24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عمى طفلة يضاعف محنة أسرة ضواحي تونفيت (5.00)

  2. رفض تكليفات تدريس اللغتين العربية والفرنسية يوحّد أساتذة الأمازيغية (5.00)

  3. تصنيف "فيفا" يضع المغرب في المرتبة 45 عالميا (5.00)

  4. أكاديمية المملكة تستشرف مستقبل العالم في الثلاثين سنة المقبلة (5.00)

  5. ميركل تقامر بقانون جديد لجذب العاملين من خارج الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | بنكيران في لقاء بسلا: "الكرافاتة" تقيني من البرد

بنكيران في لقاء بسلا: "الكرافاتة" تقيني من البرد

بنكيران في لقاء بسلا: "الكرافاتة" تقيني من البرد

لم تخْلُ كلمة رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، في مداخلته ضمن أشغال الأبواب المفتوحة لحزب "المصباح" التي انعقدت يوم أمس بمدينة سلا، من قفشات ومستملحات كان ينهيها بضحكاته المجلجلة المعروفة.

وقال بنكيران أمام حشد من أعضاء الحزب "الحاكم"، إنه لما ولج باب القاعة كان البعض يردد شعارات احتجاجية، فرد عليهم بأن يتريثوا وينتظروا، لأن "عبد الإله بنكيران ديال البارح هو ديال اليوم لم يتغير" وفق تعبيره.

ولما بادره أحد الحاضرين بأن ما تغير في رئيس الحكومة هو ربطة العنق، أجاب بنكيران قائلا "الكرافاتة مالها؟ مزيانة، راها كتشد عليا البرد"، ليطلق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ضحكة قوية، وتضج القاعة أيضا بالضحك على جوابه الطريف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - ورزازي الأحد 10 أبريل 2016 - 23:51
علاه ملي كنتي فالمعارضة مكانش البرد...عاد ولى البرد و عاد ولات الكرفاطة...ايوا باز.
2 - souf الأحد 10 أبريل 2016 - 23:53
سيد عبد اﻻله بن كيران رجل دولة نزيه .و أول ما يطمح اليه هو التوجه بالدولة الى الاحسن .و أول خطواته هي الديون و التركيز على مقومات الدولة الحديثة
3 - احمد طنجة الأحد 10 أبريل 2016 - 23:56
اللي دار معاكوم بن كران ماشيهواهاداك والعجب والله العظيم العجب بن كران بشر انسان ومن حقو يلبس الكرافاط وبزاف على التفكير الخاوي انا بالنسبة السي بنكران رجل في الخير ان شاء الله والسﻻم عليكم
4 - sdine الاثنين 11 أبريل 2016 - 00:00
تغيير المبادئ هو نفاق بحد ذاته.
عندما تنازل الخائن العام للندالة و التعرية عن مبدأ ربطة العنق،عرفنا جيدا بأنه سيتنازل عن الكثير من الصلاحيات و أنه سيصبح لقمة سائغة للمخزن.
كفاك ضحكا على المغاربة
5 - تيزي النيف الاثنين 11 أبريل 2016 - 00:08
فعلا ا لكرافاطة تفيد من البرد لكن أي برد؟ أنه برد الجيب ..!!! فالكرافاطة تضمن إليك تسمين رصيدك البنكي !!!! وداعا لبردالجيب1!!!!
6 - الطوفان قادم الاثنين 11 أبريل 2016 - 00:08
ها ها ها قفشات حامضة كالعادة ، الناس تبني و تعمر و صاحبنا ... "لاحول و لا قوة إلا بالله" و الطائفة المضحوك عنها تضحك . اضحكوا و سترون من يضحك أخيرا ، يوزع عليكم القفشات كما وزع على غيركم الوعود الكاذبة و أنتم تضحكون ، يضخم حسابته و حسابات جلاديه من عرق جبينكم و من قوتكم اليومي و أنتم تضحكون ، يمرر لأسياده كل المشاريع الشيطانية و المضحوك عنهم يضحكون ، هل بالقفشات تسير الشعوب و ما أحمضها من قفشات لو كانت من عينة "عفا الله عما سلف" و "ما فراسيش" اضحكوا يا أمة ضحكت من استحمارها الأمم .
7 - عيد الاثنين 11 أبريل 2016 - 00:10
المغاربة يخصهم وزير اول فحال شباط ، الياس العماري واحد اللي يفهم لدهن السير يسير اما حزب نزيه وعند إرادة لتغيير الواقع فما شي ديالهم .. راه اول مرة ما كان نسمعوش حكومة فيها غير الشفارة ولى نسيتو نبي الأموي علاش ضرب الحبس في عهد الحسن الثاني
8 - ولد لعتبريس الاثنين 11 أبريل 2016 - 00:10
كاع إلى مصلح لكم بنكيران اقديوبه رآه بعد إلى منفع ما يضر وراه غادي بالسفينة إلى النجاح انشاء الله تعالى وخيرً. الكلام ماقل والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
9 - سير عالج راسك قبل ف الاثنين 11 أبريل 2016 - 00:13
رسالتي لبنكران ومتحزبيه من مواطن مغربي لاينتمي لاي حزب والله شهيد على ماقول ومن سكان مدينة سلا ومصوط لعنصر من عناصركم كانمكتري منزل بجواري وكان يؤدي جميع صلوات مع لجماعه من لفجرحتى لتراويح وكان هد الانسان الجار معلم هو وزوجته يتمتم في كلامه وكان يحرض على الاضراب ايام لمعارضة لانه كان يشتكي من لحكمات سابقه ويتفوه بكلمات عن رمز المغاربه اليوم طلع لبرلمان عبر لعثبه او مع لاءحة بنكران وباما انن جيران كنت اعرف بعض خبياهم كجمعات سريه بمدارس عمومية وخصوصيه ولكوامل كطيب ليلا نساءورجال مختلطه واكثرهم عوانس خلاصة لقول سيد بنا فيلا ورحل من لحي تركه منغمس في الازبال ولحفر ولبرارك ومقاهي شيشة ولقمار وعطب دائم لاشارت لمرور التي تشكل خطر على مستعملي طريق اطفال نساء تلاميد راجلين المهم صاحبن اختفى عن الانضار واصبح ب 3سيارت دولة وسائق وصلات لجماعا سلات مع لكستيم ولرفاط وتفرعين
10 - مول كرافط الاثنين 11 أبريل 2016 - 00:22
هاد واحد نكت .وصل عيد أضحى واحد راجل مالقاش لفلوس باش عييد .سجل شريط فيه صوة الحولي.جيران عاقو بيه .شراو حولي جابوه ليه .قال لا عندي حاولي...قالو ليه هاد دبحو وهداك تموسق بيه. تا توما لا عاجبكم بن كيران خليوه ضحك بيه .وحنة شعب جيبو لينا رئيس حكومة يخدم معانة وتحرك مشاعر شعب التي لم يبقى منها إلا قليل. تجاه هاد بلد عظيم وملكنا الغالي حبيب
11 - ابراهيم الاثنين 11 أبريل 2016 - 00:38
نحن لا تهمنا لكرافاطا . ما يهمنا يا سيدي المحترم هي حالة المستعجلات التي
لا يمكن التمييز بينها وبين المستعجلات في أفقر دول أفرقيا ، هو الشغل للشباب
الدي يعاني من العطالة ، هي الأسعار الملتهبة ..هو...هي ...هو...هي...الله يجيب
لي ايفهمنا .
12 - ابو عمران الاثنين 11 أبريل 2016 - 01:34
هذا ابن زيدان
كلشي زاد فيه حتى الضحك زاد فيه وبزاف
أليس هذا نفاقا ان تكون في حرب مع من تسميهم الخونة والمفسدين وتتحالف معهم
اريد فقط شيأ واحد انجزته هذه الحكومة
رفعت شعار محاربة الفساد والمفسدين
تم أبدلت هذا الشعار بضم المفسدين والعفو عن ما سلف
والزيادة في كل شي
اخوان ارجعوا بذاكرتم 5 سنوات قبل وسترون الفرق الكبير في كل شي
الله المستعان
13 - كابو نقرو الاثنين 11 أبريل 2016 - 01:41
أقسم بالله العلي العظيم بأن المخزن والملك هم الذين يحكمون . الحكومات واﻷحزاب ليس فقط.في المغرب وحتى في كتير من الدول ومنهم ماما أمريكا وماما فرنسا ( اللوبي اليهودي ) ليست إلا وسيلة من وسائل الضحك على دقون الشعوب لا بن زيدان ولا غيره قادرون على تغيير شئ في المغرب حتى يرت الله أرض من عليها.
14 - ابن مقاوم الاثنين 11 أبريل 2016 - 01:50
(ولما بادره أحد الحاضرين بأن ما تغير في رئيس الحكومة هو ربطة العنق، أجاب بنكيران قائلا "الكرافاتة مالها؟ مزيانة، راها كتشد عليا البرد) القول له: اذا في فصل الشتاء سنقوم بمنح ساكنة البوادي والجبال كرافاتة لكل تلميذ وستقيه من البرد، احسن نعطيوه جوج كرافاتات باش يبدل.....
يا سبحان الله...........
15 - لنا الله يا وطني الاثنين 11 أبريل 2016 - 02:16
لا يهمنا الكرافتة او من دونها صح جنبتك البرد بعدما اصقعت جيوب المواطنين.. ولو مرة خذ مكانك كسياسي بعيدا عن التهريج..... لا نريد منك سوى عمل ونتائج لبس حتى شورت الله يهديك لــــــكن لا حياة لمن تنادي لقد أبخستم العمل السياسي و أضحى مكشوف العورات
16 - الحقيقة. الاثنين 11 أبريل 2016 - 02:55
والعلمانية تقينا من الارهاب و من استغلال الدين لماءرب اخرى. سقط القناع وظهرت الحقيقة الصادمة للمغفلين الذين ضحكتم عليهم بالوعود الزاءفة و الكلام الرنان والمعسول. والشعارات التي لا تقدم ولا توءخر. رصيدكم التهريج وكلام الحلايقية ليس الا.
17 - متتبع الاثنين 11 أبريل 2016 - 03:07
اقسم انني سوف اقوم بحملة مجانية ضد حزب المنافقين النذالة و التعمية في الانتخابات القادمة لاعوض على دعمي لهم قبل انتخابات 2011 بن كيران شرد اخي المجتهد بعد ان علمه ابي الكرامة و الانفة و الاعتماد على النفس جاء هذا المنافق ليدنس كرامة و مروءة اخي في التراب "ا
18 - HOSSAIN الاثنين 11 أبريل 2016 - 04:19
اللباس للسترة ولوقاية البرد القارس والحرارة وقص اللحية الى شبه معدومة للاناقة المهم هل مضهر الشخص هو مشكل المغاربة الذي لا ينامون من كثرة التفكير فيه ؟ يجب وضع كل نقطة فوق حرفها الفاء كانت قديما بنقطة من تحتها ، فكروا في مصير البلاد بلا ضحك واكمال ومتابعة البرنامج والوعود قبل الاقتراع ، الداسوكين وعبد الرؤوف لهم خبرة في اضحاك الجمهور وتقنوا حرفتهم .
19 - simo الاثنين 11 أبريل 2016 - 07:14
علاش كانت كاتخنفك فاش كنتي فالمعارضة. الكرافاطة كاتجي مع التفطيحة فوق الكرسي الريح.
20 - الرؤية الاثنين 11 أبريل 2016 - 09:44
وانت بالنسبة الي ابتلاء من الله رايت هدا في حلم بين صلاة الفجر والصبح !!!
21 - المراكشي الاثنين 11 أبريل 2016 - 11:37
الله يعفو علينا من بنكيران وعقلية اللي بحال بنكيران.
22 - مواطن الاثنين 11 أبريل 2016 - 11:43
الى صاحب التعليق وقم ٢ souf : فعلا شيخك هو رجل دولة اول خطواته هي رفع الديون بحث الى مستوى لم يعهد به المغرب. رفع الديون رغم انه ربح أموال صندوق المقاسة، ورفع ثمن الكهرباء والماء، ورفع ضربة القيمة المضافة ..... ورغم انه لم يخلق فرص شغل (بحث البطالة وصلت الى أوجها). ماذا فعل بهذه الأموال؟؟؟؟ عفى الله عما سلف وأعاد أموال الضرائب الى رؤوس الأموال (كانت الحكومة الفارطة تتماطل في إرجاعها....) في الأخير هذا الرئيس يعمل لصالح التماسيح والعفاريت . اما الشعب عليه بالصبر والقناعة.
23 - البوجادي الاثنين 11 أبريل 2016 - 18:45
عجيب امر هؤلاء القوم يسالون في امور تافهة ملبس الوزير الاول علاش لابس لكرافاتا ولا ماعرفت شنو نقول ،بدل سؤالهم عن الاحوال الاجتماعية والاقتصادية للبلاد وما هي الخطوات التي ينكب عليها من اجل ايجاد الحلول للمعضلات المتعددة والمتنوعة التي تعيشها البلاد من بطالة وجريمة وفقر ،وامام هذه الاسئلة البليدة يجيبهم بالقفشات والضحكات ،مع ان الوزير الاول يجب ان يكون صارما كثيرا وضاحكا لماما كما الوزراء الاوروبيون ،يعملون كثيرا وينطقون قليلا ولا يقهقهون ابدا .
24 - سكرات الموت! الاثنين 11 أبريل 2016 - 20:26
خليه يبرد على رسو شي شويا . يعيش اخر لحظاته في الحياة السياسية . غي كملها ويجملها فيتطبقه قوانين التقاعد الخبيثة .
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.