24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | ليونيل ريتشي يأسر آلاف عشاقه بالرباط

ليونيل ريتشي يأسر آلاف عشاقه بالرباط

ليونيل ريتشي يأسر آلاف عشاقه بالرباط

رغم الزخات المطرية التي تساقطت على مدينة الرباط، مساء الجمعة 27 ماي، تقاطر الآلاف من عشاق "أغاني الحب"، في إطار مهرجان موازين إيقاعات العالم، لحضور حفل النجم الأمريكي ليونيل ريتشي الذي برهن على أنه لم يفقد شيئا من حيويته.

وفي جو رومانسي بامتياز، غنى النجم الأمريكي مقاطع من أغانيه القديمة والجديدة، خاصة منها أغنيته المشهورة "أول أروند دو وورلد" (في كل أنحاء العالم) و"هيلو" و " سيي يو سيي".

ويمكن القول إن ليونيل ريتشي استطاع أن يقاوم على نحو مدهش صروف الزمن، لتبقى صورته المحفورة في الذاكرة هي نفسها، فريتشي يظل من أكبر مغنيي وموسيقيي "السول" في العالم، فكان تألقه فوق منصة فضاء السويسي في قلب الرباط شهادة على حضوره في وجدان عشاقه.

ونجح ريتشي في أن يتألق ويطبع الموسيقى الأمريكية من خلال مسار فني متميز على مدى أربعة عقود من الثقافة الموسيقية والنجاح المتجدد، وصدرت له مجموعة من الأغاني خلال ثمانينيات القرن الماضي.

وتمكن ريتشي، سواء من خلال ألبومه الأول "إيبونيم" (1982) أو "كانت سلو داون" (1983) أو " دانسين أون دو سلين" (1986) أو "تايم" (1998 ) من بلورة أسلوب رومانسي جذاب جعله يمثل قنطرة بين العملاقين باري وايتو، و كوينسي جونز.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - karim الأحد 29 ماي 2011 - 08:35
لمذا لم تقولوا يأسر 200 مليون سنتم ديال فلوس الشعب
2 - mohammed الأحد 29 ماي 2011 - 08:37
laisser le Maroc faire maouzine car il se prépare pour les future année, il faut que le maroc s'ouvre aux pays pourqu'il arrive a ce qu'il veut ,c'est perte d'argent c'est vrai mais le maroc a des objectif a atteindre
merci pour tout le monde
3 - الحسين حريش الأحد 29 ماي 2011 - 08:39
ضربة قاسمة لحركة 20 مراهق، الان فقط يمكن مشاهدة الشعب الذي تحدث باسمه مجموعة من اليساريين والاسلاميين جورا وعدوانا، الشعب المغربي هو هذا الشعب المغربي مع السلم والحب والجمال ليس مع اللحي والتزمت والظلام.
4 - مغربي الأحد 29 ماي 2011 - 08:41
فلوس الشعب تديها شكرا ووووو . و1/2 دالمواطنين كيسعاو فببان الجوع لكان يسوق لخبا 'رييتشي ' ميجيش
5 - Abdou الأحد 29 ماي 2011 - 08:43
En dehors que quelque personnes vont dire que mawazine est une sorte de dévié les jeunes de la bonne route d’Allah, de ce point de vu il n’y pas que mawazine qui participe a ce dérive, il y a pire et pire et beaucoup de marocain savent de quoi je parle. Donc, en dehors de ce point, j’ai lit presque tout les messages concernant mawazine et je ne vois aucun qui se pose la question ou essai de faire l’avocat du diable, je veux dire : a nos économistes et à nos jeunes en étude en économie, est ce que le festival mawazine ou autres ne font pas rouler l’économie. Les sommes verser pour ces artiste par des sociétés privés, ne sont t’elles pas récupérer par tout le monde sous forme de retombé économique direct et indirect. L’argent dépensé pour ces artistes n’est pas seulement pour la distraction, mais plutôt un investissement pour faire bouger plein de secteur économique. Prenant par exemple, juste pour comprendre le principe : l’organisation d’un mondiale de foot, l’État organisateur investit des milliards, pour gagner des milliards après directement et indirectement, je ne vais pas rentrer dans les détails, mais je crois que le message est claire. A mon avis, Mawazine ce n’est pas une occasion pour jeter de l’argent mais au contraire c’est faire de l’argent pour beaucoup de monde même pour ceux qui n’ont rien investit. Pour moi, je comprends parfaitement les personnes qui sont contre mawazine pour des raisons de culture et de religion, mais je ne peux pas comprendre les personnes qui disent que c’est du gaspillage de l’argent. Je suis juste un simple citoyen qui pose cette question a nos économistes pour nos éclairer, pour améliorer ma conception qui est peut être fausse.
6 - mawatin marwan الأحد 29 ماي 2011 - 08:45
nos frères meurent aux divers pays arbes pour assurer leurs liberté et leurs dégnité alors hchouma de faire la fête mawazine car nous sommes avant tous des arrabes musulmans
7 - الملازم الأحد 29 ماي 2011 - 08:47
لا حول و لا قوة الا بالله ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا !!!!! اللهم لا تسلط علينا سخطك و غضبك
8 - Amoureux الأحد 29 ماي 2011 - 08:49
Il faut manger pour vivre et non pas vivre pour manger
9 - ABDOU الأحد 29 ماي 2011 - 08:51
CEUX QUI SONT CONTRE MAWZINE CROIT QUE SI ON LE FAIT PAS CETTE ARGENT ON VA L'UTILISER POUR DE BONNES CHOSES!IL Y A MILLE FACONS SOUS TERRAINES POUR GASPILLER CETTE ARGENT PAR DE FAUX PROJETS ET LE PEUPLE NE VERRA RIEN. ALORS AU MOINS AVEC MAWZINE NOS CONCITOYENS PEUVENT PARTAGER UN MOMENT DE PLAISIR EN DECOUVRANT CES STARS MONDIAUX LESQUELS SONT APPRECIES PAR TOUT DANS LE MONDE MEME AU JAPON, CINE, INDE SAUF CHEZ NOUS LES MUSULMANS CAR NOUS POSSEDONS LA VERITE!!!!!
10 - وا الوطنية مجهدا عدكم الأحد 29 ماي 2011 - 08:53
اشحال اوا فيكم دالنقد والهيقي والي شفتوها وسمعتوها مكاين غي علاش او كيفاش ... الرجو الله تكايسو شويا راكم مساخيتو
زعما الى كنتي اصاحب التعليق 1 فشي منصب كيخول ليك توقف هدشي غتوقفو وتا نووووووض راه صبح الحال
كنشوف الوطنية بالعرام
الوطنية بداها من راسك علاه الى عريتي على كتافك مشي وطنية هدي الى بغيتوها باردة
هي الى دات 200 اولى حتى مليار بصحتها هي بعدا عرفت كيفاش كيتك انت وانا اولى شاطرين غي فتبيان الناب
11 - hafida om amine الأحد 29 ماي 2011 - 08:55
لاافهم لماذا الكل متحامل على مهرجان موازين مع العلم ان الاموال التي صرفت لجلب المغنيين ليست اموالا الشعب بل هي اموال شركات كبرى تصرفها من اجل الاشهار فالدولة لا تساهم الابالمنصات فبالله عليكم هذه الشركات هل ستمد مالها للشعب كصدقات بدون مقابل اظن ان كل من هب و دب اصبح يريد ان يفتي في امور الدولة و ان يفسرها على هواه واعلموا ان مثل هذه المهرجانات لها فائدةعلى المغرب فهي تساهم بالترويج لثقافتناوالتعريف بناعلى الصعيد العالمي ملحوظة انا ربة بيت غيورة على وطنها ولست من المخزن لاني اصبحت الاحظ في تعليقات بعض الزملاء ان كل من هو غيور على وطنه يقال عنه انه من المخزن واش الدولة مسالية باش تبقى تردعلى التعاليق وافيقو وكل واحد فينا ايدير علاش قد لهاد البلاد ولو بالقليل ماشي حادكين غير فالهضرة ال بغيتو التغيير نبداو غير براسنا بعدا ول حاجة نديروها هي نقيو المدن ديالنا من الازبال وحشوماعلينا لي غادي كيرمي فالزبل ونبدلو سلوك ديالنا بهاكا نقدرو نقولو مغرب اتغير
12 - mehdi الأحد 29 ماي 2011 - 08:57
منذ ولادة الأحزاب أو الجماعات الإسلامية ،لم يسبق لهم أن نالوا شرف هذه الجماهير التي تعد بمئات الآلاف ،غريب هذا العام تحطمت الأرقام القياسية مقابل مع السنوات الماضية ،وكأن الشعب المغربي يبدي تحديه للمطالبين بمقاطعة موازين والمهرجانات ، ويحيي إنفتاح البلاد على العالم الخارجي
13 - hysterik الأحد 29 ماي 2011 - 08:59
rien à dire: époustouflant!!!!!
d'une gentillesse & d'une simplicité à méditer,on en redemande .
we love you MR richie& you're welcome home in Rabat, as you said yesterday throughout the concert
unbelievable!!!!!
merci mawzine pour ces moments inoubliables.
marci hespress
14 - مولاة الحريرة الأحد 29 ماي 2011 - 09:01
أنا معرفتش علاش كيجيبو غير شياطة ديال لعالم. مغنيين متقاعدين لي مابقا يديها فيهم حتى واحد. لعام جاي جيبو إيديت بياف
15 - ابو سعد الأحد 29 ماي 2011 - 09:03
بسم الله الرحمن الرحيم
بعبارة وحيد . يجب ايقاف هذا العهر .
16 - مسلم ثم.... الأحد 29 ماي 2011 - 09:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:المرء مع أحب . فيا إخوتي لو أحببنا رسول الله صلى عليه وسلم أو أصحابه رضي الله عنهم أو التابعين رحمهم الله لفزنا في الدنيا و الأخرة ,فالنوطن أنفسناإخوتي, من أحب قوماً حشر معهم ,فالحب نعمة من الله يجب أن نطيعه بها لا أن نعصاه .نسأل الله أن يملاء قلوبنا بحبه و حب نبيه وحب ما يحب .أقول قولي هذا و أ ستغفر الله لي ولكم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
17 - hassan الأحد 29 ماي 2011 - 09:07
لا حول و لا قوة الا بالله ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا !!!!! اللهم لا تسلط علينا سخطك و غضبك
18 - صهيب بن سنان الأحد 29 ماي 2011 - 09:09
مواضيع شيقة جدا
19 - دابا تندموا الأحد 29 ماي 2011 - 09:11
حركة 20 فبراير حاضرة بقوة في مهرجان موازين ، لا ندري مادى تعني عندهم هذه الحركة حركة البلبلة والشغب ام حركة الرقص على جثت اصحاب التورات العربية الشريفة التي ساهمت بشهدائها لنحيا معهم بأقل التكاليف ، اي انسانية لذى المغاربة حين تجد التورات مشتعلة في العالم العربي والدماء تسيل يومياً من اخوانهم وهم لازالوا يتكلمون على شاكيرا وامتالها من الفاسيقات الفاجيرات تلك هي القدوة لبناتكم يا مغاربة يا مخاربة من اضعف الإيمان اجلسوا في بيوتكم واستمعوا لأنين اخوانكم في ليبيا سوريا واليمن ...
20 - مغرب جديد الأحد 29 ماي 2011 - 09:13
للاسف ما يحزني هي تلك الردود التي تقول انضر الشعب ما يريد يا حركة 20 فبراير عيب وعار كانكم تقلون ان الشعب يريد الشطيح ورديح شعب غي ديال القصاير عيب وعار عليك والله اما انت ياصاحب المقال قل لنا ما الثمن الدي دفه لهاد المغني ؟؟؟؟؟؟
21 - abderrahman الأحد 29 ماي 2011 - 09:15
المغاربة شعب يحب الفن ، الرقص ،الغناء ، وكيفما كانت وضعيتهم الإجتماعة فقراء أو أغنياء ، هم كباقي شعوب العالم ، لا يمكن فرض عليهم أشياء بإسم الدين أو منعهم من أشياء كالغناء أو الرقص ،هي أشياء وإحساسات تلد مع الإنسان ، فتأحدى أي إخواني أو سلفي ليتبث لي دون مراوغة بأن أولادهم أو بناتهم منذ ولادتهم لا يتمايلون مع الإيقاعات الموسيقية ، فلا داعي لفرض عليهم أشياء لا يومنون بها ، فقط هي أشياء تفرض عليهم من طرف آباءهم دون إقتناع بها
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال