24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  3. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  4. "البراق" يخصص احتفالا لوصول المسافر المليون (5.00)

  5. القضاة يقررون الانضمام إلى المحتجين بالسودان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | فاطمة الإفريقي ترد على لطيفة رأفت

فاطمة الإفريقي ترد على لطيفة رأفت

فاطمة الإفريقي ترد على لطيفة رأفت

الإعلامية المغربية: تغطية التلفزيون الوطني لـ "موازين" كانت متوازنة

عقبت الإعلامية المغربية فاطمة الإفريقي على ما ذكرت الفنانة لطيفة رأفت في حوارها مع "العرب" الصادر في عدد يوم السبت الماضي، بخصوص تغطية القناتين المغربيتين الأولى والثانية لحفلات الفنانين المغاربة ضمن مهرجان "موازين".. حيث قالت الإعلامية في حوارها مع "العرب"، عبر الهاتف، "إن تصريحات الفنانة تحمل مجموعة من المغالطات المتصلة بمسألة المتابعة الإعلامية حيث نوهت بجميع المنابر مستثنية التلفزيون المغربي، رغم حضوري شخصيا لحفلها رفقة فريق منتدب من قبل التلفزيون وانتظارها لساعات في الكواليس لتصوير وصولها ونزولها من السيارة وسط فلاشات المصورين إضافة إلى إجرائنا حوارا معها رغم الحصار الأمني المفروض من قبل المنظمين كاد أن يتحول إلى تشابك بالأبدي" ..

واسترسلت فاطمة الإفريقي توضيحاتها بهذا الخصوص، قائلة "إن القناة الأولى بثت لقاءنا مع الفنانة لطيفة رأفت إضافة إلى صور من الحفل عكست تجاوب الجمهور معها مع تقديم جميل يليق بنجوميتها في رسالة "موازين" اليومية لليلة 22 من ماي الجاري مع إعادة لبثها في اليوم الموالي على الفضائية المغربية".

وأثارت فاطمة الإفريقي نقطة تتعلق بتزامن حفل لطيفة رأفت مع حفل الفنان عمرو دياب، حيث قالت "إن أغلب المنابر الإعلامية الوطنية والدولية فضلت متابعة حفله وحفلات نجوم عالميين، فيما اتجه التلفزيون المغربي والإذاعة الوطنية ومحطة "شذى" الإذاعية إلى تغطية حضور حفل لطيفة". مضيفة "أن المغرب بلد الانفتاح والحوار الثقافي وقبول الآخر ونجاح مهرجان "موازين" أكبر دليل على ذلك ..وتغطية التلفزيون المغربي لهذا الحدث كانت متوازنة وعكست انفتاح الجمهور المغربي وتقديره للفن والإبداع الوطني والعربي والعالمي".

وفي الختام تساءلت فاطمة الإفريقي عن سبب تجاهل لطيفة لحضور التلفزيون المغربي وإصرارها على اتهامه في أكثر بعقدة الأجنبي..قائلة في هذا السياق "هل تريد من الإعلام تجاهل ضيوف المغرب ونجوم الفن العالميين لتكون راضية عليه؟ كما أني أود في الصدد توضيح مسألة تتمثل في أن نسبة المشاركة المغربية في مهرجان "موازين" هذه الدورة لم تتعد 30 في المئة، ومع ذلك كانت نسبة حضور الفنان المغربي في رسالة المهرجان اليوميو التي أشرفت على إعدادها وتقديمها على التلفزيون المغربي تجاوزت 40 في المائة..وهذا يدفعنا للقول إننا نحمل تهمة أشرف هي عقدة الوطني وليس الأجنبي.

عن جريدة العرب القطرية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال