24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

3.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | الملك يستكشف جزيرة تسارابانجينا بمدغشقر قبل زيارة نيجيريا

الملك يستكشف جزيرة تسارابانجينا بمدغشقر قبل زيارة نيجيريا

الملك يستكشف جزيرة تسارابانجينا بمدغشقر قبل زيارة نيجيريا

بعد زيارة العمل الرسمية التي قام بها الملك محمد السادس إلى مدغشقر، وأسفرت عن إبرام العديد من اتفاقيات الشراكة بين البلدين، وبعد مباشرته للعديد من الأنشطة والزيارات والجولات في العاصمة أنتاناناريفو، اختار العاهل المغربي قضاء بضعة أيام كعطلة خاصة في جزيرة "تسارابانجينا" بمدغشقر.

ويتواجد الجالس على عرش المملكة حاليا في منتجع جزيرة "كونستانس تسارابانجينا" الخلابة، المعروفة بمناظرها الطبيعة العذراء، ومياه بحرها الصافية الرقراقة، وقربها من بيئة برية تغري الزوار باستكشافها، كما أنها جزيرة معروفة ببحرها الذي يتيح للسياح الغوص في أعماقه.

ويجمع منتجع "تسارابانجينا" بين طبيعة البر الذي يجذب زائره بتلاله العالية ونباتاته المترفة، وطيوره الغناء، والإقامة في العديد من الفيلات الفخمة، وبين بحر المحيط الهندي الذي يزخر بعجائب المخلوقات والأسماك النسور، والذي تدعو مياهه إلى رحلة بحرية هادئة ومريحة.

وعُرف عن العاهل المغربي ميوله إلى المنتجعات السياحية، خاصة البحرية منها، حين يحل على عدد من بلدان العالم، لاسيما تلك التي تقع في قلب القارة الإفريقية، ومنها "تسارابانجينا"، أحد أشهر جزر ومنتجعات مدغشقر، التي تقع في المحيط الهندي مقابل الساحل الجنوبي الشرقي للقارة السمراء.

وتعد مدغشقر رابع أكبر الجزر على مستوى العالم، وتقسم في الوقت الحالي إلى ستة أقاليم رئيسية، يسودها الحكم الذاتي. وتقسم هذه الأقاليم إلى اثنين وعشرين إقليماً أنشئت في عام 2004، وهي من الدول الجزرية التي دعا الملك في مؤتمر مراكش مؤخرا إلى دعمها من أجل مواجهة التغيرات المناخية.

ومن المرتقب أن يتحرك الملك إلى أبوجا، عاصمة نيجيريا، في الأيام القليلة المقبلة، في سياق جولته الإفريقية الثانية التي كان قد بدأها من إثيوبيا، ثم عرج على مدغشقر التي زار خلالها فندقا آوى جده الراحل السلطان محمد الخامس أيام المنفى. وستمتد زيارته الإفريقية إلى كل من كينيا وزامبيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - وا بصحه وراحه الخميس 01 دجنبر 2016 - 08:24
هاد لجزيره غدي تولي حزيره مغريبيه وغدي يولي مسموح للمغاربه اللي هم اصﻻمبرعين وماخاصهوم تاخير.غادي يولي يمكن ايهم يمشيو لتم باش يتبررونزاو ويتفطحوا بيلك(مجانا)على حساب الخزينه ديال الدولة و اااااااااارا برع لي لبشري.وبصحه وراحه لملكنا يستاهل كل خير
2 - أمين من إنجلترا الخميس 01 دجنبر 2016 - 08:28
يا الملك الله يكون في العون خدمتي بزاف رتاج مع رسك والطبقة المدعوقة تواصل الكفاح hespress post my comment please for once at least
3 - سفيان الشاوني الخميس 01 دجنبر 2016 - 08:54
زيارة العاهل المغربي محمد السادس نصره الله وأيده إلى الجزيرة الملغاشية لها بعد سياسي عميق.
4 - anari الخميس 01 دجنبر 2016 - 09:03
بالصحة والراحة سيدنا عيش تستاهل كل الخير رديتنا غححسن دولة فالعالم الله يكثر حسادنا
5 - مصطفى من الكويت الخميس 01 دجنبر 2016 - 09:24
والله تستاهل كل الخير تمتع ليا مع راسك بعد هذا التعب المتواصل في الجولة الافريقية ومؤتمر المناخ بمراكش وقبل لا ترتاح رجعت على جناح السرعة لمدغشقر وهناك عدة مشاريع تم التوقيع عليها . فانت الاولى بهذه الاجازة تستاهل يا أبو الحسن تستاهل ياالحبيب عيش حياتك وربنا كبير والله يكمل لك بكل خير في هذه الزيارة المقررة لبعض الدول الافريقية في جولتك المقرر لها مسبقا واتمنى لك وللوفد المرافق لك كل التوفيق والنجاح عاش الملك وعاش الشعب المغربي في امن وأمان واستقرار ... موتو بغيضكم ايها الاعداء على حبنا لملكنا ولوطننا الغالي
6 - hamid hollande الخميس 01 دجنبر 2016 - 09:27
bravo , allah ehafdak yamalikna bon vacance et bon voyage. we love you.
7 - هشام خال الخميس 01 دجنبر 2016 - 09:42
عندما انسحبت دول تمانية عربية من مؤتمر إفريقيا لمساندة مغرب ولم تنسحب أي دولة إفريقيا لمساندة للمغرب .أحسست بحكرة وأن زيارات ملكية ليست مؤثرة لقد رحبوا بالهيبات
ومشاريع ملكية مربحة لهم لا غير .
8 - Sliman الخميس 01 دجنبر 2016 - 09:45
لا بد للجسم والعقل أن ييستريحا فترة تتطللبها الظروف.فالوحيد الذي يعمل وويحرك الملفات هو صاحب االجلالة فننتمنى له كامل الصحة واالعافية ؛وعودة ميمونة إن شاء الله.
9 - azro الخميس 01 دجنبر 2016 - 13:32
لو خيير كل رؤساء الدول وملوك عن اي شعب يريدون ان يحكموا لاختاروا الشعب المغربي بدون ترد
10 - Ali الخميس 01 دجنبر 2016 - 13:56
هناك من لم تعجبهم هذه الاستراحة لملك يكاد يكون أكثر خدمة لبلده في العالم ، في الوقت الذي نجدهم ينحنون و "يبندقون " لصماصرة و متصلطين عليهم يجولون العالم طوال السنة . استراحة طيبة للملك محمد السادس .
11 - فاطمة البجيدية الخميس 01 دجنبر 2016 - 14:56
كيف يتجرؤون على رمز البلاد وجامع جميع المغاربة من بربر وصحراويين وعرب وفاسا أندلسيون وجبلا وريافا وسواسا :لا تغرنكم الديمقراطية فهناك من يقتات بها وهناك من يستغلها لتهديم الاوطان
12 - ezzidi khalil الخميس 01 دجنبر 2016 - 16:58
je felecite notre majeste de son initiative , envers le develloppement continentale africaine , et je pense qu'il faut continuer sur la meme voie pour confirmer et atteindre toutes les onjectifs tracés, d'autres part je pense que les arabes peuvent faire un devise unique qui garantie leurs facilitation economique et leurs fluidité dans le marché mondiale, aussi que beaucoup de terminilogies politiques et sociales dans le temps.
je conseille de faire encore develloper les relations africo-arabiens, et asiatico-arabiens que soit dans les domaines sociales , économiques politiques, et administratifs.
13 - said111 الخميس 01 دجنبر 2016 - 20:19
لماذا لم يزر جنوب افريقيا اولا ثم بعد ذلك نيجيريا .
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.