فرنسي واحد من أصل عشرة يعتزم قضاء عطلته بالمغرب سنة 2012

فرنسي واحد من أصل عشرة يعتزم قضاء عطلته بالمغرب سنة 2012
الخميس 26 يناير 2012 - 00:01

أفاد استطلاع للرأي ، نشر الثلاثاء 24 يناير الجاري، أن فرنسيا واحدا من أصل عشرة يعتزم قضاء العطلة بالمغرب خلال الشهور المتبقية من السنة الجارية، وهذا ما يكرس مكانة المملكة كوجهة أولى للفرنسيين.

وحسب هذا الاستطلاع، الذي أنجز لفائدة وكالة “لوفيسييل دي فاكونس”، فإن 11 بالمئة من الفرنسيين يعتزمون زيارة المغرب، إما لقضاء العطل، أو نهاية أسابيع ممدة، ولاسيما، في مراكش بفنادق خمسة نجوم أو ب”الرياضات”، بينما يفضل 5ر7 و5 ر2 على التوالي تونس ومصر كوجهة.

وبهذا يؤكد المغرب مكانته كوجهة أولى للفرنسيين، بعدما كانت تونس تحتل هذه الرتبة السنة الماضية، الأمر الذي أكده المقياس الاخير لجمعية منظمي الرحلات السياحية (سي. أو.تي.أو).

وأفادت الدراسة أن 54 بالمئة من الفرنسيين يعتزمون قضاء عطلهم بالخارج سنة 2012 ، و34 من هؤلاء، أي ثلث (18 في المئة) الفرنسيين، ينوون التوجه إلى أحد البلدان الثلاث المغرب أو تونس أو مصر.

وترتفع نسبة المهتمين ببلدان الربيع العربي بالنسبة للفرنسيين أقل من ثلاثين سنة إلى 45 في المئة، أما بالنسبة لثلثي السياح الفرنسيين الذين لا يرغبون في التوجه إلى واحد من دول “الربيع العربي”، فيفضلون فرنسا ، تليها أوروبا (إسبانيا وإيطاليا في المرتبة الأولى) ثم أمريكا الشمالية.

وقد أنجز هذا الاستطلاع يومي 18 و 19 يناير الجاري على عينة تتشكل من 1007 شخص يمثلون ساكنة فرنسا.

‫تعليقات الزوار

14
  • ليون الأفريقي
    الخميس 26 يناير 2012 - 00:55

    سكان فرنسا 60 مليون نسمة.
    واحد من أصل عشرة يريد المجيئ للمغرب.

    أحسبوها..

  • عابرة
    الخميس 26 يناير 2012 - 03:07

    1007 دالاشخاص عدد غير كافي باش تبنيوا عليه نتيجة استطلاع الرأي وتقولوا انه كيمثل الفرنسيين .عموما اللي جاي سياحة مرحبا به في المغرب بلد التسامح و حسن الضيافة حتى السياحة ديالنا عتنتعش و تعم الفائدة الجميع.اما اللي جاي سياحة جنسية فالمطلوب من رجال الامن التربص بمثل هؤلاء المرضى الذين يساهمون في استشراء الفساد اكثر مما هو عليه في بلادنا.

  • mohamed
    الخميس 26 يناير 2012 - 04:57

    The tenth 1/10 of 60 million is 6 million. It's a big number my friend

  • karim -BARCELONA
    الخميس 26 يناير 2012 - 06:15

    اهلا وسهلا بمن يحترم عقيدتنا وثقافتنا الاسلامية ,اما من يريدون التمتع ببلادنا على حساب كرامتنا وهويتنا فلا اهلا ولاسهلا , عرضنا وديننا لا يباعان بالاورو………..

  • PROMOROCCAN
    الخميس 26 يناير 2012 - 06:15

    ok اومنبعد واحد من عشرة . من عشرا بغاو يزورو. تعرفو تحسبوا؟
    عدد السكان يقسم على " واحد من عشرا " من جزء من المئة و دايرين لاباس …..
    ان احبب المغاربة طرد " واحد من عشرا " إغمزوا…

  • hmida
    الخميس 26 يناير 2012 - 09:40

    ces deux dernieres annees , les francais commencent a preferer les iles-canaries au maroc , vu la tranquilite dans ces iles , pas de vols ou d'agressions ou aucun regard de haine comme le fait certains marocains envers les touristes et surtout les francais , il y a seulement 4 annees , presque si peu de francais aillent dans ces iles , cette annees apres la revolte en tunisie et egypte et l'incertitude au maroc , ce sont des milliers et des milliers de francais qui ont preferes les canaries

  • jack
    الخميس 26 يناير 2012 - 10:52

    entand que français d'origine marocaine, je suis contre la politique marocaine qui cible millions des touristes: car ça va nous armener à un touriste de sexe, et d'ailleurs on voix ça aujourd'hui à marrakech où certains français violent nos enfants la place alfna et aux palaces.
    Je demande le gouvernement actuel q'elle prende ses responsabilités.
    Merci

  • salah
    الخميس 26 يناير 2012 - 12:09

    au commentaire 2 , c'est pas 1007 touristes !!!! si on fait le calcul exact ca donne 600 000 touristes francais !!! salam

  • أبو بدر
    الخميس 26 يناير 2012 - 12:29

    كعامل سابق بفندق مصنف كانت تملكه فرنسية أقول :
    نسبة 10°/° من الفرنسيين التي محتمل أن تزور المغرب في 2012 لن تؤثر اقتصاديا إلا قليلا للأسباب التالية
    – الفرنسيون من أبخل الخلق حتى مع أنفسهم . ويعطون "البقشيش" وهم يرتعدون رغم أنك ساعدتهم في حمل حقائبهم من شدة الشح ههههههههه وأغلبهم ينطقه بالعربية ومنهم من يعطي درهم التي لا يقبلها حتى بعض الذين يطلبون في الشوارع
    – يختارون وكالات الأسفار الفرنسية
    – يمتطون الطائرات الفرنسية
    – ينزلون في الفنادق التي يمتلكها فرنسيون
    – أما عن شراء البازارات وغيرها فاسألوا أصحابها عن الفرنسيين

  • samirH
    الخميس 26 يناير 2012 - 17:07

    Avec tout le respect que je vous dois Mr Jack,
    .je doute fort que vous soyez un français

  • youssef
    الخميس 26 يناير 2012 - 17:46

    au nom de dieu : bien sur le maroc car la meilleure pays au monde

  • الى رقم 9
    الخميس 26 يناير 2012 - 18:05

    لست ادافع على الفرنسيين لكن الحق يقال , ليس الفرنسيون هم الشحيحون لكن المغاربة (بعضهم )هم الطماعون .
    الحمال الفرنسي لا يحمل حقيبة الزبون الا اذا طلب منه ذلك و باحترام , اما الحمال المغربي سواءا في الفنادق او في محطة ولاد زيان فهو يكاد يخرج لك سكينا ليجبرك على تركه يحمل حقيبتك .
    الفرنسيون هم بشر مثل كل البشر فيهم الغني الذي يستطيع ان يعطيك 100 درهم و فيهم الفقير الذي لا يستطيع ان يعطيك الا درهما, بل يفضل ان يحمل حقيبته بيده لو كان للحمال المغربي شيئ من عزة النفس و شيئ من القناعة.
    انا لا اقصدك انت بالضبط لكن كلنا يعرف حال اغلبية الحمالين و اصحاب الطاكسيات عندما يرون اوروبي او خليجي او مهاجر مغربي , و الله منظر يندى له الجبين .
    يجب ان تعرفوا ان الاوروبي الذي ياتي للسياحة في المغرب فيه الغني و فيه الفقير الذي لديه واجبات يجب ان يدفعها (الضو,الما, الكرا…) الاوروبي ليس كالمغربي فهو يسافر للسياحة براتبه الشهري وقد يكون عامل نظافة او حمالا مثلك,و احيانا عاطلا …
    و ليس بالضرورة ان يكون غنيا, ليس مثلنا نحن المغاربة لا نسافر للسياحة الا اذا كنا اغنياء و هذا ما يجعلك تعتقد انهم شحيحون .

  • jamal de france
    الخميس 26 يناير 2012 - 18:14

    إستطلاع للرأي أجرته القناة الأولى الفرنسية عن السياحة في العالم والسياح بالأخص أكدت أن الفرنسين أخدو المرتبة الأولى من حيث الأسوء ، يشترطون كثيرا ومعملاتهم غير جيدة زيادة عن البخل وشاهد شاهدٌ من أهلها

  • من أبو بدر إلى رقم 12
    السبت 28 يناير 2012 - 10:26

    للتصحيح
    لم يكن في الفندق الساحلي الذي كنت أعمل فيه في العطل الدراسية في نهاية الثمانينيات و أوائل التسعينيات من هو متخصص في حمل الحقائب . يمكن أن يقوم بهذه المهمة إن طلب الزبون من يساعده أيا كان من عمال الفندق فتارة يقوم بها النادل وتارة المنظف … ونظرا لعلاقتي الطيبة مع الزملاء الذين يشتغلون في الإستقبال فقد كانوا ينادون علي ليزيد دخلي وربما تعاطفا منهم مع الطالب الذي يجب عليه أن يوفر ثمن الكتب والملابس قبل بداية السنة الدراسية .
    يكفي أن تسأل من يحتكون بالسياح لتعرف الفرق بين الفرنسيين وغيرهم كالألمان والسويسريين … لتتأكد قبل أن تدافع وتهرف بما لا تعرف .
    مهنة "الحمال" التي يمتهنها الألوف من المغاربة في أسواق الجملة وفي الموانئ والمطارات والشركات من الأشغال الشاقة كان الله في عونهم لم يدفعهم لها إلا قلة الحيلة ولا يحق لأحد أن يعيب عليهم تلهفهم لخدمة أي كان لأن دافعهم الوحيد هو أن ورائهم أسر بها عدة أفواه تنتظرهم أن يعودوا بلقمة يسدوا بها جوعهم .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة