استطلاع: الملك وعقيلته أكثر الشخصيات تقديرا لدى المغاربة

استطلاع: الملك وعقيلته أكثر الشخصيات تقديرا لدى المغاربة
الإثنين 9 ماي 2016 - 14:52

أظهر استطلاع أنجزه الموقع العالمي “YOUGOV”، في نسخته البريطانية، أن الملك محمد السادس يعد الشخصية الأكثر احتراما وتقديرا لدى المغاربة، وهو الاستطلاع الذي هم أكثر الشخصيات تقديرا في العالم، ثم خص كل بلد بترتيب الأسماء ذات التقدير لدى مواطنيها.

وكشف الاستطلاع أن الملك محمد السادس صاحب الصدارة في هذا الاستطلاع، وبنسبة كبيرة. وعند سؤالهم عن أسماء زعماء آخرين يقدرونهم، ظهر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو ثاني الزعماء الذين يقدرهم المغاربة.

كما لفت الاستطلاع إلى أن المغاربة من بين أكثر شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أكثر الزعماء السياسيين تقديرا، وهم يتشابهون في ذلك مع المصريين والسعوديين.

رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حل في المرتبة السادسة في هذا الاستطلاع، خلف بيل غيتس، المدير العام لشركة “مايكروسوفت”، وأحمد الشقيري، الإعلامي السعودي.

حلول بيل غيتس في المرتبة متقدمة ضمن الشخصيات التي لها احترام لدى المغاربة لا يشكل الاستثناء في العالم، إذ حل أغنى رجل في العالم في المركز الأول على الصعيد العالمي، كأكثر شخصية مقدرة.

وفي ما يتعلق بالنساء، حلت الأميرة لالة سلمى في المركز الأول، تليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي تحظى هي الأخرى بتقدير من طرف المغاربة، حسب نتائج الاستطلاع، وفي المرتبة الثالثة حلت الممثلة أنجيلينا جولي، والتي عرفت لدى الرأي العام العالمي بمبادراتها الإنسانية في مختلف مناطق الصراعات المسلحة.

وعلى الصعيد العالمي، أظهر الاستطلاع أن بيل غيتس، كما حافظ على صدارة أغنى أغنياء العالم، نجح في الحفاظ على صفة الرجل الأكثر تقديرا في العالم، يليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، متبوعا بالرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي حل في المركز الثالث.

وفي ما يتعلق بالنساء الأكثر تقديرا من طرف سكان العالم، حلت الممثلة أنجلينا جولي في المركز الأول على الصعيد العالمي، متبوعة بالملكة إليزابيث التي تعد أكبر ملكة في العالم، ثم المرشحة الأمريكية لرئاسة البيت الأبيض هيلاري كلينتون في المركز الثالث.

‫تعليقات الزوار

83
  • متتبعة ريفية
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:01

    اكيييييد! !ثنائي رائع ولايقين ببعضهما. .الله يحفظهم لبعضهم والله يحفظم لينا. .

  • هشام فتحي
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:02

    أما بوتفليقة فالوحيد الذي مازال يحترمه هو ملك الموت..

  • مداني
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:04

    اللهم انصره بفضلك عن أعداء الوطن يارب.عاش الملك والأسرة الملكية

  • مصطفى
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:05

    بدون تعليق نفتخر بملكنا ادامت له الصحة والعافية . ولاسرته المحترمة…

  • ⴰⴷⵔⴰⵔ
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:07

    كنت من معارضي نضام الملكية في المغرب لكن مع تولي الملك الشاب العرش وحزمة الاصلاحات التي قام بها والاتجاه نحو تقديم تنازلات ولو نسبية والطريقة التي يدير بها البلد خاصة في الشق السياسي والاقتصادي اصبحت اقول ان الملكية بالشكل الحالي وشخص الملك الحالي هم الاصلح للشعب المغربي و للمغرب في هذه المرحلة الحرجة .كل بلد بحاجة لقائد محترم يمثل الجميل فهو عماد الاستقرار .

  • دعاء
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:07

    وانا منهم الله يحفظ لينا مليكنا وينصرو ويحفظ الاسرة ديالو كاملة امين يارب العالمين

  • مثليين أحرار
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:08

    اللهم معاكم يامولاي أن شاء الله يتحقق كل خير علي يديكم الكريمتين

  • علي
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:08

    دون هدا اﻻستطﻻع… فكل شيء باين ..اطال الله عمر سيدنا

  • رشيدة
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:10

    الله ينصر ملكنا ويعزه ويخليه لينا

  • bjo
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:10

    اقسم بالله اني سالت احد المقيمين في مملكة اربية وهو يحمل جنسيتها سالته هل تعرف اسم ملك هاذه المملكة فقال اعرف صورته ولكن نسيت اسمه فقلت له وهل تاخذ حقوقك فقال نعم لدي تعويظ كل شهر واتداوى واولادي بالمجان واستفيد من كل شيء فتعجبت سبحان الله

  • مواطن مغربي
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:10

    الملكية في المغرب استرجعت مكانتها القوية بفضل الملك محمد السادس…
    الحمد لله الدي منحنا ملكا متواضعا ومحبوبا لدى الغــــــالبية الساحقة من الشعب المغربي.
    بفضل الله أولا ثم بفضل الملكية أنعم الله على هده البلد بنعمة الأمن والإستقرار منذ قرون وقرون .

  • لبيب ع الرحيم وادي زم
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:10

    محبة المغاربة لملكهم خصوصا والأسرة العلوية عموما لا تشوبه شائبة. والتفافهم حول عاهل البلاد كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ، رسالة قوية إلى كل العالم. وعلى كل من يفكر في الإساءة إلى المغرب من قريب او بعيد ، أن يراجع حساباته ويفكر الف مرة ومرة ، فشعار المملكة الشريفة الله الوطن الملك ، تالوث مقدس ، وأقوى سلاح يمتلكه المغاربة الأحرار.
    حفص الله جلالة الملك الصالح محمد السادس وأطال في عمره ، وسائر أفراد أسرته الكريمة ، وعامة الشعب المغربي الكريم المغوار.

  • مول البيض
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:11

    استطلاع للرأي كيقتل بالضحك. لا وجود لأي شخصية من الدول الإسكندنافية التي يعيش مواطنوها في خير حال مقارنة بالروس أو الأتراك أو الأمريكان أو الألمان أو خوتنا المغاربة. و أين الدلاي لاما ؟ نساوه مسكين.

  • مول الصنارة تاع القصب
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:12

    لا عزاء للخونة و الله ينصر سيدي محمد السادس و الاسرة العلوية الشريفة.

  • rachida
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:13

    اميرتنا في المرتبة الاولى في العالم من حيث الجمال والتواضع حفظ الله الاسرة والعائلة الملكية من كل شر

  • الأحجار والنجوم
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:14

    هل أصبح فعلا "بن ديران" في المرتبة "السادسة" في "إستطلاع" رأي…
    محمد السادس، وأردوغان، وبوتين، يستحقون إستطلاع رأي "عينة ما" حولهم، أما إقحام الأحجار في الفضاء مع النجوم، فالأمر فيه شكوك وريبة كبيرين…

  • alhaaiche
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:14

    Les citoyens ont besoin de justice, éducation et sante

  • عزالدين تانساوي اسبانيا
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:18

    مغاربة ونفتخر بهذا الملك العظيم اطال الله عمره ومع احتراماتي الى اسرته الطيبة والى كل المغاربة والله يحفظ الجميع الله الوطن الملك

  • فكر حر
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الملك محمد السادس نصره الله محبوب العرب وليس المغاربة لوحدهم رجل يعمل على تنمية المغرب وعنده غيرة علا العروبة والمسلمين لوكان عندنا مسؤولين ينهجون نفس النهج لفاض الخير على بلدنا من كلي حدب وصوب

  • شفيق
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:22

    ملكنا واحد محمد السادس خدام الله اعاونو وتخليه لنا و تحفضو يا رب عاش الملك

  • نزهة
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:24

    لا نظير لهما لا في الطيبوبة و لا في الاخلاق و لا في المصداقية و نظرة واحدة في وجههما تكفي للاستدلال على المعدن الاصيل لهدين الرائعين و اتحدى اي مخلوق ان يحظى بالقبول و الحب الدين يتمتعان به في المغرب و خارجه

  • said
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:26

    هدا الشبل من داك الاسد، أعجبت بالحسن الثاني وانا شاب وزدت إعجابا وتقديرا له عندما تعمقت في دراسة القانون، والآن ونحن نعايش محمد السادس لايسعنا إلا أن تزداد تعلقا بهده العائلة المغربية الشريفة ما شفنا منها إلا خير البلاد والعباد اللهم أدم علينا نعمة المحبة والسلام واعم عين كل حسود آمين وإلى المعالي أن شاء الله.

  • لحنين75
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:27

    السلام عليكم : انه خبرا مفرح نقولها بكل افتخار واعتزاز ان كل المغاربة قاطبة من طنجة إلى لكورة ومن وجدة إلى الدار البيضاء ومغاربة العلم يحبون ويحترمون ملكهم محمد السادس وعقلته للاسلمى والامير مولاي الحسن والاسرة العلوية الشريفة حفظهم الله ورعاهم ! نرجوا من العلي القدير ان يمنحهم صحة جيدة و عمر طويل .. عاش الملك وعاش الشعب المغربي موحدا وراء ملكه..والسلام عليكم.

  • منير
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:30

    اللهم احفضهم وادم لهم العز والنص والتمكين

  • بنعلا
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:32

    رعك الاه يا ملك نا محمد السادس و نصرك و كل الا مور ستحل بيدك وكل العديان خاءبون وظهرون لكل الملاء ان شاء الاه و نحن معكم في كل خطواتكم الاه ينصرك و يحفظك انتما عاءلتكما الكبيرة الاه معك في كل تحركتك النصر النصر داءما

  • boujana
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:33

    احسن ملك الله يحفدو وينجيه ويخليه لينا

  • baamrani
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:35

    c'est normal qu notre roi soit estimer par tous.Un grand homme d’état qui fait de son mieux pour le pays,abordable et très intelligent,on ne peut qu’être fier d'avoir un roi comme lui.
    VIVE LE ROI MOHAMED SIX VIVE LE MAROC DE TANGER A LEGUIRRA.

  • رشيد
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:36

    هذا الامر لا يحتاج الى استطلاعات.

  • khalid
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:36

    ا لى الامام يا مولاي اعزكم الله

  • hayato anofouss
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:40

    يا ليت الجميع يشبه سيدنا و ملكنا محمد السادس و عقيلته في محبته لشعبه . عندما نراه على التلفاز تقشعر ابداننا و نتوق لمعانقتة وندعو الله أن يحفظه لنا.

  • خديجة ع
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:43

    ان شخصية جلالة الملك تسكن داخل قلوب المغاربة بدون منازع داخل الوطن وخارجه كما يتمتع بكل التقدير والاحترام من طرف العالم اجمع ولنا المفخرة نحن المغاربة في ذلك ونؤمن جميعا بان الملكية ذات الشرعية التارخية والسياسية والدينية في بلادنا هي الاصلح لنا فحفظ الله ملكنا من كل مكروه وسدد خطاه بما حفظ به الذكر الحكيم وحفظه في ولي العهد مولاي الحسن وفي زوجته المصونة للا سلمى وفي شقيقه المولى رشيد وكافة الاسرة العلوية الشريفة انه مجيب الدعوات

  • imegrante..en españe
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:45

    buenas tardes …la familia real maroqui es genial , sin alguna duda..

  • بن علا
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:45

    نصر الله ملكنا محمدا السادس و أسرة العلوية ويخيب كل من يريد الضرار بمغربنا ولبست عنده اي قدرة لان الله معنا ونحن المغاربة امة واحدة وراء ملكنا الله الوطن الملك

  • learner
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:47

    من وجهة نظري هذا صحيح لكن اغلب المسؤولين في هذا البلد لا يخدمون الا مصالحهم الخاصة, و هذا يضعف هيبة الدولة التي تتعرض باستمرار الى قصف التقارير الدولية.
    في الحاجة الى مسؤولين يحترمون ذكاءنا و لا يظنون اننا غير مهتمين بسرقاتهم. و فئة قليلة غلبت فئة كثيرة سواء باذن الله او بالارادة. الصراع بين الباجدة و الباميين سيعيد النقاش السياسي الى الصفر zéro . هل من اذن صاغية?

  • مغربية فخورة
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:49

    الله الوطن الملك هذا شعارنا والله يحفظ لينا الملك محمد6 هو وأسرته العلوية الشريفة ويحجبهم من عيون الأشرار والحاسدين

  • T.M.K
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:51

    من يزرع الخير يحصد حب الناس حفظ الله مولانا و الاسرة الشريفة

  • بوبو
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:56

    احتراماتنا الكاملة لملك البلاد

  • عبده العمري
    الإثنين 9 ماي 2016 - 15:57

    قرأت كل التعاليق واستنتجت من خلالها أن المواطن المغربي مطلع ومدرك ومحب لوطنه وملكه. إلا مول البيض فهو يغرد خارج السرب. والظاهر أنه لم يقرأ جيدا المقال ولم يفهم منه شيئا وقارن أشياء لا مجال لمقارنتها إذ فهم أن الإستطلاع عام ويأتي بنتيجة تضع كل الشخصيات العامة في ميزان واحد والواقع أن الترتيب يخص كل شخصية في محيطها بما يجعل المغاربة مثلا يختارون من يعطون أصواتهم من بين الأشخاص المغاربة.
    المهم أننا شعب يفخر بوطنه وملكه ويحبه ويقدره ويثمن أعماله ويتفانى في الإخلاص له نظير ما يقوم به من خدمة المجتمع والوطن بجميع مكوناته.
    شعارنا جميعا : الله الوطن الملك.

  • Hicham
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:14

    إلى **

    إذا كان مول البيض يغرد خارج السرب، فسر لنا أيها الفاهيم كيف حصل تعليقه على 58 و التعليق 17 على 43 ، و باقي التعاليق نقط سلبية. و ما لا تريد أن تفهمه أنت و الذين تغرد معهم هو أن هناك من يعبد الأشخاص لأن مصلحته معهم، أما الآخرون فيعرفون الحقيقة و لا تغرهم المظاهر.

  • الياسني
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:15

    إنّ الرّاحة التي يحسّ بها المرء عند الشّعور بالأمان مع شخص ما، هي تلك الرّاحة التي لا يمكن التّعبير عنها بدقّة، ولا يمكن وزنها بالأفكار، ولا التّعبير عنها بالكلمات، إنّها فيض ينساب من النّفس منهمراً منساباً من الأفكار والكلمات.
    عائلة جلالة الملك أحبكم في الله ❤

  • jimmy
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:19

    Moroccans are in love with their King as a sign of respect he is a father figure a brother and he is the son of MOROCCO, one of us we all give our life for him and for our country that the strength of MOROCCO the people a combination of beautiful races that are united under ALLAH alwatan almalik

  • simo
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:24

    اسرة ملكية محترمة,محبوبة وجميلة!

  • bilal
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:28

    وهل هذأ يحتاج إلى استطلاع. !!؟؟

  • هو الوحيد الذي يعول عليه
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:34

    هو الوحيد محل ثقة المغاربة، وكل المغاربةيحسون بعطفه وحنانه. لأنه دائما بجانبهم وخصوصا الفقراء منهم .

  • نقطــة نظــــــام.
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:34

    تعاليق كثيرة كالعادة من قراء هسبريس يتعاطفون مع العائلة الملكية ويعبرون عن تقدريهم لملكهم وهذا بالطبع يغيض كثيرا بعض الأعداء من خارج المغرب وداخله… وخصوصا تلك الزمرة المعروفة أصلا لدى الجميع انها لاتحب أن ترى المملكة المغربية تنعم بنعمة الأمن والإستقرار …وضعنا الأمني والإجتماعي والإقتصادي عموما في المغرب الحمد لله أفضل بكثيـــــر من كل دول المنطقة حتى بدون بترول أوغـاز..وهذا يعرفه جيدا القاصي والداني بالطبع.. اكثر من هذا فالملكية في المغرب لها شعبية وشعبية قوية جدا..وأكيــد أن الأعداء يغيضهم هذا كثيرا ويسبب لهم الأمراض المزمنة ..كأمراض الأعصاب والسكري حفظ الله القراء منها..

  • aissa
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:37

    chaque pays à ces stars, est nous on a les notre, mais les notre c'est du poids lourds SVP.

  • muwaten
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:38

    اكبر دليل على وجود المتطفلين بيننا هو عدد الأصوات التي تنتقد التصريحات العفوية التي تفصح عن ما يكنه المغاربة لقائد البلاد وملكها من حب. وهذا مفهوم فكيف لعاقل أن يرضى أو يفخر بمن تنكل به جنرالات التخلف والحقد بالجزائر

  • لحنين75
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:39

    السلام عليكم : أرى الإخوان الجزائريين الخبثاء مهتمين بما يدور في بلادنا و سياستنا من خلال " ناقص" الذي لاحظته على كل التعليقات ! اكرر و اقول عاش مولانا امير المؤمنين حامي الملة والدين وعقيلته وعاشت المملكة المغربية العلوية الشريفة وعاش الشعب المغربي موحدا وراء ملكه أحب من أحب وكره من كره ..شكرا هسبرس. . ." صوتوا ناقص" يا دخلاء " نحن لكم بالمرصاد.. عاش المغرب ملكا و شعبا ! الم يدخل في دماغكم أن شعارنا هو"الله الوطن الملك " ؟؟؟

  • Med
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:46

    Que Dieu glorifie notre Royaume par l'unité du peuple derrière notre Roi sidi Mohamed six que Dieu le garde.

  • سمير
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:47

    Les Marocains aimeront plus leurs dirigeants, et sans hypocrisie, si la justice l'emporte sur l injustice dont la grande majorité des citoyens souffrent .

  • مغربي....
    الإثنين 9 ماي 2016 - 16:51

    الملك محمد السادس يعد الشخصية الأكثر احتراما وتقديرا لدينا إستحقاقا وليس مجاملة.

  • ملاحظ
    الإثنين 9 ماي 2016 - 17:10

    هناك معلقون يعتقدون بأن الجزائريين وراء التقييمات السلبية و الحقيقة أنه عادة يعطون تقييمات إيجابية نكاية في حكامهم. و إذا أردتم الدليل أنظروا إلى التعليق 16 الذي وصلت تقييماته إلى 107 سلبي فقط لوجود إشارة لبن كيران و نعته كجر وسط النجوم. هل تظنون دائما بأنهم الجزائريين؟ قليلا من الذكاء . التقييمات تعبر عن نفسها و على الخصوص 13 و 17 و لا داعي للبحث عن أسباب التقييمات السلبية.

  • learner
    الإثنين 9 ماي 2016 - 17:23

    كمحتك واع بالحياة السياسية المغربية و غير منفصل عن النقاش العام تفاعلا و محاورا للبيانات و المقالات و الحوارات السياسية و غير السياسية سواء لسياسيين او لامنيين او غيرهم; الاحظ غلبة طرفين ظلا يتصارعان منذ نصف قرن: طرف يدافع عن مصالحه مدعيا الدفاع عن الملكية, و طرف اخر يدافع عن مصالحه مدعيا معارضته للملكية. كلا الطرفين لا يهمهما هدم الوطن دودا عن مصالحهم اكانت مادية او ايديولوجية. النتيجة هي انسحاب الاغلبية الساحقة من الشعب و تعاملها بسلبية مع الشان العام; و ذلك لعدم ثقتها في اصحاب النياشين و المخابرات و المتبجحين بالمسروقات من سيارات فارهة و vيلات فخمة من جهة; و لا يصدقون اوهام من يدعون التغيير فيما همهم هو هدم الدولة و اسقاط الملكية كما هو حال الع و الاحسان و النهج و من يدور في فلكهم جهة اخرى.
    ان حبنا لملكنا لينبع من غيرتنا على هذا الوطن و ارادة البناء تتطلب التجرذ و نكران الذات; كما ينبع من اقتناعنا بلا وجود مغرب بدون ملكية, و ان الرهان على هذا الامر مجرد مضيعة مزيد من الوقت. ان اريد الا الاصلاح ما استطعت و ما توفيقي الا بالله. هناك طريق وسط: الصالح العام.

  • رأي مواطن من الطبقة الوسطى
    الإثنين 9 ماي 2016 - 17:33

    نسأل الله أن يصلح شاننا ، محمد السادس و زوجته يعيشان عيشة طيبة لا ضرائب و لا غيرها كهرباء و ماء وووو مرتاحان ، لكن الذي يحبه المغربي الذي يأكل الشحط هو الإصلاح و التيسير و نحب أن لا نكون شي رخيص في أعين الغير و نستعيد كرامتنا لأن الطبقة الوسطى و ما دونها هي التي تحمل المغرب بعد مشيئة الله فلا داعي للمجاملات الكثيرة المبالغ فيها و سيدنا هو الله … انشري هسبريس جزاك الله خير رأي مغربي

  • يوسف
    الإثنين 9 ماي 2016 - 17:34

    هاجرت من مدينة الحاجب الى المانيا لمتابعة دراستي ، عشرة أعوام مضت لم يتغير شيء ، نصف أصدقائي عاطل عن العمل والنصف الاخر هاجر سرا الى أوربا
    حلل وناقش

  • imad marzak
    الإثنين 9 ماي 2016 - 17:45

    الله يحفظهم لبعضهم والله يحفظم لينا اللهم امين ايضا احفظ المغرب

    هشام فتحي معلق 2 عن بوتفليقة ملك الموت لا يفعل شئ فهو من الله وَكُلّ كائِن خَلقهُ الله تعالى لَهُ أجَل مُسمّى مَحفُوظ، فَإن جَاءَ مَوعِدُها (مَوعِد قَبضَِ الرّوح) فَلَن تَتَقَدّم ساعَة أو تتأخّر وتُقبضُ رُوحَهُ بأمرِ مِنَ الله
    ملك الموت يحترم امر الله
    الله هو الذي يقول كون يكون

  • Samih
    الإثنين 9 ماي 2016 - 17:52

    الانسان يقدر ويحترم عندما يقدر ويحترم الآخرين كيف تعيش وتعلم ان هناك أناس لا اكل ولا دواء ولا تعليم ولا شغل وبإمكانك ان تغير من احوالهم .

  • بكيل نجيب
    الإثنين 9 ماي 2016 - 17:56

    اننا نحبك وسنضل معك الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  • بوسحور من واشنطن
    الإثنين 9 ماي 2016 - 17:58

    نعم المغاربة كلهم معًا الملكية مادامت تأمن لنا الأمن والاستقرار نحن شعب وحمد الله قنوع وشاكر الله بنعمه علينا بجميع الخيرات البحرية وبرية
    ما يجب العمل عليه هوا تحسين التعليم والصحة حتى نصبح شعبًا متعلم جيداً وتنعم بصحة جيدة

  • مجرد ملاحظ فقط!
    الإثنين 9 ماي 2016 - 18:11

    الملاحظ أن الجزائريون أصبحوا يتابعون جريدة هسبريس أكثر ربما حتى من القراء المغاربة…

    مزيدا من التألق والنجاح لك ياجريدتنا الوطنية هسبريس….

  • مغربي
    الإثنين 9 ماي 2016 - 18:11

    الله ينصر ويحفظ لهد البلاد عزيز

  • المغربي الصحراوي
    الإثنين 9 ماي 2016 - 18:37

    الملكية بالمغرب متجدرة وهذا أمر لا نقاش فيه …والملك محمد السادس يعمل ما في مجهوده بموازاة مع حكومة بن كيران ….لكن الهوة ما زالت كبيرة بين الأغنياء والفقراء وتزداد بفعل التماسيح والعفاريت ونحن نريد إيضاحات فيما يخص أوراق باناما حتى تطمئن أنفسنا …
    "أولم تؤمن قال بلا ولكن ليطمؤن قلبي الله العظيم

  • Sarah Canada
    الإثنين 9 ماي 2016 - 18:38

    Parfois c'est difficile pour les étrangers de comprendre cette chimie entre notre roi et son peuple. Notre roi est l'emblême de notre unité, c'est le seul qui prend le bonheur de son peuple à coeur et aussi nous les marocains on a un respect incomparable pour la famille royale et la dynastie Alaouite, c'est dans notre sang et parce que Wlad lkhir ce qui fait ils veilleront toujours au bonheur de leur peuple sauf que le gouvernement doit faire sa job et soit responsable car le Roi ne peut pas tout faire. Je vous aime Roi de mon coeur

  • احمد
    الإثنين 9 ماي 2016 - 18:38

    حقا ان جلالة الملك محمد السادس وعقيلته لهما مكانة خاصة في قلوب المغاربة والغير المغاربة نظرا للمجهودات الجبارة اللدين يقومان به لصالح الشعب المغربي في كل الميادين وكدلك دينامية الملك التي ما فتئ يقوم بربط العلاقات الاقتصادية والسياسية مع دول العالم الهدف منها هو المساهمة في تقدم البلاد والعباد وعليه فعلى الشعب المغربي ان يكون في مستوى ملكه وعقيلته وان يسلح نفسه بالعلم الدي سيكون له سدا منيعا ضد الحكرة والابتزاز والجهل وان يكون ديمقراطي المزاج وان لا يبيع صوته بثمن بخس وان يعرف اختيار ممثليه احسن اختيار.

  • راشيدي
    الإثنين 9 ماي 2016 - 18:50

    الله يبارك لنا في ملكنا الهمام و أسرته الشريفة…..و أطال الله في عمره حتى يحقق لشعبه و بلده ما يصبو إليه من عز و تقدم و إزدهار….
    فمتى تفكرون في إنشاء الطريق السيار الرابط بين وجدة و أكادير مرورا ببوعرفة-الرشيدية-تنغير- ورزازات-زاكورة و أخيرا أكادير؟000……000……

  • bihi
    الإثنين 9 ماي 2016 - 19:16

    هذه حماقات. المغاربة لاينقسمون حول الجالس على العرش وبالتالي ينبغي حضر هذا النوع من الاستطلاعات

  • موا
    الإثنين 9 ماي 2016 - 19:16

    العياشة برس العياشة برس العياشة برسالعياشة برس العياشة برس العياشة برس

  • علي
    الإثنين 9 ماي 2016 - 19:21

    هناك شعار واحد عند المغاربة مهما اختلفوا سواء احزابا كانوا او جمعيات او مجتمع مدتي : بشعار الله الوطن الملك وهو الذي يرفرف في الصحراء الغربية المغربية اردنا ام أبينا. .

  • fatiha
    الإثنين 9 ماي 2016 - 19:22

    الله يخلي لينا ملكنا و يحميه هو او للا سلمى الأناقة و الجمال و البساطة فعلا اميرة… انا كنفرح لما اقرا شيء جميل عنهم احساس جميل عندما اسمع عنهم انهم بخير و كم اتمنى لو التقي بهم يوما و لو من بعيد …الله معاهم الله يبعد عليهم كل شر او يحمي لينا بلادنا…فعلا كل المغاربة يحبون الملك و اسرته …و اضن لو احد يقول غير دلك فهو اما ليس مغربي او مجنون…عاش الملك

  • عبد الحميد
    الإثنين 9 ماي 2016 - 19:49

    اي نعم كل المغاربة وبدون استثناء يحبون ملكهم ويحبون الارض التي يطا بقدميه الشريفتين ويحبون كل فرد من افراد الاسرة العلوية الشريفة. اللهم احفظه واقر عينه بولي عهده مولاي الحسن والامير الجليل مولاي رشيد. امين………..يارب العالمين

  • bidawi
    الإثنين 9 ماي 2016 - 20:11

    المغرب بلد رائع بملكه الغالي وشعبه الرائع و الحمد لله على هده النعمة و نتمنى من الله أن يديمها علينا. هناك بعض الحقراء و البغضاء الدين يصوتون بالسالب عندما يقرؤون بعض المواضيع عن ملكنا و عن حب الناس للملك محمد السادس. ليعرف هؤلاء الحاقدين أن حب هدا الشعب المغربي من صغير أو كبير للملك محمد السادس حب من عند الله و حب دائما . نتمنى من الله أن كل شخص لا يتمنى الخير لبلدنا و ملكنا و شعبنا أن يجعل كيده في نحره

  • فيلا
    الإثنين 9 ماي 2016 - 20:26

    حفظ الله الاسرة الملكية ووفق ملك البلاد لما فيه مصلحة هذا الوطن العزيز
    و نسال الله ان يجيرنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن

  • karim
    الإثنين 9 ماي 2016 - 20:31

    انا بعدا كنقدرو و كنحترمو و عزيز علينا صراحتا.

  • مغربي حر
    الإثنين 9 ماي 2016 - 20:41

    و ماذا لدينا غيرهم لنقدره و نفتخر به. ملكنا الحبيب صمام امان بلدنا من مؤامرات الخارج ، و زلات المسؤولين الاخرين .

  • Khadija khadija
    الإثنين 9 ماي 2016 - 20:59

    التقدير كل التقدير للعائلة الملكية الكريمة.الصورة في حد ذاتها رمز للاستقرار والحب والعطاء اللهم آدم علينا نعمة الاستقراروالامن في وطننا واحفظ لنا ملكنا وكن له يارب معينا و نصيراواحفظ للاسلمى ومولاي الحسن المحبوب

  • خالد
    الإثنين 9 ماي 2016 - 21:39

    حفظ الله الملك وعائلته، وجزاهم الله عنا كل خير. أو كما نقول بالدارجة وبعفوية "الله يرحم ليهم الوالدين". لا تكاد ترى بيتا أمازيغيا يخلو من صورة الملك وعائلته. واسم للا سلمى من بين الأسماء التي تنتقى لتسمية المواليد الإناث الجدد. أما أولئك الذين يضعون ل "dislike" فنحن نعلم مسبقا أنكم لستم مغاربة، ولا توجدون فوق تراب هذا الوطن.

  • hicham
    الإثنين 9 ماي 2016 - 22:22

    جميع المغاربة يحبون محمد السادس نصره الله … وشيء طبيعي أن يحتل المرتبة الأولى في قلوبنا … أما بن كيران فمرتبته هي الأخيرة في الدرك الأسفل من قلوب المغاربة و ليست السادسة لأنه قسى على الضعفاء و الموظفين …

  • البيضاء
    الإثنين 9 ماي 2016 - 22:54

    هل رايتم كشفناكم المغاربة اذكياء .يمكننا الاختلاف في كل شيىء الا ثلاثة اشياء العقيدة والارض وسيد البلاد.

  • houmari abdelkabir
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 00:04

    الله يبارك في عمر جلالة الملك محمد السادس نصره الله

  • مغربي أعشق المغرب
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 01:04

    عاش ملكنا الغالي وكل العائلة الملكية وحفظهم الله وحفظ كل المغاربة وجميع المسلمين

  • عبدالله
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 07:10

    الله انصرهم او زيد في عمرهم او يخليهم لينا أيها العائيلة المتواضعة ❤

  • kharkhoud
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 08:41

    ظاهر بكل وضوح أن الجزائريين يقرؤون هسبريس ويصوتون بالسلب على كل مقال عليه إجماع المغاربة. وهذا يعني أولا أنهم غير راضون على صحافتهم الإلكترونية—هذا إن كانت لديهم أصلا _وثانيا أن إجماع المغاربة على الملكية يمزقهم حقدا وحنقا. فعاش الملك وليشرب الحاقدون البحار.

  • فكر حر
    الثلاثاء 10 ماي 2016 - 09:36

    انا ارا المتشائمين لم يبخلو على المعلقين بأصواتهم السلبية فئة تكره الملكية وفئة تريد أن تنسب الإصلاحات إلى الحكومة وفئة من جار السوء انى أتفهم الجميع سبق وكنت عاطل عني العمل فكنت من أكبر المتشائمين انا الان اشتغل وامارس التجارة تزوجت عندي إبن و سكن ورصيد فيلبنك بفضلي الله ومجهودي الخاص انا لم أقف أمام البرلمان أطلب من الحكومة الشغل انا شمرت على كتافي بداريجة كنخدم فنهار اكنبيع انشري فليل حتى وقفت على رجلي بفضل الله ومجهودي الخاص أما الحكومة انا كنت من الدين صوتو لها وكنت أدعو الأصدقاء والعائلة إلا التصويت لهم احتراماً لخلفيتهم الدينية ولوعودهم محاربة الفساد وإلى آخره ومع كامل الأسف تبين انهم أكبر الكدابين في تريخ الحكومات التي مرت على المغرب أما عني الملك الله يخليه لينا خدام كيصلح فلبلاد وشبغيتو الملك يدور عليكم واحد بواحد وشوف أش خاصكم يكفي اناه محافظ على ستقرار هاد البلاد شوفو الجزائر التروا لي كانت عندها اشوفو العيشا لي كيعيشو وكأنهم لايملكون لاغاز ولابطرول حمدو الله انوضو شمرو على كتافكم وبارك من حلان الفم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة