جنات معجبة باللهجة وبالأغنية الخليجيتين

جنات معجبة باللهجة وبالأغنية الخليجيتين
الجمعة 25 يناير 2008 - 21:54

تقوم الفنانة المغربية جنات بعقد جلسات عمل مكثفة مع العديد من الملحنين والشعراء, بإشراف منتجها أحمد الدسوقي, مدير عام شركة جود نيوز فور ميوزك لاختيار أغاني ألبومها الجديد.


وقالت لإحدى الصحف إنها بالفعل اختارت أكثر من أغنية لضمها لألبومها الجديد منها: “لقيت معاك” و”أحلى حب” و “أيامي” و “مبقتش عارفة“.

وعن إمكانية ضم أغنية خليجية لألبومها قالت جنات إنها من أشد المعجبات باللهجة الخليجية وبالأغنية الخليجية, ولكن إلى الآن لم يعرض عليها أغنية خليجية جيدة لكي تختارها.

ومن الشعراء الذين تتعاون معهم جنات (وليد جلال وشريف تاج وعزيز الشافعي وأيمن بهجت قمر), ومن الملحنين (مصطفى عوض وعزيز الشافعي وخالد عز ومحمد الصاوي.
وتمكنت جنات بفضل أدائها الجميل، وأغانيها الرومانسية ذات الإيقاع السريع الذي يواكب روح العصر، من أن تصبح الأشهر من بين المطربين الشباب من أبناء جيلها، وهو ما جعل لها حضورا طاغياً في العديد من الحفلات العامة، ما دفع بالمسؤولين في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة إلى تكريمها أخيرا بعد فوزها في الاستفتاء, الذي أقامته الكلية وتوجها بلقب “أفضل مطربة صاعدة لعام 2007 , كما كرمت من قبل مجلة دير جيست والإذاعة التونسية.

وأعربت جنات في حوار سابق للزميلة “إيلاف” عن سعادتها البالغة بهذا التكريم الذي يدل على وصولها لقاعدة كبيرة من جمهور الشباب المصري والعربي، الذين تعبر عنهم وتنتمي لهم باعتبارها واحدة منهم من خلال أغنياتها الجميلة. كما أنها سعيدة بهذا التكريم وتشعر بان المسؤولية أصبحت صعبة, ولذلك ستعمل جاهدة لاختيار أغان جديدة بكلمات ولحن وتوزيع جديد لتكون دائما عند حسن ظن الجمهور وأيضا للحفاظ على هذا النجاح لان الحفاظ عليه أصعب بكثير.

واستطاعت المطربة المغربية جنات أن تحقق نجاحا ملحوظا وتمكنت من قطف ثمار نجاح ألبومها الأول “إللي بيني وبينك”، الذي كان سببا مباشرا في تعرف الجمهور عليها، رغم مرور أكثر من سنة على صدور الألبوم الأول لها إلا أنها صارت لسان حالهم في الرسائل المتبادلة بينهم SMS ، ورنات هواتفهم المحمولة.

وأكدت جنات في لقاءات صحفية سابقة, أن حياتها تغيرت منذ أول حفلة قدمتها في حياتها، إذ شعرت أن حلم حياتها تحقق، فغناؤها لجمهور كبير، كان بمثابة ميلاد جديد. وعن غياب الأغنية المغربية عن ألبومها، أشارت أنه للأسف لم تكن هناك أغان مغربية في الألبوم الأول، رغم أن المغرب يمتلك تراثا مهما وموسيقى جيدة استغلت في دول أوروبية وأمريكية ونجحت عالميا، لكن كون الشركة المنتجة كانت مصرية، كان من الصعب تنفيذ أغنية مغربية، “لأنني كنت ملزمة باصطحاب فريق يساعدني على الاختيار والانتقاء، لأنه صعب علي أن أختار وحدي في هذا الوقت، فلا ينفع أن أجهز أغنية مغربية لمجرد أنني مغربية”. وأوضحت أنها تحب الاستماع لكل المجتهدين من المطربين والمطربات العرب ومن بينهم النجم صابر الرباعي والنجمة سميرة سعيد والرائع حسين الجسمي والقيصر كاظم الساهر.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين