مونت كارلو تطلق جائزتها الدولية للموسيقى

مونت كارلو تطلق جائزتها الدولية للموسيقى
الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 22:52

في الصورة السورية لينا شماميان الفائزة بالدورة الأولى لجائزة مونت كارلو الدولية للموسيقى

أعلنت إذاعة مونت كارلو الدولية إطلاق الدورة الثالثة من جائزتها للموسيقى العربية للعام 2008 بهدف ”تشجيع المواهب الموسيقية بين الشباب”.

وقال حنا مرقص المسؤول عن تنظيم الجائزة في مونت كارلو الدولية ان الجائزة هذا العام كما في الأعوام السابقة ”مفتوحة امام الفنانين الأفراد وكافة الفرق الموسيقية من الشباب ممن تقل اعمارهم عن الثلاثين عاما”.

وترتفع قيمة الجائزة إلى ستة آلاف يورو تمنح للفائز إضافة إلى تنظيم ورعاية حفلين له يقام احدهما في بلد عربي بينما يقام الآخر في باريس ويترافق ذلك مع حملة ترويجية للفنان او الفرقة الفائزة على اثير مونت كارلو الدولية.

ولا تفرق الجائزة بين فنانين سبق لهم اصدار البومات وآخرين لم تصدر لهم أعمال موسيقية كما تمنح لكافة الابداعات الموسيقية الشرقية والغربية وكافة انواع الموسيقى وفق المسؤول.

وتشترط الجائزة ان يكون الفنانون وأعضاء الفرق الموسيقية من حملة جنسيات الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وسوريا وتونس، او المقيمين فيها.

ويحق للمشاركين التقدم للجائزة لغاية 15 يونيو ،وقال مرقص ان الهدف من منح الجائزة هو ”تشجيع المواهب الموسيقية بين الشباب ومحاولة فتح الأبواب أمامهم كي يأتوا بأشياء جديدة وأصيلة في الموسيقى تتيح لهم التعبير عن أنفسهم”.

وتنظم جائزة مونت كارلو الدولية للعام الثالث على التوالي.

وكانت فرقة ”ميدنايت شمس” المغربية فازت بالجائزة العام 2007 وفازت بها السورية لينا شماميان في الدورة الأولى عام 2006 حيث اقيم لها حفل خاص في عمان في 16 شتنبر من العام نفسه بمشاركة المتبارين النهائيين الثلاثة تلاه حفل في باريس في معهد العالم العربي في اكتوبر لقي نجاحا كبيرا.

واعتبر مرقص ان نيل لينا شماميان للجائزة فتح لها مجالات كثيرة لتقدم حفلات في سوريا. وقد سجلت البوما ثانيا لها مباشرة بعد الحفل الذي اقيم لها في باريس.

كذلك فان ”ميدنايت شمس” تستعد لتسجيل البوم جديد وأقامت الكثير من الحفلات في المغرب وتنتشر موسيقاها بكثرة على مواقع الانترنت. وتلقى الجائزة منذ تاسيسها اقبال الموسيقيين العرب الشباب.

وتقدم للدورة الاولى من الجائزة 150 متسابقا جلهم من المغرب العربي بينما تقدم عدد مماثل للجائزة عام 2007 لكنهم توزعوا على رقعة جغرافية اوسع شملت مصر ولبنان وسوريا وفلسطين.

اضغط هنا للمشاركة في جائزة مونت كارلو الدولية للموسيقى2008

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة