24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.79

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | الملك يهدي عائلات موظفي ديوانه إقامة مجانية بتركيا

الملك يهدي عائلات موظفي ديوانه إقامة مجانية بتركيا

الملك يهدي عائلات موظفي ديوانه إقامة مجانية بتركيا

أهدى الملك محمد السادس لمرافقيه، من الإداريين في الديوان الملكي، خلال رحلته الخاصة التي بدأها بزيارة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن يحل بتركيا، إقامة مجانية لعائلاتهم، بفندق Ciragan Palace Kempinski الفاخر الذي يطل على نهر البوسفور.

ويقيم العاهل المغربي بمعية أسرته الصغيرة في هذا الفندق، منذ حلولهم بالعاصمة الاقتصادية لتركيا، أسطنبول، يوم الأحد الماضي، قادما إليها من إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث بدأ عطلته الخاصة.

وأكدت مصادر موثوقة لهسبريس أن الملك قدّم لمرافقيه من العاملين في الديوان الملكي، "هديّة" عبارة عن تذاكر سفر وإقامة مجانية، لعائلاتهم بفندق Ciragan Palace Kempinski باسطنبول، وذلك على نفقته الخاصة، من أجل قضاء ليلة رأس السنة.

ومرد هذه الهدية الملكية، وفق مصدر هسبريس، المدة الزمنية الطويلة التي قضاها إداريو الديوان الملكي برفقة العاهل المغربي، أثناء سفره إلى الإمارات ثم إلى تركيا، بعيدا عن عائلاتهم".

وحسب نفس المصدر، فالملك حجز لعائلات موظفي الديوان الملكي في نفس الفندق الذي يقيم فيه وعائلته، لقضاء نهاية رأس السنة الميلادية، بإسطنبول، وذلك لخلق أجواء أسرية بين الموظفين وعائلاتهم، بهذه المناسبة، وذلك في "التفاتة إنسانية" حسب نفس المصدر.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، قد التحق وزوجته سلوى الإدريسي، مالكة مجموعة "أكسال"، بالملك، في تركيا، كما التحقت أختا الأميرة لالة سلمى، زينب ومريم بناني، وعدد من أفراد العائلة الملكية بالجالس على العرش في بلاد الأناضول.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - عبد اللطيف الخميس 01 يناير 2015 - 23:13
اللهم أعن ملكنا هو سر نجاح المغرب وتقدمه واعن بطانته الساهرة عليه يا رب العالمين
2 - جمال الورزازي الخميس 01 يناير 2015 - 23:24
مبادرة حسنة من ملكنا الهمام لمرافقيه،لأن الملك يحس ويقدر الحهد الذي يبذله هؤلاء.أما رؤساء المصالح والمسؤولين فلا يعيرون أي للموظف الصغير سوى الحكرة و الإهانة.وأتمنى إن شاء الله أن أزور تركيا(أوعلاش لا)
3 - اسماعيل الخميس 01 يناير 2015 - 23:59
حتى حنا بغينا شي هدية ولا مانستاهلوش
4 - nona الجمعة 02 يناير 2015 - 00:05
أتمنى أن تكون الالتفاتة إلى الشعب في القرى و الجبال الذي يقاسي الفقر و التهميش
5 - mohamed zakraoui الجمعة 02 يناير 2015 - 00:13
ا ما ضحايا الفيضان في جنوب المغرب فلا احد ساعدهم ولو بكاشة اسخنوا بها عضامهم في هذا البرد القارس اه ثم اه ميدوم غير الله.
6 - hicham الجمعة 02 يناير 2015 - 00:15
Merçi a notre Roi mohammed 6
7 - nabil الجمعة 02 يناير 2015 - 00:47
مبادرة حسنة من ملكنا الهمام لمرافقيه
8 - راش احس الجمعة 02 يناير 2015 - 00:49
أوا فوت نتا الشعب بالبطالة او الفقر او التهميش
9 - hicham France الجمعة 02 يناير 2015 - 01:00
les sinistrés des inondations sont encore en galère,ayyyyayyyyyy ce serait mieux d'aider les pauvres qu' offrir encore plus de privilèges au riches..
10 - home الجمعة 02 يناير 2015 - 01:00
وذلك لخلق أجواء أسرية بين الموظفين وعائلاتهم، بهذه المناسبة، وذلك في "التفاتة إنسانية"
en meme temps les gens dans l atlas sont entrain de geler
le l ai dit un jour le maroc ne changera jamais,
11 - CHICHAOUA الجمعة 02 يناير 2015 - 01:01
نحن ابناء مقاوم وارملته بغينا الملك يكفينا من ظلم وشر المسؤول الاقتصادي بالعمالة ''التباع''الامر/الناهي/المتحكم في دوالب العمالة 3سنين هو مستولي بل متسلط هو الخصم هوالحكم هوهو...الكل مستولي على ماذونيتنا بغير حق....!!!لمن نشكي بعد وقد طرقنا كل الابواب.....
12 - نبيل حميدة الجمعة 02 يناير 2015 - 01:14
اتمنى ان لا تكون هده المبادرة من تمويل المال العام ليستفيدوا منها من هم عن غني عنها
13 - Rabie الجمعة 02 يناير 2015 - 01:18
cher compatriote,dite vous chacun pour soi et dieu pour tous.
L'homme et le vrais homme est celui qui compte sur lui même et qui n'attend rien de personne.
14 - Abousarah الجمعة 02 يناير 2015 - 01:30
Tout le pays a besoin d'un allé simple vers n'importe quelle destination démocratique..hespress ne va pas publier...
15 - houcine045 الجمعة 02 يناير 2015 - 01:32
لكن هل لن يدفع ضرائب الإغنياء الفرنسيين ورحلات أطفالهم إبحتو على اليوتيوب وغوغل جميع الأترياء الفرنسيين حول قصر الملك الحسن التاني رحمه الله طبعا إنشاء الله إن فعل خيرا وأغنياء فرنسا تأتيهم الضريبة تبتدأ من 300مليون وهم أقل إلي 2مليار سنتيم حفض الله أمير آلممنين وأنتم فعلا مومنين عياد رئس السنة الجديدة
16 - just wondering الجمعة 02 يناير 2015 - 01:34
i dont think those people need a free trip with hotel , im sure they can effort it .. many people need just what to eat during the day... .
17 - Jamil الجمعة 02 يناير 2015 - 01:53
Je ne comprends pas ce peuple qui attend tout du roi vous avez un gouvernement vous avez un parlement et c'est vous qui leur ont donné le POUVOIR alors à vous de les contestez pas le roi !!! L'argent du roi c'est son héritage et son travail ...vous devez savoir qu'il y'a plus riche que lui et qui ne font rien pour le pays ....vous devez manifestez en sortant dans les rues pour demandez ce qui vous manque ...arrêtez que gueulez soyez courageux et changez ces vieux qui vous volent le roi l'a déjà dit dans son discours ....comment un Maire de communauté qui ne sait pas écrire ni lire mais il a de l'argent et il a acheté vos voix dans les élections comment voulez vous sortire de la MISÈRE alors que la plus part des élus sont des ignorants depuis 50 ansPAUVRE CHER PAYS QUE J'AIME mais pas ses dirigeants voleurs ...on a un gouvernement qui essaye de faire mieux que tous ceux qui sont passés avant lui ....
18 - Abdou الجمعة 02 يناير 2015 - 05:02
Le Roi est libre de dépenser Sa fortune comme il l'entend. Certes, le coût financier de cette opération reste insignifiant vu la grosse fortune du souverain, mais combien sera immense l'impact de ce geste bienfaisant sur la psychologie de ses proches collaborateurs et de leurs familles. J'imagine bien l'immense joie des enfants qui s'amusent, insouciants, dans le hall et les jardins de l'hôtel où loge Sa Majesté. Si tous nos hommes fortunés faisaient parfois des gestes pareils, ils répandraient autour d'eux des petits bouts de joie et de bonheur au lieu de la haine et du mépris
Les sinistrés des inondations, avec qui je compatis, doivent en vouloir aux élus locaux et régionaux qui les représentent. Quand ils dépensaient leur fortune pour corrompre les gens et acheter leurs voix, c'était pas pour l'amour de Dieu. De plus, en cas de catastrophe, c'est pas le Roi qui doit débourser sa fortune personnelle, mais bien le gouvernement qui doit intervenir avec l'argent du contribuable
19 - أمير الجمعة 02 يناير 2015 - 05:15
بالله عليكم من هم موظفي الديوان..الماجدي واﻷمراء العلويين حفظهم الله وحفظ اﻷسرة الشريفة
20 - الحسين الجمعة 02 يناير 2015 - 08:26
الى صاحب التعليق رقم 12.
في نضرك هل تلك الأموال من أمواله الخاصة؟ كلها من أموال الشعب اللدين يموتون بردا وبالفيضانات . هل هناك من مد المتضررين ولو بشيء قليل فقد تناسوا أمرهم بالمرة فهناك من اختار الإمارات وتركيا وهنا من اختار البرازيل وهناك من تختار السفر بالطائرة من مدينة الى مدينة ولما وقعت الواقعة خرج للعموم بتصريح ابله متل صاحبه انه كان على شفى حفرة من الموت ايضا !!!!؟؟؟
21 - مغربية حتى النخاع الجمعة 02 يناير 2015 - 09:18
أتمنى التفاتة للقرى النائية التي يعاني أصحابها من قساوة البرد القارس والظروف المعيشية الصعبة وسيكون الجزاء من العلي القادر كبيرا.
22 - رحال الجمعة 02 يناير 2015 - 09:28
يكفي المغرب ما اصبح يتمتع به من استقراروحرية تعبير في عهد الملك الشاب المتواضع وهذا يبدواعاى حرية الاعلام والصحافة ويجب اخد هذا بعين الاعتبار وعدم التطاول عاى المقدسات المغربية
23 - said الجمعة 02 يناير 2015 - 10:31
ملكنا الله يحفظو لينا معروف بالكرم والإعتراف بالجميل وهذا ما عهدناه في جلالته منذ أن كان وليا للعهد كانت أيديه سخية ولا زال ومرة أخرى الله يحفظه للمغرب و المغاربة .
24 - citoyen الجمعة 02 يناير 2015 - 11:20
tout le monde est satisfait!! alors je dirai simplement CHAQUE PEUPLE MERITE LES GENS QUI LE GOUVERNENT .MERCI HESPRESS
25 - امينة الجمعة 02 يناير 2015 - 12:16
التفاتة مولوية راقية بكل المعاني ولكنها ليست مفاجئة لأن من قام بها إنسان عظيم وعظمته تتجلى في بساطته وتواضعه هاتان الصفتان التي تميزه عن باقي الملوك .هكدا أحب ملكي الراقي أطال الله عمره وسدد خطاه وحفظه من شر الحاسدين والحاقدين والغيورين. يا ربي آمين في هده الجمعة المباركة.
26 - lhabib الجمعة 02 يناير 2015 - 16:12
Une leçon éloquente à tous les millionnaires , je veux dire à tous les milliardaires qui sucent le sang de leurs subordonnés . prenez soin de ceux qui vous servent comme le fait notre souverain humaniste, généreux . Sa Majesté est vraiment Un Grand Seigneur ! llah ihfdk lchaab lmaghribi lli kayhma9 3lik !
27 - الازهراني الجمعة 02 يناير 2015 - 16:15
كم يا ترى سنكررها عسى ان تلقى كلماتنا اذنا صاغية، هذه أموال الشعب ولا يحق لأحد ان يصرفها كيفما شاء، لا وألف لا فأهلنا في الجنوب ما زالو يبيتون في العراء والاموال الطاءلة تصرف على العطل والسهرات والمهرجانات الماجنة يا ملكنا المحبوب من شريحة واسعة من الشعب ما هكذا تساق الإبل ام انك حقا حسبتنا ابل ، انا لن انافقك فقد طفح الكيل ويبدوا لي ان حاشيتك حاشية سوء وبطانتك بطانة سوء، وإلا كيف بهم لا ينصحون لك بما يفيدك امام ربك حين يقول لملاءكته (قفوهم انهم مسؤولون ) نعم انه لموقف رهيب لا محال ستقفه امام ربك فاتقي الله في رعيتك. اعلم ان كلامي هذا لن ينشر، ولكن كان لزاما عليا ان اخرجه من صدري
28 - Samya الجمعة 02 يناير 2015 - 16:59
[email protected] & Co. !

D´accord Monsieur psychiatre!

Partant de ton humanité à partir de la joie de ces enfants et de leurs parents qui ne sont pas dans le besoin, et qui peuvent toujours rejoindre Kampenski, Sheraton, Hilton et d´autres lieux les plus luxueux, toutes les fois selon leurs désirs et argent (propre ou sale), la joie de ces gens, elle se manifeste dans des circonstances tragiques pour les victimes des inondations et les pluies qui ne font que démolir plus de maisonnettes et de classes d´écoles au Maroc. Des routes coupées, des villages éventrés, des femmes enceintes et des vieillards sans secours, lorsque sa majesté et les siens ne font que s´amuser! Par ce comportement, il ne s´agit ni d´humanité, ni de justice pour ceux qui s´acquittent de tous leurs soucis gaspillant de l´argent, et les nôtres, de leurs maigres salaires, ils se solidarisent avec € 10-, souhaitant faire apaiser les malheurs de ceux qui sont restés sans Etat, et sans gouvernement.

Samya bnt Al Houcine__
29 - Jilali الجمعة 02 يناير 2015 - 19:06
when he comes back he's going to ask for a pay rise. He's going to tell the poor Moroccans that his budget is not enough.
30 - mamati الجمعة 02 يناير 2015 - 19:13
رجاء اخواني لا تتسرعوا في احكامكمولا تتهوروا واقراوا الخبر جيدا .
اولا هذه بادرة طيبة من ملكنا المحبوب لموظفين رافقوه خلال ما يقرب عن شهر في رحلته الميمونة فكافءهم بشهامة عن عملهم الذي ابعدهم عن اسرهم .
ثانيا الخبر يقول ان تكاليف هذه المكافءة كانت من ماله الخاص(الله يبارك لو ويزيدو من فضله واحسانه) وكلنا يعرف ان من اخلاقنا المغربية والعربية ان نكافء الناس الذبن يسهرون على راحتنا وذلك كل حسب قدرته.
ثالثالا تدعوا الاعلام المغرض ينال منكم. فالحذر الحذر وشكرا لكم اخواني على رحابة صدركم.
31 - toto الجمعة 02 يناير 2015 - 22:00
combien de pouvres pendant cette hiver n'ont pas de chauffage ni couverture ni bouffe etc ils faut que le roi aide les pouvres tout reste sur terre apres la mort
32 - سعيد بوغالب السبت 03 يناير 2015 - 20:08
كل شيء ينسب للملك وحتى الحكم الحقيقي هو للملك
لا زلنا بعيدين كل البعد عن الديموقراطية
واللعبة السياسية في المغرب غير مشجعة على المشاركة
33 - Elouafi ( Venezia ) السبت 03 يناير 2015 - 22:54
أليس ضحايا الفيضانات في كلميم هم من يستحق المساعدة
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

التعليقات مغلقة على هذا المقال