24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  3. أردوغان يراهن على التكنولوجيا باستدعاء العلماء المغتربين إلى تركيا (5.00)

  4. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

  5. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | الفنانة الفلسطينية ميس شلش: صوت الانتفاضة

الفنانة الفلسطينية ميس شلش: صوت الانتفاضة

الفنانة الفلسطينية ميس شلش: صوت الانتفاضة

تعد الفنانة الشابة ميس شلش إحدى نجمات الغناء الملتزم المدافع عن الشعب الفلسطيني، جالت عددا من الدول العربية والأجنبية من أجل نقل معاناة الشعب الفلسطيني لكل العالم والتركيز على حق العودة عبر أغانيها لفلسطين .

ازدادت ميس شلش في الكويت لعائلة فلسطينية بالمهجر وهي تبلغ من العمر الآن 21 سنة وتقيم مع والديها بالعاصمة الأردنية عمان، وقد بدأت مشوارها الفني مع دخول انتفاضة الأقصى حين كان عمرها 10 سنوات، حيث أصدرت أول شريط غنائي لها وهو "صوت الحرية" لتتوالى إصدار العديد من الألبومات أبرزها "جنين" الذي جاء بعد مجزرة جنين، و "خنساء فلسطين"، حيث جسدت فيه دور "أم محمد فرحات" التي ودعت ابنها وهو ذاهب للشهادة. وظلت محافظة على لونها الغنائي الملتزم رغم الاكراهات التي تعترضها.

نالت ميس الكثير من الجوائز ومنها جائزة من مهرجان أغنية الطفل في القاهرة وشاركت في الكثير من المهرجانات في العالم العربي.

تشجيع الأب الشاعر سعود شلش والأم المحافظة ريم المصلح للابنة ميس شلش لا حدود له، إذ ترافقها أمها في مختلف المهرجانات التي تدعى إليها وتجول معها مختلف البلدان، بينما يحرص الأب على تقديم أفضل الكلمات لابنته قصد تلحينها وأدائها. ورغم وفاته فإن الفنانة ميس شلش وجدت في الشاعر ناصر القواسمي خلفا له وينبوعا متدفقا من الكلمات والألحان.

تحب شلش الغناء وتعشقه إلى حد الجنون وتؤدي بكل جرأة وشجاعة أغانيها الملتزمة على خشبات المسرح مستلهمة من فتوى الشيخ يوسف القرضاوي السند الشرعي لأدائها مع المحافظة على خطها الغنائي رغم كل العروض التي قدمت لها من أجل أداء ألوان غنائية تعتبرها مائعة ومنحرفة عن الدين الإسلامي.

لا زالت الفنانة ميس شلش تدرس علوم الصحافة والإعلام بالجامعة وهدفها بألا تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية في حال اعتزالها وستظل تنقل الصورة الحقيقية عن معاناة شعبها المقهور ردا على تشويه الصورة الممارس من طرف الإعلام الغربي.

وقد كانت الفنانة ميس شلش قد أحيت سنوات 2008 و2009 عدة حفلات ومهرجانات بالمغرب بمكناس وتمارة وأكادير بعد دعوتها من طرف منظمات شبابية ومجالس جماعية، عرفت تشجيع الجماهير المغربية لها وتفاعلا باهرا مع أغانيها، وخصوصا أغنيتها يا شعب المغرب. وقد أكدت أمها ريم المصلح بأنها تتمنى أن ترجع رفقة ابنتها مرات عديدة إلى المغرب، لأنهما فوجئا بكرم المغاربة وتعاطفهم مع القضية الفلسطينية واستقبالهم الحار لهم، خاصة الإخوة الملتزمين دينيا ووطنيا.

أمنيتها في الحياة أن تزور بلدها فلسطين ويظل حسن نصر الله الشخصية المؤثرة بالنسبة لها وكاظم الساهر مطربها العربي المفضل.

وآخر سهرة أحيتها الفنانة ميس شلش كانت بمدينة اربد بالأردن في حفل كبير نظم بمناسبة ذكرى صبرا وشاتيلا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - tanirte الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:03
هيهات ثم هيهات لو كانت فلسطين ستحرر بالغناء لغنينا جميعا
2 - bant bladkom الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:07
سيرو يا ولاد بلادنا الله يعطينا وجهكم كلكم عجباتكم زعما في بلادنا ما كاين زين.
ازا الا كنا احنا خيبات هي حتى انتم ما فيكم ما يتشاف.
و اللي قال وجهها ما فيه مساحبق سير حتى تهرف شنو هو المكياج و اجي تدوي.
هديك وجهها عامر مكياج و بودر عي دايرة هدا اللي طرونسبارون.
3 - Kritiker الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:09
Sehr geehrte Leser und leserinnen.
Was ich sehr gut und fantastisch finde,ist das Denken an das heilige Land, das noch nicht gestorrben ist .Die Frage ist ob das heilige Land momnetan unser oder es ist von anderen geworden. Selbsverständlich und das weiss jesdes Kind, dass das heilige Land nie im Leben ruhe findet, nur in den Händen von richtigen Muslimen, die ganz genau wissen, dass dieses Land für alle monotheistische Relegionen da ist,und nicht nur für eine Relegion.Das haupte Problem ist, wo sind die richtigen Moslimen? und wo ist die Macht?, damit dass wir unser heiliges Land von den schmutzigen Händen der richtigen Terroristen zurückholen, können wir das eigentlich mit schönen und wirksamen Wörter schaffen? oder brauchen wir richtige Methoden, z.b Das Wissen, Recherchen, die Bereinigung unserer Herzen mit allen giftigen Eigenschaften( Neid, Hass, Namima, Raiba, Heuchlerei).Ich sage euch , dass ich die wirksame und die richtige Methode für die Zurückholung von Jerusalem habe. Wir müssen richtige Muslime schaffen, die eine aquivalente Erziehung zwischen Islam und das Wissen haben. Wir brauchen z.B ein Imam, der Doktoratitel hat, nicht nur ein Imam , der Zauberei macht, und statt, dass er als ein Licht zwischen Muslimen läuft , läuft er wie ein Satan Wir müssen an unsere Kinder glauben, wir müssen Sie gute erziehen. Ich garantiere euch , dass wir in unserem heutigen Zustand nicht in der Lage sind, Jerusaem zurückzubringen, weil wir kinder haben, die überhaupt nicht wissen, wo JERUSALEM liegt. Du kannst unsere Kinder über alles fragen, und du bekommst sofort eine Antwort, ausser wenn du über die Geschichte des Islam fragst, du wirst keine richtige Antwort bekommen.Die Wesetn erzeihen ihre Kinder methodisch, wie Sie die Wahrheit sehen, mag sein , dass diese Eriehung für uns unrichtig ist,aber sie hat Wirkung.Ohne richtige Erziehung werden wir nie im Leben Jerusalem wiederhaben.
4 - سارة طه الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:11
اخي زين العابدين اولا ليس الشخصية المؤثرة لميس شلش هي نصر الله بالنسبه لها اولا واخيرا رموزنا نحن الفلسطينيه وهذا ما ذكرته في مقابله لها قبل يومبن بصحيفتنا لذلك يجب ان تكون دقيق...وميس شلش فلسطينيه رااااائعه ربنا يحفظها وانا فلسطينيه واعرف ميس شخصيا انسانه مذهله ومتواضعه مافي منها وهي تحب المغرب بشكل رهيييييييييييييب جدا وشعب المغرب الشقيق لنا نحن الفلسطينيه
5 - أبو مريم الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:13
لا تنسو أن صوت المرأة في الغناء غير جائز، نسأل الله التبات
اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه.
يقول ابن القيم في "إغاثة اللهفان" (1/230) :
" وأما سماعه – يعني الغناء عموما - من المرأة الأجنبية فمن أعظم المحرمات ، وأشدها فسادا للدين " انتهى .
وكذا لا يجوز للرجال أن يستمعوا غناء النساء أو نشيدهن ، سواء كان ذلك عن حضور واجتماع ، أو كان بصوت مسجَّلٍ ، وسواء كانت كلمات النشيد تحث على الخلق والفضيلة والقيم ، أو كانت تدعو إلى الفتنة والرذيلة .
يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في "اللقاء الشهري" (55/سؤال رقم 14) :
" رأيي أن هذا حرام : أن تظهر أصوات النساء عند الرجال الذي يجلسون يستمعون إليهن ويتلذذون بأصواتهن " انتهى .
6 - مغربية مجروحة الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:15
اوا رجعنا فلسطين راه الصهاينة كيعرفوا غير العين الحمرا اما الاغاني ما تنفع فوالوا وزيدون الغناء حرام سواء ملتزم اوغير
واللي كيقول زوينة راه زين المغربيات ما كاينش بحالوا عندنا فالعائلة تقول نصرانيات محجبات تبارك الله عليهم وربي يحضيهم وصافي .
الله يهديها مسكينة وينصر فلسطين .
7 - إيمان الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:17
لى مغبونة بزاف إذا كانت قضية فلسطين لا تهمك فلتصمتي من قال لكي أن تتكلمي أما نحن فبلى قضية تهمناأناس مضلمون يخضعون تحت إحتلال قوم بنو دولة على أساس ديني قوم غضب الله منهم قاتلي الأنبياء حارقي المساجد
أما الأخت لميس لم يسبق أن إستمعت لها
8 - مغربية حرة الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:19
اتفق معك في كل ماقلته اختي حرفا حرفا و الله كانك تحدثتي نيابة عني , مادا راينا من مزبلة المشرق غير الشتم و الحقد و الاحتقار مع اننا احسن منهم كثيرا لكن طبعا لن يعترفوا بدلك ابدا ؟؟ بحياتي لم ار خونة كالعرب ؟ نساعدهم نمد لهم اليد و يطعنوننا في الظهر و يقولون عنا اننا حفدة اليهود و اننا مجرد برابرة و تحضرنا بفضلهم و يا لها من حضارة ؟ اليهود اسيادكم يا عبدة سيقان النساء , نحن ممتنون لله و الرسول و الصحابة بالاسلام اما انتم فما جلبتم للمغرب غير العهر و العار و الفسااد و الارجيلة , انا احترم ديني و اقدس القدس و مكة لكن لا يهمني مطلقا اي جحش خليجي او شامي او حتى فلسطيني كلهم سواسية يبحثون عن مصالحهم و نحن نلاحقهم كالمجانين بغية ارضائهم و كاننا ان خسرنا ودهم سنموت واعجبي لقوم هانت عليهم انفسهم و ينتظرون احترام الاخرين ؟؟ وديك للاهم ايمان نتي اللي خاصك تسكتي حيث ماعارفة والو و هادوك اللا اللي تيهموك راه ما تيعتبروك غير ق... حشاك ابنت بلادي , واش فهمتي قصدي انا متفقة معاك فمحبة الاسلام و القدس و فلسطين و لكن تقولي ليا الفلسطينيين و الله ايلا غلطانة فيهم بزااف و عيينا من دور الضحية اللي تيمثلوه علينا هم اصلا ما مهتمين بقضيتهم نهزو حنا همها ,و عموما كل واحد حر فرايو , اما دوك الشمايت ديال الرجال اللي تيقولو راه المغربيات هوما اللي تابعين المشارقة هانتوما دابا عجباتكم البنت و باركين تمدحو و تعاودو ايوا قولو عاوتاني راه حنا اللي عندناعقدة النقص قدام شي شرق اوسخي زعما هادي ملكة الجمال ههههه اودي اودي ولا بغيتوها حسيفة فينا العز لبنات بلادي و كاع المغربيات فيما كانو , افيقوا يا مغاربة قوتكم في تقدير داتكم و هويتكم و ليس في تبعيتكم العمياء لاناس لا يعتبرونكم الا برابرة و فساق , ربي يهديكم و صافي
9 - عمار الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:21
بارك الله في الاخت الفاضلة المناضلة ميس على هذه الاناشيد الجميلة جدا التي تتكلم بلسان الشعب الفلسطيني المجاهد
الاخ الذي يقول هل ستعود فلسطين بالغناء أقول لك أن هذا الفن الاسلامي الجهادي هو وسيلة من وسائل دعم الشعب الفلسطيني المجاهد وليس سلاح للحرب بل هو لتحفيز النفوس على الجهاد والصبر والتغني بالوطن
10 - soukaina الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:23
احبك حبا جما
بارك الله فيك يا ميس
11 - lyvfd pv, الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:25
صوتها جميل --لباسها محترم -اغانيها وطنية-- لكن فلسطين لن تحرر بالغناء والمفاوضات //
12 - الصاعقة الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:27
تبارك الخلاق.تبارك الله على الزين العربي
13 - عاشق الحصريات الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:29
السلام عليكم
نعم الصوت ونعم الهم ونعم المواضيع التي تتغنى بها الأخت شلش ..;وليس مثل فناناتنا اللواتي لا يتقنن الا لغة اظهار الصدور ولا يتغنين الا بالمواضيع الساقطة
بارك الله للأخت شلش في صوتها وجعله نارا تحرق قلوب طواغيت الكيان الصهيوني وقلوب الخانعين من حكامنا
تحياتي لكم
14 - محمد العيساوي ولد حي الانبعلث الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:31
صراحة انا معجب بصوتها الرقيق واللدي يخترق القفص الصدري متجها للقلب
15 - بعدو مني الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:33
سبحان الله ,صوت ووجه, بدون مساحيق ,جميل جدا وزاده الحجاب جمالا . الله جميل ويحب الجمال .
كاين اللي كيجي معاها الحجاب وكاين اللي وجهها مع الحجاب بحال شي خبزة ديال الحانوت ديال الستينات .
الله يعطينا شي وجه علاش نحشمو. :-)
16 - marmar الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:35
السلام عليكم وخصوصا المعلقة مولاة الحريرة اهديك هده اللغنية واقول لك انا معجب بتعاليقك على جميع المواضيع واتمنى التوفيق لميس وان تكون قدوة لجميع الفنانات العرب ولو في طريقة اللبس
17 - عابر سبيل الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعزائي قراء هيسبريس اليكم الفنانه الفلسطينية الواعدة التي تزخر بصوت ندي قل نظيره هذا الزمان , وصاحبة الأغنية الهادفة , الله يحفظها من كيد الأعداء وخصوصا بنو صهيون الحاقدين .
لقد وهبها الله بذلك الصوت الذهبي القوي والذي تحس عندما تسمعه بقوة داخلك تريد ان تنطلق للخروج لحيز الوجود .
لقد فكرتني بالفنانة المعتزلة عزيزة جلال والتي نتمنى لها حياة كريمة.
اضافة لصوتها لقد اوتيت حظا من الجمال ولا انكركم لو كانت في حينا لتقدمت لها للزواج على سنة الله ورسوله.
اتمنى لك ياأختي شلش حياة هنيئة ومسيرة موفقة في فنك راجيا ان تواصلي على هذا النهج,
والسلام ../.
18 - khadija الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:39
لا وجود هناك لغناء ملتزم.صوت المرءة لا يجب تزينه
19 - bouchra الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:41
ما شاء الله علي الصوت الاسلامي
الفخر كل الفخر بالاخت المسلمة ميس شلش
الفخر بالالتزام و الاسلام و الكرامة
اعزها الله و حماها و سخر صوتها لنصرة الاسلام و الاقصى
20 - alilo الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:43
ياه شحال مسرارة دغيا كدخل القلب
الله يرزقنا شي وحدة بحالها
21 - Darine mostapha الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:45
يسر لي الله أن حضرت غالبية الحفلات التي أحيتها الفنانة ميس شلش بالمغرب....صراحة موهبة منحها الله صوتا قوياتصدح به للإنتفاضة والمقاومةوتتغنى بأهازيج وموواويل وطنها فلسطين التي لم يقدر لها أن تراه.
نسأل الله لها التوفيق ومزيدا من الإبداع...هذا هو الفن الذي يجب تشجيعه بدل الفوضى الحاصلة اليوم.
22 - hassan boussguer الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:47
هدا هو الفن الحقيقي, الفن الدي يحمل في طياته قضايا انسانية عميقه.
فن ملتزم, لديه اهداف واضحة اييصال صوت وهموم القضية الى اكبر عدد من الجمهور
23 - KhAdIjA الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:49
je l'aime beaucoup trop
24 - Thamnayteh الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:51
elle va suivre les pas de marcel kalifa et devenir Riche en exploitant la cause palestinienne.
25 - مولاي التهامي الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:53
حضيت بشرف حضور أمسية للفنانة المبدعة الملتزمة ميس شلش بحضور الدكتور العلامة يوسف القرضاوي ... وما شاء الله أبكت جميع الحضور بصوتها المميز وموهبتها الفذة ... والله أحسسنا بأنها تتألم وهي تنشد من أجل فلسطين وشعبها الأبي الصامد... ماشاء الله ولاقوة الا بالله
26 - abdo الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:55
pour le moment may s chalach el la meillleur deans son domaine . sa voie magnifique sa presence sur scene et surtoout les sujstes educatifs quelle trait lui rond la melleur et surtoutt avec sa relation avac la islamique surtout le pjd lui a donner une tres garndes image icci
en vos aime mays
27 - ayrad الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:57
ما زال الخيرفي هذه الامة..ينمو و يعطي ويغذي..وينشر الحياة والامل.. اللهم احفض فلسطين و انصر ابناء فلسطين على أعدائهم من كل لون وصنق
28 - فاطمة/المغرب الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 20:59
فرق كبير وشاسع بين هده الفنانة الملتزمة بقضيتها وفنانات الفيديو كليب المائعات
وقد جسدت رسالة الفنان بكل احترافية وصدق بوركت ميس شلش
29 - sanae-maroc الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:01
آلـصرآحـــة مـيـس شـلـش مـن آعـظم آلـفنـآنيـن وآلآصـوآت عـندي
ومـعــظــم آغــــآآنـيهـآآ عـلى غزة حـفظـتهم وسـمعـتهم مـرآرآ وتــــكرآآرآآ
مـن بيـن آلآغـآآني للـي كـنسمـعآ دآيمـآ هي ويــــن آلـعرب
وطـفـلة صغـيرة وارحـل يـآآغاصـب
و غـزة بيـوم الانتـصآآر
وبـآآبـآآ وعـدنـي بالدآت هـده مؤثـرة لـحد كـبير
وهـآآدشـي غـير مـآآعنديـش مـع آلآغـآني
ولـكن مـيس شـلش وصوتهـآآغـير الكـل
وغـير هدا هـي مـن آكـبر آلمـدآآفـعين عـن آرضـهآآ
30 - بارك الله فيكي اخت ميس الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:03
بسم الله الرحمن الرحيم بجد اخلاق بجد صوت رائع وعذب بجد ميس تستحق الاحترام والله والله والله حتي هذه اللحظه لم اجد فتاه مثل الاخت /ميس شلش الله يبارك فيكي قد مااحكي عن الاخت/ ميس صراحه لم اعطيها حقاو في النهايه اللهم احفظها من الحسد اذكرو الله وصلي علي النبي اخوكم ابراهيم
31 - أبو مريم الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:05
لا أتفق معكي أختي (مغربية حرة) في سبك للخلجيين و الشاميين و...، فنحن كمغاربة علينا أن نحترم الجميع و لا يهمنا من يسبنا و ما علينا إلا اتباع ديننا الحنيف و الابتعاد عن الطائفية و العرقية.
فلا ننسى قول الله تعالى : "إنما المؤمنون إخوة"  
32 - مريم الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:07
الله يحفظك الله يكثر من امثالك
يعجبني صوتك و ادائك
نخوة عربية اصيلة و حرقة على فلسطين
و حكام نائمون
الله ينصرك و ينصر شعبك و ينصر اسلامنا العزيز
33 - مغربية وافتخر الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:09
وانت تعلق تذكر الفلسطينية ميس حمدان الكاسية العارية الماجنة وتذكر ايضا ان في كل بلد الصالح والطالح
34 - مغبونة بززاف الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:11
وهل ستحررين ارضك بالغناء الملتزم ؟؟؟
هناك نشيد فلسطيني ملتزم احببته كثيرا يقول : "دع الاقلام لمن جبنوا ......في الدنيا صقور ما في حمام" وعليه المواجهة المسلحة هي الحل الانسب لتحرير الارض وارغام اسرائيل على تقديم تنازلات كما صنعت بجنوب لبنان وبغزة ، اما هذه التفاهة الذي تسمينه غناء ملتزم فلن يؤثر على الساحة اللهم وقت سماعه.
حرروا ارضكم وبعدها غنوا
35 - York الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:13
Miss chalach doing great job,to touch people heart.noble mission to let the world know that palastine is in our heart,blood and soul.
36 - sagalo الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:15
ماشاء الله ونعم النساء انتهن يا فلسطينيات اعانكم الله على بني صهيون ومن اخوانكم الاعداء الدين يستغلون القضية لمصالهم الخاصة من قادة الدول العربية...والله لو فتح باب الجهاد لكنت اول من يضحي من اجلكم...
تمعن يا متبرجات بلدي لتعين هول الكارتة والجحد بالله ونكر النعم التي تعشن فيها وهمكن عرض ما حرم الله...لنا في فلسطين القدوة للمراة العربية المناضلة والمكافحة من اجل مبدا مقدس...داك هو المقدس فاين نحن منه؟ تمعن يا عاريات كاسيات وخدن العبر...تمعن يا صاحبات الاغنية الملتزمة كيف هو الالتزام...فالالتزام له مبادؤه وليس محمد يارسول الله(ًص) والصدر و 50% من الجسم سافر والرقص على ايقاعه...ام هي الحداثة في كل شيء؟ اصبحنا لا ندكر الله الا على ايقاعات الرقص وتلك افة كبرى تعد وصمة عار على وزارة الاوقاف...
لك الله يا فلسطين من طغيان الاعداء وهم بين ظهرانينا يعيشون...
37 - ma3ak liss الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:17
صراحة ميس شلش الصوت الرائع والحنجرةالذهبية صوت القضية الفلسطنية
نجمة المفضلة لي مسيرة موفقة ميس
38 - محمد - أكادير الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:19
حفظك الله يا أختي الفلسطينية.
جزاكم الله عنا خير الجزاء.
39 - yassine الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:21
أحب كل أعمالها رائعة
40 - jarwa majrour الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:23
اعطوني الفرق ما الفرق بينها وبين نبيلة المغربية ارجوكم ؟
41 - عثمان عثمان ابن تاونات الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:25
وهذا هو الفن والصوت الجميل الذي يدخل القلوب ويزرع في الناس الغير والكرامة والحب للوطن والارض والقضية اما فن لفيديو سليب والميوعة والاباحية كما تتحدث عنه الفنان المنحرفة منا فتو ورفيقت دربها في التفسخ والانحللا ويقولون الحداثة والانفتاح هذا الانسلخ وقلت الدين وقلة الحشمة والحياء في الاخير اتمنا لشلش التالوق والازدهار وتحياتي للجميع
42 - شبيبة العدالة والتنمية - القني الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:27
تحية خاصة لمنشدتنا المبدعة ميس شلش.. وتحية لشبيبة العدالة والتنمية التي قامت بجهود جبارة لاستضافتها مرات عدبدة لإحياء أمسيات الفضية الفلسطينية و أمسيات افتتاح ملتقياتها ..
43 - عاشقة ميس شلش الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:29
انا كتير معجبة بصوت ميس شلش وانا نفسي اكون زيها وانا بكورال وبحاول اني اكون متلها لانها قدوتي بالغنا وزي ما هيا بتحب الغنا انا بحبو بس بحبها اكتر والله انا بحبها كتير لميس شلش لانها بدافع عن قضيتنا الي هي قضية الشعب الفلسطيني وكل واحد وطريقتو بحب فلسطين وهيا اهدت فلسطين وشعب فلسطين اغلى هدية الي هو صوتها الرنان الي انا متعودة اسمعو وبتمنالها دوام التقدم والنجاح بحياتها العلمية والعملية وبحكيلها بحبك يا ميس
44 - مغبونة بززاف الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:31
ههههههههه
والله لن أصل إلى وضاعتك لأنك أنت من بدا بالتعاليق الاستفزازية من باب انك واقعي كما عللت تعاليقك القبيحة وأسلوبك الوضيع الذي بمجمله تشفي وتهكم على المغاربة والمغرب وبنات المغرب وهذا ليس بغريب عن أي شرق أوسخي .....والقضية الفلسطينية لا تهمني لا من قريب ولا من بعيد لان المغرب قدم الشيء الكثير للفلسطينيين عليهم الآن أن يلتفتوا لوطنهم مع ان الواقع عكس ذلك........الكثير منهم خونة وعملاء إسرائيل من اكبر هرم بالسلطة إلى اصغر مواطن ........ هل أنا ملزمة بتبني قضية فاشلة من أساسها وأحارب نيابة عن جميع الفلسطينين الذين تركوا المواجهة جانبا وفضلوا الغناء عليها كما حال هذه الشابة...... لم يعد يهمني من أي ارض أنت ، مادمت شرق أوسخي فهذا الانتماء يكفي حاليا ولو انه شمولي..... لا تختلف أخلاقك ووقاحتك عن الشرق الاوسخيين الذين صادفتهم بحياتي العملية والدراسية ....احدهم أستاذ مادة التربية الإسلامية درسنا لسنة كاملة لم اجد احقر منه معاملة واسلوبا والاخرى موظفة بمؤسسة عمومية مغربية هي الاخرى شرق اوسخية .......كان للمغرب الفضل الكبير في تحسين مستواها المعيشي مع ذلك تحاول جاهدة الا تعترف بذلك مع ذلك ترغب في الحصول على الجنسية المغربية...من حسن حظها انها التقيتها بوقت لم اكن عنصرية بعد ولم اعرف حقيقة المشارقة فعلمتها من يكون المغرب ......اما ذاك المشرقي الذي ذكرت فربما بمخيلتك......لانه لم يسبق لي ان تعرفت على شرق اوسخي هنا بالمغرب كعشيق او حبيب لان هذه الأصناف لا تستهويني كثيرا لان بمجملهم قوادين ومخنثين لا غير.....لا يهمني ان تنتقي كلماتك لاني استطيع ان اصل الى مستوى ادنى من السجال واتخطى فيه حدود الادب ....لاني سئمت من العرب بكل المواقع المغربية واكره ان اجد احدهم يستغل كرم المغاربة وسذاجتهم للنيل منهم......لم تكن بالمستوى اللائق من اول تعليق لك هنا بالموقع ...اذن ماذا تنتظر منا كمقابل ايها الجبان ؟؟؟
45 - سعيد الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:33
ما شاء الله في وجهها نور
46 - مغبونة بززاف الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:35
لك مني احلى تحية يا بنت الوطن الحبيب ، ما اجمل كلماتك وغيرتك على الوطن اسعدتني مناصرتك ، اما المسمى "ايمان" فيكفيها ما جاء بتعليقك والله صدقت يا اختي مغربية حرة اسم على مسمى.
47 - Luffy الجمعة 01 أكتوبر 2010 - 21:37
صوت عذب و حي للوطن منقطع النظير, أنشودة "صباح الخير يا بلادي" روعة
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

التعليقات مغلقة على هذا المقال