24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | فيلم أمريكي يُدرّ على المغرب ملايين الدولارات

فيلم أمريكي يُدرّ على المغرب ملايين الدولارات

فيلم أمريكي يُدرّ على المغرب ملايين الدولارات

سيترك فيلم "أكاذيب جسم" للمخرج ريدلي سكوت وبطولة ليوناردو دي كابريو وراسل كرو، للخزينة المغربية ما يعادل 25 مليون دولار. الإنتاج السينمائي الضخم حول مقر وزارة المالية المغربية إلى إدارة عامة للإستخبارات الأردنية، وطوق مكان التصوير وتحول إلى ما يشبه منطقة معزولة تحرسها سيارات عسكرية، كما صورت مشاهد لسيارات مفخخة بشارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط قرب عمارة السعادة الشهيرة. الفيلم تدور أحداثه حول تحريات صحافي أميركي سابق، يجسده ليوناردو دي كابريو، يلتحق بجهاز المخابرات المركزية الأميركية. وسيعمل الصحافي المخبر مع مسؤول في المخابرات الأميركية، ويجسد دور المسؤول الممثل الأسترالي راسل كرو (الصورة) . يلاحق الصحافي المخبر أحد زعماء تنظيم القاعدة المتهمين بالقيام بعمليات إرهابية أو انتحارية ضد القوات الأميركية الغازية للعراق.

للتذكير فقد أصر المخرج ريدلي سكوت على تصوير هذا الفيلم في المغرب، وذلك على الرغم من اعتراض بعض شركات التأمين بإيطاليا، على ذلك. وقد أجل التصوير نتيجة الأحداث الإرهابية التي شهدها المغرب شهر نيسان الماضي بشارع مولاي يوسف بمدينة الدار البيضاء. وكان هذا الشارع سيعرف تصوير بعض المشاهد.

وقد سبق للمخرج أن صور "سقوط الصقر الأسود" حول فشل أميركا في الصومال، بمدينة سلا المجاورة للعاصمة الرباط. ومن المتوقع أن يصور مشاهد أخرى بمدينة وارزازات، وسيستمر التصوير لمدة شهرين كاملين، وسيعمل فيه قرابة 1500 مغربي من تقني وكومبارس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال