24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. متضامنون مع معتقلي الريف (5.00)

  2. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  3. "جدارية حزينة لطفل" تستنفر السلطات في وزان (5.00)

  4. مسيرة احتجاجية بالرباط تطالب بـ"الحرية الفورية" لمعتقلي حراك الريف (5.00)

  5. اعتقال فتاتين خططتا لاستهداف تلاميذ في أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | ليلا المغربية تغني لابراهيم العلمي

ليلا المغربية تغني لابراهيم العلمي

ليلا المغربية تغني لابراهيم العلمي

بعد النجاح الذي حققته من خلال ألبوم "إتدلل" و بعده "ليلا 2007" تستعد المطربة المغربية ليلا لطرح ألبوم جديد للجمهور الخليجي خاصة أنها تجيد الغناء بالخليجية عن تفاصيل الألبوم و الكليبات الجديدة التي تقوم بتصويرها ليلا و حبها للإثارة من خلال الكليبات التي قدمتها كان هذا الحوار مع ليلا المغربية .

ما الجديد الذي تحضري له الآن و ما السر وراء تواجدك بالقاهرة في الفترة الحالية ؟
أتواجد في القاهرة حالياً لتسجيل أغنيات الألبوم الجديد الذي أحضر له مع مهندس الصوت خالد رؤوف و سيكون باللهجة الخليجية ماعدا أغنيتان باللهجة المغربية الأولى هى أغنية تراثية بعنوان "إيش اللي وداني" و التي غناها المطرب إبراهيم العلمي في مطلع الستينات و لكن بعد حصولي على حقوق غنائها مرة أخرى قام عادل عايش بعمل توزيع جديد عصري لها ، بالإضافة لأغنية "الزين" و التي قام بتوزيعها أيضاً و هى من كلمات و ألحان المغربي نعمان الحلو و الألبوم يضم 10 أغنيات سجلت منهم 4 أغنيات حيث إنتهيت منذ فترة من تسجيل أغنيتان خليجيتان من كلمات الشيخ صباح ناصر الصباح ، الأولى "خلي اللي بالقلب بالقلب" و هى من ألحان طارق هواري ، أما الثانية فهى "روح و إنساني" و هى من ألحان عصام كمال و التوزيع لعرام.

في الألبوم السابق "ليلا 2007" حرصتي على التعاون مع مجموعة من الملحنين و الشعراء الشباب هل تعدين التجربة في الألبوم الجديد ؟
لأنني من ضمن جيل الشباب و لذلك فهناك تفاهم كبير بيننا ، كما أننا نحب نفس الموسيقى و من خلال الألبوم الجديد أتعاون مع مجموعة من الشباب منهم نادر نور و منير الجزايري و محمد الصاوي و محمد يحيى و مازلت أبحث عن جديد خاصة أنني دائمة السفر مما يتيح لي فرصة كبيرة للإطلاع على موسيقي جديدة مختلفة و تكونت لدى وجهة نظر في التوزيع .

ألم تتخوفي من رد فعل الجمهور خاصة أن الألبوم لا يحتوي على أغنية مصرية و لا حتى الأغنيات التي إشتهرت في الفترة الماضية من خلال المزيكا اللاتينية ؟
في عقدي مع شركة هاب تضمن ألبوم كل عام أو عام و نصف باللهجة المصرية أما هذا الألبوم الخليجي فهو مكافأة من الشركة لي بعد أن سمعوني في عدد من حفلاتي أغني بالخليجي و أدركوا أنني أتقن هذه اللهجة ، بالإضافة إلى أنني أعشق اللهجة الخليجية كما أن هناك جمهور خليجي كبير ينتظر ألبوم خاص ، كما أن الألبوم القادم سيكون باللهجة المصرية

ما الأغنيات التي تنوي تصوريها بطريقة الفيديو كليب من خلال الألبوم ؟
بعد حصول أغنية "الحب ديالي" على جائزة أحسن إنتاج عربي من مهرجان الغردقة الدولي و النجاح الذي حققه أيضاً كليب "روح و إنساني" أستعد لطرح أغنية جديدة في شهر يوليو القادم "ألف مرة بقولك" و هي من كلمات أسامة مصطفى ، أما الألحان فلمحمد يحيى و التوزيع لتوما و قد تم تصويرها في بيروت تحت إدارة المخرج شاربل يوسف .

دائما ما تتهم كليباتك بالإثارة فهل كليبك القادم سيكون على غرار كليباتك السابقة ؟
أنا أعتبر أن أغنياتي تتسم بالجرأة و التحرر و التي أصبحت سمة العصر و لا يمكننا الإنفصال عنها في ظل إنتشار الفضائيات والتطور التكنولوجي الهائل فلا يمكن أن نصور كليب يكون مستواه أقل مما يعرض في البلاد العربية الأخرى أو الأجنبية فلا يمكننا العودة مرة أخرى للوراء و لكن مع الحفاظ على شرقيتنا و من خلال "ألف مرة بقولك" أعبر عن فتاة تعاني من رجل متعدد العلاقات و الأغنية فيها نوع من الإبهار و عودة لأغنيات الديسكو الذي عاد مرة أخرى بعد أن كان موضة السبيعنات.

وما الفكرة التي تقدمينها من خلال كليب "لو سمحت" ؟
الفترة القادمة سأقوم بالسفر لبيروت للإطمئنان على أغنية "ألف مرة بقولك" و أعقد جلسات عمل مع المخرج باسم كريستو لوضع فكرة للكليب الخاص بأغنية "لو سمحت" و هى أغنية من النوع الدرامي من خلال فتاة تتعذب و تريد الخروج من عذابها و قطع العلاقة مع الشاب الذي تحبه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - wissal الاثنين 02 يونيو 2008 - 21:04
نصيحة مني ليها تعتزل الغناء حيت فالحقيقة شوهة لا صوت لا زين او تعتي تيقار لاغاني ابراهيم العلمي او غيرو حيت غي غتشوه داك الشي شوية ديال الاغاني اللي كنفتاخروا بهم تمشي تشوف ليها شي حرفة اخرى اما الغنا ماج معاها
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال