24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. رسالة إلى المثقفين المغاربة.. (5.00)

  3. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

2.57

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | أبو حفص "يفكر" في الانعزال والخلوة بسبب كثرة الفتن

أبو حفص "يفكر" في الانعزال والخلوة بسبب كثرة الفتن

أبو حفص "يفكر" في الانعزال والخلوة بسبب كثرة الفتن

كشف الشيخ أبو حفص محمد عبد الوهاب رفيقي، أحد أبرز الوجوه السلفية بالمغرب، عن تفكيره أحيانا في "الانعزال والخلوة والتوقف"، بسبب ما سماها كثرة الهموم والمشاكل في الأمة العربية والإسلامية، إلى درجة أن "المرء يحتار عمَّ يتحدث وفيم يتحدث.."، وفق تعبير الناشط الإسلامي.

أحداث الأمة

وأعرب أبو حفص عن هذه الأفكار التي تراوده، في صفحته الرسمية على موقع "الفيسبوك"، حيث قال إنه يصاب بالحيرة من كثرة الأخبار والأحداث واختلاف المسارات، فالمرء ـ محليا ـ "لا يدري هل يركز على تصحيح الصورة التي شوهها الإعلام المغرض لسنوات عديدة، أم على من بقي من المظلومين خلفه في السجون، ومعاناتهم ومعاناة عوائلهم"

وتابع أبو حفص متسائلا: أم يركز المرء على تدشين مسار دعوي راشد لما بعد المحنة، وتعزيز العلاقات مع كل الأطراف الفاعلة في الميدان، أم يشارك في النقاش العام وما أكثر قضاياه؟".

وبالنسبة للجانب الدولي، سرد أبو حفص قضية فلسطين قضية الأمة الأولى، والغارات التي لا تتوقف، وأيضا المجازر التي وصفها بالبشعة في أرض الشام، وتخاذلنا جميعا في نصرتهم، ومصر والأحكام الصادمة وانتخابات الإعادة، أم اليمن والثورة المُجهضة، حتى كادت الأحداث تنسينا احتلال بلدين مسلمين، علاوة على الربيع العربي وتحدياته الشرعية والفكرية والسياسية"، يقول الداعية السلفي.

بين القبول والرفض

وتباينت تعليقات نشطاء الفيسبوك بخصوص ما أعرب عنه أبو حفص من تفكيره أحيانا في الخلوة والانعزال، حيث لم توافقه "أم جهاد" الرأي بالقول إن "هذا ما يسعى اليه أعداؤنا بالضبط، أي الانعزال والخلوة والتوقف"، متسائلة: "هل سنخضع لما يريدون أم سنقف ونغير كل تلك الأمور؟".

واستشهد أنس العموري بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "والله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم"، ليبرز له أن هداية الناس تغلب الفرار من الفتن الحاصلة، فيما دعته معلقة ثانية إلى مشاهدة إحدى حلقات "كونان" الكارتونية التي يهواها الشيخ من أجل الاسترخاء، قبل أن يشمر عن ساعده ليكون "نبعا يسقي كل نفس تواقة..".

ودعا بعض المؤيدين لانعزال أبي حفص عن الظهور العلني والمشاركة بالرأي في الشأن العام وغير ذلك، إلى "التفرغ الكامل للتوحيد، ومناهضة التشيع والخزعبلات، لكون وحدة العقيدة هي الأساس السليم لمستقبل الأمة"، يقول محمد العسري.

أما معلق آخر فقد طالب أبا حفص بأن يعتزل العمل العلني وينشغل بما كان منشغلا به من قبل؛ من تعليم الناس والدعوة إلى الله تعالى، فالأعباء كثيرة والمتربصون كثر، والدعوة على النت أكلها قليل وتكلف الكثير من الوقت، وهناك من يقف على هذا الثغر".

وذهب الناشط على الانترنت الجيلالي الدكالي إلى التلميح للشيخ أبي حفص بأن يغادر البلاد إذا لم يجد راحته فيها، حيث خاطبه قائلا: "إذا ضاق بالمرء طرف من الأرض ففي غيره سعة وفسحة، ومن وجد أرض سبخة لا تصلح لبذره فهناك أرض خصبة لا تجد بذرا أو ماء تنبت به..".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - MisoLePro الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 01:52
في هذه الظروف هي اللي خاص تبانو و تواجهو الفساد اللي تينتشر ماشي تخباو
2 - الهادئ الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 03:13
لن تكون يا سيدي أحسن حالا من الأنبياء الذين جابهوا من الأهوال ما لا يعلمه أحد سياسة الكرسي الفارغ يحسنها كل الناس لما فيها من الدعة والركون ، اقرأ عن الفتيات الراهبات اللواتي أتين من ولاية ميسوري الغنية الى أدغال افريقيا يأكلن العناكب ويمشين حافيات ليبلغن دينهن، أتمنى أن تعطي الأولوية لما يصطلح عليه بالفكر السلفي الذي نفر الناس من الدين وجعل المرأة تفر من الشعائر الرحيمة فألزمها السواد القاتم باسم الدين ومنعها من زيارة المقبرة والعبرة باسم الدين وسياقة السيارة .. أصلح شأن المكفرين وحاور المتنطعين والحنبليين في بيئة مالكية اقترب من المجالس العلمية فهي بادرة خير طيبة تفتح لك الأبواب واجعل لك منبرا صداحا وسطيا وحافظ على لباس أهل بلدك اقتداء بالسنة وكل الطعام مع الناس وامش في أسواقهم وافتح قناة الكترونية للشباب وعلمهم دينهم وخالطهم في ملاعب الكرة ومنتديات الترفيه الجائزة ارفق بالقوارير وحرضهن على العفاف ولزوم الخمار أو النقاب على طريقة بلدهن حتى لا ينفر الناس منهن ويرونهن غريبات يخدشن أعرافهن وانصحهن بمصاحبة الشاردات بحنو ورفق وانصح السياسيين بالحكمة والحسن واعط من عائلتك القدوة و نحن معك
3 - اخرجوا للعلن الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 10:04
كنا ندرس ونقرأ فقه السعودية بأن عمل المرأة محرم وبيتها وزوجها أولى بلغنا الآن فوق الأربعين عوانس وصرنا عالة على أسرنا وتعليمنا بسيط وفتحنا أعيننا فوجدنا العلمانيات برلمانيات ومفكرات وطبيبات يصنعن مستقبلنا ويتحدثن باسمنا ويوقعن على المواثيق الدولية التي تلزمنا ، هذا مثال واحد على من يأخذ بفقه السعودية التي يفيض البترول من أرضها ، وعيب السلفيين أنهم يعيشون بفقه دولة تبعد عنا ب 3000 كلم ولم يعلموا أن الشافعي كان مصريا في مصر وعراقيا في العراق لباسهم وخطابهم وطريقة عيشهم مخالف لذلك سكنوا جزرا في أوطانهم ولم يندمجوا مع إخوانهم ووزعوا عليهم بطاقات التكفير والضلال والتفسيق .. ولذلك استبشرنا خيرا ونحن نرى بعضهم يتقرب من صالحي السياسيين ومن المثقفين ومن النساء ، ولكن شبابهم تربوا ردحا على القطيعة في الجوهر والمظهر خصوصا في موضوع المرأة فاللبؤات يتكلفن بالصيد في الغابة والأسد يلتهم الفريسة وقد صارت نساؤنا للأسف كاللبؤات يعلن الكثير من العائلات وهن بحاجة الى رحمة الاسلام لا فقه غيرهن الذي يحقرهن وينتقص من كرامتهن ويلزمهن بما لا يصلح الا للمرأة السعودية المحاطة بالنرجيلة والسائق والبستاني و شكرا
4 - محمد ضريف الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 10:13
اذا اراد فعلا ابو حفص ان يخلو بنفسه عليه ان يتوجه الى السعودية، او يصعد الى القمر.المغرب بلاد التعددية ومن يرفض ان يعيش بيننا باختلافاتنا ليس له مكان معنا.
5 - السمسام هشام الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 10:38
و الله انك لا تنفع و لا تضر سواء دخلت في عزلة او لا و انما ابتليتم بشهوة الشهرة و التماس السمعة و الدليل ان اخباركم استطارت في الاقطار هلا استعنتم بالكتمان و اخلاص النية . هذا و السلام
6 - dounati الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 11:09
بعد الانعزال و الخلوة يجب ان تجهز نفسك لمستشفى الامراض العقلية
7 - تاشفيين الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 11:25
الانعزال و الخلوة هذا امر يهمك و شخصي و لا افهم لماذا تدخلنا فيه
الا اذا كنت تبغي التشهير بذلك و في هذه الحال لا يجب ان تسمى ما ستقوم به خلوة او الاعتزال بل سميه استغلال و التحايل على الميديا
لكسب الشهرة التي اساس كل عمل سياسي .
الذي يريد ان يختلى و يتفرغ لله تعالى لا يعلن ذلك لكل من هب ودب
و لصحافة بالخصوص ، بل يتوكل على الله بعيدا عن كل هرج و مرج، لكن انت مذهبك السلفي الوهابي لا يسعفك لانه اساسا يبحث عن السلطة والامارة اللتان بحاجة الى التشهير .

هي في الاخير مسالة نية و النية ابلغ من العمل فمن كانت نيته الى الله فنيتة الى الله و من كانت نيته الى سلطة او امارة ينالها في الدنيا فنيته الى ما نوى اليه .
هذا ما يميز فقهائنا المالكيين الذين اكن لهم الاحترام و التقدير لانهم يحبون الله و يعبدونه عن نية خالصة .
و السلام
8 - عصيان الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 11:51
هذا دليل على أن هذا النوع من البشر قد انتحر فعلا في الماضي,لأنه لا يقوى على مواكبة التطورات التي يشهدها العصر والمجتمع.
9 - ابو مريم الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 13:43
بسم الله الرحمان الرحيم
شيخنا الكريم لو انعزل الفضلاء واصحاب الدعوة الى الله ولم يبق
في الساحة الا الغوغاء والدهماء وزد عليهم العلمانيين وامثالهم لكان
مصير الاسلام في البلاد الاضمحلال العياد بالله بل الواجب الديني والوطني
يحتم عليكم النزول القوي والفوري للدعوة الى الله وتوجيه الناس والشباب
خاصة الى مافيه مصلحة الامة والوطن وانتم اهل لها وزيادة بل القيام
بالدعوة الى الله هي مهمة الرسل عليهم السلام ومن اجلها سجنتم سابقا جعل الله دلك في ميزان حسناتكم يوم تعز الحسنات فنحن نحتاجكم لارشادنا وتوجيهنا وفق تعاليم ديننا خاصة ان الساحة لا وجود فيها الا للمفسدين واصحاب المناهج الفاسدة وغياب التدين بشكل شبه كلي فلا مجال الا للمهرجانات والسهرات والعري والرقص والخمور وووو نسال الله العافية
في الختام هاد مجرد راي شخصي قابل للقبول وللرفض وللنقاش والله اعلى
واعلم والسلام
10 - Hossam الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 13:45
مشي غير هو لي كيفكر فهادشي ... روينة نايضة مكتعرق الكداب ملي كيقول لحق ... و هاهو مشا لبلاد خرا فين ما مشيتي روينة
11 - طنجاوي الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 14:37
فعلا طريق التصوف والزهد أحسن طريق
12 - مراقب عن بعد الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 15:48
من هذا الذي سوف يعتزل وماذا يعتزل ؟ أهي الدعوة كما يدعون لأنه يقوم بدعاية لنفسه على أنه شخص مهم وهو في هذه الحالة يستفز محبيه ويقوم بإستفتاء حول نفسه هل هو مهم ومعجب به أم لا يشعر به أحد ، ولهذا رأيتَ من يعطف عليه ويعتبره مهما كما يعتقد في مجال الدعوة والدعاية فينصحه أن لا يفعل وأي دعوة للإسلام يقوم بها أمثال هذا الذي يريد الإعتزال وهو قد حكم على نفسه منذ أن أشرب حب هذا الفكر بالإعتزال ، إن المغاربة قبل أن يصابوا بفيروس السلفية الوهابية الذي حمله معهم كل من جامع مال السعودية وإمتيازاتها في معاهدها التي يتخرج منها القنابل الكارهة للإنسانية كانوا متسامحين مع كل إنسان ولا يكرفهون أحدا سواء كان على مذهبهم أو ينتحل مذهبا آخر كان المغاربة يحبون الإنسان سواء كان ينفع الناس ونفسه أم لا يفعل كان الإنسان عندهم محبوب بحب الله الذي كان يملأ قلوبهم ولا يزال لكن عندما تحرك هذا الفكر المتخلف المتحجر صارت الكراهية والمقت تذب في أوساط كل من ليس له مناعة أما هذا الفيروس وصار الحب في الله ماركة مسجلة من هي عنده هو مرضي عنه ومن إفتقدها فهو مسخوط عنه الماركة المسجلة هي السلفية الوهابية وهي وجهة نظر بدوية
13 - الزناتي علال الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 15:53
أتمنى أن تكون حيرتك ايجابية وانك تسعى فعلاً للبحث عن الحقيقة بكل حيادية ..

يجب أن نقول كلمة حق .. أن هذا الوقت قد تغير .. والملامح الثقافية لهذا الجيل قد تحولت .. ولم يعد يُقنِع الأبناء ما أقنع الأباء...
وعلى الخطاب الديني أن يُساير هذا التحول الثقافي .. وأن يُغير نهجه في النهر و الزجر و النظر إلى "العقل" أنه بابا إلى الكفر و الإلحاد .. وأن عبارات مثل " من تمنطق قد تزندق " لم تعد تُجدي ..

فإذن:

-إذا قررت أن تتخلى عن العصبية والتشدد الديني الذي أدى بك إلى السجن ودفع شبابنا الى تورا بورا وأرمل عائلات مغربية...

-إذا كانت أفكارك بعيدة عن النسخة السلفية في أفغانستان والسعودية ولديك طموحات تنويرية لإحداث نهضة حقيقية في دعم ديننا الفطري...

فاعلم أن المجتمع المغربي في حاجة ماسة إليك لكي تنقده من الهجمات المتتالية عليه من الخطاب الوهابي
14 - جمال الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 15:55
اللهم إن كان فيه خيرا لنفسه و وطنه فابقه و إن كان فيه شر لنفسه ووطنه فاعزله .
قولوا آمين
15 - طارق بن زياد المغربي الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 16:07
حياك الله وبارك فيك ، لقد أفصحت عن قضية قد لا يحس ولا يفصح بها وعنها الكثير ، ولا أظنك تجهل ما لهذا الطريق من تبعات ، ولا أظنك تجهل طبيعته !لكن الذي أنصحك به كما أنصح به نفسي أولا ووسطا وأخيرا أن هذا العالم يسير بحكمة من الله ووفق سنته التي لا تحابي أحدا ، فإن رضيت فلك الرضى وإن سخطت وتمردت وظننت أنك تفعل في ملك الله شيئا دون إرادته وحكمته وعلمه فأعلم أنك في السنة الأولى من تعليمك وتربيتك ، أيها الشيخ المحترم أنت ممن نتوسم فيهم الخير ولا نزكي على الله أحدا لا ينبغ أن تراودك هذه الأفكار لكن الذي ينبغي أن يشغل بالك هل أنت على الطريق الصحيح ؟؟؟
16 - هشام السمسام الى elias الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 16:32
الى elias
اخي انا اتعجب من قولك . كله افك و بهتان . كيف قبلت هذه الاكاذيب و المحالات هل جننت ام انك تكذب . و اراك تتكلف امر تزكية قولك و حمل الناس على التسليم به و قبوله . كيف يكون هذا . حتى الذين هم على خطك و يبغضون هؤلاء سيشعرن بان الذي ذكرت مبالغ فيه ايما مبالغة و تواطؤ على الكذب و تحامل عليهم ام ان القدر الجسيم من الحقد و البغض الذي تحمله في صدرك حملك على التجني عليهم بألوان من الجرائم و العظائم لا يا اخي لا هذا اقتراف للذنب و و زرع للفتنة و سعي في استفحال امرها نحن نحترم تخوفك و نقدك للاخر و لكن في اطار متعدل متزن هادئ بعيد من التشنج و الغضبية و بسط اللسان دون تعقل و تبصر و رمي الناس بما هم بريؤون منه و اقحامهم في ما هم بعيدون عنه هذا القول الذي علقت به فقط لتضبط نفسك و تلزمها الحدود و الا فانك اخي رحمك الله سوف لن تجد من يحترمك و يقدرك و ينزلك منزلك الذي يليق بك ذلك لانك بمثل الذي ذكرت -لا اصل له- فانك تهتك اعراض الناس و تنتقصهم و قد تعتاد عليه و هذا لا يجلب الا السوء . قلت هذا لاني لا احب -بل اتاسف- حين ارى البعض يظلم و يبتلى بألسنة الناس وهو بريئ . هذا و السلام .
17 - عبد الصمد الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 17:05
الاسلام السلفي الدي تنادونا به قد اضمحل مند زمن بغيد في المغرب و ليس له مكان في المستقبل لان المخزن المغربي له بالمرصاد و لهدا قرر ابو حفص الانعزال لانه يعلم ان المغرب خطا خطوات كبيرة في اتجاه التطور و الاسلام الوسطي المعتدل و لم يبقى له مكان لا له ولا لامتاله في البلاد. فانصحك ان تطبق الفكرة التي تفكر فيها و اعبد ربك بغقلية قريش حتى تلقاه.
18 - بنحمو الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 19:07
نحترم الرجل و موقفه هذا لن يغير شيئا في المجتمع. هل إذا لم ينعزل ستحدف الزيادة التي قررت حكومة بنكيران في المحروقات ؟ ذاك من رابع المستحيلات. الرجل بائع كلام, سيتأثر بإعتزاله من أعطوه تقتهم فقط. هل الرجل يسير مجبرا علميا و بإستقالته سنفقل العقل الذي سيكتشف دواءا لمرض عضال ؟ أم قائدا عسكريا يسهر مع فيلقه على وحدة الوطن في تخوم الصحراء ؟
ليستقل أو يبقى ليبيع كلام الوهابيين هذا شأنه, هو حر في بلاد متعددة الألوا و الأفكار.
19 - papillon الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 19:19
الأفضل أن تتكلم عن المعتقلين الذين تبعوا منهجك . هل نسيت بأنهم لا يزالون في السجون وهم فقط أتباعكم ، هل ستتخلى عنهم ؟؟؟
أنا سبق وسمعت أحد أشرطتك إسمه ( إن الحكم إلا لله) تصرخ فيه وتقول كل من دخل قبة البرلمان فهو كافر ... والحمد لله أنني لم أتبع منهجك وفي نفس الوقت أعتقد بأن من استحل الحكم بغير ما أنزل الله فهو كافر .
وأكرر عوض الخلوة دافع عن أتباعك في السجون فمن سيتكلم عنهم غيرك أنت والحدوشي والكتاني ، أما الفيزازي فقلب البدلة ووجد تأويلا حتى للركوع ...
متظاهرون سلفيون هنا وهناك وأنتم خارجون عن التغطية ، هل كنتم تنوون الكلام عن أتباعكم في تونس ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
20 - loujdi الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 20:56
Qu’est ce que ce monsieur abou hafss a fait de si impressionnant pour mériter toute cette attention des medias !? est ce qu’il nous a créé un médicament des cancéreux ? est ce qu’il a créé un nouveau moyen de stocker l’énergie renouvelable ? est ce qu’il a créé une nouvelle théorie en physique quantique ? est ce qu’il nous a produit un nouveau système d’exploitation ? Qu’est ce qu’il nous a produit ce monsieur abou hafss pour qu’on soit fiers de lui ???
Je sais qu’il n’a rien fait de tel, donc monsieur abou hafss tu deviens ermite ou pas on s’en fout !!!!
21 - ناصح أمين الثلاثاء 05 يونيو 2012 - 22:47
أنصحك بفكر و مسار الدكتور المرحوم نووي هذا الزمان الدكتور فريد الأنصاري ستجد فيه بإذن الله ظالتك و لا تنسنا من خالص الدعاء
22 - هشام السمسام الى elias الأربعاء 06 يونيو 2012 - 02:01
اشكرك اخي على قراءتك التعقيب الذي تفضلت به و بعثك بتعليق حياله و اقدرك لأدبك في الرد و حسن فهمك و لطف عبارتك و ارجو ان لا اكون قد اسرفت في تشديد القول او لمست فيه نوع غلظة و ان لا يكون قد صدر مني ما يسيؤك او يسومك .فقولك ما علي الا النظر و التحري في هذ الامر و البحث في مظانه التي ذكرت و ستتبين الحقيقة. فاعلم رحمك الله ان الامر قد انكشف و اتضح وان زمنا قد ولٌى ذهب معه التلبيس و الاضلال و لا زالت الامور في اتضاح. وانا ادعوك للنظر. ستجد ان الناس على غير ما تعتقد اما انهم عدلوا عن رايهم او ان هده الخدعة لم تنطلي عليهم من الاصل
فصار الناس على بينة و بصيرة قد تبرموا وسئموا من الافتراءات والادعاءات و الكيد والمكروالكذب فمن من الناس لم يبلغه ان هذا من صنع الانظمة الحاكمة؟ بل بتهافتها واحدا تلو الاخر عرفت حالها وتبين خطرها وعلم ان لها كبير الاثر في تخويف و ترهيب الناس بعضهم ببعض و ايقاع العداوة و الضغينة و هي لا تأل جهدا في احداث هذا التنافر ولها في صدد ذلك مآرب شتى و غايات عدة. فهذه حيلهم و خدعهم و مدار امرهم حتى في اوقات الاحتضار رايناهم يعولون عليها و لكن هيهات . يتبع
23 - الدمرياط الأربعاء 06 يونيو 2012 - 04:24
أنصحك ان تفعل إن كل السلفيين في حاجة لعزلة يعيدون فيها بناء الموقف من جديد لقد كشف الربيع العربي عن ان السلفيين في واد والأمة في واد لا تفعل كما فعل الفيزازي الذي تنفس الصعداء بما أعطي من عفو ملكه الهمام فأصبح لايرى الدنيا إلا من خلاله . أوكما فعل سلفيو مصر الذين كفروا الديموقراطية وما لبثوا أن ركبوا موجتها فأصبحوا أضحوكة العالم المتقدم أختل فترة زمنية ووطن نفسك على التغيير واسأل الله الفتح المبين تذكر قول الشيخ محمد الغزالي الذي طالما استخف به السلفيون : أنا لا أخاف على الذي يفكر ولو كان على ضلالة ولكن خوفي على الذي لا يفكر و إن كان على هداية.
24 - هشام السمسام الى elias الأربعاء 06 يونيو 2012 - 10:49
ثم ما للاعلام من اليد الطولى في توجيه الراي و قلب الحقائق واطلاق الاصطلاحات والتسميات من سلفية ووهابية واسلاميين ونحو ذلك. انه يجيد هذا العمل الشيطاني و يتقنه بل هذه الجدوى منه ومن اجلها يشتغل وهذا صار معلوما لايخفى على احد و انما يشهد له الحس والوجود فلا ريب في هذا وهو من جند الانظمة و عسكرها .لا رقيب ولاحسيب عليه في ادارته له فبمن الوثوق اذن ؟
ثم التيار العلماني الذي يفعل فينا الافاعيل-اخي اعزك الله- هل يروقه ان يرى من وصفتهم بالاسلاميين يديع صيتهم و تنشرح لهم صدور الناس يعلو علَمهم و يطيب شأنهم بذكر الفضائل وعد المناقب وتركهم يدعون الى الحق و نشر الفضيلة و الاسهام في البناء .لا والله اتراهم يسلمون من السنتهم ومكرهم لا اظن اما قولك اني ان كنت انسانا صالحا طيبا فحق علي ان اقول لا لقتل المسلمين. فليست الطيبوبة هي ما يحثم علي ذلك وانما دين الرحمة يقتضيه و يلزمك به .
و اليك البيان : قوله صلى الله عليه وسلم المسلم عل المسلم حرام دمه و ماله و عرضه . وقال تعالى: ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق اما ان كان جحودهذا الامر واستحلال دم المسلمين فهذا كافر اصلا والدين بريء منه .والسلا م.
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال