24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2106:5313:3517:0920:0721:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. "أم الربيع" ينهي حياة تلميذ قاصر نواحي البروج (5.00)

  2. طبيب نفساني: "لعبة القط والفأر" تطبع علاقة المغاربة بالكحول (5.00)

  3. غرق الصحة (5.00)

  4. براهمة: المغرب يقف على حافة "السكتة الدماغية" (5.00)

  5. "حُكم دولة القرون الوسطى" .. عبارة أفقدت اليازغي منصبه السّامي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | المصريون يسخرون من 'الخطّاف' لسعيد الناصري

المصريون يسخرون من 'الخطّاف' لسعيد الناصري

المصريون يسخرون من 'الخطّاف' لسعيد الناصري

هاجم العديد من الصحفيين والنقاد المصريين الفيلم المغربي "الخطاف" المشارك ضمن مسابقة الأفلام العربية بمهرجان القاهرة السينمائي.

وفي ندوة صحفية تلت العرض تسائل الحاضرون عن السبب وراء عرض فيلم "ساذج" مثل "الخطاف" في مهرجان بحجم مهرجان القاهرة السينمائي.

وحضر الندوة عدد من أبطال الفيلم ومنهم الممثلة المغربية سميرة الهواري والمصري عصام كاريكا وصبحي خليل، واعتذر مخرج الفيلم وبطله سعيد الناصري عن الحضور، وذلك اعتراضا علي إرسال إدارة المهرجان دعوة لهم من الدرجة الثانية والتي اعتبروها اهانة لتاريخهم الفني في المغرب .

وفي تعليق لأحد الحضور على ضعف مستوى الفيلم نقلت جريدة "الدستور" المصرية عن عصام كاريكا قوله أنه غير مسؤول عن عرض الفيلم في المهرجان، وأن المسؤولة هي إدارة المهرجان، مشيرا إلي أنه توقع ذلك الهجوم على الفيلم بسبب صعوبة اللهجة المغربية، فيما دافعت بطلة الفيلم سميرة الهواري عن مستواه مشيرة إلى أن الفيلم يحمل رسالة هامة جدا وهي أننا يجب علينا كعرب الاتحاد من أجل مواجهة الإرهاب والمافيا في جميع أنحاء الوطن العربي.

وأضاف صبحي خليل أن ظهور الفيلم بهذا الشكل يرجع إلي سببين، أولهما أنه من نوعية الأفلام منخفضة التكلفة جدا، لذا فإن ظهوره بهذا المستوي نقطة في صالحه، والمشكلة الثانية أن مخرج الفيلم سعيد الناصري أغلب أعماله تلفزيونية وهو ما أثر على شكل الحوار الذي ظهر في الفيلم حيث كان طويل جدا في بعض المشاهد.

يذكر أن ترجمة الفيلم لم تكن دقيقه بالإضافة إلى عدم مزامنتها لحوار الفيلم الحقيقي فسبقته في أحيان وتأخرت في أحيان أخرى مما تسبب في حالة ارتباك لدي الجمهور، كما اضطر القائمون علي إدارة الندوة إنهائها قبل موعدها بسبب الهجوم على الفيلم.

ولم يسلم فيلم "الخطاف" أثناء عرضه من سخرية الجمهور طوال فترة عرضه، بسبب العيوب الواضحة في المونتاج، والتصوير، وسذاجة القصة، والحوار، وضعف الأداء التمثيلي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (133)

1 - ولد عين الذئاب الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:24
اسمع يا آدم , كلامك متناقض وتعاليقك السابقة تحمل تجريحا لمشاعر المغاربة والحمدلله كانت الردود من المغاربة قوية جدا , حتى النساء علقوا بقوة , والآن أراك هدأت , تعاليقك السابقة كانت تحمل الغطرسة والتكبر والغرور والنرجسية الحادة فقد تخيل المغاربة في تعليقك السابق ان مصر هي اكبر تجمع للمرضى النفسيين في العالم وهذا بفضل تعاليقك الغبية , أنت تريد شراء المشاكل في هذه الصفحة ,حتى تعطي لنفسك قيمة وها انت قد أخذت قيمتك بيننا إذا كانت مصر أم الدنيا فنحن الأمازيغ ( ارض يحرسها الله)
اما انتم فابقوا في ذكر تاريخ الفراعنة والتلذذ بماضيهم التليذ وتذكر مني هذه الكلمات .
ليس الفتى من يقول كان أبي*** بل الفتى من يقول ها أنا ذا
ومصر التي ذكرت في القرآن ليست مصر المسطرة الآن بمسطرة وقلم والتي خرجت من الاحتلال بكامب ديفيد ,فمعنى مصر في القرآن هي فلسطين والسودان .
واخرج من هذه الصفحة فإنك مرجوم إلى يوم الدين.
2 - Ismàél الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:26

السلام عليكم
وانا اتابع صدفة احدى القنوات المصرية استوقفني تقرير عن مهرجان القاهرة السينمائي و معاناته من مشاكل تمويلية تهدد باستمراره ، رغم اعتباره مهرجانا دوليا .
وخلال التقرير تمت الاشارة الى عدد من المهرجانات الدولية (التي يبلغ عددها 11 حسب التقرير) ، لفت انتباهي اغفال مهرجان مراكش ، بل تم ذكر مهرجان باحدى الدول الافريقية (بوركينافاسو!! ان لم تخني الداكرة ).
لكن الطامة الكبرى هي تعليق للممثل المصري عزت ابي عوف ، مدير المهرجان ، حيث تحدث بنبرة يشوبها الكثير من الغرور قائلا ان السينما المصرية هي الرائدة عربيا (اوكي متفقين واخا مانعرف منين جاتها .. من حيت الكم ! المضمون الله يجيب .. انا شخصيا اتابع الدراما السورية في رمضان وفقط )... وعالميا كذلك !! وان الممثلين المصريين من الافضل كدلك على المستوى العالمي ...
من جهة اخرى داك الناصري مزيانة فيه باش نيت يعرف اش كايسوا !!
ودمتم بخير
3 - dragooon الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:28
الا نتاج السينمائي الغربي موجه بالاساس الى الطبقة الكادحة التي تبحث عن الفكاهة لكي تنسي همومها.
لهذا فيلم الخطاف لقي نقدا حادا وسخربة من الجمهور المصري نضرا لسجاذنه و ضعفه على مستوى السيناريو و تقنيات الانتاج.
لكن عند عرضه في المغرب(البشر كيموت بالضحك)و هذا قمة التخلف و انعدام الذوق و الرؤية الفنية عندنا(خذو التجربة من الدراما التركية)
4 - hajar de rabat الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:30

hajar de rabat
je suis tout a fait d'daccord avec les jurys.le film de said naciri.ne represente pas les normes d'un .film.d'alleurs j'aivu ce film mais il represente pour moi ce qu'on appelle en arabe tkharbik..main'oublions pas qu 'il y'a des bon acteur.mais malheuresement chez nous tout le monde veulent etre des politiiciens ,des acteurs ;des sportifs..... . . .
5 - واحد من الناس الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:32
اولا كى نقوم بالنقد او التعليق على عمل سينماءي او عمل فني بصفة عامة يجب ان نرى هدا العمل الفني مجسدا فنيا بكل معنى الكلمة،وانا شخصيا لا ارى سوى شخصا اتى من الحلقة بفكر حلايقي و يريد ان يوهمنا انه فنان و الضحك على العباد عوض إضحاكهم...اولا كى نقوم بالنقد او التعليق على عمل سينماءي او عمل فني بصفة عامة يجب ان نرى هدا العمل الفني مجسدا فنيا بكل معنى الكلمة،وانا شخصيا لا ارى سوى شخصا اتى من الحلقة بفكر حلايقي و يريد ان يوهمنا انه فنان و الضحك على العباد عوض إضحاكهم...
6 - marocain الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:34
يا آدم: العالم كله يعرف نوال المتوكل، سعيد عويطة، الزاكي، حجي مصطفى، ابن الشماخ، يونس العيناوي، نزهة بيدوان.. المهم المغرب هو من شرف العرب في أغلب الملتقيات الرياضية العالمية... إذن دعوا لنا المجالات المفيدة و تركنا لكم التمثيل السخيف... أما أنكم لا تعرفون أي ممثل مغربي، فهذا لتقوقعكم، و تخلفكم و عدم انفتاحكم على الثقافات الأخرى.. المغاربة شعب منفتح على ا لجميع..
الفيلم ما تفرجتش فيه، يعني ما غاديش نحكم عليه.. سعيد الناصري فنان مغربي، هو عندو سلبيات و إجابيات، و باراكا من الإنتقاد من أجل الإنتقاد.. عندو شي حوايج اللي دارهم زوينين، ولكن دوك سيتكومات اللي عيانين.. السينيما المغربية و الله إلا كتحاكي الواقع، ماشي بحال المصريين اللي كلهم ساكنين ف فيلات، و كيبينوا ليك شي عائلة فقيييييييييييرة، و ساكنة ف دار فيها 7 ديال البيوت ي تلفون، و مبرعين كيكدبوا علينا ولا على روسهوم؟؟ راه معروف الفقر فمصر، باراكا من الزعت!!! عندنا الحمد لله أفلام والله إلا مزيانين و عندنا ممثلين ف المستوى، و ديروا شوية القيمة لروسكم!! أما اللي مازال كيتفرج ف الافلام و المسلسلات المصرية، خصو ضروووووووري يمشي يشوف شي طبيب!!
7 - dabdel الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:36
la verité que said naciri n est pas un artiste ni un comidien mais c est un cloune...il n a pas de personnalité...
8 - hamid الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:38
les egyptient veulent dirent a les marocain que vous etes nul et vous etes pas des arabe pour que vous faites des film a l'epoque ils sont des technicien de racism ont ai pas besoin de leurs admitation
9 - sambra الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:40
الخطاف اسم على مسمى
الى الزوين أيوب لا تدافع بعصبية عمياء عن الناصري و تخربيقه لأنه كيتسلطح فقط ما فنان ما والو
مخلوض و خطاف
10 - hicham ji الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:42
المؤسف أن %90
مايعرض على الشاشة المغربية لا يعكس الصورة الحقيقية للمغرب العريق,ولا نقول أن الكل في محك واحد لكن البصيب الأكبر يأخده دروسه في ساحات جامع الفنا و سوق درب غالف و يصاحب المنحطيين من المجتمع ليأخد كلمات و يتمسخر بها.
أقول لسعيد بارك عليك ما تبقى تشطح عيق أ فيق نكمل ال تا هذا المثل عندك .
11 - مواطن مغربي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:44
الامر مقصود لاهانة الانتاج المغربي... مع ان كل المغاربة يعرفون ان الناصري شخص دون المستوى على المستوى الثقافي و الفني... و افلامه هي اقرب الى الافلام التلفزيونية البسيطة بساطة فكره... حتى لو اطلق عليها وصف سينيمائية دون خجل... ادارة المهرجان المصري تعرف هذا الامر... و تعرف ان في سنة 2010 كانت الانتاجات السينمائية المغربية تقارب ال15 فيلما طويلا... اخرها فيلم سراب لمخرجه الشاب طلال السلهامي... وهو فيلم رائع... لكن الرغبة في تقديم التفاهة كانت حاضرة... و هو سلوك يسيئ الى المهرجان المصري و لا يسئ الى السينما المغربية... فالافلام المغربية شاركت في 80 مهرجان دولي في الخمسين سنة الاخيرة... و في هذه الثمانين مشاركة حصلت الافلام المغربية على اكثر من 50 جائزة دولية... و هو معدل مرتفع دوليا... مع ان السينيما المغربية مازالت في بداياتها... وربما هذا ما يفزع ادارة مهرجان القاهرة... و يدفعها لاختيار فيلم تلفزيوني سخيف... لتمثيل المغرب...
12 - ادم الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:46
كثير من المعلقين سب وشتم المصريين بجهل وهو يعلم ان السينما المصريه هى اول سينما عربيه بدون شك وكل العالم العربى يعرف اقل واصغر ممثل مصرى وكل العالم العربى قد شاهد كل الافلام والمسلسلات المصريه اما نحن فلانعرف ممثل مغربى واحد ولم نشاهد فيلم مغربى على تلفزيون مصر او اى تلفزيون لمادا دائما تخفون الحقيقه وتظنوا انكم الاحسن علما وثقافه نحن نتمنى لكم كل الخير ولم نسب مغربى مره واحده فلمادا اهانتكم وسبابكم لكل ماهو مصرى اوقفوا هدا الجهل والحقد على كل ماهو مصرى فنحن لانعرف منكم غير الملك محمد فقط اما انتم فتعرفون ممثلينا فرد فرد وافلامنا تشاهدونها بدون استثناء وهدا ان دل فيدل على اننا دائما فى المقدمه ونفتخر بهدا فمصر هى اقدم البلاد واعرقها تاريخا ووجودا وكدالك المصريين هم اوائل فى تاريخهم وفنهم
13 - khalid amame الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:48
la verité que said naciri n est pas un artiste ni un comidien mais c est un cloune...il n a pas de personnalité...
14 - وهبي المسناوي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:50
يجب على وزارة الثقافة والإعلام بالمغرب إعتبارسمعة المغرب بثقافته وفنونه من أول مهامها
وأن لا تترك متطفلين ونكرات من صنف سيئ الذكر ، ثقيل الظل و عديم الذوق وروح النكتة
سعيد (بل تعس) الناصري الذي أصبح يمثل المغرب في المهرجانات الدولية أسوء تمثيل
نذكرأن مصر لم تجد فيلماً مصرياً جيداً ليمثلها خلال الدورة السابقة 2009 من مهرجان القاهرة
فآثرت عدم المشاركة في المسابقة رغم أنها البلد المضيف للمحافظة على تراثها السينمائي وثقلها الثقافي في المحيط العربي على الأقل وهذا يستحق الإحترام كموقف بدل الوضع المهين الذي تعرض له المغرب على يد المصرفي البائس.
15 - سفيان بن العربي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:52
االعزز على السلامة السي سعيد الناصري معرضوش عيك فين غادي مدرم لوح عندك هادي -والو والو ممهرجان ماوالو والو - بما اني لم اشاهد الفلم سوى اشهار عرضه بالسنما لا يمكنني التعليق عن علاقة الاسباب عدم القبول واداء الفلم .المصرييون عاهدونا دائما بنفس الردود للانفراد بالصدارة في قائمة احسن الافلام العربية و التعلق بما ينسبون لنفسهم عدم فهم للغة الدرجة على زين لغته المسgمة كون دارو ريوسهم فيه غادي يفهمزه و خا ايكون حتى بالشينوية و الا فما فائدة التسمية ب"العربي"ولا هذا يعنني الى اننا لسنا عرب . تتكلخو غير من اللي تجي منا,اما اللي تيجي منهم المغاربة قادين يفهوه يكون تابشلحة المصرية قول غير لشي درية من اللي مزوجات بالتلفزة تفهمو ليك تشرح ليك بالتفصيل الممل .الحاصول السي الناصري خاللي الفلم غير بينتنا و لهلا يفهمو ليهم اما حنا شعب ذكي و معرف من زماان.
16 - عثمان الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:54
في الحقيقة أنا معاهم حيث احنا فالمغرب ما كاين غير كور و اعطي لعور و السينما المصرية ماشي ساهلة اسي الخطاف و حيت يلا كان شي و احد خاصو يحابح راه هما المغاربة اوا الدعم خديتوه الفلوس موجودة و لكن سيفطو ليك استدعاء من الدرجة الثانية هاد شي عادي يلا مشات السينما المصرية هوليوود غادين يصيفطو ليهم استدعاء من الدرجة العاشرة.
و في اعتقادي راه مزيان باش اما ديرو افلام ديل بصح و اما كلس فداركم..
17 - مغربي حرررر الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:56
رغم أنني أحتقر أعمال سعيد الناصري الا أنني أحتقر الأعمال المصرية أكثر
أعمال ولااا أفشل ويعتبرون أن السينما المصرية متطورة
باش؟ بيها ولا بالشعرة اللي فيها؟
18 - حسناء2010 الاثنين 06 دجنبر 2010 - 01:58
السلام عليكم جميعا انا لم استغرب ابدا ما وقع انا لااعتبرو اصلا الناصرى فنان او ممثل او حتى كوبارس لى ان مستوه دون الصفر وعليه ان يحترم نفسه وكفه تهريج والعودة الى الظل ان ارد الاحترام وان مازل يحترم نفسه اما المصرين فانا قلت فى تعاليقى على مهرجان مراكش سابقا لمادا نحضر فنانين مصرين اصلا مثل يسرا وغيرها مادا قدمة لنا هده المراة سوى العرى والفساد وهى وجميع الفنانين المصرين اقصد المخربين المصرين من افلام الابيض والاسود حتى الان ان المصرى اليوم اصبح كظفل كل متحوره تجده يهجم عليك بي مصر عملت وسوت وانها ام الدنيا وانها مندو سبعمائة سنة حضارة اكل عليها الظهر وشرب انهم اناس غير وقعيون وهدا راى بصراحة فيهم هم مرضى بنعرة الكادبة والعنظزة الفارغة وحب الدات والتملك وانهم مثقفون وفنانون وهم اصبحو صفر انا احترمو جدا الشيوخ المصرين مثل الشعروى وكشك والدكتور زغلول النجار وعمر عبد الكافى هؤلاء فعلا هم عقول ومفكرين مصر اما اليوم مصر سقظة ولن تقوم لها قائمة مدم امثال هؤلاء المخربين فيها ومدم هده العقول المريضة التى ترفض الوقع وتعيش فى الخيال وهم لا يحبون المغرب ولا المغاربة لى اننا صرنا احسن منهم وافضل منهم تقافيا واقتصاديا وعلى كل مغربي حر الا يشترى اى فيلم مصرى هم لايقمونا لنا وزن ادا لمادا نحن نهتم بي افلامهم الهزيلة المحرمة التى لاتقدم الا الفساد للمجتمع انا عن نفسي من زمن لم اعود اسمع او ارى اى شئ لهم ولا يهمنى فى شئ واليوم السينما التى يمكننا مشاهدتها هى الامريكية والهندية وانا اتسال اين هو تكريم السينما الهندية هدا العام فى مهرجان مراكش وشكراانشرو ايها النشر جزاك الله كل خير
19 - الوجدي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:00
السينما المصرية عريقة جدا و بارعة هذا لا جدال فيه لكن ايضا سعيد الناصري فنان موهوب ومقتدر ويستحق الاحترام و الاشادة والله فلا داعي لتهجم المجاني فاي فيلم قابل لنجاح و الخسارة والمهم ان نتعلم وان نحست من افلامناوهذا جد ممكن لكن الاخوان في مصر وهم عرب مثلنا لا اضن انهم ارادو الاساءة فقد اشادو بافلام مغربية اخرى وسعيد الناصري يبقى فنانا موهوبا مبدعا لطالما ابدع ورسم البسمة على وجوهنافلا داعي للاصطياد في الماء العكر نعلو الشيطان امديروش من الحبة قبة
20 - ام ايمان الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:02
انا شخصيا لا يعجبني سعيد الناصري وارفض مشاهدة عمل هو فيه ولا يضحكني بالاضافة الى اخرين وما اكثرهم المؤسف على ردائة الاعمال المصرية في الاونة الاخيرة ولم يعجبهم والله مغهم الحق
21 - rola الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:04
الحمد الله من المغرب عزيز عليه الكوميدية ماشى بحال الممسوخين تع مصر ما كينش شى فيلم يحمر لوجه ..اوووووووووووف منكم قهرتونا بهدرتكم الخوية شوفو غير حالتكم كيف ديرة اما المغاربة بززززززززاف عليكم ومغاديش توصلوهم .وتحية خاصة لفنان الكير سعيد الناصري وشكرا
22 - abdou الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:06
السي الناصري مشا لعند الصابون وبغا يلعب زلالاك!
اذاتجاوزنا الافلام التي تستغل الاثارة الجنسية للربح في مصر فيجب ان نكون عادلين ونعترف ان مصر "ام العرب" في التمثيل وان كان الشخص نزيها محايدا فلن يعارض هذا الاعتراف رغم ان السينما المصرية تراجعت بشكل كبير لكن يبقى مستواها افضل من الترهات التي يغدق علينا بها السي الناصري من اموال الشعب ويريد ان يلعب مع الكبار في عقر دارهم، اذا كان السوريون بجلالة قدرهم في هذا المجال يواجهون نقذا لاذعا في مصر فماذا كنت تعتقد انك فاعل بفيلمك الميؤوس منه؟انتاج ضعيف واخراج ردئ.
23 - said الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:08
يسخرون وهم في وضع يستحقون أن يصعقون..العنوان الأبرز في العالم العربي سفهوا الشعوب و إشغلوا عقولهم..وهي سياسة دنيئة من عقول غبية..و السفيه سعيد الناصري جزء من سياسة التسفيه التي لاتهتم إلا بسفاسف الأمور..الكل ينشد التخلف و التقهقر..لكن عبدو عند الموحدين كان فيلما رائعا لو حذف منه سعيد الناصري وإكتفى فيه صاحبه بمساعدة المخرج فقط..مع حذف المشاهد المخلة بالأدب..حتى لا نستهزء من تاريخنا هوالآخر.أخيرا أقول للأخ سعيد الناصري أعد ترتيب أوراقك..وننتظر جديدك بعيدا عن الأنا الناصرية وسياسة ملأ الجيب..
24 - عبدو الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:10
مَتَى تَصِلُ العِطُاشُ إِلى ارْتِوَاءٍ إِذَا اسْتَقَتِ البِحَارُ مِنْ الرَّكَايَا؟
وَمَنْ يُثْنِي الأَصَاغِرَ عَنْ مُرَادٍ وَقَدْ جَلَسَ الأَكَابِرُ فِي الزَّوَايَا ؟!
وإِنَّ تَرَفُّعَ الوُضُعَاءِ يَوْمًا عَلَى الرُّفَعَاءِ مِنْ إِحْدَى البَلَايَا
إِذَا اسْتَوَتْ الأَسَافِلُ والأَعَالِي فَقَدْ طَابَتْ مُنَادَمَةُ الْمَنَايَا
هذا غيض من فيض في حقك يا أنت الذي ما أنت بسعيد بل تعيس وما أنت بناصر ولكن منهزم
25 - hespriissiii الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:12
العيب فينا عندما تم تكريم السينما المصرية في مهرجان مراكش العالمي راه دووك ناس فيهم النفخة الزايدة أما سي سعيد الله اهديه راه حتا هوا هير الخوا الخاوي.
26 - zizo الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:14
مصر ام الدنيا و المغرب ابوها
27 - مغربي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:16
الي متي ونحن نعيش في كنف العرب الم نفق بعد انا اايد الرءيس الليبي حين قاطع العرب وتجه صوب مصلحة بلاده نحن حاربنا معهم ونتضامن معهم في كل شيء وهم كل اليوم نسمع منهم كلام لندعوا الي مقطعتهم ونطلب من التلفزة المغربية ادا كانت فعلا مغربية ان لا تبت خلاعة المصريين علي شاشاتنا
28 - حسن من المغرب الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:18
في هذا الرد على الأخ بدر اريد ان اقول انه من زمان و الإخوة المصريين يحقدون علينا، و السبب هو تفوق المغاربة على المصريين في العديد من المجالات و بالاخص في كرة القدم ، و هذا ما ولد حقذا يود المصريين إبرازه في اي مجال و خصوصا السينما او ما يطلقون على الجنس او التعري عندهم فهم لايهتمون(المخرجين ) بالقصة او المضمون او مغزى الفلم بل بجذب الجمهور ومن صنف الشباب لان شبابهم يعاني بطالة و ما يثرتب عنها من حرمان و..و..و...
29 - neutre الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:20
nous n'avons pas besoin de ce que disent les autres pour savoir notre niveau en ce qui concerne pas seulement le cinéma mais toute sorte de masse Media peu importe les des arrires pensées des égyptiens il faut reconnaître que que la plus part de nos acteurs pour ne pas dire tous ne sont que des clowns leur vrai place se trouve dans les crèches
cette reconnaissance est très utile pour nous comme pour ceux dites acteur
30 - aliddine الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:22
إلى كل الاخوة و الاخوات بالدول العربية.
كفانا سب ولعن ببعضنا ونتناسى ان كل العرب مرتبطين بعلاقات اقوى من السياسة و الفن والاشياء غير ذات القيمة وبقيت شئ واقعي هو انه هناك ترابط قبلي وعائلي ونسب وارتباط بين كل الدول العربية في كل بلد تجد انسان له اصول مغاربية او شرقية او بدوية او صحراوية. ياليت نحترم بعضنا لان السب ما بيجيب غير عداوات مالها داعي وكل انسان لديه راي شخصي لابد ان يكون بادب ولاداعي نسب اهالينا و اصولنا وما ننسى ان كلنا في الاخر عرب والله يديم عز العرب ومجدهم وعام هجري سعيد علينا وعليكم ويجعلها عام الافراح ويزيل عنا الاحزان و الهموم ويبارك لنا في رزقنا و اولادناو نهاركم سعيد مبارك
31 - driss الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:24
انا شفت جميع افلام سعيد الناصري التي هي بعيدة كل البعد عن السينما ، فهي تهريج ليست الا . ومن الممكن ان نتقبل نحن المغاربة هذا التهريج لان سعيد يبقى ولد الدرب ، لكن عليه أن لا يغتر و يعتقد انه سينمائي ويغامر بافلامه في مهرجانات دولية و الا لاساء الى سمعة السينما المغربية و بالتالي على الدولة منعه بالمشاركة باسمها. وشوف اباسعيد خليك واكل الخبزهنا اوما تعقش فين تفلق اوماشى غير تجيب ممثلين مصريين و لا شي بنات قرطصات تسحابك صافي اوصلتي ، المشكل الكبير ان لجنة الدعم منحته دعما لانجاز فلمه المقبل على ماسمعت
32 - جديدي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:26
الناصري ممثل له شعبيته في المغرب وهو يقدم أعمالا سادجة لجمهور عريض لا يعرف عن الثقافةالسينمائية والدراما بصفة عامة شيئا يُذكر.أنتم تلومون قناةالدوزيم على التعامل معه وكأنكم لا تعلمون أنه الوحيد [مع آخرين من أمثال الخياري]القادر على استقطاب الملايين من السدج.هذا الجمهور ذو المستوى الوضيع هو الذي سيمكن هذه القناة من تمرير الوصلات الإشهارية وحصد الملايين من مداخيل المكالمات الهاتفية أو ال sms... ومن خلال أجوبة المشاهدين على أسئلة المسابقات التافهة...
ألا يفهم السيد الناصري ظروف تألقه؟ كيف سمحت له نفسه أن يحلم بتصدير كوميدياه السخيفة إلى مهرجان مصر؟ مع احتراماتي لك فأنت نجم تضيء سماء الكوميديا عند شعب لا يقرأ...ولكن أن تطمح إلى..."اختشي"!
33 - Wanamali الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:28
Ce bouffon et ses semblables de cineaste arriviste ne peuvenet que nuir a l'image du Maroc a l'exterieur,toutlemonde ici au maroc connait sa valeur artistique,il ne fais rire personne,il debarque dans la realisation je ne sais d'ou Le marocn est vraiement dvenu le pays de la mediocrité dans tout les domaines a cause de ce genre d'arriviste et de pistonné alors que les competence sont marginalisé!Ceci dt n'oublions pas le sentiment de superiorité des egyptiens et leur sensibilités envers les productions artistiques arabes bien qu'ils soient a la hauteur,meilleurs et aussi comrhensibles commes cellel s des syriens!Les egyptiens n'acceptenet aaucune rivalités dans ce domaines meme si tu parles leur dialectes!!
34 - مغربي حتى الجنون الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:30
تحية فنية و سنة هجرية سعيدة .اود فقط التاكيد على ماجاءت به الانتقادات حول هدا الفلم بين قوسين.فالمدعو سعيد الناصري و مند متابعتي لاعماله المهزلة لا يبدع الا في تكرار نفسه التي ينصبها ابدا بطلا محوريا في كل اعماله.مدكرا ايانا بدلك الطفل الدي كناه .نجلب الكرة او الحجر .و نريدان نكون اول من يلعب المقابلة و لا ينهزم لاننا مالكي الكرة او المرمى الحجرية.اعماله تكرار في تكرار.انا و خو يا ومراتو انا و اختي و صاحبها انا و انا ....الى غيرها من الاسفاف الفني الوضيع.صدق المصريون في هدا و لو اختلفنا معهم عصبيتهم للكرة
35 - نـــــــور الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:32
انا لم ارى تعليقات تسب المصريين ونحن لا يشرفنا ان تعرفنا لاننا ببساطة لا نعرف منكم الا روبي وفيفي عبدو وسياسيا لا نعرف سوى حسني مبارك للي قامعكم وموضوع الجدار وحصار غزة
صراحة لا شئ في مصر الحاضر يخليكم تفتاخرو ببلادكم وحتى التاريخ انتم بارعين في تزويره.. انالا اكره مصر ولكن اكره للي يجي يحاول التحقير منا والحمد لله المغرب يعيش في الخير وملكنا حبيب قلوبنا ولو طلبو منا الترشح لاختارنا ملكنا المحبوب محمد السادس بنسبة 100% بلا تزوير كما حصل فالانتخابات المصرية
الله ينصر ملكنا رافع راية العز والكرامة
بالنسبة لموضوع السينما.. فالمصريون غير مؤهلين للحكم على الناصري لان افلامكم المصرية والله تجيب الغثيان صراحة افلامكم من مستوى افلام الناصري كلها كوميديا وقصص تافهة فقط تحيا السينما الامريكية
Plzz poste my comment
36 - farid الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:34
واش تعرف سميرة الهواري
و سعيد لناصري في مواجهة الإرهاب والمافيا في جميع أنحاء الوطن العربي.
?????
ودخلو سوق راسكم
الفيلم يحمل رسالة هامة جدا وهي أننا يجب علينا كعرب الاتحاد من أجل مواجهة الإرهاب والمافيا في جميع أنحاء الوطن العربي.
37 - Adil الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:36
Les travaux de Said Enaciri: improvisation....Presques tous les scenarios des ses travaux (surtout u Ramadan) sont improvises.
BARAKA RAH DAKSHI BZZAAAAAAAAAAAAAF...SINCEREMENT, JE SUIS PAS FIER DES TELS TRAVAUX HANDICAPPES
38 - Karimus الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:38
Salam,
Comme tous les Marocains, j'ai pas encore vu le film,et je compte pas le voir pour la simple raison qu'il n'y a pas du septième art chez nous. On peut offrir juste des décors pour des films et des comparses pas plus.les autres soi-disant artistes Marocains ne sont que des lâches puisqu'ils acceptent l'argent du contribuable pour financer leur bordel.
39 - مول البالي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:40
وماذا يفهم المصريون في السينما ، كل افلامهم دون المستوى ولن ترقى حتى الى الافلام المغربية الجيدة وليست الناصرية الرديئة .
40 - كاش المغربي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:42
الانتاج السنمائي المغربي يطغى عليه الارتجال,,ناهيك عن الطمع والجشع,,فكل من هب اصبح منتج ومخرج؟؟فممثلونا بقدرة قادر اصبحوا مخرجين,,وكل من امتلك كاميرا اصبح منتج,,وينتجون المهازل باقل تكلفة,,
والغرور كل الغرور عندما يعرضون مهازلهم على معارض ولجان تحكيم من ارفع مستوى,,
فلا زالت السنيما المغربية بعيدة عن النجومية والعالمية,,
ويبقى في المغرب ممثلون افداد وغير متطفلين من امثال البسطاوي وادريس الروخ واخيي,,والعنصر النسوي يبقى مميز لكن فقط الجيل الاول والثاني ,,
41 - simo saw الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:44
المصريين تعودو على المشاهد الإباحية لكي ينجح لهم الفيلم فأعلب أفلاهم ساذجة و هناك فضائح في المونتاج و الإخراج في أغلب أفلاهم وهم غيرون من مهرجان مراكش الذي أصبح أفضل مهرجان في إفريقيا
42 - غادايزة الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:46
بغض النضر عن هاذا الفلم انا كنستغرب لهدوك المصريين الي كينتاقدو وباز على أفلامه الزينة عامرة غابلمسخ وقلة الحياء وعاداو معاهم حتى السينما المغربية اصبحت ماشية في طريقهم
السينما المصرية سينما في الحضيض تعتمد فقط على الاثارة وقلة الحياء
الله يهديهم ويهدينا ويهدي جميع المسلمين
43 - السوسية الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:48
لا الأفلام المغربية ولا الأفلام المصرية يمكن للإنسان أن يشاهدها، فجلها ماسخة وهي بالدرجة الأولى التي أفسدت أخلاق الشباب وحتى الكبار.
ما نستفيد من الأفلام المصرية معظمها تتحدث عن الزواج العرفي وتعدد الزوجات، التشجيع على المخدرات والسرقة والعري.....
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي أفلامكم الماسخة
44 - وسام الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:50
مالكم مع سعيد الناصري.
سعيد الناصري ممثل جميل جدا لكن عيبه هو أنه 10 في 1 ممثل سيناريست مخرج منتج موزع ...... وهذا ما يجعل السينما المغربية متدهورة.
وهناك من سب وشتم وقال السينما المصرية الأولى عربيا .. باش أخويا واش بالدعارة ولا سب المغربيات...
أما سعيد الناصري فممثل له مميزاته فرشيد الوالي يختلف عن ادريس الروخ وعن فركوس وعن فهد بن شمسي وعن سعد التسولي.....
لكل شخص " الكاراكتير ديالو".
وكاع هاد شي غا ضد فمراكش
45 - SFIANI OSLO الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:52
moi je dis a naciri de participer a des ceremonie de film en afrique central pourrant faire rire ces gens mais il se compare A des maitres de la television arabe qui sont les egyptiens, non , biensur ils ont raison , il sera jamais au niveau de farid chawki ou hussein fehmi , omar sherif le napoleon du cinema americain et egyptien a l epoque aussi les autres adil imam, mohamed sobhi ...non jamaisss... ..nassiri khalik blasstak comme on dis ne te compare pas a ces gens hautements instruits. khalik bkarousstak ra blasstak b
merci de publier
46 - ilmas الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:54
لماذا تحزننا الحقيقة?
مثل هذا التقييم العادل لهذا العمل السنمائي كان يجب ان يكون في الرباط وليس في القاهرة لانه ليس في المستوى,ومتى كانت اعمال سعيد الناصري في مستوى رغبات الجمهور?
انها اعمال ما يسطلح عليه بالدارجة المغربية ب "اتبرهيش"
47 - Alae الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:56
المغاربة يتهمون الممتل المغربي بالوقاحة الممتل انافخور جدا بها. لمادا تشاهدن افلام مصرية بالمصرية ولمادا لا المغربية بالمغربي التقافات كتيرة ومتنوعة لمادا تشاهدون افلام مكسيكية باداريجا المغربية التخف وعدم الغيرة ان اعتز بالتقافة المغربية والدرجة المغربية والامازيغية لان كل شخص يريد ان يعبر عن مفهومه لان سعيد الناصري ليس وقحا نحن الوقحاء لاننا اغبياءلانريد ان نفهمه مادايريد ان يقول لنا المصريين يعتزون بالاهرامات و باللغة المصرية ونحن بمادا نعتز انا اعتز باالاملك حفضحه الله وباللغة المغربية. اصحو من غيبوبتكم
48 - ادم الاثنين 06 دجنبر 2010 - 02:58
الى كل من علق وكتب عن ادم فللاسف لن تفهموا ماقلته ولو كل مسلم التزم باصول ديننا وعلق بدون سب لكان الافضل لنا ولكن تجد كل انواع الكلمات البديئه فى التعليقات وخصوصا ماتسمى بحسناء ياايتها المخلوقه الجاهله تعلمى جيدا واقرئى التاريخ جيدا ومصر للمصريين والمغرب لكم ولن نشارككم فيها وانا بل نحن جميعا فى مصر نحترم الملك محمد ولم نسئ له بكلمه لاننا نحبه لله وفى الله وليس لعله لنا وليتك تلتزمى باسلامك لو كنتى مسلمه ونتمنى ان يكون المغرب هو قائد العالم فكفى انه بلد عربى مسلم بقياده مسلم تريثى فى الرد وافهمى جيدا وتعلمى العربيه جيدا تحياتنا لكل مغربى مسلم وتحياتنا للملك محمد السادس تحيه اجلال وتقدير وحب فى الله
49 - ba3mrani الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:04
تفضاحتي أسعيد...
والله أوكان ماشي الفوضى ديال2M لتفرطيه. كون راك تاتمابي ف Dunking Dunat.
إيوا راه المصريين ردوا ليك ديال مراكش إيلا عقلتي شنو درتي ف2005.
50 - عمر معنوي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:06
لقد فجر طحالنا و مغص بطوننا و أوقف اللقمة في حلوقنا في تفاهاته التي تبث كل رمضان فكيف لا يسخرون من ذلك الفاشل ?
المواهب الحقيقية يتم اقبارها و السفهاء يفرضونهم علينا و يرسلونهم لتمثيل المغرب
عبرو عليه صراحة
51 - alhassan youssoufu الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:08
العز و نصر
احنا مع النقد البناء ماشي مع خوااالخاوي حتى هادعصام ولا ناقد سيرعالج راسك أمام حنا مشكل ديالنا نحلوه راسنا حنا الشعب الوحيد اللي واجه الاحتلال بوحدوا من الريف الى الصحراء و يكفينا العز الدولة ل وقفث أمام الترك في عهداالعباسي رسالة لولاد بلاد
52 - القعقاع الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:10
وخا ماعانديش بزاف امعا السينما الصراحة سعيد الناصري (مابيهش..ههه)احلايقي اوكيضحكنا اشويية اهنا فالمغرب...ساعة دغيا تيق يحساب ليه واش داكشي الي كايدير سينما اديال بالصاح...لكن ما اعليش "ارخيصة بتعليمة"...اما عن اخواننا المصريين ...كما جاء في تعليق احد الاخوان فقد فقدوا كل احترام العرب في كل الميدين بسبب "العنطزة" الخاوية ...نعم مصر بلد المليار عام التاريخ والجغرافيا ووووو....لكن ماذا فعل فراعنة اليوم سوى التغني بالامجاد...والرقص عليها على وحدة اونص...ماذا فعلت للمغلوبين على امرهم من المصريين اليسوا هم ايضا فراعنة...؟؟؟...كاليك السينيما ...لعفوووو..
ايوا الى ابغيتو انهضرو السينما السورية هي السينما والا فلا ..على الاقل في الدول العربية ...اما ما تبقى راه غير ....
انشر الله يرحم من قراك
53 - جبلية الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:12
السلام عليكم لقد قرات جل التعاليق و لم اقرا اي سب في حق السينما المصرية تعليقين او تلات عبر اصحابها عن رايهم السب و الشتم كان من نصيب الممثل المغربي وان دل هدا على شيئ فانه يدل علي ان المغاربة لا يمكن ان يمدحوا شخصا يعتبرونه دون المستوى حتى لو كان ابن بلدهم مع اني لست مع الشتم من اجل التعبير
54 - marcocain الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:14
معظم الأفلام والمسلسلات المغربية يمكن إنتاج أحسن منها في المدارس المغربية بإمكانيات بسيطة لا تحتاج الى التضخيم الذي يروجه من يمتصون الكثير من ميزانية "الثقافة" .
55 - حسن لطفي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:16
انا اتفق مع البعض في قولهم ان المصريين عندهم تضخم في الانا وذالك باعتراف من بعض المصريين انفسهم ولكن الحقيقة ان فيلم الخطاف ليست فيه مواصفات الفيلم الذي يصلح لتمثيل المغرب في تظاهرة عالمية ويستحق ماوقع له وبالمقابل فقد مثل المخرج المغربي داوود ولاد السيد المغرب احسن تمثيل ولقي فلمه الجامع استحسانا كبيرا واستقبل احسن استقبال ونال جائزة تقدير ..
56 - Abdel الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:18
Franchement, je déteste de voire ces films, même il m'arrive parfois de me chicaner avec ma femme quand elle me dit qu'elle veut voire un film ou quelque chose de ce conard....les pots de vin aux responsables de 2M et il monopolise la télé, et c'est comme il y a qu'un seul artiste dans le Maroc.
57 - aldaif الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:20
هذا شيء جميل وبرهان على كثير من الإختلالات في السينما " الوطنية " وخصوصا إذا أصبح كل من هب ودب يصبح مخرجا دون أن يبذل أدنى مجهود لتحسين مستواه.
سعيد الناصري هذا - مثل كثيرين آخرين - لا يمت للفن بصلة سوى الإنتهازية وأكل أموال الشعب بالضحك على الشعب .
والمشكل أنه يكرر نفسه وفعلا بطريقة ساذجة ، والتفرج على فيلم من أفلامه قد يصيب المشاهد بتخلف عقلي.
وصدق حسن الفد : هذا غير حراق السينتة.
58 - عبد الحق الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:22
رسالة الى المسؤولين اتمنى نشرها كفى من العبث بسمعة هدا البلد الغني بثقافته ومثقفيه بفنه وفنانيه فسعيد الناصري و امثاله لايستحقون المنابر التي يعتلونها لانهم يسيؤون لسمعة البلاد فنيا وثقافيا وشكرا
59 - سعيد الناصري الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:24
اوجه الكلمة الا المغاربة وليس الى الى المصريين حنت مكيهمنيش الرءي ديالهم ..... الاخوان نتوم راكم عارفين الوضعية ديال السينما فبلادنا باش بغيتونا نوصلوا لافلام ديال مصر را الافلام ديالهم كدعمهم الدولة اماحناي ما كاين ليكيدعمنا.هاد الفيلم ديال الخطاف را اخسرت اعليه 25 مليون من جيبي ........اوا قدروا الضروف او قضيو بالمجود حتا احن الله .....بيد سعيد الناصري
60 - إيمان المغرب الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:26
أصلا موضوع تافه واحد يعلق عليه أنا ما أثرني هوبعض التعليقات
الله يشافيكم من مرض السب والشتم والتكبر والسطحية راه حثى واحد ما حسن من الآخرمن تكونو تكتبو حسبو ذنوب لتاخدو على كل كلمة كتكتبوها
61 - بيضاوية في المهجر الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:28
رغم اني لا احب اعمال سعيد التي لا ترقى للمستوى الا انني ادافع عن كرامة المغاربة كمغربية وبحكم معاشرتي للمصريين اقول انهم شعب يتسم بالنفخة الكذابة والغجرفة كما لو انهم شعب الله المختار والله ان المغرب يعيش في رفاه بالمقارنة مع مصر
62 - hicham الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:30
pour moi je trouve que said naciri n est un seastre de cinema c t un producteur et un samsar de tv et ce que j ai pas compris pouqoi le centre cinematographi marocain a accordé au film de long métrage intitulé « Le clandestin», présenté par la société de production « Hicom Production » pour un million deux cent mille dirhams ( 1 200 000,00 dh )
63 - farid الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:32
avec mon respect envers les acuters marocains en general et mr naciri en particulier. je deplore le style de ce dernier car aucune inspiration n est a releve seule la repetition et un langage malade est use peut etre qu il se croit encore adresser ses films a des enfants .et meme les enfants ne peuvent assimuler ses facons et son dialogue assez mediocre qui ne revet aucun caractere de professionalisme-c ets le hasard qui jouer son role pour donner une telle valeur a cet homme
64 - هيسبريسية الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:34
انه انتقام من مهرجان مراكش الذي تضايق منه المصريون علانية...
الاخوة و القومية العربية
65 - ولد درب الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:36
انصحكم بمشاهدة افلام الكرثون
ولله الى كنرتاح مني نتفرج فشي فلم كرثوني ياباني بالتحديد اما افلام العرب راها بحال سياستهم لامصر مطفراه ولا بلادنا الحبيبه المغرب قاطعو المسلسلات الحيه وتابعو رسوم المتحركه غادي تعرفو الفرق
(وجهة نضر )
66 - nabil الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:38
لمادا كل هدا الكره
67 - الخنساء بنت المغرب الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:40
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة حق الأفلام المغربية اكثرها دون دون المستوى ويغلب عليها التهريج دون وجود موضوع اما عن الممتلين فهم لايرتقون لمستوى التمتيل يظهرون للمشاهدين وكانهم هُبْلٌ
68 - Maroc d'abord الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:42
Le maroc doit imposer son dialecte comme les autres le font. Critiquer Naciri jusqu'a ce point c'est complexe marocain envers les moyen-orietaux; Pauvres marocains.
69 - Mustapha الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:46
I hate this guy...plz post, I want him to read my comment to make him know why he should change himself
70 - علي - زاكورة الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:48
الخطأ ليس خطأ هذا المهرج و إنما خطأ أولئك الذين سمحوا له بالضحك على المغاربة. عار أن يطلق عليه اسم فنان وأعتبر هذه جريمة في حق الفن . أين هذا النكرة من جهابذة الفن العرب . إن المكان الحقيقي لهذا المهرج هو أبواب رياضات الأطفال لإضحاكهم .أقسم أنني لم أشاهد في حياتي ولوعمل لهذا الشخص الذي شوه اسم الفن المغربي خاصة والفن العربي عامة ...
71 - حسناء2010 الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:50
سباق وقلت لك الا تهن المغاربة انت فقد تعمل ترشيح الرئيس المصرى ظريق لى تفتى علينا جنونك وها نحن توقفنا عن رئسك ادا مادا بك الان تريد التكلم عن السينما ايضا وترفض راى الاخرين فيكم ظيب اسمع ياهدا انت تتدعى انى مازلت فى الصف الاول ابتدائى وانت اقول لك انك مازلت فى روضة الاظفال ان السينما التى تثحدث عليها ليست الا سينما امريكية معربة كل المخرجين الدين بدوء في السينما المسخرة وليست العربية درسها فى امريكة وهى صناعة اصلا يهودية واولا مخرج عندكم يهودى اسمه تاكو مزرعى واول فيلم اخرجه كان لى ام كلثوم وبعدها جاء الشباب المخرجين مثل محمد كريم واحمد بدرخان وغيرهم واصبحو مخرجين سنمائين بنظرة غربية اى كلهم درسو فى الخارج حتى عميد مسرحكم يوسف وهبي انت تظن اننا سقظنا من المريخ صح يا هدا اسيقظ من غبوبتك وغبائك المستمت فيك وانظرو الى الدنيا حولك كيف تغيرة وانت تعيش فى اوهمك ان السينما التى تتفخر بيها هى صناعة غربية يهودية المائة بمائة وانتم جيئتم بيها فى وقت كان المجتمع العربي المسلم محفظ وادخلتم الفساد بيها الى عقول الشباب والمرهقين انا عملت بحث حول هده السينما المزعومة وعرفت اصلها وفصلها وكل افلامكم عهر وفساد وهى من ظباخة لك الرئس حتى لم تعد تميز وتتهم الناس بجهل الله يهدك انك جاهل ارضى بيها وانا التى اثحدث اليك عملت بحث ظويل عن حضارتكم وسينماتكم وكل ما يخصكم وتوصلت الى نتجة انكم شعب الافلام والقصص الخيالية بي امتياز وانتم لم تكون يوما متقدمين لى ان التقدم هو اخترع فهمت اخترعو واعملو على بلدكم ولا تقول عن الاخرين متخلفين لى انكم انتم المتخلفين والحضارت التى تكلمت عنها هى حضارة فرعون فقد الدى تجبار فااغرقه الله فهمت وسيدنا يوسف هو من جعل مصر امينة وقبله كان قويكم ياكل ضعيفكم ادهب اقرا التاريخ والقران والسنة ثم تعالى قل رائيك ومصر دكرة فى القران الكريم فى موظن الكفر والجحود وتركها سيدنا موسى انشرو يرحمكم الله
72 - ولد سباتة الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:52
إلى المصري 67
اسمعني جيدا , القنوات المصرية تسيئ للمرأة المغربية في افلامها الخبيثة , اما نحن فلم نسيئ لأحد , وانتم المصرييون لا خير فيكم , انتم تخافون على شهرة الفن المصري لأنه بدأ يفنى وبدأ يظهر الفن المغربي الذي سينتشر في العالم عما قريب , والمغرب فوق الجميع وليكن في علمك اننا لا نعرف في مصر إلا حسني مبارك الذي قبضنا عليه هنا وكبلناه من يديه وقدميه سنة 1963 , واحترم نفسك عندما تتكلم مرة اخرى يامخنث .
73 - عاشق هسبريس الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:54
سعيد الناصري و امثالوا كيستغلوا الامية و و السذاجة ديال الناس لي من الطبقة الكادحة او كيربحوا لفلوس على ظهورهم،المصريين ماكالوا غير الحق اي شريط مغربي لا يستحق المشاهدة لانهم متيكلفوش راسهم حتى باش ايديروا النهاية و الكوميديا فالمغرب ماكيناش غير كيضحكوا علينا او صافي و الحمد لله مغربنا زوين اي واحد اجنبي كيجي ليه كنباهر بالطبيعة ديالوا و الكرم ديال الناس.و الممثل خاصو ايتقبل النقد كيفما كيعجبو المدح و يحاول اغير اسلوبو فالتمثيل و تكون شي حاجة تستحق المشاهدة و تزيد المشاهد ثقافة.اما الكوميديين خاصهم ابدلوا تاهوما الاسلوب ديالهم قرن هذا او حنا بحال الا كنشاهدو نفس اسكيتش او السيت كوم.
74 - Marocain Casablanca الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:56
Je me demande quand said nassiri va accepter la verité qu il n a rien avoir avec le cinema et la television et qu il veut imposer sa comedie stupide au marocain et la il sali l image du maroc a l etranger .stop said et va chercher quelque chose d autre et sois un homme et un peu de respect pour les marocain.
75 - حسناء2010 الاثنين 06 دجنبر 2010 - 03:58
تحية ظيبة اختى وانا احب فعلا قرائة تعالقيتكى الجميلة ولكن لحظة فى تعالقيك رفع الشائن المصرى وللا المغربية هدوك راه بغين اجيبو لك السكر قال لك لغتنا مفهموهش علاش اشنو السبب السبب يا اختى هى دك النعرة الكادبة الى فيهم انا راه ثحدث معا المصرين وشفتهم كيفش كيتعملو والله الا نصفهم كدب ورسو خوى هما مبغينش هد يكون يفهم منهم ولا كيعرف عليهم اش درين بسلامة اش من اخترع اخترعو لى نكون وقعين وصرحاء شوية نحن المغاربة فى الظليعة ظليعة الدول وهم اصبحو فى مؤخرة الدول لى انهم فشلون والفشل لايملكو الا النقد والكدب انهم كدابين تصورى حتى القران والسنة حرفهما وجعلها لى صلحهم لو لم يخجلو قليل لا قول ان مسجد الحسن الثانى بنه هم وبرجاافيل بنه هم صور الصين العظيم هم وكل حجرة على وجه هده الكرة الارضية هم انتى روبما لم تصدفيهم لى تعرفيهم عن حقيقتهم ثم مادا يهمون ان فهمونا انشا الله عنهم ما فهمونا لهدا العام ولا العام الجى انا اتبع السينما الهندية واسمع الاغانى الهندية ام المصرية العربية فقد اصبحت من الاظلال مازل ادم وامثاله يجترونها كما يجترو الخروف الاكل من معدته والامركية صارت فى المقدمة وهى دئما كدلك عالميا لو دهبتى الى اى مهرجان لن تجد فيلم مصرى والدليل على كلا مى انه رغما غزرة الافلام المصرية لم تحصل على جائزة عالمية او الاوسكار ابدا يعنى نحن سنفهم فى افلامهم اكثر من الغرب هم يبعون افلامهم فقد لى الظبقة الغبية من الناس وياكلون دمغهم بي الكلام المزوق والفيلات حتى تظنى انهم كلهم استقرظيون انها النعرة الكادبة يا حبيبتى التى تتكلم فيهم لا فن ولا هم يحزنون وهم يكرهون المغاربة جد جدا ونحن احسن منهم الف مرة وهدا حسدا من عند انفسهموالاخ يقولو انه لايعرف احد الا ملك المغرب اليس هدا قمة الجهل او الكدب بعينه نحن ايضا لانعرف سوى فرعانتكم من فرعون الاكبر حتى الحالى وتحية ظيبة لكى اختى وشكرا
76 - mehdi الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:00
بغض النظر عن أن السينما المغربية فاشلة خصوصا هدا المدعو سعيد الناصري والسنما المصرية في الحضيض أيضا لكن تختلف عنا كما وليس كيفا، لكن سخرية المصريين من فيلم مغربي أو أي شيء مغربي هو أمر متوقع ومسلم به لأن الأنا العليا عند المصريين والتكبر والغرور والعنطزة الفارغة من أهم الصفات التي يزرعها الإعلام والنظام فيهم حتى وإن كانت هذه العنطزة لا تتماشى مع واقعهم المعيشي المرير وقد أكسبتهم أعداء في كل الوطن العربي وهو ما يصطدمون به من طريقة معاملتهم سواء في الخليج أو حتى ليبيا.....من بين أكثر البلاد ليونة وحسن ضيافة مع المصريين، المغرب نظرا لسداجة أهلها وصفاء سريرتهم لكن هذا الوضع أظن أنه في الطريق للتغير ليس مع المصريين وحدهم بل و أخرين غيرهم لطالما تطاولوا علينا بل وعلى شرفنا، فالعالم الأن قرية صغيرة وكل ما يكتب أو يعرض أو يقال يصل بسرعة البرق ليفتح السذج والمغفلون عندنا عيونهم
أنشر الله يرحم من قراك
77 - abderrazak الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:04
بصح ما كذبو عندنا شس سينما بعدا باش دار في المعرجانات. شوفو الى كاين شي معقول
78 - مولات الدار الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:06
حشومه عليكم والله تممتل واعر وخا بعد المرات كيبدا يخبز ولكن الصراحه هوكوميدي مزيان وبارز في وان مان شو معليش واحد يقول السسلبيات والاجابيات
79 - مغربي مغرب الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:08
أسوء فيلم في العالم أحسن من ظهور سعيد الناصيري. طلع لينا فريونا بالبسالة ديالو كل رمضان يجي يضحك علينا و يدي همزة صحيحة و يمشي. واش دابا هاداك فيلم؟
80 - عبد اللطيف جناب الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:10
الفيلم المغربي ضحكنا وعجبنا ياك ضحكت فلا يهني مهرجان مصري ولا اعلام مصري
81 - بدر من مصر الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:12
فيه ايه يا جماعه ايه دخل مصر و المصريين في الموضوع ده . ده فيلم بيتعرض في المهرجان معجبش النقاد المصريين و كمان معجبش النقاد المغاربه الموجود في المهرجان طيب ماهو في كل يوم افلام مصريه بينقدوها النقاد في مصر و هي افلام مصريه و مش بتعجبهم ايه بقي دخل الحقد و الكره و الكلام الكبير ده ياريت تكون النفوس سويه شويه و تاخد الامور ببساطه و ربنا يهدي الجميع سلام
82 - said الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:14
الناصري وضع في المحك/ لا احد من نقادنا المغاربة سبق له ان قدم مثل هده الملاحظة رغم ان الفلم عرض اكثر من مرة/ انها شتيهة أخرى للمغرب
83 - أم سامية الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:16
هداك الشعب المتخلف و لي متيفهم تلعبة من الأحسن يضربها بصقلة إكون أحسن و مشيو يقراو شي شوي لحقاش هما ماتيفهمو تلغة و جالسين تيتفلسفو و حنا ما عدنا ما نديرو بالمهرجان ديالهم.
84 - dlema الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:18
Je crois qu'l l' a bien mérité cette giffle egyptienne. la-bas, on fait pas de cadeaux en matière d'art...la-bas, il y'a q.meme un autonomie chez les artistes.
85 - une marocaine الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:20
سعيد الناصري أحسن حاجة يديرها يعتزل ويهنينا
86 - marocain de taounate الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:22
Said nasseri,non seulement il me donne la nausée,il me rajoute aussi l'allergie. quand je le vois sur les chaines Marocaines je me depeche de zaper pour eviter l'apparition de plaques rouges sur mon corp tellement je suis allergique à ce monsieur.
Je ne sais pas quelle categorie de marocains il fait rire mais franchement,ni sa façon de faire ni le contenu de son travail ne semblent véhiculer le message attendu par le peuple Marocain.De plus Nasseri donne l'image soit d'un marocain qui meprise sa cultur en mettant en avant la culture occidentale,soit d'un marocain très pauvre culturellemnt.Dans les deux cas cette personne n'honore pas la culture marocaine qui est pourtant bien ancrée dans l'histoire.Aussi, je demande à toutes les chaines de télévision Marocaine d'arrêter le massacre de notre culture et de respecter la conscience du peuple MAROCAIN en exigeant la qualité des artistes.
Et merci de diffuser.
87 - zizo الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:24
الفلم المصري فلم مقتبس من الفلم الامريكي و مزين باللغة المصرية هدا هو الانتاج المصري عفوا الامريكي لان مصر لا تنتج افلاما و لا تخرج افلاما و انما تنقل افلاما من الغرب و تتبناها لا الافلام المصرية اصبحت مستهلكة و جافة من المعنى و لناخد على سبيل المثال اخر فلم مصري لعادل امام الزهيمر فهو فلم فارغ من المحتوى و لا يعتمد على موضوع معين و بناء و انما على مجموعة من النكت التي تم تجميعها و صياغتها في فام تقيم و تقعد به مصر الدنيا و دلك رغم الوسائل المتوفرة و المتاحة للمخرجين المصريين و كدا للممتلين اما سعيد الناصري فانه يستعمل في غالب الاحيان وسائله الخاصة و امواله الخاصة و لا يتلقى الا دعما قليلا فهو مشكور عن المجهودات الجبارة التي يقوم بها لاغناء الخزانة السنمائية المغربية رغم الظروف الصعبة التي يعمل فيها و ادا كان الشعب المصري لا يفقه لغتنا فهدا دليل اخر على مستواه المتخلف في التواصل مع الاخر و في النفتاح على شعوب اخرى لغويا و ثقافيا لهدا فانني اصفق لسعيد الناصري على كل ما يقوم به ولو توفرت له الوسائل المادية و المعنوية لكان في مصاف الفنانين العالميين و ما كان ليمثل المغر في هدا المهرجان لولا ثقة المنظمين في كفائته و مستواه العالي و المتمييز عن الباقية الباقية فلتتقدم يا سعيد الناصري بكل ثقة و فخر لان من ينعتك بعدم الكفاة فهو حسود غيور
88 - rachid nederland الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:26
أثناء تقديم تلك المسخرة في سيداكسيون ، انشرح لضحكات يسرا وممثل مصري آخر ظنا منه بأن أعماله مقبولة، لكن الأمر لم يكن كذلك مع فلمه هذا خصوصا عندما تنكر منه أقرب الممثلين المصريين الذي مثل معه حينما قال بأنه كان يتوقع إخفاق هذا الفلم في مصر.
أن يستاء المختصون في السينما لوحدهم لهذا الفلم يمكن أن يعطي للشخص العادي انطباعا بأن هؤلاء الناس يحقدون على الأعمال المغربية ، لكن أن يستاء الجمهور المصري فإن ذلك الدليل القاطع على تفاهة الفلم ، فالجمهور المصري معروف بأنه ذواق لا في السينما ولا في الغناء ، وكم من مغنية ومغني أجنبي ومنهم المغاربة لاقوا الترحاب من هذا الجمهور واستقروا هناك.
المختصون في السينما تحدثوا عن ميزانية الفلم الضعيفة وهذا صحيح لأن هذا الممثل لا يتهاون في توفير أكبر كمية للمال لصالحه ، وقد سبق أن سمعته بأذني هنا في هولندا يتحدث عن المبلغ الذي يتقاضاه المغامر ( الدوبل) في الأفلام الحركية ، حيث قال أنا أستطيع القفز من هذه القنطرة ولن أعطي المال للمغامر ، بطبيعة الحال هو كان يمزح لكن الطريقة التي تكلم بها تبين جشع هذا الرجل.
للأسف الشديد حين تعرض أفلام هذا الممثل في سينمات المغرب يقال بأنها حققت أكبر مشاهدة ، فهل نحن اعتدنا على كور وعطي لعور ، أم أن سعيد الناصري يعرف بعض نقط ضعف المغاربة ، إذن بعد الصفعة المصرية التي هي بمثابة المنبه وجب علينا البحث في نقط ضعفنا هاته ....
89 - Bouchmama الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:28
Autant les films de Naciri relèvent de l'amateurisme et de la stupidité, autant la mauvaise foi des égyptiens est flagrante. Choisir un film médiocre pour représenter le cinéma marocain, pour se moquer de lui est loin du professionnalisme qu'ils prétendent avoir.
90 - زكرياء الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:30
المشكلة ليست في الجمهور المصري فقط بل كذالك هناك صحفيين مغاربة حظرو الفيلم وهاجموه أثناء الندوه مما يدل على أن الفيلم ضعيف فعلا
91 - ريان الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:32
الرجاء من السؤولين على الشأن الفني ببلادنا من وزارة الثقافة والمركز السينمائي المغربي والقناتين التلفزيونيتين وكل الغيورين على هذا المجال طرد هذا الانتهازي والوصولي. إنه لا يتنمي لعالم الفن همه الوحيد و الأحود جمع المال والشهرة بأي طريقة. لقد سئمنا من سخافاته.الرجاء وضع حدا لهذا العبث. للإشارة فقد كان يقطن جوارنا بحي الفرح بالبيضاء لذلك فأنا أعرف انتهازيته.
92 - غيور الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:34
ليدهب سعيد الناصري لينفخ في العازل الطبي كما فعل بمناسبة اليوم العالمي للسيدا دون اي مراعاة لمشاعر المغاربة الاحرار و مشاعر المشاهد الكريم علما منا ان المشاهدة تكون جماعية بحظور اغلب افراد العائلة فتم خدش حياء هذا المجمع النابع من شيم المغاربة.
93 - zikas الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:36
بصراحة الاخوان لي تيقول على سعيد الناصيري ماشي فنان خاصو يمشي يعاود الادماج ديالو سي سعيد انا كنحترم الاعمال ديالو وكندن مكينش شي ميصري دار لي دارو سعيد ناصيري ف اولامبيا في فرنسا لحقاش اصلا المصرين شعب مكلخ ومكيفهم والو وبزاف عليهوم يوسلو لينا واخا يطيرو هي مساكن تيبغيو يبانو شويا ولاكين مكيعرفوش
94 - ريان الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:38
الرجاء من السؤولين على الشأن الفني ببلادنا من وزارة الثقافة والمركز السينمائي المغربي والقناتين التلفزيونيتين وكل الغيورين على هذا المجال طرد هذا الانتهازي والوصولي. إنه لا يتنمي لعالم الفن همه الوحيد و الأحود جمع المال والشهرة بأي طريقة. لقد سئمنا من سخافاته.الرجاء وضع حدا لهذا العبث. للإشارة فقد كان يقطن جوارنا بحي الفرح بالبيضاء لذلك فأنا أعرف انتهازيته.
95 - galaxy9999 الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:40
للاسف الشديد في كل الميادين يظهر فقط الكائنات الطحلبية التي لا تقدم إلا السفاهة و الميوعة و الناصري من هذه الطينة التي تظهر و تمتلنا للأسف و تتحدث نيابة عنا في السينما و السياسة و الرياضة و كل شيء .
96 - ahmed الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:42
En 1897, c’est Louis Lumière qui, en pionnier, installa sa caméra au Maroc et en ramena en France le « Chevalier marocain » Depuis cette date l’industrie cinématographique va démarrer en même temps qu’en France et en d’autres pays. Avec la création des Studios Souissi, il va être tourné et produit un nombre très important de films de tous genres et de tous les formats et même et des classiques : «CASABLANCA » réalisé en 1942 par Michael Curtiz avec comme têtes d'affiche Humphrey Bogart et Ingrid Bergman Cette grande et belle aventure de cinéma va continuer en attirants des centaines de créateurs et d’artistes de tous les pays qui vont aimer le MAROC qui vont adorer les Marocains,la Terre marocaine et le Soleil marocain.
Malheureusement cet élan prometteur d’une renaissance artistique au Maroc et aux marocains et qui est à l’origine du développement scientifique du siècle dernier, les technologies de la télécommunication, de la médecine, de la télévision et de la conquête de l’espace et des nouvelles technologies de la communication…malheureusement encore une fois cet élan va être bloqué, coupé avec un sécateur rouillé qui va gangréner tout effort de créativité : l’implantation du C.C.M.
Je préfère m’arrêter là, toutes personnes qui aiment le cinéma, connaissent la suite.
ahmed
97 - Si Dlimi الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:44
Ce clown doit rester là ou il est ; Qu'est qu'il est aller chercher chez ses maîtres en Egypte.il me donne envie de vomir!
98 - un marocain الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:46
arretons de coulpabilser les egyptiens. on sait tres bien que ce naciri est tres mediocre. et le malheur il veut devenir realisateur. j'ai regardé tous ses films , ca me donne la nausé. vous avez oublié que c'etait lui qui a mis un préservateur dans sa bouche en direct sur 2m. quelle honte !!!! ce naciri est plutôt un clown qu'autres choses.
99 - Rommell الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:48
je tiens a féliciter tous les lecteurs qui ont bien voulu commenter cet article.
j'ai toujours détester Said NACIRI et ces oeuvres mais du fait qu'on programme ses set com dans le prime time et durant des annees je medis que peut etre il y a des marocains qui estiment ses oeuvres. mais on lisant vos commentaires je me suis rendu compte que je ne suis pas seul a detester (cet artiste).
ca prouve qu'on est pas des cons pour voir ces debilites.
Bravo Messieurs
100 - ALMIKE الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:50
J'ai connu personnellement ce pseudo-acteur quand j'étais au lycée Jamal Eddine Al Mahyaoui à Derb Soltane. C'était un musicien qui passait son temps à blaguer. Je ne sais pas comment il a fait pour devenir acteur, tout ce que je sais, c'est qu'il est médiocre. Ces travaux, si on peut appeler ce qu'il fait travaux, n'ont rien à voir avec l'art. Je me demande qui l'a autorisé à aller représenter le Maroc au Festival du Caire. Si c'est pour nous foutre la honte, c'est réussi! M
101 - mohammed الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:52
La place de Said Ennasiri est dans un bureau d une agence bancaire et non parmi les artistes. Je n arrive pas encore à comprendre comment le public Marocain arrive à digérer les travaux de ce type. Pour moi c est insipide. Je me suis déplacé une fois pour le voir, par curiosité. C été la première et le dernière
102 - معلم الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:54
كدالك لا يعجبني سعيد الناصري .كثرةالقفوزية في شخصيته.ينقصه التوازن.يضحك قبل الجمهور.معيق في كل شيء.مشارجي بزاف .حد الحلاوة زبيبة يا سعيد.فنان تنقصة الرزانة.
103 - ولد البلاد الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:56
انا واحد من المتابعين لمهرجان القاهرة القاهرة السنماءي الدولي
وقبل عرض فيلم الخطاف بيومين عرض فيلم الجامع لداوود ولاد سيد وكانت الاشادة به من طرف الجمهور والنقاد ولاقا الاستقبال الي يليق به لانه فعلا يقدم مستوى فني ولغة سينمائية عاليةفي طرح قضايا وهموم الانسان المغربي البسيط ,اما في مايخص فيلم الناصري فهناك العديد من الحضور الذين لم يعلق على الفيلم لانه لا يستحق حتى النقد السلبي فكل علاقته بالسينما هو انه عرضة على شاشة سينما وتم تصويره بكاميرا سينما ,اما بخصزص ان المصريين يرفضون كل ماهو مغربي فبالبعكس ان الاعمال الجيدة تفرض نفسها كل شخص ممها كانت جنسيته او مذهبه اما البسالة والحموضة فهي ملعونة في كل كتاب.
104 - محب الخير للمغرب الاثنين 06 دجنبر 2010 - 04:58
هذا يجب ان يكون محفزا لسعيد الناصري نحو تغيير اسلوب الحكي والسيناريو والمونتاج,لكن يجب الاعتراف انه ممثل بارع في الكوميديا الاجتماعية والتلفزيونية وعادي ان يصدر من المصريين ذلك لان لهجتنا هي عقدتهم الابدية ولذا فهم سخروا للسخرية من الخطاف في بلدهم ..ويبقى احسن قرار هو ان الناصري رفض الحضور.لذا فشجعوا فنانينا ولو بكلمة حق.انصر اخاك ظالما او مظلوما.
105 - Ahmed Amine الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:02
داك الشي اللي بغيت نقول لك قالوه اللي قبل مني. ماكتحشمش, عطنا التساع من تلفزتنا راحنا مخلصينها بفلوسنا.
106 - مغربية و افتخر الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:04
المصريون ليس لهم حق الحكم على الفيلم او الاستهزاء منه لانهم بعيدين كل البعد عن ثقافتنا التي و للاسف اللهجة حاجز كبير يمنع معرفتها كما و اني الوم المنظمين و وزارة الثقافة ملي ناوين تعرضو شي فيلم في مهرجان بهذا الحجم على الاقل ساعدوا في انتاجه ماشي فيلم بانتاج ضعيف و كتقدموه بلا حشمة من الاحسن يكون غياب للاعمال و لا تشويه الصورة السنمائية المغربية
107 - فؤاد الغفتوني الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:06
اكبر سارق فني للانتاجات و الافكار السينمائية هي السينما المصرية ،،،،وهذا الكلام معروف و معلوم فنيا عند محترفي الميدان و لمن يهتم بالموضوع يمكنني مده بعشرات الادلة وللذكر =في قناة روتانا هناك وصلة اشهارية تشهد بسرقة -وليس اقتباس-السينما المصرية للانتاجات العالمية ، يقول المعلق في نهايتها : في العام الذي صدر فيلم ..كذا و كذا..انتجنا ..وحقق مداخيل ..كذا جنيه
لكن على سينمانا المغربية البحث في مواضيع حقيقية تمس المجتمع و التربية ...لا الارهاب و الارتزاق بهموم الغير و ضرب القيم الدينية ، فذلك سيضر بها و بنا كافة اولا لانها مواضيع مستهلكة و ببشاعة من اعداءنا -باعتبارنا مسلمين-
وثانيا لان مثل هذه المواضيع سينمائيا هي للمد الايديولوجي مثل ما انتجته هوليود في فترة الحرب الباردة والفيتنام و الحرب الصليبية الجديدة على الاسلام ،بمعنى انها انتاجات آنية و ليست بعمق فني يضمن لها الاستمرارية و البقاء بالذاكرة . فما بالك اذا اضيفت اليها الركاكة الابداعية .. وهل عصام كارييكا وجه فني لبطولة فيلم يشارك في مهرجان دولي مثل مهرجان القاهرة ؟
انك ملام في هذا يا سعيد قبل ان نلوم المصريين لتعاماهم الفض و غير المتزن مع انتاج عربي و لو لم يكن بالنضج المطلوب ..على الاقل ليجاملونا مجاملة منظمي المهرجانات السينمائية المغربية ( كنكبروا فيها الشان لبوجعران)
انه الارهاب الحقيقي في سينمانا العربية
108 - ABDOSSALAM ARRIFI الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:08
je ne pe me demandeeux vous expliquer à quel point ce said ennasiri mo donne de la nausé et me fait hair tout ce qui est art marocains, j'attends avec impatience de voire les commentaires des autres marocains.
Je me demande comment il a fait pour reusir au maroc!!!
109 - mustapha le montrealais الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:10
شكرا للجمهور المصري الدي ابدى دوقه الرفيع تجاهه هدا الإنتهازي الدي دخل عالم الفن بوقاحته المعهودة. أبدا لم تعجبني أعماله السخيفة, لحسن حضه أنهم لم يفهموا لغته ...إلا لكانت الكارثة...مسكين امشى لرحبة فليو أُو ابغى يعطس.
110 - ادم الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:12
تقريبا انتى مقهوره اوى من المصريين وعموما ان كنا فى خير فلانفسنا وان كنا غير دلك فلنا ايضا ونتمنى من الله ان تكونوا للمسلمين ائمه وسنصلى وراؤكم ونحن اقل وافقر الناس ولم نحرف فى الدين ولله الحمد ولكن انتى لاتعرفى الدين كويس وعموما فمعروف من هم المصريون ومن هم المغاربه وراجعى نفسك فى اقل الاشياء ولتكن فى مشاهده القنوات الدينيه ستجدين نفسك امام مصريون والحمدلله نفتخر وسنظل نفتخر بفراعنه مصر وحتى فرعون موسى سنفتخر به لان زوجته اسيا ودكر الله مصر فى القرءان يدل على تفضيلها فهى دكرت 7 مرات وكفى لنا هدا بدكر الله لاسم بلدنا الطيب واقول لكل من اهان ويستهين بكلمه ام الدنيا فهدا استهانه بنبى الله نوح فى كلامه لان من سمى مصر ام البلاد هو نوح عليه السلام ولسنا نحن المصريون واستنادا الى سيدتنا هاجر ام اسماعيل عليه السلام واستنادا ايضا الى ماريا القبطيه ام ابن رسولنا الكريم ابراهيم فكفى فخرا لنا بكل هدا وان كانت مصر فى اواخر البلاد تقدما فكفى بكم فى اوئل البلدان تقدما وندعوا الله ان تكونوا دائما فى المقدمه وان تقودوا كل العرب والمسلمون الى دين الله فى الارض ونحن لم ولن نسب المغاربه فى المملكه ولانكرههم كما دكرتم لان معظم الشعب المصرى لايهتم ببلاد المغرب ولا هى وجهتنا غير اننا نعرف المغرب من خلال الدراسه فقط وان كان ممثلين مصر وافلام مصر غير ملائمه لثقافتكم فنحن لانفرض عليكم مشاهدتها وان كانت لهجتنا لاتعجبكم فلن يضيرنا شئ اقول لكم فى النهايه اعانكم الله وجعلكم خير شعوب الارض تقدما وتدينا ونتمنى من الله ان يخرج منكم من يحرر الاقصى بل ويحرر بلادنا الاسلاميه جميعا وادعوا الله للحسناء ان تكونى كاسمك فى الادب والعلم والدين
111 - متعجب الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:14
في الحقيقة كل ما قاله الاخوان حقيقة انما كل تحدث فقط عن جزء من الموضوع او الاشكالية غير اننا لو نظرنا لاشكالية السينما بطريقة هيكلية في المغرب و مصر ماذا سنجد مصر بالرغم من كل الترهات التي يسوقها الاعلام تبقى سينماها التي تمتد في عمرها حوالي المائة العام و التي بدات في هذا البلد على اكتاف الشوام المهاجرين في بداية القرن العشرين مجرد حدوثة تائهة تجتر نفسها و لاتملك اي مقومات ابداعية لا في التشخيص و لا السيناريو و لا الاخراج ... الا بعض الفلتات القليلة جدا و هذا ما يفسر انه بالرغم من عدد الافلام المصرية التي قد تصل الى 5000 الاف لم نسمع بفيلم واحد تعدى حدود العالم العربي و اين هذا من السينما الايرانية و التركية و غيرها اما المغرب فحدث و لا حرج الوسط كله غير صحي و المشتغلون داخل هذا الحقل يفتقرون لابسط قواعد العمل المهني فكيف بالثقافة والابداع و المعرفة العميقة بالمجتمع ووو هذه الاشياء التي تعبر من اساسيات العاملين بهذا القطاع اذن اجتمع البحران او الخائبان ان صح القول و انا اذ كنت قد تحثت بهذا المنطق فقط لاني اريد ان ابين ان الاشكال ليس في هذا الفيلم التافه المسمى بالخطاف انما الاشكال في بنية ثقافة العمل السينمائي سواء في المغرب او في مصر و حتى اصدقكم القول ساقول اني لست ابدا من المتفائلين بتغير هذا الواقع فمصر ستستمر في تكرار حدوثتها و لن ينفعها لا ممثل سوري و لا مخرج امريكي في حين السينما في المغرب ستظل في خبر كان
112 - sami الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:16
مشكلة سعيد الناصري هو أنه يريد أن يكون يقوم بدور الممثل و المخرج وكاتب السيناريو والمنتج و الموزع في آن واحد. و الشهادة أنه لا يفلح في أي منها. لا أراه إلا كمهرج, و هو محظوظ لاتصالاته النافذة في القناة الثانية التي تمضي له على الشيكات السمينة مقابل تهريجه و تبرمج له أعماله وقت الذروة, كما حال الكثيرين الذين بقدرة قادر لهم جدّة في القناة الثانية وهم بعيدون بعد المشرقين عن الفن.
113 - حسناء2010 الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:18
يجب ان تحترم اسيادك وقل الملك محمد السادس وليس محمد حف لى انه لايعرفك اصلا ولا يشرفه ان يعرفكم كلكم من الف الى الياء وعدم احترمك الملك ملك المغرب المحبوب دليل اخر على جهالك وانت وامثالك يستحقون مبارك والله تستحقون مبارك لى انه هو من يعرفكم جيدا وانا اخظائت عندما وقفت ضدده وقلت عليه انه فرعون فمصر جارية الدنيا لايلق بيها الا فرعون لى يكسر ظلوعكم لى انك وامثالك غير محترمين فهمت وفوق كل دلك كادبين وجاحدون ونكرون للجميل وتاريخكم كله مزور موت بسوم والحقد ايها الحقد ونصر الله ملكنا الملك الغالى المحبوب محمد السادس واظال الله فى عمره مدفعا وحمى الملة والدين فى هدا البلد الامن والمغرب يبقى البلاد العربي والاسلامى الوحيد الدى لم يرضخ لى اى دولة اخرى وهو احسن بلد فى نظرى احبك يا ملكى احبك كثيرا زد فى نماء هدا البلاد وازدهاره ان اعدئه يومتون كل يوما حقدا وحسرة الهم انصر ملكنا يارب وشئ اخر لو كان الله يعلم فى قلوبكم خير لكان اتكم خير انشرو جزكم الله خير
114 - المغربي الغيور الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:20
اسمع ايها المغرور , ما الذي جاء بك هنا , ليكن في علمك أن السينما المصرية هي سبب خراب العرب والذي جلب الفنانيين المصريين إلى مراكش هو أيضا مريض عقليا ونفسيا , وليكن في علمك ايضا ان مصر مليئة بالفنانيين المغاربة ولكن لا يوجد فنان مصري واحد في المغرب , والفن المغربي افضل من الفن المصري الخليع ولكن من يسمع وينظر الينا , واقول لك ان اللهجة المصرية هي التي ساعدت على نشر فنكم , اما اللهجة المغربية فهي في تقدم وفهم للعربان الآخرين , السينما المغربية نظيفة ونقية اما العري الخزي فهو على الهواء مباشرة في القنوات المصرية , حتى فناني مصر يسيؤون لسمعة بلدهم مثل عادل امام وهنيدي وانتم تفتخروون بهم , واسأل القنوات المصرية التي تسيئللمغرب ليل نهارونحن لم نسئ لأحد ابدا انظر إلى التعاليق مرةاخرى واحذر مرة اخرى عندما تعلق فالمغرب اسد نائم والويل وكل الويل لمن يوقظه .
115 - مول جافيل الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:22
لو كنت ضمن إدارة البرنامج لأرسلت إلى سعيد الناصري دعوة أدعوه فيها إلى ترك السينيما لأصحابها و ليس دعوة من الدرجة الثانية و ليذهب ليبيع سيديات فيلمه الخطاف في درب غلف و شوف تشوف واش إتباعو ليه
116 - layla الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:24
Dieu ce qu il est repugnant ce conard de naciri.il est vraiment lourd a digere.mais qu est ce qu il fout en art.s il elevait des moutons ce serait mieux pour sa tranche de debile.le comble c est qu il proteste pour le billet de second degre.il doit s estimer heureux qu on la lui envoie
117 - سامي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:26
حنا لمغاربا الى مشينا لشي دولا كانكونو في الدرجة التانية اما الى جاو هوما كانعاملوهوم -اي المصريين- كانهم نجوم هوليود كما نرى هذه الايام في مهرجان مراكش لماذا اذن لا نعاملهم على مبدا العين بالعين والسن بالسن والبادئ اضلم عوض ان نصب جم غضبنا على الناصري الذي حاول ان يشرف السنما المغربية في الخارج وحتى اذا لم ينجح فاغلب مخررجي هوليود فشلو في كثير من افلامهم للاسف ان عيب المغاربة الاكبر هو حكرة ولاد الدار وتقديس البراني "لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم"
118 - dayez الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:28
لم يسب احد من الملعقيين لكن ابد كل واحد منهم رأيه فى لتعاطى مع الخبر
شخصيا لا تهمنى لا سينما ولا غناء لانها ساهمت فى المنطقة العربية على وجه التحديد فى تسطيح عقول من يشاهدها كما انها تعتبر الاسباب فى تفشى التخلف وعدم الواقعية فى الفكر العربى
وانت مثال حى على التخلف العربى
- فنحن لانعرف منكم غير الملك محمد فقط - اضف انكم انتم المصريين بالتحديد تتمتعون بخصلة سيئة جدا وهى الكذب
الا تعرف بادو الزاكى الا تعرف مصطفى حجى.الا تعرف سعيد عويطة نوال متوكل هؤلاء كلهم عالميون ويعرفهم الامريكى الشمالى والجنوبى والسورينامى الا انت فسبحان الله ههههههههههههه.انا شخصيا اقسم اننى لا اعرف فى ممثليكم احدا سوى روبى التى ترقص وتغنى فى الافلام اما ان تقارن تاريخ المغرب بمصر فلا اعتقد ان مؤهل لذلك
إقراء التاريخ جيدا وستعرف من بنى لكم جزء من القاهرة
119 - hassan الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:30
واش معجبكم حتى فنان مغربي لا رياضي مغربي ولاحزب ولاسياسي مغربي و .لامدرب مغربي
120 - متتبع السينما الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:32
السلام عليكم
في الحقيقة في هذه الأواخر الأفلام المصرية ولات أكثر حموضة وبسالة من نظيرتها المغربية فبستثناء أفلام أحمد حلمي فالسينما المصرية سلات مدة الصلاحية ديالها إلا مداروش فيلم باسل مبرهش تيدرو فيلم ديال دعارة.........
121 - بوسيف الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:34
يصراحة على الناصرى أن يعود الى وظيفته البنكية ويترك الامور الفنية لذوى الاختصاص,الناس تخرجت من المعاهد الفنية العليا ولم تنجح وهو دخلها بصباته,ويحتج من فوق ذالك على بطاقة الدعوة من الدرجة التانية,مما يؤكد أنه يعتبر نفسه أنه من مستوى عباقرة الشاشة العربية تمثيلا واخراجا وتصويرا,فلاهو بيحيى الفخرانى ولا العلايلى ولا نور الشريف وووو.
فمتى سيعرف قدره؟
122 - فارس الأطلسي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:36
ديك الناس عندها عقدة تضخم الأنا..واخا ما يكونش في الفيلم عيب غا يديروه وغا ينفخو فيه هما أصلا عيطولو لتما باش يهرسوه حيت خايفين من الناصري يديلهم على الأقل السوق المغاربية..فورزا الناصري طلع عايق وقلب ليهم.
123 - اسد @ الاطلس الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:38
سبحان الله وكان الافلام المصرية فيها معنى واستفادة والعرب معروفين وثاني شيء لهجتنا ارقى من لهجتهم وسعيد الناصري يبقى ممثل وفنان رائع وافلامو تلقى اقبال جيد من قبل المغاربة وكيف ما كانت الافلام المغربية فهي احسن من الافلام المصرية التي عودتنا عن العري والعهر والله العظيم انا من 10 سنوات ما شاهدت ولا فيلم مصري اصلا لهجتهم وكلامهم كيدير لي الضيقة وسعيد الناصري ما محتاجش باش يتفرجو فيه المصريين برافو الناصري ما يهمك عواء ببغاء
124 - Pour Mustapha de montréal الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:40
@ commentaire n°2
Wellah tu as tout dis, et je et de la bonne maniére, un vaut rien d'oportuniste,
Ya rebbi, hade Naciri lit les commentaires, Lhamdoulah que tout le monde partage le même point de vue ou presque .
125 - Polat Alemdar الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:42
هذا المهرج المدعوا الناصري مثله مثل الناصري وزير الإتصال.كلاهما مهرجان ويضران بصورة المغرب.
126 - أنهم لم يفهموا الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:44
لحسن حضه أنهم لم يفهموا لغته mais si en de filme de porno ca fais de plaisir car les marocaine son des prof ....made in 2m
127 - زيزة عبد الغني-اسفي- الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:46
...العيب في مسؤولي ادارة النادي السينمائي المغربي فهم من أعطى الضوء الأخضر للشريط أن يشارك به المغرب في مثل هده التظاهرات العالمية..انها اهانة لكل المغاربة و احتقارا مقصود للهوية المغربية العبقرية..حرام عليكم فقد ساهمتم في هده المهزلة بدون عناء و عن طيب خاطر..أهداهو جزاء الشعب المغربي الدي يطمح في التنمية الكلية لسائر المجالات ومن ضمنها المجال السينمائي..والله يجب أن تتنحوا من الميدان و تتركوه لمن يستحق دلك..رحم الله سي العربي الدغمي و الصقلي و الله يبارك في الجيل الجديد لكن أعطوه دوره ليبرهن عن داته و يفرضها في الساحة..و ما أكثرهم و أكثرهن..و من هدا المنبر الحر الصادق اندد و احتج كفرد من الشعب المغربي عن هده المهزلة وألتمس من دوي الأمر انه يجب اعادة هيكلة المجال السينمائي المغربي بكل دواليبه لأنه يخسر عليه الملايير من أرزاق ولاد الشعب..اتقوا الله في هدا الشعب الوفي وفي هداالوطن المعطاء و الدي نموت ونحيا من أجله و لأجله..و أنتم و لا أنتم هنا..حسبي الله و نعم الوكيل
شكراHespress
128 - مغربي الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:48
لنكن واقعيين ادا كنت انا كمغربي لم اعجب بفيلم الخطاف بل ندمت لاني ضيعت وقتي في متابعته فيلم تافه لابعد حدود وممثل فاشل وتافه.الناصري لا يجيد سوى التف بين قوسين الدفال على الممثلين ممثل كله ريوك مع ثلاث نقط فوق الكاف.هل اعتبر الناصري انه ممثل مهم ؟ الا يخجل من نفسه ؟ حلايقي مع الاعتدار للحلايقية .والمصريين معهم الحق في انتقاده.لمادا لم ينتقد المصريين فيلم داوود ولد السيد بل انهم اشادوا به واعجبوا به ولم يكف النقاد عن الاعجاب به في قنواتهم.الفيلم الجيد يفرض نفسه حتى لو كان بلهجةغير مفهومة.
129 - abdel الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:50
Bravo les égyptiens, ils ont dis la vérité et c'est toute la vérité. Les téléspectateurs Marocains n'ont pas pu savoir cette médiocrité au niveau des travaux de Said NACIRI qui ne cessent de se moquer des gens.
130 - Tetouan الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:52
اذا كنت انا مغربية من الشمال و أجد صعوبة لفهم لهجة الأفلام المغربية فماذا سيفهم المصري أو العربي بصفة عامة، مع العلم أن اللمبي أكثر تفاهة
131 - wiwi الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:54
بصراحة مع اني لا احب الافلام المغربية لكن سعيد الناصري احب افلامه لانه يضحكني
132 - مصرى الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:56
صدقونى انا خلاص جاتلى حالة إكتئاب كل ما يحصل اى حاجة تافهة تقوم عليها فتنة وسب وشتم بين شعبين مسلمين وعرب وبينهم حاجات اكبر من مجرد فيلم ولا مهرجان ولا ممثلين ولا الكلام الفاضى ده .. امتى هايبقى عندنا حاجة زى الاتحاد الأوروبى .. كل ده بسبب فيلم ولا مهرجان ولا زفت .. هايفيدنا بإيه الكلام ده كلو إحنا كشعوب .. المواطن المغربى ولا المواطن المصرى استفاد ايه من المهرجان ؟؟؟ حالتنا الاقتصادية ولا النفسية ولا مشاكل بلادنا اتحلت ؟؟ .. كل اللى اخدنا ناس بتشتم فى مصر والمصريين وناس زعلانة وناس بتقول دول متكبرين وناس تقول المغاربة بنو القاهرة .. ايه ده؟؟ للدرجة دى التفكك بيننا.. يا أخى لو فيلم طالع من هوليوود واخد تقييم مش كويس والناس سخرت منه .. هل امريكا هاتعمل كده وشعبها يشتم فى بلد المهرجان وشعبهم .. على العموم انا مش مزعلانى الشتائم علشان يمكن بتطلع ساعة غضب .. لكن صدقونى والله انا حزين جدا جدا علينا حزين بعد ما كان العرب ايد واحدة يحصل كل ده فينا .. واحنا اللى نعمل كده نفسنا.. انا مش طالب غير انكو تفكرو شوية فى كلامى.. وارجو اذا كانت الافلام المصرية دون المستوى بلاش تتفرجو عليها لان معروف دلوقتى مين فى مصر بيقدم افلام كويسة ومين بيقدم افلام مش كويسة .. واتمنى الخير للشعب المغربى والمصرى بس مش فى السينما ..اتمنى الخير فى الحاجات المهمة .. الحاجات اللى تخلى فعلا الشعب يتقدم .. مش يتخانق مع بعضه
أرجو النشر
133 - الباعمراني الاثنين 06 دجنبر 2010 - 05:58
اخوتي ما تخلطوش بين نقد السينما المصرية او المغربية والكرامة الوطنية لا احد ينكر او يجادل ان مغربنا افضل دولة عربية حرية التعبير حرية التجوال حرية الصحافة جمال الطبيعة كرم المغاربة طبخ المغاربة لا احد يجادل في هذه المسائل
اما السينما فنحن مازلنا بعيدين كل البعد عن السنما المغربة الحقة هناك بعض الفلتات ولكن لاترقى الى مستوى المشاركة في المهرجانات جل افلامنا هزيلة باعتبار ان جل المهتمين بالسينما مفرنسين الى النخاع ولا اتصور شخصا يفكر بالفرنسية ويكتب سيناريو بالعربية بالاضافة الى ان اغلب الممثلين الذين يختارون لا اقول للبطولة ولكن للتمثيل في الفيلم ككل ينقصهم الاحتكاك وهذا الاحتكاك ياتي من المسرح
والمسرح عندنا تم اجهاضه حيث اصبحنا لا نرى المسرحيات اين بديل الطيب الصديقي اين بديل الطيب العلج اين بديل عبد الكريم برشيداين بديل المسكيني الصغير ان المسرح هي النواة الاولى لانطلاق السينما واذا اردنا حق وحقيقى علينا الاهتمام بالمسرح عاد نتكلموا على السينما فحنا ماعدنا حتى مسرحية كتحمر الوجه ابغيتو ندخلوا العالم السنمائي انه نوع من التهور حقيقة ان اغلب خريجي المعهد العالي للمسرح والسينما اتو في البداية من المسرح مسرح الاحياء مسرح دور الشباب مسرح الجمعية الصغيرة المناضلة ولكن بمجرد تخرجهم لم يجدوا النصوص المثالية الاتي تشرف مستواهم نعم لنا قصور في الكتابة المسرحية لان الدولة لا تدعم الثقفة انها وزارة الثقافة لدينا هي وزارة المهرجانات بامتياز لو خصصت ربع الميزانية لما تصرفه على هذه المهرجانات لكان لدينا مسرح وسينما في المستوى.
اما فيما يخص سعيد الناصري فباسم المغرب وباسم وطنيتك وباسم غيرتك على الثقافة ارجوك ان تبتعد عن السينما والمسرح وتترك ذلك اهله وشتان بينك وبينهما واذا كنت مبتليا بهما فعلى الاقل تكلف بالتوزيع ليبقى لك حضور مع اهل الفن
اما السينما المصرية فهي قد شاخت ولم يبق لها حضور وخاصة انطلاقا من الثمانينات هبطت الى الحضيض حيث اصبحت تكرر ذاتها الى ان اصبحت مملة
ان السينما ا
المجموع: 133 | عرض: 1 - 133

التعليقات مغلقة على هذا المقال