24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  2. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  3. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

2.49

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | الغزالي: "لأمي وأختي الحرية الكاملة في عضوهما التناسلي"

الغزالي: "لأمي وأختي الحرية الكاملة في عضوهما التناسلي"

الغزالي: "لأمي وأختي الحرية الكاملة في عضوهما التناسلي"

أكد المُدون المغربي والناشط العلماني قاسم الغزالي بأن "أمه وأخته يمتلكان كامل الحرية في التصرف في جسدهما كما يحلو لهما"، موضحا بأن "أمه عاقلة وأخته راشدة، ولهما معا كامل الحق في التصرف في جسدهما حرية كاملة ومطلقة، لا يحق لأحد نقاشها أو الخوض في تفاصيلها".

وتابع الغزالي، في مقال بعثه لهسبريس جوابا على سؤال من الموقع حول موقفه من مسألة الحرية الجنسية في المجتمع، بأن لأمه ـ كما لأخته ـ الحق في التصرف في عضوهما التناسلي، كما للآخر نفس الحق دون إكراهه أو غصبه أو الدفع به إلى محنة من محن الفراش الصعب".

أمي وأختي حرتان

وبأسلوب جازم أبرز الغزالي، الذي يقيم في سويسرا، بأنه لا يرضى لأمه وأخته إلا ما ترضياه لنفسيهما، فإن اختارت الأخت أن تمارس الجنس مع عشيق لها دون الرجوع الى عقد "نكاح" يحدد الناكح والمنكوح، أو الخوض في عملية بيع وشراء "الصداق" فلها ذلك، وإن اختارت أن لا تمارس رغباتها الجنسية إلا من خلال مؤسسة الزواج وعقد قرانها مع شريكها بعد أن يقرأ الجميع سورة الفاتحة وتوزع كؤوس الشاي على الحاضرين، فلن أتردد في أن أكون أول من يدافع ويناصر حقها في ذلك".

وللمدون الغزالي مفهوم خاص عن الشرف، فهو بالنسبة إليه "لا يرضى أن يعيش بين سيقان امرأة، ولا تحفظه قطرات دم ليلة الدخلة"، قبل أن يردف قائلا: "شرف أختي لا يحمل مفاتيحه رجل فحل يعاني من رهاب الجسد، ولا ترقعه أغشية مطاطية مستقدمة من مصانع الصين والعيادات السرية بالدار البيضاء...".

وأفاد الكاتب العلماني بأن حرية الإنسان في الجسد دعوة تهم الفرد، ولا علاقة لها بالعرف أو المعتقد، لكونها تهم المغربي المتحرر من كل قيود وسجون الكبت والتعصب، مضيفا أنه اليوم تجددت الدعوات من جديد لكنها جوبهت بمقاصل الإعدام وقنابل التفجير، حتى وصل الحد الى الدعوة إلى قتل النفس..

وهاجم الغزالي الإسلاميين لكونهم لا يستطيعون تكوين فكرة جادة ومتكاملة عن موضوع الحريات الفردية وحرية الجسد، فهم دائما في حالة رفض وهجوم على الآخر المختلف كيفما كانت دعوته"، لافتا إلى أن "حرية الرأي والتعبير ليست من صميم اختياراتهم وسلوكهم، فهم يسعون إلى بناء مجتمع كل افراده متشابهون ويلبسون برقعا واحدا ويصلون في صف واحد".

وعبر الكاتب عن عدم تفاجئه من ردود الأشخاص والفقهاء المحسوبين على التيار الإسلامي من رأي الصحفي مختار الغزيوي، فالدعوة للقتل ـ وفق الغزالي ـ لا تدع مجالا للحوار، وإنما "تثبت قتامة وسوداوية المشروع الاسلامي الذي يريد البعض فرضه على المجتمع باسم الإيمان والأخلاق".

فصام نفسي

وشدد الغزالي، في المقال ذاته، على أن نقاش الحرية الجنسية، يضعنا من جديد، أمام سؤال الحرية الفردية، مشيرا إلى أن النقاش الآن بالمغرب لم يعد محصورا في سؤال حرية الجسد، وإنما بتنا نسمع كل يوم دعوات ونداءات إلى ضرورة احترام الحريات الفردية وحرية المعتقد والضمير وحقوق الإنسان كما هو متعارف عليها كونيا..

واسترسل بأنه مع هامش حرية التعبير، أو بالأحرى سهولة التعبير عن الاراء والمواقف التي لطالما غيبتها الرقابة وسلطة الأغلبية، أصبحت للفرد المغربي الجرأة على طرح مثل هذه الإشكالات، وجعلها نقاشا عموميا.

ويُكمل الغزالي بالقول: " أعتبرها محاولات مهمة من أجل مساءلة الذات وكشف الوجه المستور للمجتمع المغربي، في أفق أن نعيش جميعا المرحلة التي يتصالح فيها المغربي مع نفسه، ويعلن شفاءه من هذا الفصام النفسي الذي يقر بالحرية بين الجدران وفي الأماكن المظلمة، ويكفر ويحرم النقاش والخوض فيها".

وخلص الناشط العلماني بأن "هذه الدعوات لابد أن تستمر، وهي مهمة ملقاة ـ في نظره ـ على عاتق المجتمع المدني، ولا علاقة لها بالأحزاب السياسية، فالمعركة اليوم معركة شباب حداثي حر حالم بالتغيير، وإرهابيين يريدون قتل الآخر وتجريم الحب"، وفق تعبير الغزالي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (270)

1 - عدراء في سن 45 سنة الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:24
لا حول و لاقوة إلا بالله ، وصلنا إلى زمن اختلطت علينا الأمور و لكن إيماننا بالله و تشبتنا بدنينا الحنيف دين العفة الذي حفظ لممرأة كرامتها هو من ينجينا من مثل كاتب هذا المقال
2 - Amazighe الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:26
je ne suis pas tjrs d'accord avec vous, mais je salue ton franchise et ton courage
3 - محمود الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:28
( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )

وهذا تأديب ثالث لمن سمع شيئا من الكلام السيئ ، فقام بذهنه منه شيء ، وتكلم به ، فلا يكثر منه ويشيعه ويذيعه ، فقد قال تعالى : ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ) أي : يختارون ظهور الكلام عنهم بالقبيح ، ( لهم عذاب أليم في الدنيا ) أي : بالحد ، وفي الآخرة بالعذاب ، ( والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) أي : فردوا الأمور إليه ترشدوا .

وقال الإمام أحمد : حدثنا محمد بن بكر ، حدثنا ميمون بن أبي محمد المرئي ، حدثنا محمد بن عباد المخزومي ، عن ثوبان ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تؤذوا عباد الله ولا تعيروهم ، ولا تطلبوا [ ص: 30 ] عوراتهم ، فإنه من طلب عورة أخيه المسلم ، طلب الله عورته ، حتى يفضحه في بيته " .
4 - زكرياء الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:31
أولا ليس غريبا خروج شاذ بين الفينة والأخرى يقول هذا الكلام

ولكن الغريب هو متابعة الإعلام لكلام هؤلاء الشواذ ودعاة الرذيلة والدفاع عنهم بدعوى حرية الرأي بينما يحجر على الطرف الأخر حريته في التعبير

نقول لهؤلاء الشواذ الخارجون عن فطرتنا وديننا وتقاليدنا
بينما تحارب الدعارة في الدول المتقدمة مثل فرنسا وبريطانيا

نجد المتأخرين في كل شيئ يحاولون تصدير ما استغنت عنه الدول المتقدمة التي يحاولون التملق لها وطلب رضاها

ندعو الحكومة الى التصرف او الى الاستقالة لأننا بصراحة بدأنا نحس أن الحكومة الجديدية ذهبت مع التيار

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
5 - abdelkhalek الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:31
الناس تاهت, سنسمع في القريب العاجل اذا بقينا على هذا المنوال, أناس يحلون زواج الأخ بالأخت و الأب بالبنت ووووو وبعده بدون حاجة الى الزواج. هولاء كمثل ذالك اّللأعمى الذي أرجع الله بصره وبدأ ينتقد شكل الألوان و ضوء الشمس و أشكال الناس, لم يأخد الوقت ليفهم ويتعلم من سبقوه في البصر........ الله يعافينا....
6 - مسلمة وافتخر الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:33
المغرب وطنا والملك ملكنا والله يحفظ زوجته واولاده وجميع المسلمين والاسلام دينا والحاااااااااااااااااااااااااااااااااااااامد لله والملفوظين فكرا وشكلا الله يهديهم او يدهيهم حتى يديهم والله غالب على امره ولو كره العلمانيون
7 - هلال الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:34
أصبح دعاة الديوثية كثر هذه الايام صحيح ليس بعد الكفر ذنب
8 - Younes Béni Mellal الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:36
je t'invite mon petit de rester a tas maison ou celle de ton ami entre ces bras et fait ce que te souhaite de le faire avec tes fesses mais surtout ne parle au nom des marocaines. Tu es qui pour donner des lecons le seulle juge c'est dieu -o men ghirou kddab - dans les prochaines jours d'autres comme toi vont dire que dormir avec sa soeur n'est pas une chose horrible
9 - ajmaray الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:36
ce pauvre monsieur, personne ne lui a posé la question pour donner son avis :(
10 - مسلم رسالي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:36
هاقد ظهر ديوث جديد ليدافع عن الدياثة فتبا لهم ولما يدعون إليه ...
لكن الأمر المحزن والمبكي هو تواري العلماء وراء الستار فأين علماؤنا الكبار ليتكلموا في هاته النازلة ولا يتركوا الحبل على الغارب ليقول السفهاء ما شاؤوا
أين أنت يا مصطفى بنحمزة فنحن نحترمك ونجلك وأنت عالم كبير ونريد منك موقفا ؟؟
أين أنت سيدي أحمد الريسوني أيها العالم الجليل نريد منك وقفة الرجال وما عهدناك إلا رجلا أسدا مدافعا عن الحق حيث كان ولا تخشى في الله لومة لائم؟؟
أين أنت يا شيخ الفيزازي ؟؟
أنت أنت يا المقرئ الادريسي أبو زيد ؟؟
أين أنتم جميعا يا علماء المغرب ؟؟؟
حفظك الله شيخنا عبد الله نهاري من كل سوء ومن أهل السوء تستحق حقا أن تكون ــ أسد المغرب ــ ولا تنسى قولتك *لا نامت أعين الجبناء*
فلا نامت أعين الجبناء
11 - brahim الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:36
Je vous prie cher marocains (je m'adresse à ceux qui ont et qui auront toujours la fierté d'être musulman) d’accepter et d’adopter ce conseil, à vrai dire ces soi-disant moderniste adoptent un style de communication assez calme ( le vocable correcte est en anglais Smooth) mais en même temps trop provocateur ( je vous cache rien je sens bq d’amertume en lisant ce que ces taré écrivent) mais bon, traitant les de la même manière, avec un style aussi profonds, aussi doux et aussi coriace, parce que si non ils vont se montrer toujours comme victime, et n’oublions pas et faisant gaffe, ils ont des sympathisants dans les grands des postes et des fonctionnalités au sein de l’Etat ( Achhadou ana La Ilaha Ila Alah wa Achhadou Ana Mouhamadn Rasoulo Alah). Merci Hespress d’apaiser ta censure envers mes texto.
12 - أحمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:38
لا تتميع المبادئ الإسلامية إلا بالمائعين،وقد حصل هذا المخلوق على وكالة من الشيطان لينوب عنه في محاربة العفة المنتشرة بين المغاربة.
أن تترك الحرية لأمك وأختك يا "غزالي" فذاك شأنك إن كانتا و اياك من طينة واحدة،أما أن تنشر تفاهاتك الجنسية بيننا فذلك ما لن نسمح به لأحد لأن المغاربة أشرف من أن يستمعوا لمعتوه الجنس المتمثل في خِلًقتك وخُلُقك
13 - ح ط الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:38
غريب هدا الزمان
من حق النساء يقلن رجال اخر زمن
14 - غيور على دينه الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:38
هاد السيد هادا تيقلب على الشهرة باي طريقة او ما لقى فين يدوي غير على الجنس للاسف ناس تيهدرو فشي حاجة غتفيد وطنهم او شي وحدين بغاو يرجعونا بحال شي حيوانات كتحركهم غير الغريزة الجنسية فالحياة عذرا يالله
عذرا ياالله عذرا يا رسول الله لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا يا رب
15 - Saliha الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:38
وهل وجهك وجه الشرف! تمنت لو كان مجتمعنا خالي من امثال هذا النوع من البشر.
16 - كمال المغترب الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:43
أريد أن أعرف موقف أمه وأخته، وكيف لمن يدعي الحرية أصلا التحدث باسم الآخر حتى وإن كانت أمه أو أخته. كليشيهاتهم مستنسخة عن الغرب وهم عندنا حثالة ومنبوذين لكنهم يريدون الإدعاء بأن لهم قاعدة! هذا زمن الغرباء. استيقظوا من سباتكم فالعالم يتآمر على هويتكم.
17 - abdelhai الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:45
ظاهرة تكاثر الديوتيين في بلاد اسلامية .ولكن لنتدكر قول رسول الله صل الله عليه وسلم. ياتي زمان على امتي يامرون بالمنكر و ينهون عن المعروف . و سيبتليهم الله بثلاث بليات .
البلية الاولى ترفع البركة من اموالهم . و البلية الثانية يسلط الله عليهم من لا يرحمهم . و البلية الثالثة يخرجون من الدنيا بغير ايمان .
دينهم دنانيرهم و قبلتهم نسائهم يسجدون للدرهم و يركعون للرغيف حيارا سكارى لا مسلمين و لا نصارى .
المؤمن بينهم محقر و الفاسق بينهم موقر .
18 - مغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:46
كل ما أتيت به صدى لما قاله الغزيوي في البرنامج التلفزيوني، أسأت إلا أمك وأختك كما فعل هو وتحدثت عن ما سماه جريمة الحب، أكتب في شيئ أكثر أهمية من أمور حسم فيها المغاربة حتى قبل ظهرور الإسلام .
19 - Mohamed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:46
J'habite en France et je constate qu im y a beaucoup de respect pour la valeur famille et ici l'adultère est incriminé je constate avec regret que la situation au Maroc se dégrade à ce point il faut vraiment arrêter ces laïcards vendus qui n'ont rien a voir avec nos valeurs et nos traditions et qu'ils aient vivre ailleurs si le Maroc musulman ne convient pas à leurs liberté de la jungle.
20 - Mounaim الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:46
الحمد لله على نعمة الإسلام و إلا كنا نعيش كهؤلاء الخنازير
21 - Fier d'être musulman الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:46
علامات الساعة التي تحققت

* تطاول الناس في البنيان.

* كثرة الهرج (القتل) حتى أنه لا يدري القاتل لما قتل والمقتول فيما قتل.
* انتشار الزنا.

* انتشار الربا.

* انتشار الخمور.

* انتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات.

) قال الرسول صلى الله عليه وسلم: سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف قالوا ومتى يا رسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور.(

* خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى (الشام) وقد حصل عام 654 هجري.

* حفر الأنفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال.

* تقارب الزمان.
(صارت السنة كشهر والشهر كأسبوع والأسبوع كيوم واليوم كالساعة والساعة كحرق السعفة)

* كثرة الأموال وإعانة الزوجة زوجها بالتجارة.

* ظهور موت الفجأة.

* أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم.
("قال الرسول صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنون خداعات ..يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة" (والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)
* كثرة العقوق وقطع الأرحام..

* فعل الفواحش (الزنا) بالشوارع حتى أن أفضلهم ديناً يقول لو واريتها وراء الحائط.
واخر جملة كافية
22 - الفرزدق الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:48
الحمد لله الذي اظهركم على حقيقتكم يا ؟؟؟؟؟
انتم تدعون ان المجتمع الاسلامي غير متقدم بسبب كبته الجنسي
الم تتقدم الدول الاخرى بالنهب والسرقة والاستعمار؟؟؟
هل يا علمانيون ادا ابحنا الحرية الجنسية سيكون لدينا مجتمع صحي؟؟؟
ماهي اكثر الامراض المتنقلة والمنتشرة في للعالم؟؟؟اليست الامراض الجنسية والشاذة؟؟؟؟
امن المعقول ان يكون لدينا شاب صحي نفسيا وهو مصاب بالزهري و السيلان؟؟؟
اختك يا الغزالي اليوم تزني مع مارتان و سيباستيان وغدا يعشق قلبها فريديريك الدي مارس الجنس على عديدات واصيب بمرض جنسي وانقله اليها هل تستطيع العيش مع اختك المصابة التي ستاخد ادواتك الخاصة بالحلاقة مثلا فتصيبك انت الاخر؟؟؟؟
قال الله تعالى~~ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا~~
والاسلام لا يتعارض مع اقوال الاطباء ان اكثر الامراض اللتي ارهقتهم الامراض الناتجة عن الاباحةالجنسية
كفانا الله شركم وحفظ بلادنا من الاوساخ
23 - المغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:49
و اسلاماه
ربنا لا تواخدنا بما فعله السفهاء منا.....
24 - اللهم استرنا فوق الارض الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:51
وناااااري اعباد الله ماهذا المنكر الذي نقرأه كل يوم اش هاد المصيبة هاد خينا
أمه وأخته تبرأتا منه من يوم خرج فيه العجب يارب نسألك التوبة والهداية يارب
25 - jawad الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:52
الله اكبر الله اكبر الله اكبر كل نفس ستجزى بما كسبت ولله الحمد.
26 - الشهوات لا تصنع تاريخاً الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:55
ما رأيت تاريخاً صنعته الشهوات والملذات، ولكن دعاة الشهوات والملذات عندنا يزعمون أنهم يصنعون تاريخنا الحديث، فهل هم جاهلون؟ أم متآمرون، أم جمعوا بين الجهل والتآمر؟.
27 - nomidia de riif الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:56
اللهم يارب العزة طهر ارض المغرب من مثل هذه الجراثيم الخبيثة
28 - أبو فاطمة الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 16:56
رحم الله الشاعر عبد الله التتككي القائل:
نزلتم في القفار فصدقوني
لعمري إن مسرحكم فساد
29 - مصطفى الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:01
ما يقوله قاسم ليس سوى الطبيعى و ليس (ديوث) او (داعر و ماجن و شاذ، الخ...)
ولكن من كثره طمس الدين للعقل و التفكير المنطقى اصبحت الطبيعه شذوذ و اصبحت الحريه الشخصيه فكر غريب...

الحريه ليست مضاجعه كل البشر، الحريه هى ان لا يكون من حقك ان تتكلم او تتحكم فى حياه غيرك ما دام هذا الشخص لا يؤذيك !
30 - الديمقراطية لها أنياب أيضا الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:04
أين كان المسمى النهاري أو الليلي في عهد ادريس البصري عندما كان يبلع لسانه
(أوشداه الزامطة من فمو أوز...)
بعض الظلاميين يخال إليهم بأن الديمقراطية هي الفوضى العارمة وإشاعة الفتنة في المجتمع ويتناسوا بأن الديمقراطية لها أنياب أيضا.
لانريد تطرف إسلامي ولاعلماني...
31 - يوسف الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:12
تريدنا أن نصبح كالحيوانات التي لا غيرة لها، نرى الرجل يزني بأمنا و لا نشعر بأي احساس. لو لم يكن الزنا حرام لطلبته من أمك و أنت ترى، والله عندي طيور في البيت، ولا يقبل ذكر بذكر آخر أن يقترب حتى من انثاه. ما بالك أن يحاول أن يطاها، أنا متأكد أنه سيقاتله حتى الموت.

اتق الله الذي خلقك من ماء مهين، و أتمنا أن يكون لك أب تعرفه و أم تعرفها حتى تستشعر خطورة ما تقول

وان كنت تتكلم بعلم أيها الغزالي، فأعطني شعب واحد منذ أول الزمان نجح وازدهر بإباحة الزنا أم تريدنا أن نكون السباقين للنجاح بهذا الفعل؟

واعلم أن المغاربة معروفون و مميزون عالميا برجولتهم و شجاعتهم و أنهم لا يقبلون ببشر مثلك أن يعيشوا بينهم أو يخدشوا كرامة نسائهم.
32 - bilbao الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:14
يقول الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النور:19].



( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً )
33 - USA Cheb SheickChabib الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:16
الرد على قول :(
الغزالي: "لأمي وأختي الحرية الكاملة في عضوهما التناسلي")


لاحول ولا قوة الا بالله العظيم انك تعاني من الانفصام النفسي وقد اختلطت
الامور عليك فتب الى الله قبل دخول شهر رمضان المبارك واياك ان تعيد قصتك
مع الاكل فنحن انشاء الله صائمون عابدون لله قائمون حافظون لفروجنا
واسرنا وديننا وشبابنا واطفالنا فنحن مغاربة مسلمون والاسلام دين مغربنا
فالله ربنا وامير المومنين ملكنا والشعب المغربي في وطننا ومغاربة العالم
الشرفاء في قلوبنا

الشاب الشيخ شبيب USA فنان الراب البوب الهيب هوب شاعر

زجال منشد Recording Pop Artist امريكا 1433 - 2012
34 - tarik الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:17
قال ابن الجوزي: "كم نظرة تحلو في العاجلة مرارتها لا تُـطاق في الآخرة يا ابن آدم قلبك قلب ضعيف فكم نظرة محتقرة زلت بها الأقدام".
ادعو الله له بالهداية ولجميع من ضلوا الطريق. كلناعابرون في هذه الدنيا نسال الله ان يرحمنا.
الباطل سيف من سيوف الحق فان على و طغى انتفض الناس عليه لينتصروا للحق ولكم في تركيا و تونس و مصر ايات
35 - ربيع الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:26
عشنا ثورة الربيع العربي بسبب الظلم السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وحتما سنعيش ثورة الربيع الاخلاقي ان استمر اللائكيون المنحرفون في ظلمهم وجورهم لاخلاق وقيم امتهم. وعنذئد لن ينفع هؤلاء اي واحد ممن يساندهم من اعداء هذه الامة التي لا تملك في وقتنا الراهن من الحضارة الا رصيدها الاخلاقي. فحذار فالتطرف الانحلالي لا يولد الا التطرف الديني
36 - محمود علي آل ابن دبنار الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:28
أقاسم عرفناك صغيرا تقرأ القرآن، وتحلم بالكتابة والأدب والمعرفة
ثم أنكرت القرآن وأنكرت أحلامك الجميلة والهدوء وبراءة الصبى
قل لي يا قاسم، كم كتابا في الدين والتدين عند بني البشر قد قرأت؟
وكم من النظريات والدراسات في علم الاجتماع وعلم النفس قد استبطنت واستوعبت؟
يا قاسم ما أعطيت نفسك فسحة من الوقت، ما أعطيت نفسك الفرصة لتنمو وتنضج على مهل وتنمو مداركك وتتسع آفاقك. كنت أعرفك وأنت صغير وكنت أتنبأ لك بمستقبل واعد في المعرفة والأدب، فإذا بك توقف كل شيء وتقرر فجأة أنك صرت ما أنت الآن: لا شيء، والمعذرة.
لو كنت أعطيت نفسك الوقت الكافي لتوسع مداركك وتنمي ثقافتك وتبني شخصيتك البناء الصحيح، لكانت المعرفة أدبتك وعلمتك التحفظ والتريث وإمعان النظر في صمت، غير أنك ما إن صادفتك لحظة شك حتى قررت أن تصبح ما أنت عليه الآن: لا شيء، والمعذرة.
لما سألوك عن موقفك من الممارسة الجنسية لدى أقرب قريباتك، فكأنهم كانوا يضحكون عليك ويستغفلونك ويستغلون سذاجتك، وأنت تتعالم وتتكابر وتنظر وتمنطق -- الجهل يعطيك جرأة خطيرة تجعل منك أضحوكة، مثلما يجعل الجهل آخرين أضحوكة في الجهة الأخرى، دعاة القتل وهادمو الآثار والمتشددون.
37 - nizar الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:35
وعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس زمان لا يبقى من القرآن إلا رسمه ولا من الإسلام إلا اسمه يتسمون به وهم أبعد الناس عنه مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء منهم خرجت الفتنة وفيهم تعود.. رواه الحاكم.عن علي رضي الله عنه أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم: متى الساعة؟ فقال: ذلك عند حيف الأئمة وتصديق بالنجوم وتكذيب بالقدر وحتى تتخذ الأمانة مغنماً والصدقة مغرماً والفاحشة زيارة فعند ذلك هلاك قومك..
وعن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من أشراط الساعة أن يكتفي الرجال بالرجال والنساء بالنساء ويغار على الغلمان كما يغار على الجارية البكر وعند ذلك تكون الأمراء فسقة والوزراء فجرة.. الحديث بطوله.. رواه ابن مردويه.وفي رواية أخرى ويخطب الغلام كما تخطب المرأة ويهيأ كما تهيأ المرأة.
38 - MOHAMED الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:36
Pour qui te prends tu minable, si tu crois qu'avec tes idées pourries tu vas nous influencer, tu te trompes. Je te conseille de revoir tes pensées, ou tout du moins si tu aimes persévérer dans tes sois dis on liberté de sexe, fais le, mais sans répandre tes cochonneries aux marocains, tous, qui sont fier de leur religion ,, de leurs bonne éducations.Inceste ou perversité ca ne concerne que les sales types de ton genre qui sont le fruits pourris de relations sales et haram. ,
39 - illis ntmazirte الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:38
كل من يريد الشهرة يخرج لنا بكلام يخالف ديننا قيمنا كل شيء يخالف الاسلام يؤيدونه هؤلاء أصحاب خالف تعرف الله المستعان
40 - يوسف الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:39
انا كنشوف هاد قضية الحرية الجنسية هي جات باش توولد توتر و مشاحنات بين جميع الطوائف و التيارات المغربية و انا كنشوفها مسألة قناعات و خليتو الحريات الرئيسية اللي مازال ناقصانا كمواطنين و نوضتو هاد الفتنة تاع الحرية الجنسية .. الهم كيضحك..
41 - Marocain الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:40
حرام ان تحمل هذا الاسم (الغزالي ) لا علاقة بينك و بين العلامة والعالم العربي الغزالي .
هناك العديد من امثالك منذ الماضي السحيق ( قوم لوط) هل قرات التاريخ لكي تعرف و تعلم مصير هذا القوم ?
هل لديك دراية بقوانين الطبيعة التي تحدد نوعية و طبيعة العلاقة بين الاجناس و الانواع و الاصناف
هل تعلم ايها الموقر ان الذباب كجنس من اجناس الحشرات ينقسم الى انواع و كل نوع ينقسم الى اصناف دون ان يمارس اي نوع او صنف العلاقة الجنسية (التوالد) مع نوع او صنف أخر و هذا المعطى ينطبق على باقي الكائنات الحية ما بالك ان يمارس الذكر مع مثله او الانثى مع مثلها لذى بني جنسنا ( الانسان )
ثم ما الغاية من تحرير الممارسة الجنسية ?ما القيمة المضافة لتحرير الجنس على المستويات : الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية و السياسية و الاخلاقية ... علما ان الدراسات التي انجزت في هذا الموضوع اكدت تاثير الحرية الجنسية على نسية الشخص لان هذه الحرية تجعل المرء يعيش في وهم الاستقرار العاطفي الذي في الواقع يخفي العديد من الاضطرابات السيكولوجية
سؤال اريدك انت ايها الغزالي ان تجيب عنه : هل انت فعلا راض عن نفسك و مقتنع بموقفك الشاذ هذا
42 - بنت ايت عطا الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:44
هسبريس جازاكم الله خيرا
لقد سبق لكم و نبهتم من التحريض العنصري و التطرف عند بعض المعلقين انا بدوري اطلب منكم ان لا تنشروا مثل هذه المواضيع التي و بكل صراحة تجعل دماءنا تغلي غيرة على هذا المجتمع الاسلامي الذي ننتمي اليه
فلا يمكن ان نملا القدر بالماء ثم نحكم اغلاقه و ندعه تحت نار شديدة من دون ان ينفجر القدر
المسلم لا يتسطيع ان يغير المجتمع و انما يستطيع ان يحافظ على مبادئه حتى لا يتمكن المجتمع من تغييره كلنا مسلمون و نرجو رحمة الله علينا اجمعين لا نزكي انفسنا على احد لان العبرة بالخواتيم فكم من عاص ختم له بالتوبة النصوح و كم من عابد ختم له باكبر الكبائر و العياذ بالله و لكن الله لم يخلقنا عبثا و انما لكي نعبده و هذه العبادة تقتضي منا امورا لا حصر لها و من بينها الامر بالمعروف و النهي عن المنكر فلا يعقل ان نشاهد المناكر امام اعيننا ثم نسكت فالساكت عن الحق شيطان اخرس فالله تبارك و تعالى سيحاسبنا عن صمتنا امام المنكر لان الرسول عليه الصلاة و السلام مع صحابته الكرام جاهدوا بالغالي و النفيس في سبيل الدعوة و تبليغ الرسالة و من العار ان يخذل البشر العاديون مثلنا هذه الامانة
و شكرا و استسمح
43 - Tarik الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:44
المجتمعات الخليجية اللتي طالما نعتناها بالرجعية والتخلف ها هي الا ن تخطو خطوات عملاقة في بناء المجتمع و السمو و الارتقاء بالفكر. بينما مستنيرونا ل ميجدوا التقدم الا في الجنس والابداعا ا لا في التفسخ الاسري. سراحة هؤلاء سفهاء المجتمع و من الواجب ان لا تعطى لهم الكلمة بل و يجب رفع الدعم عن كل الصحف حتى لا نحارب انفسنا باموالنا.
كذلك وجب تشجيع ابناءنا على ولوج مختلف منابر الاعلام حتى لا يبقى حكرا على سفهائنا
44 - hamid الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:46
إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون..... والله يمهل ولا يهمل واسال التاريخ سيجيبك ايها الديوث
45 - karim123 الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:46
j admire vos idees revolutionelles...!!!!!!!bravooooo!!!!moi je ne supporte pas le dogmatisme religieux c est irrationnel.!!!!!!!..allez les jeunnes la liberte ne tombe pas du ciel il faut militer !!!
46 - زمن الفكرالواحد قد ولى وانتهى. الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:48
العشرات وحتى المئات من هده التعاليق التي ألفناها هنا والمتاشبهة دائما في الفكر الواحد والأسلوب الواحد لاتمثل إلا اصحابها، بحيث أننا نلاحظ تعاليقهم إلا عبارة عن القدف والسباب والشتم في حق الطرف الآخر المعارض لأفكارهم!
بالطبع هؤلاء لايمثلون معظم المغاربة 36 مليون مغربي ومجتمعهم المدني وتيارتهم السياسية والصحافية وكل الهيئات الأخرى.
من البديهي جدا والمعروف كدلك عن المغاربة أنهم شعب حضاري يكرهون التطرف والغلو لأنه معروف عنهم انفتاحهم واعتناقهم للإسلام الوسطي المعتدل، لهدا لايقبلون بالطبع في مجتمعهم الفكر التطرفي والإقصائي!
لأن بفضل دلك ينعم المغرب دائما والحمد لله بالأمن والأمان ...
أما هدا الكلام الدي تفضل به هدا الشاب فهو بالفعل واقعي ومنطقي، لكن كالعادة لن يتقبله دعاة الغلو والتطرف الذين يريدون أن يكونوا أوصياء على الناس وكأنهم يتوفرون على تذاكر دخول الجنة يوزعونها على من يشائون فقط؟!!
47 - هشام المغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:49
صافي كملت !!! انت لي نقصنا غي الله يجعل السلامة
48 - SAM الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:52
a mon avis hespress a sa part de participation dans ces débats inutiles en en nous racontant ce que disent ces gens; alors qu'ily a beaucoup  de choses importants à discuter .
49 - المغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:55
ان أجسادنا هي ملك لله وهو خالقها و بارؤها و قد شرع في كتابه الحكيم السلوك الواجب التقيد به ووضع لنا قوانين كمسلمين وفرض علينا التقيد بها . ولقد حرم علينا قتل انفسنا و حرم علينا قتل الاخرين وحرم علينا الزنا و الفواحش وشرب الخمر والربا وأكل الحرام و اكل رمضان بدون سبب شرعي و حرم علينا كل ما يؤدي بنا الى التهلكة . و ادا قال العلمانيون اننا أحرار في أجسادنا فهادا معناه انه ليس لله سلطة علينا او نكران لوجود الله اصلا و العياد بالله فهم لا يدعون الا للتصدي للتعاليم الإلهية والملاحظ ان خرجاتهم الإعلامية لا تتكتف الا في شعبان و رمضان لاتارة الفتنة و زعزعة المغاربة عن عقيدتهم و الله من وراءهم محيط وهو خير الماكرين
50 - غيور الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 17:58
تمنينا لو كان حجاج من هذا الزمان ليحكم بينكم ،،، ويقطف رؤؤوس الفتنة الذين يدعون الى المنكر وينهون عن المعروف ،، فوا أسفاه على هذا الزمان الذي باتت الدجاجة تمارس فيه عمل الديك ،،، وكلما صارت الأمور الى غير أهلها فالساعة قريبة
51 - hichasoft الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:00
قيل ومن الرويبضة يا رسول الله : قال الرجل التافه يتكلم في أمر العامة.
صلى الله على رسوله وسلم.
52 - n. a الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:03
بحال هادو خصهم القتل, ياربي ورنا فيهم عدابك
53 - meknasi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:08
لو لم يكن لهن الحرية الكاملة في اعضائهن ما انجبنك ايها الغبي .نعم لهن الحرية مع ازواجهن ايها الغبي اما ما عدا ذلك فيسمى خيانة زوجية على الاقل عندنا في المانيا .اسياد حرية الفروج يا غبي افهم..
54 - mohamed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:08
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبنا الله حسبنا الله ونعم الوكيل.
55 - خالد ياسر الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:09
باسم الله الرحمان الرحيم : { واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب } صدق الله العظيم.
56 - مسعود السيد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:11
أولا أتحدى أيا كان أن يقول لي .بأبناء وبنات من. زوج ادم عليه السلام أبنائه وبناته .وهل كانت لديهم عقود زواج .ان كل ما تتحدثون عنه من عرف وشريعة وقانون ينظم حياة الإنسان الجنسية . هو في الحقيقة اجتهاد إنساني وليس الاهي
ابد .وهذا لا يعني أني لا أجل ولا أحترم هذه المكتسبات الإنسانية. فالحرية الجنسية بدون قيود سترجع بنا الى سابق عهدنا الحيواني
57 - mohaton الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:12
غريب هذا الزمان، غريب عندما تنقلب الأدوار بين الابن وأهله فيربي الابن أهله. وغريب عندما يكون العالم والإنسان أناني نرجسي لا يفكر إلا بنفسه ويصبح عالمه الأنا والانا وأين (هم) الحقيقة لا يوجد ضمير هم في هذه الفئة في قاموسهم النرجسي.
58 - ندى الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:13
تطل علينا كل عام بمشروع جديد وخصوصا شهر رمضان
59 - dr1983 الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:13
المغرب لا يحترم دينه لو كان الحسن التاني رحمه الله لايزال على قيد الحياة لا صنع منك الصابون لتتعلم كيف تتجراء على الدين الاسلامي
60 - larabas الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:14
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة».

أمثال هؤلاء عليهم من الله ما يستحقون..
61 - ربيع محمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:14
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم
62 - جادلهم باللتي هي احسن الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:19
منع المعاشرة الجنسية خارج الزواج ليس تقييدا لحرية الافراد بقدرما هو اعلاء لقيمة المرأة وحماية لها من الاستغلال السيء. فالزواج هو عقد يضمن للمرأة حسن نية الرجل وتقديره لها.
هل يعلم هؤلاء الدين يدعون الى اباحة الفاحشة احصائيات الاطفال اللقط؟ ناهيك عن الامراض الناتجة عن معاشرة العديد من النساء. باستطاعتي تفهم ان المرأة ان كانت تثق او تحب شخصا فباستطاعتها ان تفعل اي شيء معه بما انه لن يتخلى عنها. لكن هل باستطاعتك ان تضمن ان كل الرجال لن يخدلوا بشريكتهم في الفراش؟ الا تظن معي انك تغامر بمستقبل اختك و أمك؟ هل هدا دليل حبك لهما؟ انك تنظر من زاوية ضيقة. لا بد ان تدرس الموضوع من كافة جوانبه و قبل ان تبدي رايك في موضوع ما ادرس عواقبه و ايجابياته. فبالرغم من منع الشارع لهده الممارسات فان نسب الدعارة الاجهاض الاطفال اللقط بما فيهم اطفال الشوارع الامراض التناسلية في ارتفاع مدهل. الا تكفيكم هده النسبة؟
لا تتحدى كلمة الله. ان الله يعلو و لا يعلى عليه.
63 - الطوفان الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:21
لا حول و لا قوة الا بالله، حسبنا لاله و نعم الوكيل، اللهم اجعل كيد العلمانيون في نحورهم ودمرهم تدميرا هم و من والاهم و وقف في صفهم انهم لا يعجزونك يا ارحم الراحمين يا رب العالمين.
64 - amir adalam الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:21
ندعو الحكومة الى التصرف او الى الاستقالة لأننا بصراحة بدأنا نحس أن الحكومة الجديدية ذهبت مع التيا
65 - Anonyme الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:23
Ils veulent être libres et ne savent pas être justes. Emmanuel Joseph Sieyès, on leurs demande, je pense qu'on va devoir les obligés qu'être juste avec nous. Je tiens à rapeller ces défendeurs de "liberté" que les marocains ont votés une nouvelle constitution et qui indique qu'il faudrait respecter les croyances et je dis bien LES des marocains. Publier Hespress je ne vois jamais mes commentaires
66 - Ismael الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:25
Eh voilà,il y a encore des penseurs et des intellectuels qui défendent les libertés individuelles dans un pays assez primitif et dépassé comme le Maroc,je retire mon chapeau pour toi Mr Kassime
67 - غيور على الاسلام الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:26
أذكرك: إذا أودعك شخص ما سيارة أو ما شابه ذلك، و أوصاك بأن تفعل فيها كذا و لا تفعل كذا، هل ستلتزم بما وصاك متلكها أم لا؟ إذا لم تلتزم بوصية صاحبها فقد خنت الامانة.
أذكرك أن جسدك و مالك و نفسك و روحك كلها لله و ليس لك شيء، وقد اوصانا خالق أجسادنا و أرواحنا بأن نفعل كذا و لا نفعل كذا، فاعتبروا يا أولي الابصار.
"إنا عرضنا الامانة على السموات و الارض و الجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها و حملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا. ليعذب الله المنافقين و المنافقات والمشركين والمشركات و يتوب الله على المومنين و المومنات، وكان الله غفورا رحيما"سورة الأحزاب
فما أظلمك و ما أجهلك أيها الإنسان، وكأن الله يقول لنا: إن السموات و الأرض و الجبال أعقل منك أيها الإنسان.
إذا
68 - عبد المجيد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:29
حسبي الله و نعم الوكيل. ما سمعنا بهذا. ولكن لا نتفاجا لان لنا علم بما اخبرنا رسول الله عن علامات الساعة.
69 - عبدو الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:30
عليك ان تترفع قليلا ولا يجب ان تخوض في سفاسف الامور ان الانسان يجد كينونته عندما يرتبط بخالقه الذي امره ان يبتعد عن الفاحشة ما ظهر منها وما بطن
70 - marocaine الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:31
c'est pathétique, TU ES pathétique.
71 - رجاء الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:33
لا حول ولا قوة إلا بالله .
أصبحنا كل يوم نقرأ مقال أو خبر على الحرية الجنسية و الحديث عن حرية التعبير.
من هذا حتى يتكلم والكل يسمع لتفاهاته ، فإن كان يرضى لأمه وأخته و قبيلته بفعل الفاحشة التي حرمها الله ، وهو يسميها الحرية في الجسد. فهذه حياته .
لكن لا أرى أي فائدة في نشر مثل هذه الأخبار التي تزعج أي مسلم غيور على دينه.
فأي شخص أراد الشهرة يهلوس بما يحلو له ، نحن كمغاربة مسلمين نتبرأ من كل من يحرف كلام الله ، ويحللون ما هو حرام . نسأل الله أن يسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.
72 - أبو أمين الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:34
ابشر بقول الله تعالى ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )
73 - احمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:36
يتكلم عن الحرية ، وهو ليس بحر ، هو عبد من عبيد الإباحية والانحلال الخلقي ، وعبد للثقافة الغربية والأفكار البشرية التي التي ساغها إخوته في الدعارة والفساد ، فليتحرر إذن من عقليته الفاسدة وتشوهاته النفسية ثم بعد ذالك يتحدث عن الحرية ، الحرية الحقيقية هي ان كون حرا عن البشر عن أفكارهم وتشريعاتهم وتكون عبدا لمن خلق البشر
74 - abdoul الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:38
هده الانثى كيف لا يرضى لامه الفحشة وهو لايعرف حتى معنى الحرية
سؤالي له هل له اب ويعرفه’’’’’ فكيف بابيه هل يقول مثله
فان كان دلك
فالحيوانات لها غيرة انثاهم
75 - rachid الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:40
ا لسلام هدا العلماني الكافر بالله يجب رجمه بالحجارة لاءنه يشكل على الامةالاسلامية عامة الله ياخد فيه الحق
76 - zahra الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:41
تجاهلهم هو الحل لأنهم نهجوا منهج خالف تعرف والإعلام يهرول وراءهم بدل الهرولة وراء الدعاة التقاة المنسيين بالمغرب
77 - Abs dublin الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم، كان يا ما كان في زمن من الأزمان أمة اتخدت من المغرب مركزا و قلبا لحضارات أغنت وأعطت انطلاقة التقدم والتطور للإنسانية جمعا في هدا الزمان، كانت مهابة في جميع ارجا المعمور، و الفضل في هذا الازدهار راجع الي قول الجبار القوي الرحمن الرحيم(عبادون لنا)، ندائي الي كل مغربي عنده غيرة علي دينه و وطنه ان يكونو مدافعين عن دينهم لتعود (عباد لنا) و ان تنصروا الله ينصركم
78 - BAHIMI الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:48
أنا أتفق معك أن لأمك وأختك وأخيك وأبيك وعائلتك أن تفعلوا ب....مايبدو ويحلو لكم داخل بيوتكم،أم أن تعموا وتشهروا الفاحشة في العموم(الشارع)فهذا منكر تعاقب عليه كل القوانين الوضعية قبل
السماوية،وأعني قوانين البلدان المتجدرة في الديموقراطية والتقدم العلمي وأوجه التعبير الفني.
فتدكركيف عمل المطرب الشاذ جورج مايكل حين ضبط وهو متلبس داخل سيارته ،فكانت تلك
الحادثة لا أقول بداية النهاية بل النهاية ذاتها،كما أدكرك بموقف السلطات الكندية حين اشترطت على
madona أن تزيل من عرضها بعض المشاهد المخلة بالأخلاق،بل الإسلام أعظم من هذا بحيث حد الزنى يطبق بعد شهادة 4شهود ،يعني أن العقوبة بعد الإشهارو التعميم.فليعلم هؤلاء وبكل بساطة أن حريتهم تنتهي حين تبدأ حرية الآخرين،اللهم فاشهد أني أستنكر هذا لي ولأهلي ولسائر المسلمين بل وفي أرض الله جميعا .فهو عمل يغضب الله،فمن يقدر على غضب الله.
فإنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذ هبوا.
ولنا في الأندلس عبرة ومثالا.أخويا أنا مجيت معكم، يعني بريء منكم ..........
79 - مول البالي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:54
لقد نجح الغرب في إستمالة أفكاركم ومعتقداتكم وسيخرجونكم عن دينكم ولكن لا تنسوا أن الله خير الماكرين وأن السواد الأعظم من الأمة لم يقل كلمته الأخيرة بعد ، بل أكثرهم لا يتتبعون ما ينشر في الجرائد الإلكترونية بالخصوص ، فليطمئن قلب المومنين والله لن يفلحوا أبدا ولن يخرجوننا عن ديننا سواءاً اتو من الداخل أو من الخارج ، فنحن لهم بالمرصاد ولن يضيعنا ربنا العزيز الجبار ، وخسئ المثليون وخسئ العلمانيون
80 - الغرباوي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 18:58
هذا هو الامام الغزالي ديال هاد الزمان!
الفقيه فوت "الخوانجية" هادوك تيمثلو الا انفسهم... مشكلتك مع كتاب سميتو القرآن العظيم والكريم... وكل سمية عندها مدلول في تنظيم حياة الناس.
حاشا واش نشكك في الاسلام ديالك, باش ميقولوش هاهو تيكفر! الله وحده جل علاه يعلم ما بنفسي وما بنفسك!
إنك سفير المسلمين في بلاد غير المسلمين.
شنو تتقولهم على الاسلام؟ واش يليق كمنهج في تنظيم حياة الافراد؟
81 - الشيخ خالد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:01
إن حجتك التي تبني عليها مفاربتك هي كالتالي " الجسد ملك للفرد" وإذا عتبرنا ما تقول صحيحا فيحق للفرد أن ينتحر ويحق له أن يبتر يده أو رجله ...عن أي مجتمع تتحدث.
من خالق الجسد من أعطاك قلبا وعقلا ودما وبصرا ...من سخر لك الكون كله وذلل لك الحيوان وبسط لك الأرض هل أنت خالق جسدك وعضوك التناسلي إنه الله سبحانه وتعالى فالله خالقك فهو ربك رب العالمين وهو الذي منحك الشهوة الجنسية إبان قذف الحيوان المنوي الضامن لبقاء العنصر البشري لا بد من التفكر في خلق الله وبالتالي لابد لقانون يحفظ للإنسانية نظامها وسلامتها وهذا القانون هو مرجعيتنا نحن المغاربة الإسلام فالله مالك جسدك فتب إليه
82 - Kingdom of Morocco الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:01
هذا ما تعودناه من الإعلام المغربي دعم الفسادا والفسوقا والمنكرات على شاشات التلفزيون الرسمي والإعلام المكتوب للدولة الإسلامية المغربية تضليل الشعب بكل وقاحة كأنهم يعتقدوننا أننا ساذجين.. يحصل هذا عندما يتكلمون الأنقياء مثل الشيخ النهاري ليدافع عن امهاتنا وبناتنا واخواتنا فيثور هذا الإعلام فسادا وفسوقا وخداعا وتضليلا لهذه الأمة إعلام يجمع بين الفسوق والنفاق..اعلام فاسد فاسق قاتلهم الله
ينطبق عليهم قول الحق جل وعلا : ( وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم
قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون )
إعلامنا يُقصي الدين إعلامنا يعرض الفجور والفسوق إعلامنا منافق إعلامنا فاسد
إعلامنا ضيع كثيرا من الشباب والبنات والكبار
اذا كان الدفاع عن امي واختي وبنتي تطرفا فأنا أول المتطرفين يا زنادقة الأعلام.
83 - carpate الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:02
Non,les femme et les filles n'ont pas le droit d'exercer les relations sexuelle illégal en extérieure de la la vie conjugale,le QURAN a été fixé la liberté d'exercer les relations sexuelles en intérieure de la vie conjugale entre la femme et l'homme,donc on a pas le droit de donner l'autorisation des droits en ce qui concernant les relations sexuelles illégal,car le QURAN escompte en ce qui concernant de cette issue.
84 - cherki الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:06
هذا الانحراف ليس وليد اليوم بل التاريخ البشري ملئ بهذه المظاهر الانحرافية من شدود وزني ولواط وغيرها لكن الجديد هو وسائل الاعلام التي اصبحت تنشر الانحراف قبل متم الفعل وخطر الاعلام أكثر بكثير من خطر الفعل نفسه فالذي ينبغي معاقبته هو الذي يديع الفاحشة بين الناس
ففي رايي أن معظم الصحفيين يسترزقون من نشر الاكاذيب والردائل وهسبريس احدي تلك الجرائد التي تنشر لكل من هب وذب تحت يافطة الحياد الكاذب .

هل تستطيعون نشر هذا؟
85 - kamal الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:11
ا ذهب يا مرترق الي الالماني المسلم peter fugel لكي يشرح لك ما ماعنى الحرية الفردية التي تتشدق بها
86 - يونس الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:17
باسم الله الرحمن الرحيم
اعتقد انه كان اولى ان تسالو العلماء عن رايهم في هده القضية بدل سؤال هدا الديوث المتخلف الدي لم ياخد من تقدم الغرب سوى (حرية الفرج) لانه لايعرف سوى ما تحت الحزام
87 - muslim الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:18
اللهم احفظنا....لماذا هذا الوقت بالذات؟؟؟.. واش كي وجدوا باش يكلو رمضان...علانية!!!!!!!!!!!!!!
88 - مسلم وافتخر الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:19
لو كان لنا حاكم مثل عمر بن الخطاب لما استطعت ان تنطق بكلمة ايها الذيوت
89 - بوزبال الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:23
وفين اعشيري وباسيلينا ختك شي ليلا خوك رجولة
90 - Rym الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:27
A Siham-5
Quand le manque d'entendement pactise avec le tempérament naturellement porté à la haine ça se translate sur le vocable qui,à son tour,devient nébuleux creux et manque grandement de musicalité
Le choix des termes dans ton diatribe est tellement "soigné" ,qu'on se demande presque si tu
n'es pas la progéniture de Moliére
ce n'est pas en rabaissant l'autre que tu parviendras à t'elever,apprends à être laxiste et malléable même si ton opinion et celui de l'autre sont difficilement juxataposable!
je ne cherche absolument rien en postant ce msg si ce n'est porter ton intention sur ceci:rien n'est plus facile que d'égratigner verbalement ,mais ce n'est pas la hargne du mot qui tranche ....plutôt sa flexibilté "
91 - عبدالمجيد ch الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:31
ان هدا الاخ هو الرديلة بنفسها
92 - vivetabiaa الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:31
تحياتي الى كل شاب مثقف تحرر من كل العقد
93 - كيطوني الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:32
ان من بين ابلد وأغبى كائن بشري هو الذي يختصر المرحلة الحالية فقط في الشهوات والاعضاء التناسلية ،فان كان دستور المملكلة المغربية ينص على اسلامية الدولة فيجب أن تحترم ارادة الشعب المغربي بهذا الاختيار وهذا السبيل ،أما أن نبقى نهرج ونبرج بشردمة شادة لها فكر متخلف وبليد ونقزم مجتمع كامل في بعض الاوباش .
فاما أن يضع حد لهولاء الاغبياء أم ستكون ثورة اخلاقية
94 - مواطن مغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:42
لو حللنا الامر لوجدنا اننا اذا اطلقنا عنان شهواتنا التي لا تعرف المصير سندمر انفسنا قبل صباح الغذ وياتي واحد يهدم مفاهيم صلااح المجتمع لا نهمل ان هنالك مفاهيم خاطئة في امور الجنس وفرض الضغوطات في مسائل الزواج حول مفاهيم في نطاقه عن الجنس لكن فك (احزمة) ليس بقيود كما يعبر عنها هو اطلاق لتلك القنبلة الغريزية فنصير كالحياونات وياتي جاهل ويقول ان الانسان حر في جسده اذن لكا مريض ان يعيد عافيته ان كان كذالك الا ترى نحن نسير في سرورة قوانين الارض التي انزلها الله لا نصنعها نحن فاصنع ذبابة ان كنت على قدر ما تقول بوصفك اننا شعب ذابل في تراكمات الجهل ارنا شيئ يفيد الامة عوض حل ضوابطها فنعيث فسادا في الاض تبا لاامة اثارث ضجة اعلاامية حول شاذ يعيش كالحيوان بلا ضمير يرضى الافحشة لاامه فالانسان حي بالضمير لا بالجسد وهذا ما يجهله مثل هؤلاء فالحيوانات هي التي تتناسل وتتعايش بمفهوم الجسد ولا يمكننا لومها فهي فطرة اما العقل فهذا دوره في مفهوم الانسان ليجعل لاامور حدودا ويخلق غيرة على المبدئ والجسد فيمكنني اذن ان اصنف مثل هذا الشخص في كلمة حيوانات
95 - طه امين الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:46
العيب ليس في هدا الشخص فهو مريض و لكن في هده الجريدة سينقلب عليكم الجمهور لانكم دون المستوى واصبحتم تخرفون كاخبار السوق مرة اخرى احتفضوا بتعليقي في ارشيفكم لانه لايتوافق مع ايدلوجيتكم وشكرا
96 - مسلم وملتزم بالأوامر الإلهية الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:47
لا حول ولا قوة إلا بالله، هذا إن دل على شيئ فإنما يدل على علامات الساعة، فاللهم نسالك الثبات على دينك وأن تقوي إيماننا .
قال تعالى: "من شاء فليومن ومن شاء فليكفر" ، وما أعد الله العقاب إلا لمثل هذا النوع من البشر الذي يرضى لأمه ولأخته الفاحشة. فلا حول ولا قوة إلا بالله
97 - tete de mule الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:50
je viens de rencontrer se type dans un super marche,il se prend pour un suisse
98 - Moha الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:51
"ستأتي على أمتي سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها
الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضه".
قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)
99 - hani الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:54
I am pretty Sure that Zamzami Fatwa effect

Vive Nahari
100 - شاهدة على عصر فاسد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 19:54
سبحا الله اصبحتم تفتون وتعفهمون في الدين مع ان الكتابة سهلة والفعل غير ذالك
عالاقل هو تحدث بجرة عن ما يحصل بمجتمع فاسد اغتصاب القواصر والقاصرات واللواط المنتشر يعني هاد شئ مشفتوهش ولا غير تتقلبو على الشهرة في المجلاتوالصحف ..
عجبا لمجتمع يتكلم اكثر مما يفعل
101 - souad الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:00
13 - أحمد
الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 14:38
لا تتميع المبادئ الإسلامية إلا بالمائعين،وقد حصل هذا المخلوق على وكالة من الشيطان لينوب عنه في محاربة العفة المنتشرة بين المغاربة.
أن تترك الحرية لأمك وأختك يا "غزالي" فذاك شأنك إن كانتا و اياك من طينة واحدة،أما أن تنشر تفاهاتك الجنسية بيننا فذلك ما لن نسمح به لأحد لأن المغاربة أشرف من أن يستمعوا لمعتوه الجنس المتمثل في خِلًقتك وخُلُقك
102 - mohammed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:03
يقول الله تبارك وتعالى: ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون [النور:19])
103 - mornimi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:03
لا حول و لا قوة الا بالله

باسم الله الرحمان الرحيم : { واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب } صدق الله العظيم.
104 - xealandre الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:07
je pense qu on a suffisament avance pour ne pas revenir a l etat sauvage ou tout etait permis ou plutot revenir a l etat animal , cet homme est dépourvu de raison et de logique...
105 - ghayour الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:09
ا لللهم اصلح حال الا مة ولاحول ولا قوة إلا بالله.
106 - قاصمة الظهر الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:10
وهل تسمح لك حريتك وحرية جسدك بمضاجعة أختك أو أمك إذا رضي جسدهما بذلك؟

أعرف أنك تقرأ كل التعاليق، لذلك أنتظر منك جوابا على سؤاالي أيها "الحر الشجاع االجريئ"
107 - adil الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:13
اريد ان يقدم لنا مباشرة امه واخته ويعلقا على ما جاد به عليهما من نخوة وتسامح
108 - yasser D'JOK الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:15
لا حول و لا قوة الا بالله، حسبنا لاله و نعم الوكيل، اللهم اجعل كيد العلمانيون في نحورهم ودمرهم تدميرا هم و من والاهم و وقف في صفهم انهم لا يعجزونك يا ارحم الراحمين يا رب العالمين.
109 - ahmed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:18
والله انك في ضلال مبين واسال الله ان يهديك الى الصراط المسثقيم لا اله الا الله محمد رسول الله اللهم انصرنا على القوم الظالمين
110 - استغفر الله الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:18
انا لست اسلاميا ولكن كتر متل هؤلاء الحمقى دي ختاك ومك لسويسر ااتها انت او اي شخص فهدا حقك لكن نحن في المغرب دولة اسلامية لا تقبل متل هده التصرفات الشادة والمنحلة واطلب من هسبريس عدم اعطاء متل هؤلاء اشباه الرجال الكلمة لا حول ولا قوة الا بالله في اروربا ولا يقبلون متل هده التصرفات ويبغضونها ونحن نريد تحليلها وباززززززززز
111 - سارة ايت عطا الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:19
شكرا على هده الخرجات الهادفة ?للاضاهر الحقيقة كاملة للمغاربة حتى يميزو بين الخبيث والطيب وشكرا للا خت بنت ايت عطا على موقفها المشرفة والدافعة عن الحقيقة 1اكن ليس في. قراة لكي الكثير من التعاليق2هد الموقع. مند مدة ولم اجد لكي اي تناقض. 3المنحاز لجوج م. في افكاركي شكرا لكي وشكرا لهبسريس المنبر الحر
و البيب..
112 - amine الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:20
هذي شحال مبان هذا الديوتي هذا الشاذ جنسيا بغى يبان شكون تسوق ليك
113 - halim misurifi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:22
الاكثرية من المغاربة سيدينون ما يقوله قاسم، ولو أنهم يعلمون أن ذلك ليس سوى الطبيعي ، ولابد من حدوثه يوم يستفيق الكلخ الأعظم ٠
لابد ان يحدث هذا يوم يسود العقل ويتحرر المجتمع...
صيانة شرف الأمهات والأخوات ليست التحكم والتدخل في شؤونهن الشخصية ، بل في تنوير عقولهن حتى يتمكنن من التمييز بين الخطإ والصواب ...ويبقى ما قاله قاسم الغزالي عين الصواب ولو كره دعاة الظلام.
114 - الحقيقة الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:23
السلام عليكم و رحمة الله,
أنا مسلم, مؤيد لما جاء به الاسلام من تحريم للعلاقة الزوجية قيل الزواج. لكن هذا لا يمنع على الجزم أن للفرد الحرية المطلقة في فعل كل ما يحلو له دون أن يضر الاخرين. فمن اراد التزام العفة قبل الزواج فهو قد قام بذلك على مبدأ الحرية و من اختار العكس فقد قرر ذلك أيضا على مبدأ الحرية. ليست الحرية ضد الشرع لكن الشرع هو ضمن الحرية. هل أمي و أختي حرتان في فعل ما يحلو لهما بجسدهما؟ الجواب نعم و لا يمكن أن تقول العكس لأنه و بكل بساطة كذب و افتراء. فلا يمكنني التدخل في افكارهما و قراراتهم سوى أن ابرز عدم اتفاقي أو اتفاقي معهما. فالحرية لا تعني السيئ أو الجيد بل تعني حرية الاختيار. ان اختارتا العفة فهما حرتان و أنا مؤيد لهما و ان اختارتا العكس فهما حرتان و أنا لست بمؤيد لهما. و اريد أن أضيف على من يتهم هذا التفكير بالتكفيري, لما الخوف من الحرية الفردية ان كان الشخص ملتزما بدينه على محض ارادته. فبلحرية و التحرر سوف نقضي على النفاق الديني و الاجتماعي.
أتمنى أن تفهمو قصدي, و أعلم أن البعض ستهمني بالكفر و التشجيع على الفاحشة. لكن لا يهم ما دمت قلت الحق و الحمد لله.
و السلام.
115 - لحسن مسلم الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:23
ان الشباب المسلم بدا يعود الى دينه وخاصة في السنوات الاخيرة ومع صعود الاسلاميين الى الحكم في عدة بلدان اسلامية بدا ابواق الكفر تنعق بما فيها ولكن لن نقول لهم الا ماقال الله سبحانه وتعالى * قل موتوا بغيظكم * انهم يحتضرون وايامهم اصبحت معدودة وفكرهم اكل عليه الدهر وشرب واصبحوا يفتشون عن اشياء خبيثة لاشعال الفتنة بين افراد المسلمين . دعوهم فانهم يحتضرون
116 - انت بعدا واحد شاد جنسيا ومثلي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:24
ما فهمتش انا بعدا هاد الجرائد ماعندهومش فقهاء وعلماء في الدين ياخد رأيهم وينشروه في جرائدهم ولا احنا تنعطيو قيمة وشهرة غير لأعداء الإسلام يفتيو اعلينا بأراهم اللي ما تتعجبش وتتكفر الواحد في عيشتو يعني هذا واحد مريض نفسيا وجنسيا خاصو من يشوف من حالو مسكين مثلي وشاد جنسيا في رأيكم واش واحد بحال هذا الحيوان يتاخد برأيو هاد الراي فرضوه اعلى ضعاف القلوب الجهلاء الامراض نفسيا او بالمعنى الصحيح المجانين اللي بحالو اما العقلاء فلا اظن ان رأي هاد الديوث ماغادي يزيدهم الا حب في الله وتشبتهم بدينهم السلام للاسف انتم داخلين في حرب نفسية ان شاء الله وبإذن الله غادين تخرجو منها مذلولين مهزومين دنيا واخرة وان شاء وقود جهنم اتقو الله والرجوع لله هاد الشي راه ماشي معقول راه كل شي عندو حدود وتنرجو من جريدة هسبريس انها تشوف راي ديال شي فقيه متمكن من الدين لانه هو اللي تيهمنا لاننا مسلمين وفي بلد مسلم وحسبي الله ونعم الوكيل وعنداك ماتنشريش ليا تعليقي لانه راي
117 - imad الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:24
لا حرية للعبيد و للدهماء ، الحرية فقط للنخبة المتفوقة.
118 - Zohra de Norvège ! الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:30
Laissez cet homme exprimer ses opinions, il a un peu raison, chaqu un son corps, et chaqu un ses limites et ses principes. Å chaque debat å Hespress; vous commencez et finir par: "nous les musilmuns, dieu et son profete Mohammed", on est tous des musilmans et on est tous "omatt Mohammed", mais n oubliez pas que meme vous qui ecris ces commentaires, vous avez des besoins, on a tros de violence Sexuels au Maroc, c est dangereux de sortir les soirs surtut pour les filles, on a becoup des problemes de prostitution, les pluparts des hommes marocains trompent leur femme, Allez voir ce qu est ce passe dans les grandes villes, les bars et meme pas aller loin pour regarder "le kebt" des hommes qui humilietent les filles dans les bus, meme si on porte le "Hijab" on vous laisse pas tranquille, vous tous qui descutent la religion, qui jugent les gens et ceux qui osent s exprimer,vous n etes pas dieu, vous N etes pas parfait, le jour ou vous trouvez une belle fille devant vous, vous oubliez! ,
119 - إلى ـ Tarik صحح معلوماتك! الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:32
من أين أتيت بهاته المعلومة عندك والمغلوطــــــــــــــة جــــــــــدا جــــــــــدا؟؟!!!!
علما أن المعلومة الصحيحة والمؤكدة التي يعرفها معظم الناس عنهم هي أن تلك المجتمعات معروف عنها كثرة الشدود الجنسي والسحـاق من جراء الحرمان والكبث!!
بحيث لو أزيل دلك الستار الدي يحجب الحقيقة عن واقع مجتمعاتهم، لظهر لك العجب العجاب! أو لوقع لك الإغماء من جراء الصدمة التي ستصيبك؟.
مرة أخرى لاتكتب معلومات خاطئة لأن معظم القراء ليسوا بسدج وأغبياء.
120 - أمين طه الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:33
وا شكون حاشاهلك
ديها غير فـ ( خلفيتك )أيها الموبوء المنجوس
121 - واحد بنادم الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:37
والله ليس العيب فيما يقوله الغزالي لأن مثل هاته النماذج تسرد أفكارها العفنة منذ القدم، وإنما العيب في المواقع التي تسمح لنفسها بعرض أفكار مثل هاته الحثالاث....خصوصا قبل رمضان، ألا تلاحظون أنه من كل عام قبل رمضان يطل علينا الملاحدة لنشر أفكارهم؟ لما تساعدونهم على نشر السموم بيننا؟؟؟؟ هسبريس بلييييز
122 - حسن المغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:47
امصص بدر اللات أيه الزنديق الفاجر,,,إخسأ فلن تعدو قدرك ,,,والله وبالله وتالله لنهزمكم شر هزيمة بإذن الواحد الأحد الفرد الصمد,,,,إذهب فلن تتشرف أن تكون نعلا لمغربي مسلم أصيل
123 - ابراهيم الجعفري الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:47
ليس لي ما اقول في هدا المقام سوى الله يكشفك ويفصحك وخا راك مكشوف وملعون
124 - chamaqmaq الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:53
قاسم الغزالي ملحد مقيم بسويد ابن مديزة أزرو ...إوا فهم الفاهم لا يؤمن بوجود الله و يقول أن الدين ظاهرة اجتماعية ...إوا فهم الفاهم .....بلا مانزيد نهدر
125 - مهاجر من لندن الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:55
كنت طالبا في جامعة محمد الاول بوجدة لما كان البصري وزبانيته في اوج التسلط على الشعب المغربي والتضييق على الحريات فكان الشيخ النهاري يخطب في مساجد المدينة خطبا قوية وصريحة وفضح الاستبداد والظلم والتسلط رغم التهديد والوعيد والتوقيف ووو كان صوتا بين الاصوات الاسلامية المناهضة للاستبداد ولم يكن في استطاعة اليسار الثوري مجاراته.
لم يكن الشيخ طيعا او مستكينا او خائفا انما كان ولا زال على العهد.
126 - صفاء الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 20:57
لست أدري لم تنشر مثل هاته الآراء التـــــــــافهة التي لا يسعى أصحابهــا إلى الإختلاف من أجل الإختلاف والشهرة

نحن مسلمون ونعلم تماما ما يجب عمله وبالعربية تاعرابت كل واحد يربي ولادوا حداه ويهني راسو من هذ الأنواع من النــــــاس


ومناقشة مثل هاته الكلمات إستخفاف بديننـــــــــا

الله يهدي ما خلق وخلاص
127 - يوسف بوعو الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:01
الله يستر يدخل امه واخته فمواضع جنس. المغربي الحقيقي يقدر يقتل من تكلم جنسيا عن اسرته ولو مزاحا فالرسول الكريم قال اقتلوا من لاغيرة له .
128 - بسملة النور الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:03
احذرو هذه علامات تعطي الضوء الاخضر لاعداء المغرب لتفريقه
البحر امامكم والعدو من ورائكم وليس لكم والله غير دين الله للنجاة عليكم بحبل الله المتين
البوليزاريو تنتظر فرصة مثل هذه
اسبانيا
الاحزاب بجميع اطيفاها
عندما تبدأ النار في الاشتعال فلن يكفي الماء لاطفائها
يا شباب الأمة إن الجنس هو الورقة الرابحة لليهود بها دمرتم وبها تدمر الامم
الفيس بوك أو اليهود والانترنيت أبوهم
129 - عابر سبيل الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:05
ا نها الزندقة والالحاد لا علمانية ولا حرية تعبير ولا هم يحزنون
130 - فؤاد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:08
يونس : عليك احترام اللغة التي تكتب بها, وإن كنت لا تتقن الفرنسية لماذا الإصرار على استعمالها كلغة ؟
131 - احمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:10
لماذا لا تطرح مواظيع للنقاش التي تعود على المواطن والوطن بالنفع. مثلا: كيف يمكن لنا محاربة البطالة في صفوف المجازين وغير المجازين?ما هي حقوق وواجبات المواطن? ماهي الرشوة? لماذا لم نسترجع الى حد الان اراضينا المستعمرة. لمذا تعيش الملايين من المغاربة في الاكواخ ودور الصفيح وتعتمد على الخبز والشاي. لماذا هاجر المغاربة الى الديار الخارجية?لمذا يريدون الى حد الان الهجرة?لماذا نهب اصحاب السلطة اموال الدولة? لماذا كثر النفاق في صفوف المغاربة? لماذا لا نعترف بالواقع كما هو? لماذا لم نتمتع بعاءدات الفوسفاط والمعادن الاخرى? لماذا هاجرت ادمغتنا الى الخارج. لمذا لا نتعلم النقد والنقد الذاتي? لماذا لا نعترف باخطاءنا ونتعلم منها. لمذا تكاثر المتسولون? لماذا تعيش اقلية في الترف على حساب الاغلبية اهل هذا من قضاء وقدر. ولنذكر الاشياء الايجابية التي حققها هذا الشعب والوطن.
132 - مسلم الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:15
أولا: خسار فيك إسم الغزالي ـ الإمام الغزالي حجة الإسلام وما أدراك ما حجة الإسلام-ادعوك لأن تقرأ عن هذا الرجل
ثانيا:والله إني لأشفق عليك لأني لا أحب لك أن تكون أحد هؤلاء
(إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون)
أو تكون رويبضة ( قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة».
ثالتا:كنت أتمنى أن أعرف بريدك الإكتوني كي أتواصل معك و أحاول إقناعك بخطأ نظريتك
رابعا:كيف لي أن احترم رأيك وأنت لا تحترم الرأي الآخر(وهاجم الغزالي الإسلاميين لكونهم لا يستطيعون تكوين فكرة جادة ومتكاملة عن موضوع الحريات الفردية وحرية الجسد)) مع العلم أن زنا محرم بنص قطعي لا رأي فيه هل هو حلال أم حرام،الأمر بسيط يا غزالي.عندما نريد أن نتحاور في قضية ما لابد أن نحدد المنطلقات و المرجعية التي سوف نستند إايها ،إد يستحيل أن تقنع يهوديا برسالة محمد.لذلك يا سيدي أنت ملزم بتحديد هويتك هل أنت مسلم أم لا
إذا كنت مسلما فالنصوص الشرعية تلزمك و إذا كنت غير ذلك فلا حاجة لنقاش هذا الموضوع وافعل ما بدا لك في جسدك
133 - hajj الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:16
والله الى فهمكوم الزمزمي الجزرة الزرودية خيزو بحال هاد الز كيتسمى كاتب مغربي ويلي ويلي
134 - ايمازيغن الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:24
لاحول ولاقوة الابالله اهل الفحش والمنكر والفساد الاخلاقي نحن بريئون منكم
135 - benider الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:26
قال الله عز وجل "ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار مهطعين مقنعي رؤوسهم لايرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء" سورة إبراهيم
يا من ابتليتم بهذه القاذورات،،،،استتروا علينا ،
أبدعوى حرية التعبير تمارسون علينا هذا الإرهاب الفكري؟ ـ
إذا كنتم تدعون الحرية فقد تجاوزتم كل الحدودـ
لاحول ولا قوة الا بالله
136 - مغربي حر الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:31
الى صاحب الرد 52 زمن الفكر الواحد ولى
ان اتحداك في استفتاء على اي موقع تختاره انت وان لم تكن النتيجة اكترمن 90%لصالح التوجه المحافض المسلم نعترف لكم بلحق في هده الحرية ياك هدي هي الديمقراطية قاليك (هده الفئة لاتمتل المغاربة)والله مكتقشر
137 - karim abattouy .tanger الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:32
و إعلم يا مختار أن لتلك الفتاة التي قلت أنك تريد أن تعيش معها لحظات حميمية خارج بيت الزوجية أخ سيكسر ضلوعك إذا ما وجدك واقفا تحت نافذتها، و إذا كنت ترضى لأمك و لأختك و لإبنتك الفساد محترما حريتهن، فأنا مستعد أن أذبحك من الوريد إلى الوريد إذا ما قمت فقط بالتحرش على إحدى قريباتي، هكذا هم المغاربة و إذا كان هذا هو التطرف في نظركم فنحن يسعدنا أن نكون متطرفين.
138 - إنسان لا زال على فطرته الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:32
هؤلاء يريدون أن يكونوا زعماء لــ 800 توقيع ووسيلتهم كما تلاحظون هي شرف أمهاتهم وأخواتهم...
المشكل ليس فيما يقولون بل الإشكال في هذا الصمت الرهيب الذي يخيم على دولتنا المسلمة وعلمائنا...
إن الموقف يحتاج إلى التدخل وأن لا نستهين دعوات هؤلاء فهم منظمون وأقوى دليل اختيارهم الخروج والنباح في هذا الظرف الحساس.
139 - شسيابب الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:33
في الحقيقة يجب اعادة النظر في كلام العلمانيين والاسلاميين فكل في واد يهيمون فلاعلمانيون ضحيايا التغريب والافكار المسمومة للغرب اويودون كسب قوتهممن وراء زرع هده الافكار اما الاسلامويون فقد بدأوا يجتهدون عن غير عفل اودليل كل يفتي حسب هواه واصبحوا مثل نجومالطرب و الغناء يتطلعون الى الشهرة و المال صحيح ان المجتمع المغربي يعاني الامراض النفسية والنفاق نحن لا نرضى الفساد علانية و ناتي منه ما لايتصور في الخفاء
فالفساد في مجتمعنا المريض يفوق الفساد الذي يوجد في الغرب
140 - abou ahmed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:35
ومادا عن حرية زوجتك وبناتك في جسدهن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحقيقة ان مثل هده المقالات الملغومة لا ينبغي نشرها.
ان حرية التعبير الهدامة والتي لاتخدم المجتمعات ولا تصون أخلاقها ولاسيما المحافظة منها كالمجتمع المغربي تعتبر غير دات قيمة اضافية وانما تساهم في اضفاء الشهرة على صاحبها واجتداب القراء لناشريها .
الكاتب اثم.... والناشر اثم... وبينهما يضيع مجتمع بكامله الا من رحم الله.
141 - ابو خليل الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:44
لا يمكن لأنسان مسلم يشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله يدلي بهذه الكلام الخبيث خبيث جدا قبل ايام ظهر المدير احد الجرائد بكلام لا يقل خبثا من كلام هذا العلماني الساقط اخلاقيا ومن يدري ربما غدا ظهر واحد اخر بمقال اخر يهتز به عرش الرحمان لأن المغرب اصبح مزبلة وملاذ لكل سفاق عنيد ولكل من يريد ان يقضي شهوته الا وجاء الى المغرب .السياحة الجنسي والسفينة الشواذ والدعارة في كل انحاء البلاد والله شيء لا يصدق بلادنا كما قلت اصبح مزبالة والعياذ با الله
142 - حي بن يقظان الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:47
لا يختلف شخصان في أن الإنسان حر في ذاته ، منشأ و مبدأ ، و من هنا جاء مبدأ التكليف ، فلا يكلف إنسان فاقد للحرية ، و التكليف أساس المجتمع ، من هنا نقول إن مفهوم الحرية مفهوم ملغوم ، و يجب التعامل معه بحذر ، فإذا سلمنا سلفا بأن قانون السير و علامات المرور تحافظ على سلامة المواطنين ، و ليس لأحد أن يقول إنه حر في استعمال مركبه باعتباره ملكية خاصة ، فكذلك الأمر في جهازه التناسلي ، و قد يستغرب البعض هذه المقارنة ، و لكن إذا عرف السبب بطل العجب ، إذا استحضرنا معاناة البشرية من الأمراض الجنسية ، و المشاكل الاجتماعية أدركنا خطورة الأمر ، فلو أن الأمر ينحصر في لحظة حميمية ، و شهوة عابرة ، لسلمنا و استسلمنا ،لكن الأمور بعواقبها ، فسن القوانين ما جاء عبثا ، و لكن لتيسير حياة الإنسان و تنظيم علاقاته ، و هذا من المعلوم بالضرورة من علم الاجتماع ، فلا يعقل أن نطالب بالتقنين في مجال ، و نرفضه في مجال آخر ، فالحياة البشرية نسق متناغم و منسجم ، أو هو بناء متماسك إذا اختلت فيه لبنة و احدة تداعى البناء ككل ، لذا نقول لدعاة الحرية الحنسية ، لا مكان لكم في مجتمع متماسك محافظ على نظامه و تنظيمه .
143 - simo الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:49
الشيطان هو الذي يأمر بالفحشاء قال تعالى (إنما يأمركم بالسواء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون ) البقرة : 169وقال : الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء )(البقرة : 268)
144 - عبد االغني الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:54
ما الفرق بين الإنسان والحيوان؟؟؟!!!!!!!!
الشعوب العربية ضحت بأرواحها وبكل ما تملك لإسقاط الطغاة وإقامة العدل وتحقيق الكرامة للإنسان وتحسين ظروف المعيشة، والربيع المغربي أنتج دستورا جديدا وانتقالا حقيقيا نحو الديمقراطية ومحاربة الفساد...........
وهذا المخلوق العجيب المثير للشفقة ما زال لم يحل مشكلته مع بطنه وفرجه......
إذن فما الفرق بين الإنسان والحيوان؟؟؟!!!!!!!!
145 - حكيم الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 21:58
هؤلاء وأمثالهم في الدول الغربية شواد لا تخلوا منهم اي أمة وأي عصر لدا لا يجب علينا حتى الالتفات الى أقوالهم ولا اتكبد العناء من أجل الرد عليهم, والظاهر الدي لا غبار عليه أن المجتمع المغربي لن يرضى بمثل هده الاقوال التافهة
146 - bouali_oussadden الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:00
je pense que tu es dingue et tu es sorti de tout donc il est preferable de rester loin et de garder ta pensee car les marocains connaissent bien leur religion de l'islmam et sois loin de nous car ce que tu dis n'a aucun sens
147 - الحر القح الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:07
اولا وقبل كل شيء عليهم معرفة ما هية الحرية. وما يدعو اليه هؤلاء هو الشدود بعينه .اين هي النخوة اين هي العفة اين هي الكرامة في كل ما يدعي هؤلاء .هل وصل الحال بالمغاربة الى هذا الحضيض من التفسخ .انا لا اظن ان المغربي الشريف يقبل بما ذهب اليه هؤلاء الذين يبعون شرفهم الذي لا يعترفون به اصلا مقابل شهرة مقيتة او ... يا مغاربة هبوا دافعوا ضد الفساد ،فساد الاخلاق والميوعة انها حملة شرسة تهدد القيم فلا تسكتوا عنها ليفتضح امر المحرضين ان بقيت هناك فضيحة اكثر من هذه
148 - we are all NAHARI الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:09
نعرفها من زمان، وتلاح دابا وباراكا علينا من خنزك، نتركه لك ولأمك وأختك.....
149 - المذكوري سفيان الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:11
أنت كنت أكثر وضوحا وصراحة من السيد الغزيوي ، من أنا وبأي صفة أحاكم أمي وأختي على عضو ملكهما الخاص ، وهل هما يتدخلان في عضوي الذكري أو علاقاتي الجنسية عندما أريد أن أقيم علاقات جنسية خاصة بي ، لماذا المرأة هي دائما ذلك الحائط القصير الذي يركب عليه الرجال للإستمرار في التحكم في حرية المرأة . للنشر من فضلكم دون إلغاء رأي مخالف
150 - علي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:18
إخواني الكرام لا دنب بعد الكفر كما يعلم الجميع . صديقنا هدا ليس ناشط علماني . بل هو ناشط ملحد فر في أول فرصة سانحة لسويسرا و أنا لا أكفره فهو يعترف بها و يفتخر بها .إدن لا يمكننا دعوته لا بالديوث و لا بأي شئ . بل يجب أن نرمي به في مزبلة التاريخ هو و غيره ممن يلتجأون للإلحاد كحل نفسي و كتمرد. فلا هم يبنون أرائهم على علم و لا على عقل.
151 - عبد مخلص لله الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:23
بسم الله الرحمن الرحيم قال الله عزّ وجلّ فى أواسط العهد المدنى فى سورة الصف { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) } وقال الله عزّ وجلّ فى أواخر العهد المدنى فى سورة التوبة { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) } النص الأول يشير إلى إعداد الكافرين الوسائل التمهيدية ابتغاء إطفاء نور الله بأفواههم . والنص الثانى يشير إلى إرادة الكافرين إطفاء نور الله بأفواههم بعد أن استكملوا إعداد الوسائل بحسب تصورهم . لذلك كان النصّ الأول مشتملاً على قوله تعالى : { والله متمّ نوره }بهدوء المتمكن الواثق من قوة نفسه وعجز عدوه ، وكان النص الثانى مشتملاً على قوله تعالى : { ويأبى الله إلا أن يتم نوره } بتعبيرٍ فيه حركة الناهض بكل قوته لقمع عدوه ، وإحباط وسائله ، وإدحاض باطله . ما قاله هدا المدعو الغزالي فيه مس للأسر وللملوك وللرؤساء فهل من الممكن لملك مؤمن كان او رئيس
152 - ابو يحيى الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:25
انا لست متطرفا ولاعلمانيا بل انامواطن مغربي يهمه مستقبل الاجيال والوطن فانت مدفوع من جهة مالخلخلة الوطن المسلم رغم انف الزنادقة والماريقين استعذ بالله فرحم امك براء منك لانك لانلك اسات له اتريد انتختلط الاعراق وابناء الحرام ايها الشيطان ولايعرف الاب ابنه ولاالبنت امها ولاالنسان دريته ايها الوضيع العفة والمروءة والنخوة شيم لايطفئ نورها امثالك
153 - مغربي الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:30
مابال هؤلاء يتجرؤون على الدين دون ان يفهموا كنهه و مضمونه. الدين فيه شيئين رئيسيين : افعل ... و لاتفعل.... فان تم التلاعب بهذين الامرين فهناك عقاب.. الا أن يتوب المرئ و يغفر الله له.
والله أعطى الحرية للانسان في أن يفعل ما يريد دون أن يقهره على شيئ ولو شاء لفعل..ولكن ليتحمل الانسان مسؤوليته في اختياراته.. لانه سوف يحاسب على ما فعل..الانسان مقيد بدستور الله الذي هو القران..ولا يملك الانسان مناقشة بنود هذا الدستور مع الله لانه هو القاهر فوق عباده وهو خالق هذا الانسان و أنفاسه بيده.. له الحق في أن يفرض علينا ما يريد ولا حق لنا في الرد عليه.. طريقه ظاهرة من شاء اتبعها و من شاء حادى عنها..وليس الحق لاحد في أن يفرضها على أحد الا من باب النصح..فلا تزر وازرة وزر أخرى..أرجوا من الله الهداية لهؤلاء الغافلين..والله أعلم
154 - سعيد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:34
هل حتى زوجتك لها كامل الحرية ان تفعل بجسدها ما تشأ ؟ولا عجب ان تكون الاجابة بنعم
155 - B.Belmoughreb الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:34
وعلى نهج أصحاب الإنحلال الأخلاقي أعلن بإباحة زنا المحارم وعدم تجريهما, وكذلك استبدال الأزواج والزوجات لبعضهم البعض, وإنشاء مراكز لذلك كالتي في الغرب (SwingerClub)وذلك تحت القانون ولاننسى بالتراضي والتفاهم .
156 - manal الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 22:45
تبا لك ايها المنافق,فنحن لا نريد امثالك بيننا يجب عليك ان تتوب فان الله سيعاقبك اشد عقاب يوم القيامة.اللهم ثبت قلوبنا على دين الاسلام و اني بريءة من افعال المشركين.
157 - محمود علي آل ابن دينار الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:01
هذا موضوع حساس والتعليق عليه قد يثير لدى القراء بعض التجاوزات والكلام غير المحسوب، وقد لاحظت في المعلقين من استعمل لغة السب والشتم في حق هذا الشاب، وهذا غير لائق، بل ينبغي التركيز على شطحاته التي لا يمكن أن نسيمها أفكارا بأي حال، ثم إن هناك من تجاوز كثيرا ووصل إلى حد قذف أم المعني بالأمر ونعتها بكلام ناب من قبيل الدعارة. لهؤلاء أقول ضعوا أنفسكم مكان والديه وأقربائه: فإنكم ستتألمون لفعل الولد ولما جلب عليكم الفعل من الشتيمة والقذف الظالم. لا أفهم أن شخصا يدعي العقل والتعقل وربما التشبث بالقيم النبيلة أو حتى بخصال المؤمنين ومع ذلك يهون عليه القفذ في أعراض الناس وشتمهم عن جهل. وكان حريا بأصحاب الموقع أن يدققوا في كتابات قرائهم قبل نشرها، فلا ينشروا منها ما يقذف في أعراض الناس. ومن رأيي أن السيدة الفاضلة أم قاسم من حقها أن تتابع أصحاب الموقع أمام القضاء لأنهم فسحوا المجال على صفحاتهم لأشخاص مجهولي الهوية ليشتموها ويقذفوها في شرفها، فتكون مسؤولية ذلك على عاتق أصحاب الموقع الذين يجب أن يعتذروا علنا، ويدفعوا تعويضا مجزيا إنصافا للضحية، ويقضوا عقوبة ردعا لهم وعبرة لغيرهم.
158 - ABDELMAJID الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:08
أثناء التحقيق مع الفقيه النهاري كان جوابه جد مضحك ، النهاري كذب نفسه ضمنيا، فقد عرض عليه المحققين حسب مصادر عدة الفيديو الأصلي، الذي تحدث فيه الغزيوي لقناة "الميادين"، وطالب رؤيته وإعادته لمرات عديدة

ليكتشف أن ما قاله عن الصحفي المختار لغزيوي، كذب وبهتان وأنه افترى على السيد وأهدر دمه، الشيخ خاطب المحققين حسب ذات المصدر بعد رؤيته الفيديو " والله يلا جاب لي الله أنه قال ذاك الكلام " إذن النهاري طالب بقتل الغزيوي دون أن يتأكد أو يرى الفيديو موضوع كل هذه البهرجة ـالنشر،النشر،النشر ياهسبريس ـ مع تحياتي
159 - mghribi الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:33
متى يتصالح المغربي مع نفسه، ويعلن شفاءه من هذا الفصام النفسي الذي يقر بالحرية بين الجدران وفي الأماكن المظلمة، ويكفر ويحرم النقاش والخوض فيها".
160 - mohamed الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:34
بلد النفاق و المنافقين لان المغرب اصبح رائدا في الدعارة و الفساد و اصبح متفوقا على الطايلاند , يجب فتح نقاش جدي و شجاع حول جميع الطابوهات وما يسمى بالثوابث و المقدسات , كفى وصايتا على الشعب و معاملته كالقاصر.......
161 - Samir الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:36
I'd like to thank you kacem for your courage and clarity .You are a good moroccan! keep it up brother I'm Muslim but I'm proud of moroccans like you
162 - El rifeño emad en mallorca الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:36
سبحان الله ، آخر الزمان على البواب والناس في غفلة وتفاني ،مشاء الله نرجو من الله ان يصلح حال المسلمين ؛)
163 - صاحب الظل الطويل الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:42
أصبحت أشك: أنني لا أتواجد فوف أرض المغرب، و لا أدري ماذا يجري.. هل أنني في حلم أم في يقظة؟ البارحة تأتي باخرة محملة بمجموعة من الشواذ عراة حفاة قاصدين أرض المغرب، ويليه مباشرة موضوع الغزيوي، و اليوم الغزالي صاحب الشعر الطويل و غدا صاحب الظل الطويل... و لا ندري ما تخفيه لنا الأيام. و لكني بدأت أفهم مغزى هذه الهجمات الشاذة: لولا المسبب لما كان السبب، ليس هناك دخان بلا نار، دون شك هناك أيدي خفية تدفع لأولئك المرتزقة والمتملقين المنافقين ... الذين يقتاتون على موائد اللئام واعتادوا لعق الجزم من أجل إثارة الفتنة و البلبلة.
164 - driss الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:43
لا يوجد في الاسلام بما يسمى بالحرية الفردية لان المسلمين جميعا عباد الله والعبد كما تعلمون يا اخوة يكون دائما تابعا لمعبوده ان كان يعبد الله فانه يمتتل للقران و السنة لانهم من عند الله وان كان يعبد شيئ من غير الله فانه يتبع هواه كهاد الشخص الذي يصرح علنا بان لامه و لاخته الحق في ممارسة الفاحشة لا يمكن ابدا ان يكون يعبد الله عز و جل ولا يمكن ان تكون المراة اللتي انجبت هدا الانسان ان تكون امراة شريفة لانها لو كانت شريفة لتبرات من هدا الشيطان
165 - مراد مراد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:49
صار كل من اراد الشهرة يصير شاذا
166 - مرجان الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:53
اشعلها سلمان رشدي صاحب ايات شيطانية منذ عقدين واججها صاحب الكاريكاتور متسلحين بسلاح حرية التعبير وعشنا لنرى مغاربة مسلمون ينهحون نفس النهج مستفزين مشاعر المغاربة تبا لهذه الحرية التي تتشدقون بها امثالكم يساهمون في تاخر البلاد ناقشوا وحاوروا في المجالات الدنيوية فكروا معنا كيف نقدم بلدنا في العلوم انظروا الى ايران دولة دينية كيف اصبحت الان في جميع المجالات رغم الحصار وانتم تطرحون مواضيع جنسية للنقاش وهذه حجة بان ادمغتكم فارغة وتبرزون عيوبكم وكبتكم ان الحرية التي تطالبون بها على حساب المقدسات تسمى عدوان على مجتمع مسلم ومحافظ هداكم الله
167 - محمد الثلاثاء 03 يوليوز 2012 - 23:54
يكفي من النفخ مجموعة من الدمى الشاذة . لا اجد تفسيرا لهكذا مقالات ولقاءات صحفية سوى الدعاية المجانية في حين هناك العديد من القضايا ذات الأهمية وتستحق التغطية الصحفية والتعريف. اما مثل الغزالي وغيره هم مجموعة كثيرة بالمغرب وغيره لا يستطيعون الالتزام الديني لانه صعب الا على الخاشعين فقط ويتسترون تحت مسميات علمانية او ليبرالية او الحاد او غيره عموما يبقى كلامهم مجرد كلام لا يعكس الحقيقة التي هي انه لا يمكن ان يقبل الانسان المسلم المغربي بان تمارس اخته اي نشاط جنسي خارج مؤسسة الزواج لاسلامي.
168 - أنا الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:05
أنا أتفق مع هذا الشاب لكن بشرط، أعتقد أن المرأة المغربية عاشت لعهود طويلة تحت وصاية رجل غاشم ظالم لا يعرف لها من الحقوق إلا حق إمتاع رغباته في إطار زواج غالبا ما يكون اغتصابا شرعيا و كمثال على ذلك الشيوخ الذين بلغوا أرذل العمر يتزوجون بلا حشمة و لا حياء فتاة قاصر، لذلك فيجب تربية المرأة أولا، و إعدادها مصداقا للقول المأثور المرأة مدرسة إن أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق، إذن يجب تنشئة المراة تنشئة حسنة، أي أن تكون على جانب كبير من الثقافة و الوعي بحقوقها و واجباتها، بعد ذلك سيكون مخالفا للفطرة الإنسانية أن أقف على باب غرفتها لأحرس من يدخل و من يخرج، فذلك شأنها، سأنام في غرفتي مرتاحا مطمئنا، و حتى لو زلت و سقطت في المحظور فلست أنى من يوبخها أعتقد أن ذكاؤها و فطرتها ستجعلها تتغلب على كبوتها
أليس هذا خير من أن نتفاضل كالوحوش بالشرف و نحصره بين فخذي المرأة؟ كثير منكم ممن يدعي الفضيلة لا يعرفها إلا عندما يعلق على المقالات في هسبريس، مشكلنا مشكل جهل و نفاق، فعلينا أن نطرد الجهل بالعلم و نتسلح بالشجاعة لنتصالح مع ذواتنا و كفانا شعبوية
169 - سمير الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:07
لاحولا ولاقوة الابالله ياربي نسألك الطف وسبحان الله الحرية في بلادي الحبيب أصبحت مكفولة لشواذ أما العلماء لو تجرأ احد على الرد لكان مصيره مصير الداعية النهاري يوقف و يمنع وربما أكثر الله يعفو
170 - فريد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:10
الان عرفت لماذا خلق الله الجنة والنار لقد ذكرهم الله في القرأن : دعاة على ابواب جهنم.
171 - مسلم مغربي عدلي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:10
شوف سنتكلم معقول الشعب يريد حرية كرامة عدالة إجتماعية كفى سياسة تشوية معنى حرية فالحرية أنبل من ما يدعونه أمثال هاذ النوع من البشر عاقو عاقو بلا لف ولا دوران مطلبنا حرية كرامة عدالة إجتماعية والمخزن سياستك زيرو كلشي راه يعرفها والحرية التي طالب ويطالب بها الشعب واضحة وكفى ضحكا على الدقون
172 - أمين الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:31
ما قيمة هذا الشخص حتى تردون عنه بكثرة هذه التعاليق.
هو أولا مثالي
ثانيا ليست له الشجاعة البقاء في المغرب
ثالثا لا دور له في المجتمع
رابعا ليس بعالم أو شيخ أو مقرء أو صاحب معرفة في الإسلام
173 - taib bouaaza الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:35
Cette semaine j ai lu 2 articles impressionnant ; celui de la liberté sexuelle et le 2éme concernant une démonstration de la tablette 3D. C est clair qu’il n y a pas de point commun ; mais dans les 2 cas on est des consommateurs accru même pour des idéologies périmées.
174 - مومو الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:39
اتعرف نهاية هذا التحليل ايها الغزالي انه يجر الانسانية الى قانون الغاب ، و اظن انك تعرف جيدا قواعد قانون الغابة ، الهيمنة للقوي ، آنذاك لا حرية فردية و لا جماعية ، كنت قويا لك كل شيء كنت ضعيفا تحرم من كل شيء ، العلم حينذاك لا ينفع ، و القانون لا يطبق ، فانا على يقين انك تمهد بافكارك الهدامة هاته الى الارهاب الشنيع و الفوضى العارمة و لا اظنك قادرا على العيش في زخم الانفلات الامني و الديني ، سؤال واحد اريدك الاجابة عليه ، اذا مارست امك و اختك حريتها في عضوها التناسلي من يحمي اللقطاء الناتجين عن هذه الحرية ، حتما ستكون قد وضعت حدا لحقوق الطفل ، من هو اجدر بالدفاع عنه ، الحرية الفردية او حقوق الفرد ، لابد ان تكون الحقوق الفردية اولى من الحرية الفردية ، اليس كذلك ؟.
انشر هسبريس .
175 - zaki الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:50
si ta maman était libre tu n'aurais pas connu ton papa
176 - mohamed الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:58
Ce type ne parle que des libértés anilmalières comme la bouffe sans arrêt et le sexe avec n'importe qui, je m'exuse ce sont des libértés des porcs. on n' est pas des porcs.
177 - almustawa الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 00:59
سلام

السيد ما قال حتى غلط! كلام صحيح. الناس احرار في أجسادها. و لكن الحرية ليست هي الفوضى كما يخال الجهال. و انما ترتب عنها المسؤولية عن الأفعال. الإشكال الحقيقي هو أن الشباب المسلم لم يعد قادراً على الزواج المبكر و ربما حتى الزواج المتأخر و الفقهاء لا يستطيعون مساعدته سوى بنصيحة الصوم. لكن الجنس غريزة أي أنها كالنفس أو الأكل و لا تخضع للاديولوجية. أهل الدين يريدون أن نكذب قوانين الطبيعة و أن نصدق أن النمل يتكلم وأن الهدهد عالم إجتماع و أن الخضر عندما قتل الغلام العاق ما فعل إلا صالحاً، كأن الله نسي أنه قادر أن يهدي من يشاء. و تأملوا يا أولي الألباب...
178 - محمد بن محمد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:03
حقا اليوم معركة شباب حداثي حر حالم بالتغيير، وإرهابيين يريدون قتل الآخر وتجريم الحب ، لكن المعركة ربما تطول لعقود كثيرة لصعوبة فهم معنى المنطق و بالتالي تفعيله ، و هذا راجع لتغلغل الأمية الفكرية في مجتمعنا ، و النتيجة السلبية لذلك تنعكس على كل الميادين المؤدية للتقدم عموما و ما الجنس إلا عامل بسيط جدا و لو أن له ثأتير فعال في الإستقرار النفسي عند الفرد ،و قد يكون أحيانا سببا في التقاعس أو الإحباط المؤديين للتخلي عن المبادئ و لأشنع النتائج التي لا تعود بالخير على الأمة .
179 - hachmi الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:07
c'est un bon morceau d'os pour se faire tailler les dents ... allez y
180 - المهدي العساوي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:12
وإنما الأمم الأخلاق مـــــا بقيت **** فإن هموا ذهبـــت أخـــلاقهم ذهبــــوا
181 - hamra الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:14
والله عار ليس من الجدير ولا من الصواب نشر مثل هذه التراهات الغريبة عن قيم المغربيات والمغاربة.فهذا شيء تشمئز منه النفوس وتقشعر له الأبدان لأنه بالطبع مخالف للفطرة البشرية.
182 - adil الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:17
لايخفي علي المتتبعين بان المغرب يعاني هده الايام من العلمانين والماجورين اللدين يتطاولون عن الاسلام وكرامة وعفة المغربيات لاكن ماهدا الصمت الكبير من العلماء المغاربة لمادا لايتكلمون اين هي هيئة علماء المسلمين
183 - محمد اسبانيا الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:23
اولا اخبرنا من انت هل فتاة ام لوطي انتم ابناء الدعارة جولوا وقولوا ما شاتم في بلد يحكمه النساء فلوكان يحكمه الرجال ما تركوا لك الميدان تصول وتجول فلعنت الله عليك وعلى امك واختك ان لم يتبرءا منك
184 - أبو محمد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:24
إلى هذا الحداثي المتنطع بحداثته إليك سؤالي : من مبدإ الحرية التي تدافع عنها : إذا ضبطت زوجتك مع أخر ، فهل ستحتج وتثور غيرتك ؟ أم أن الأمر مسألة حريات ولا يحق لك التطاول على حريات الآخرين؟
185 - محمدد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:32
احيي العقلاء واقول. للذين في قلوبهم مرض زاداكم الله مرضا.
186 - mimo الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:34
هذا الصبي فعل كل هذا لحصوله على الوريقات في سويسرا ..يريدون الهجرة بأي ثمن
187 - Deen الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:39
Coffe
Camera
Experimental Physics
Chess
Soap
Shampoo
Perfume/spirits
Irrigation
Architectural innovation (pointed arch -European Gothic cathedrals adopted this technique as it made the building much stronger, rose windows, dome buildings, round towers, etc.)
Surgical instruments
Anesthesia
Windmill
Treatment of Cowpox
Fountain pen
Numbering system
Algebra/Trigonometry
Modern Cryptology
Crystal glasses
Carpets
Checks
University
Optics
Toothbrush
Hospitals
Mariner’s Compass
Braille
Cosmetics
Plastic surgery
Calligraphy
Manufacturing of paper and cloth
It was a Muslim who realized that light ENTERS our eyes, unlike the Greeks who thought we EMITTED rays, and so invented a camera from this discovery.
It was a Muslim who first tried to FLY in 852, even though it is the Wright Brothers who have taken the credit.
.
188 - محمد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:40
أقولك أيها الغزالي: أتعرف أمك، أباك، عمتك، عمك، خالتك، خالك... إن كنت تعرفهم فاحمد الله أن والدتك_التي تشجعها على الفاحشة_ لم تغير شريك حياتها فمكنتك من معرفتهم. أما قولك أن الإنسان حر، فلا تنس أنه محاسب من قبل خالقه، فإدا أردت أن تتمرد على أوامر الخالق سبحانه وتعالى، فاخرج من كونه إن استطعت ولك أن تفعل ما تريد.
189 - عرعاري الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:44
لكل مؤيد لكا تب المقا ل .الشهم الذي ابدع .اليه والى امثا له ومن

يسبحون في مستنقعه..اقترح عليهم ان يكتروا عمارة كبيرة ويكتبوا

على واجهتها وبخط عريض::الجنس ""فا بووور""

ويحضروا طبعا اخواتهم وبنا تهم وزوجا تهم...ولايخبروا امها تهم

لانهن سيقلن لهم::الله يمسخكم اكثر مما انتم ممسوخين....
190 - hassan-f الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:47
هاد الشخص لا يستحق كل هذه التعاليق
2 لو كان رجل لا قال هاد الكلام في المغرب
3 و اعتقد ان ليس مسلم
191 - asri الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:52
d apres les commentaires des lecteurs ,je vois que il ya qu un seul choix et une seul idee c est celle des tradition et d islame..au maroc c est interdi la difference.interdi de pense autre que celle de la societe.l islame et les tradition marocaine est contre .la diference.i faut pas melange .gazali a quite le maroc parce qu il a ete rejete et menace a mort par des extremistes.c est domage.que les marocain n accepte pas la difference,et dire qu il sont democrate.
reste ou vous ete exile et menace a mort tout ce qui est different,c est pas une gouvernement qui na pas pu protege ce jeune qui est .diferent et qui aie le maroc aussi.
192 - اقرأ هذا الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 01:55
المشاهير تقريبا كلهم ارتبط إسمهم بقضايا و أمور معينة....أنت يا تقدمي و يا حداثي أكثر من اللازم لم تجد من قضية تركب عليها لتشهرك غير أفخاد و ما بين فخدي أختك و أمك... قبحك الله من ولد ديوثي ساقط لا يراعي حرمة لوالدته و أخته...

اآن أنت في الدنيا و قد تجد كثيرا من يمدحك حيث تعيش (سويسرا) و قليل من أمثالك المغاربة لكنك حتما ستندم بعد موتك و يوم الحساب و آنذاك سترى من منا على صواب.

كاع كنديرو لبزايل الكحلة و لكن ماشي معناه أننا نشرعن و نحلل ما حرم الله صراحة... كنكحلوها بالسترة و نطلبو من الله يسترنا و يسامحنا ماشي نجهرو بالمفسدة آ بنادم ...
193 - raf med الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:02
فكيف لمثلي أو لواطي لا يستحيي من عرض مؤخرته للآخر
أن يستحيي اليوم من عرض أخته أو أمه للعموم.
فلو كان له ما يستحيي عليه حينما يُلقى به على بطنه ويُهان به
كرجل. لكانت له نخوة و غيرة على عرضه لكنه يبقى دليلا وحقيرا
أمام نفسه وكذا غيره.
فلا تستغربوا غدا إذا طلعوا عليكم وقالوا دون حياء أن مؤخرتهم لها
الحق في ممارسة حريتها الفردية ولا لأحد كيف ما كان شأنه الحق
في ردعها .لقد أخدوا من دول الشمال انحلالهم وميوعتهم وديوثيتهم
ليتركوا لهم العلوم والمعرفة لأنهم دونها بكثير .
فرحم الله عبدا مارس حرياته الفردية بما يرضي ربه .وبئس لدعاة
الانحلال الأخلاقي وزنا المحارم الذين باتوا يولولون في زمن
الرذيلة بما خلفه لهم الغربيون من قيم علمانية حطة لا تعبر إلا
عن شذودهم الشخصي.
194 - zakaria الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:11
ظاهرة تكاثر الديوتيين في بلاد اسلامية .ولكن لنتدكر قول رسول الله صل الله عليه وسلم. ياتي زمان على امتي يامرون بالمنكر و ينهون عن المعروف . و سيبتليهم الله بثلاث بليات .
البلية الاولى ترفع البركة من اموالهم . و البلية الثانية يسلط الله عليهم من لا يرحمهم . و البلية الثالثة يخرجون من الدنيا بغير ايمان .
دينهم دنانيرهم و قبلتهم نسائهم يسجدون للدرهم و يركعون للرغيف حيارا سكارى لا مسلمين و لا نصارى .
المؤمن بينهم محقر و الفاسق بينهم موقر .
195 - brahim de casa الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:20
ارجو من كاتب المقال ان يشرح الاية الكريمة(( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون))فعداب الاخرة واضح وجلي للمثليين امتالك الدين يحبون ان تنتهك اعراض الناس فالنار متواكم لكن ما المقصود بعداب الدنيا اليس المقصود ان الله يعميك ويطمس بصرك عن التوبة الى الله ويمدك في طغيانك تعمه كما جاء في الاية (ويستهزؤن والله يستهزء بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون) الله لم يخلقنا عبتا بل خلقنا لنعبدوه وخيرت خلقه اتبعوا ما نزل بل لم يجرء احد على الخوض فيما انزل وتاتي انت من مواليد اخر الساعة وتبيح ما تريد ان كنت تريد ان تعصى الله فاصنع وامك واحتك وجميع من يتعاطف معك اصنعوا ارضا غير ارض الله فاعصوه فيها ان متل هده الحريات التي تدعون اليها ما هي الا افكار علمانية افكار تستند الى الجاهلية الكبرى التى ابى الله سبحانه ان يمحقها بفضل اناس اشداء اقوياء تركوا الجاه والمال من اجلها والحمد لله العالم لا يزال يزخر برجال سيدافعون عن القيم الدينية ويرجعوكم الى جحوركم (ويمكرون ميمكر الله والله خير الماكرين)
196 - بلال الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:21
ان صاحب هدا الموضوع يريد ان يقول لنا بانه كافر ،لدلك فلا يستحق موضوعه هدا مثل هده الردود
صاحب الموضوع لا اتفاجئ به ما دام دكر امه واخته وهدا دليل على انه يعاني من عقدة نفسية
لا حول ولا قوة الا بالله من مثل هده الاشكال
197 - nhari الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:33
حصل التلميذابن البلد بوشعيب الحمزاوي على أعلى معدل بالمغرب19.28في مادة العلوم الفيزيائية دون ساعات إضافية وحصلت أنت على أعلى معدل في لعنات المغاربة99.99/على الرغم من الساعات الإضافية في سويسرا.تلميذ كسول
198 - coram7 الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 03:03
لم أجد إلا هذه الأبيات المعبرة عما يقوله هذا النكرة: أيا ذا الفضل و اللام حاءُ... ويا ذا المكارم والميم هاءُ
ويا أنجب الناس والباء سينٌ...ويا ذا الصيانه والصاد خاءُ
ويا أكتب الناس والتاء ذالٌ...ويا أعلم الناس والعين ظاءُ
تجود على الكل والدال راء...فانت السخي ويتلوه فاء
لقد صرت عيباً لداءِ البغاء...ومن قبل كان يعاب البغاء
199 - Yassine الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 03:32
أقول لكم يا دعاة العلمانية و التحرر الجنسي و الدياثة، ما قاله رب العزة في محكم كتابه العظيم.
بسم الله الرحمان الرحيم، قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ولا أنتم عابدون ما أعبد ولا أنا عابد ما عبدتم ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي دين. صدق الله العلي العظيم.
200 - ابو جهاد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 04:37
اللهم لا تواخذنا بما قاله السفهاء منا ومنهم
العصبية واللعن ليسا من اخلاق الدين
لم اجد ولا تعليق واحد يحاول نصح هذا الشاب وتبيان خطورة كلامه على المجتمع بما دعى له ديننا الحنيف من الحفاض على النفس البشرية وعدم اختلاط الانساب الى غير ذلك بل ومناقشته بهدوء العقلاء بالاقناع والدليل العقلى و النقلي من تراثنا وتاريخنا الاسلامي
المجتمع المغربي متدين وسطي و محافظ عبر التاريخولا خوف عليه لا من غلو المتطرفين من الجهتين

كي لا نصل لما قاله الامام ابن خلدون
شباب يضنون الدين جهلا وشيب يضنون الجهل دينا
والسلام على من انبع الهدى
201 - لقد فقدتم عقولكم!! الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 06:34
شخصيا لا ارى أن في المغرب منعا لممارسة الجنس!لاتوجد اشكالية حتى نبحث عن حل!!.ربما لو كنا نتحدث عن السعودية فقد اشارككم الراي..
القوانين المغربية الخاصة بالحرية الجنسيةمثلها موجود في دول العالم المتقدم.كما ان الشباب المغربي لايجد صعوبة في عيش حريته الجنسية من خلال علاقات لم يعد المجتمع ينتبه لها .حتى قي امريكا هناك قوانين تجرم الدعارة.كما أن كل من ضبط من مسؤولي الدولة في علاقة غير طبيعية فهو يستقيل فورا لان ذلك يخالف مقومات بناء الدولة..الأسرة هي نواة المجتمع وبناء الدولة .ومن يبحث عن الفوضى الجنسية فهذا شخص مهووس عليه البحث عن علاج .
202 - bouroussi الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 07:41
Je crois que cette chose, qui soit disant exprime son opinion, n'a pas eu le courage de tout dire...elle n'a pas osé de dire s elle admet que son père, si elle le connait bien sur, peut avoir toute la liberté d'entreprendre une relation normale avec son amant...puisque il a le droit de faire ce qu'il veut avec ses organes génitaux....
203 - الوردي حميد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 09:54
إلى صاحب رقم 197 zakaria حقيقة الحديث الذي أتحفتنا به أضحكني كثيرا ،فهل الذي كتبه منجم أو عالم العيب ، فأنصحك بألا تثق بكل حديث قرأته وسمعته فلك عقل لتمحيص وغربلة الأشياء ، فمن كثرة قراءاتي للأحاديث التي نسبت للنبي حتى أصبحت أتساءل هل النبي كان له الوقت للأكل والنوم ، أما عصرنا الحالي يازكرياء فهو أحسن من العصور السابقة ومن جميع النواحي وحتى من حيث كرامة الرجل والمرأة. والسلام وشكرا وتحياتي للجميع
204 - Abdel الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 10:01
اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟
ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك .
205 - مغربية أصيلة الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 10:17
أمثالك من جعلنا محط سخرية أمام العالم سواء العربي الايلامي أو الغربي و الله انني صرت اعاني عنما اذكر اسم جنسيتي لاي كان سواء مسلم أو نصراني أو علماني غير متدين. و احدى الامثلة مؤخرا التقيت اسبانيا في احد المؤتمرات و اشار الى ان مشكلة المغاربة هي الدعارة فهذا امر اشتهر به المغربيات في اوروبا- دافعت كثيرا و قلت لا هذا ليس صحيحا و هذه فئة قليلة لاتمثل الشعب المغربي و غيره من الكلام .. اجابني بانه كان في المغرب نفسه و لم يجد بأن هناك قوانين صارمة ضد الدعارة ... ماذا عساني ان اقول و الله ان قلبي يتمزق و اتألم كلما بدأ كل من هب و دب يلوك في سمعتنا كمغربيات ... و لكن السبب هو انتم يالغزيوي و الغزالي و اتباعكم ... شوهتوا سمعتنا امام العالم ... لكم من الله ماتستحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم
206 - driss الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 10:43
تكلم السيد عن أمه وأخته أليس لهما الحق أن يتابعاه؟ وان سألته سيقول اقصد المراة بصفة عامةلأنها هي الأم والأ خت والزوجة...هي حواء .لكن سيصبح مسؤولا عن جنس لا علم له بخباياه الداخلية والنفسية..اذن فليتكلم عن نفسه وحريته الفردية .فليعلم أنه لا يمنح الحرية الفردية الالنفسه..
207 - benyounes الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 11:47
ما صرح به هذا الكاتب العلماني فهو حقه، وله كامل الصلاحية في التعبير كيف يشاء، ما دام هو علماني أو يهودي ولا صلة له بالدين الحنيف الإسلام، ولكنه يتناقض مع نفسه عندما يتحدث عن أمه وأخته بالأمور الجسدية و الجنسية دون أن يطلع عن أرائهما، وهذا يعتبر تدخل سافر في شأنهما و المساس بشرفهما، من قال أن أمه قد تكون سخطت عليه عند قراءتها لهذا المقال الاستبدادي؟.. نحن المسلمون لا نتدخل في شأن أحد إلاّ بفعل الخير أو الصلح أما أشياء تتعلق بالجسد فحكمها محدد بأمور إلهية لا نستطيع تجاوزها وهي مسطرة في القرآن الكريم..
208 - ابو ياسين الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 11:55
اذا كان الانسان حرا في فرجه فما ضابطه, او ليست شهوته تقوده, اما انا فاعتبر نفسي انسانا عاقلا مكلفا احاول كبح جماح شهوتي عندما تحدثني بما لا يقبله دين او عقل او واقع

امك او اختك لا تملك عليهما سوى سلطة النصيحة بالحكمة و المعروف, الاسلام لم يلزمك بغيرهذا,

اصبحنا نستحيي من الله في هذا الزمن الذي صار فيه الانسان اضل من الحيوان , مع ان راسه لا زال يعلو كتفيه

يا ربي دينا فالضو
209 - sawsan الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 12:45
sincérement j'étais surprise de cette article je sais qu'il existe des personnes qui ont des problémes envers soit mme et qui percutent sur leur facon de penser sur leur entourage mais qui sont cachés pas diffusé je plain ce genre de réflexion cela montre que ce genre de personne n'ont pas ils sont anormaux mais aussi ils sont incroyant au dieu à la réligion et c'est grave je vous en suppli si vous etre malade au moin soit croiyant la maladie n'est pas grave mais manque de la fois c'est grave pense bcp de ce que tu te dis essaye de penser à dieu pour aider et soigner les patiens on est tous malades mais pas des até
210 - amin الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 12:52
اين هي دولتنا المسلمة لجعل هؤلاء الديوتيين عبرة او فقط تقف في وجه من يقول كلمة الحق ويدافع عن الاسلام والضرب للعاطلين.لكن الحمد لله على كل حال رضينا بالله حكماً بيننا وبينكم.
211 - رشيد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 13:06
قلت في تعليق سابق مثل الغزيوي كثيرون هؤلاء ليس بمسلمين فلا يمكن ان ناخد برايهم نختلف في الامور الخارجة عن الدين اما الدين فلا خلاف فيه و لا راي فيه و لا زيادة فيه و لا نقصان فيه لا ياتيه الباطل لا من بين يديه لا من خلفه تنزيل العزيز الرحيم لا حول حول ولا قوة الا بلله العلي العظيم من اعداء الدين.
212 - اقرء وستهتدي للصواب الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 13:25
يا اخي نحن لا نعارضك من اجل المعارضة فقط بل هناك اسباب موضوعية لمنع الزنا او الحرية الجنسية كما تقول
الا تعلم بان المجتمع مكون من فئات ستستغل هذه الحرية في الاغتصاب وفي استدراج القاصرات ناهيك عن اختلاط الانساب وابناء الشوارع ......الخ
وهناك اشخاص ليس لديهم قدرات عقلية لفهم هذه الحرية الجنسية وبالتالي سيتم استغلالها اسوء استغلال المرجو الرد
213 - LHO الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 13:26
comme je que tu sache qu'il des gens qui sont deriere tout ce qui arrive actuellement.marocains et no marocains la seule chose que je demande c il ne faut pas parler au nom des marocains.en plus je ....
214 - أمازيغي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 13:51
التناقض الدي نعيشه في مجتمعنا هدا هو كون مجموعة من الناس تستعمل الاسلام للحفاض على مصالحها الاقتصادية أما الاسلام فهو غير موجود نحن في مجتمعنا نقول بأننا مسلمين لكن طبيعة حياتنا لا صلة لها بالاسلام فسياسة الدولة لا تعترف الا بالمال والأعمال أما الاسلام فهو زايد ناقص الدولة تشجع كل ما ينهى عنه الاسلام من أجل توفير العملة الصعبة الدولة لا تشجع السباب على الزواج بل العكس تضيق عليه من كل جهة فقوانين اسلامية تمنع ممارسة الجنس خارج الزواج من جهة وانعدام فرص الشغل والسكن الغير المتيسر من جهة تجعل الشاب يختنق ولا يعرف مادا سيفعل وتتقدم السنوات ويشيب الانسان تم يلتجيئ الى المخدرات لتهدئة الأعصاب تم الى مستشفى الشارع للأمراض العقلية والنوم على الأرصفة أو الى السجن فالواجب على دولة اسلامية أن تشجع الزواج وتيسر أموره وتغرس هده الفكرة في عقول الناشئة لكي لا يفكر الشاب في الزنى دائما يفكر في الزواج وتوفر السكن بأثمان معقولة وبتسهيلات مهمة التحكم في تنظيم النسل بسن قوانين منظمة له الدولة والنظام لديه جميع الحلول
215 - malika الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 13:52
les intellectuels savent tous que chacun est libre de son corps bien sur ;les relations sexuelles sans mariage existe depuis l'existance de l'être humain mais pour l'intêret de la personne il est limité par le mariage ;bon c'est bien alors ;;;;mais est ce que vraiment on respeste cela dans les pays musulmans ? non et non et non et tout le monde le sait femmes et hommes et au lieu de critiquer cet homme regardez dans les rues et dans les familles et ;;;;;;je crois meme que les relations sexuelles en europe sont mieux limités que dans les pays arabes ;;;;;;;;on veut l'islam mais le vrai ;;;car l'islam dans les pays arabes est fait seulement pour les femmes ,,,,, avous de voir
216 - tebarint0128 الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:07
كل صرصور كان متخشيا في ركن عفن وجد فرصة ليظهر ألا وهي الاحتجاج بالحرية الفردية لاباحة الجنس.
يتحدثون عن المجتمع وكأن هم من يملك زمام أمره . وهل المجتمع المغربي واقف معكم في صفكم حتى يتبنى مشروعكم الهدام؟
217 - Rym الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:12
Siham57
Son message a été supprimé et tant mieux car c'était plus des inépties proférées contre l'islam ,je me suis même posée la question pourquoi personne n'a repliqué histoire de la rembarrer
Et comme dirait le dicton ,les injures suivent la lois de la pesanteur,elles ne font mal que si elles tombent de haut(Ma reponse 91 était une réponse à son msg qui empestait la sottise
218 - غيورة على دين الله الإسلام الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:12
مال الرجال فقدوا رجولتهم فاصبحوا ذكورا حوارهم لا يتعدى غرائزهم الجنسية بل و يجيزون الفاحشة لأقربائهم. اتقوا الله فماالدنيا إلا متاع الغرور احترموا ديننا الإسلام فنحن كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه أمة أعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة بغير الإسلام أذلنا الله
219 - Abdessamad الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:13
Arrête d'infester le climat par tes idées subversives, ce dont tu profères va de travers avec la foi islamique que les marocain ont choisi comme religion et en sont convaincus. N'éssayez pas vainement de leur puer les cerveaux ...Cher GHAZALI, aucune personne ne t'a demandé d'avis ni de temoignage a propos du corps de ta mère ou ta soeur. T'aurait du épargner cette logomachie car la conjoncture est telle que nous nous sommes accoutumés ces derniers temps à voir pousser comme la KHOUBBIZA et sans qu'on le veuille des " pseudo - intelectuels qui proclament et prônent en mâchant les mots comme les ISSAWAs mâchent le verre la laïcité et font couler beucoup d'encre pour faire passer des conneries contre l'islam voire même la nature... Halte là! ALLAH YAHDIKOUM TRAJ3OU LASWABKOUM .... SVP ne pas censurer comme d'habitude
220 - zineb الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:23
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لكن لما الاستغراب هذا ليس الا علامة من علامات الساعة :ظهور الفحش والتفاحش ,أن يصدق الكاذب.أن يكذب الصادق.هلاك الوعول ( الأئمة الكبار). انتشار الفتن. بيع الدين بالدنيا.علو أصوات الفسقة في المساجد. كثرة القذف. ظهور الجهل.انتشار الزنا كثرة الخبث.إتباع سنن الأمم الأخرى.
اللهم نجنا يا الله ياقدوس
221 - hmadi الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:40
ا للهم ان هذا منكر لا حول ولا قوة الا بالله اللهم افتن الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
222 - محب الإسلام الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:40
إلى كل مغربية عفيفة : هل ترضين أن يكون مثل هذا العفن أبوك أو أخوك أو زوجك ؟ أتحبين أن تكوني بضاعة مزجاة مبتذلة ؟ أم تكوني لؤلؤة يخشى عليها ؟ هؤلاء ذئاب بشرية تريد نشر الفساد في المجتمع ليتسى لها بعد ذلك قضاء أوطارها لكن أنى لهم ذلك .
أختاه ، الزمي حجابك واستمسكي بدينك فهو عصمة أمرك ولا يغرنك قول الجاهل المغرض وحافظي على شرفك فهو خير لك في مجتمعك وعند لقاء ربك
223 - abouadam الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:53
اللهم إنا نسألك أن تلطف بنا من مثل هؤلاء ، ماذا يريدون من المرأة نزعوا منها حياءها قطعة قطعة ، صراحة هذا ما تبقى أن يمارس ذوونا الجنس أمام أعيننا باسم الحرية الفردية ، ألا يعلم هؤلاء أن الحرية إذا تعارضت مع ديننا وأخلاقنا وعاداتنا فلا محل لها, فإن أراد الإنسان أن ينحل من كل هذا ويفعل ما يشاء فليذهب إلى مكان لا يراه فيه ربه وخالقه.
لكن مثل هذه الدعوات ليست بالغريبة فهذا م
224 - باز الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 14:55
سئمنا سماع مثل هذه الترهات, أنا أعتقد أن مثل هؤلاء يجب أن يعودوا للعيش في بيئة تليق بهم، فالوحيش لها جميع الحقوق التي يطالبون بها و لا أحد يسائلها أو يحاسبها على تصرفاتها,
225 - مسلمة الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:07
اللهم ٱنصرالإسلام و المسلمين وأدل الشرك و المشركين آمين
226 - رحمتك ارجو ربي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:47
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ثلاثة قد حرّم الله عليهم الجنة مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر الخبث في أهله)
227 - De nationalité musulmane الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:58
السلام عليكم, لتعلم أنك ما دمت في بلاد دينها الإسلام لا أنت و لا أختك و لا أخوك و لا أمك و لا أبوك و لا إبنك و لا إبنتك و لا أنا و لا ... لنا الحرية في الزنا و إتيان المحرمات جهرا و الإفلات من العقاب و تدمير المجتمع و محو ما بقي لنا من قيم فلا تعلق هذا على شماعة النساء كما تعودتم أن تفعلوا و كأن الله حلل لك و حرم لأختك, كفانا انسياقا وراء ذلك. لنلق نظرة خاطفة عن أطفال متخلا عنهم لا يعرفون آباء و لا أمهات و ليست لهم أنساب و لنسألهم إن كان شرعك قد خول لهم حرية اختيار ما هم فيه, لنلق نظرة على أمهات عازبات لنرى إن كن سعداء بما ألن إليه, لنلق نظرة على أجنحة الأمراض الجنسية في المستشفيات و هؤلاء الشرفاء الذين أصيبوا من أزواجهم و الأطفال من رحم أمهاتهم و الأطباء و الممرضين من دم مرضاهم هل فكرت في حرية هؤلاء؟ لا أظن ذلك
228 - قربت الساعة الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:58
اللهم لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا
229 - سفيان اسيفان الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 16:29
ان علمانين يكفرون بالله يقسيمون بشرفهم ولكن اين شرف عندما يرضون لامهاتهم هذا واقول لمن لا غيرة فيه افضل لك ان تذهب الى هند او برازيل وقد تجد هناك من يغارون على اهاليهم وبحث عن قلب فان لا قلب لك
230 - ابو قاسم بن خجو الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 16:38
على رأي الحجاج بن يوسف الثقفي
يا أهل الكوفه اني لأرى رؤوسا قد أينعت و قد حان قطافها واني لصاحبها
أقول لأهلنا
يا أهل المغرب اني لأرى رؤوسا قد أينعت و قد حان قطافها
فمن هو صاحبها........
231 - MOHAMMED الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 16:51
هذه من عواقب ومخلفات قانون حرية التعبير السلبية التي أطلقت في المغرب ، رحم الله الأشخاص الذين كانوا يقمعون هذه الحرية أي الديمقراطية لأن مفهومها عند الأمي مختلف تماما بالنسبة للمثقف حيث ان الدمقراطية هو أن تطالب بحقوقك دون أن تأدي الآخرين فإستنادا لما يطالب به هذا الأخ الكريم في حرية الجسد فهو خطأ لأن جسد المرأ ليس ملكا له وحده إنما هو ملك لخالقه ولمن حوله فسوف يحاسب في الأخير عن كل جزء منه فرحم الله عبدا مارس حرياته الفردية بما يرضي ربه. .وبئس لدعاة
الانحلال الأخلاقي وزنا المحارم الذين باتوا يولون في زمن
الرذيلة بما خلفه لهم الغربيون من قيم علمانية حطة لا تعبر إلا
عن شذودهم الشخصي.
232 - HMIDI الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 17:05
هدا الكلام الدي تفضل به هدا الشاب فهو بالفعل واقعي ومنطقي، لكن كالعادة لن يتقبله دعاة الغلو والتطرف الذين يريدون أن يكونوا أوصياء على الناس وكأنهم يتوفرون على تذاكر دخول الجنة يوزعونها على من يشائون فقط؟!!
233 - ملاحظ غريب الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 17:37
لم اكن اعتقد ان مجتمهنا المغربي يضم عددا كبيرا من المتطرفين في الدين.. عندما اقرا هذه التعليقات استغرب فعلا و اتساءل هل جل عناصر المجتمع المغربي تحمل هذا النمط من الفكر المتطرف حقا ؟ اين نحن اذن من الانفتاح و الحرية ؟ لسنا بافضل من هؤلاء الذين شوهوا سمعة العرب و المسلمين في العالم ليصبح المسلم و العربي " غولا مخيفا " ثم اني اراهن على ان جل هؤلاء المتدخلين الذين ينادون بمنع المراة من ممارسة حريتها يمارسون هم انفسهم ابشع اشكال الانحراف التي يعتبرونها حلالا للرجل و حراما على المراة... اين هي المساواة و العدالة التي تتحدثون عنها ؟ ام انها مجرد شعارات تخدم مصالحكم ؟ و احسرتاه على وطني و افراد المجتمع الذي انتمي اليه .. ترى كيف ينظر الينا العالم ؟ و نحن لازلنا نتخبط في امور تافهة للغاية بدل ان نجتهد في العلم و المعرفة و نساير ركب التطور الذي يدفع بالمجتمعات الى الرقي و التطور
234 - الحسين الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 17:38
بسم الله الرحمان الرحيم
قرأت في احدى التعليقات بان دعاة الديوتية اصبحوا كثر هذه الايام
هم ليسوا كثر بل هم قليلون فقط وسائل اعلامنا يتيحون لهم الفرصة اكثر للتحدث والتعبير عن كبتهم لكن كما قال الله تعالى: لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد .
فهم يعتبرون الزنا متاعا والله المستعان
235 - abdel الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 17:48
est ce qu'il est malade ce ghazali ou quoi?

laisses tranquille nos soeurs et meres, et poses la question à ta soeur et à ta mere
236 - abderrahim lfassi الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 17:59
الجاهلية ليست فترة من زمن محدودة ولكنها طابع روحي وعقلي معين ،طابع يبرز بمجرد أن تسقط قيم الأساسية لحياة البشرية كما أرادها الله
237 - maturus الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 18:10
الديانات عندما نظمت الجنس لم تكن مخطئة. لكن الديانات لم تعد قادرةً على إستعاب الإنسان الحديث. فالإسلام مثلاً لا يسمح بممارسة الجنس بين رجل و إمرأة حرين و يسمح باستعباد النساء وإتيانهن حلالاً طيبا. إن هذا المنطق أصبح متجاوزاً. الجنس ليس فقط متعة و انما مسؤولية جسيمة تقع علينا جميعاً مسؤولية تنظيمه ولكن بطبيعة الحال فالديانات لم تعد تصلح في هذا الباب. لأنها أساساً قائمة على الخرافات و إن كانت فعالة في إقناع الهبل و البله. قبل أن يمارس الشخص الجنس عليه أولاً أن يفكر في عاقبة الأمر لكن قتل أم خانت زوجها ليس إلا كارثة أكبر من الأولى. المهم لم يعد هناك في الدين حل لمشاكل العصر و نحن لم نرق بعد إلى مناقشة الإشكال الجنسي.
238 - الشريف العباسي الادريسي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 18:34
قال عليه الصلاة والسلام :"اقتلوا من لا غيرة له".
239 - ياسين إدموسى الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 18:39
مرحبا بزمن الأمر بالمنكر و النهي عن المعروف
240 - راجل مكم الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 18:44
ما نرام الان و ما نشهده الأن سنوات من التخطيط
متلا القناة التانية كانت تمهد لمتل هدا اليوم و هدا تمهيد لفتة كائفية بين المسلمين و انصار العلمانية
سؤالي أي هم من يعون او يدعون نفسهم ب حمات الدين من هدا كله ??
241 - ظهر الفساد في البر والبحر الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 19:07
اتمنى ان تتعرف على والدك الحقيقي وان تعمل فحوصات للتأكد من دلك اذا كانت هذه هي رؤيتك للحرية
الله جعل لنا العقل في قمة الجسد لنتحكم في جميع الجسد ونسير ونقيد العواطف حتى لاتتجه بنا نحو العبث فنحن ميزنا الله عن باقي المخلوقات بالعقل

ارى ان هذا ليس هو الدفاع عن حرية المرأة وتعتبر ساذ جة من اعتقدت ذلك
بل هذه محاولة لدعاة الحرية لتصريف المكبوتات الغريزية بدون قيود ( خارج اطار الزواج - الهو معك نعم اتزوجك لا ) وتكون الضحية الاولى والاخيرة هي المراة التي تجر العار لنفسها وتحمل هم واوزار ابناء مجهولي الهوية لوحدها وفي اخر المطاف تنتهي بها الحياة منتحرة او داخل مستشفى الامراض العقلية وهذا ما نراه في الدول التي اعتبرت الاباحية كحق من حقوق الفرد لايجب المساس بها او التدخل فيها

الحرية بالعقل وليست بالجنس فالانسان المتحضر هو الذي يفكر بعقله يضع الفكرة
ويحللها ويناقشها ويدرس ابعادها والنتائج التي من الممكن ان تترتب عليها تم يخرج بنتيجة تفيد للجميع
242 - anti-m5zn الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 19:16
صراحة حشومة يعطوك فرصة ف هاد الجريدة كنكتب مقالات أفضل بكثير من ديالك و ف مواضيع مهمة ديال بصح ماشي نتوما باقين واحلين ها معا نصكم الأسفل
243 - hanif mostafa الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 19:23
عودة الى الجاهلية,لاننا بعيدون كل البعد عن الكتاب و السنة .
244 - محمد الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 19:41
لو كنت أصيلة كما تدعين لما وقفت مع داك الاسباني، وما كان لك أن تناقشي معه مثل هدا الموضوع. فما دمت خالفت الأمر الرباني فقد كان الجزاء من جنس العمل:سمعت ما كرهت سماعه.
أختاه، إن كنت امرأة صالحة، فلن يضرك من فسد أو أفسد. أوصيك ونفسي بأن نعمل لدلك اليوم الدي من زحزح فيه عن النار وأدخل الجنة فقد فاز.
245 - mhammed sghairi الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 20:12
هذا الذي تتحدث عنه غير موجود في اوروبا.
هل تسمح لاختك وبناتك بمضاجعة اخلائهن في بيتك? هل تقبل ان تسمع اهات امك مع غريب?هل يسمح لك ضميرك انت ان تكون في المنزل مع بنتك ا لصغيرة لتفاجئ بالكبيرة عارية مع صديقها وتسالك الصغيرة ماذا يفعلون?ما ردك?اكيد هو حرية الجنس???
استحيى من نفسك لا تلعب قصة البطل. ربما انت تعمل مع المخزن لالهاء الشعب?هذه قصة اخرى
انشري يا هسبريس
246 - salma الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 20:20
انعم واكرم ونعم الرجولة
بالرغم من اني امراة ولاكني رافضة لمثل الثراهات لاني مسلمة وشرفي لا احافظ عليه من اجل زوجي فقط بل لان ربي ورسولي وديني لا يسمحون بذلك ولاني اعلى مبتغاي جنة الرحمان
ولذلك احب ن ارضي ربي قبل مجتمعي واهلي
247 - mstafa mol hanot الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 20:46
ديوثي اخر ظهر على الساحة يبدو ان الشهرة افضل لهم من شرف امهاتهم و اخواتهم
248 - abdellatif الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 21:27
la vrai question : c'est la définition du mot -Liberté
249 - بسملة النور الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 21:29
أيها الملاحظ الغريب وامثالك هل التطور بفتح المجال للفساد لينتشر
هل تستطيع قيادة سيارتك بدون احترام علامات قف
هل تستطيع قيادتها بدون أن تتعلم ذلك
وهل يمكنك قيادتها بسرعة البرق لانك حر وهذا في اعتقادك وعندما تقتل بريئا تقول هذه حرية إن الحرية هي الدين ما الزمنا رب العالمين بالحدود الا لانها تقينا وتحمينا ربي غني عنا ولو فسد من في الارض جميعا
التطور هو الفتوحات الاسلامية
التطور والحرية هي الصعود الى المريخ واكتشاف الخفايا
التطور هو اكتشاف علاج الايدز
التطور هو أن تحمي امك واختك وابنتك من الشيطان
الجنس فقط شهوة كغالب الشهوات المال وغيره لكن تغلب على المرء الضعيف الشخصية الذي يجعل شهوته تقوده ولا يقودها
تعلم كيف تراقب الله في اعمالك واقوالك
كل كاتب يبلى ويبقي الدهر ما كتبت يداه
الله قد بلغت اللهم فاشهد
خيبتي كبيرة في من لا غيرة له على دينه
ربنا قال وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون
ياعباد الشهوات أنتم تنادون ليس بالحرية بل بالتبعية للشيطان
250 - علماني الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 22:30
الى صاحب التعليق رغم 5.

ماهذا التناقض , أليس التراث الاسلامي نفسه يعترف بأن آدم جعل كلا من أبنائه يتزوج أخته؟

أم أنها مجرد "قيم أخلاقية نسبية " ...يقوم الايمان و العقيدة بتغييرها لتبرير معضلة أخلاقية في الديانات .

ثم ألم يكن بالامكان خلق شخصين من طين ... ثم تزويج أبن احدهما من ابنة الاخر, حتى لايكون هناك خرق لهذه القيمة الاخلاقية التي تعتبرونها من مطلق الاخلاق؟

ثم هل يتمكن أحدكم من خرق هذه الاخلاق نفسها في الجنة ان كان من أهلها و كان له أن يفعل فيها مايشاء؟

النظرة الاسلامية لاتحل مشكلة الاخلاق .. انها تعقدها.
251 - حمزة الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 22:34
لماذا لا يذكر زوجته وأعطى الحرية فقط لأمه وأخته اللتين هما زوجتان لغيره ؟
252 - كفى تناقضات الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 22:37
بنو علمان يسبحوا في تناقض غريب وهم أباطرة النفاق والتدليس
يا ليتكم كنتم كالملاحدة ومن تحول للنصرانية أو البوذية
هم على الأقل شجعان ومنسجمين مع أنفسهم
أما أنتم فغارقين في انفصام الشخصية
فلا أنتم مسلمين تؤمنون بالقرآن
ولا أنتم تعترفون بأنكم ملاحدة
لماذا النفاق والمراوغات؟
اختاروا طريق واحد
العلمانية هي طريق
والإسلام طريق آخر
لا يلتقيان ولا يتقاطعان لا في الدنيا ولا الآخرة
اختاروا طريق واحد ولا تُصدعوا رؤوسنا بالتلاعب
كفى مُراوغات, مرة يأتي ملحد مع حرية الزنا والشذوذ
وبعد انفضاح شذوذكم يأتي آخر ويقول هذه ليست العلمانية
اتفقوا بنو علمان على خطوط عريضة موحدة وبعدها حاورونا
أعطونا تعريف مُختصر لعقيدتكم ومراجع كلكم يتفق عليها
إن كنتم لا تعلمون إلى أين سنصل فالكثير مثلي يعرف
ما دمتم تُحاولوا فرض إلحادكم علينا بمختلف السبل
فهذا سيؤدي مستقبلا لمواجهات لن تقدروا عليها
الإسلام وأحكام والقرآن لا تقبل الشريك نهائيا
ولا يمكن التعايش مع الملاحدة الشواذ نهائيا
ولا يُمكن تركهم يعيثون في الأرض فسادا
يجب مكافحتكم ومعاقبتكم بالحد الشرعي
أنتم وباء فتاك ينخر مجتمعنا منذ سنين
وقد حان وقت محاسبتكم على إجرامكم
253 - الغاضب الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 22:45
الا كنت باغي تفتح دار للدعارة وتجمع فيها امك واختك والعائلة ففتحها وبلا فلسفة راه لي ديوت راه ديوت وخا تعيا ما دير لها من طريق..............وراك عارف.
254 - مواطن الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 23:13
هذا واحد مريض نفسياً لا يستاهل حتى الرد عليه.....كما يقول المثل العربي (كل كلب بينبح لا يلزمني ان نرد عليه بالحجارة) اكرمك الله...ولكم التعليق
255 - المهدي الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 23:28
إذا لم تستحي فامنح مؤخرتك حرية اختيار من يكتب عليها عقد قرانه بك أيها المارد
256 - مغربي مسلم الخميس 05 يوليوز 2012 - 00:20
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)


الحديث الصحيح(سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)
صدقت يا حبيبي يا رسول الله صلى الله عليك و سلم, و ان الله عز و جل لناصر دينه.
257 - samir الخميس 05 يوليوز 2012 - 00:48
change de coupe j'ai cru que t une meuf espece de pouri va
258 - طارق ايوب الخميس 05 يوليوز 2012 - 00:49
هاقد ظهر ديوث جديد ليدافع عن الدياثة فتبا لهم ولما يدعون إليه ...
لكن الأمر المحزن والمبكي هو تواري العلماء وراء الستار فأين علماؤنا الكبار ليتكلموا في هاته النازلة ولا يتركوا الحبل على الغارب ليقول السفهاء ما شاؤوا
أين أنت يا مصطفى بنحمزة فنحن نحترمك ونجلك وأنت عالم كبير ونريد منك موقفا ؟؟
أين أنت سيدي أحمد الريسوني أيها العالم الجليل نريد منك وقفة الرجال وما عهدناك إلا رجلا أسدا مدافعا عن الحق حيث كان ولا تخشى في الله لومة لائم؟؟
أين أنت يا شيخ الفيزازي ؟؟
أنت أنت يا المقرئ الادريسي أبو زيد ؟؟
أين أنتم جميعا يا علماء المغرب ؟؟؟
حفظك الله شيخنا عبد الله نهاري من كل سوء ومن أهل السوء تستحق حقا أن تكون ــ أسد المغرب ــ ولا تنسى قولتك *لا نامت أعين الجبناء*
فلا نامت أعين الجبناء
259 - غيور الخميس 05 يوليوز 2012 - 01:14
ما تقوش به راه ماعندوش لا أم ولا أخت راه لقيط مأجور الله يهديه دعو معاه ما تكملوش عليه
260 - يا للاسف الخميس 05 يوليوز 2012 - 02:19
اللهم انا لا نسالك رد القدر ونسالم اللطف فيه
261 - amzigh الخميس 05 يوليوز 2012 - 02:31
( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )
262 - احمد الخميس 05 يوليوز 2012 - 02:38
انسمع من الله والرسول ام نسمع منك يا مسيلمة الكداب
263 - sayedi الخميس 05 يوليوز 2012 - 09:50
مقبحك الله فانت مقبوح ولعنك الله فانت ملعون وكفاك لعنا ان الديوث لا يشم رائحة الجنة
264 - بسملة النور الخميس 05 يوليوز 2012 - 20:14
الى صاحب التعليق باسم علماني بل جهلاني
أنت ذكرتني بتعليقك
بقول الشيطان مادمت مخلوقا من نار فلن تضرني النار يوم القيامة
أنت تسأل رب العالمين لماذا جعل ابني ادم يتزوجان اختيهما
هل تدري أن الله سبحانه حكيم
انتظر حتى تصبح ترابا وستجد الجواب
لأنني لست عالمة حتى أرد على تفاهتك
اعتذر لتكرار تعاليقي
فأنا أجد مرضى كثيرين يسمون انفسهم علمانيين
وهم جهال
265 - rajawi bidawi الخميس 05 يوليوز 2012 - 22:00
chers amis il faut pas lire ce morceau la par raport moi il faut tue cet animal par ce qu il parle comme les porcs si sa soeur et sa mere sopnt des puts alors lui est un fils de put alors il faut chercher a son pere d abord et apres il peut parle pour les lois d hommes ( fils de put)
266 - أمة الله السبت 07 يوليوز 2012 - 14:05
السلام عليكم
كنت عدراء ومازلت وسأموت كدلك
الاسلام أعطى للمرأة قيمة ومكانة جليلة مند عهد الرسول عليه الصلاة والسلام ثم يأتي هدا الديوت ليسخر من النساء وكأنهن سلعة رخييييييييييييصة جدا لاقيمة لها يستمتع بها متى شاء ويستبدلها متى شاء وكأنها سلة مهملات يصب فيها مكبوتاته متى شاء...........اسمع أيها الغافل إدا كانت أمك وأختك و ابنتك رضين بهدا الدل فلا تكسي به كل المغربيات فنحن أطهروأشرف منك ومما تدعو اليه.....انتبه.. لك رب سمى نفسه الرقيب عز وجل فحداري من غضب الله تعالى عليك ولا تستخفف بقدرة الله عز وجل فهو يمهل ولا يهمل
(الله يهديك)
267 - الفقري الأحد 08 يوليوز 2012 - 12:05
الغزالي ؟ حاشا .انك ضد ما أمر به الله عز وجل ونزل على نبينا الكريم الذي بعثه رحمة للعالمين .انت تريد زرع الفتنة بين شباب المغرب .فاعلم ان شباب المغرب كله مسلم يؤمن باله واليوم الآخر وليسوا بديوتيين ولا قوادة .قال علي بن أبي طالب أقتلوا من لا غيرة له .لا تغيرون على أخواتكم وامهاتكم ؟ أني متقين انكم لا تصلون ولا تصومون ولا تقيمون حود الله تعالى .الذي أتعجب له اين أحمد التوفيق وزير الشؤون الاسلامية ؟ الدستور يقول بأن المغرب دينه الاسلام .فاين حمات الاسلام ؟ الفتنة نائمة نعل الله موقضها .اتريدون المواجهة مع المسلمين لا تفلحوا ولن تفلحوا .اننا نحدركم من مما تخططون له من رزع الفوضى فانكم معوفون على رئوس الاصابع .ان ناصر االله لقريب .فتوبوا الله الله ولا تتركوا اللواطون والسحاقيون والديوتيون يحرضونك ويدفعونكم الى معركة ضد دين الله ./ ولا يعلم جنوج ربك الا هو .لا حول ولا قوة الا باله العلي العظيم
268 - aroob الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 13:49
ان تعدد الزوجات هو نوع من انواع الحرية الجنسية -لكن للرجل فقط -لدلك يجب رفضه حسب منطق الممانعين لهده الحرية
ا
269 - OMARABOUMEHDI الخميس 12 يوليوز 2012 - 00:23
من باب الحرية والملكية الشخصية ما تكلم لا على امك ولا على اختك مع كل الاحرام لهن تكلم فقط على عورتك فقط شكون عطاك التفويض با ش تكلم على نساء عسى ان يكن شريفات عفيفات حافظات لما حفظ الله.عندك مشكلة شخصية حلها بزاف بكل حرية لمن تريد و بالطريقة التي تريحك انت في بلد الحرية فاستمتع بكامل حريتك وكثير من الناس مستعدون لاسعادك دون ان تقحم امك المسكينة او اختك المغلوبة على امرها والله اعلم اليست هذه حرية ناقصة .ربنا فيقنا بعيوبنا واغفر لنا لو شئت لتوفيتنا جميعا
270 - عبد الله الناصح الخميس 12 يوليوز 2012 - 03:23
الى مصطفى وامثاله الدي قال ( ولكن من كثره طمس الدين للعقل و التفكير المنطقى اصبحت الطبيعه شذوذ و اصبحت الحريه الشخصيه فكر غريب...) ماهي الطبيعة التي تتحدث عنها هل الطبيعة هي الزواج من أجل الثكاثر كما هو معلوم علميا عند جميع المخلوقات أم تراهتك وأمثلك التي تدعوا الى ممارسة الجنس عن طرق اللواط وازنا (والله خلقنا سماه زنا رغما عن أنفك) والله قلهرك بالمرض وخراب العقل ودمار نسلك وخراب جسدك إن أنت مارست الجنس خارج غيطار الزواج. أتحداكم يا بهائم أن تمارسوا الزنا بينكم دون واق طبي وأن تمارسوه مع أخواتكم وحتى أمهاتكم أيضا إن كانت لكم أمهات معروفات حتى تبادوا بفدز والأمراض الخبيثة يادعات الإنحطاط وإبادت البشرية. أنتم أخطلر من القنابل النووية لأن البشر إدا تبعكم في أفكاركم فسينقرض حتما.
المجموع: 270 | عرض: 1 - 270

التعليقات مغلقة على هذا المقال