24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. أحمد الدغرني: الأمازيغية اخترقت القصر .. والزفزافي "مهدي منتظر" (5.00)

  2. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  3. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  4. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  5. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | مطعم أمريكي يستعين بـ"البسطيلة المغربية" لجذب عشّـاق البيتزا

مطعم أمريكي يستعين بـ"البسطيلة المغربية" لجذب عشّـاق البيتزا

مطعم أمريكي يستعين بـ"البسطيلة المغربية" لجذب عشّـاق البيتزا

في ولاية أوهايو الأمريكية، وتحديدا في مدينة كولومبس، اختار مهاجر هندي أن ينوع أطباق البيتزا التي يقدمها لزبنائه؛ وذلك باللجوء إلى مكونات "البسطيلة المغربية"، من أجل جذب المزيد من الأمريكيين الذين يستهلكون هذه الأطباق بشكل كبير، وكذا العمل على التعريف بالمطبخ المغربي.

ويتعلق الأمر بمطعم "Halwani"، بكولومبس، لصاحبه شاون حلواني، وهو مهاجر هندي قدم إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007، من أجل استكمال دراساته العليا، حيث حصل على الماجستير، ثم قرر إنجاز دكتوراه في إحدى الجامعات الأمريكية، لكنه لم يتمكن من ذلك، نظرا لعدم توفره على منحة دراسة، وبسبب فقره الذي لم يمكنه من تحقيق الهدف الذي كان يصبو إليه من وراء هجرته إلى بلاد "العم سام".

ترك حلواني الدراسة، ليتخصص في بيع البيتزا، وتزوج من شابة مغربية مهاجرة من أوهايو، فابتكر بيتزا مغربية لم يسبق لأي مطعم في الولايات المتحدة أن قام بتقديمها لزبنائه، أطلق عليها اسم "رويال موروكون بيتزا"، وهي عبارة عن "بسطيلة" من السمك وعجين البيتزا، وهذا ما لاقى إعجابا واهتماما كبيرين في مدينة كولومبس.

الشهرة التي حظي بها المهاجر الهندي المسلم دفعت عددا من وسائل الإعلام الأمريكية إلى زيارته في مطعمه وإجراء مجموعة من الاستجوابات معه، أكد فيها حلواني أنه لا يسعى إلى جني الكثير من الأموال، بقدر ما يبحث عن نيل رضا زبنائه، والعمل على جعلهم أوفياء للبتيزا التي يقوم بإعدادها.

مطعم البيتزا الذي أصبح يملكه حلواني فتح قبل سنة ونصف من الآن، وجاء بعد عمله لسنوات في عدد من المطاعم المتخصصة في البيتزا، إذ دأب على ممارسة هذه المهنة قبل أن يترك الدراسة؛ مؤكدا أنه ولد في جنوب شرق الهند، بلاده الأصل، من أبوين هنديين، وكان الوحيد من بين إخوته الذي يساعد أمه في المطبخ، ما جعله يتقن فن الطبخ منذ نعومة أظافره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - محادالجزائر الاثنين 21 دجنبر 2015 - 07:35
تبارك الله على المغربيات ، الزوجة هي صاحبة الفكرة ولكن نكران الذات الذي تتميز به بنات المغرب
2 - صحراوي ديمقراطي من الأندلس الاثنين 21 دجنبر 2015 - 09:20
(خبز الدار كيدبه البراني) متل مغربي عامي، خد القدوة ايها المهاجر المغربي من المهاجرين الهنود من السوريين، اللبنانين ومتبقاوش با المغاربة تابعين تامارة وتخدم عند البراني!!!!
3 - مغربيه الاثنين 21 دجنبر 2015 - 10:16
انا مغربيه مهاجره اعيش في كولومبس ومن عشاق هذا المطعم .. وقد جربت انواع مختلفه من مطاعم البيتزا وكان حلواني كوزين افضل مطعم من ناحية العجينه والصوص والمكونات الطازجة بالاضافه ان جميع لحومه حلال. ويمتاز هذا المطعم بخدمته السريعه مع الزبائن باشراف صاحب المطعم وتعامله اللطيف. ففي هذا المطعم وجدت علم وطني وتراثي المغربي.
4 - Lubna الاثنين 21 دجنبر 2015 - 12:50
يا سبحان الله الدنيا صغيره جدا هذا الشاب الهندي المسلم تزوج بصديقة جارتي بالقنيطره وهو يتحدث العربية مزيان . تبارك الله عليكم. نتمنى مزيدا من الأطباق المغربية على أشكال البيتيزا المطبخ المغربي معروف عالميا
5 - مول المعقول الاثنين 21 دجنبر 2015 - 13:01
نحن المغاربة و بكل صراحة ،أقصد إعلامنا ،نملك خزاننا في كل المجالات لا نعرف كيف نسوقه او الدعاية العالمية ،جزاءر أوربا و آخره قصة محكمة اتحاد أوربا ووو
المطبخ من أحسن الخلطات في العالم نظرا غزارة و تنوع ما تجود به هذه الأرض و بحرها المباركة من فواكه و خضر و لحوم و اسماك.
الصنعة في البناء و التزيين آخرها تزيين البت الأبيض بالنفس على العود و الجبص.
في ميدان الإستراتيجية مناورات سنوية بين الجيش الأمريكي العتيد و نظيره المغربي المحارب بالفطرة نظرا لتعرض أرض أجداده للغزو عبر التاريخ/رومان فينيقيين وندال و الفتح الإسلامي حيت انتهت الحرب بلا غالب و لا مغلوب و انطلقت منذاك أمة المغرب الامازيغية التي عربها الإسلام وةحسن تعريبها في نشر هذا الدين العظيم.كذلك في الاستخبارات اتضح أن نظام تغطية المغرب للحركات المشبوهة فعال و جذاب رغم ما يطاله من تبخيس داخلي وخارجي.
ما العمل ؟ اننصاع الدعايات في افريقيا/محور الشر الافريقي و اوربا /محور الاستعمار في جبته الديموقراطية المزعومة ؟ام نتوكل على الله و نعيد فتح الأندلس من جديد.؟؟؟
6 - رجاء ا الاثنين 21 دجنبر 2015 - 13:13
وراء كل رجل عظيم امراة. هنيئا لك بزوجتك. و اتمنى لكم السعادة و التوفيق في حياتكم الشخصية و المهنية
7 - بنت بلادي الأربعاء 23 دجنبر 2015 - 10:00
تبقى بنت المغرب افضل زوجة مرت على التاريخ، فهي ربة بيت من الطراز الاول تحمل صفات الجمال الداخلي والخارجي ومخلصه وفية لزوجها وتتحمل المشاق ولا تزيد زوجها مشقة بل تقف بجانبه وتسانده في كل الأحوال. ونرى الدليل واضحا لإقبال الأجانب لزواج من بنات بلادنا مثل هذا الشاب الهندي والحقيقة ان وراء كل رجل عظيم امراءة. تحية عاطرة للشاب الهندي وزوجته المغربية وانا شخصيا أحب شاهروخان وكاجول. الله الوطن الملك وعاش الشعب المغرب
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.