24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.96

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | "كوبل رباطي" يحصل على مباركة ملكية للزواج بالدار البيضاء

"كوبل رباطي" يحصل على مباركة ملكية للزواج بالدار البيضاء

"كوبل رباطي" يحصل على مباركة ملكية للزواج بالدار البيضاء

سيظل يوم 17 أكتوبر الجاري محفورا في ذاكرة "كوبل" من مدينة الرباط تمكنا، بمحض الصدفة، من الحصول على مباركة ملكية لزواجهما بالدار البيضاء في أحداث لا يمكن أن تصدق ولا في الأحلام، حتى بطلة هذه القصة الحقيقية لم تصدق ما حدث. فقد اختلطت أحاسيس ومشاعر الشابة وفاء بعدما وجدت نفسها، مساء أمس الاثنين، أمام فرحتين، جعلتاها أسعد مغربية بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ فرحة لقاء الملك محمد السادس على كورنيش الدار البيضاء، وفرحة مباركته لزواجها من هشام كابرييل اكديرة.

يتذكر كل من وفاء وهشام اكديرة شريط الأحداث الذي لم يدم سوى أقل من دقيقة، ويرويان في حديثهما لهسبريس: "مر كل شيء كالبرق، كنا نمر بالقرب من منطقة الكورنيش بالعنق لنفاجأ بالملك يمر من أمامنا، قمنا بتحيته قبل أن نطلب أخد صور تذكارية مع جلالته".

هشام كابرييل اكديرة، الذي يشغل منصب المدير المؤسس لنادي أكاديمية برشلونة لكرة القدم في الدار البيضاء، يقول: "لقد كان متواضعا كعادة جلالته في كل لحظة وحين؛ حيث سألنا بعض الأسئلة بلباقة لا مثيل لها، وأخبرْنا جلالته بأننا ننحدر من مدينة الرباط".

ويضيف كابرييل: "استجمعت رباطة جأشي واستعطفت جلالته أن يسمح لي بطلب يد وفاء أمامه للزواج، وهو ما كان، حيث بارك زواجنا. لقد مرت الأمور بسرعة خارقة ولم نصدق أنفسنا".

الشعور نفسه عبّرت عنه وفاء التي قالت لهسبريس: "إلى حدود الساعة لم أستوعب بعد هذه المفاجأة السارة، لقد كان الملك محمد السادس في منتهى اللباقة والطيبوبة. لا يمكن أن أصف شعوري في ذلك الوقت".

وتضيف الشابة الرباطية: "لقد كنت بين السماء والأرض، وكل ما أتذكره هو أنني كنت أردد كلمة عاش الملك عاش الملك، قبل أن تأتي المفاجأة الثانية عندما طلب هشام يدي أمام جلالته ليبارك حفظه الله زواجنا. لقد كنت في قمة سعادة لا توصف".

بعدها، توجه "الكوبل" الرباطي إلى وسط المدينة لتناول وجبة العشاء في أحد مطاعم العاصمة الاقتصادية، احتفالا بتلك الصدفة الملكية التي جعلت كلا من وفاء وكابرييل اكديرة أسعد مغربيين في ذلك المساء الذي لن تنمحي أطواره من ذاكرتهما إلى الأبد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - amine ben k'f الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:10
مبادرة كريمة من ملكنا الحبيب و عقبى لجميع المغاربة العزاب (و أنا واحد منهم)
2 - حميد الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:12
اللهم بارك لهما واجمع بينهما في خير
3 - مراد الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:26
إذا كان وجه الملك ولقاءه يجلبان السعادة لما لا يلتقي ب 35 مليون مغربي حتى يصيروا سعداء ربما تحل أزماتهم التي لا تعد ولا تحصى . ودمتم بسلام
4 - Rachid الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:30
الله ابارك ليكم في هاد الزواج
5 - youness الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:32
الف مبروك عليكما وهنيئا لكما بالمناسبةالسعيدة مناسبة لقاء سيدنا الله ينصرو
خذه المباركة ستشتغل عليكما سعادة طوال حياتكما الزوجية فهنيئا لكما... بالرفاه والبنين ان شاء الله
6 - ورزازات الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:35
الف الف مبروك. وعاش الملك وعاش الشعب المغربي.
7 - younes berkaoui الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:48
انه المغرب الجميل المملوك للناس الزوينين ... مدير اكاديمية برشلونة ؟؟؟ علية القوم ... زواج و كرنيش ... ماذا عن الشعب المطحون الذي لا يجد كسرة خبز أو حافلة صالحة للنقل الآدمي أو عمل يحفظ كرامته .
الله غالب
8 - ASMAA الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:49
أتمنى من الله تعالى أن يجمع بينهما في خير إن شاء الله
9 - jaafar الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:53
salam
ces marocains exagèrent trop, laisser notre roi allah yahafdo loin de vos quotidien. .Avec ce geste..., tous les autres couples vont le chercher pour faire pareil.A sa rencontre saluer notre majesté et laisser le tranquille et loin de votre ....
10 - مواطن ..حر الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:56
تهانينا لكما ...مرتين
11 - محارب قديم الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 08:59
فمن أخبر هذا الكوبل بأن جلالته سيمر من هذا الكورنيش . إن في الأمر شك أن لم اقول الحظ .
12 - م المصطفى الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 09:03
بارك الله للعريسين وبارك على أيديهما وجمعهما في خير وأسعدهما رب العزة لمباركة زواجهما بيد كريمة من العاهل المغربي دام له النصر والتمكين.
13 - صنطيحة السياسة الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 09:08
الآخوت ... اللي تلاقا الملك ... ماشي يطلب منو صورة أو لاكريمة ...

طلبو منو شسي حاجة سيتافد منها الشعب ... بحال رفع الظلم + تصرفات خدام الدولة + غلاء المعيشة ...

حيث الملك قال في خطاب اديالو بأنه ما عارفش كل مشاكل الشعب ... وبنكيران كيغلط الملك حين كيقول أن المغاربة عايشين بخير وكيدربو البندير بعد العشا ويشطحو وينشطو ...
14 - من المانيا الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 09:08
الله يكمل بخير و لا تهتموا لتعليقات الدواعش التي ستنهال عليكم.
15 - ربيعة مرات المعطي السيكليس الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 10:31
أتمنى أن ألتقي الملك وأنا ذاهبت في طريقي إلى السوق القريب من حومتي لأطلب منه مساعدتي لشراء كيلو سردين لأطفالي لوجبة الغذاء .
16 - محنسر الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 10:33
اسمه هشام كبريال كديرة هذا غير سميتو راها ماذونية اما وفاء يعلم الله سميتها تهيا المهم مبروك زواجكما بالبنين والبنات.
17 - قنيطري ،،، الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 10:47
و انا أيضا اتمنى لقائه ليتحول حزني لفرح و مرضي لشفاء و فقري لغنى و عزوبيتي لزواج !!!!!!!
18 - moussaoui الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 10:57
اللي بغئ يتزوج خاصو يمشي عند أب البنت، ماشي عند الملك او القائد او العساس ديال الدرب. هادي من جهة. من جهة اخرئ اسم الشاب يلخص كل شئ. هادا هو الاسلام المعتدل اللي مصدعين لينا راسنا به. كما ان شاب غادي مع صاحبتو و تلاقوا الملك و تبادلو الكلام. عادي جدا . في حين انك ادا كنت بناي و ملابسك علئ قد الحال و معنق فاطنة يوم الأحد علئ شط البحر ، يأتيك الجندارم و المخزني و الشرطي ليسألك شكون هاد خيتي اللي معاك و آش كتجيك.
19 - midou الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 11:09
كل يوم حكاية من حكايات الف ليلة وليلة . حصري في المغرب......
20 - ابراهيم الجن الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 11:17
طبعا الزواج نصف الدين وباعتباره كذلك يتوجب زواج الجميع . في عهد بنكيران اصبح الزواج زوين.. ومريح.. ويعجل بذهابك الى القبر.
21 - فاطمة من الرباط الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 11:22
زواج موفق بإدن الله، وأسعدكم الله.
22 - profabd2010 الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 12:08
اللهم بارك لكل المتزوجين واجمع شملهم فيما يرضيك وأبعد عنهم الشيطان وارزقهم البنات والبنين، آمين.
23 - مواطن الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 12:10
والله ما بقيت فاهم شي حاجة طلب يد لبنت من لملك صراحة لملك دار ليه الخاطر اما بالنسبة للاعراف والتقاليد معروفا الله يهدي ما خلق
24 - عازب الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 12:32
وا اسحاب ليا عطاليكم باش اديروا العرس. الله أوفق الجميع
25 - الفنان الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 12:52
اتمنى من صاحب الجلالة ان يلتقي بوالدي رجل الامن المتقاعد خديم الاعتاب الشريفة والحاصل على وسام الدرجة الاولى الذي منحه اياه المرحوم الحسن الثاني والذي اصيب بالزهايمر وكلما رأى جلالته الا وقام لتحيته فبعد قضاء كل العمر في خدمة الوطن هاهو يعاني في صمت لربما زيارة ملكية تكون فأل خير على اسرتنا الكريمة....انشري هيسبريس فالخير ربما يأتي على يديك
26 - AA2017 الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 13:01
فكيف بمن لقي الله و نظر الى وجهه ...
اللهم اجعلنا منهم. للذين احسنوا الحسنى و زيادة (الزيادة النظر الى الله عز و جل و لا يعطى اهل الجنة نعمة اكبر من هذه مع ما اوتوا من النعيم الخالد)
و نسال الله ان يبارك في الملك و ان يسدد خطاه و يهديه لما يحبه و يرضاه
27 - سفيان الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 13:14
كفاكم تشاؤم
إلى خطبها من الملك راه بصح باغي المعقول. والله حتى خبر زوين و واعر. الله يكمل لهم بالخير.
و أطال الله عمر جلالة الملك.
28 - سعيد بالسعادة الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 13:17
....جعلتاها أسعد مغربية بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ .....
Il faut cree une direction chergée de SA3ADA
29 - ام جهاد الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 13:37
الف مبروك والله يكمل عليكم بالخير يا رب
30 - خالد الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 13:38
هده لقطة صريحة رسالتها من جلالته ,هده رسالة منه حفظه الله لرجال الامن أن لا يتركوا الجرائم و اللصوص في كل مكان يفعلونة في المواطنين ما شاؤوا و عوض قيامهم بواجبهم يقومون بمطاردة أي كوبل بنت وولد قرب الشاطئ لابتزازهم و زرع ارهاب في نفوس شباب و شابات دنبهم الوحيد انهم تواجدوا قرب البحر,فهمت من هدا التصرف من جلالته أنه تقويم للعمل الاداري المخول لرجال الامن القيام به حقا
31 - BOUCHAIB/hollanda الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 14:47
بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير، وشكرا لصاحب الجلالة محمد السادس .
32 - Mr X الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 16:54
حتى انا بغيت نتزوج ولاكين ماعنديش السكن ممكن جلالة الملك يعطيني غي دويرة صغيورة مابغيت لا ڭريمة لا والوووو بغيت نتزوج او دويرة صغيورة صآفي

ممكن ؟؟؟؟
33 - مراد ريف الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 17:05
الملك راه عارف كولشي حتى هو يدخل المواقع هسبريس كود لكم هيبابريس يوتوب لا يحتاج الى الشعب او بنكيران كي يشكون له انه يعرف الصغبرة والكبيرة في هذه البلاد ......
34 - تازي الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 17:06
في منزلنا كدرة و لم يبارك احد فينا و في شوارع البيضاء كديرة و بورك لوحده هل هي الصدفة ام هي العلاقات القديمة تخدم اللقاءات على اي احنا لمكدحين مكنحسدو حد الله بيبارك
35 - K-PAX الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 17:50
الله يكمل بالخير وبالرفاء والبنين انشاء الله.
36 - محمد الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 17:59
الله يبارك ليكم والعقبة لينا ان شاء الله. انا شاب 42 سنة عازب .هذه الجملة تختصر كل شيئ اريد العفة وتكوين اسرة لكن العين بصيرة واليد قصيرة ولست كسولا ولا متقاعسا اعمل وابحث عن عمل لكن ولا عمل حصلت فيه على الاقل الحد الادنى من الاجور. سبق لي وان التقيت جلالة الملك مؤخرا بمدينة طنجة .كان كالحلم لا استطيع وصف الموقف انه انسان متواضع رائع حنون لم استطع ان اطلب منه اي شيئ ففرحتي بلقاءه كانت عندي افضل هدية رغم عوزي واحتياجاتي .وانا جد متيقن لو طلبت حاجتي لوقف بجانبي . لكن كما قلت فرحة لقاءه بالنسبة لي اغلى واروع هدية . حقيقتا حبانا الله بملك رائع
37 - شفشاون الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 18:10
عاش المك عاش الملك عاش المك .الله أوما يسير الله إقوي اﻹمان ديال هد الشباب
38 - الرحاله الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 18:31
السلام ورحمة الله،لن اطيل اما بالنسبة للمفاجئه
التي فاجئ بها ملكنا الشابين فلم تكن الى (اجمل رساله) للشباب .اعانك الله على فعل الخير وكل ما من امكانه الرقي بستقبل البلاد.
سلام
39 - امل الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 19:43
نصره الله وحفظه .ولكن هذا ذكرني بشئ اخر...وهو ملك الملوك ومالك كل شئ وهو الله ماذا أعددنا للقاءه وهل نحن اصلا نقدره حق قدره.
40 - ميمون الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 19:48
اللهم بارك واجمع بينهما في خير
يبدو أن الجميع في حاجة الى لقاء الملك هههه
41 - Abdelilah الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 20:27
الملك محمد السادس ملك ذكي ووجهه يدل على القبول والمباركة من عند الله.
42 - Souad الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 22:08
انا كنت قريب منهم 2m لكن لم يسعفني الحظ
43 - نورالدين الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 23:00
السلام ما اجمل هذه المفاجأة . بارك الله في زواجكما . و نصر الله ملكنا الشاب المتواضع .
44 - رشيد الخميس 20 أكتوبر 2016 - 14:58
ملكنا واعر والله يخليه لينا
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.