معلقون يُشِيدون بتناغم وتشابه الأميرة سلمى والملكة رانيا

معلقون يُشِيدون بتناغم وتشابه الأميرة سلمى والملكة رانيا
الخميس 12 مارس 2015 - 15:00

أثارت الصور التي تُظْهِر الأميرة لالة سلمى بناني، عقيلة الملك محمد السادس، برفقة الملكة رانيا العبد الله، عقيلة العاهل الأردني، عبد الله الثاني، الكثير من الإعجاب بخصوص شكلهما الأنيق، و”التوافق والتناغم” الذي يجمع بين سيدتي القصر في كل من الرباط وعمان.

وبدورها نالت الصور التي بثتها الملكية رانيا، بمناسبة زيارتها بمعية العاهل الأردني، للمملكة، والتي اختتمت اليوم، وهي تقف أو تجلس بجانب الأميرة لالة سلمى، عبارات الثناء والإشادة، بشأن السيدتين الأوليتين في المغرب والأردن، ما يدل على شعبيتهما في البلدين معا.

وبثت الملكة رانيا صورة لجلسة عائلية بين العائلتين الملكيتين بالمغرب والأردن، ظهرت فيها الأميرة سلمى بلباس مغربي تقليدي “تكشيطة” بلون نحاسي، مزين بحلي ذهبية، وجيدٍ مرصع بإكسسوارات زادت من طلتها بهاء، وبجوارها الملكة رانيا، والأميرة ثروت الحسن، وذلك بمناسبة مأدبة العشاء الرسمية مساء الأربعاء.

وأجمع متابعون على أن كثيرا من نقط التشابه تجمع بين سيدتي القصر الملكي بالمغرب والأردن، فعلاوة على أن كل واحدة منهما تعتبر السيدة الأولى في بلدها، فإنهما ينتسبان إلى طبقة متوسطة قبل أن يقترنا بعاهلي البلدين، بالإضافة إلى شعبيتهما الجارفة في بلديهما معا.

وتلتقي الأميرة المغربية والملكة الأردنية، ذات الأصول الفلسطينية، أيضا في اشتهارهما بأناقة الأزياء التي يرتدينها، وجمال مظهرهما الخارجي، إلى حد تصنيفهما من طرف المجلات العالمية المتخصصة من بين أكثر زوجات زعماء العالم من حيث الأناقة والجمال.

وكان موقع أمريكي متخصص قد صنف الأميرة لالة سلمى على رأس قائمة سيدات إفريقيا الأكثر جمالا وجاذبية، مشيدا ببساطتها وتواضعها مع الآخرين، وذكائها ومستواها التعليمي المتميز، الذي يجعل منها شخصية بارزة، فضلا عن ترأسها لمؤسسة تعنى بمحاربة السرطان في بلدها.

واعتبر معلقون بأن إطلالات الأميرة سلمى الأخيرة كانت موفقة، خاصة ظهورها في قطر، حيث فاقت أناقتها أناقة الملكة ليتيسيا أورتير، عاهلة اسبانيا، كما تجاوزت بكثير موضة مشاهير النساء بالعالم، فيما أبانت الملكة رانيا عن رقي في أذواقها، مما يجعلهما أكثر انسجاما وتناغما”.

وذكر معلقون بأن الانسجام ونقط التشابه التي تجمع بين سيدتي القصر بالرباط وعمان تزيد من علاقتهما الشخصية الوطيدة، ومنها اهتماماتهما وأنشطتهما الجمعوية في بلديهما، كما يزيد من تحسين العلاقات الدبلوماسية بين المملكتين المغربية والأردنية، وهو أكدته الزيارة الأخيرة للملك عبد الله الثاني للمغرب.

‫تعليقات الزوار

18
  • fadwa
    الخميس 12 مارس 2015 - 15:14

    رغم ان عقيلة الملك الاردني جميلة لكن للا سلمى تفوقها جمالا وحضورا ايضا

  • youssef
    الخميس 12 مارس 2015 - 15:19

    elle tres belle lalla salma bcp plus que rania que dieu les protegent toutes les deux ainsi que notre cher roi mohamed 6

  • عبد البصير.
    الخميس 12 مارس 2015 - 15:22

    هذا دليل قاطع على عدم نضج قلوب وعقول شرائح اجتماعية عريضة في الوطن العربي , هل يعقل ان نركز على تشابه او عدم تشابه بين الاميرتين ؟ وما الفائدة التي نجنيها من ذلك؟ لو كان هؤلاء يتمتعون بشئ من الفطنة لركزوا على فوائد هذه الزيارة.

  • ابو ايوب
    الخميس 12 مارس 2015 - 15:28

    ان ملامح الامير للا سلمى . ملامح الخير والاحسان والانسانية فهي متواضعة تسلم على مرضى السرطان بلا تكبر ولاخوف " فهي حرم ملكنا الهمام " واسمها للاسلمى "سلمها الله وحفظها من كل سوء ومكروه بل جميع الاميرات بالقصر الملكي " ومرحبا (( برانيا )) في بلدها الثاني الف مرة واسعد الله الجميع

  • jamal
    الخميس 12 مارس 2015 - 15:37

    il exsiste des belles belles femmes au maroc mieu que les deux princeses

  • أبو محجوب
    الخميس 12 مارس 2015 - 16:03

    ملكنا الهمام الطيب حفيد خير الأنام "صلى الله عليه وسلم"، لا يمكن أن يقترن إلا بأميرة طيبة.

  • ابو يوسف من ايتزر المنكوبة
    الخميس 12 مارس 2015 - 16:08

    اﻷناقة والجمال والتناغم ليس هو مضمون الوجود، ما يمكن الحديث عنه ،هو ان اميرة كل المغاربة شقت لنفسها ومن منطلق تموقعها سكة العمل الخيري اﻹنساني ، ومساندتها اهموم اﻵف المرضى بداء السرطان ،وهذا هو سر جمال قلبها

  • AMAL
    الخميس 12 مارس 2015 - 16:18

    ,Que DIEU les protège toutes
    vive le Maroc

  • zini farhi
    الخميس 12 مارس 2015 - 16:31

    je trouve lalla salma plus belle que rania .dieu la protege notre princesse

  • minarkiza
    الخميس 12 مارس 2015 - 17:08

    الملكة رانيا دائما تنشر علي صفحتها في الفيس صورها رفقة الأميرة للاسلمي في جميع المناسبات واللقاءات العربية والدولية كما أم لكليهما اهتمام مشترك في محاربة داء السرطان والاهتمام بالمرضى وطنيا ودوليا وحفظ الله سمو الأميرة للاسلمي أميرة الأناقة والجمال بامتياز

  • DIEU ROI PATRIE
    الخميس 12 مارس 2015 - 17:38

    الله يحفظ العائلة العلوية الشريفة
    الله يحفظ لينا ملكنا الهمام المنصور بالله محمد السادس
    اللاهم سدد خطاه
    اللاهم حطم أعداءه و أعداء الوطن
    الله يحفظ لينا ولي العهد مولاي الحسن بالسبع المثاني

  • خادم الاعتاب الشريفة
    الخميس 12 مارس 2015 - 18:46

    العائلة الملكية الشريفة لا يزيدها تواضعها ولطافتها وادبها العالي الا تألقا وتجدرا في قلوب المغاربة حفظك الله يا مولاي وجعلكم ذخرا وملادا للشعب المغربي وادام ظلكم الشريف.

  • Bent agadir
    الخميس 12 مارس 2015 - 19:47

    مع كل احترامات الا ميرة للا سلمة اجمل الله يحفظها او يحفظ ملكنا و الاسرة الملكية وكل المغاربة

  • salman lamkaddem
    الخميس 12 مارس 2015 - 19:51

    جمال لالة مريم جمال العفة و التواضع و وقة القلب غير ناسي اخواتها المصونات
    هم كذلك لهن جمالهم الله يعز الجمال العلوي الطبيعي الخالد ويطول عمر الاميرات ويعطيهم العز و القبول

  • مغربي متواضع
    الخميس 12 مارس 2015 - 23:02

    اللهم احفظ الاميرة للا حسناء صاحبة الابتسامه الرائعة

  • سعيد اطناز
    الجمعة 13 مارس 2015 - 01:11

    نحبك لانك اجمل نساء مملكتنا الشريفة وتشرفين المراة المغربية اينما حللت ورحلت.نحبك لانك عقيلة ملكنا الهمام محمد السادس وام ولي عهد نا الجليل.نحبك لانك بنت الشعب .نحبك يا للا سلمى كما نحب الاميرة للا مريم واميرتنا للااسماء -الغابرة علينا-واميرتنا الحسناء للا حسناء.

  • حلا
    الجمعة 13 مارس 2015 - 14:58

    ما شاء الله لا قوة الا بالله، سبحان الخالق،الذي خلق وصور، واحسن الخلق سبحان الله احسن الخالقين، عدد افراد الاسرة الاردنية الحاضرين يدل على ان الروابط تكاد تكون عاىءلية بين الاسرتين الملكيتين.

  • najah touria
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 15:19

    أنا كتعجبني بزاف لالة سلمى لدرجة أنني أسميت إبنتي على إسمها و كنتمنا من الله يحفضها لينا و سيدي محمد السادس و الأسرة العلوية إنشاء الله و كنتمنا بنتي تكون كتشبه ليها في تواضع

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين