24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.56

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | هذه معالم تاريخية تجذب الملك محمد السادس في بودابست

هذه معالم تاريخية تجذب الملك محمد السادس في بودابست

هذه معالم تاريخية تجذب الملك محمد السادس في بودابست

يُعْرَف عن الملك محمد السادس ولعه بالمتاحف والمآثر والساحات ذات العبق التاريخي، كما انجذابه نحو كل ما ينتمي إلى التراث العالمي، وهي المعالم التي ستجذب العاهل المغربي لدى زيارته الخاصة إلى العاصمة الهنغارية بودابست، والتي وصلها مساء الثلاثاء.

ومثلما اختار العاهل المغربي الإقامة في فندق "الفصول الأربعة" في العاصمة التشيكية براغ، لكونه يطل على مناظر سياحية وتاريخية، خاصة نهر فلاتفا، وجسر تشارلز الشهير، وساحة المدينة القديمة، وساعتها التاريخية، فإنه آثر الإقامة أيضا في بودابست بأحد الفنادق الفخمة بالقرب من القصر الملكي، أو ما يعرف باسم قلعة بودا.

ومن المرتقب أن يزور الجالس على عرش المملكة العديد من المعالم ذات الصبغة التاريخية والسياحية داخل العاصمة المجرية، خاصة حي القلعة في منطقة بودا، وقصر بودابست الملكي الذي يضم أكبر متاحف البلاد، علاوة على حمامات ومنتجعات تعود إلى العهد التركي.

وكما حرص العاهل المغربي لدى زيارته الخاصة إلى دولة التشيك لملاقاة رئيسها ميلوش زيمان، لأول مرة منذ وصول الملك إلى سدة الحكم، حيث تباحثا بشأن العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، فإنه من المرتقب أيضا أن يلاقي الملك الرئيس المجري يانوش أدير، الذي انتخب رئيسا للبلاد في مايو 2012.

وتعتبر بودابست التي يقضي فيها الملك بضعة أيام في عطلة خاصة، من أكثر عواصم العالم جمالا، حيث تتبوأ الرتبة الثامنة من بين الحواضر الكبرى في العالم، وذلك بفضل وجود عدد هام من معالم التراث العالمي، من بينها نهر الدانوب، وقلعة بودا، وميدان الأبطال، وشارع أندراسي.

ويقيم الملك في مكان قريب من حي القلعة التاريخية، التي تعد أحد أقدم الأماكن في بوادبست، والتي تحمل بصمات تمزج بين التراث والحداثة، حيث إنه رغم عراقة بنائها الذي يعود إلى قرون خلت، لكن جمالها لم تنل منه نوائب الدهر، من زلازل وحروب عالمية..

ومن جهته يحتوي قصر بودابست الملكي متحفين من أهم المتاحف في البلاد، متحف التاريخ والمتحف الوطني، كما يحتوي ‏القصر على مكتبة ضخمة تشتمل على العديد من المخطوطات، والكثير من المعروضات والمقتنيات التي تعود إلى العصور الوسطى، ‏وأخرى إلى العهد العُثماني‏.

وتعرف بودابست أيضا بضمها لحمامات فريدة من نوعها، بعضها مخصصة للاستشفاء من بعض الأمراض، إلى حد أنها ملقبة بمدينة منتجعات المياه المعدنية، والتي يعود أغلبها إلى القرن 16، ومن أشهرها حمامات "كيرالي" و"روداس" و"راسز"، فضلا عن حمامات حديثة، من قبيل حمامات "زيشيني" الباذخة، التي تقع في حديقة "سيتي بارك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - سامي الخميس 24 مارس 2016 - 08:38
انا في رايي المتواضع حبدا لو عاد صاحب الجلالة الي المغرب خاصة في ظل الأزمة وهذا المنعطف الخطير التي يمر منها ملف قضيتنا الأولى ووحدتنا الترابية ففي اعتقادي و مع كل احترامي لصاحب الجلالة انني لا اجد تفسيرا للجولات السياحية التي يقوم بها ملكنا خاصة في ظل الظروف الخطيرة التي نمر بها.و شكرا
2 - Observateur الخميس 24 مارس 2016 - 08:42
كانت لى فرصة زيارة بودابست منذ سنوات و هى جميلة جدا رغم وجود افخاخ كثيرة للسياح الساذجين الذين سيدفعون اضعاف الثمن المكتوب فى الواجهة. اتمنى مقاما سعيدا لصاحب الجلالة و عودة ميمونة ان شاء الله
3 - specialiste finance hadj الخميس 24 مارس 2016 - 08:49
les oeuvres d'art sont connu comme un bon placement d'argent en europe et aux usa
acheté un tableau ou autres a des millions d'euro vous evitera des taxes et d'impot sur la fortune en europe
tres bon choix majesté
4 - مغربي من نيويورك الخميس 24 مارس 2016 - 08:49
زرت المجر أو جمهورية هنغاريا في 2014 والله يا إخواني أجمل من فرنسا ومن إيطاليا بكثير...وبودابست أجمل وانظف من باريس. وسكانها لطفاء بالرغم من صعوبة التواصل لأن المجريون لا يتكلمون إلا لغتهم فالقليل جدا من يفهم الإنجليزية أو الفرنسية...زرت العاصمة بودابست وهي روعة وأنصح بزيارة المجر في الصيف لأن الشتاء عندهم ثلوج وبرد لا نقدر نحن العرب عليه...زرت كذلك بحيرة بالاتون balaton يا إخواني روعة الطبيعة وهي أكبر بحيرة في أوربا ويسمونه بحر المجر.وكذلك مدينة Eger وصومعتها العثمانية وقصرها الذي يشهد المعارك مع العثمانيين للسيطرة على المدينة.وتعتبر المجر أحسن بلاد للمنتجعات المياه المعدنية للعلاج أو للترفيه.بلد جميل جدا أنصح إخواني زيارته وأن ننسى فرنسا العنصرية وباريس الوسخة.
5 - abdellah الخميس 24 مارس 2016 - 09:42
Budapest is just amazing city , people there are friendly and the city is super safe and quiet
6 - abdo ikma الخميس 24 مارس 2016 - 09:59
للرد على التعليق رقم 1.هذه ليست جولات سياحية فهي داخلة في صلب الموضوع.فهي سياسة استباقية مع دول أوربا الشرقية فيما يخص ملف الصحراء.ﻷننا كنا نسمع بعض اﻷصوات في هذه الدول أصبحت تتطرق لهذا الموضوع كما هو حال الدول اﻹسكندنافية
7 - الى صاحب التعليق سامي الخميس 24 مارس 2016 - 10:11
انت تقول على الملك العودة للبلاد في ضل الازمة حول الصحراء ، خطء لان الملك من هناك يوطد العلاقات مع دول غير الدول المعروفة فرنسا امريكا.. تانيا ليس هناك امر عاجل او كارتة بالبلاد و تالتا والاهم هو الرسالة لكل الاعداء انه لا يكترت بالمهاترات يعني ممسوقش لالكلام مع البوكيمون كين شي صح علاش يجي مرحبا كينا غير بلابلا غير خليه يخدم الدبلماسية تحت غطاء السياحة و الجارة الشرقية تموت غيضا !!
8 - احب وطني و ملكي الخميس 24 مارس 2016 - 10:29
هاده هي التفة في النفس التي ينفرد بها جلالة الملك حفضه الله.تقة متبادلة بين ملك و شعب.انتجت تورة ملك و شعب.ضد اعداء الوحدة الترابية.حفض الله ملكنا و شعبنا من كيد الكاءدين.
9 - abe hassane الخميس 24 مارس 2016 - 10:31
The King is a citizen and just like us he needs a holiday,the government is elected to run the country so what's your problem,get on with it and let HIS MAJESTY enjoy his vacation.
10 - benani said الخميس 24 مارس 2016 - 10:33
مند وفاة الحسن ثاني رحمه الله و هو يسيح في المغرب ....و الآن جاء دور الخارج.....
لان سياسة الملك راحل كانت صارمة...حتى العائلات الملكية تسكن في قصر باريز..و قصر نيو جيرسي.....

في هدى الوضع الاقتصادي صعب نتمنى من العائلة الملكية أن تقتصد كما يفعل الملوك في أوربا....
11 - Hafid الخميس 24 مارس 2016 - 10:35
مع احترام الكامل للمعلق ١ فان ألمك واعي بما بفعل وهذه الزيارات هي ضمن قضية الصحراء والتي كان بالمكان وزراء الخارجية يقومون بها ، عاش الملك أحسن وأشرف وأطيب وانق ملك في العالم
12 - السلام الخميس 24 مارس 2016 - 10:51
السؤال المحوري هو ماذا إستفدنا نحن من الزيارات و الجولات والعطل ؟
13 - عاشق المغرب ¥ ا الخميس 24 مارس 2016 - 11:26
الزيارة الرسمية اعلنت لنها ستكون لروسيا، لكن حنكة ملكنا الحبيب نصره الله ارتئا زيارة الدول المجاورة لتعميق العلاقات معها و زيارته للتشيك هي الاولى في عهده و الاستقبال التاريخي اللدي تلقاه بعث الرعب في نفوس الاعداء الدين يتقهقرون من هده الزيارات العديدة فهم يعرفون انها ليست بالعبثية. عاش الملك و االمغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها الى ان يرث الله الارض و من عليها
14 - طنجاوي الخميس 24 مارس 2016 - 11:34
الملك و الشعب ديالو عندهم علاقة وطيدة واخا مايكونشي فالبلاد كانحسو بيه معنا المهم احسن ملك فالعالم
15 - المحب المغربي الخميس 24 مارس 2016 - 11:45
يا إخواني يقول المثل : " الدسارة على الملوك خسارة"، لذا أرجو عدم التدخل في الحياة الخاصة لسيدنا حفظه الله ونصره.
ثم إن تسيير أمور البلاد يمكن أن يتم من أي مكان في العالم بفضل وسائل الاتصال المتاحة حاليا.
ناهيكم عن أن سيدنا أعزه الله يجب أن يرتاح من حين لآخر حفاظا على صحته.
فليحفظ الله ملكنا الهمام أينما كان، وليبارك في عمره وعمله، وليدم الملك في عقبه إلى يوم الدين.
ولا تنسوا يا إخواني الكرام الدعاء له بالحفظ والصحة والعافية والنصر والتمكين.
حفظكم الله جميعا.
16 - هشام الخميس 24 مارس 2016 - 11:49
الى السيد سامي

عن اي ظروف تتحدث وعن اي سياحة الم تسم يوما مصطلح سياحة الاعمال
ان الملك يصول ويجول في جميع انحاء العالم من اجل تكتيف التعاون مع الدول وعقد الشراكات الاقتصادية والاستراتيجية والسياسة من اجل خير هذا البلد
اما ما يقع في البلاد فهناك اناس مكلفون به طبعا اما عن مشكل الصحراء فقد قضي الامر الذي فيه تستفتيان
وما بقي فهي جعجعة بدون طحين
17 - adilovsky الخميس 24 مارس 2016 - 13:46
إلى التعليق رقم 1
الملك يقوم بجولة ليس للسياحة فقط بل يقوم بالدبلوماسية الموازية لخدمة قضيتنا الوطنية،
و الملك ترك خلفه رجال يعتمد عليهم، كالأمير رشيد ( من أكبر مستشاري الملك) و بوشعيب عروب و المنصوري و الحموشي. عندما يجتمع هؤلاء في بلد واحد كالمغرب، نم و أنت مرتاح البال.
18 - driss الخميس 24 مارس 2016 - 14:53
ما شاء الله على أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه لشعبه العزيز.... إن المغرب الحديث هو هذا العصر الذي نعيشه الآن واستثمار في المغرب هي الفرصة العظيمة لكل المغاربة خصوصا الجالية المغربية. ...
19 - karim الخميس 24 مارس 2016 - 15:32
زرت بودابست سنة 2008 مدينة رائعة وشعبها طيب
20 - santouch الخميس 24 مارس 2016 - 18:40
to Number 4 Moroccan in New York.Yes you are right the worst hotels I have seen in the world are in France and dirty place i have been is paris 5 star hotel is like the worst 2 stars hotel in Dubai. I do not understand why Moroccans go to France
21 - Sarah Canada الخميس 24 مارس 2016 - 19:12
There's an incredible alchemy between our beloved King and his people. We trust him and we know that he's abroad to work for his people as he knows that we love him and we support him in all his decisions.
22 - imad الخميس 24 مارس 2016 - 19:23
الزيارة الملكية مهمة جدا لاوربا الشرقية فهي دول قوية جدا و لها اهميتها الاقتصادية و السياسية و لها تاثير على مراكز القرار العالمي و هدا يدعمنا في قضية الصحراء المغربية
23 - ابوتوفيق الخميس 24 مارس 2016 - 23:08
كان لي شرف زيارة مدينة براغ التشيكية- لقد دهلت من منظر تلك الماثر التاريخية وقد حكى لي احد المرافقين للسياح(guide)- ان سبب حفاظ هذه المدينة العجيبة بماثرها هو اثناء الحرب العالمية عزم (هتلر) على دكها دكا لتكون كالاطلال لكن حاكمها انذاك نسيت اسمه قام بتقديمها هدية ل= اضولف هتلر= الشيئ الذي جعله يعدل عن دكها وتحطيم ماثرها التي مازالت قائمة الى الان- والله روعة وخاصة الجسر(القنطرة) يخترقها والقصر العظيم الذي يطل من فوق- شيئ لايوصف وكانك تشاهد الخيال عظمة ماشاء الله- اضف الى ان سكانها يتميزون بطيبوبة تبارك الله .
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.