24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | كريمة الصقلي ترافق أوركسترا الطرب في دمشق

كريمة الصقلي ترافق أوركسترا الطرب في دمشق

كريمة الصقلي ترافق أوركسترا الطرب في دمشق

الفنانة كريمة الصقلي تحيي سهرة فنية بدمشق ضمن المهرجان السوري "ما زالت المرأة تغني"

تحيي الفنانة المغربية كريمة الصقلي يوم 30 شتنبر الجاري بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق سهرة فنية في إطار المهرجان الغنائي السوري "ما زالت المرأة تغني" المنظم مابين 19 شتنبر الجاري و 5 أكتوبر المقبل.

ويشارك في إحياء السهرات الفنية لهذه التظاهرة، التي تهدف إلى إحياء إبداعات المدارس الموسيقية الخالدة التي طبعت المسيرة الموسيقية العربية وأغنت ذاكرة المستمع العربي على مدى سنوات، أبرز نجمات الطرب النسائي العربي.

وسترافق الفنانة المغربية كريمة الصقلي أوركسترا الطرب بقيادة المايسترو ماجد سراي الدين.

وأكدت الفنانة المغربية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم مهرجان "النساء لازالت تغني" تأكيد على وجود أصوات نسائية لها كل المواصفات والإمكانيات للغناء، مشيرة إلى أن المجموعة الغنائية التي ستقدمها خلال هذه التظاهرة مستمدة من التراث العربي الخالد الذي يعتبر مرجعية للأعمال الفنية العربية الخالدة.

وقالت "نحن في أمس الحاجة لمثل هذه التظاهرات لإنعاش ثقافتنا الغنية وفننا ينبثق من ثقافتنا ومن أخلاقنا"، مبرزة أن المملكة المغربية تتوفر على فنانين يعدون من بين أجمل الأصوات في العالم العربي.

وذكرت الفنانة كريمة الصقلي أنه كان لها الشرف في تمثيل المغرب من قبل في احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 إلى جانب مجموعة من الأصوات على الخصوص من العراق ومصر ولبنان ، مشيرة إلى أن أداءها الغنائي لقي نجاحا كبيرا وإقبالا منقطع النظير من قبل الجمهور السوري.

أنقر هنا لزيارة موقع الفنانة المغربية كريمة الصقلي


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - artiste spirituelle الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 02:24
le tarabe andaloussie marocain pareil enfin de compte à celui algérien , ne vient pas du terroir marocain
donc ne présente pas vraiment le Maroc , mais dans tous les cas il est mieux présenté en Algérie , sa plus belle créativité artistique et profondèment humain vient des algèriens et spécialement leur juifs! ce n'est pas comme les nôtre plus figés ne faisant que réciter dans de belle demeure insouciants du monde qui les entoure très loin de faire partie du terroir vrai marocain .Bref c'est trop froid! et snobe qui ne courrone pas toute une renaissance des gens du pays.. mais avec un esprit conquistadore à la mexicaine fade et déracinant
2 - ماهر الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 02:26
لكريمة الصقلي صوت جميل وطروب خصوصا عندما تؤدي اغاني المطربة اسمهان لكن يجب ان لا تبقى موهبتها منحصرة في التقليد وان تبلور شخصيتها بادائها لاغاني شخصية سواء مغربية اوشرقية وعموما فكريمة شرفت المغرب في عدة مهرجانات وتضاهرات فنية وطنية وعربية
3 - مواطن من الشرق الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 02:30
صوت مميز جميل رائع فنانة بمعنى الكلمة .
اتمنى ان تغني أغاني دينية.
4 - Thamnayteh الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 02:32
je me demande si karima ne portait pas le nom Skalli, aurait-elle l'appui pour arriver à la telé et puis le reste????
elle n'a pas de voix, ni carisme, elle chanté de manière fausse des chansons de Oum Kalthoum et poussé par les fassis elle arrive à damas, elle va payer pour avoir un prix.
autre chose, est-ce qu'elle represente le maroc??? le tarab andaloussi ,gharnati, etc, je le voie mieux en algerie qu'au maroc, avec beaucoup d'artistes serieux(arabes et amazighs) par contre au maroc, il ya deux ou 3 kassidates que tout le monde (tanger, fes, tetouane, rabat) s'empresse de s'approprier, elles ne viennet pas d'andalousie, mais d'algerie. avez-vous déjà vu des espagnole chanter des chansons similaires en arabes??????
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال