu a joué et le role pour lequel tu a vendu ton pays et les filles de ton pays .
    mais imane nous les marocaines on veut vraiment que tu sache qu’on te considére pas marocaine parcequ’on ta jamais vu ni entendu parler de toi et le jour ou ta fait ton apparition tu nous a insulté .
    vraiment dommage mahezitich brassek ni b bladek mais rak heteti rassek f zbel (hachakoum) bouhdek ama les marocaines dial bessah ra sadine fwam hadouk li mchiti be3ti rassek lihoum w sache que ils t ont choisis pas pour la beauté de tes yeux parceque t’es facil et parce que l argent t’a rendu aveugle .
    vraiment j’ai de la pitié pour toi .

  • مغربي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:51

    ما يؤكد الإساءة هو في إحدى الحلقات تنسحب من مائدة خليجي وفي طريقها يعترضها ممثلا مصريا يتحرش بها وتجيبه بالدارجة المغربية.وبعدها يقول : ما أحلى المغربيات.
    هل هناك إساءة أكثر من ذلك؟؟؟؟؟

  • عابر
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:19

    الممثلة ومعها المخرجة يجب متابعتهما قضائيا لانهما اساءا للعلاقات والروابط المتينة التي كانت تجمع دوما بين الشعبين الشقيقين المصري والمغربي.
    هذا بالاضافة الى تسببهما في تعكير صفو هذا الشهر المبارك حيث انقلب القيام والصيام والذكر الى سب وشتم وقذف.

  • الدهدوه
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:25

    جاء الحديث الصحيح من قوله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – : ( صنفانِ من الناس لم أرهما بعد، رجالٌ بأيديهم سياط كأذنابِ البقر يضربون بها الناس، و نساء كاسياتٌ عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البُخت المائلة ) زاد في حديثٍ آخر : ( العنوهنّ فإنهنّ ملعونات ، لا يدخَلن الجنّـة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها لتوجد من مسيرةِ كذا وكذا ) ، وفي بعض الأحاديث الأخرى الصحيحة : ( إن ريحَ الجنّة توجد من مسيرة مائة عام ) مع ذلِك هذا الجِنس من النساء المتبرجات الكاسيات العاريات، يقول الرسول – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – : ( لا يدخَلن الجنّـة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها لتوجد من مسيرةِ مائة عام )

  • مغترب بالمانية
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:19

    اتقي الله وارجعي الى الطريق المستقيم قبل فوات الاوان.انا لا افهم كيف لملكة الجمال ان تعرج هذه الطريق الا وهو التمثيل في هذا المسلسل الوقيح. انظري ايتها المغرورة اين وصلن النساء المغربيات في شتى المجالات.انا لاافهم كيف تفتخرين بهذا العمل الوقيح وكيف ستستقبلك عائلتك لو كانت عائلتك محترمة لما تركتك تشقين هذا الطريق. توبي الى الله واختاري الزوج الصالح وكوني عائلة احسن لك ياملكة العار.

  • مغربي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:13

    ما هذا الجشع الذي أصابنا نخن المغاربة؟أمن أجل دريهمات أصبحنا نبيع كرامتنا و ملتنا و مغربيتنا.هل أصبحت مغربيتنا رخيصة إلى هذه الدرجة الكل أصبح يبيع نفسه من أجل المال،أين هي وطنيتنا أين هي نخوتنا الإسلامية؟المغرب يتحرك فلا تشوشوا عليه ومن أراد أن ببيع نفسه فليفعل ذلك في صمت بعيدا عنا.لقد حان القت لنحترم انتمائنا و ووطننا و أهلينا اتقا الله فينا.ماهذا البعض باع وطنه من أجل الظهور لبضع ثوان في قناة الجزيرة بائعا همومنا و مشاكلنا.و البعض من أجل الظهول في مسلسل في دور رخيص.
    دعونا نعمل دعونا نتحرك لا تشوشوا علينا

  • مواطن مغربي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:11

    إذا طلبنا منك توجيه رسالة إلى الشعب المغربي ماذا تقولين؟
    أعتذر بشدة عن سوء الفهم الذي حدث نتيجة اشتراكي في مسلسل العار لأنني لا أقصد الإساءة أبداً لبلدي التي عشت فيها وأفخر بالانتماء إليها.
    اذا ركزنا على رد(الفنانة) سنلاحظ انها استعملت فعل عشت في زمان الماض. كما لو انها تريد القول بانها استقرت بصفة نهئية في مصر.او ان المغرب وعلاقتها به اصبحوا في خبر كان بالنسبة لها.مما يدل على ان دورها اخترته وهي على يقين بما يحويه من مشاهد.وعلى يقين ايضامن ردود الفعل التي ستاتي بعد العرض. ففضلت الدور على المغرب واحاسيس المغاربة.ومادام ان اقاربها اقتنعوا بهذه السرعة او استسلموا للامر الواقع فلا احد يهمها بعد ذلك.
    لكل شئ ثمن.ولبلوغ النجاح لابد من تضحيات.لكن اي نجاح في مصر والسينما المصرية؟؟ ماذا حقق من سبقهاالى القاهرة من المغاربة في كل مجالات الفن؟؟
    واي نجاح يستحق تضحية بالمبادئ والاخلاق وسمعةالوطن والمراة المغربية ومشاعر ملايين المغاربة؟؟؟؟؟
    في مجال كالسينما يعتبر حب ودعم المشاهد اولى اولويات نجاح الفنان ثم بعد ذلك تاتي الموهبة والجمال…
    والبداية السيئة تؤدي حتماالى نهاية سريعة.
    فانتظروا افول نجمها الفتي قريبا.

  • La verite
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:47

    قال ليك باغا ةستقر في مصر اللي سمعها يقول هادي غادية لهوليود.بحكم طبيعة عملي أسافر إلى مصرمرارا,وآلله فقط لو اطلعتم على هدا البلد ولا تغرنكم أفلامهم و مسلسلاتهم ,أش من از دحام واش من عفن ووسخ و الناس تلعن بعضها البعض,من أشد دول ألعالم فقرا و جهلا,وأالله المغرب إلا أحسن بألف ألف درجة.بإختصار,فإيمان قبلت بدور رخيص وباعت شعبها و هدا يدل على أنها رخيصة أو معندهاش الكرامة و الكبرياء, مثل إيمان و أمثالها ينتهي بها المطاف في شوارع مصر تتنقل بين الكبارياات وكازينهاتوالفنادق بحثا عن المكبوتين من الخليجيين أصحاب towel head أو men of the zero كما يطلق عليهم ألأ مريكيون بثمن جد جد رخيص.فشرف ألمرأة ألمغربية و كرامتها أغلى بكثيرمن ألجنيهات ألتي لا تغني ولا تشبع من جوع واالتي تقاضتها هده الرخيصة من أجل الدوس على سمعة المرأة المغربية , أو قالت ليك ملكة الجمال ههههههه ممكن في مصر حنت ماعندهومش الزين مساكن .ادي خنفسة من المغرب تبان ليهم غزالة تماك,الله يستر أو صافي.

  • بدر الدين
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:43

    على اى حال وقع ماوقع الدور الان للمخزن يجب ازالة جواز السفر لمتل هؤلاء————–
    واعادة التكوين ———
    وتعليمها كيف تحب بلدها وكيف تمتله—–
    الله يستر

  • Maghrebi fi bilad al mahjer
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:29

    I don’t know why you people is giving this slut so much publicity. I can imgagine the kind of family you have

  • دايزة والسلام
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:39

    علاه احبيبتي كنتي باغاهم يفرحو بيك على زين فعلتك
    وايني راك مكتحشميش باز ليك

  • jebli et fier
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:23

    Nous sommes pour l’émancipation de nos femmes marocaines, mais pas dans la prostitution ou ce qui tourne autour, on veut voir nos femmes marocaines ingénieurs docteurs avocates écrivaines policiers soldats chef d’entreprise….etc, et on serait très très fiers d’elles

  • the patriot
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:25

    you are not welcomed any more and i congratulate you because you wanted to be famous and here you are the most famous sheap girl

  • simimo
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:17

    يجب تحريك متابعة جنائية ضدها بتهمة الإساءة لسمعة المغرب بالخارج حتى تكون عبرة لكل من تريد تشويه سمعة المغربيات العفيفات

  • رشيد
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:19

    وجدت الدور الجيد لكي تحقق المال والشهرة من جسمها ….

  • اليعقوبي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:53

    هل نحن بلد لا تصلح بناته إلا لتقمص أدوار الدعارة و البغاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أم أننا أصبحنا نتجه للتخصص في كل ما له صلة بالدعارة ؟؟؟؟
    إننا نعتز بمغربيات فرضن أنفسهن بعلمهن و عقلهن و عطائهن و ليس بمؤخرتهن… قالت الجمال (الجمال ف الصحرا) .

  • meskin
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:21

    je crois qe tes excuses ne peuvent rien changer,d autre part tu n es ps la seule responsable de cet image,psq le almkhnize qu achete ces films de ta0owadete des eygeptiens pr diracener ce pp de sa vrai culture et pr faciliter de nous vendre tous soit pr les arabes du khanizes et acher alawssakhe ou pr l europe,amerique et prq ps israel,l essenteil de rester coller au pouvoir,alors ci la faute de nous tous psq notre porte sont ouvertes a tt le monde au nom de l ametier et la relegion arabe,ou nom de tassamouhe et la music sacre,ou au nom de l osbitalie marocain ect…..?!

  • the patriot
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:39

    YOUNES MIGRI .SANAE AKROUD . IDRISS ROUKH .BEN BRAHIM .let s talk about these people because they are no different from IMANE CHAKIR they represent the moroccan society in a real bad way they gave the others a bad image about us like YOUNES MIGRI in “hijab alhob” in which he make love during ramadan and he shows that the veil is a handicap for morocco to progress and that marriage is an old fashion word one woman is not enought the moviue shows that all moroccan girls are easy girls .let move to the real prostitute SANAE AKROUD infact i think she s real stupid because after the movie of DWIBA” she bacme famous and every moroccan loved her but she prefered to be a prostitute in the movie of ” i7ki ya shahrazad ” she says that she like having sex let s move to DRISS ROUKH he think him self brave because he played the role of a strange man i couldn t believe when i saw him MASTURBATING how dare you? but i guess it s normal from a man with no values let s move to THE OLD BENBRAHIM he swares and say naughty words in public at least respect your age he kisses that old bitch in “casanegra” and he s so proud of what he did shame on you all

  • ايوب
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:07

    الحقيقة وجدوك المصريين مغفلة واستغلوك بدالك الدور،لانك لا تتمتعين بتقافة واسعة،(اليسا عندما غنت في مدينة الجديدة رفضت توزيع الخمور اثناء تواجدها طنعا فهيا عندها اجازة)، انت غير واعية بالعمل في هادا المسلسل،
    كل المغاربة عندهم سوء فهم الا انت وعائلتك، سبحان الله المغاربةكاملين ماخرين

  • hass
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:15

    كوني متأكدة أن مصيرك مزبلة التاريخ…ليس مثل للاك نوال المتوكل التي رفعت الراية المغربية بذراعها و أنتي لطختي رايتنا بعفن فرجك و مؤخرتك .

  • عبد المجيد
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:37

    بزاف عليها هذه التعليقات كاملة….نساوها شي شوية…لقد نالت من السب والتهكم والاستنكار ما يكفي…إذا تم الاهتمام بها بهذا الشكل فسنرفع من قيمتها وسنحولها فعلا إلى فنانة حقيقية وبطلة.بارك عليها خليها تفك حريرتها دابا مع عائلتها ومع الشعب المغربي والمراة المغربية المناضلة العفيفة الحرة الابية. خليونا نتفرغ الان للأهم لليلة القدر الكبرى وللدعاء والعبادة. إن لنا أمة نهتم بها ولن نضيع وقتنا مع من انتحرت اجتماعيا وفنيا وسياسيا . عاشت المرأة المغربية والفلسطينية والعربية المناضلة وتحية كذلك للناشطات الغربيات التي تقف مع قضايا الأمة.

  • مغربي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:17

    قسما بالله العظيم لو كانت ملكة جمال اي دولة عربية او حتى اجبية ستسحي ان تفعل ما فعلتيه وترفض ان تمثل دولتها هدا التمثيل..انتي التي لم تفهمي دورك بعد التتوييج باللقب وقلبتيه مادي وشهرة سريع يال….

  • محاسبة الممثلات كسناء عكرود
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:55

    كتبت الكثير في الموضوع أول شئ يجب القيام به :
    ــ محاسبة الممثلات كسناء عكرود و إيمان شاكر و كزا نيغرا و حجاب الخب و ماروك بموجب القانون الذي يعاقب من يمس بالمقدسات كتدنيس العلم أو حرقه و لكن أمثال هؤلاء تغوطوا على الشعب بأكمله و أتاحوا فرصة لأعداء الوطن و كذلك
    إلى إلغاء :
    ــ القناة الثانية 2M و خصوصا ذلك الشئ عماد النتيفي
    ــ إقالة وزير الأوقاف و السياحة و الثقافة لإخلالهم بالحياء العام و التهاون في المراقبة و المعاقبة مثال
    ـ السينما المغربية و مشاهد العري
    ـ المهرجانات والدعوة العلنية للشذوذ
    ـ تنفيد مشاريع فكرية تهتم بقلة قليلة فاسقة و ماجنة على حساب شعب عفيف

  • محمد
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:59

    فضحتنا امام 300 مليون عربي والله لعذرك اقبح من الذنب.

  • outman
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:43

    الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق

  • مهتم سينمائي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:09

    يا كيكيو صاحب التدخل 71 اولا انا مغربي ولست مصريا ولو قرات جيدا ما كتبت لفهمت اعتقد ان جلكم حقاد ولو اعطيتكم الفرصة لتحكموا لقتلتكم كل عباد الله ، هناك من يرد نزع الجنسية منها واصبح سركوزيا في تفكيره ، هناك من يريد قتلها ، عيب عليكم ، قلت لك شطب امام منزلك لو بحثنا عنك لوجدناك من افضع الناس ، من يسيء للناسء في الشوارع ومن يتحرش ومن يلصلص على مؤخراتهن الا نحن الدين نملك عدة وجوه مزيفة وكل واحد نستعمله في مكانه ، واحد مع العائلة ، واحد مع الصديقة ، واحد مع المخزن ، واحد حينما نريد قضاء بعض ماربنا ونعطي رشوة خزنة ولما تتيح لنا الفرصة على مثل هذه المنابر نصبح ملائكة ، سبحان الله نفقا على نفاق ، ما هو الضرر اذا جاء في الحوار انا نغربية وحتى شنوية او حتى برتقيزية ..الله يهديكم على بعضياتكم ، فكروا قبل ان تحكموا بعجل

  • TITRITE
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:37

    ما هذه اللخبطة و الترترة التي تفوق الفارغة و اللامسؤولة منك إتجاه أناس أقل ما يمكن أن يفعلوه في هذا البلد الإستنكار من فتاة ليل أساءت لسمعة بناتهم و ضربت بأعراضهم عرض الحائط،
    هل نحن ملزمون أن نستقبل تفاهاتكم و مهاتراتكم بصدر رحب ،
    و أنا شخصيا لا يروق لي التعليق أو حتى الكلام عن كل ما يمت للسينما بصلة التي منها تبدأ المجاهرة بالمعصية و تدفع بصفة الحياء إلى اللاوجود
    الواجب عليك و على كل من إنتقد أحاسيس و مشاعر الناس المكلومة في عرضها أن تستحي و ما حادثة هذه الفتاة إلا النقطة التي أفاضت الكأس من جراء ما فعلته هي و من على شكلتها و من يسهل عليهم الأمر ،و بدل أن تهتم بالسينما إهتم أنت بعتبة بيتك و كن المثال الذي يحتذى به غيرك ،
    هم إن شاء الله مأجورين فالمنكر وجب تغيره و أضعف الإيمان القلب و يؤسفني أنك مثقف في حقل لا يسمن ولا يغني من جوع .
    إنشر بارك الله فيك و حسبنا الله في كل ديوث استباح أعراض الناس بدعوى الفن

  • yassine
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:31

    salam
    while chinese , Japanaise and western culture are progressing every daym we r stuck with this stupid subject.
    Leave that girl alone , coz r interest is just helping her to be more famous
    I agree with the comment number 14 . This is a reality that exists even in the bled, iwa don t blame the others and forget about urselves.

  • NICHO
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:39

    نحن لا نرحب بك في وطننا الغالي بل نتمنى أن لا تطئيه مجددا بقدميك النجستين.
    ونقول لك إن اعتذارك غير مقبول, بل ابقي في بلد الفن الذي سوف يعرف كيف يستغلك جيدا
    لا تعودي إلى المغرب, أنت لست بملكة جمال أنت ملكة الخزي والذل والعار

  • atlas
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:33

    The question or the real issue in Iman’s case is the attitude and the stereotype meant to hurt attack and make Moroccan woman inferior. Iman is used or let me say mal-used by the movie director for viral intentions. More specifically to tell the audience especially the khliji funs that Morocco equals prostitution, not based on the fact that Iman as Moroccan acts in Al Arr, but when Iman scenario tells that she is from Morocco and can’t understand the Egyptian dialect. Such is the point that many missed in this issue.. It is careless to see Iman acting pornography, still which is not the problem in such a case. But the problem is to tell that Moroccan woman stands for prostitution. I think the idea is obvious and clear. To mention that list of actors such as Migri et al, i think that they are Moroccans and artists and one of their main missions is to depict the reality of their own surrounding and treat it as much as they can. i don’ t know to what extent you are familiar with Mohammed shukri’s novel/ autobiography al khubz al hafi, where he talks about his life experience trying not to exclude whatever is seen by the Arab/o/ Muslim world as taboo- for the first time in the Arab literature, we got taboos in it initiated by shukri. What can be said about literature may be applied to theatre, painting and cinema. Let them act however they like, as long as they belong to this territory and they care about it. Unlike Imans case whose objective is to attack and hurt woman in general and Moroccan image in particular; those artists in your list did what they are supposed to do with a focus on Morocco and its own problems and not Saudi, Egypt or Kuwait.

  • مغربية حتى النخاع
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:41

    سيري آلالا عطينا بالتيساع
    واش انتي كتهدري باللهجة المغربية و كتقولي هاد الشخصية مكتمثلش المرأة المغربية ممكن تكون في اي بلد
    حسن ليك تشدي رجليك تما او ماتجيش
    باش شرفتي المغرب؟ باش رفعتي الراية؟ بالخنز؟
    سبحان الله الناس ولا عندهم الفساد عادي و واقع كلشي ولا باغي يعبر عليه
    شكون عبر على معاناة الشعب الفلسطيني؟ شكون الي خرج الواقع ديالهم للناس؟
    سؤال نسولو ليك آ ميس ايمان
    فاش يسولك الله عز ة جل عن شبابك فيما ابليتة آش تكولي ليه؟
    فالتمثيل و الخوا الخاوي الي ما كماخدو منو غير الذنوب؟
    غير كلسي تماك و عافاك حطي العلم المغربي اة ما ترفعيش بهاد الطريق كاين الي يرفعو بالحق او ماتمثليناش عافاك و خلي عليك المغرب في التيقار

  • free mind
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:31

    الامر اعطي من الوقت واللغو اكثر مما يستحق..المجتمعات العربية كلها فساد الا من رحم ربي..لا ادافع عن هذه الفتاة هداها الله لكن هي لعبت دور موجود في الواقع وليس ضربا من خيال المخرجة..و في نفس المسلسل تلعب مصرية دور زانية حملت سفاحا وذهب بها الذي زنى بها لتجهض الجنين وترقع البكارة..فهل كل المصريات زانيات؟!!! طبعا لا..و هل البغاء هو الذنب الوحيد اللذي يعاقب عليه الخالق؟!!
    اتقوا الله في بناتكم و اخواتكم ربوهن وراقبوهن.

  • أحمد
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:01

    ان قبولها بهذا الدور الساقط ليس له الا تفسير واحد ، فهذه النكرة من طينة الناس الذين هم مستعدون للقيام بأي شيء من أجل الشهرة، أما سمعة البلد فلتذهب الى الجحيم. لذلك فاني أتوجه الى كل شرفاء هذا البلد، وما أكثرهم، لمقاطعة هؤلاء وكل من تسول له نفسه المساس بسمعة وهيبة هذا البلد العظيم ،الضاربة حضارته في عمق التاريخ ، وحتى لاتتجرأ بعض الدول المجهرية التي يعيش بها حفنة من البدو أشباه الرجال
    المرضى بكل أنواع العقد، الى قذف أسيادهم بهذه النعوت المشينة.

  • معتصم
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:25

    انا الي لغيت نعرف يا ايمان ب… واش عندك هوية دينيةاسلامية.الاسلاممعاد تماما لسيرتك المفضوحة. انت عريانة ونهودك وفخاضك باينين وتطبعت مع العري ا لفاضح اداروك عديان المسلمين لعبة بين يديهم…اش من شرف عندك اواش من هوية..انا كون لقيت نحيد لك الهوية الوطتية المغربيةاحنا كنتبراوا منك ومن امثالك…لاحول ولاقوة الابالله.

  • tangeroise
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:23

    لم تشرفينا ولم تشرفي بلدك بل جلبت لنا العار أيتها الساقطة مثلك مثل غيرك اللواتي يشتغلن بشرفهن…اللهم إغفر لنا وأسترنا و إرحمنا يا رحمان يا رحيم

  • مغربية وافتخر
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:07

    لا حول ولا قوة الا بالله
    الله ياخذ الحق في كل من يسئ الينا
    ياربي تنتقم منهم في هذ العواشر وفي هذ الليلة المباركة
    ياربي تاخذ فيهم الحق
    امين امين امين

  • hamid
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:05

    انا مع صاحب التعليق– 46 %100
    ******
    مكمن الإساءة
    ******
    الاساءة تكمن في التصريح بأنك مغربية في الملسلسل وليس من خلال الدور الذي قمت به،

  • TheDRAC
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:11

    هممم … علاش مالها أشنو دارت حتى هي ؟؟؟؟

  • عاشقة الحكمة
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:45

    ان لم تستحيي فاصنع ما شئت
    شوهتي غير براسك اما خنا المغاربة الخمد لله رمز الشرف ة العفة
    و نهار اخر ايلا بغيت تمتلي بحال ذوك المناكر بدلي جنسيتك حيث ما كايشرفناش تكوني مغربية

  • ghayor
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:19

    المليونير السعودي الطاريء على النعمة عثمان العمير الذي يدير فنادق سياحية في المغرب والمعروف عربيا بتصريحاته لمحطة ام بي سي عن سبب بقاء حضرته عازيا ورده بان من يعيش في المغرب لا يحتاج الى زوجة …

  • سيمو
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:05

    العيب على الوالدين فين هما اولا بغاو غير الفلوس راهم ولدو او رباو غادي اخلصهم الله غير حنا خصنا نغيروا المنكر,

  • NOON
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:11

    pourquoi ce bruit à propos de cette garce..
    personne n’a réagit contre les régions de :EL GARA? EL HAJEB? KHENIFRA?TINGHIR?
    là où il y a l’insulte de la femme marocaine pour ceux qui le prétendent & à leur tête le con de naciri porte parole
    & les les films presque pornographiques tels que:
    CASANEGRA…HIJAB EL HOB…CASA BY NIGHT…etc

  • zagora.-_92
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:21

    عار عليك او حشومة
    او هادي فضيحة ماشي غير عار اولا منكر اتسكت ولكن بزاف هداشي عيش نهار تسمع خبار

  • لا حول ولا قوة الا بالل
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:15

    لا حول ولا قوة الا بالل

  • مغربية مفقوسة
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:27

    في الحقيقة راحنا كثرنا عليها بزاف صحيح انها أخطات بسبب جملة “أنا مغربية” لكن الامر لا يساوي شيء أمام المسلسل الكويتي ابوقتادة في رأيي الخاص أن هذا المسلسل كان أكثر اساءة بكثير لأن الحلقتين معا بنيتا على أساس الاساء الى المغرب ولايجب أن نعلق غضبنا على شماعة هذه الفتاة لأننا بذلك سلنفت نظر المنتجين لها وسنخدمها دون أن نشعر بذلك، أنا أرى أن هناك افلام أخرى اساءت للمرأة المغربية أكثر من مشهد ايمان شاكر بألف مرة، ابحثو في يوتوب عن فيلم اسمه “حبيبي نائما” شاهدو المقطع السابع والثامن من الفيلم، قصة الفيلم تحكي عن فتاة سمينة جدا وبشعة تبحت عن زوج يقبل بشاعتها فتلجأ ابنة خالتها الى مشعوذة مغربية مشهورة لتنجز لها سحرا وبالفعل يتم ذلك وتعثر الفتاة على فارس أحلامها بفعل ذلك السحر لكن السحر ينتهي مفعوله بعد تلات أشهر واتناء لقاء ابنة خالتها مع المشعوذة المغربية التي قدمها الفيلم باسم مضحك يهزأ جدا جدا بالمراة المغربية وهو “عيوشة علوشة” وأتناء اللقء تسخر تلك الفتاة من لهجة المشعوذة المغربية التي صورها الفيلم على أنها ساحرة اخر موديل,,,,, في رايي الشخصي هذا الفيلم السخيف الذي بنيت قصته على براعة المغرب في الشعوذة والاحتيال مسيء مليون مرة على مشهد ايمان شاكر.

  • casa negra
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:01

    سلام الله عليكم
    شاهدنا في اونة اخيرة مظاهر تسيئ سمعة وطننا العزيز .
    فهل نحن نقطة استهداف من مشرق عربي عند نسائنا?ام المال والمظاهر?
    اخواني هل نحن فقراء حتى هذا الحد?نطمع بالمال مقابل شرفنا?
    وعاش المغرب

  • karim.g
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:45

    حتى هي باغة تشري شي سيارة واعرة تفلعص بها فالدرب.

  • مغربية مهاجرة
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:53

    صاحب التعليق83 ضف الى قائمة الممثلات ديك اللي لعبات دور سحارة ديك العروبية جات لمصر باش تاكد كلامهم على المغربيات وا فيقو راه فعلا تايقولو علينا سحارات و ق…. اما داك مهتم بالسينما هداك ما يمكون غير هي اللي تادافع على راسها او خوها سير الله يجيبك على خير انا لو شفتها ندفل عليها و على اي خانزة شوهات سمعتنا و لما تقول شطب حدا دارك فاقول لك كل اللي علقو و رفضو دورها راهم رجالة احرار لكن اللي انت كاتهضر عليهم هادوك راهم بحالك ما غاي يتسوقوش ليها و لا غاي يدخلو لانهم في بلاصة اخرى الله يهدي ما خلق

  • amirbacha
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:57

    طاحت الصومعة علقو الحجام ياك هادشي ما كالو ناس زمان .
    بدل هدا لابد من مراجعة عامة للوضع المغربي و هدا المد الأعلامي .

  • red
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 14:43

    you know what,you care only about money,you dont care about your original nation i advice you dont came to morocco you are not welcome because we are proud of our king and nation .we dont accept your forgiveness

  • سعاد
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:39

    أهمية قيام ليلة القدر أنها ليلة يحدد فيها مصير مستقبلك لعام قادم ففيها تنسخ الآجال , وفيها يفرق كل أمر حكيم. فاحرص أن تكون فيها ذاكرا لله ومسبحا له , أو قارئا للقرآن , أو قانتا لله , تسأله السعادة في الدنيا والآخرة , وإياك أن تكون فيها في مواطن الغفلة , كالأسواق ومدن الملاهي ومجالس اللغو فيفوتك خيركثير.

  • متتبع
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:01

    تقولين
    “هناك سوء فهم للشخصية التي قدمتها في العمل، لأن هذه الشخصية موجودة في جميع المجتمعات وليس المجتمع المغربي فحسب ، والشخصية عبارة عن فتاة تحاول استغلال جمالها من أجل تحقيق أكبر عائد مادي ممكن لها ، فالشخصية التي قدمتها في العار نموذج لا يمكن تعميمه”
    و هذا ما تفعلين بالضبط، تستغلين جمالك لتربحي الشهرة و الاموال و لكنك بهذا نسيت أن الشرف و الكرامة ليس لهم ثمن.

  • مغربي
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:03

    حسبيا الله و نعم الوكيل فيك
    حسبيا الله و نعم الوكيل فيك
    حسبيا الله و نعم الوكيل فيك
    حسبيا الله و نعم الوكيل فيك
    حسبيا الله و نعم الوكيل فيك
    المصريين بداؤو بفيلم ديال الشوهة لي مثلات فيه سناء عكروض ودابا كملو بيك

  • مغنية
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:57

    لا تسبوها فحرام عليكم هي ارتكبت ذنب و انتم ترتكبوا ذنب بسبها وقذفها، ادعوا لها بالهداية في هذا الشهر الفضيل، أنك لن تهدي من احببت و لكن الله يهدي من يشاء

  • mecanico
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:09

    il y a pas un people au monde qu’aime l’argent plus que les marocains ils font n’importe quoi de les avoir

  • yuba7
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:25

    moi en tant que marocain cette fille ne me represente nullement elle a choisi son chemin toute seule ou avec sa famille c est son affaire dailleurs elle ne represente pa&s le maroc alors ignorons la c est le mieux que nous pouvons faire

  • مصـــــرى إبن حـــــــرام
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:13

    إيمان مــــين والناس نايمــين؟؟؟!!!

  • soso
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:15

    أصلا إيمان شاكر لم تقصدالإساءة لبلدها في بزاف ديال فنانات من جنسيات عربية قدمو فحال هالدور وحتى حد معاتبهم علاش ديما كتفكروفي سلبيات وزيدون خليو عليكم الخاويات وشدو شوية في العامرات وبدل ماتحاربو ايمان شاكر حاربو أعدائنا لكيكرهونا

  • startan
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:59

    كاتليك أودي لمغاربا مافهموش المقصود من المسلسل زعما حنا كاملنا مكلخين أنتي هي الفاهمة تباركلاه عليك
    تبا لكي و لأشباهكي اينما كانو

  • مغربية
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:21

    صراحة لا مجال للمقارنة بين مسلسل العار ومسلسل أبو قتادة لأن الممثلة رغم ذكرها للجنسية المغربية لأن في أبو قتادة ذكرت المغربيات بصفة عامة بالإضافة إلا مثلو نظرتهم للمغربيات هذا ما يقولونه عنا فتجد سب في يوتوب وأحيانا في الفضائيات نرى مثل هذه نعوت فهي ليست جديدة، فلا مجال للمقارنة بينهما بالإضافة إلا أن الشعب المصري يحترمنا لا أعرف لماذا لا يفرقون بين السينما المصرية والشعب المصري ا فمثلا فلم كازانكرارغم أنني لم أراه الا شاهدت ذلك المشهد الذي تسب فيه دولة لا أريد ذكر إسمها فهل معناه أننا مسؤولون عن ذلك
    هؤلاء سنمائيين لا يريدون إلا الشهرة

  • انصاف
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:49

    بدوري الوم الممثلة ايمان شاكر كونها شوهت صورة المراة المغربية وجعلتها موضع احتقار على حساب نجوميتها الواهمة متجنبة بذلك شعور 30مليون مغربي .انه لمن العار ان تمثل فتاة مغربية في مسلسل منحط يطيح بكرامة المغربياتالتي 100/100انت بعيدة كل البعد عنهن وعن عفتهم وكرامتهم السامية فوق الملايير من النقود وليس الملاليم التي تقاضيتها نظير تجسيدك للنجاسة و الذل في شهر معظم القيمة كشهر رمضان المبارك.
    انه العار بعينه ان تفوهتي بانك مغربية وان اردت ذلك فازيلي ما الحقت بنا من عار في زمن العار.   

  • شامة
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 16:03

    كفاكم تجبرا عوض مهاجمته ووصفها بالعاهرة أين هي من مومسات المغرب، ومن رقية بو عالي التي تعاطف معها القراء…أنتمالمغاربة تتحاملون دوما على الفريسة حين تقع طهروا بيوتكم بعضكم وأحياءكم من الباغيات ودور الدعارة ثم بعدها أدينوا تصرفات بعضكم… رغم ان ما قامت به ايمان هو دور سبق لفنانات مصريات كثيرات أن قمن بما هو افضع منه ولم تقم قيامة المصريين
    نظفوا الوطن من الباغيات ثم هاجموا الناس

  • sabah
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 18:13

    انا شخصيا لا يشرفني ان تكوني مغربية ابقي هناك احسن وهو فعلا يناسبك الدور في الحقيقة

  • wagabon
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 17:23

    يا شامة ،بما أنها تمتل بالمصرية لما ادخلت اللهجة المغربية في
    الفيلم …لقد تعمد دلك …وتريد أن نسمح لها كما سماحها
    أهلها…الله يمصخهم …بحالهم ألي خلاو المغرب اللور
    مايهم غير أتجيب الحبة ،كيف أو منين ميهمش اتفو على
    والدين

  • والله عيب
    الأحد 5 شتنبر 2010 - 15:41

    انا برائي كل واحد حر يدير لي بغا اما باش كل واحد يحسبها لا وهيا متلت راسهادير لي بغات ومشغل حتي حد فيكم قولو الله يهديها وبلا هالتعاليق كلها وربي قادريهديها وحرام حتي الوالدين ديالها تسبوهم والله

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة