صحف هولندية: الملك محمد السادس يثير هستيريا مهاجرين مغاربة

صحف هولندية: الملك محمد السادس يثير هستيريا مهاجرين مغاربة
الثلاثاء 29 مارس 2016 - 05:28

واكبت صحف ومنابر إعلامية هولندية، عن كثب، عطلة الملك محمد السادس في العاصمة أمستردام، حيث يقيم في فندق “والدورف أستوريا” الشهير، مبدية تفاجئها من الحشود التي شكلها مهاجرون مغاربة يعيشون في بلاد الأراضي المنخفضة، الذين ينتظمون يوميا لمصافحة الملك.

وقالت صحيفة “نوص” الهولندية إن الشوارع المؤدية إلى الفندق الذي يتواجد فيه العاهل المغربي باتت تشهد ازدحاما غير اعتيادي، فضلا عن مشاهد هستيرية وسط أمستردام لمواطنين مغاربة يقفون في باب الفندق، أملا في الالتقاء بالملك الذي كان حريصا بدوره على التجاوب مع طلباتهم.

وتابعت الجريدة أنه رغم الطقس البارد في العاصمة الهولندية، فإن الملك المغربي كان يخرج من الفندق الذي يقيم فيه من أجل ملاقاة مواطنيه ومصافحتهم، والتقاط صور تذكارية برفقتهم، كما أن عددا من مستخدمي القصر أخرجوا أطباقا من الحلوى وكؤوس الشاي للمتجمهرين.

وقال سائق سيارة “ليموزين” التي استأجرها الملك محمد السادس للتجول في شوارع أمستردام، في تصريحات نقلها المنبر ذاته، إن العاهل المغربي “رجل ظريف جدا، ويرغب في الحديث مع الناس، ويلتقط صورا مع محبيه ومعجبيه، إنه حقا ملك من هذا العصر”.

واسترسل المصدر أن الملك محمد السادس تجول أكثر من مرة يوم، في شوارع أمستردام، مرتديا ملابسه العادية حتى لا يثير الانتباه، ولا يتم التعرف عليه، مضيفا أنه رغم ذلك فبمجرد ما أن يتم التعرف على ملامحه وهويته، فإنه يتيح للمعجبين فرصة التقاط صور “سيلفي” برفقته.

وذكرت صحيفة هولندية أخرى أن حضور الملك في أمستردام خلق حركية واضحة في الشوارع المحيطة بالفندق الذي يقيم فيه العاهل المغربي، حيث يحتشد العشرات في الطرقات من أجل الالتقاء بالملك وتحيته عن قرب، والتقاط صور إلى جانبه، فيما هو لا يمانع ذلك، ويبدو حريصا على عدم خذلان المعجبين به.

وذكرت الجريدة ذاتها واقعة الشنآن الذي حصل بين حراس خاصين للملك مع مصور هولندي كان يحاول تصوير خروج الملك لمصافحة مهاجرين مغاربة، حيث طلبوا منه، بحزم، الكف عن التصوير بالكاميرا، بينما رد هو بأنه لن يقترب من المكان، لكنه يوجد في الشارع، ومن حقه التصوير.

ولفت المنبر عينه إلى أن الملك محمد السادس لم يسبق له أن قام بزيارة رسمية إلى هولندا منذ اعتلائه العرش سنة 1999، وأن السلطات الهولندية لم تشر من جانبها إلى أي لقاء محتمل بين العاهل المغربي ومسؤولين حكوميين هولنديين، رغم أن الجالية المغربية بهذا البلد تعد الأكبر بعد فرنسا واسبانيا وبلجيكا.

‫تعليقات الزوار

60
  • سعيد العيسوي من فاس
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 05:49

    إنه الملك المحبوب عند شعبه في كل بقاع العالم اللطيف بكلامه المنضبط في أعماله المحب لبلده فنعم الملوك أنت يا محمدنا السادس

  • Jrradi
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 05:50

    اتمنى أن تزيد هيستريا هذا الشعب نحو ملكه في إصراره على محاربة الفساد وتطهير البلاد شيئا فشيئا من ناهبي المال العام ، لا ينكر احدا ان ملكنا نحسد عليه في زمن عمت فيه الفتن والقتل ،لكن ايانا جميعا والغرور فطريق الإصلاح طويل و محفوف بالحواجز ، ووفق الله الجميع لما فيه مصلحة البلاد والعباد

  • أم نعمة
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 05:53

    الله يحفظ ملكنا المحبوب ويحفظ أولاد بلادي في كل بقاع العالم . واحفظ بلدي من كل مكروه واجعله بلدا أمنا يارب إنك على كل شىء قدير.الله الوطن الملك .

  • ....
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 05:57

    محمد السادس تصالح مع سكان الشمال فقد كنت بتطوان في عمل لمدة ثلاثة اشهر و اغلبية السكان يشكرون الملك و قال لي احدهم
    لقد كنا مهمشين من قبل اما الان عندنا مشاريع سياحية روجت لنا المدينة كثيرا و حتى سكان المدينة مؤدبون و كانوا يعرفون بانني مهتم بريال مدريد و قبل ان اصل الى المقهى اجدهم حجزوا كرسيا في انتظاري و من هدا المنبر ابلغ سلامي لعبدالسلام و مصطفى و المجموعة كلها فعلا قضيت اياما جميلة هناك و لكن يحترمون ادا كنت انت كدلك تتعامل معهم جيدا حتى اكون واضحا

  • Adilon
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 05:59

    "إنه حقا ملك من هذا العصر"… القول المختصر

  • سعاد شوقي من هولندا
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 06:17

    ليس غريب على الشريف ابن الشرفاء الكريم ابن الكرماء عشت فخرا لهدا البلد حفظك الله ورعاك وحرسك بعينيه التي لا تنام أينما كنت / الله ./الوطن/ الملك

  • الشريف العلوي طهري مولاي حكم
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 06:24

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين الملك حق المبين، وان كان يقل مع حق جلاله حمد الحامدين، وصلى الله وسلم وبارك على مولانا رسول الله سيدنا محمد الصادق المصدوق الفاتح الخاتم المبعوت رحمة للعالمين وعلى الائمة الميامين من اله وصحبه ومن سار على نهجه وسنته الى يوم الدين.

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

    اما بعد: بداية، تحية احترام وتقدير وامتنان مرفوعة الى الجناب الشريف ادام الله نصره وعزه وعلاه وخلد الله في الصالحات ذكره، امير المؤمنين وقائد المسلمين في هذا البلد الامين وسبط الرسول الامين مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملك البلاد المفدى وقائد عزتها ومجدها بين الامم. ملك مقدس يشهد عليه التاريخ والشعب والوطن والعالم انه ملك ذو سلطان مجيد صادقا فيه قوله تعالى: { قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء…} صدق الله العظيم.

    سائلين الله العلي القدير ان يحفظ الله جلالة الملك بما حفظ به الكتاب المبين ويحيطه بالطافه الالهية الخفية ويمده بعونه وتوفيقه بكامل الصحة والسعادة والهناء وطول العمر ويحفظه في ولي عهده وكافة الاسرة الملكية العلوية الشريفة.

  • يحي
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 06:31

    من تواضع لله رفعه ، يحصد حب شعبه واحترام الآخرين بتواضعه ومعاملته الحسنة لرعاياه ،حفظك الله وسدد خطاك .

  • mustapha
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 06:46

    الله يحفظ لينا سيدنا الله يطول عمرو

  • majid nederland
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 06:46

    شكرا يا ملكنا الغالي على الزيارة ونتمنى يوما أن تكون الزيارة رسمية ان شاء الله.
    نحبك في الله على تواضعك وحبك لشعبك.

  • Azergui Brahim
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 06:50

    الحمد لله عاش الملك محمد السادس سرا وعلانية نقولها من صميم قلوبنا الخالصة .ان الشعب المعربي كبيرا وصغيرا يحبكم كل الحب .انكم اعظم ملك ونحن جنودكم دائما مجندين ورائكم يا مولاي.العز والنصر لكم اينما كنتم .انتم قدوتنا وسراجنا .عاش الملك اينما اينما كنتم .

  • مواطن
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 07:01

    ان حب المغاربة لملكهم شيء لن يفهمه الغرب هذا الحب قد رضعه المغاربة من حليب امهاتهم وهذا ما يفتقدونه هم

  • حسن
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 07:04

    هادا دليل على الحب المتبادل بين الملك محمد السادس نصره الله والشعب المغربي .

  • fatima
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 07:07

    حفظك الله ورعاك وسدد خطاك وعودة سالمة الينا ان شاء الله

  • Lym
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 07:12

    Un roi exceptionnel .les marocains doivent prendre l exemple de leur roi.travail ,courage,simplicité . .je lui souhaite la santé ,le bonheur,

  • abdilbelly
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 07:15

    هذه الاحاسيس الجياشة ينبغي لكل عاقل في العالم ممن يحكمون ان ياخذونها على محمل الجد.وهي شهادة من صحافة اجنبية حتى لايقال لنا انها مفبركة.لان في تلاحم المغاربة مع هويتهم ومع ملكهم دروسا لمن اراد ان يعتبر .

  • طنجة
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 07:16

    حفظك الله مولاي أمير المونين وفقك الله لما تحب وترضى الله يبارك فعمر سيدي

  • لمرابط
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 07:19

    انا صحراوي انحدر من مدينة العيون والله لا نعرف في الملك الا الخير رجل كفؤ صبور عمل الكثير لهذا البلد

  • driss adnani
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 07:50

    هذا ما تجهله الجارة الجزائر عن الحب بين الملك و الشعب . و ما يجهله الغرب عن الحب الصادق

  • ماجدة
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 07:57

    يا رب تحفظ بلادنا المغرب وطنا وملكا وشعبا من عين الحساد اللهم امين

  • صحة
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 08:27

    إذا احبكم الله حبب فيك خلقه وهذا من فضل اللهم ازرع المحبة بين الشعب وملكه وانصره أينما حل والله شكراً لإخواننا في المهجر الله يعزكم كيما عززتو ملكنا اللهم اجعلنا موحدين أينما كنا واحفظ وطننا من كل شر من طنجة إلى الكويرة.

  • Scorpion20
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 08:44

    ملك ابن ملك حفيد الملوك و سبط الرسول. نحبك يامولاي و نخاف عليك. راك تاتناكي العديان.

  • معلقة
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 08:44

    ملك محبوب بحق الله يسدد خطاه ويعينو وينصرو على التماسيح الي دايرين بيه لان اليد الواحدة لا تصفق هو يبني وهم يخربون بفسادهم الله يغلبوا عليهم.

  • مغربية
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 09:22

    الله يحفظك يا اروع واحن واطيب ملك اللهم انصره وسديد خطاه اللهم طول فعمر

  • مواطنة مغربية
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 09:26

    إن ملكنا العزيز محمد السادس حفظه الله ورعاه أي مغربي يتمنى أن يراه ويسلم عليه ويتحدث إليه فهو عزيز على قلوبنا ، فما بالك بكل مغربي في المهجر فهم متعطشون لمثل هذه الزيارات التي يقوم بها ليطلع على احوالهم ، فهو الراعي الأمين وملك قلوب كل المغاربة في كل بقاع العالم فليحفظ الله ملكنا محمد السادس العزيز علينا

  • عاش سيدنا و الصحراء مغربية
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 09:32

    الئام لا يفقهون أنهم برميهم المغاربة بالهستيريا فهم يكشفون عن هستيريا حسدهم لبيعة المغاربة لعاهلهم منذ قرون… دمت موحدا يا وطني

  • abdo
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 09:34

    هو مصدر اجماع بين المغاربة قاطبة
    ندعوا الملك ان يضع يده في يد الشعب الممدودة من اجل محاربة مفسدي الدين والدنيا في هذا البلد
    اسال الله عز وجل ان ينصر به هذه الامة ويعز به الدين
    امين

  • أمازيغي باعمراني
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 09:35

    هذا جميل أن يكون ملكنا محبوب من عامة الشعب ويمشي في الأسواق والشوارع كبقية الناس بدون بروتوكولات ولا انحناءات وركوع وهتافات كما يجب عليه أن يتبادل الحب مع المواطن بشكل ملموس يفيد الشعب بأكمله من الناحية المعيشية.

  • بعد دالجليل
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 09:41

    بسم الله الرحمان الرحيم
    هذا هو الوجه الحقيقي المغربي الاصيل الكريم ابن الكرماء الذي يمثل بلده أحسن يتمثيل على الإطلاق. احبك يا ملكي و جزاك الله عنا خير الجزاء

  • anouar
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:00

    رغم مرضه و رغم الأوضاع الأمنية الغير مستقرة الان في هولندا، فأنه يتصور و يتحدث مع الناس و يلبي طلبهم بأخذ صور ، حتى سمعنا احدى المغربيات تقول له سلامي ل للا سلمى و هو يجيبها ان شاء الله و كأنه يتكلم مع عائلته وأصدقائه! قمة التواضع من ملك و دكتور و ياريت ان بعض الأكاديميين و النجوم يأخذونه قدوة في تواضعه! حتى لباسه عاد جدا
    الله يشفيك ملكنا و يجعل الله فيك خيرا لبلدنا

  • marroki
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:09

    j espere que le roi visitera le consulat du maroc pour rencontrer les mRE et ecouter leurs attentes
    vive le peuple marocain
    vive le Maroc

  • عبدالفتاح
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:09

    التغيير في المغرب بدأ مند اعتلاء محمد السادس عرش اسلافه المنعمين. لكن مادا عن الشعب. هل وأكبر هدا التغيير بوعيه وحكمته ومشاركته. كل واحد يسول راسوا. شوف غير فريق كرة القدم مثلا .إدا كان اللاعبون دون المستوى واخا تجيب ليهم احسن مدرب في العالم ميطفروهش. لكن لكان الفريق قوي ومتجانس والمدرب محترف. فالنتيجة تكون الإنتصار

  • محمد من هلندى
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:14

    السلام عليكم
    في يوم ١٨مارس المنصرم رسلت تعليقي وطلبت من صاحب الجلالة وهو في التشيك(متى تزور هلندى يا افظل الملوك، اللهم احفظ مولاي الحسن الحفادنا .) والقراء التعلق يحكمون با ناقص .والحمد للله
    وها هو كنور في شوارع المدينة آلتي اسكنوها أمستردام و سلمت عليه رجول معتبر .
    والسلام.

  • marrochina
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:19

    تحية كبيرة لملكنا المحبوب الهمام ملك الملوك ملك الشباب نحن نفتخر به اينما حل واينما ذهب الله يحفظ محمدنا السادس والاسرة العلوية اللهم امين.

  • خديجة ع
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:19

    انه حبيب الجماهير انى حل وارتحل انه حقا الملك الاستثناء حفظكم الله يا صاحب الجلالة والمهابة من كل مكروه ورافقتكم السلامة والعافية آمين

  • zeguendi khalil
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:28

    Jamais dans l'histoire des Marocains de Hollande un tel engouement n'a été relevé lorsque le roi de Hollande défile dans les rues ou lors des fêtes nationales hollandaises.
    Pourtant tous ces Marocains ont la nationalité hollandaise, perçoivent leurs revenus et leurs allocations de chômage et des aides sociales de la Hollande, envoient leurs enfants dans des écoles hollandaises….Cette attitude d'une allégeance uniquement marocaine va donner du grain à moudre à des types comme Geert Wilders et tous ces qui voient en ces Marocains une cinquième colonne de l'islam en Europe

  • محماد ن زاكورة
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:40

    السلام عليكم الملك له مصداقية بالدستور أما النسب فينتقل من الأب للإبن . نحن بخير ما كان الملك بخير رافقته السلامة في الحل والترحال . أما كلمة الشريف فقد استعملها البعض فقط لقضاء الأغراض و الضحك على الأخرين …

  • محمد اسماعيل
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:49

    والله انا حاسس انه واحد من الشعب وليس ملك وعلى فكره انا رحت المغرب كثير حتى الشعب يحبه وزجتى مغربيه ولما شوفه بيقى فرحانين بيه لانه عمل حاجات كثيره حلوه فى المغرب

  • كمالو
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:01

    الله يحفظ سيدنا من البلا و الباس وعينين الناس والحساد وأعداء الدين آمين

  • Med TanTan
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:03

    ونعم الملوك جلالة الملك محمد السادس نفديك بارواحنا يا أب المغاربة لدا نطالب جلالتكم بزيارة مدينة طانطان وادامكم الله فوق رؤوسنا

  • الرباطي. العاصمة
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:09

    من تواضع لله رفعه.
    وملكنا متواضع. الله اكبر عليه والله يحفظك من كل سوء و عين حسود .

  • Samir
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:18

    مسكينة هي الشعوب العربية لا تزال محكومة بطقوس تعود الى أزمنة غابرة ، تمجيد الحكام والتصاغر أمامهم حتى وان كان طغاة مستبدين

  • taha men Italia
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:18

    نتفهم حب الشعب المغربي للملك.لكن أوروبا الآن ليست آمنة لهذا يجب اخد الاحتياط لسلامة ملكنا الهمام الرجل المحبوب. حفضك الله ورعاك

  • سعاد شوقي من هولندا
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 12:31

    الحمد لله
    المهم من كل هذا ان جاليتنا خرجت لتحية ملكنا الهمام من تلقئ نفسها ذون ترغيم
    لو كان المشهد من مدينة مغربية لرايت من يقول انهم اقدموا من طرف اعوان السلطة(لمقدمين)
    الحمد لله مرة اخرى ان ينصركم الله فلا غالب لكم
    تحية خاصة للجلية المغربية المقيمة بالخارج ولكل اخواننا من المسلمين في بلاد المهجر

  • محمد فاضل
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 13:02

    لا يهدأ له بال كلما كان خارج الوطن الا ووجد أوفياؤه يهرعون لتحيته ومصافحته فلتحفظه العناية الربانية أينما رحل وارتحل.

  • OUCAHR men TCHAD
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 13:20

    نتقدم بالشكر والعرفان والتقدير والإحترام للمملكة المغربية ملكا وشعبا، للتلاحم الذي يربط بين الملك وشعبه.يأمير المؤمنين عندكم محبين خارج المملكة لخدمتكم،الله يحفظكم ويرعاكم. من طنجة للكويرة شاء من شاء وابى من ابى. جنود في خدمتكم. جريجيي المملكة المغربية في جمهورية تشاد

  • السالك ولد حمدو
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 13:28

    اللهم أنعم على بلادنا بالأمن والاستقرار وأبعد الحسد عن أمير المؤمنين صاحب الجلالة ملكنا محمد السادس نصره الله

  • MOHAMMED MEKNOUNI
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 13:28

    إن جلالة الملك مواطن مغربي كما لقننا وعلى جميع المغاربة الإعتزاز بمغربيتهم
    وأتمنى من بعض القادة الإدارية المغربية الإبتعاد عن البرج العادي لأنه سيدمر
    مسارهم المهني وخاصة أن المواطن المغربي يحب من يقدره ويكره من يتطاول على حقوقه .
    وما عليهم إلا الإستفادة من هذا الخلق النبيل لمولانا السلطان الذي يحترم إنسانية الإنسان .

  • سؤال
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 13:30

    كيف لا نحب ملكنا الغالي انه فخر لنا كلنا فداك يا حبيبنا نعيش معك معالم التقدم والإحساس بالكرامة حفظك الله ورعاك وسدد خطاك ،الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه

  • KHALED
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 13:32

    DES COMMENTAIRE NEGATIF AUJOUR DHUI IL FO DIRE QUE LE PEUPLE MAROCAIN AIME LE ROI MOHAMED 6 FO PLUS DIRE POURKOI?? QU EST CE QUIL A NOTRE ROI?? GENTILLESSES AMOUR SERVIABLE DIRECTE ATTENTIONE..A L ECOUTE AIME SON PEUPLE AU MAROC ET EN DEHORS DU MAROC ET NOS IMMIGRER NORMAL QUILS REAGISSENT AINSI J EN FERAI AUTANT … C EST NORMAL C EST NOTRE ROIIIIIIIIIIII QUE DIEU LE PROTEGE ET NOUS PROTEGE

  • ابوكوثر
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 13:32

    ان صحافة الهولندية على الحق لانها لم نلمس أو ترى هدا الحب والاحترام المتبادل بين الملك ورعاياه في أي مسؤول أو أمير عربي لأننا نحن المغاربة نكن الحب لملكنا وهو يبادلنا نفس الحب وهو امير المؤمنين دمت لنا فخرا ياملكنا الغالي اني أحبك في الله الله يحفظك وينصرك وسدد خطاك الله يبارك في عمر سيدي

  • Karim
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 14:18

    حفظك الله ورعاك يا أحسن ملك في العالم

  • سلوى
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 14:41

    الله ينصر سيدنا وخمسة على عين العديان والحسادة مكرهناشي حتى حنا الملك يجي لعندنا لبلجيكا يفوج علينا الله الوطن الملك

  • marocaine pure
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 15:28

    on l'aimait toujours car il mérite notre amour avec la façon dont il traite le marocain; un respect mutuel et un amour vrai rare mais éternel
    envers un roi que j'ai aimé sincèrement et non pas par peur: lah yhafdou lina dyal bessah oui najjih man ghaddara

  • ABOUD
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 15:37

    سعداتهم حلمي أن ألتقيه وأصافحه أما إذا أخدت معه صورة واي واي واي سأكون في قمة السعادة

  • AZIZ DE MARRAKECH
    الثلاثاء 29 مارس 2016 - 19:40

    يا ربي تحفظ ملكنا العزيز….
    يا ربي امين……
    سفر مبروك، وعودة ميمونة ان شاء الله.

  • المغرب
    الأربعاء 30 مارس 2016 - 01:59

    الله يحفظك ويجفظ بلادنا وشعبنا من الفتن والحساد والقواسة هههه بسم الله الرحمان الرحيم قل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق اذا وقب ومن شر النفاثاث في العقد ومن شر حاسد اذا حسد صدق الله العظيم

  • الشيخ ابو قاسم
    الأربعاء 30 مارس 2016 - 02:14

    جلالة الملك الطيب الاصل والنسب والذكر
    من بعد التحية والسلام والمودة والاحترام
    يا ليتني علمة في وجودك في هولند لكنت ذهب مشي علي الاقدام لاكحل عيوني برئياك والنظر في وجهك السموح واتمنا ان اللقاك يا اعز ما في قلبي احبك واحترمك واقدرك لانك مغربي وملك المغرب اعزك الله ونصرك علي اعدائك اللهم امين

  • faraja
    الأربعاء 30 مارس 2016 - 09:42

    الصلاة والسلام على اشرف خلق الله واعظمهم محمد بن عبدالله نبينا وحبيبنا وسيدنا ومربينا ومن قيل فيه : إنك لعلى خلق عظيم **
    فالخلق ثم الخلق بوركت ياملكنا وما رزقك الله من الاخلاق العالية ليبارك الله لك في صحتك واهلك وشعبك ووطنك ارضا وتربة وسماء وبيئة وليجعلك الله قدوة لشباب هذا البلد حتى يصبح راية السلام والأمان والإطمئنان والسكينة دينا ودنيا وحفظك رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله الاخيار والسلام.

  • محمد
    الأربعاء 30 مارس 2016 - 12:36

    حفظه الله ورعاه اين ما حل وارتحل

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 2

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة