24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. القضاء الإداري يحكم لحقوقيين ضد باشوية وزان‬ (5.00)

  2. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  3. هكذا تحوّل المغرب إلى وجهة سينمائية لتصوير أبرز الأفلام العالمية (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

1.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | الملك محمد السادس يحل بأرخبيل السيشل في "زيارة استجمام"

الملك محمد السادس يحل بأرخبيل السيشل في "زيارة استجمام"

الملك محمد السادس يحل بأرخبيل السيشل في "زيارة استجمام"

تماما مثل شهر أبريل من سنة 2015، وصل الملك محمد السادس اليوم إلى إحدى جزر أرخبيل "سيشل"، في زيارة سياحة واستجمام، قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تواجد فيها ضمن زيارة صداقة، كان قد بدأها يوم الثلاثاء الفائت.

ومثل زيارته السابقة، قطعت طائرة العاهل المغربي زهاء 5 ساعات بين الإمارات ومطار سيشل الدولي، المعروف محليا باسم "لا بوينت لارو"، وهو مطار ساحلي يبعد 11 كيلومترا عن الجنوب الشرقي من العاصمة فكتوريا التي تقع في "ماهي" الجزيرة الكبرى في البلاد.

ويضم أرخبيل "سيشل" 115 جزيرة في المحيط الهندي، وتبعد نحو 1600 كيلو متر عن ساحل إفريقيا الشرقي، إلى الشمال الشرقي من مدغشقر، وتتوسط جزرها الرئيسية بقية الجزر، وهي "ماهي"، و"براسلين"، و"لاديكو".

وتسمى سيشل بلؤلؤة المحيط الهندي، بفضل توفر العديد من المعالم السياحية والطبيعة الخلابة، فهي تشتهر بالشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة، والتي تزينها صخور الغرانيت السوداء، المتناثرة على تلك الشواطئ، ومجموعة من التماثيل التي تكونت في الماضي.

وكان الجالس على عرش البلاد قد ظهر مؤخرا في صورة تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب "الشيف التركي" الشهير برشة الملح، في مطعم معروف وراقٍ وسط دبي الإماراتية، والذي يؤمه مشاهير العالم وكبار البلد الخليجي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - زكرياء المغربي الأحد 02 شتنبر 2018 - 23:56
بالصحة والعافية سيدي محمد السادس عطلة سعيدة ب جزر أرخبيل طريق السلامة حفظك الله
2 - said الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:04
عاش الملك. عطلة سعيدة بالصحة و الراحة.
3 - ربيعة الرباطية الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:09
كموضفة بسيطة لا تلبي لي أجرتي حتى إقتناء حاجيات أسرتي الأساسية مع الأسف لم أستطع السفر و أكتفيت بالبقاء في البيت أبكي على ارتفاع الاسعار وضرب قدرتي الشرائية.
4 - مغربي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:12
اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و التوفيق و التفوق و الإفراح و المسرات على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الراءد بالجميع المقاييس في الخدمة المغرب المغاربة الاحرار بشتى المجالات دون ملل او كلل و بالنكران الذات واعاده إلى الوطن سالما غانما في أحسن أحسن الأحوال و أبهى الحلل.
5 - المخنوق عبد الجليل taza الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:14
عاش سيدنا محمد السادس امير المؤمنين ملكنا المحبوب الهمام وفر لنا العيش الكريم والصحة في المستوى والتعليم جيد والمصانع والمعامل وكولشي خدام وكولشي ساكن واللهم كثر حسادنا
6 - lahcen الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:18
اتمنا لك يا مولاي حياة كلها امان وسعادة دائمة وحفظك الله ورعاك وعطلة سعيدة إنشاء ألله
7 - عبدو الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:22
رافقتكك السلامة والعافية في التل والترحال ياصاحب الجلالة
8 - مكناسي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:24
رمضان+العطلة الصيفية التي أمضيتها طبعا بالمنزل +عيد الأضحى أقسم بالله بالكريدي +الدخول المدرسي يجيب الله+ القلب غدي يطرطق من الهم وقلة الشي= الله يعطينا معاكم الصبر فهاذ البلاد!!!!!!!!
9 - ahmed الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:27
انا هادي شي 5 سنوات متحركتش من بلاصتي بزز باش كنوفر 2 وجبات فالنهار عايش النهار للنهار وكنحاول منمرضش حيث نهار نمرض نموت ونمشي للسيشل ديال العالم الاخر .ايييييه لنا ولك الله يا وطني.
10 - يونس الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:29
رحلة طيبة واختيار جميل . أيضا هو في المقابل مؤشر على درجة امتياز المغرب في الجانب السياحي
11 - Zohair الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:48
جمهورية سيشل هي دولة في أفريقيا تتواجد في المحيط الهندي مكونة من عدة جزر، عاصمتها مدينة فيكتوريا وهي عاصمة الجمهورية وتقع في جزيرة "ماهي" أكبر الجزر، وهي أصغر عاصمة في العالم من حيث المساحة كما أنها المدينة وميناء البلاد الوحيد، وبها المطار الوحيد بالدولة وما دونها من المدن عبارة عن مجموعة قرى صغيرة متفرقة، ولكونها المدينة الوحيدة في البلاد فقد حظيت باهتمام كبير مما اكسبها شكلا مميزا من حيث الجمال والتخطيط.
12 - عبد الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:49
ونحن كذلك تحية أكبار وإجلال لكم يا صاحب الجلالة والفخامة صاحبتكم السلامة والعافية في حلكم وترحالكم انشاء الله
13 - مقهورة الاثنين 03 شتنبر 2018 - 00:51
أنا بعدا فلوس الشهرية شريت بها خروف العيد وغادي ندوز الشهر بالكريدي من عند البقال والصيدلية والمكتبة ........وبالصحة والراحة
14 - أين توسيع الطرق والمستشفيات الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:05
صاحب الجلالة إن البلاد تعيش أزمة البنية التحتية والمستشفيات والتعليم ضعيفة جداً. والعباد تعيش في أزمة اقتصادية خانقة والدين الوطني يزداد.

أين بناء المستشفيات وتوسيع البنية التحتية في شمال المملكة والشرق المملكة؟
15 - ابن سوس المغربي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:18
يجيب ان تطبق ملكية برلمانية ديمقراطية دستورية حقيقية يسود فيها الملك لا يحكم و تعطى جميع الصلاحيات للحكومة والبرلمان و يبقى الملك رمز البلاد لا يمكن للمغرب ان يبقى مبهم ولا يعرف أحد من يتخذ من القرارات الحاسمة و يجيب تطبيق المحاسبة على كل من يتحرك في المغرب من أعلى شخص ابى أقصى مسؤول الشعب المغربي يعيش فقر امية جهل تخلف فوضى و يصارع الحياة و المسؤولين يعتقدون انتا في اليابان
16 - الشريف ولد الشرفاء الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:27
الله يبارك في عمر سيدي، والموت للحاقدين للتطور والازدهار الذي تعرفه المملكة بفضل النضرة الثاقبة لصاحب الجلالة
17 - غريب في أرض الغرائب الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:36
نسأل من أنعم وأغدق عليكم من خيراته أن ينعم و يغدق علينا من خيراته كذلك والسلام على الجميع
18 - دكتور الكوليرا الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:38
أنا صراحة لا افهم كيف يفكر بعض المغاربة وربما بعض التعاليق هي بغرض التهكم او لمعلقين جزائريين ،، ما لا افهمه هو مقارنة المواطن العادي نفسه بملك البلاد ، ملك البلاد الى مشا لسيشيل ولا اي بلاد اخرى فهو في مكان يخول له ان يقوم بهذه الزيارات ، اما انت اخي الموظف او التاجر فارض المغرب واسعة ، تحركوا فقط في المغرب واستمتعوا بجمال بلادكم فتذكرة سفر في الحافلة لن تكلفكم ميزانية كبيرة والإنسان مسؤول على اختياراته الحياتية ، الا بغيتي تعيش ماتودلش الدراري ، ولا الا باغي الدراري وتعيش ضبر على خدمة في المستوى ،، الا تبعنا منطق انا باغي نكون بحال الملك فهذا منطق لا وجود له في العالم ، فلا احد في امريكا يسافر ويعيش مثل ترامب ونفس الشيء في اي بلد ، لان المقارنة بين أعيان البلد والمواطن العادي غير قايمة ،، وفي الاسلام الله تعالى خلق الانسان ووزع الارزاق ولايوجد شيء في الكون يقول ان كل البشرية يجب ان تكون لاباس عليها وعايشة فوق فكيك
شوية ديال المنطق .
19 - موظفة الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:41
انتهت عطلة الصيف و لم نتمكن من السفر نظرا لظروفنا المادية القاهرة علما انني اطار في القطاع العام و زوجي بالقطاع الخاص. حلل و ناقش
20 - من اكادير الغالية الاثنين 03 شتنبر 2018 - 01:42
بصحتك اسدي وان شاء الله ترجع ليك بدوام الصحة
والله اردك بخير وعلى خير
21 - Azro الاثنين 03 شتنبر 2018 - 02:16
جلالة الملك يخدم البلاد من قلبه فهو جعل البلاد من الدول الصاعدة في جميع المجالات ،تحسدنا على تقدمنا حتى الدول المتقدمة كاروبا واليابان وأمريكا،الملك يحتاج الى راحة على مجهوده أو بصحتو ،عاش الملك حفضه الله ورعاه وأيده ،
المرجو من هسبريس ان تنشر تعليقي هده المرة
أرجو من القرّاء ان يصوتوا بالسلب على تعليقي
22 - Med الاثنين 03 شتنبر 2018 - 02:17
زوجتي مريضة بالشقيقة طريحة الفراش ام لتوامين مكتري الحالة المادية متدنية لاقصى درجة اقسم بالله لم اضحي للعام الثاني من يساعدني لعلاج زوجتي ؟ الله يجازيكم اهل هيسبريس
23 - سعيد الاثنين 03 شتنبر 2018 - 02:24
العجب هدا مالقيتش هداك اللي ديما كايعلق اللهم احفظه بالسبع المثاني سميتو سمير غير كانشوف تعليق ديالو كانحمد الله أني خرجت من المغرب شحال هادي.
24 - زكرياء الاثنين 03 شتنبر 2018 - 02:26
الله يرجعك لنا يا يدنا و يحظك لنا و يطول العمر و يمدك بالعافية ويبعد عليك الأشرار ويسكن من شر الجن و الأنس.. .امين
25 - جعفر الاثنين 03 شتنبر 2018 - 02:45
بارك الله في عمرك مولاي ويجعلك إنشاء الله من خير البرية ويجعل منك إنشاء الله العبرة لمن لاعبرة له في الدنيا والآخرة بارك الله فيك بما يحبه ويرضاه
26 - مواطن مغربي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 04:04
نسأل الله تعالى أن يحفظ سيدنا و مولانا الإمام صاحب الجلالة الملك المظفر محمد السادس أمير المؤمنين و جميع أفراد العائلة الملكية الشريفة و أن يديم عليهم نعمة الصحة و العافية
27 - زائرة الاثنين 03 شتنبر 2018 - 04:48
الحمد لله تعالى ...منطقة طبيعية رائعة وخلابة ، نتمنى لعاهل البلاد محمد السادس اعزه الله وحفظه رحلة استجمام طيبة .

ونثمن على دعاء كل من دعى لعاهل البلاد بالخير والصحة والعافية .
28 - سيشل الاثنين 03 شتنبر 2018 - 06:22
لروحة أو غدوة في سبيل السيشل خير من الدنيا وما فيها. بصحة والراحة مكرهناش نكونو مع الملك هناك .
29 - Economist الاثنين 03 شتنبر 2018 - 09:06
Les Seychelles est un paradis fical
30 - محمد سعيد KSA الاثنين 03 شتنبر 2018 - 10:17
السلام عليكم

نصيحة أخوية للزملاء هنا وبما أنها منصة إعلامية إخبارية وطنية

أنا (أجنبي) وكثير من القراء والمعلقين هنا أجانب ومن غير المعقول أن نقرأ ردود سلبيه على إجازة لملك البلاد الذي يستحق إجازته السنوية فلو كان احد منكم مكانه لفعل مثله وأكثر (أعلم بأن التقصير موجود في بلادكم) ولكنه موجود كذلك في كل البلاد العربية والعالميه

ما أريد أن أقوله هو أن لا تنشرون غسيلكم أمام الناس فهذا يقول ما طلعت إجازة وذاك يقول سأشتري بالدين من البقال !!! بمعنى لا تسافر يا ملك البلاد وأصرف الأموال علينا، من أراد أن يعرف شيئ بسيط على ضغوطات أن تكون ملك على بلد كبير فحاول أن تصرف وتدير شؤون الحي الذي تسكن فيه حتما ستدعي فورا بطولة العمر لملك البلاد

الشكوى والشتم لجهاز دولتك يسعد عدوك ويعطيه شعور مدى هشاشة جبهة بلادك الداخليه فلا تشمتوا أعدائكم في وطنكم.
31 - mana الاثنين 03 شتنبر 2018 - 10:43
سوف أبحث عنها في google لأستمتع أنا أيضا بالمناظر الخلابة
32 - sidna الاثنين 03 شتنبر 2018 - 10:57
الله يحفظ سيدنا ويزيد ليه في الرزق ويطول ليه العمر حتى يشوف العالم كله.يستاهل كل خير. ملك الفقراء والضعفاء والمحتاجين كون مكانش هو كن الفقراء ضاعوا..الله يخليه لنا دائما عاش الملك ولا عاش من حسده.راه ملك البلاد خاصو يسافر لجميع البلدان باش يجيب لنا التجارب انتاع البلدان الاخرى.يارب زيد ليه في عمره ونقص من العمر ديانا. قولوا أمين الحساد.
33 - محمد ايوب الاثنين 03 شتنبر 2018 - 11:29
عادي جدا:
يرى صاحب التعليق رقم19ان الملك من حقه التمتع بعطلته وانه يتوفر على الامكانيات التي تخوله ذلك...هذا صحيح وهادئة جدا...لكن ما نسبه او تناساه هذا الاخ الكريم وما يرى رايه ان الملك بذمته أمانة كبيرة تتمثل في مسؤولية تسيير دولة باكملها وتوفير كافة الضروريات للشعب قبل ان يفكر في توفير هل لنفسه واسرته...فبيده القرار الاول والاخير في كل صغيرة و كبيرة بوطننا...ولكننا هذا يوجد الملايين من الناس لا يعرفون للعطلة والاستحمام طعما...كما أنهم يعانون معاناة قاسية من الفقر والتهميش والاقصاء صيفا وشتاء...والملك هو اول من يجب ان يحس بهم ويساعدهم ويتضامن معهم لانه امل الجميع...والتعليق التي يراها البعض سلبية وينسبها البعض الجزائريين لا تستقيم عقلا ومنطقا... فاشقاؤنا هناك مثلنا تماما وربما أكثر... فنحن وهم في العمل سواء...الأمانة صعبة جدا...وغدا سنحاسب عليها جميعا مهما كانت درجة مسؤوليتنا في تدبير شؤوننا.. عطلة سعيدة امامنا وحظ سعيد لمن حرم ويحرم منها...
34 - hassan aittaleb الاثنين 03 شتنبر 2018 - 11:54
اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان
نسأل الله تعالى أن يحفظ سيدنا و مولانا الإمام صاحب الجلالة الملك المظفر محمد السادس أمير المؤمنين و جميع أفراد العائلة الملكية الشريفة و أن يديم عليهم نعمة الصحة و العافية وبالصحة والراحة
35 - smail الاثنين 03 شتنبر 2018 - 12:21
بالصحة والراحة والعافية وطول العمر يا ملكنا العزيز *عاش الملك*
36 - اعصيم سمير الاثنين 03 شتنبر 2018 - 12:33
حفظ الله سيدنا و مولانا الإمام صاحب الجلالة الملك المظفر محمد السادس أمير المؤمنين بالعشر المثاني و سائر أفراد الأسرة الملكية وشعب أرخبيل السيشل الشقيق و الأمة المغربية و و سائر البشرية
و شكرا
37 - Alain الاثنين 03 شتنبر 2018 - 12:38
اخواني الاعزاء الملك هو بشر مثلكم
ومن حقه ان يتمتع بعطلته كيف ما يشاء
وما دخل شكوى المواطنين في عطلة المك
باختصار ان الله يعز من يشاء ويذل من يشاء.
38 - غيور على وطنو الاثنين 03 شتنبر 2018 - 13:19
ما أحوج الشعب المغربي في الأموال التي تهدر من طرف مسؤولينا في الخارج وفي البروتوكولات الفارغة والبدائية التي لا تعود بالنفع على البلد. وما اكثر المنافقين واللحاسة والوصوليون في بلدي كانهم متجردين من الوعي والواقع لك الله يا وطني
39 - kharkhoud الاثنين 03 شتنبر 2018 - 13:25
الملك إنسان قبل كل شئ.له الحق المطلق في أخذ قسط من الراحة متى وكيف وأين يشاء.
أعماله ومسؤولياته ومهماته مضنية ومتعبة فتسيير دولة كالمغرب ليس بالأمر السهل.
أما أنتم أيها المنتقدون فرأس مالكم النوم والشفوي في المقاهي والحقد الدفين على المغرب. بصحتو وراحتو وحتى واحد ممخلص عليه الكونجي رزقو هداك وبلادو هذي .يالله موتو وتفرقعو كاع!
40 - lucas la decima الاثنين 03 شتنبر 2018 - 13:28
محمد سعيد KSA.
والله العظيم انك على حق.ولكن و يا للاسف السبب في كل.هذا هو التربية والتعليم.هذا القوم الذي يقارن نفسه بالملك ماذا سننتظر منه.لا يعرف حتى معنى اولي الامر وان الله يوتي الملك من يشاء ويرزق من يشاء.
ولكن (لقد قلتها في تدخلاتي السابقة) كل هؤلاء المعلقين حقودين ( حتى من ملكهم) و سلبيين ، كسلاء و عدميين .ينتظرون كل شيء من الدولة.
عياش يحب.ملكه .
41 - مواطنة فقيرة الاثنين 03 شتنبر 2018 - 13:31
الى رقم 23med اعطينا بياناتك لنساعدك ولو بالقليل فانا ايضا ظروفي الصحية والمادية متدهورة ولكن ظروف زوجتك اكثر قساوة،والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه
42 - انا غير داوي...... الاثنين 03 شتنبر 2018 - 14:00
الاموال تهدر بسخاوة كبيرة جدا
الشعب المغربي تعيش شريحة عريضة منه تحت خط البؤس.......
ملوك اوروبا لا يهدرون الاموال هكذا عبثا
وهل تتذكرون ما قامبه الشعب الاسباني بعد خروج ملكه السابق والمتنحي في جولة صيد فقط
فقامت الدنيا وقعدت وغضب الاسبان غضبة عظيمة ذهبت بصواب ملكهم فقدم اعتذارا رسميا للشعب ومثل الكفل الصغير قاءلا : لن افعلها مرة اخرى
وكانت هي سبب تخليه عن العرش لانه يعلم تفكير الشعب وانه لا يغفر الزلات هكذا....!!!!!!
اما في بلاد المغرب فكل شيء عسل وسمن....!!!!
والله اننا نعيش عهدا عصيبا جدا.....ولا ندري اين هو ذاهب هذا الوطن.....
43 - l'expert retraite bénévole الاثنين 03 شتنبر 2018 - 14:01
Au n°30 l’économist

Le Maroc aussi est un paradis fiscal pour les personnes physiques aisées qui font des déclarations du patrimoine mais ne se bousculent pas pour faire des déclarations des revenus annuels pour les soumettre à l’Impôt sur le Revenu.
44 - بوزبال الاثنين 03 شتنبر 2018 - 14:08
حلمت البارح شاد الطائرة الخاصة ديالي باش نمشي ندوز العطلة ديالي في نيوزيلندا هاد الصباح بداو كيدقو عليا فيقوني من القلبة ها مول لكرا + محمد مول الحانوت+ ومول الضو والماء....
45 - lucas la decima الاثنين 03 شتنبر 2018 - 16:01
انا غير داوي...
لا بمكن لك ان تقارن ملوك اوروبا بملك المغرب.
اتعرف اماذا؟ التقافة ، الديانة، التربية ، الا خلاق و الدمقراطية.هل لاحظت ماذا يجري لما اعطيت الحرية لشعب غير واع؟ لا يعرف الحدود .كل شيء عنده حرية.
انا اتفق معك في مظمون كلمتك ولكن حاليا لا بمكن ان تستنسخها على ملك المغرب.لان المشكل ليس في الملك،بل في المجتمع ككل. نبدا ان شاء الله بالملكبة البرلمانية.ثم تحديد اجرته ومصاريف القصر و انشاالله اكون خير.
46 - شتوكي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 16:36
رافقتكك السلامة والعافية في التل والترحال ياصاحب الجلالة
47 - مسافر الاثنين 03 شتنبر 2018 - 16:49
بصحتك ملكنا الجميل، الله يبارك ليك فعمرك.
48 - مواطن غيور الاثنين 03 شتنبر 2018 - 19:09
الله يحفض هذا البلد من الفتن التي اصابت البلدان العربية..وكفى.
49 - سوسن الاثنين 03 شتنبر 2018 - 20:13
اسأل لله تعالى ان يسعد كل الناس بما فيها الرؤساء والملوك..وان ينزع الحقد من القلوب ويهدي الجميع الى الصواب...
50 - Sniper الاثنين 03 شتنبر 2018 - 22:30
الله يسهل عليه نحن نصنع المجد لانفسنا اما الملوك فذاك سوقهم وحياتهم حياة قاسية مليئة بالتفاخر
51 - عبد العلي الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 10:38
لو عثرت ناقة في الشام لسئل عمر لم تعبد لها الطريق.
52 - سامي الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 12:33
في الوقت الذي تحتل فيه البلاد مراتب دنيا في الصحة والتعليم ويفشل النمودج التنموي يسافر الملك لجزر سيشل تاركا اهم الملفات وراءه
53 - محمد الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 22:35
أيها المغاربة الأحرار انتبهوا للتعاليق المعادية للمغرب،من بعض الحساد الجزاءريين.
عاش الملك وعاش المغرب شامخا
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.