24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. الجيش الفرنسي ينقل مرضى "كوفيد 19" إلى ألمانيا (5.00)

  5. الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | الشاب خالد للجزائريين: كفانا دما ودمارا

الشاب خالد للجزائريين: كفانا دما ودمارا

الشاب خالد للجزائريين: كفانا دما ودمارا

دعا الشاب خالد الجزائريين، إلى ضرورة العمل من أجل نهضة البلاد قائلا: "يكفينا الدم والدمار الذي عشناه طيلة عشر سنوات.. يكفينا ما عانيناه بسبب العنف"، مشيرا إلى أن الفساد والبيروقراطية وراء غضب الشباب بالجزائر.

وقال الشاب خالد في تصريحات صحفية "أعتقد أن ما يحدث في الجزائر هذه الأيام يخدم بشكل كبير الأطراف التي تخطط لضرب الجزائر، ومن مصلحتها أن تسود الفوضى في بلادنا".

وأعرب المطرب الجزائري عن أسفه للأحداث التي عاشتها الجزائر منذ أيام، وأوضح قائلا: "متأكد أن رئيس الجمهورية يعمل ويسهر من أجل الحد من المشاكل التي يعيشها المواطن، ولحسن الحظ يوجد بعض الرجال في السلطة ممن يعملون لصالح هذه البلاد، وإلا لكان الوضع شيئا آخر".

وأرجع الشاب خالد سبب أحداث الشغب التي تعرفها الجزائر منذ أشهر إلى غضب المواطنين من الفساد والبيروقراطية التي تشهدها مختلف مؤسسات الدولة، والتي أدت إلى تذمر المواطن البسيط، مشيرا إلى أن الجزائريين من حقهم المطالبة بحقوقهم ولكن بطريقة سلمية.

وحذر الشباب الجزائري من مغبة السقوط في شراك الأطراف التي تسعى لضرب الجزائر، مؤكدا على ضرورة أن تعمل الدولة من أجل تجاوز الوضع حتى لا يتأزم مجددا مثل ما يحدث في تونس الشقيقة.

يذكر أن القنوات الجزائرية تستعد حاليا لعرض فيديو كليب أغنية "من أجل أن تحيا الجزائر"، الذي كتبتها وغنتها المطربة فلة عبابسة، لمناشدة الجزائريين وقف أعمال العنف التي تشهدها الشوارع حاليا احتجاجا على غلاء الأسعار.

وشهدت استوديوهات "بادي فيزيون" للمخرج محمد صحراوي، تصوير الأغنية بكاميرا المخرج حكيم فمرود، لتكون أفضل رد فعل تقدمه "سلطانة الطرب" جراء الأحداث الأخيرة التي أدانها مثقفون وفنانون كثيرون في الساحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (69)

1 - ثورة النيف لشباب شجاع الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:02
السلام عليكم اخواني في الله
اولا اشكر الإخوة الذين يتسائلون اين المعلق الجزائري في هذا المنبر الحر سواء كان تساؤلاً حول سبب الغياب او تساؤل يخفي وراءه تشفي دنيء بما يجري في الجزائر من احداث تعكس شخصية الشعب الجزائري الثوري
سبب الغياب كان غلق المحل من باب الإحتياط لكن من حين لآخر كنت اتصفح الموقع بدون ان ارسل تعليقات على مواضيع تدهور الاوضاع في الجزائر التي لاحظت انها قوبلت بتدهور الوضع النفسي في الجانب المغربي و هذا ليس بجديد حيث الحالة النفسية الخاصة لبعض المغاربة لا تحتاج لوضع استثنائي في الجزائر لكي تظهر عليهم تلك الحالة المستعصية على العلاج
تعليقات كثيرة لم تتوانى في نثر سموم حقدها الدفين على الجزائر شخصيا لم استطيع فهم او معرفة السبب لماذا و ما علاقة تلك الاحداث بالعلاقة الثنائية و السياسة الخارجية لكلا البلدين لكن بالمقابل تسائلت لماذا لم ينهض الشباب المغربي مثل شقيقه الجزائري و التونسي و السعودي و الاردني و خلصت الى نتيجة او سببين اثنين لا ثالث لهما يا إما ان ان الإخوة المغاربة يعيشون حياة رغدة مثل الإسكندينافيين و آخر ما يمكن تصوره عنهم هو الإحتجاج يا إما انهم يخافون الإغتصاب و هذا ما يسمى بالجثم على الانفاس و هو الاقرب للواقع
حتى هذا الموقع المحترم لم يكن في مستوى سمعته في متابعته لأحداث في كل من الجزائر و تونس حيث ان العناوين مثلا حول الجزائر كانت ثورة الجوع و الجيّاع و في تونس كانت ثورة ضد البطالة رغم ان اضطرابات تونس خطيرة جدا و اعنف بكثير من احداث الجزائر المحدودة في درجة عنفها و التي عولجت بطريقة احترافية نظرا لخبرة و تجربة النظام الجزائري مع مثل هذه الأمور الامنية و الإجتماعية لكنكم ركزتم على الجزائر اكثر منتونس بطريقة عاطفية غلبت منطق العقل و هذا ما يسمى بالكيل بمكيالين يبعد اصحاب المهنة عن المهنية و الحياد
لا اعرف عن اي جوع يتكلم بعضالمغاربة هل الشاب الجزائري الثائر ضد سبب معين و هو غياب العدل في الإستفادة من ثروات بلاده هل الذي آخره يلبس ما يساوي 300 يورو و يقضي عطلته خارج البلاد و يتكبر عن العمل في مجالات معينة هل هذا الشاب جائع ؟ و لا داعي لتعريف الفقير في الجزائر الذي لا يراقص الثعابين و لا يلمع الأحذية و لا يقوم بأمور استحي من ذكرها لكي يضمن لقمة العيش فالفقير عندنا هو الذي لا يملك سيارة و سكن و رصيد مالي اما الفقير في بلدان اخرى شقيقة فهو الذي يفقد العقل توازنه امام وضعيته المعيشية المأساوية و حتى و إن كان الشباب الجزائري جائع لكنه لم يفقد عزة نفسه و شخصيته المتميزة و يقلب الدنيا لأبسط الأسبلاب هذا لأنه حر و حريته حلاّبة لذا بعض الجهات في الجوار تخاف ان يؤثر هذا على وضعها الداخلي
ان تعامل وسائل الإعلام المغربية مع الإحجاجات الشبانية في الجزائر لم يكن غريبا بل كان طريفا فها هي التلفزة المغربية مثلا من خلال نشرة اخبارها تصف احتجاجات الشباب هذه ب"ثورة الشعب الجزائري الذي يرى ان ثرواته تذهب الى البوليساريو" !!!!!!!
أليس هذا بالخبر الطريف ؟ كل جزائري حتى و ان كان افقر الفقراء تسئله عن دعم الجزائر للشعب الصحراوي يرد عليك انه موقف لقضية عادلة من باب مبدأ وطني ثابت و شخصيا لا افهم سبب نزول الإعلام المغربي الى هذا المستوى في معالجة اوضاع جاره و ربط كل شيء فيه بالمغرب و قضية الصحراء الغربية و الله لشيء غريب
و اذا اردتم معرفة رأيي الشخصي في هذه الإحتجاجات فأنا مع استمرارها حتى ترضخ الحكومة للمطالب الإجتماعية التي يطالب بها الشباب الجزائري الواعي بسياسة دولته الداخلية السلبية الفاشلة التي تمارسها و لا يهمنا بما يقال هنا و هناك كما لم يكن الامر كذلك ابدا لأننا نعرف انفسنا نحن شعب حي يتحرك و يتغير و يتقدم و بلادنا حيوية تحدث فيها كثير من الأشياء السلبية و الإجابية نفعلها بأيدينا و اخرى طبيعية تفوق قدرتنا و هذا لأن بلادنا تنبض فيها الروح من خلال شعبها الثوري الذي يمكن ان يوجه نفسه بكل حرية كما يشاء في الدمار او في البناء بتأطير من المسؤولين الذين هم لأمونا اولياء و للحديث ان شاء الله بقية
ارجو النشر
2 - ابراهيم الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:04
يا إخواني كما للمواطن واجبات له الحق في الحصول على حقوقه دون أن يحرم منها.وحرمانه منها دليل على وجود خلال يمكنه من مزاولة عمله والعيش في بلده بسلام.اذا كان التخطيط فاشل فمعناه ان من يتقلد مناصب التخطيط فاشل وهذا يستدعي بالضرورة البحث عن منقذ ومسير جيد لشؤون الناس.
3 - To Algerian Man الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:06
من خلال متابعتي للتعاليق، القليل فقط من المغاربة تشفّى، و الأغلبية إنما شجبت التقسيم الغير متوازن للثروات بالجزائر و تضامنت مع المحتجّين. الإعلام بدوره لم ينزل لمستوى إعلامكم الدّنيء الذي أقام الدنيا و لم يقعدها أثناء أحداث العيون رغم أنه لم يكن هناك أي إطلاق للرصاص أثناء تفكيك المخيم، و فبركتم بوقاحة صورا للضحايا المزعومين، فلا تأت هنا لتعطينا دروسا في الحياد الله ايخَليك و أنتم ملوك البروباكاندا في المنطقة و تجربتكم مع المصريين خير شاهد.
4 - مغربي حر الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:08

تعليقاتك السخيفه توحد المغاربه اكثر فاكثر
فاستمر حتى ينفجر لك عرق وسير تنعس المغاربه بزاف عليك وواعرين عليك اما غيابك غي كونو سباليون و لا الشروق طردوك من الخدمه حيث ما صورتي والو من المغاربه او ردودهم عقدوك و طلع ليك تونسيون ونعسوك في شي صبيطار ديال المصطين
5 - du calme الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:10
لا اعرف عن اي جوع يتكلم بعضالمغاربة هل الشاب الجزائري الثائر ضد سبب معين و هو غياب العدل في الإستفادة من ثروات بلاده هل الذي آخره يلبس ما يساوي 300 يورو و يقضي عطلته خارج البلاد و يتكبر عن العمل في مجالات معينة هل هذا الشاب جائع ؟ و لا داعي لتعريف الفقير في الجزائر الذي لا يراقص الثعابين و لا يلمع الأحذية و لا يقوم بأمور استحي من ذكرها لكي يضمن لقمة العيش فالفقير عندنا هو الذي لا يملك سيارة و سكن و رصيد مالي ..
إذا لم تستحي فقل ما شئت..
6 - imad الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:12
tu n a pas un pc chez toi ,c grave.tu prepre ta comidie chez toi,laisse moi te dire une chose on veux pas de mal au peuple algerien c sur et certain,les marocains sont des vrais hommes preuve on est entrain de batir notre pays sanas petrole sans gas, que veux tu de plus alhamdolilah vive notre roi va jouer ailleur
7 - جلال الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:14
للتعليق 1
أنا أتمنى أن أكثر من هذا للجزائر لأنها تسجن و تقتل شعبا مسلما بتندوف و تغمل أكثر من 30 سنة على تقسيم بلد و شعب مسلمين و اكثر من هذا هو أنا هذا البلد و الشعب هما من ساعداها في حربها ضد فرنسا الشئ الذي تنكره الجزائر دولة و شعبا و الجزائر هي المخطط لأحداث العيون بالمغرب الأحداث التي تبين من خلالها الإلتحام و العمل المشترك مع إسبانيا ضد المغرب الشئ الذي تبين في أخبارهم المزورة و المغلوطة عن الأحداث
فمن هو مغربي حقيقي و يحب بلده مستحيل أن يساند أعداء بلده
الإعلام المغربي أرقى من إعلامكم الجزائري إعلامنا ينقل أخباركم بدون زيادة ولا نقصان ليس مثلكم تفبركون و تكذبون في أخباركم علينا
و كل ما تمر به الجزائر و الله ليص إلا جزاء من الله تعالى لما تفعله من كذب و نفاق و شهادة بالزور في حق الشعب المغربي المسلم
8 - عبدالكريم الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:16
الجزائر ليس فيها فقراء ولا شحاذين اخرهم يلبس اكثر من 300 اورو ولا يركبون قوارب الموت ولا يوجد أثر لحيطيست بنات الجزائر لا يتعاطين الدعارة لا في تونس ولا في اوروبا ولا ولا ....
الله يشافيك من مرضك انت تحاول تغطية الشمس بالغربال انصحك ان تذهب عند طبيب نفساني يعالج نفسيتك المريضة الحاقدة البغيضة على الشعب المغربي.
9 - محمد الرجاوي الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:18
السلام عليكم
لقد نشرت هسبرس مند أيام الندوة التي ذكر فيها شباط عُقدة بوتفليقة
في نظري حتى الأخ الكريم algerian man لديه عقدة اسمها المغرب جعلته يمرض.
نسانا تبرا
10 - مغربي من فرنسا الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:20
احنا مالنا الله يعطيكم اكثر سير ابتعد عنا وابتعد عن طنجة لي كتقيم فيها سهرات انتم ناس الشر والحقد والكراهية نحن لا تهمنا الجزائر ولا انت نحن في المغرب يحكمنا اب حكموا اجداده المغرب قرون مضت لسنا مثلكم محكومون من طرف مافيات الجنرالات من فضلك انساونا الا الابد ولو كان بيدي ما افعله لمنعتك انت وكل الجزائريين من الدخول الى المغرب انشر الله يسمحنا يا ناشر
11 - rhizlane الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:22
je veux comprendre une chose, pourquoi les commentaires d alger.man sont tjs les premiers a marquer? je pense que il s agit tt simplement d un journaliste
12 - موسى الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:24
أنت تريد أن تقول بأن الجزائر أفضل من المغرب
وأن الفساد يوجد فقط في المغرب بينما الجزائر لا
وأن الشجعان والأبطال في الجزائر والمغرب فيه الجبناء
المغاربة يلمعون الأحدية والجزائريين يعيشون في الجنة
هذا اللذي تريد أن تقول؟؟.......
قل ما شئت فالواقع شيء آخر
الحمد لله المغاربة كلهم يقولون الله ينجينا من شي صداع كلهم كبيرا وصغيرا
الحمد لله الزيتون متوفر بكثرة وبثمن رخيص والخضر متوفرة في الأسواق الخبز موجود الحليب موجود السدود ممتلئة بالماء لدينا احتياطي كبير في القمح والشعير
ما يكفينا إلى قول الحمد لله اللهم زدنا من خيراتك نحمدك ونشكرك يا رب
13 - مغربي من كازابلانكا الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:26
اسمع يا جزائري انتم معروفين بالفتنة والتخلويض عندما كان الشعب المغربي يقوم باضرابات وتموت منه المئات اين كنتم انتم في سنة 1964اين كنت ماتت المئات وفي 1981 بالبيضاء وفي مراكش سنة 83 والحسيمة وتطوان والرباط وصفرو والعيون في سنة 99 و2010 وسيدي افني 2006 و 20008 نحن الحمد لله كل شئ موجود الا البترول لو كان عندنا بترول مثلكم لكنا احسن من امريكا نحن شعب عندنا ملك اب المغاربة كلهم دولتنا دولة عتيقة عمرها اكثر من 12 قرنا لسنا عبيد الجنرالات عاشت الصحراء المغربية عاش الملك ديما ديما الله الوطن الملك
14 - fm الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:28
اقول لك يا ولدي انكم تكرهون المغرب ومصر والسعودية والاردن لان هده الدول احسن منكم في تسيير بلادهم والحرية والدمقراطية في كل هده الدول التي تريدها انت تتظاهر معكم انت ربما مختل عقليا .ولا تحب الحقيقة .انما نحن المغاربة بخير وعلى خير ولا يخصنا سوى عدم النظر الى وجوهكم .تعالى يا محروم تشوف الخيرات في المغرب ........./
15 - abdelmalek.france الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:30
السلام عليكم لصاحب التعليق رقم١ أولاً النضام في المغرب يختلف تماماً علي الأنضمة القمعية في الجزائر و تونس و ليس هناك أي مجال للمقارنة، في المغرب يوجد هامش كبير للد موقراطية وهادا بشهادات حتي خصوم المغرب ،ثانياً ليست لدينا مطالب محددة حتي نخرج للشارع
16 - BENHAMOU الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:32
Des touaregs séparatistes qui luttent pour leur indépendance ont saccagé des édifices publiques à TAMENRAST,, la région est riche en pétrole,faut il les soutenir?,
17 - the morocco man الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:34
انا ماأعرفه هو ان جل الجزائريين الموجودين هنا في المانيا من طالبي اللجوء و مأكترهم و ان معدل الدخل في الجزائر الغنيية بالبترول لا يفوق 1200 اورو في الشهر. و مانشاهده في الإعلام الالماني ان الجزائريين يعيشون فقرا مدقعا و إرهابا يتجلى في السرقة و الإجرام ناهيك على علو الهمجية على التحضر. فكفاك من غسيل الدماغ.
ارجو النشر
18 - Flash الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:36
لقد لاحظت ان بعض عودتك اصبحت طبيب نفسي وكل كلامك عن الحالة النفسية للمغاربة.
اعتقد ان نفسيتك انت التي هزت اما نحن فكما تركتنا رجعب وجدتنا .ربما ما حصل زعزع كيانك عندما اكتشفت ان من كنت تعول عليهم لقلب النظام ليسوا الا همج ولصوص ومخربين مما صدمك مع باقى الشعب الجزائري
اتفهم ذالك وان غيرت اسمك الا الطبيب النفسي الجزائري سنتفهم كلنا المغاربة ذالك ونصبر عليك حتى تخرج من محنتك
ندعو لك بالشفاء العااااااااجل لان الاحتجاجات خلاص انتهت والمسروقات تباع في الصرق على الارصفة
ادهب الحق نفسك واشتري لك بعض الاغراض المسروقة التي كانت ملك جارك فالاثمان معقولة ولا تفاجى وتصدم فهدا ما كنا نقوله لك من سنوات ان االحكومة تسرقكم ولا تكثرث لكم ونصف شعبكم لصوص فرنسيين اولاد حركيين لا تهمهم البلد اما النصف الاخر فهو يعاني من امراض نفسية مثلك يحاول اخراج ما مكن منها على جاره ويلومه على كل المشاكل
اخوتس المغاربة اصبروا عليه فهو واخا كولشي عزيز علينا ونتمنى ان يستفيق يوما ويعرف ان ليس المغاربة من سرقوه بل اخوانه واحبابه واولاد بلده العزيز الدي يفتخر بهم
19 - venom الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:38
يا أخي إنك تسيئ للجزائريين بوقاحتك المعهودة، لا أحد يدعي أننا في المغرب نعيش حياة الإسكندنافيين، في حين أنت تريد ان توهمنا أن الإسكندنافيين الحقيقيون هم الجزائريون، نعم إنها ثورة الجياع بكل ما تحمله الكلمة من معنا، شعب أنهكه الفقرو التهميش و البطالة، شعب إستعصت عليه حتى الضروريات التي ألفحته بنيران أسعارها الملتهبت، في حين الحكومة تغدق يمنتا و يسرا على كل ملا سيعود بالخير و اليمن على الشعب، بالله عليك كيف يتسنا لشاب عاطل عن العمل أن يوفر ثمن ملبس بمئات الأوروات إن لم يكن سارقا أو عالة على الأخرين؟!! مجرد سؤال.
سيدي إن مروض القرود الذي تحدث عنه بستهتار كبير جعل من مدينة مراكش جوهرة السياحة في المغرب، و بنقر صغير على اليوتوب يمكنك مشاهدة أكثر من 30 رئيس دولة، ناهيك على المئات من الشخصيات المهمة حجت إليها لقضاء عطلة الميلاد، بالصوت و الصورة، وليس باللغة الخشبية التي مافتئت تزغرد بها منتشيا نخب الرفاهية والبحبوحة الجزائرية، فلقد أبانت الأحداث الأخيرة مدا صدق أقاويلك، فالجزائردولة قوية و عظيمة، تحاكي في عظمتها صلابة فقاقيع الصابون، بالصوت و الصورة شاهدنا، كم هي عظيمة و مزدهرت!! العشوائية في كل شيء، أحياء بتخطيط هندسي بشع، بنى تحتية مهترئة، شباب أمي و متخلف، فيالق من المدمرين و النشالين، اللهم لا شماتة، ولكن أصدقني القول أخي العزيز، إني أفضل أن أكون لماعا للاحدية في بلد إسمه المغرب وأجني لقمة حلالا تكفني مرارة العالة و السؤال ، أو طفيليا آتي على الأخضرو اليابس لن يسلم من بطشي المستشفى و الدكان و لا حتى روض الأطفال، فاليد العليا خير من السفلى أو كما قال المصطفى صل الله عليه و سلم.
20 - متتبع الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:40
تعاليقك ايضا يا جزائري لا تتسم بالموضوعية و انما هي تعليقات
عاطفية إذن لا تنتظر اي اجوبة موضوعية.و رغم كوني اشد المعارضين لسياساتكم الداخلية و الخارجية لم و لن استغل هذا الظرفلاتشفى.
ارجع الى تعليقك المنحط كما هو معهود عنك لاعلق على جملة كتبتها بنفسك:يا إما انهم يخافون الإغتصاب:انك تعترف يا غبي
انكم مغتصَبون و سياق الجملة يفيد انه امر عادي عندكم,و تقول ثورة النيف و الرجال,و الله اضحك كل ما سمعت كلمة النيف,انتم شعب ساذج و عنيف بشهادة الجميع اناشدك ان تقرأ بعض الشيء عن دولتكم الحديثة و لكن من منظور خارجي خال من العاطفة التي هي سبب عنفكم و كفى لان الحديث يطول كلما اردت الحديث عنكم و لا اريد تضييع وقت.
21 - Al khattabi الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:42
لا اعرف عن اي جوع يتكلم بعضالمغاربة هل الشاب الجزائري الثائر ضد سبب معين و هو غياب العدل في الإستفادة من ثروات بلاده هل الذي آخره يلبس ما يساوي 300 يورو و يقضي عطلته خارج البلاد و يتكبر عن العمل في مجالات معينة هل هذا الشاب جائع ؟ و لا داعي لتعريف الفقير في الجزائر الذي لا يراقص الثعابين و لا يلمع الأحذية و لا يقوم بأمور استحي من ذكرها لكي يضمن لقمة العيش فالفقير عندنا هو الذي لا يملك سيارة و سكن و رصيد مالي c'est joli ca donc l'Algerie c'est la suisse ??? et pourkoi les Algeriens traversent la Mer pour aller en Europe ?
22 - marocain الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:44
نعم انها ثورة الجوع,,,اين كنت هده الفترة ,,,ولمادا لم تقل هدا الكلام اثناء انتفاضة الشباب الجزائري ,,,ربما كنت قي الشارع تعمل على قمعهم بالهراوات ,,او تتجسس لصالح اجهزتك ولم تكن قادرا ان تقول شيئا لانك كنت خائفا فالاوضاع كدبت كل تعليقاتك السابقة الفارغة من الواقعية ,,,,,ولو كان الشباب الجزائري حقا كما تزعم وما له من حرية ووعي وانافة وووو,,,لن يرضى العيش في ظل نطام قمعي فاسد دكتاتوري من القرون الوسطى استولى على خيراته وافقره وسرق ثروته بقمعه الممنهج واستبداده الفاحش مند زمن بعيد وهدا بشهادة الجزائريين الشرفاء انفسهم وليس الخونة امثالك الدين يبيعون ويشترون في اخوانهم سواء كانوا مغاربة او جزائريون,,, الامر لايهم فنحن اخوة ,,,اما عن المغرب فما عليك ان تعلمه ان وطننا بلد فيه من الديموقراطية اضعاف ما يوجد في بلدك وان المتضررين يحتجون يوميا بالمآت امام البرلمان وفي اماكن اخرى وهدا ما تكتب عنه العديد من الصحف وانا اقولها لك بصراحة انه لازال لدينا مشاكل اجتماعية كثيرة ويتطلب منا نضال ومعارك لتحقيقها ونقولها امام الملا ونحن في حاجة الى مساعدة والتضامن مع اخواننا في مغربنا الحبيب وفق امكانياتنا واكررها وهدا لايخيفنا كبلد مستقر من زمان ويستثمر ما لديه من امكانيات للرقي بشعبه في اطار الشفافية,, وباب النضال الشريف دائما مفتوح عندنا وسنسير في هدا الاتجاه رغم انه ليس لدينا بترولا او غازا(ولا جوعا)ولا فائض عملة يستولي عليها العسكر ويشتري اسلحة متصدية من روسيا مقابل ملايير الدولارات ويجوع الشعب الجزائري الدي صرخ احد شبابه في التظاهرة قائلا ,,,,هده بلاد الحكرة واش الجزائر بلاد النفط والشباب يركبون قوارب الموت ,,,,الخ, وتاتي استغاثة امثال هدا المظلوم من شدة القمع وضغط النظام المستبد ,,,اما عن البوليساريو فنحن نقول لاخواننا الجزائريين وبكل وضوح ان جنيرالات الجزائر يسرقون اموالكم الباهضة ليصرفونها على عصابة البوليساريو التي اصبح لغالبية زعمائها يد كبيرة مع تجار المخدرات والارهابيين في الجنوب وهدا بشهادة الهيآت الدولية والحقوقية ,,,وان تساندانت تجار المخدرات والارهابيين هدا شانك ,,,
23 - bahawhite الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:46
أتفق معك في بعض ما قلته، و أختلف معك في الكثير،أولا بخصوص الإعلام لا يشكك أحد في عدم حياده و خصوصا الإعلام الوطني، ولم يعد خافيا على أحد شد الحبل بين الجارين إعلاميا وركوب كل طرف على أبسط حدث يقع عند الطرف الآخر،فلو تسمح نحن نقبل منك انتقاد الأداء الإعلامي المغربي و كذلك انتقاد مسؤولي الدولة، ولكننا لا نقبل الزج بالشعب المغربي في هذا الصراع و نعثه بتلك الأوصاف التي ذكرتها فماسح الأحذية يعمل عملا شريفا،ومثله عامل النظافة وغيرهم ممن ترى أن أعمالهم دونية،ليس معنى أن يكون الشعب حرا و عندو النيف، كما تقولون بأن يلجأ إلى الاتجار في المخدرات و المسروقات و الأسلحة و غيرها من الأعمال التي يحرمها ديننا الحنيف ويعاقب عليها القانون،
عزة النفس تكمن في العيش بشرف، والمغاربة إن لم تكن تعرفهم فارجع للتاريخ يخبرك عنهم، هذه أمة و ليس دولة فقط.
24 - Fouad الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:48
ألجريان مان إنّ وطنيّتك تدفعك للدفاع عن صورة بلدك لكنّك لا يمكن أن تحجب الحقيقة، أنتم شعب جائع و الدّليل أنّ هناك متسوّلون جزائريون في ليبيا و ما دام الشعب الجزائري يؤيّد تقسيم المغرب فإنّي لا أتمنّى لكم إلاّ كلّ خراب و شرّ! يعني عجيب أمر الجزائريين ينتظرون منّا أن نحبّهم و هم يطعنوننا من الخلف، و يتآمرون علينا بسبب الإنتقام و الحسد لا بداعي الدفاع عن الشعب الوهمي. لكنّكم لن تنالوا مرادكم وهذه خلاصة القول: الشعوب تستحقّ حكّامها
25 - Majid الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:50
إلى الأخ الجزائري صاحب التعليق الأول
يا أخي لم نرى من اعلامكم إلا الكذب والنفاق فيما حدث في العيون، وصَوَرَ الأمر كأنه إنتفاضة للإستقلال بينما هي إحتجاج على مطالب إجتماعية لا أكثر ولا أقل، تحدث في كل الدول الديمقراطية وتُكْفَلْ حقوق التعبير عن الرأي وهكذا الحال عندنا في المغرب، ولقد فُضِح اعلامكم على الملأ حين رأينا كيف قتل رجال الأمن بوحشية ولا إنسانية ولم يقع أي إطلاق رصاص من طرف رجال الأمن على المواطنين، رغم مقتل أزيد من 12 فردا منها! تحلت بضبط النفس .. حتى تبين فيما بعد أن نظام جنرلاتكم متورط في الجرائم التي وقعت الذي دفع بتلك العصابة المأجورة لتتسلل بين المواطنين المحتاجين وتخلق فتنة وبلبلة .. ومن تم تسوق للعالم أكاذيب واهية وتضخم الأمور.. لماذا لم نرى نفس الإهتمام من طرف أبواق اعلامكم الجزائري المأجورة من طرف الحكومة الفاسدة فيما يحدث في تونس وقد قتل أزيد من خمسين تونسي في المظاهرات !!
أما فيما يخص قولك أنَّ الصحراء غير مغربية و أنكم كجزائريون تنظرون للقضية على أنها قضية تقرير للمصير لشعب الصحراوي كما تتشدقون !! تقوله بدون أن تعتريك حمرة الخجل !إذا كنتم حقا تتشدقون بحرية تقرير المصير فالأولى أن تحرروا أنفسكم من حكم جنرالاتكم الذين أكثروا في الأرض الفساد و يصرفون المليارات لدعم البولزاريو الإرهابية بدل أن يصرفوها على مشاريع تنموية تخرج المواطنين الجزائريين من البطالة و الفقر ...الجزائريون هم الأحق بهاته الأموال، و إذا كنتم حقا تتشدقون بحرية تقرير المصير أعطوا للقبائل الإستقلال، فالكثير من القبائل يطالبون بالإستقلال و لهم أحزاب سياسية تمثلهم في أوروبا، يا أخي حلوا مشاكلكم الداخلية بدل من عدائكم للمغرب و بدل البحث من النيل للوحدة الترابية للمغرب، فوالله لن تأخذوا صحرائنا إلا مشيا على جثتنا هي قضية وطنية تهم كل المغاربةمن طنجة إلى لكويرة,
المغرب يمضي قدما فدعوكم من صحرائنا, إهتموا لقضاياكم و مشاكلكم الداخلية فما خلق مشكل الصحراء المغربية إلا مشكل إختلقه جنرالاتكم
26 - iwing الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:52
ها أنا مرتاح لكونك باق على قيد الحياة لأن عصى نظامك لم تطلك على الأقل هذه المرة. نحن لم ولن نتشفى فيكم على ماحصل لكم، بل يحز في نفسنا أن نرى الثروات الضخمة الجزائرية لا يستفيذ منها الشعب الفقير الجزائري،لماذا تكذب ياأخي؟ وعلى من تكذب يا أخي ، قلت بأن اخر فقير جزائري يلبس ثياب 300 اورو.نحن أيضا شبابنا حتى المعطل منه يلبس أغلى منها، وبمزيد من الشهامة والرجولة قد يروض الثعابين السامة باحترافية كبرى، ولا يدخله اليأس من الحياة أبدا، الفقراء عندنا هم أصحاب الخمول و النوم الثقيل والكسل الذي يمتاز به شبابكم ، أما شبابنا في المغرب فيشمر على ساقه و يواجه مشاكله اليومية بصبر.هل أولئك الأشخاص الجزائريون الذين عرضم التلفزيون المغربي المتكونين من أم بئيسة وأطفال صغار، هل هم فعلا ينتمون لدولة البترول والغاز؟ أن يكونوا عندنا في المغرب على ذلك الحال قد يكون أمرا مقبولا أما أن يكونوا على نفس الحال في دولة البترول فهذا غير منطقي على الإطلاق.
27 - marocain الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:54
tu mas tuer de rire looooooool
bien dis on frere cest ca leur veritee
28 - عبده الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:56
و الله أمرك غريب حقيقة أنت تحيرني على من تكدب يا أخي
أقسم بالله الكره الدي يكرهه القبايليون للجزائر أكثر بكثير من مشكل الصحراء المغربية في غرف الدردشة لا نجد قبايلي واحد يحب الجزائر كلهم يسمون أنفسهم xxxkabyle أحدهم قال لجزائري أنا أحب أن أسمع للبوب مارلي على أن أنصت للنشيد الجزائري و لكن ليس من شيمنا و لا من تاريخنا أن ننزل إلى مستواكم و نمول الفتنة فيكم لقد قتل الجزائريون 200 ألف قبايلي لإخماد تورتهم و بالنسبة إليهم مسألة استقلالهم مسألة وقت هدا كلامهم أردده على مسامعك الجزائر تحفر حفرا للمغرب و ستسقط فيها فلا تحفروا حفرا كبيرة.
ارادت الجزائر زعزعزة استقرار المغرب في أحدات العيون لكن أحدات العيون بكل ما استعددتم له و بكل ما أنفقتم عليه اضافة ل 35 سنة من الشحن لم يتجاوز يوما واحدا لان في المغرب رجالا صالحين نحن بلد أولياء الله بلد الالطاف الربانية ،مصطفى سلمة و لد سيدي مولود 35 سنة من شحن جاء إلى المغرب أيام فقال لاخوانه الصحراويين المحتجزين في تندوف إدا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا و قد أظهر بوتفليقة و زبانيته فسقهم أو لستم أغنى دولة في افريقيا و أنتم أفقر شعب نعم أنتم جياع و مقهورون و مغلوب على أمركم في المغرب لا أحد يموت جوعا و أسأل الجزائريين الدين زاروا المغرب ينبهرون و يدهلون في الاسواق الخضر و الفواكه المغربية.
لديكم أكبر احتياطي في إفريقيا من العملة الصعبة و مقارنة بعملتكم الضعيفة (أورو يساوي مائة دينار تقريبا) يمكن للدولة أن تجعل من الشعب الجزائري شعبا يعيش بحبوحة و لكن أنتم في نظرهم لا تستحقون إلا الهراوة و الطخ و القتل في العشر سنين الاخيرة قتلت الجزائر 200ألف جزائري. بمعدل 55 قتيل يوميا قارن هدا المعدل مع معدل شهداء فلسطين اليومي.
أضف الى كل الدي قيل أن الجزائريين يتسولون في ليبيا في اليوتيب أكتب الرئيس اليبي و المتسول الجزائري قال له روح اشحت في الجزائر.
29 - عبد العزيز الأربعاء 12 يناير 2011 - 01:58
السلام عليكم
اولا تعازينا الحارة الى اسر ضحايا العنف في الجزائر سواء كانو من رجال الشرطة او من المدنيين
انه ومن وجهة نظري الخاصة والقابلة للنقاش ان ما وقع في الجزائر ماهو الى نتاج التضييق على الحريات العامة في البلاد وكذالك سياسة الدولة في ما يخص رفاهية المواطنيين والانتباه الى مشاكلهم
لقد انحرفت الجزائر انحرافا خطيرا جعلها تهتم بغيرها اكثر من نفسها ومن اهتمامها بمشاكل الجزائريين انفسهم وهذا ما جعل السباب الثائر على الحكرة وعدم الانسيات له
ان التخريب ليس هو الوسيلة الوحيدة للفت الانتباه
بل هناك اشياء اكثر دمقراطية وتعطي نتائج جد اجابية
منها الانتخابات
ومنها مقاطعة الدراسة والاضراب عن العمل ....
اللهم وفق المسلمين والمسلمات الى ما تحبه وترضاه
اللهم اصلح احوال المسلمين
الله اجمع شملهم ووحد كلمتهم وانصرهم على من عاداهم
انك انت السميع العليم يا رب
30 - karim72 الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:00
ils ont demandé du travail , ils auront une chanson pour les calmer , ha ha ha
31 - مغربي الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:02
سؤال:من هو الشعب الاكثر جوعا و فقرا في دول المغرب العربي ؟؟؟
جواب :هو الشعب الجزائري المذلول
32 - مرأة في الخمسين الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:04
نشكر الشعب المغربي على وقوفه معانا في الثورة و نقولكم يا ولادي حاجة وحدة و دروها مليح في رؤسكم جزائري و لا مغربي أنتم يا صغار اذا متعرفوش الكبار يقلولكم بلي راكم دم واحد و أخوت و جسم واحد كما قال رسول الله صل الله عليه و اله اذا مرض الصبع الصغير راه كامل الجسم يمرض و تجيه الحمة أما اذا دخل للجسم الكونسير و هم اليهود بهاذ الشي لي راني نقأ فيه فالموت تكون هي النهاية و هاكا راكو تشفو فينا العديان نتاع بصح و نفكركم بحاجة انتم كلكم و هي اذا صرى أي شيء في المغرب الشقيقة و لا في الجزاءرأنتما الاثنين خاسرين ان شاء الله برك الكبار يفهمو و يخموا غايا قبل ما يندفعوا وراء الغضب ألي يسببه مثل هاذ الكلام الخاوي . يا أولادي كل شعب عنده مشاكله ألي يكفوه و علاش نزيد نضر بعضنا و نرجو من الجميع تبدلوا الحوار هاذا و تردوه حوار بناء و يوحد الصف و ألف القلوب و يصفيها ان شاء الله و يا من زنه من صل على نبينا محمد خير قدوة .
33 - marfgie الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:06
انت تدافع عن النظام الليني الستاليني المتحجر الجاتم على رؤوس المواطن الجزائري.هل نسيت يا algerien سنة 1988 لما قام المتظاهرين باحراق مكتب البوليساريو بالعاصمة الجزائر.واليوم تقول لنا ان المواطن الجزائري يؤيد سياسة الجنيرلات في يخص قضية الصحـراء المــغــربية.في المهجر تعرفت عن الكتير من الاخوة الجزائرين وهم ضد سياسة حكومته
34 - Said الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:08
we all know that in morocco we don't live like people in sweden for exapme neither france does. What I want you to anderstand is that we try to improve our life and we work we are not ashamed of working and of course we are not LAZY . we are trying and believe me we will succeed at he end . Another thing we don't have petrol or gas . You do but you are as poor as we are so think again . Algeria thinks herself america the saver of people( supporting polisario) save your ass first OK
35 - عبده الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:10
يتبع
قبل الاستعمار الفرنسي للمغرب العربي كانت الامبراطورية العثمانية و المغرب الدي كان يلقب بالامبراطورية الشريفة نظرا لان من حكم المغرب مند أكثر من 12 قرنا هم أحفاد رسول الله بعد أن لاحقتهم أيدي الغدر في المشرق أما الجزائر فهي مجرد صنيعة أو صنع فرنسي، ادن فلقب التوار لقب مغربي لان الامبراطورية العثمانية لم تستطع اخضاع الثوار الحق المغاربة أما أنتم فقد احتلتكم فرنسا 135 سنة قرن ونصف أين كانت ثورتكم في قرن ونصف من الزمان.
و لعلمك نحن خرجنا للشارع ثلاثة ملايين لنصرة قضيتنا الوطنية و لم نخرج للشارع لنقول خاصنا الخبز، الخبز عندنا موجود هناك صندوق مقاصة لدعم المواد الاستهلاكية يعني دعم هده المواد متواصل لا ينقطع و المثير في الامر عندكم هو أن الدولة الجزائرية لم تخمد ثورة الجياع بدعم المواد الاستهلاكية بل بتنازلها على الضريبة لم تدعم و لديها من احتياط العملة الصعبة ما يكفي بل تنازلت على الضريبة و كأن الشعب الجزائري لا يستحق في نظرها الدعم أن تظيف من مال الشعب لتخفف عن الشعب كلفة المعيشة و الله الامر محير و مثير للدهشة
سِؤال أخر واش من الزبالة للطيفور بوتفليقة من التسكع في شوارع وجدة لرئاسة الدولة الجزائرية واش كيحكمكم من هب ودب؟ وأغلب قيادات الجزائر كبروا و تسكعوا في وجدة
أريد أن أختم حكومتكم تريد تشغلكم بالمغرب لتسرقكم كما تشاء وليدات الجنرالات الجزائريين كيقراو بالنهار في أكبر الجامعات و كيباتو في قصورهم في الجزائر طائرات خاصة تقلهم يوميا الى تلك الدول و في اليل يباتون في أحظان أمهاتهم و أنتا جلس هنا و بقا حاضينا.

36 - Nabil الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:12
A Algerian man,
J'ai été saisi par une crise inextinguible de franche hilarité lisant ton commentaire,commentaire pour le moins surréaliste!
Si c'est ça l'Algérien que tu nous décris,laisse-moi te dire que tu es le dernier Algérien!
Algerian man,mon pote,reviens sur terre.Ce n'est pas à nous que tu vas raconter de conneries! Cause toujours,tu m'interesse!!
37 - جلال الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:14
bravo au mr abdo ki a ecris les coommentaires 44 et 46
38 - marocain الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:16
بل ثورة اللصوص والهمج وقفت بعد سرقة الممتلكات واختفوا تعلم من اسيادك التوانسة معنى الثورة الحقيقية يصرخون امام الجيش لسنا خائفين ويتساقطون عهدنا منك الجبن والبكلام لا غير مجموعة لصوص همج
39 - magribain الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:18
يا اخي انت شوفتي غير قناة واحدة و تعليق واحد على الاحداث .هنا في المغرب هناك عدة قنوات و عدة تعليقات .اما الاحداث فنحن نعرف ان للجزائر امكانيات كبرى للتقدم و الازدهار .لكن المشكل في النضام هناك .شفار بمعنى الكلمة.خاسكم تحركوا .وما تهمكومش التعليقات ديال المغاربة.ومايبقاش فيكم الحال الى شي واحد قال بلي عاندكم الجوع .حتى نحن لدينا جوعى .مايعقدكومش المغرب اصاحبي .
40 - الجزائر الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:20
سبحان الله ما أغرب هذا الألجريان تنطق بما لاتفعل هذا ان دل فانما يدل علي ما تعانيه من شيزوفرينيا انت تنتقد تشفي المغاربة فيما يخص الاحداث التي مرت و تقول انه لم يشجب أحد ما يجري كل المغاربة سخروا من فقر و جوع الجزائريين ...مع العلم ان الشعبين في الهوا سوا...و في نفس الوقت تسخر من مأساة ضحايا البطالة و الفقر بالمغرب أهذه هي الشهامة في نظرك المحدود.. عوض ان تضيع و قتك في المقارنة و الكلام الفارغ آتنا بحلول ننهض بها للأمام عوض ايجاد تفسيير و مبررات لكل هفوات النظام المستبد لست أنت من سيعرفنا من هو الشعب الجزائري الشقيق و لن تكون و بصراحة لو كل الألجريان و الماروكان يفكرون مثلك لتمنيت أن يعيث كل مراهقي المغرب الكبير في الأرض فسادا عندما تتخلص من عقدك الله يهديك أنذاك تعالى اكتب و ان كنت معافا ستعرف كيف تحلل و تناقش اما الأن فانك تكتب لتكتب الله يعفو..
41 - maroquin الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:22
أهل يعتبر هدا تحريض فل تدهب الى الجحيم نحن ننعم بالاستقرار اللهم الا جا الصداع من عند جنرالاتك كما وقع في العيون الحمد لله نحن لسنا جائعين وليس لنا ثروات البترول التي ننفقها على بوليزاريو مثلكم
الشعب المغربي دكي وهادئ ولا يحل مشاكله بالبلا بلا والتخريب والسرقة
ولا تتدخل فينا وتلعب دور المحب لاننا نعلم أنك تكره المغرب ونحن نبادلك نفس الشعور. البارحة كنت تدافع عن الجنرالات واليوم تقول ثورة الشباب الشجاع. سير قضي حاجة لروحك احسن لك. سياسة تلميع الجزائر لن تنجح معنا فنحن ندرس الجزائر تاريخيا وجغرافيا وسياسيا ونعرفك أكثر مما تعرف نفسك
42 - Assay الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:24
Les jeunes se révoltent car les militaires leurs bouffes leur bien les assassines les kidnappes,les tues,il faut qu'ils se révoltent pour avoir leurs droits ligitimes et de changer le régime et corrompre un parti d'Espagne le PP pour contrarier un pays voisin,avec leur argent que bouffe une cellule qu'ils ont créés et la laisser sous leurs mains mais ils sont devenus des terroristes un danger pour eux méme,voila le résultat des nullards militaires pouvoir des criminels assassins,continuer votre révolution jeunesse disons votre résistance pour attraper et écrouer ces voleurs généraux
43 - عبدالحفيض بن محمد الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:26
أنا لست ضدالجزائريين أبدانحن إخوة وقديحتاج بعضنالبعض طال
الزمان أم قصر.لكن لايمكن السكوت
عن كل منسولت له نفسه أن ينطق
بسوء في حق أي كان من المغاربة
مهماكان المستوى.وهذارداعلى التعليق رقم1 Algerien Ane
تذكر ياأخي !بأن من يراقــــــص
الثعابين هنا في المغرب لا يمكن
أن يقف أمام ذكان جزار ليتصورمع
الزكايط ديال اللحم البقري و الغنمي و المعزي وهذا مثال حي
رأيته ببعيني في المغرب {جزائري
يتصور مع اللحم وهذا لايعبرإلا على الجياع إنهاالحقيقة.أمــــا
أصحاب اللبس عندكم فقط أولائك
المنحدرون من السلالة الفرنسية
من جنرالات العسكرالفرنسي و
عملائهم من الخونة الجزائريين الذين كانوا يعيشون على الفتاة
بضم الفاء إبان الاستعماروتملكوا
بعدخرو جه من الباب لكن رجع من النافذة.
44 - Yahya El Malik الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:28
السلام عليكم
كما يعلم الجميع أن النظام الجزائري نظامدكتاتوري قمعي.. الشعب الجزائري المسكين الذي نهبت أمواله من أجل التسلح باحدث الأسلحة كأنها تستعد للحرب مع اسرائيل. لكن في الواقع لا تستعرض العضلات إلا على بلدنا حفظه الله .وتسعى في دعم مرتزقة البوليزاريو التي افتضح أمرهابعد اعتقال مصطفى ولد سلمى. النظام الجزائري و للأسف كان الأجدر به أن يعتني بأبناء الشعب المغلوب على أمره لا يطلب إلاالخبزبأثمنةمعقولة..وأتحداك Algerian Man ou women
وأتحدى الجزائر أن تكون أسواقها مملؤة بخيرات الله مما لذ وطاب من الخضروات و الفواكه وبأنواع اللحوم و الأسماك الطرية او في متناول الجميع و بكميات غير محدودة كما في المغرب.
نحن المغاربةAlkheria Man لنا إيمان راسخ بقضيتنا الوطنية تحت قيادة رشيدةوالحمدلله فلا ننتظر أن تعيش الجزائراضطرابات كي نطمئن على وحدتناالترابية .المغاربة كلهم الأموات منهم و الأحياء مجندون لوحدتهم الترابية .الاموات رحمة الله عليهم أفكارهم وشجاعتهم وتضحياتهم نقتدي بها و الأحياء أي نحن مستعدون للتضحية بكل ما لدينا من غال ونفيس للدفاع عن بلادنا بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده
نسأل الله العلي القدير أن يفك قيدك alkheria Man والشعب الجزائري من غطرسةنظامكم الديكتاتوري الحاكم
45 - تثريث الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:30
لا تحزن ايها الجار العزيز ويجب ان تكون عندك تقة كبيرة في نفسك ولا نزل لمستوى لعبة الاعلام الاعلام في العالم كله اصبح اكبر اكدوبة فتوقع ابسط الاحداث كبف ممكن ان تفبرك في ثوان والهدف هو لفت الانتباه واستقطاب اكبر ضحايا الاعلام لاهداف معينة فلا تكن ضحية لاعلام غبي كيف ماكان ودائما ضع لنفسك تحاليل منطقية تخدم افكارك انت نحن نحبكم ونتكلم نفس لهجتكم ونحب ثراتكم واغلب شعبنا متزوج بشعبكم ولهم اطفال هم شباب المستقبل الدين سوف يمثلون غدا شعب واحد
46 - مواطن مغربي الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:32
الحقيقة انها ليست انتفاضة شعبية و لا هم يحزنون... فكفانا من الكلمات الكبيرة... ما شاهدناه هم اطفال و مراهقين و بضعة شباب بطال اعيته مهنة حيطيست... الفئة العمرية هي ما بين 12 و 18 و هم اطفال... شعب يدفع اطفاله للقتل او السجن... لا يمكن ان يكون شعبا شجاعا... و هناك فئة عمرية ما بين 18 و 24 سنة في الغالب... و هي لا تستطيع تغيير حكم الجنيرالات... و سترجع لمهنة حيطيتست بمجرد خفض سعر السكر و الزيت و عودة الحليب للمتاجر... هؤلاء ليسو هم الشعب الجزائري... الشعب الجزائري في اغلبه لم يتحرك... و غالبا لن يتحرك... و سيستمر الجنيرالات في الحكم لعقود اخرى... و سيخسر الشعب الجزائري كما خسر دائما امام جنيرالات فرنسا... فقد خسر الاستقلال رغم الشهداء المساكين... فقد راحوا هباءا... و خسر الديمقراطية و ربح الجنيرالات الحرب الاهلية بعدما تسببوا في مقتل اكثر من 200000 جزائري... فهل يظن اي احمق ان الجنيرالات الذين مروا على جثت مئات الالاف من الجزائريين... سيخافون من اطفال و شباب حيطيست اخرجهم السكر و الزيت و الحليب?... لقد خسر الشعب الجزائري استقلاله و ديمقراطيته و تنميته و لم تنفع انتفاضاته المجهضة في 1972 و في 1980 و 1988 و 2001 و 2005 و الان 2011 ... لا شئ تغير و لا شئ سيتغير... ان من خسر في هذه الاحداث هم من قتلوا و من سجنوا... اما من ربح... فهو من سيستفيد من الغاء الضرائب على شركات استيراده بالملايير... و اصحاب الشركات هم الجنيرالات... جنيرالات السكر و جنيرالات الزيت... اللعاب حميدة و الرشام حميدة... لقد قال الجنيرالات لخديمهم بلخادم ان يصرح للعالم ان واجهتهم... حزب التحرير... سيستمر في الحكم 30 سنة قادمة... فهل كذب ابن الخادم... لا و الله لم يكذب... فهو رجل مؤمن و زبيبة الصلاة شاهدة... و لا حول و لا قوة الا بالله... يتبع...
47 - nihade-moroccan woman الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:34
لكي تلقي دروس في الوطنية لابد ان تكون انت وطني اولا و لكي ينصاع لك الاخرون الى توجيهاتك كن قدوة لهم اولا ...بعدها تاتي و تتفلسف على شعب جوعان و عريان لا يرى امامه سوى البحر و وراءه عدو نظامي جائر محسوب عليه...هل ممكن ان تجبيني مادا دفعك انت الى الهجرة الفرنسية ...ااترك لك الاجابة للاستفادة منها ...
48 - إلى الاخ Dragonaut الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:36
يا اخي عن اي اعلام جزائري تتكلم نحن بالكاد لدينا قناة تلفزيونية يتيمة واحداث العيون تكلمت عنها مختلف وسائل الإعلام العالمية كل وسيلة تحدثت حسب نظرتها و موقفها من القضية و الجزائر فعلت نفس الشيء من خلال نشرتي اخبار في اليوم لم يتخطى توقيت الحديث عليها الخمس دقائق و في جريدتين او ثلاثة تقرأ محليا و لم يسبق و ان تحدثت الجزائر عن الشأن المغربي الداخلي بالإيجاب او بالسلب ابدا مثلما فعلت 2m و المغربية و الأولى مؤخرا و مثلما تفعل دائما medi1 و مواقع الكترونية و جرائد كل هذا كان عن الشأن الجزائري الداخلي الذي يهم الجزائر وحدها اما فضائيات اخرى تكلمت عن الامر من منطلق الخبر الدولي و لم تتخطى حدود النقل الإعلامي للخبر اما اعلامكم اخي فكان تدخل صارخ في الشأن الجزائري نلمس هذا من خلال الرؤية المغلوطة "المتعمدة" التي عولجت بها الاحداث باستعمال مصطلحات لا تتطابق و واقع ما جرى
اشكركم على النشر
49 - Marocain d'Australie الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:38
Les événements recents du mécontentement populaire en Algérie et en Tunisie est un message clair d’avertissement pour le gouvernement de Abibis et sa bande mafieuse de famille. Le Maroc est peut être dans la bonne voie cette dernière décennie dans la réalisation des grands projets socio-économiques lances’ par notre jeune bosseur roi qui nous a sauve’ jusqu'à présent de cette catastrophe mais comme on dit une seule main ne peut pas applaudir car les commis d’état désignés par le roi pour servir l’intérêt du pays d’abord ont trahi leur mission en utilisant mal le privilège de décret royal pour servir leur propre intérêt personnel et s’enrichir très vite en ignorant la loi. Ils ont choisit eux même le statut des intouchables et deviennent au dessus de la loi. On a souvent entendu la justification du fraudeur dire « tu ne sais qui je suis ? » et l’affaire est tout de suite close. La frustration populaire existe aussi au Maroc mais a quel degré ? Et comment l’état peut la détecter et la contrôler ?
La justice marocaine malheureusement est bien connue par sa dualité.Une justice pour les poids lourds et hauts calibres d’influence et une autre pour le citoyen ordinaire.
Une justice où le clientélisme et la fraude sont les règles de jeu
50 - hassan الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:40
pour algerien man tu afermé ta boutique??? avec moi! va le dire a quelqu'un d'autre ,dit nous tu es allé en mission pour le regime pour espionner les ceux qui proteste pour que apres la rafle et lfalaka g beaucoup de chose a dire consernant 300E et l'etranger,,,,,je prefere me taire car je suis sur il y a bp de mes compatriotes qui te repondront§§§§§§§§§§§§§§§§§§§
51 - maghrebi الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:42
على سلامة ! فوقاش طلقوك , اولا كنت كتطلع جلدة ف مظاهرات
نشطحوا ثعابين حسن من سرقو , ترقيص ثعابين هواية و الجيعانكيمشي يسرق و كيقولك رايح نحوص على دراهم
الشعب الجزائري افقر شعب في المغرب العربي رغم ثروات بلاده
52 - no more pain الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:44
كل صحف ومجلات العالم وصفت ما يجري في بلدكم بأنه ثورة الجياع ،والقنوات والصحف المغربية ليست إستثناأ،وحتى معظم التعاليق في صحفكم الإليكترونية تصب كلها في هذا المنحى ،فنقرأ البطاطس والزيت ،والدقيق المدعم الذي أصبح بين عشية وضحاها غير مدعم من طرف جنرالات عسكركم الجاثمين على أنفسكم ،والمغاربة لن ينسوا أبدا تواطأ قناتكم في التشهير بالمغرب كلما سنحت الفرصة واستغلالها لأبسط الأحداث للنيل من كرامة المغاربة ملكا وشعبا، أما حكومتنا فهي لاتختلف كثيرا عن حكومتكم الفاسدة،وتتبع الشعب المغربي لمجريات الأحداث في الجزائر وتونس لن يمر بتلك السهولة التي تتصورها إذا ماحاولت حكومتنا الفاشلة تعدي الخطوط الحمراء بالنسبة لأثمان المواد الغذائية وتفاقم بطالة الأطر العليا،إذ ما عليها سوى الإستفادة وأخذ العبرة مما حدث في هذه البلدان وغيرها لأن الشعوب العربية المسحوقة تأخذ الآن المبادرة بنفسها لتأخذ حقها بنفسها مللت وسئمت من البرلمانات الوصولية الزائفة والحكومات العاجزة من المحيط إلى الخليج.
53 - younes الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:46
السلام عليكم
أريد ان أجيب السيد algerien man
أنا أريدك أن تصحح معلوماتك وأن لا تغلِّط الناس، لا يوجد أي حقد للمغاربة اتجاهكم وخير دليل وأنت تعرفه بطبيعة الحال هو مبارة مصر والجزائر
أنا تمنيت لو جلست معنا في إحدى المقاهي المغربية آنذاك ستعرف مدى حب وتعاطف المغاربة لكم
شجعنا الجزائر للوصول إلى كأس العالم وكأننا نشجع المنتخب المغربي
أنا أقول أنكم أنتم من لا يحترم نفسه وخير دليل هو تغطيتكم الصحفية الفاشلة لأحداث العيون
لا تنسى كذلك موقف الجزائر من قضية الصحراء المغربية و سبتة ومليلة وكذا جزيرة ليلى وهذا أكبر دليل على حقد الجزائر للمغرب ومعاكسته في استكمال وحدته الترابية
أنا لا أريد أن أطيل في الكلام، أنتم تشتمون المغرب والمغاربة من خلال التعليقات في مواقعكم
لكن لا تريدون الرد من المغاربة
جريدتكم لا تنشر تعليقاتنا بينما أنت تتحدث بكل حرية وتعطي رأيك من خلال هسبرس
أنت مثلا تكتب الصحراء الغربية وينشر تعليقك بكل شفافية
أنا كتبت ذات يوم في جريدة الشروق الصحراء مغربية وستظل مغربية ولم ينشر تعليقي
لماذا لم ينشر تعليقي؟ لأنني عبرت عن رأيي؟ أليس هذا حقدا؟؟؟
المهم أنا أتمنا لك حظا سعيدا ولا حول ولا قوة إلى بالله العظيم والسلام عليكم ورحمت الله تعالى وبركاته
54 - Noumidia الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:48
ياأخي ليس هناك من يتشفى أو يحقد على أحد. أغلب التعاليق هنا كانت متعاطفة مع أشقائنا في تونس و الجزائر. بالله عليك من منا يستطيع ان تشفى أمام صور لشباب أجسامهم ممزقة بالرصاص. لقد قضيت معظم اليوم اشاهد تقارير وفيديوهات في اليوتوب حول الإنتهاكات وآلجرائم التي تقترف في حق أشقائنا في تونس ولن أخفيكم انني إحساسا بالغثيان والغضب لازال يلازمني الى الآن . كل ما بوسعنا أن نفعله هو أن نشد على أياديهم وان ندعوا بأن ينجلي ليل القمع والقتل عنهم قريبا ان شاء الله.
55 - hassan الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:50
to algerian man
حسن المهاجر من بلاد الثلوج
أخي الجزائري سلام الله عليك ورحمته و بركاته
من خلال قراءتي لتعليقك ،لاحظت أنك قلت كلاما كبيرا,بل وجهت سهاما مسمومة الى إخوانك المغاربة اللدين ما بخلوا جهدا في تقديم الدعم والعون لإخوانهم وأشقائهم الجزائريين وبكل أشكاله مهما كلفنا دلك من تضحيات ومتاعب واسأل التاريخ إن كنت تجهل دلك أما إن كنت تتجاهله فدلك شأنك ولعلك تعلم شيم من؟ نكران الجميل؟ أخي المغاربة مسلمون ويؤمنون أن المسلمين كالجسد الواحد فعارعلينا أن نتشفى في موتى بل شهداء مسلمين ليس نحن من يفعلها بل أصبنا بجرح بالغ لما يقع في كل البقاع العربية ودعون الله أن يطفئ نار الفتن وأن يلهم حكامنا جميعا إلى إقرار العدل والمساواة بين أفراد شعوبها ، أما قولك لمادا لم يقم الشباب المغربي،فنحن كنا سباقين للخروج إلى الشارع ولعل تورة الدار البيضاء و فاس و سيدي إفني أكبر شاهد على دلك يوم كنتم ممنوعين حتى من التجمهر والحمد لله المغرب بإمكانياته المتواضعة حقق تقدما ملموسا تحت قيادة ملكه الشاب,أما أن تمجد النضام الجزائري المحكوم من جنرالات إرث الإستعمار أبناء فرنسا ،هدا النضام نفسه هو الدي يقتل الآن إخواننا وأضنهم إخوانك أيضا؟فهدا عيب وعار بل خيانة عظمى،إلا إدا كنت من أعوان السلطة ،أما قولك حول الصحراء فهو شهادة زور ،ومردود عليك فلا تحاول أن تحجب الشمس بالغربال،وأنت تعلم أن الصحراء الشرقية جزء من المغرب ،كنا دائما سباقين لمد يد الأخوة إلا أن حكومتكم كانت تقطعها في كل مرة،كنا نحلم دا ئما بمغرب عربي مزدهر تنمحي فيه الحدود يعيش أفراده في أمن وسلام يتحركون بلا قيود ولا جوازات ولنا من المؤهلات كدول إدا تكاملنا لتحقيق دلك،وللإشارة فقط فأعز أصدقائي هنا بكندا هم جزائريون وكلهم يقرون بمغربية للصحراء
56 - محمد الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:52
و الله العظيم المعظم ا خويا ما كتحشم وجهك قصديرة. الفقير في الجزائر عنده سيارة يبحث فقط عن الترف ؟؟ هذاك وجهك و لا قفاك؟؟ و لكن غير مستغرب فانتم الجزائريين اغلبكم هكذا الجوع و النوع. القملة مدايرة فيكم حالة و تخراج العينن و تشراك الفم. الناس في بلادك ماتت على الخبز و السكر و الزيت و جاي بكمارتك المقصدرة تتكذب ماحشمتي ما استحييتي. الحراكة ولاد بلادك اللي راهم يرميوا ارواحهم في البحر وقيل بغاو يبدلوا موديل الطموبيل و ملقاوش باش و يقرروا يحرقوا. المواد الغدائية عندكم قليلة و رغم انها مدعمة تبقى اغلى من السلع المغربية رغم انها غير مدعمة لسبب بسيط انكم لا تنتجون شيئا و تستوردون كل شيئ عكس المغاربة الذين يؤكلون حتى الاوروبيين. المغاربة يا الجرو الفقير تياكل الحوت 2 مرات في السيمانة الخضرة و الديسير غير ملاوحة الحمدلله. الله يدومها نعمة من عنده تعالى على هذا الشعب الطيب. اسمع الفقر و الميزيرية و الارهاب اللي راكم تعيشوا فيه سبابه قلبكم الاسود. غير بقاو تابعينا بكرهم و حقدكم و الله ماطفروه
57 - الله معكم الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:54
يا اخى Algerian Man من تشفى في المغرب من وضعيتكم بل بالعكس كنا على علم بترضي الاوضاع المعيشية في الجزائر وما يحصل الان مجردتحصيل حاصل شيئا اخر تقول لفظ احرار انتم لم تكونوا احرار في الواقع بل في مخيلاتكم فقط كما يعلم تلك الرقعة من الارض كانت خاضعة لحكم سلاطين المغرب ثم للحكم العثماني و اخرها الحم الفرنسي ومن يقودوكم الان مجرد شردمة من المرتزقة ياكلون لحم ابنائهم ويسومونهم ابشع مظاهر القهر و الحرمان الله معكم
58 - مواطن مغربي الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:56
هناك من ينتظر ربما احداث عنيفة في المغرب تكون في مدن متعددة في وقت واحد... و امثال هؤلاء يجهلون طبيعة المغرب الجغرافية و التاريخية و السياسية... فاما الطبيعة الجغرافية فتعطي مدنا و مناطقا و جهات متقدمة اقتصاديا و طريقة عيش المواطنين فيها لا تختلف عن النمط العصري الموجود في اوروبا كندا او امريكا... لكنها تعطي ايضا مدنا و مناطقا و جهات فقيرة او متوسطة الدخل... مثل صفرو و تنغير و سيدي افني... لكن الشئ الايجابي في المغرب هو انه ممكن في هذا البلد ان ينجح منظموا المظاهرات في سيدي افني مثلا في الانتخابات البلدية و يسيروا البلدية التي كانوا يحتجون على سوء تسييرها... هذا الامر الممكن في المغرب غير ممكن لا في الجزائر و لا في تونس... حيث المحتجون لا يمكنهم حتى ان يحلموا بتسيير بلدية و مصيرهم اما السجن او القتل... في 2011... الطبيعة الجغرافية للمغرب تجعل منه بلدا يمكن ان يشهد احتجاجات محلية محدودة يتم حلها جهويا... لان المشاكل الجهوية مختلفة... و مشاكل جهة الرباط ليست هي مشاكل جهة تادلة ازيلال و ليست مطلقا مشاكل جهة الدار البيضاء و هكذا... بالاضافة الى الطبيعة الجغرافية... هناك الطبيعة التاريخية و السياسية للمغرب... فالمغرب هو اول بلد في شمال افريقيا و الشرق الاوسط الذي توفر باكرا على تقاليد تعددية حزبية متواصلة لمدة تناهز القرن من الزمن... كما توفر باكرا على قانون للحريات العامة بمعايير اوروبية منذ 1958... كما توفر باكرا على حركة نقابية جماهيرية منذ الثلاثينات من القرن الماضي... و كان له دائما مجتمع مؤطر اما حزبيا او نقابيا او جمعويا او اعلاميا... و قد تربى المجتمع المغربي على قيم السلم و النسبية و التسامح كما تعلم عبر العقود من الممارسة بين مد ديمقراطي و جزر مخزني على ان يحتج و يتظاهر بحس حضاري لامع و اثبت انه تشبع بقيم المدينة و المدنية... يمكن الان للملايين من المغاربة ان يتظاهروا دون ان يحصل عنف او تخريب... ما لم يحصل استفزاز... يتبع...
59 - مواطن مغربي الأربعاء 12 يناير 2011 - 02:58
هناك ايضا من يظن ان الشعب المغربي سيخرب و يحرق بلده اذا تظاهر... و هؤلاء لا يفرقون بين جيل محمد السادس و جيل بوتفليقة... و لا بين طريقة تسيير محمد السادس اللينة و المنفتحة و بين القبضة البوليسية الحديدية لبن علي في تونس... اولا جيل محمد السادس هو جيل اكثر تعلما و اكثر وعيا و اكثر تحضرا و تشبعا بالقيم المدنية... كما انه جيل اكثر حرية اجتماعيا... اعلاميا و سياسيا... جيل جعله الانفتاح على الانترنيت و الفضائيات و المعلومات المتنوعة المصادر اكثر حرصا على بلده و اكثر تشبتا بوطنه لانه وقف على قيمته الحقيقية مقارنة مع بلدان اخرى... اما جيل بوتفليقة فهو الجيل الامال المجهضة و الافاق المسدودة... جيل حالة الطوارئ... جيل لم يتعلم ابدا ان ينتظم في تظاهرة سلمية و ممنوع من فتح فمه في وسائل اعلامه... ممنوع عليه الاجتماع... ممنوع عليه الاحتجاج السلمي في الشارع... ممنوع عليه التظاهر في مسيرة مليونية كما نفعل في المغرب في مناسبات عدة و عديدة... ممنوع عليه العيش بحرية... مقموع امنيا و اجتماعيا و اقتصاديا... تقول له الدولة انها تستثمر من اجله سنويا اكثر من 14 مليار دولار... لكنه لا يرى اي شئ... جيل محبط لابعد الحدود... ثانيا في تونس الخضراء التي تحولت الى تونس الحمراء هذه الايام فان ما وقع فيها له سبب امني متمثل في القمع البوليسي الشرس طيلة عشرين عاما و يزيد... لقد ارعب بن علي المجتمع باساليب قمع رهيبة... فلا صحافة في تونس و لا انترنيت و لا حرية تعبير و لا حرية تجمع سلمي و لا حرية احزاب و لا حرية تظاهر و لا حرية جمعيات... حتى اصبحت تونس الصغيرة مساحة اكبر ثكنة بوليس في المنطقة... اضافة الى هذا فان الاقتصاد التونسي وصل لمرحلة يستحيل معها ان يستجيب لانتظارات الشعب التونسي... 10 بالمائة من بين سكان الساحل الشرقي هم الاكثر استفادة من المافيا الاقتصادية دون توزيع على باقي سكان البلاد... اما الاقتصاد المغربي فقد اعلن فقط... انطلاقته... يتبع...
60 - علي حسن الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:00
انت ذنب من اذناب اولائك الذين افقروا الشعب الجزائري تنفقون اموالا باهضة لتشتيت الشعوب المسلمة وتسميها انت قضية عادلة هذه الاموال من حق الشعب الجزائري المقهور والمغلوب على امره الذي يشحث في ليبيا انظر في يوتيوب ماذا قال القذافي لجزائري مسكين يتسول في ليبيا.كيف تسمح لكم ضمائركم بتجويع هذا الشعب بحرمانه من خيراته التي تشترون بها ضمائر الكفار من كوبيين و افريقيين جائعين وتدفعون ملايير الدولارات لكل دولة تعترف بجمهوريتكم الصحراوية البهلاء كيف تسمح لكم ضمائركم باعطاء رواتب شهرية خيالية لافراد البوليزاريو في اوروبا وامريكا وافريقيا والشعب الجزائري لا يستطيع شراء قنينة زيت وشبابه يختنق ولا سبيل له لاسماع صوته .جنرالاتكم مهووسون بعقدة المغرب .اقول لك نحن المغاربة اخترنا طريق الحوار ورفعنا شعار التواصل وقربنا الهوة بين القمة والقاعدة ومحاربة الفساد من اولوياتنا واقول لك كذلك انظر كم من مسؤول وراء القضبان بتهمة الفساد او التقصير في المهام وشعارنا كذلك احترام دولة الحق والقانون اما جنرالاتكم فليس من مصلحتهم التواصل مع الشعب الجزائري ومن حق الشعب الجزائري ان ن يعرف حجم ثرواته لكي يستفيد منها واذا كنت تدافع عن هذا النظام الجزائري المتسلط والهرم فانت منهم وحاشا للله ان تكون جزائريا قحا واظن ان دماء الفرانسيس لازالت تجري في عروقك .نظامكم اكل عليه الدهر وشرب وتصدأ ومن حق الشباب الجزائري ان يثور على عقليات متحجرة
61 - وسيم الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:02
اسي ALGERIAN MAN اودي الله يهديك اشمن الفقير في الجزائر هو للي ماعندوش السيارة!!!!! على من كتكذب ??? معروف للعالم ان الشعب الجزائري من الشعوب التي يعيش اغلبها تحت خط الفقر اي بدقة اكثر باقل من دولار في اليوم و للمفارقة الجزائر من اغنى الدول !!!!!!!!!
وتتباهى بتسديد جميع ديونها و شعبها لم يجد حتى الحليب في رمضان ام انك ستنكر ذلك.
الحاصول الله يعفو عليكم اوصافي وفك سراحكم من الجنرالات.
62 - Tigresse de l'Atlas الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:04
السلام عليكم
بخصوص قولك يا أخي اننا نتشفى في الشعب الجزائري ، فأرجوك يا أخي لا تعمم ، ف الخثرٌ من الشعب المغربي متضامن مع الشعب الجزائري لأنه مهما حدث نبقى جيران وتجمعنا لغةٌ واحدةٌ ودين واحد وبيننا العديد من القضية المشتركة أولاً تأثرنا بمايحدث الاأن في الجزائر وتونس فالمواطن المسكين المغلوب على أمره هو من يدفع دوما الثمن غالياً من جيبه و صحته وراحته المواطن المغلوب على أمره سواء في المغرب أو الجزائر أو تونس همه الوحيد هو تأمين حياة كريمة له ولأسرته لكن يبدو أن الحكومات لا تلقي بالاً الهذا المواطن الذي إنتفض وضاق ذرعاً ، فلا هو بالحي ولا هو بالميت
لهذا يا أخي لا تعميم أرجوك فالوضع فعلاً صار خطرا ولا يحتمل التشفي ، فما يحدث الأن يدعو إلى البكاء حيت تضيع أرواح الابرياء هدرا
أخي من حقك أن تدافع على ابناء شعبك حتى وإن كنت دوماً تؤيد حكومتك الظالمة لشعبها المساندة للبوليزاريو ،أما أن تقول أن هناك من يجثم على أنفاسنا فصحح كلامك أخي بل نحن نحب ملكنا الذي يبذل كل مجهوده لتوفير حياة كريمة لهذا الشعب و البلد الأمن، ونحمد له تعالى على نعمة الأمن والأمان
63 - مواطن مغربي الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:06
تضحكني بعض التعاليق لصاحبنا الجزائري الذي يقول لنا ان الهمج الذين خربوا بلدهم في الجزائر يجب ان يكونوا قدوة... كيف لمن يحرق المدارس ان يكون مثالا و قدوة?... كيف لمن يحرق مراكز البريد ان يكون انسانا سويا... هل حرق البلديات سيتضرر منه جينيرالات السكر و الزيت?... هل اضرام النيران بالمركز البريدي سيحرم بوتفليقة من راتبه الشهري?... و هل إتلاف كل الملفات والحواسيب وغيرها من التجهيزات سيرفع من القدرة الشرائية للجزائريين?... و هل تعرض المركز الثقافي إلى نفس أعمال التخريب وإشعال النيران سيساهم في تهذيب سلوك الشباب البطال?... هل تكسير الأعمدة الكهربائية وتسويتها بالأرض وتخريب العديد من أملاك المواطنين دليل على الحضارة?... هل سرقة العتاد واللوازم من المؤسسات العمومية سينقص من ارصدة عصابة جبهة التحرير?... هل تخريب مركز التكوين المهني كان هدفه منع اولاد الحاكمين من اتمام دراستهم العليا?... هل سرقة دراجات نارية لمواطنين كانت محجوزة في حظيرة البلديات سيرفع من صادرات الجزائر?... هل من استولوا على جميع التجهيزات من حواسيب وأدوات مكتبية في المدارس و البلديات و مراكز البريد هم نخبة شباب الجزائر و طلائعها الثورية?... ماعلاقة حرق سيارة مواطن بالسكر والزيت ؟... هل تهديم دكان مواطن هو انتقام من مافيا الاستيراد؟... هل السكر يباع في البلدية والبريد ؟... هل سرقة التلفزيونات كان لاستخدامها في تكرير السكر؟... الحقيقة ان مشهد الخراب هو انعكاس لتربية شعب... شعب يترك من يذلونه و يعتدي على ممتلكاته هو شعب متخلف... اما القول ان المظاهرات كانت من اجل السيارات و الكماليات... فقول لا يرد عليه من فرط وقاحته و سخافته و غبائه... عندما يصل المهندس الجزائري الى راتب المهندس المغربي و عندما يصل جميع الموظفين في الجزائر الى مرتبات اقرانهم المغاربة... من الشاوش الى المدير و من موظف البلدية الى الطبيب... و عندما لا تكون في الجزائر اعلى نسبة بطالة في العالم العربي بعد العراق... يمكن ان تقارن الجزائر بالمغرب... قالك الاحتجاج على السيارات... و جهك صحيح ماتحشمش... مشى النيف ... و بقات الصنطيحة...
64 - جزائري الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:08
سؤال: من هو أجبن شعب في دول المغرب العربي ؟؟؟؟
جواب : هو الشعب المغربي الخانع .
65 - ونسى عبد الصمد الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:10
الى THE ALGERIAN MAN
لم اتمالك نفسي من عدم الرد عليك.
الاُن تأكدت انك جزائري وأكاد اجزم انك من بيادق السلطة من الدرجة الثانية او الثالثة.
اقول لك بصراحة:انت منافق وقليل الادب و الاصول.
لانك لو كنت تتوفر على مستوى ثقافي حسب ما تعتقد لكنت موضوعيا ولكانت ارائك تهدف الى الوفاق وليس الشقاق وتتعامى عن تحامل الجزائر التي تريدنا جزرا(بضم الجيم) على المغرب الذي يخدم الوحدة، وصاحب المشروعية .
كما تصر على عدم تأثير انشغال الحكومة الجزائرية بالفخ الذي هو عبارة عن حفرة عميقة حفرتها للغير وسقطت هي نفسها فيها. ومع ذلك تتكلم عن الايمان بقضية عادلة ومبدإ وطني ثابت، هذا يقال عنه: حق يراد به باطل ويعبر عنه بالمصرية العامية: سياسة بايخة.
اضافة الى هذا فانا أشفق عليك من ادعائك الحالم وما تتكلم عنه من رفاهية موجودة بخيالك.
اقرأ ما كتبه أزراج عمر بجريدة "العرب اللندنية"والذي استيقظ ضميره أخيرا وبدأ يوجه النقد للحكومة(11,12)من هذا الشهر.
وتختم كلامك ببيعة ضمنية للمسؤولين قائلا:(نحن شعب حي....بتأطير من المسؤولين الذين هم لامورنا اولياء)
انت تكذب بوضوح هنا،فالشعب الجزائري مختلف عموديا وأفقيا مع الانقلابيين الجاثمين على صدره ونحن نعرف ذلك جيدا.
66 - hafid الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:14
salam alikom,
après tout on est musulman et pour écrire ici on peut facilement se faire passer pour un algérien ou un marocain n'importe qui pourrait créer la zizanie. on est freres
67 - عبد الكريم الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:16
ردا على صاحب التعليق بما يلي
يا البابور يا مون امور خرجني من لميزار راني فلادي محكور جوني مار...
غني يا algerien man
اما المغرب بزاف عليك
الاواش الكبرى
الطرق السيار
الموانئ
المطارات
تي جي في
الملاعب الرياضية
الاصلاحات الكبرى
السدود
المفرب الاخضر
......
68 - almohades الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:18
les algeriens souffren dune misere atroce a cause de la dictature militaire ki excerce une veritable delapidation des fon public sous le pretexte de renforce larmee ..on peu pa en discute..le Maroc malgres la precarite de c moyens..a pu ameliore considerablemen le niveau d vi de c citoyens..le Maroc est un exemple a suivre pr tt les pays du maghreb..
69 - ولد درب الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:20
ياخوتي المغاربه مالكم وليتو بحال لمصرين اي فاشل يستفزكم ونااري شحال من واحد مصيفط ليه رسائل واش على بالكم غادي تقنعوه وخليوه ينبح راك الى حكيتي الحبوبه عاد كتزيد تعطيك صداع راه هد ال جيريان مان نقسم ليكم بالله ويكون واقف قدام مغربي لا قال بحال هد لكلام راهم صحاح غير من ورا الكيبورت الله يرضي عليكم اخوتي المغاربه متبقاوش تكبرو شاان لبوجعران نساو عليكم المرض ومتاخدكم الحماسه في اشياء ثافهة
نشر لله ينشر ليك لخير رانا خوكم
المجموع: 69 | عرض: 1 - 69

التعليقات مغلقة على هذا المقال