24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | "الوجه الآخر" لبنكيران .. يُغازل النساء ويُؤيِّد تعدد الزوجات

"الوجه الآخر" لبنكيران .. يُغازل النساء ويُؤيِّد تعدد الزوجات

"الوجه الآخر" لبنكيران .. يُغازل النساء ويُؤيِّد تعدد الزوجات

كشف رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عن بعض تقاسيم "وجهه الثاني" الذي قد لا يعرفه عنه كثير من الناس، فهو لا يمانع في تعدد الزوجات رغم أنه لا يرخص لنفسه هذا "الحق" حيال زوجته وابنة عمه نبيلة بنكيران، كما أنه لا يتردد في مغازلة النساء بعفة واحترام، دون أن يكشف عن حبه للطرب.

هذه الملامح "الخفية" من شخصية زعيم "العدالة والتنمية" طوتها ثنايا حوار أجرته مجلة "الرجل" الإماراتية مع بنكيران الذي أكد أنه "إذا قال أي رجل إنه غير راغب في التعدد، فهو كاذب"، مبررا عدم زواجه بامرأة ثانية بوفائه لزوجته نبيلة "التي ترفض التعدد مثل باقي النساء".

ويشرح بنكيران: "زواجي بنبيلة كان ثمرة حب شديد، وحين تقدمت إليها كان موقف والدها هو الرفض، لكنها تشبّثت بي، ويقتضي الوفاء عدم الإساءة إليها"، قبل أن يبوح رئيس الحكومة بسر آخر: "البعض كان يراهن على أني سأتزوج الثانية، لكني لم أكن أحب أن يشمت فيها أحد".

ولم يُخْفِ المتحدث، بنبرة مازحة، "خوفه" من أن تطرده زوجته من البيت، فيقضي الليل في الشارع، وقال: "ما دمت لا أملك شقة باسمي حتى الآن، البيت الوحيد الذي يمكن أن ألجأ إليه في حالة الطرد من بيت الزوجية، هو بيت والدتي رحمها الله"، مردفا: "أسال الله أن يرطب قلب زوجتي حتى لا تطردني يوماً من البيت".

وأما بخصوص ولعه بالطرب الأصيل، فقد كشف "القيادي الإسلامي"، في حواره مع المجلة الخليجية، أنه مولع بالاستماع إلى الفن الرفيع، مشيرا إلى أنه قبل التحاقه بالحركة الإسلامية كان يحفظ العديد من أغاني أم كلثوم، وفيروز، وعبد الحليم حافظ، وكان يغني في بعض المناسبات العائلية.

واسترسل المصدر بأنه عمل مع "الكورال" في مناسبات عديدة، لكنه لم يكن يرغب في أن يصبح مطربا، وحين التحق بالحركة الإسلامية تغيرت حياته لتأخذ مساراً جدياً، دون أن يمنعه ذلك من أن يجرفه الحنين إلى "الذكريات الجميلة"؛ حيث يطلق "العنان لحنجرته في البيت أو داخل السيارة".

وعرج الحوار مع بنكيران على حديثه عن علاقاته مع النساء، وقال إنه لا يتردد في إبداء إعجابه بالنساء بحضور زوجته، "تغزلي بالنساء فيه عفة وهو غير محكوم بنيات سيئة، فأنا أحب أن ألاطفهن وأتودد إليهن بقول جميل، يعبّر عن الثناء والاحترام، وقد لا يخلو حديثي من مزاح ودعابة".

وعاد رئيس الحكومة إلى واقعة تغزل فيها قبل شهور خلت بالإعلامية نهاد الصنهاجي، وقال مبررا تصرفه: "لم أكن حينها مصاباً بالإحراج، أو شعرت بأن هناك عيباً في الكلمة التي قلتها، ولم أكن أجاملها، فهي جميلة وحسنة المظهر بأناقتها، فضلاً عن طريقتها العذبة في الحديث، وخفة ظلها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - الباشا الكبير الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:04
بنكيران لا يمانع حتى على ايه حاجة لمهم مصلحته الشخصية فوق كل اعتبار، قاليك التماسيح والعفاريت ههههه
2 - اومركت الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:05
نظرة بنكيران للنساء كشف عنها في وقت سابق دون ٲن يشعر، وكل هذا لا يحدو ٲن يكون غير نهج جديد في التعاطي مع بعض المواضيع التي احرجت بنكيران، يمكن القول إن زعيم العدالة والتنمية بد يعود للصواب
3 - الديناصور الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:06
بن كيران له شخصية مزدوجة هذا لا يخفى على احد ، لكن في ما يخص المرأة فهو ظلمها في كل قراراته تجاهها ،
4 - أم عبدوا الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:08
هكذا هي حال الشيوخ.... حلال علينا و حرام عليكم....والمشكلة عليه تعليق السياسة ليتفرغ للثانية
5 - تمغربيت الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:08
ههه انا مصدومة منك يا عمي ابن كيران والله الا انتما يا معشر سياسين تقولون شيء وتفعلوا شيء آخر لكن عادي أن تايد تعدد الزوجات لأنكم حزب إسلامي لكن ليس العادي هو مغازلة النساء وحب طرب أليس حارم وهن ليس حلال عليك كل يوم تجعلون المواطن يكره السياسية أكثر
6 - اتقو الله الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:08
اتقو الله في انفسكم اليس من العيب التذخل في حرية الاخر لماذا بن كيران من منا لا يحب ومن منا ينكر امر الله فيما يخص التعدد ارتقو بافكاركم كمسلمين ودعو عنكم الرجل والله انه اشرف من كل اللذين مرو من قبله
7 - عبد الله الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:08
هذه كلها صفات حميدة لرجل السياسة المثالي.
8 - charif الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:10
تعدد الزوجات ليس حرام الحرام هو مغازلة النساء وأنت متزوج
9 - ابن غانية الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:11
بن كيران يستغل الدين هذا امر مفروغ منه ، وان كان الدين يخدمه في مسألة تعدد الزوجات التي لا اتفق معها شخصيا فمما لا شك فيه ان بن كيران سيستغل الامر كما هو معهود منه
10 - مافاهم والو الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:12
باختصار بنكيران شخص اناني يبحت عن مصلحته ويحاول تسلق السلم الاجتماعي نظرا لما يتمتع من مؤهلات في فن التشلهيب بدءا بزواج المصاحة وانتهاءا بممارسة العمل السياسي الذي ادخل عليه تعديلات مستوحاة من فن الحلقة وبالتالي اصبح الفقير المعدم اكبر مستتمر في جميع المجالات التي يفقه فيها والتي لا يفقه فهو متل الحرباء يتلون ويتحول وقد يدرف الدموع لان القط لا نه من الصعبةعلى المرء ان يتخلى على حياة النعيم
11 - عبد الله الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:13
المغازلة بعفة واحترام ؟؟؟ الشينوية هادي... اتقوا الله في الرجل
12 - مغربي الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:14
شوف حسب خاصية طاليس المباشرة كل أصحاب اللحايا يحبون التغماس في الأكل و النساء إلا من رحم ربي .
13 - أم الباشا الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:15
عادي جدا فعقولهم في .... أما تشكيل الحكومة فقد أوكله بن كيران للمجهول
14 - adil miloudi الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:18
اتقوا الله يا عباد الله هل أنتم ضد التعدد؟ أم هو حرام؟ أم أنتم غير قادرين عليه؟ أم تريدون أن تأكلوالحم بنكيران بالغيبة والنميمة ؟
15 - hammouda الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:18
كل شيء تحللونه باسم الدين في رمشة عين ......حلال عليكم حرام علينا !!!!!
16 - شاهد عصر الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:19
رجل متناقض مع نفسه ويضحك على الذقون المحدودة في التفكير الاسلام يحرم الغازلة والدعابة مع اي امراة قيل ان النبي ص كان يزوره رجل اعمى وذات يوم جاء الرجل واكنت نسائه تضحك وتتكلم بثوت جاهر فيما بين فدخل النبي فقال لهن الاتخجلن من انفسكن فاجبن يانبي الله انه اعمى لايرانا فقال اخجلوا في ان في بيتنا رجل فكيف للزاهد في الدنيا ومنتمي لحزب محافظ ان يسمح لنفسه بذلك حتى الغناء والطرب ممنوع لان الشيطان يمنعك من الشهادة حين تكون تحتضر الواقع ان تكون بوجه ولاتكون بعدة وجوه او تتستر وراء الكلام او التظاهر الناس تهوروا مع موت السفير الروسي فطبق عليهم القانون 218-2 فبالاحرى الغناء او التغزل القانون لايحمي المغفلون هذه هي ارادة الحكومة اما الله لايحب المنافقون مؤمن مؤمن او كافر كافر يعني ابيص ابيص تو اسود اسود
17 - baboubi الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:20
اومالو ما يتفطحش مازال صغير الهورمونات مازالا دايرا خدمتها...على محسادا..ِ
18 - midah الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:21
C'est sa vie privée ..nous, le peuple, nous attendons un gouvernement . Nous sommes fatigués.
19 - aminoux الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:25
قام أحد المواطنين برفع دعوى قضائية ضد عبد الإاه بنكيران، الذي سبق أن إستولى على شركة جافيل ، بالرباط، و بالتالي صاحب الشركة الحقيقي، من يستحق رئاسة الحكومة المغربية، بدل بنكيران.
20 - انا جيت جونيمار الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:26
بنكيران على حق المدونة زيرت الشغل ولاو السويقات والطوبيسات والدواوير في البادية اكثر النساء بلازواج الهم التعدد يخفف شوية بعد انقص الفساد
21 - عصام الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:26
يا سيدي الفاضل، الإسلام مبني على سد الذرائع لذلك قال حبيب الله والعين تزني
ماذا يعني التودد العفيف؟ هل المغازلة أصبحت حلالا؟؟؟
إتق الله
22 - المحقق كونان الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:29
الساحة السياسية للمغرب تحتاج لكل التوجهات و الأفكار ، تحتاج الإسلاميين و العلمانيين و الليبراليين و الشيوعين و الإشتراكيين و لكن بسمات مغربية أصيلة أو تمغرابيت ، يكون هدفها الرقي بهذا الوطن في الطريق نحو الديمقراطية و التقدم وخلق الثروة ، كل طرف يقدم أفكاره و رأيته وإنجازاته في إطار وطني خالص
23 - samir الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:29
voilà un homme normal . valeur psychologique 100/100
24 - abdou الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:30
ألقشعريرة أمام زين أمرأة أمر يصاب به بعض الرجال ولا ذنب لهم في ذلك لكن الاتقياء يعون بأنهم كذلك فيحاولون البقاء على مسافة من النساء الجميلات ولا يكثرون النظر مباشرة في الوجه كما أن البقاء على مسافة من النساء يمنع وصول عطرهن أو رائحة ا؟لأنوثة مما يبقي الرجل هادئا ويتحكم في نفسه.
الزين خايب وغدار وتيدوخ اللي ماقدتي عليه شد التيساع شويا أو ماغايكون باس والسلام.
25 - hind الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:31
كشف رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عن بعض تقاسيم "وجهه الثاني.....هذه الملامح "الخفية" من شخصية زعيم "العدالة والتنمية.
halil wa naqish
26 - Malibo الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:32
لم يبقى للفاشل سوى الحديث عن تعدد الزوجات و الكلام الفارغ و كأنما لمع بريقه في خدمة الوطن انه كباقي السياسيين الانتهازيين لا غير واني اتساءل عن طريقة ضحكه على الدقون و خاصة بعد مرور ثلاث أشهر على انتخابات المهزلة اما الخمس السنوات القادمة لا قدر الله في نجاحه في تكوين حكومة الهرج و الكراكيز التي ستأتي على الاخضر واليابس .
27 - د/المرواني الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:36
بنكيران اتق الله ...مراجعة الحق خيرمن التمادي في الباطل..اعترف بخطأ ولا تبرر..وأنت قدوة..إذا فيك شيء من الهوى فاكتمه..الله يهديك ويغفر لك.
28 - محمد الموغرابي الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:41
السلام عليكم. الله يرحم عمو الى كان ميت ولا حي حيت هو اللي غيكون كيعرفو احسن من لمغاربة اللي تاقو بيه
29 - َZANOUBYA الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:43
نتمنى المناضل بنكيران هده العواطف الجياشة ان تتحول الى المحتاجين والفقراء والمعوزين والغلابة نساء وذكور
30 - جمال الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:48
انها قمة النفاق والضحك على الدقون رجل يتقاضى الملايين والتعويضات السمينة ويملك في الابناك ما لا يملكه احد واسثثمارات في المدارس الخصوصية ويضحك على المغاربة بعدم امتلاكه بيت سبحان الله هذا هو المسلم والا.
31 - صحافي الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:53
بنكيران أسس لمبدأ خيانة العهد ونقض الأمانة . فكما نقض العهد مع معطلي محضر 20 يوليوز وسلبهم حقوقهم ظلما وعدوانا هاهو اليوم ينقض العهد مع حميد شباط استجابة لسيده أخنوش . واحسرتاه على بنكيران ، لقد أصبح نقض العهد من طبعه ، واحسرتاه لقد استحب الحياة الدنيا على الآخرة ، لكن عليه ألا يفرح بما غنمه من هذه الدنيا الفانية وهو في خريف عمره مادامت أدعية ضحايا محضر 20 يوليوز متواصلة عليه ، وغفر الله للوزير عبد الله باها الذي كان يمسك بملفهم .
شكرا لهسبريس على نشر الآراء المسؤولة وعدم إقصائها لها
32 - المدرسة الوطنية الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:55
مسألة في الرياضيات: بين أن 37 > 126
33 - نزهة المشفوعي الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:56
بنكيران متعدد و متغير المواقف و شخصيته غير سوية و لا يصلح لان يكون رجل دولة
34 - amazigh الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:56
امن خلال التعدد يتبين ان معظم النساء ايمانهن ضعيف جدا لان معظمهن يكرهن و يشترطن عدم التعدد خاصة المغربيات مع انه من السنة و ان الله جعله حلال و من حق اي رجل مسلم الا يتنازل عنه مهما كانت المرءة لانه حق اعطاه له الاسلام و لايستطيع احد ان ينتزعه منه .
ولكن هل غريب مع العلم ان كل امرءة مسلمة تشترط عقد زواج دون ان تنظر اليه فما بالك ان تقرءه او تطبقه حتى ومن بعد العقد تشترط على الرجل السكن و ان يكون ذو حالة ميسورة ووو.. وهنا اتحذث عن المسلمة
اليس الاسلام قناعات ام انك ايتها المرءة المسلمة تريين في الاسلام ظلما وتعالى الله سبحانه ان يظلم.
35 - ملاحظ مغربي الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:57
معظم تجار الدين يفسدون باسم الدين ويـا لعيدو بالله!!

تجار الدين يتمتعون بالنساء بدعوى التعدد وعندما يكتملون الزوجة الرابعة يضيفون زواج المتعة والزواج العرفي وزواج المسيار .....الى غير ذلك من المسميات، علما ان الشباب المغربي مالقاو مساكن حتى امرأة واحدة لكي يتزوجوها؟

كلما ضبط أحد تجار الدين من طرف رجال الأمن يمارس الفاحشة مع امرأة وفي مكان ما؟ وسألوه عن عقد الزواج يقول لهم أنه متزوج بها عرفيا...هههههه!
36 - Reda الأربعاء 04 يناير 2017 - 18:58
التعدد والزواج على سنة الله و رسوله حلال و لاعيب في ذلك ابدا لكن احشم على عرضك اسي بنكيران تقول انك تغازل النساء هادشي عيب عيب و حشومة و بسالة من الاحسن ان تكف عن ذلك نهائيا و تتحدث مع النساء باحترام و ادب كانهم شقيقاتك خصوصا كانك متزوج
37 - نحن المغاربة الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:09
كل شاة من رجلها تعلق.واحترام الغير واجب .واسالة الصحافة داءما محرجة والاجابة عنها ترضي البعض وتقلق البعض. ورءيس الحكومة لاتقلقه الاراء لانها اراء فقط. وكما تعلمون نحن مغاربة.
38 - DA HADDOU الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:09
"زواجي بنبيلة كان ثمرة حب شديد، وحين تقدمت إليها كان موقف والدها هو الرفض، لكنها تشبّثت بي، ويقتضي الوفاء عدم الإساءة إليها"
في هذه العبارة اعتراف واضح وصريح من طرف مسؤول إسلامي أن الزواج على المرأة يسيء إليها...وهو أمر يعرفه كل الناس إلا الإسلاميون.
39 - من المهجر الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:10
مايثير الانتباه هو كلما تعلق الأمر بتعدد إلا ووجدت معشر الرجال يدفعون عنه بكل قوة إلا البعض منهم الذي لا يقبل التعدد ويقولون لك لا يمكن لأحد أن ينكر التعدد و هو موجود في القرآن الكريم مع ان الآية واضح جدا يعني لن يعدل أحد لكن لا عندما يتعلق الأمر بالمرأة والجنس الكل يصبح متدين النساء اليوم لا يقبلون التعدد هذا أمر مفروغ منه إلا البعض التي ستخرج وتقول لك انا وصلت إلي سن كذا ولم اتزوج ليس لها مانع أن تبني سعادتها والو علي حساب أخرى المجتمع لا ينهض إلا بالمرأة العاملة المثقفة عصر الحريم والجاريات ذهب بدون عودة اتمنى ان نرتقي بتفكربنا نريد سياسين يعملون وليس سياسين يفكرون في الجنس والنساء
40 - بدر الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:12
أين هو المشكل في تعدد الزوجات؟ !المغاربة كلهم مع التعدد,و بن كيران لا يحلل حرام ولا يحرم حلال.
41 - شاهد عصر الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:15
انني رئيس الحكومة دعوني ازهو بالنساء لقد مددنا سن التقاعد لنزيد في سن الحب مع الشيطان الشعر الاشقر والقد الممشوط والغناء الاصيل ايام السد مكاوي وام كلتوم ايه يازمن اتت ايام الغجر دعني اتمتع وليتعس المواطنون الزيادة هي للزيادة والمعيشة ضنكى لكم شكرل على التصويت المهم ساطرب لاتخافي ياصغيرتي انت مهجة ياحلوتي امام الاعداء فنحن حزب نكاحي وليس كفاحي طوبا لكم بالتضحية
42 - نبيل القنيطرة الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:15
ولما لم تقل لنا لما عارض عمك الزواج من ابنته لا بد أنه كان يعرفك على حقيقتك
أما كان من الرجولة والأخلاق ألا تتزوج من بنت عمك بعد أن رفض هذا الأخير طلبك
وأليس من البر بالوالدين أن تترفع الفتاة المسلمة العفيفة عن زواج يرفضة ولي أمرها الذي هو أبوها وكيف يعقل و أنت الفقيه بالدين أن تحب فتاة و تحبك هي أيضا حبا شديدا حسب قولك ضدا عن رغبة أبيها
اتق الله يا بنكيران وراك أظهرت لبنات المسلمين كيف يتعاملون مع واليديهم

أين كل هذا من الدين الاسلامي و السنة النبوية
43 - مراقب الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:20
عجيب أمرنا كعرب وامازيغ ومسلمين!! لا نتقن من الحرف الا السب والقذف وتتبع عيوب وعورات الناس سواء كانوا من العوام او المسؤولين والمشهورين..من تعليقات الناس يبدو كأننا امام ملائكة تتكلم!! كل الناس ناقصة ولا يخلو أحد من العيوب..والسيد بن كيران رجل إنسان ككل البشر له ما له وعليه ما عليه..يجب أن نتعلم أنه كوننا لا نتفق مع شخص في آراءه او توجهاته او ميوله وايديولوجيته فهذا لا يجب أن ينسينا الحياد والعدل في الحكم ..دون حسد ولا غل..الرجل قال اذا كان ما ذكرت الصحيفة كله صحيح..قال رأيه ولم يأت بكلام فاحش ولا قول منكر فهو إنسان عبر عن بعض ميوله وذوقه ولكل منا ذوقه وميوله..وحتى وإن سلمنا أنه تجاوز فى بعض ما قال فلماذا كل هذا الغل والنقد الغير البناء والسب؟؟!الذي لا يصدر إلا من نفوس تتحكم فيها الأهواء والميول والحقد ...اللهم الطف بنا يا رب..انشري هسبريس مشكورة دائما. .
44 - مغربية وصافي الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:21
اشاهد الصورة واتخيل 2 سناريوهات,,,الاول المراة تبكي وبنكيران يواسيها والثاني المراة تضحك وبكيران يقول لها ضحتك زوينة أزّين
45 - nice الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:23
mr benkirane a toujours dit ce qu il pense sans craindre personne c est sa qualité d homme d etat
46 - عادل الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:29
اعجبتني كثيرا عبارة " بما انني لا املك شقة ففي حالة الطرد سوف التجأ الى منزل والدتها رحمها الله "
و الله معرفت واش تضحكو علينا اولا على ريوسكم.
واقيلة حنا تنقولو " باع باع "
قهرتونا.... هاد الحكومة غير من سعد المطلقات
47 - الحسين تنغير ايت اوجانا الأربعاء 04 يناير 2017 - 19:54
عبد الاله بن كيران رجل سياسي متدين وتعدد الزوجات من الدين والعلمانيين لايرضون بهذا لانهم يحاربون شرع الله
48 - عمراني الأربعاء 04 يناير 2017 - 20:11
قلة الشغل مصيبة: الله يهدينا لما في خير البلاد والعباد وباراكا من الخوا الخاوي
49 - فاضل الأربعاء 04 يناير 2017 - 20:22
واهو بن كيران راه انسان اولا ورجل تانيا او ماشي حائط.....اراه غير بن كيران ماشي برلسكوني غي بشويش عليه.
50 - mohamed 55 الأربعاء 04 يناير 2017 - 20:23
واشنو فيها تعدد زوجات. الله سبحانه وتعالى حلله إذا كان الرجل قادر على العدل بين زوجاته. هذه المدونة التي سلطت على رؤسنا ما أنزل الله بها من سلطان.كثرة العنوسة وطامة الكبرى الفساد الزنا .وأعتقد هذا هو هدف صانعي هذه المدونة أن ينتشر الفساد وقد نجحو في نشره
51 - رئيس الوزراء الأربعاء 04 يناير 2017 - 20:42
في الحقيقة كان بنكيران يسد هدا الباب ولا يسمح لمحاوره بان يخرج عن اسالة في السياسة وما يخص عمله
اما وان كان فعل فهو لا يعدوا ان يكون رجلا كالرجال يحب التعدد كما يحبه اي رجل عادي اما المنافقون فلهم راي أخر
52 - من وراء حجاب ... الأربعاء 04 يناير 2017 - 20:43
إن كن زوجات و يغازلهن غزلا عفيفا ، فما بال أزواجهن إن كانوا لا يتغزلون بهن مثلما يلقينه من إعجاب الأجنبي بهن ؟؟؟
فقد تبدو صورة الزوج باهتة في عين زوجته ، و هي تقارن الموقف بإثارة رجل آخر يغازلها ، فتخفي إعجابها ، ثم تتولد في نفسها رغبة إثارة الإعجاب بها ، ليأتي بعد الإعجاب حرص النفس على اتباع هواها ، خصوصا و هي تتغذى من المواقف التي تعتاد عليها في مسلسلات التلفزيون أو الانترنيت ...
الشيطان موجود للفتنة بين الناس ، و الحلقة الضعيفة عندما يكون الاختلاط بين الرجال و النساء اللائي لسن أزواجا لهم ...
و هل من السنة النبوية مغازلة النساء غزلا عفيفا ؟؟ حاشا لله
و هل كان محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم يتحدث للناس عن زوجاته ، أو كان يخاف أن تطرده إحداهن من بيتها ؟؟؟ حاشا و ماعدا الله ...
إعجاب المرء بنفسه قد يكون لحظة أو لماما ، و طول الإعجاب بالنفس مرض قبل أن يكون غرورا ...
كانت وصية رسول الله صلى الله عليه و سلم هي تقوى الله في النساء ، فهل الغزل العفيف من تقوى الله ؟؟؟
صُنِ النَفسَ وَاِحمِلها عَلى ما يزيِنُها تَعِش سالِماً وَالقَولُ فيكَ جَميلُ
53 - احمد الأربعاء 04 يناير 2017 - 20:55
بسم الله.أقول للجميع مع المؤييدين وغير المؤييدين.هل التعدد من الله أو من القوا نين.أنا أقول يجب على النساء أن تدافع عن التعدد لماذا.فروج المغربيات في اروبا حدت ولاحرج الا من رحم الله ثم الميسار في دول خليجية من المستفيد .المستفيد العلمانيين وأعداء الاسلام لأنهم يريدون إفساد المرأة المسليمة العفيفة
54 - anas الأربعاء 04 يناير 2017 - 20:57
je prie à tous les marocains de vouloir se souscrire pour acheter une maison économique à monsieur le chef du gouvernement au cas ou son épouse le jette dehors.
55 - tetouani الأربعاء 04 يناير 2017 - 21:06
ان اصحاب اللحية في بلادنا هم اشد الناس حبا في النساء. يتفوقون بذلك عن اعتى الملحدين و اللادينيين. و يعجبونك انهم لا يعترفون بذلك و يتظاهرون بالورع و العفة. منافقون و محتالون بكل معنى الكلمة. انتم تتذكرون القيادي من العدالة و التنمية كيف ضبط متلبسا يمارس الجنس داخل سيارة قبالة البحر. و انتم تعرفون من كانت معه. شوف على بأس حنا عايشين فيه.
56 - مهيرة الأربعاء 04 يناير 2017 - 21:10
اقول لرئيس الحكومة خصوصا وللرجال المغاربة الشهوانيين عموما، ان عهد الجواري قد انتهى ، والتعدد انتهى ايضا، لاداعي للهث وراء شهواتكم الحقيرة ، اعملوا على دفع عجلة التطور في هذا البلد يرحمكم الله ، انظرو للرجال الحقيقين في الغرب اين وصلوا من علم وتقدم ، ام الرجل المغربي فبطنه تسبقه امامه لاشكل ولا جسم ولاعلم ولاثقافة وفي الاخير يتمنى الزواج من ملكة الجمال، اين انتم واين التحضر والرقي ، كما تكونوا يولى عليكم وبنكيران يقدم اسؤ الصور للعالم عن بلده ،
57 - هشام الأربعاء 04 يناير 2017 - 21:19
المهم لي ما فراسوش هاهي فراسو بنكيران كايشد ٤ ديال مليون تعويض عن السكن داكشي لاش ساكن في دارو ماشي فدار المخزن و بالتالي الى جرات عليه مرتو رأه غير تعويض ديال ٥ اشهر كافيه باش يشري دار في السكن الاقتصادي مسكين غادي يبات برا الزاهد الورع تربت يداك ابنكيران المنافق
58 - معلقh الأربعاء 04 يناير 2017 - 21:32
لا يستطيع الانسان ان يع ف نوايا ومقاصد الاخرين ولكن ما هو شائع ومعروف بان هذا النوع البشري الا وهو البعض من الفقهاء وخاصة من حزب بنكيران ما كرهوا ان تك ن لهم زوجات كثيرة ان لم تكن ج اري.فلو كانوا يملكون قصورا وهذا ما يسعون اليه لكانت ملية بالنساء وحتى بالعبيد.فهم يحلم ن ان يعيشوا على شاكلة ملوك الامويين وبني العباس .اغذبهم مسكون بهاجس التملك وما المبلدئ التي يدعون الدفاع عنها الا وسائل يوظفونها من اجل تحقؤق ماربهم الخاصة.ولا فرق بينهم في ذلك وبين العامة من الفقهاء الذين رغم غناهم لا يتوقفون عن البحث عن الماذبات مجتلس العزاء.نفس التكوين ونفس العقلية .والاسلام بريء منها.
59 - من المهجر الأربعاء 04 يناير 2017 - 21:38
الي رقم 54
لا لن ادافع عن التعدد ولا يهمني من تخرج عن طريق وتفعل أشياء محرمة سأقول لك شيء آخر أن النساء مهما كن متدينات فهن لا يريدون تعدد حتي لا تقول لي اني علمانية لا انا مسلمة أصوم واصلي والبس لباس محترم و لدي إيمان بالله سبحانه وتعالى هل عندما ارفض اتعدد كأنني كفرة عندما تحب شخص لا تريد أن تقسمه مع احد افهمت انه القلب ونحن النساء عندما نحب نحب بصدق وقلوبنا تتسع لشخص واحد اهو (هناك نساء يحبون الرجل فقط من أجل المال ليس كل النساء يحبون بصدق ) لكن انتم الرجال لا أعلم أن كنتم تحبون مثلنا اغلبكم لديه رغبته الجنسية أهم من الحب لهذا ليس لديكم مانع أن تجمعوا حتي أربع نساء مع بعض هذا الفرق بيننا وبينكم الآية الكريمة التي تتكلم عن التعدد واضح لإنسان لا يمكن أن يعدل سوف يميل لواحدة دون الأخرى ليس لأنه يحبها قد يتعلق الأمر بالجنس وكم من رجل ضلم إحدى زوجاته جميع النساء التي اعرف من صديقات والعائلة محترمات متدينات لكن يرفضن التعدد
60 - بنحمو الأربعاء 04 يناير 2017 - 21:57
الرجل يأخذ شهريا 10 ملايين، و 120 مليون في العام ، و600 مليون خلال الخمس سنوات للولاية المنتهية ، دون إحتساب أشكال من التعويضات ، ثم يدعي أن ليس له سكن !!! وإذا كان راتب العمل لم يأتيك بسكن، فأين دخل المدرسة الحرة التي تدخل ملايين في الشهر منذ سنوات !!!
إتقوا الله فينا ، راه عيينا بكذوبكم
ألم يقل الله أذكروا نعمتي عليكم، و اشكروني أزيدنكم ؟
61 - Lila الأربعاء 04 يناير 2017 - 22:00
Annoncer en public que ce n'est pas l'envie de prendre une deuxième épouse qui vous manque est un manque de respect envers votre épouse.

Je ne comprends pas comment des femmes peuvent accepter des situations pareilles

Le mariage est un engagement, une association, un projet de vie qu'on doit mener à deux, pas à plusieurs
62 - من المهجر الأربعاء 04 يناير 2017 - 22:12
يا اخي احمد هل عندما أرى واحدة خرجت الطريق سوف اقول لزوجي حبيبي ياريت يا حبيبي ان تتزوج هاذه المرأة وتستر عليها قبل أن تخرج طريق وانا مالي شغلي تخرج طريق ولا تنتحر كل واحد مسؤل علي نفسه
63 - مراد الأربعاء 04 يناير 2017 - 22:21
والله إني أحسن الظن بهذا الرجل ... الكمال لله ...
64 - وجدي الأربعاء 04 يناير 2017 - 22:50
بطريقة غير مباشرة يود السيد بنكيران ان تكون له زوجة ثانية لكن شخصية الزوجة اقوى منه وبالتالي يعوض هذا النقص بمغازلة النساء بلطف لعل هذا يطفئ شيئا من اللهيب الداخلي الله يكون في العون لكن انصحك السي بنكيران اذا كانت لديك رغبة في الزواج لاتحرم نفسك ما دام الله سبحانه وتعالى شرع هذا الامر من فوق سبع سماوات يكفي ان تقنع زوجتك بان لها الخير الكثير في الدنيا والاخرة
65 - amina الخميس 05 يناير 2017 - 00:03
كل مرة نسمع فيها عن تعدد الزوجات ونجد ان الرجال متحمسون له بشكل كبير ويقولون لااعتراض على شرع الله انا متفقة معهم لكن بمعاييير كما كان يفعل حبيبنا رسول ص عندما يموت الزوج او يقع الطلاق يتزوج بهن لكي يتكفل باطفالهن وسار على طرقه العديد من الصحابة اما هؤلاء الدين يزعمون تطبيق شرع الله وخصوصا بهده المسالة فلديهم شروط اولاها ان تكون بكرا وصغيرة في السن وجميلة وووو اقول لهم اتركو هات النساء لشباب في متل اعمارهم وان ارادو ان يعملوا خيرا فل يساعدوهم ماديا في زواجهم
66 - chtouka الخميس 05 يناير 2017 - 01:33
كل ما ذكر في المقال يعتبر حرية شخصية للسيد عبد الاله لانه بطبيعته إنسان وكل هذا لايهمنا كمواطنين و احترمه كثيرا رغم اني لست متفقا مع سياسته الحكومية نحن يهمنا فقط ما الذي سينفعنا به كرئيس حكومة والباقي معندنا مانديرو به ادبر راسو شغلو هداك اكون كيما كان اراوا الا كان شي حاجة غادي ازيدها مازال اما واقيلا ماخلا حتا حاجة مازاد فيها مع احتراماتي للسيد عبد الاله بن كيران وشكرا ...مودتي اخوتي المغاربة
67 - احمد الخميس 05 يناير 2017 - 02:55
الى تعليق من المهجر أقول لكي هل شققتي على قلوب الرجال وعرفت انهم مائلون للجنس فقط.استغفري لذنبكي ان كنت مسلمة كما تقولين قصة نبي الله يوسف الرجال ام من.ثم بذأ بالرسول محمد وأبو بكر وعمر وعثمان لهن زوجات اذن مسلمات هذا الزمان يعرفن الرجال اكتر من الله والرسول وزجاتهن.
68 - Haskam الخميس 05 يناير 2017 - 03:59
نلاحظ ازدواج شخصية بن كيران في خطابه وحتا في شخصيته راه اعمي بن كيران سوق النسا سوق مطيار رد بالك .النبي ص قال اتقوا الدنيا واتقوا النساء .لكي لا يستدرجك الشيطان وتقع في ما نهى الله عنه قال ص فمن وقع في الشببهة فقد وقع في الحرام .وصدق من قال فنظرة ثم ابتسامة فموعد ثم لقاء.واما مايخص التعدد في الاسلام ففهو مقيد بشروط.والله تعالى يقول ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم
69 - مداخلة الخميس 05 يناير 2017 - 09:17
السآل شروط الزوجة التانية هي تكون أرملة وعندها اليتاما وخاصك تعدل ما بين ولادها و أولادك و القرآن كان واضح في هده الناحية
70 - مغربي الخميس 05 يناير 2017 - 11:23
تكثرون من اللغط حول النكرات .علها تصبح معارف ! هيهات.
71 - كلمة حق الخميس 05 يناير 2017 - 19:54
ههههههه شيء مضحك. ماعندوا هم ؤ سال مع مشاكل الشعب حتى ولا يزها على الشعب بإسم الدين ههههه
72 - إبراهيم الجمعة 06 يناير 2017 - 16:17
التعدد عطاء من عند الله لا يحرمه احد والنساء يوجدن في جميع الأماكن محجبات و متبرجات وهذه هي الحرية كلام السيد بن كيران صحيح وإنما الأعمال بالنيات ... !
المجموع: 72 | عرض: 1 - 72

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.