24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | مسلمون ويهود معا من أجل لحوم حلال

مسلمون ويهود معا من أجل لحوم حلال

مسلمون ويهود معا من أجل لحوم حلال

صوَّت البرلمان الهولندي لصالح حظر ذبح الحيوانات بالطريقة الدينية وهو تحركٌ عارَضه المسلمون واليهود لكنه ترك ثغرةً ربما تسمح باستمرار تلك الطريقة.

وأقرّ مجلس النواب بأغلبية 116 صوتًا مقابل 30 أمس الثلاثاء مشروع القانون الذي تقدَّم به حزب "حقوق الحيوان" وهو أول حزب من نوعه في أوروبا يفوز بمقاعد في برلمان وطني. ويتعيّن أن يقره مجلس الشيوخ قبل أن يصبح قانونًا.

ويشترط مشروع القانون صعق الماشية قبل ذبحها وهو ما يتناقض مع الشريعة الإسلامية والتعاليم اليهودية التي تتطلب أن يكون الحيوان في حالةِ وعيٍّ كامل.

وقالت ماريان ثييم رئيسة حزب حقوق الحيوان قبل التصويت: "طريقة القتل هذه تسبب ألَمًا غير ضروري للحيوانات. الحرية الدينية لا يمكن أن تكون مطلقة. بالنسبة لنا الحرية الدينية تتوقف عندما تبدأ معاناة الإنسان أو الحيوان."

وفي إظهار نادر للوحدة أدانَت الطائفتان المسلمة واليهودية الحظر المقترح بوصفه انتهاكًا لحريتهما الدينية. وقال أوكا أوكتاي من جامعة روتردام الإسلامية: "سنضطر لاستيراد اللحوم الحلال من الدول المجاورة أو إيجاد سبيل آخر للوفاء باحتياجات السكان المسلمين".

فيما قال كبير حاخامي هولندا بنيومين جاكوبس: "مجرد وجود نقاش بشأن هذا مؤلم جدًّا للطائفة اليهودية"، مضيفًا: "الذين نجوا من الحرب (العالمية الثانية) يتذكرون أن أول قانون سنّه الألمان في هولندا كان حظر طريقة الذبح اليهودية للحيوانات".

وأوضح مشروع القانون أنّه بوسع الجماعات الدينية أن تواصل الذبح وفقًا للطريقة الدينية إذا أثبتت أنها ليست أشدّ إيلامًا من الصعق، لكن من غير الواضح كيف يمكن فعل ذلك. وطعنت الطائفة اليهودية على دراسة بشأن آلام الحيوانات استخدمت لدعم الحظر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - مسلم الخميس 30 يونيو 2011 - 22:40
الذبح بالطريقة الاسلامبة:يقطع الحلقوم اولا لقطع التنفس-2:الوريدين(لخروج الدم)-3:لا يجب قطع او تكسير العمود الفقري حتى يموت الخروف(و هنا تكمن الحكمة كما شرحها عبد المجيد الزنداني)--لان فيه تتنقل الاشارات من المخ, حيث عندما لا يصل الدم الا المخ(لان قطعنا الريد) يبعث اشارة الى الاعضاء لتزويده بالدم,لهذا نرى الارجل تضرب بقوة لتلبية الطلب,و لكن الدم سيخرج كله من الجسم عن طريق الوريدين المقطوعين و بطريقة سريعة.لانه اذا بقي الدم 10 ثواني في الجسد بعد الدبح يتختر و يمتلؤ بالمكروبات(التي يفعله النصارى
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال