24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | قرار من "أسف" يسحب فيديو عارضة أزياء "ابن يوسف"

قرار من "أسف" يسحب فيديو عارضة أزياء "ابن يوسف"

قرار من "أسف" يسحب فيديو عارضة أزياء "ابن يوسف"

أعلنت دار الأزياء الإيطالية Fornarina عن قرارها بسحب الفيديو الدعائي لمنتوجاتها الخاصة بصيف 2012 والذي كان قد تم تصويره بمدرسة ابن يوسف من مدينة مراكش..

وذلك في تعاط منها مع الجدل الذي أثاره ذات التسجيل السمعي البصري وإفرازه تأثيرا سلبيا وسط غالبية المغاربة.

مكتب العلاقات الخارجية لدار الأزياء المذكورة عبّر، من خلال بلاغ له، عن "أسفه العميق" لما تسبب فيه الفيديو الإشهاري من ردود أفعال مستنكرة بالمغرب.. وبعدها نفى وجود أيّ نيّة للإساءة إلى الشعب المغربي أو الدين الإسلاميّ.

وورد ضمن ذات الوثيقة بأنّ التصوير تمّ بناء على "ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"، زيادة على كون الأمر تمّ "في احترام لقداسة المكان والتعاليم الدّينيّة والثقافية للمغرب".

تجدر الإشارة إلى أنّ ذات الفيديو المعلن عن سحب بثّه اتسعت رقعة الجدل بخصوصه إلى خارج المغرب من البلدان الإسلاميّة، إذ لم يتم تقبّل تصوير عارضة أزياء بملابس صيفية وحركات إغراء وسط مدرسة دينيّة من قيمة "ابن يوسف" التي تحمل زخارف من آيات قرآنية على جدرانها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - Yassinos الأربعاء 18 أبريل 2012 - 23:15
ما احلى الكرامة، اللهم إنصر المسلمين
2 - amin الأربعاء 18 أبريل 2012 - 23:56
وورد ضمن ذات الوثيقة بأنّ التصوير تمّ بناء على "ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"،!!!!!!
3 - tarik الأربعاء 18 أبريل 2012 - 23:58
عند سماعي لهذا الخبر فرحت كثيرا و اردت ان اتيقن لكن للاسف عند دخولي للموقع الخاص بهذه الشركة الذي سبق ان القيت فيه نظرة من قبل،فوجدت ان الموقع يحتفظ بنفس الصور "عري وايات من الذكر الحكيم"
4 - rachid الخميس 19 أبريل 2012 - 00:01
يا سلام الطاليان حشموا و احترموا اسلامنا و تقاليدنا في حين الجهات الرسمية ماحشموش و عطاو الضوا الاخضر للتصوير
5 - otman الخميس 19 أبريل 2012 - 00:04
مثل هاذ الصور شفتهم هنا ف ألمانيا عارضات أزياء وراء جدران مكتوب عليها آيات قرانية .لا أعرف كيف تم السماح لهم بألتصوير في المغرب
6 - Grazie الخميس 19 أبريل 2012 - 00:09
وورد ضمن ذات الوثيقة بأنّ التصوير تمّ بناء على "ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"
le defaut est dans notre
السلطات المحلّية بالمغرب
qui a permis ca .....on doit leur donner des seance educatives des valeurs........

GRACIE pour cette societe d'avoir annuler la video meme si elle a compris tard, elle a respecte....alors que nos responsables qui ont permet ce travail....ont toujours compris ce que c'est sette ecole et surtout l'ecriture sur les murs...mais ILS S'EN FOUTAIENT
7 - لا يهم الخميس 19 أبريل 2012 - 00:22
تمّ بناء على "ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"
بدون تعليق؟؟؟؟!!!!!
8 - yassine الخميس 19 أبريل 2012 - 00:41
à cause d'une simple curiosité j'ai su que cet article n'est pas à 100 % pertinent; parce que en jetant un petit coup d'oeil sur le site de cette maison de haute couture vous verrez bien que les photos existent toujours sur leurs page index et même sur les pages de collections et les photos sont déjà propagé sur pas mal de sites : http://www.fornarina.com/#collection
9 - maman الخميس 19 أبريل 2012 - 00:49
ٱلمهم أن ٱلصور لم يتم سحبها من ٱلموقع حتى ٱلآن... أضن أنه يجب محاكمة ٱلمسؤول ٱلمرخص لهذه ٱلصور. لماذا؟
لأن هذا ٱلمسؤل ٱلمراكشي ٱلمغربي حينما يأتي إلى إيطاليا مثلا ويجرب فقط أن يدخل إلى كنيسة... إذاك سيعرف كيف يؤمن ٱلمسيحيون مقدساتهم. لايستغرب حين يتهمونه بٱلإرهاب أو نية تخريب ٱلمقدسات أو أو أو...
مسؤولينا ينقصهم ٱلحس ٱلوطني... لهذا يرخصون لأشياء ذون أخد بعين ٱلإعتبار مشاعر ٱلمواطنين.
10 - مغربي حر الخميس 19 أبريل 2012 - 01:20
تمّ بناء على "ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"
بدون تعليق؟؟؟؟!!!!!
لعلهم تلقوا مبلغا محترما..............
يبيعون دينهم بعرض من الدنيا قليل.
11 - Mohammed الخميس 19 أبريل 2012 - 01:23
Voila une occasion raté pour faire connaitre l'architecture ARABE. Moi je crois en DIEU mais pas dans les murs. C'est la folie de croire que faire voire les cultures ARABE via des tops model est un péché. On tombe sur la tête, bientôt personne ne respectera l'islam, car on en fait trop d'interdit
12 - أبو عبيدة الخميس 19 أبريل 2012 - 01:44
سوف نطرح السؤال التالي: لماذا إختاروا المغرب و لم يختاروا دولة عربية أخرى ؟
الجواب لأن المغرب تساهل كثييييييرا فيما يتعلق بديننا (إسلام) لذلك أصبح المغرب مقصد كل فاجر و فاجرة يجرؤون على المغرب ما لا يجرؤون على دولة أخرى و ما خفي كان أعظم
13 - امحمد التلاكلوي الخميس 19 أبريل 2012 - 02:25
انا من خريجي مدرسة ابن يوسف وهي الثانوية للتعليم الأصيل بمراكش ، وكانت تلقب بدار البارود ، وكانت في البداية يطلق عليها جامعة ابن يوسف ، وقد تخرج على هذه المدرسة ثلة من كبار العلماء بالمغرب وخارج المغرب ، وقد تم تحويلها مؤخرا إلى مكان آخر ، وهذا في نظري لا يطرح أي مشكلة في حد ذاته ، لكن أن يتم تصوير مقاطع فيديو وصور لعرض الأزياء في هذا المكان بالذات ربما هناك أيادي تريد أن تدنس هذه المعلمة التاريخية والدينية .
وباعتباري أحد خريجي هذه المعلمة الدينية المدرسة والثانوية والجامعة ابن يوسف للتعليم الأصيل المتواجدة بشارع محمد الخامس بقرب من مسجد الكتبية فإني أستغرب هذا العمل وأدين كل من ساهم من قريب أو بعيد في الترخيص للتصوير لعرض الأزياء في هذا المكان الطاهر الذي لا زلت أتذكر كل معالمه كأنه لا يزال تلك الثانوية التي درسنا فيها الاعدادي والثانوي

وبالمناسبة فهذه المؤسسة يتواجد بها المدرسة الابتدائية والاعدادية والثانوية .
14 - فؤاد جوهر الخميس 19 أبريل 2012 - 05:09
للأخ محمد التلاكلوي: ربما وقعت في خلط..مدرسة بن يوسف محور الموضوع ليست هي دار البارود التي كانت بشارع محمد الخامس..و التي درست بها..فهي توجد بقاعة بناهيض بجوار جامع بن يوسف و القبة المرابطية..و قد كانت تمثل داخلية للطلبة الذين ياخذون بنواصي العلم بالمسجد المذكور..و قد بنيت في عهد السلطان السعدي عبد الله الغالب سنة 1564 م ..اما دار البارود لتي كانت تسمى ثانوية بن يوسف و التي درس بها الكثيرون فقد بنيت في عهد السلطان العلوي سيدي محمد بن عبد الله في النصف الثاني من القرن 18 م كمصنع للأسلحة تم دارا للسكة في مرحلة لاحقة قبل ان يحولها محمد الخامس رحمه الله سنة 1959 م إلى جامعة سميت بن يوسف .
15 - محمد الخميس 19 أبريل 2012 - 06:36
المفروض محاسبة من أعطى الترخيص بالتصوير في المدرسة، إذا لا يعقل أن يدخل شخص إلى مكان غير مكانه و يبدأ التصوير ما لم يسمح له صاحب المكان.
16 - سليم605 الخميس 19 أبريل 2012 - 07:58
يقول هذا الابله
-وورد ضمن ذات الوثيقة بأنّ التصوير تمّ بناء على "ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"، زيادة على كون الأمر تمّ "في احترام لقداسة المكان والتعاليم الدّينيّة والثقافية للمغرب".
فعلا بعض الرخص تعطى من اجل تصوير - x - فيستغلونها هم من اجل تصوير - y - بالخصوص اذا لم تكن هناك مراقبة
17 - intox الخميس 19 أبريل 2012 - 11:31
Pure Intox ,les photos existent toujours au sein du site .merci de faire plus attention à ce que vous diffuser.
j'espère qu'il soit publié
18 - ملاحظ الخميس 19 أبريل 2012 - 11:35
هما كالو أخدو الرخصة من السلطات المحلية

يعني هم لم يرتكبو جرما

السؤال من ارتكب الجرم

الجواب السلطات المحلية التي اعطت الترخيص
19 - mohamed bellhaj الخميس 19 أبريل 2012 - 11:50
االى صاحب التعليق 13 :ليس المقصود هنا ثانوية بن يوسف (في شارع محمد 5)ولكن المقصود هنا جامعة بن يوسف التي تقع خلف مسجد بن يوسف والمعروفة لدى السياح الاجانب ب:la medrassa او :la medersa .فهذه داخل السور والاولى خارجه.وارجو المعذرة اخي الكريم
20 - abdeljalil الخميس 19 أبريل 2012 - 11:59
"ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"،!!!!!!
"ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"،!!!!!!
"ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"،!!!!!!
???????
21 - أحمد الخميس 19 أبريل 2012 - 12:06
يجب محاسبة الجهة المسؤولة التي منحت الترخيص
المسؤول عن المعلمة الدينية لا يدرك مستوى قدسيتها
نحتاج إلى الجل المناسب في المكان المناسب
تنقص مسؤولينا الغيرة على دينهم وبناتهم وبلادهم
...
والسلام
22 - عمر الخميس 19 أبريل 2012 - 12:27
اذا كانت نية الاصلاح في المغرب حقيقية فعلى الحكومة تحويل هذه القضية الى العدالة لمعاقبة من اعطى الرخصة
23 - sofia الخميس 19 أبريل 2012 - 13:26
وورد ضمن ذات الوثيقة بأنّ التصوير تمّ بناء على "ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير
RIEN A AJOUTER
24 - mo7amed-marrakech الخميس 19 أبريل 2012 - 13:27
وورد ضمن ذات الوثيقة بأنّ التصوير تمّ بناء على "ترخيص من السلطات المحلّية بالمغرب من أجل التصوير"،!!!!!!
25 - Gaspar الاثنين 23 أبريل 2012 - 05:20
fanaticos hasta los tuétanos,aún los considerados "moderados", para hipócritas no hay quien les gane seguroque a escondidas bien que les gusta ver a las chicas y todo tipo de páginas verdes, pero se quieren hacer los santos con los demás