24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

2.79

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | هذه طائرة "بوينغ 747" أهدتها الإمارات للملك محمد السادس

هذه طائرة "بوينغ 747" أهدتها الإمارات للملك محمد السادس

هذه طائرة "بوينغ 747" أهدتها الإمارات للملك محمد السادس

حطت الطائرة الخاصة التي أهداها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الملك محمد السادس، قبل أسابيع خلت، وهي من نوع "بوينغ 747 خاصة VIP، "حطت" رحالها حاليا في هولندا، بهدف إعادة صباغتها بألوان المملكة، الأحمر والأخضر، وإعادة تهيئتها من الداخل.

وحصل منتدى القوات المسلحة الملكية، وفق تصريحاته لهسبريس، على معلومات تخص الطائرة الإماراتية الفخمة المهداة للعاهل المغربي، حيث إن "بوينغ" المعنية بالأمر أصبحت تحمل علم المملكة، ودخلت أسطول النقل الجوي الخاص بالعائلة الملكية تحت الترقيم CN-MBH .

ويعني حرفا CN، في مؤخرة الطائرة الملكية الجديدة، التي تنشر هسبريس صورتها وهي لم تكتمل بعد من حيث الصباغة، الرقم الدال على المغرب في الترقيم الخاص بالطائرات، أما الحروف الفرنسية الثلاثية MBH فتشير إلى اسم الجالس على عرش المملكة: محمد ابن الحسن.

وأظهرت صور سابقة عندما كانت الطائرة الخاصة لا تزال في الخدمة لدى الإمارات العربية المتحدة، كيف أنها كانت مُزينة بالذهب الخالص، فيما يمكن تمييز الطائرات الخاصة بالعائلة الملكية بكونها تحمل اسم "المملكة المغربية" عوض الخطوط الملكية المغربية.

واعتبر مصدر من المنتدى بأن دخول "بوينغ 747 للخدمة، من شأنه تخفيف الضغط على "بوينغ 747" الخاصة بالخطوط الجوية الملكية المغربية، والتي كانت تستعمل في نقل الملك في الرحلات الرسمية والخاصة، وكذا نقل الركاب نحو الوجهات البعيدة مثل شمال أمريكا.

وتبعا لذات المتحدث، فإن هذه الطائرة تُضاف إلى طائرة بوينغ 737 كانت عبارة عن هدية قدمها أمير قطر للملك غداة وصوله للحكم، وقبل ذلك كان رئيس الإمارات الراحل، الشيخ زايد، قد قدم يختا شراعيا كبيرا للملك كهدية بمناسبة زواجه، وهو اليخت الملكي الحامل لاسم البوغاز 1، ويعد من بين أفخم اليخوت الشراعية في العالم وأجملها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (97)

1 - مغربية الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 20:56
مبروك على ملكنا االلهم احفظه في الحل والترحال.و شكرا ﻻخوتنا في اﻻمارات.
2 - البوهالي الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 20:58
بصحتو. .. يستاهل كل خير ... وادامها الله صداقة و أخوة بين الملكين و الشعبين المغربي و الإماراتي. ..

عين الحسود فيها عود.... و لخبار فراسكم
3 - أمين الصديق الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 20:58
يساتها أكثر لحقاش رفع لنا راسنا لفوق
4 - أحمد الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 20:58
ملكنا العزيز يستحق أكثر من دالك
5 - joeb الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 20:59
ياربي يتبرع بها الملك لمغاربة أمريكا....بغيت غير نشوف دارنا 10 سنين ماشفتهم و لارام حرمت علي السفر بأثمنتها الخيالية
شكرا هسبرس
6 - عبد اللطيف مراكش الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:01
مبروك مسبقا وهنيئا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على هاذه الهديه الفاخرة وكيفما تيقول المثل المغربي (مانردووووو ليكم فساعة الخير إنشاء آلله ) شكرا شكرااااا .
7 - youssef lelystad الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:02
هادوا هما الكادويات وإلا فالا، إوا الله يكثرهم على جلالة الملك و علي وعلى كاع المغاربة إن شاء الله.
8 - مهاجرة الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:03
ملكنا الله ينصره ويعطيه الصحة يستاهل كل خير الملك المتواضع المحبوب داخل الوطن وخارجه والله يحفضه من عين الحساد الله ينصر المغرب والمغاربة في كل اقطار العالم
9 - منير الزرعي الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:03
يستاهل كل خير بصحتو و راحتو دخل عليه إن شاء الله بالصحة و السلامة . الله يحفظ لنا ملكنا المحبوب والغالي على قلوبنا . الله الوطن الملك
10 - wald lblad الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:04
Bessaha Waraha ........congratulations
11 - مغربي فمريكان الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:04
بصحة سيدنا نصره الله وحفظه
لانه الملك الوحيد ورئيس الدولة الوحيد في العالم الذي يتنقل في طائرات الركاب الخاصة بالخطوط الجوية وهي طائرات الخطوط الملكية الجوية وليس في طائرة ملكية او رئاسية خاصة كبقية قادة العالم تحمل اسم الدولة ورمزها والوانها وليس اسم شركة طيران ...نتمنى ان تجهز هذه الطائرة بالاجهزة الحديثة الخاصة بمكافحة التجسس والحرب الالكترونية التي تجهز بها الطائرات الملكية والرئاسية في العالم وبغرف الاجتماعات وقاعة السلاح وغرفة النوم وغرف حراس الامن مجهزة الخاصة بشرطة حماية الشخصيات
شعارنا خالد
الله
الوطن
الملك
12 - مغربية حرة الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:04
مبروك جلالة الملك تستاهل كل الخير، و شكرا لأمير الإمارات و زادكم الله من فضله.
13 - Citron الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:07
On t'aime notre Roi aimable, travailleur, fidèle et courageux
14 - عمر بيجيدي الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:08
الحمد لله المغرب في آخر 5 سنوات في تقدم و إزدهار
15 - إحضياي الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:12
ايييييييييه امسكين...صراحة الملك ديالنا محبوب ويستاهل الأفضل...الله يجيب شي مشية لكندا...
16 - اسعد الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:12
السلام عليكم
حفض الله الملك واعزه داخل المغرب وخارج المغرب
وحفضه لشعبه وللامة العربية والاسلامية
ونصره نصرا عزيزا ان الله على كل شئ قدير
17 - Simo الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:12
تعليقي لا علاقة له بنقد الملكية بالمغرب فهي اثبتت مكانتها و دورها، انما تهم قرارات السيادة المغربية و استقلاليتها من دول اجنبية.

في الولايات المتحدة الامريكية ممنوع على الرؤساء اخذ الهدايا بل تضم الى مزانية الدولة، هذا قانون لتفادي شراء ذمة حاكم البيت الابيض و ليبقى قراره مستقلا.

السؤال هنا هل قرارات الملك مستقلة بعد هذا الكم الضخم من الهدايا ؟ الجواب في مشاريع الطاقة التي تفوز بها شركات من الخليج و رهن قطاع استراتيجي لقوى اجنبية، وشركة لاسامير مثال حي.
18 - Essakhi Fadil الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:12
جزاكم الله خيرا و ملكنا الحبيب يستهل هده الهديه
ادخلها الله على ملكنا بالصحة و العافية
19 - امين الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:13
بصحتو. و الله يزيدو ويرزقو الحلال.
20 - farid الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:14
هل هذه الهدية لوجه الله؟ لا أظن ذلك
21 - anas الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:15
وفهم راسك ابنكيران كلشي داير عليك امسكين ,حلم ضاحي خرفان قريب التحقق
22 - Benomar الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:15
Toutes mes félicitations à notre roi Mohamed 6. Alf Mabrouk.
23 - بن صالح الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:16
شكرا للاشقاء الامارتيين عن هذه الالتفاتة او الهدية والتي هي برهان للعلاقات الاخوية المتينة بين دولتين شقيقتين المملكة المغربية الشريفة والامارات العربية المتحدة .
24 - néodartalien الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:17
شكرا لاخوتنا الخليجيين

شكرا من الاعماق على العون الذي يخصون به المملكة المغربية ليس اليوم ولكن منذ عقود خلت .

اطلب من الله ان يزيدكم سعادة وصحة وطول العمر.
25 - billal الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:18
شكرا لدول الخليج على على تضامنها الدائم مع المغرب أدام ألله عزكم خاصة آل سعود و آل نهيان . صداقة نحسد عليها رغم بغض وكره الشيعة و الاخوان المفسلمين لهذه الدول المباركة ,
26 - maroc الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:18
cheikh zayed que dieu aie son ame etait un tres grand ami du maroc et sa famille , toute sa famille est restee fidele a cette amitie car ils savent tres bien aux emirats comme dans tous les pays du Golf arabe que le Maroc est un pays sur lequel ils peuvent compter
27 - toutou toura الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:20
مبروك عليك الهدية سيدنا.الله يحفظك ويحفظ اسرتك الكريمة ، من كل عين حاسدة. والله يدخلها عليك بالصحة والعافية. مع مزيد من الازدهار والتقدم....أنا مناسياكش من الدعاء سيدنا مع قيام الليل....
28 - عبد الرحيم الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:22
مبروك اصاحب الجلالة، ورحم الله الملك الحسن التاني واخيه الشيخ زايد اللذان زرعا ما نحصده اليوم.
29 - hassan kinani الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:24
هذية قليلة في حقو .ايتساهل لانو تايخدم ابلادو وشعبو وكثير الترحال.من الشرق للغرب ومن الشمال للجنوب مشاريع اهنا ومشاريع هناك.ويتفقد احوال رعيته ويقوم على كل ما يسعدها .حفظه الله.
30 - عاشق 747 الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:25
هذه الطائرة هي نسخة حديثة من سلسلة 747 وبالتحديد نوع 800 اما البوينغ الاخرى الخاصة ب RAM فهي سلسلة 400
شكرًا للامارات وبالتوفيق والسداد لأمير المؤمنين الملك محمد السادس وادام الله عليه النعم والهدايا.
31 - محب اوطنه وملكه حتى النخاع الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:25
الله ينصرسيدنا ويطول ليه فالعمر انه ملك شجاع ومتواضع يحبه الجميع داخليا وخارجيا اللهم انصره واحفظه بما حفظت به الدكرالحكيم والقران العظيم ،ولكي تكتمل فرحة الشعب المغربي الله اطيرعلينا هادالحكومة الاخوانية المغتصبة لحقوق واموال هذاالشعب المغلوب على امره
32 - محمد المدن الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:25
والله لو عرفت الدول العربية قدر ملكنا حفظه الله لاهدوه انفسهم . فيارب ارزقه نفعها واحفظه بأسها انك مجيب الدعوات يارب
33 - Mohamed Amine الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:26
ملكنا البطل يستاهل الفردوس الأعلى بعد عمر طويل في عبادة الله والعمل الصالح.
34 - اشرف الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:26
هدا ان دل على شيء فهو ان ملكنا انسان يستتمر اموال الدولة في ما ينفعنا.لو كان غير دلك لاشترى طائرة ملكية من اموال الدولة كما هو معمول به بكافة دول العالم.وهدا من حقه لما يتطلبه عمله كملك البلاد لكنه فضل استعمال احد طائرات الشعب للتنقل.وارجاعها تخيلوا لو كل الشفارة الدين يحيطون به يفكرون متله.حفضك الله يا ملكنا واهلكهم
35 - حميد من اكادير الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:29
بصحت الله اسخر استهل كل الخير
36 - ولد بلحاج الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:30
بشاخ على الهداية كيف دايرة نعم اسي .
بالصحة والراحة ياصاحب الجلالة فل تركبها انشاء الله بالصحة وطول العمر هو وأفراد عائلته الميمونة .
وشكرا لإخواننا الامراتين وردهلهم في ساعة الخير.
37 - zakaria odense danmark الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:37
الف مبروك هي غد تجي تزرنا فسكندنفيا غه خاصك تجي باش تزيد دعم لقضية الوطنية اتزيد تحفز لاجالية خصوصا دنمارك لموجود بعدد قليل فهذا البلد
38 - maroqi الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:38
Félicitation à notre roi qui est aussi apprécié Non seulement par les marocains
Bon. Voyage dessus. Bi Salama ainchallah
39 - مواطن حر الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:39
مرحبا بهدية اﻹماراتيين للعاهل المغربي، والله يهدي بنكيران على الموظفين وإﻻ سيتدخل عاهل البﻻد لتوجيهه ﻹنصاف الموظفين في ملف التقاعد، وكذا الريع الخاص بتقاعد الوزراء والبرلمانيين.
40 - Moulahed الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:41
Que Dieu le protège. Il est le garant de notre stabilité et de notre prospérité. Nous lui souhaitons une très bonne santé et une longue vie et à toute la famille royale..
41 - محمد الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:41
بالصحة والسعادة والتوفيق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وصاحب السمو شيخ خليفة ال نهيان حفظه الله ونطلب من الله عز وجل الرحمة والمغفرة لكل من جلالة الملك الحسن التاني واشيخ زائد بن سلطان ال نهيان كما نتمنا السعادة والتوفيق والمحبة لشعب المغربي والاماراتي
42 - imi الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:44
يستحق و يستاهل كل الخير الله يحفظ لنا يعطيه الصحة .كنموووووووووووت عليه
43 - محمد بوطويل الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:45
بالصحة والعافية اللهم احفظ ملكنا و شكرا لاخواننا في الامارات
44 - Sahli الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 21:55
ايتساهل لانو تايخدم ابلادو وشعبو وكثير الترحال.من الشرق للغرب ومن الشمال للجنوب مشاريع اهنا ومشاريع هناك.ويتفقد احوال رعيته ويقوم على كل ما يسعدها. أما الحروف الفرنسية الثلاثية MBH فتشير إلى... هاديك راه حروف لاتينية: ماشي فرنساوية. قولوا: قبح الله الجهل. حفظ الله مولانا الهمام وأيده.
45 - observateur الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:08
Simo 17
t'a bien dit..

والتي كانت تستعمل في نقل الملك في الرحلات الرسمية والخاصة، وكذا نقل الركاب نحو الوجهات البعيدة مثل شمال أمريكا.

No Comment...
46 - Saad الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:27
بصحة والراحة اللهم احفظه واحفظ المغرب
47 - hassane baoussousse الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:27
ملك الفقراء محمد السادس نصره لله وزاده الله الخير علي الخير
48 - السفير الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:29
بِسْم الله مجراها ومرساها الله يجيبنا شي كادو مطرطق
49 - AZIZ DAOUD الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:30
الله إطولو فعمرو ونصرو - الموعاملة ديالو معنا أو معا العالم كيستهل كل خير
50 - هدية الامارات للمغرب الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:34
بغينا طائرات نفاثة (ميراج 2000-9) بحالة جيدة قادرة على الطيران . واحد خمسون طائرة . شكرا لدول الخليج ، ومرحبا بهدية اﻹماراتية للمغرب. الله اخلف عليهم .
51 - الكرم العربي الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:50
هذا هو الكرم العربي والمحبة والصداقة العربية للمغرب
شكرا للأخوان الاماراتيين على تشريف ملكنا بهذه الهدية القيمة.
52 - hamza الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:56
السوأل الذي يخطر في البال هو لماذا كل هذه الهدايا ؟ لا بد و أن هناك طلب أو خدمة في المقابل !! لا تقولوا لي هذه الهدايا هي تعبر عن الأخوة و الصداقة و الحب بين هذه الدول !!
53 - douja الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:56
Le message de `foed`du nord de l'amerique a attiré mon attention et m'a touché au même temps, a vrai dire, nous les immigrant de l'amerique on vit la grande souffrance avec les tarifs incroyable de la RAM et on espèrent que cette avion trouvera la solution pour nous.
J'en profite pour remercier nos frères qui ont pensé a offrir ce cadeau a notre adorable Roi qui mérite-Allah ihafdo- tous le bien.
54 - lahoma barek الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 22:57
Félicitations notre aimable Roi et merci bcp à nos frères Imaratis
55 - مغربي قح و حر الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 23:08
بصحة و الراحة يا سيدنا، تستاهل اكثر أو ما احسن منها.
كون كان بإمكاني كون اهديتك A380.
********
عاش الملك، الله إنصرو
56 - كوراج المغربي الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 23:16
مبروك عليه يستهل اكثر لما اعطى لها ذا البلد
57 - أحمد ب الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 23:28
الحمد لله على من هدى.
ملكنا العزيز يستاهل ، ومن خلال جلالته فهي هدية لكل المغاربة.
بالصحة والراحة لصاحب الجلالة، والشكر لمن أعطى والرحمة لمن أوصى. أقصد هنا الدعاء بالرحمة الشيخ زايد والمغفور له الحسن التاني.
شكرًا للإعلام الدي وضح للقراء ما في حوزة المملكة. أتدكر يوما قال فيه الملك الراحل الحسن التاني عن إحراجه لقبول هدية اللموزين من قبل الشيخ المرحوم زايد بمناسبة عيد ميلاد جلالته. وأدكر أنه قليلا ما استعملت كي لا يُغضبنا كرعاياه، حيث أن الظن يخلق العداوة.
شكرًا لمن أعطى، وشكرا لأصدقائنا الأوفياء . نحن إخوة، وهي أمانة في عنقنا للمحافظة عليها.
نعم، وهذا اعتراف كمستفيد من الطائرة العملاقة 747-400 التي تؤمن الخط الرابط بين مونتريال الكندية والدار البيضاء. وهي تنافس دول أخرى كلما حطت بالمطار، وهي أيضا مفخرة للمملكة المغربية أين ما حلت وارتحلت. اليوم، وبعد عقدين من الزمن، يمكن استعمالها لغزو الأسواق الدولية البعيدة ( الآسيوية، أمريكا الآتيتنية، ودوّل الخليج)
أتمنى أن يزورنا صاحب الجلالة قريبا بكندا، والطائرة تحمل إسما رسميا خاصا بالمملكة المغربية. سيكون لنا شرفا وعزة باستقبال جلالته.
58 - mojane الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 23:30
ملكنا يستاهل كل خير اللهم احفظه في الحل والترحال وشافيه شفاءا لا يغادر سقما
59 - الممنوع.. الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 23:32
هنئيا لصاحب الجلالة الطائرة الخاصة...
من اﻵن فصاعدا ستبقى طائرات الخطوط الملكية المغربية في خدماتها اﻹعتيادية دون حدوث تغييرات في أوقات الرحلات عندما توضع إحدى الطائرات رهن إشارة الملك أثناء تنقلاته الدولية,أو داخل المملكة....
هنئيا مرة أخرى لصاحب الجلالة طائرته الخاصة...
و شكرا دولة اﻹمارات الشقيقة.
60 - اخديجتنا ماءالعينين الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 23:58
ان العلاقات المغربية الاماراتية التاريخية المتميزة التى تربط بين الشعبين الشقيقين والقائدين العظيمين للدولتين تجعلنا نفتخر بها ،وإن نتقدم جميعا بالتوجه بالشكر الجزيل لشيخ الامارات الطيبين الكرام على هذه الهدية لملكنا العظيم الذي يستحقها ونتمنى من الله العلي القدير ان تكون طائرة الخير والسلامة وان يحفظه لنا في حله وترحاله ،،
61 - Sami baraka الأربعاء 10 فبراير 2016 - 00:19
اخي، مالغرابة ان تفوز شركة خليجية بصفقة ما؟ ما دامت الصفقات تمر عبر طرق سليمة.يجب ان تكون شركة غربية كى يرتاح بالك.تمنيت ان تقول ان هناك شركة ما كان لها افضل عرض. راجع ،اما اذا كنت تحن الى شركة بوب و جاك و...فرايك لا يهم لا من قريب ولا من بعيد
62 - ghita الأربعاء 10 فبراير 2016 - 00:22
اتمنى ان يحل سالما اين ما حل و ارتحل ويرجع الينا دائما غانما معافى كما اتمنى في هذه الليلة المباركة ان يجد مشكل ابني الاستاذ المتدرب مع زملائه حلا على يده لان هذا المشكل اررقنا كثيرا كاباء.
63 - ريان البريكي الأربعاء 10 فبراير 2016 - 00:24
ملكنا العزيز الغالي الله ينصرو يستاهل كل خير وعاش الملك والشعب المغربي
64 - مصطفى الأربعاء 10 فبراير 2016 - 00:31
تهادوا تحابوا
65 - الوافي الأربعاء 10 فبراير 2016 - 00:39
لولا اهميته وحكمته وحسن خلقه لما تهافت القادة على كسب وده فحفظه الله واعانه ووفقه لما فيه خير البلاد والعباد.
66 - مغربييي الأربعاء 10 فبراير 2016 - 00:48
صدقا جعلني الملك محمد السادس افتخر كوني مغربي امام اي اجنبي شكرا له
67 - هبة الأربعاء 10 فبراير 2016 - 01:35
مبرووووووك الله يدخلها عليك بالصحة وطول العمر تستاهل كل خير راك واقف على قدم وساق مع الشعب ديالك الله يحفظك لنا
68 - Aadil الأربعاء 10 فبراير 2016 - 01:41
الله يبارك في عمر سيدي مولاي السلطان ونصر الله ملكنا محمد السادس و الف مبروك على هذه الهدية من الاخوة الشيوخ الامارت الشقيقة وعاش الملك و الوطن وعاشت دولة الامارات و شيوخها وان ينصركم الله فلا غالب له و عاش محمد السادس ,الله الوطن الملك
69 - بنت المملكة الأربعاء 10 فبراير 2016 - 01:47
الف الف مبروك لملكنا العزيز تستاهل اتستاهل الكثير ديما رافع روسنا ومشرفنا الله يخليك ديما الفوق الفوق ويدخلها عليك بالصحة والعافية والطمأنينة وراحة البال وللأسرة العلوية الشريفة الله يحفظك لنا من عيون الحساد اللهم امين يارب.اشكر خاص لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
70 - daka الأربعاء 10 فبراير 2016 - 02:58
الله يرزقه الصحة والعافية وطول العمر, انسان متواظع رغم غناه وخير ذليل زواجه من بنت الشعب متحذيا بروتوكولات الاغنياء. الله يحفظه
مبروك عليه الهذية
71 - زهير الأربعاء 10 فبراير 2016 - 05:46
مبروك عليه الطائرة أدامها الله في خدمة ملكنا حفظه الله،وأتمنى له إن شاء الله دوام النعم .ودوام الصلاح والطاعة حفظه الله لأبنائه وأسرته وشعبه.وللأمة الإسلامية جميعا.
72 - الحلو مايا - الإمارات-فاس الأربعاء 10 فبراير 2016 - 07:00
أنا مغربية في الإمارات أهنئ مليكنا المنصور بالله موحد العرب وباقي القبائل المغربية,على هذه الهدية من إخواننا الأشقاء العرب في الإمارات, أشكر كل رجال الإمارات و على رأسهم ملك الامارات المتحدة, كما أتمنى لمليكنا المفدى ألف ألف ألف سلامة, وأفديكم كلكم بروحي وجسدي .. فرحت كثيييرا لهذه الهدية الحلوة الرائعة :)
73 - أبو محمد الأربعاء 10 فبراير 2016 - 07:02
فمن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب الآية.
الله ملكنا الحبيب أينما رحل وارتحل
74 - بنت عبد الله رحمه الله الأربعاء 10 فبراير 2016 - 07:11
شكرا لدولة الامارات الشقيقة على الهدية القيمة
وبالصحة والراحة لصاحب الجلالة تمشي فيها فالنجى وتجي فالنجى بادن الله
تستحق كل خير لما تعمله من خير لهذا البلد وفق الله ورعاك لما فيه خير لهدا البلد مسيرة موفقة بادن الله و اطال الله في عمرك واتمنى لك الصحة والعافية
75 - Ablade الأربعاء 10 فبراير 2016 - 07:55
إلى رقم Simo17
وهل بمنع رئيس الولايات المتحده من تقبل الهدايا دليل على استقلاليته؟؟ إليس هو مجرد اجير للشركات التي تمول حملاته الإنتخابية؟؟
76 - بدر الدين الأربعاء 10 فبراير 2016 - 08:01
بالصحة و الراحة
حتى انا اتمنى هدية،حجة انا و ابي و امي و نسيبتي و عائلتي الصغيرة الى البيت الحرام فقط لا غير.
77 - حسن الأربعاء 10 فبراير 2016 - 08:09
مبروك على ملكنا المحبوب من طرف شعبه ومن طرف رؤساء العالم لانه رمز من رموز السلام و السخاء و العطاء و الكرم و يستاهل اكثر و نتمنى له الصحة و طول العمر
78 - عبدالله اعرابن الأربعاء 10 فبراير 2016 - 08:40
شكرا لشيخ خليفة وحفظ الله ملكنا المحبوب
79 - abe hassane الأربعاء 10 فبراير 2016 - 08:42
For hard working Monarch he deserve the best,why not.
80 - مغربية وافتخر الأربعاء 10 فبراير 2016 - 09:22
بصحة والهنا على ملكنا الغالي يستاهل كل خير يارب تحفظه لنا وترزقه الصحة والعافية ويحفظه ويحفظ بلدنا العزيز من عين الحساد والحاقدين ويديم على بلادما امنها واستقرارها
81 - MOHAMED CHERIF / FRANCE الأربعاء 10 فبراير 2016 - 09:29
في إسبانيا الدولة الغنية هناك طائرة عسكرية واحدة يستعملها الملك ورئيس الحكومة ، وهي ملك للدولة تتحرك بالمناسبات الرسمية ، ترشيدا للنفقات ، وكما أن رئيس الإمارات كان قد أهدى للملك خوان كارلوس سيارتين من نوع فيراري ، لقد تم وضعهما للبيع ، أما اليخت الذي أهداه الملك حسين لملك إسبانيا فقد تم بيعه السنة الماضية لأن مصاريفه وصيانته باهضة خلال السنة ؛ أما عندنا فالأمور تختلف فوضع طائرة من هذا الحجم يكلف المغرب الكثير وهو البلد الظعيف ، فحتى راتب عبد الإله بن كيران أكبر من راتب رئيس الحكومة الإسباني ، علما أن اقتصاد إسبانيا هو 8 عالميا لذا فيجب على المغرب أن يكون في مستوى اقتصاده من ناحية النفقات الخاصة بالدولة ، علما أن أسطول سيارات آلدولة عندنا أكبر من عدده بأمريكا وهذا شيئ غريب حقا . جميل جدا أن نحتل المرتبة الأولى في كل شيئ حتى في الأمية نحن الأولون عالميا وهذ شيئ مخجل مصاريف تعليم الشعب تذهب في النفقات لأسطول السيارات فشكر لحكومتنا الملتحية
82 - youssef de sygh الأربعاء 10 فبراير 2016 - 09:46
شكرا لكم على هذه الهدية الغاليه في مضمونها
احسستونا بالفخر بملكنا العزيز ولمسنا قيمتنا في كل شيئ
هاده الهديه للوطن والشعب والملك
83 - مغربي حر الأربعاء 10 فبراير 2016 - 09:48
نهديه دماءنا ونفديه بارواحنا ..مبرك الهدية يا ملكنا الغالي .. الله يبارك في عمر سيدي.
84 - med الأربعاء 10 فبراير 2016 - 10:04
مبروك لملكنا اللهم احفظه وحفظ العائلة الملكية كافة.
85 - الماسي الأربعاء 10 فبراير 2016 - 11:16
ملك عظيم يستحق اكثر المغاربة مستعدون لإهداءك أرواحهم
شكرًا لأصدقائ المغرب عاش الشعب وعاش الملك
86 - Kerfalidon الأربعاء 10 فبراير 2016 - 11:42
الله يحفظ ملكنا الهمام وينصر الله ملكنا المحبوب
87 - abdellah الأربعاء 10 فبراير 2016 - 11:58
le plus important est le geste ou l'acte peu importe de la valeur du cadeau,voilà à qui on peu faire confiance ,quand ils disent dans leurs messages de vœux adressés au ROI MOHAMED 6 :"notre frère" sans aucune hypocrisie,tandis que quand les messages vienne de notre voisin de l'EST il dit"mon frère" mais le lendemain il sort au média pour parler du polisario qui a été crée par son maître le dictateur boukharouba,depuis l’existence de cette région abandonné par Charles on reçoit que le mal
88 - ماءالعينين الأربعاء 10 فبراير 2016 - 12:12
اقسم بالله اننا نفتخر بهذا العاهل الفذ الغيور على البلاد والعباد اللهم احفظه بما حفظت به الذكر الحكيم قر عينيه بولي عهده المجيد.
89 - عبد اللطيف طاكسي 1183 الأربعاء 10 فبراير 2016 - 13:21
الامارات تستاهل كل الخير الله يزيدهم ويعطيهم وشكرا على الكرم ، وملكنا محمد السادس الله ينصرو بغيت ليه شي طائرة بحال الطائرة الرئاسية ديال البيت الابيض مجهزة بجميع وسائل السلامة والراحة
90 - mouhib الأربعاء 10 فبراير 2016 - 13:24
بصحتو و راحتو .ربي حفظو لينا الحمد لله هناك حب المغاربة ليه و حب العرب والعالم ملك ملك القلوب .
91 - واقعي الأربعاء 10 فبراير 2016 - 15:21
"وأظهرت صور سابقة عندما كانت الطائرة الخاصة لا تزال في الخدمة لدى الإمارات العربية المتحدة" الطائرة التي أهداها أمير الإمارات كانت مستعملة من قبل العائلة الحاكمة في الإمارات و ليس كما يعتقد البعض أنه تحمل تحت طياتها مصالح إماراتية في المغرب، قاموا بإعادة صباغتها لتظهر على أنها جديدة. أعتذر عن هذا الكلام لكن المغرب متعود على إقتناء أو قبول التجهيزات الثقيلة من معدات حربية "دبابات و مقاتلات أمريكية" مستعملة بنفس ثمنها و هي جديدة، معدات طبية مستعملة تسوق في المغرب بنفس الثمن الذي كانت عليه وهي جديدة، كل التجهيزات لديها أمد إستعمال محدد إن تجاوز هذا الأمد تصبح غير صالحة للإستعمال، أتمنى من جلالة الملك أن يقوم بإستفسار الشركة المصنعة لهذه الطائرة عن تاريخ إنتاجها و تاريخ نهاية صلاحيتها إذا إنتهى أمد حياة الطائرة لسلامته لا يجب ان يستعملها لأنه قد تصاب بعطل فني، و حفظ الله جلالة ملكنا المحبوب
92 - محمد الأربعاء 10 فبراير 2016 - 18:06
بالصحة والسلامة والعافية وطول العمر لملكنا الحبيب
93 - إلى joeb لي ما عندو فلوس الأربعاء 10 فبراير 2016 - 19:06
أبوء يا خويا مني انت مغربي في أمريكا 10سنين ما شفتي المغرب وما درتيش حتى. فلوس الطيارة علاش باقي في الأمريكان اوا رجع لبلادك تخدم في الموقف وشد الخط ا تجني البصلة و الزيتون و القطن و تكون في العشية حدا أحبابك ..... أخ بلاتي انت ماغديس تفرها حتى في بلادك
94 - widad casawiya الأربعاء 10 فبراير 2016 - 20:24
ايستاهل ايستاهل محمد السادس يستاهل رررررررري عاش المغرب و محمد السادس تستاهل الله يحفضك و ينصرك بصحتك ديما مغرب
95 - joeb الأربعاء 10 فبراير 2016 - 21:40
إلى صاحب التعليق 93 لي ما عندو فلوس
هذا joeb يجيب
أنا ياأخي غانيني الله من فضله
زرت المغرب والحمد لله مرات ومرات، لكن ليس مع لارام
تعليقي ينطق بلسان حال المغاربة في المهجر وليس مغاربة أمريكا فقط. كثير منا له أولاد وتكاليف الطائرة قد تفوق 10 آلاف درهم. نحن والحمد لله نعيش بخير ولا نحتاج للعمل في الموقف كما قلت في كلامك غير اللائق.
أنا في أمريكا عشرات السنين، وجمعت فلوس الطيارة وفلوس القراية وفلوس نصيفتهم للوالدين والأخوات في المغرب والحمد لله.
إذا لم يكن عندك ما تفيد به الناس، فخير لك أن تصمت. اتق شر لسانك
شكرا هسبرس
96 - مواطن الاثنين 07 مارس 2016 - 17:09
الى صاحب التعليق رقم 17 واليني راك واحد لمحيسيد . تستكثر في سيدنا طيارة مادات ما جابت
97 - بريش سوق المسيرة بركان الأحد 20 مارس 2016 - 23:17
الف مبروك لصاحب الجلالة .دام له النصر والتاييد . الله ابارك في اعمر سيدنا و نطلب الله ان يحفظه و ينصره ويزيد له الخير . ويرزقه الصحة و العافية . اللهم شافيه وسدد خطاه دمت لنا
المجموع: 97 | عرض: 1 - 97

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.