24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  2. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  3. مسيرة حاشدة تنتفض ضد الإجرام بسلا .. والساكنة تنشد تدخل الملك (5.00)

  4. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | مطالعة عروض الفنادق عبر العالم .. نصائح مفيدة

مطالعة عروض الفنادق عبر العالم .. نصائح مفيدة

مطالعة عروض الفنادق عبر العالم .. نصائح مفيدة

استعراضات الفنادق جزء لا يتجزأ من حجوزات السفر عبر الإنترنت. يثق من يقضون العطلات كثيرا في آراء الآخرين. ولكن عند تصفح بوابات السفر، يتضح أنه نادرا ما ترى تقييما سيئا حقا.

تراجعت القيمة الابتكارية لبوابات تقييم الفنادق عن السنوات السابقة، بحسب أكسل يوكفر، وهو خبير في السياحة الإلكترونية. وقال: "التقييم الفردي يفقد أهميته".

وأضاف: "ومن ناحية أخرى، أدركت الفنادق أخيرا أن التسويق الحديث لا يمكنه أن يجدي نفعا من دون التقييم". وبالتالي الوصف على المواقع الإلكترونية مصمم بطريقة يبدو فيها كل فندق في صورة جيدة قدر المستطاع، ويلائم كل أنواع السياح.

وينوه إلى أنه "إذا بلغت نسبة التوصية بفندق 99 بالمئة، فيُنصح بأخذ الحيطة. كما أن الفنادق لا يكون بها كل شيء ليلائم مراد الجميع ". فببساطة متطلبات الجميع كثيرة للغاية ومختلفة.

إلا أن التقييمات مازالت مهمة للغاية للمسافرين. وتقول سوزانه نجوين، المتحدثة باسم موقع (تريب أدفايزر) الإلكتروني: "من يقضون العطلات يثقون في آراء غيرهم من السياح".

وتفيد دراسة أجرتها رابطة تكنولوجيا المعلومات الألمانية (بيتكوم) في مارس 2016، بأن نحو 28 بالمئة من كل المسافرين يهتمون بالتقييم الإلكترونية عند حجز فندق.

إذن كيف تثق في تقييم الفندق عبر الإنترنت؟ .. ينبغي على المستخدم إمعان النظر في بوابة أو اثنين من البوابات المعنية بالفنادق ، بدلا من تصفح ساحة الانترنت بأكملها.

في ضوء الحجم الهائل لمواقع التقييم، يكون من المفيد التركيز على فئات واحتياجات ورغبات معينة خلال عملية البحث عن الفندق االمناسب. وينبغي على المستخدمين أن يسألوا أنفسهم أيضا ما هو أهم شيء حقا بالنسبة لهم ثم يحكمون وفقا لهذه الأمور . وغالبا ما تكون قراءة ثلاثة تقييمات مفصلة كافية للوصول إلى فكرة تقريبية عن الفندق.

الانتباه للغة، فالنحو والكلمات والترقيم المستخدم في التقييمات يعطي فكرة عن الشخص الذي يكتب الاستعراض. وبالتالي من المحتمل مصداقية الاستعراض نفسه. وكقاعدة؛ الصور التي ينشرها المستخدمون في الاستعراض، أكثر إفادة من الصور المنشورة على موقع أي فندق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - أمازيغي باعمراني عبدالله الثلاثاء 15 غشت 2017 - 07:48
توجد ميزة التقييم لدى جوجل وإني من المرشدين المحليين من المستوى الخامِس أقدم تقييمات للفنادق والأماكن التي أزورها وآخذ لها صورا تلاثية الأبعاد وأخرى عادية يمكن لأي شخص الإطلاع عليها في تطبيق التجول الإفتراضي.
2 - بن عمر الثلاثاء 15 غشت 2017 - 11:53
النصيحة التي استخلصتها من تجربتي هي اولا عدد النجوم ،فلا تنتظر من فندق 3 نجوم ان يكون في مستوى تطلعاتك ،ثانيا عدم الثقة في الصور عبر الانترنت فقد لا تمت بصلة في ارض الواقع ، عدم الثقة الكاملة في آراء الزوار فقد يكون ناس من اصحاب الفندق ينفخون فيه عبر الإنترنيت . وأخيرا البطاقة البنكية يجب ان يكون فيها رصيد حتى اذا وقع طارىء ما ، يمكن ان تغير الفندق باظافة قدر من المال
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.