الملك في جولته الإفريقية.. يأكل الطعام ويمشي في الأسواق

الملك في جولته الإفريقية.. يأكل الطعام ويمشي في الأسواق
الأربعاء 27 مارس 2013 - 00:55

بدا الملك محمد السادس مرة أخرى خلال جولته الإفريقية الحالية مُتحرِّرا من “قيود” الرسميات ومظاهر البروتوكول، وهو يجلس ويتحدث بأريحية بالغة مع سيدة برلمانية في منزلها بعاصمة الكوت ديفوار أبيدجان، حيث تسلم من يديها هدية من الشكولاته الفاخرة.

وانتشرت صور الملك في موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” تُظهره وهو يتجاذب أطراف حديث ودي مع السيدة ذاتها التي كانت ترتدي قفطانا مغربيا، وهي ابنة المدير السابق للبروتوكول في القصر الرئاسي للكوت ديفوار، جورج أويكنين، والتُقِطت له صور جالسا على أريكة وبالقرب منه كأس عصير وبعض الحلوى، فيما التُقطت له صور، مع جورج أويكنين، وأخرى وهو يتوسط البرلمانية ياسمينة أويكنين وسيدة أخرى.

وظهر الملك أكثر راحة وانطلاقة وهو يرتدي لباسا فوقيا صيفيا في هذا البيت الإيفواري، تماما مثلما تجول ـ منذ أيام خلت ـ بدون حراسة أمنية كبيرة على متن سيارة خاصة، جالسا بالقرب من سائقه في شوارع العاصمة السنغالية داكار، قبل أن يلتقي شبابا مغاربة في إحدى المطاعم ويلتقط صورة تذكارية رفقتهم.

ورأى محبو الملك في مثل هذه الصور فرصة لتأكيد تواضعه الذي لم تغيره الأيام ولا توالي سنوات حكمه، فيما اعتبره البعض ملكا ودودا منصتا، كما أنه “يأكل الطعام ويمشي في الأسواق” مثله مثل جميع المغاربة.

ويرى مراقبون أن الملك محمد السادس غالبا ما يتصرف على سجيته عندما يكون في سفريات أو رحلات خاصة، أو حتى في الزيارات الرسمية لبعض البلدان، سيما تلك التي تتيح له بعض الوقت الفارغ للتجول والالتقاء أبناء الجالية المغربية في هذه الدول.

وبخلاف والده الملك الراحل الحسن الثاني الذي كان يحب أن يكون محاطا بالمستشارين وبالوزراء والأصدقاء، فإن محمد السادس غالبا ما يسعى إلى أن يجد لنفسه برهة زمنية يُظهر من خلالها نمط حياته الخاصة، وطريقة تعامله مع الناس واحتكاكه بهم داخل البلاد وخارجها.

بدورها أفادت صحيفة “لو باتريوت” الإيفوارية اليوم الثلاثاء٬ أن “القرب من الشعب هو قناعة وسلوك بالنسبة للملك محمد السادس داخل المملكة كما هو الأمر في خارجها”٬ مضيفة أنه من هذا المنطلق “نفهم لماذا لم تمر رياح (الربيع العربي) من الدار البيضاء ولا من الرباط٬ ونفهم أكثر الأمر بعد إقامة جلالته أسبوعا بأبيدجان”.

كما أشارت الصحيفة٬ على الخصوص٬ إلى اللقاءات التي أجراها الملك محمد السادس مع الإيفواريين٬ مضيفة أنه “كملك للشعب٬ اقترب من رعاياه٬ واختار٬ خارج اللقاءات الرسمية٬ أن يقوم بنفسه بعدة زيارات ميدانية لأحياء العاصمة الاقتصادية الإيفوارية”٬ وقالت “إنه ملك بدون بروتوكولات٬ زار عددا من المتاجر التي يمتلكها مغاربة.. وكم كانت فرحة هؤلاء كبيرة جدا بهذه الزيارة” تقول الصحيفة ذاتها.

‫تعليقات الزوار

168
  • hammdan
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:03

    الله يبارك في عمر سيدي
    ديما نموذج لتواضع و التضامن و أنا فخور كونك ملكنا الله يخليك لنا و يخليك تاج فوق رؤسنا ونا واحدة من الناس لمساعدين يفدوك بروحهم

  • بنتخو
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:05

    هنيئا لكل مغربي حر بملكه المتواضع ومن تواضع لله رفعه حفظ الله ملكنا العزيز

  • najib
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:07

    Vive le roi c'est notre dynamo

  • kayssar
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:12

    اللهم اعنه واجعل خطواته كلها خير و بركات لهدا البلد،ووفقه لما فيه خير المغرب و لشعبه،وادم عزه و نصره على الاعداء، واحفظ بلدنا من كل مكروه انك سميع الدعاء.

  • eloismine
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:20

    ملك متواضع واناس طيبون و يقدرون ويباركون لاحسن زائر

  • الحاج حسن
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:22

    نسأل الله تعالى أن يحفظ ملكنا المحبوب في حله وارتحاله، وأن يمتعه بالصحة والعافية والسلامة، ,ان يعيده إلى الوطن من سفره المبارك سالما غانما، ,ان يحفظه من كيد الكائدين ومكر الماكرين، لقد أنعم الله علينا كمغاربة بهذا الملك الشاب العطوف ذو القلب الكبير، والرحمة الواسعة والتواضع الجم، والمحبة الفائضة لأبناء وطنه، والرغبة الجامحة في الرقي بهذا الوطن كيفلا وهو سليل البيت النبوي ، وحفيد الأشراف المنحذرين من طيب الأنساب، نبتهل إلى الله تعالى أن يحفظه ويرعاه، ويسدد خطاه، ويحفظ الأمة المغربية الكريمة من كل مكروه.آمين

  • اللهم أحفظ ملكنا
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:30

    يأكل الطعام ويمشي في الأسواق اللهم أحفظ ملكنا وأهديه لما تحب وترضى

  • مغربي
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:32

    السلام عليكم
    هذا هو ملكنا وولي أمرنا وحبيبنا وله تجب علينا الطاعة رغم أنف الكائدين
    ونحن نحبه وسنواصل معه مسلسل الإصلاح ولو كره الكارهون

  • منصور الفيلالي
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:36

    يا سعدتكم للي جاكم و اقعد معاكم ملكنا .هدا التواضع والحب نعرفوه.الله ايجيب الفرصة تجينا حتى احنا .اخحوكم من الداخلة المغرب

  • مسلم
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:36

    رسول الله (ص) اشرف خلق الله واكرم البشر كان ياكل الطعام ويمشي في الأسواق فماالعجب ان يفعل دلك ملك المغرب ؟؟

  • لالة مريم
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:37

    نسعد ونفتخر بجلالة محمد السادس
    الله يحفظكم ويبارك في عمركم يا ملكنا الغالي الحبيب نعشقك لشخصك لتواضعكم لانسياتكم لحبكم لشعبكم.. فعشت دوما تاجا لنا ولجميع المغاربة… الله يبارك في عمركم سيدي توحشناك يا الغالي الله ينوركم وينور طريقكم ويسعدكم يارب

  • مواطن و لكن
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:40

    من تواضع لله رفعه و التواضع من شيم العظماء و ال البيت الكرام اعزهم الله بحسن الخلق و الرافة و الحنو و ذلك يسري في دمائهم فلا غرابة ان يكون هذا البلد محروسا بعتاية الله و بركات ال بيت حبيه و خليله ,

  • تامر
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:49

    الله يحفظ ملكنا .نحن المغاربة نعتز بصاحب الجلالة.وهو حامي الوطن.وانا صراحة اعتبره الوحيد الذي يفكر في تقدم البلاد و اذا تركنا البلاد الاحزاب سيكون مصيرنا مثل مصر ار اكثر.الله اخليك لينا اسيدنا محمد.كم تمنيت ان نكون مثلك جميعاونحاول التقدم بهذا البلد.

  • tangerino
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:49

    ودائما في قلوب المغاربة اينما ارتحلت تبقى بصمة الاخوه وبتواضعك راسخة في البلدان اللتي تزورها
    نفتخر بك ملكا و قائدا عظيما

  • محمد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 01:50

    الملك يسير على خطى جده الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم، الله يحفظو لينا

  • ميلود الرباط
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 02:06

    شريف وسليل الشرفاء لبيعتك نحن اوفياء
    مواظبين على الدعاء لك صبحا ومساء
    حفظك الله و رعاك نصرك وسدد خطاك

    امين

    الله يبارك فعمر سيدنا

  • maroqui
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 02:07

    لله د ر ه
    اللهم انصر ملكنا الهمام ووفقه لما فيه رضاك وصلاح رعيته .قولوا امين

  • Slimane d'Argenteuil
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 02:24

    Ne soyons pas dupes. Toutes cse photos font partie d'un plan de com qui vise à donner une image sympathique du dirigeant. La scène est illusion car elle contient des séquences bien fabriquées afin de tromper le monde. L'arrière du décor, lui, cache le réel qui se résume en un mot: le despotisme. Devant cet ensemble photographique je pose les questions suivantes: qui les a prises? dans quelles circonstences? pour quelle raisons réelles? qui les a publiées sur le Net?
    Je sais que je n'aurai jamais des réponses parce que les instigateurs de cette manipulation n'ont aucun intérêt à divulguer les secrets de la fabrication.

  • nonosa
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 02:36

    عادي عمر ابن الخطاب امير المؤمنين كان يجلس على التراب في جنبات المسجد ,لما جاء الفارسي برسالة يبحث عن امير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وقف امامه ولم يعرفه فقال له اين حاكم بلدكم قال انا فتعجب فرد عليه المرسول كنت اظن اني ساقبلك في القصر وانت جلس في كرسيك ووزرائك من اليمين واليسار ….واذا جلس مع احد من الشعب فماالعجب ان يفعل دلك ملك المغرب ؟

  • Atig2956
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 02:38

    Well done my king this is our king I'm proud to be Moroccan Allah ibark f 3mar sidi

  • حميدوش
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 02:52

    لا عجب ان فرحنا بهذا السلوك الذي

    تجرد منه حتى الشواش ش
    الذين يمت لون ارادل القوم فاملنا ان نعيش في بلادنا باخلاقفق ا
    اسلاميه محضه

  • Meknassi
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 02:58

    Au No 5 : Au temps du prophète SAAWS, il n'y avait pas d'assassinats poitiques, des attentas terroristes et des fous assoiffés de sang. Assez de ramener la religion et le prophète SAAWS dans chaque sujet, votre populisme est vraiment GRAVE!

  • ait hamid med
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 03:03

    هنيئا لملك المغرب بغالبية شعب يعتقد ان ولي امره فوق الصفات الادمية.فمثل هؤلاء هم الذين اجبروه بان يلتزم بالبروتوكولات حتى وان لم ترقه في قرارة نفسه اتقوا الله في انفسكم و في حكامكم ايها المتحذلقون فزمن المديح بالمقابل ولى ومن اراد خيرا بهذا البلد وبملكه فليشمر عن ساعده ويقلل الاطراء الذي يثبط العزائم ويؤلب العدو المتربص.

  • rachid belhaj
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 03:07

    احسن ما في الزيارة هو تزامنها مع قمة العربان في دويلة خطر
    هذا التزامن المقصود يحمل اكثر من رسالة للداخل و الخارج

  • كذلك كان أجداده
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 03:15

    كذلك كان جده الأعظم – صلى الله عليه و سلم-،و كذلك كان جده الشهيد؛ الإمام علي – رضي الله عنه-،و كذلك كان جده الأقرب؛محمد الخامس رحمه الله.
    كذلك هي أمة المساواة..فلا إله إلا الله.
    و في التواضع مع الإحساس بعزة الإسلام.. فليتنافس المتنافسون..

  • Zizo
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 03:18

    الله يبارك في عمر سيدي
    ديما نموذج لتواضع و التضامن و أنا فخور كونك ملكنا الله يخليك لنا و يخليك تاج فوق رؤسناونا

  • elahmadi
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 03:32

    م ند عصور قديمة وفي حكم ال حسن ا لاول اكتشف يهود المغاربة تجارة العاج
    وقد خادمو باهاده التجارة ملوك المغرب وسا عاد الفرنسيين لستعمار هده الارط مند 1890واما بالنسبة الجالية فان اكتر المغاربة المقيمين هناك هم من فاس كما ان البيث الدي زاره محمدسادس فكان لوالده بعد اندلاع الحروب الاهلية 1999 الى غاية 2002 باع ا لعديد من ا لم غا ربة الشركات وغادروالفرنسا وامريكا انصح كاتب التعليق ان يحترم وان لا يتلاعب بالاسلوب القران "يأكل الطعام ويمشي في الأسواق" لان محمد السادس لم يغادر المغرب الى بتفاقية من فرنسا التي تحميه ويجب دفع اموال من اجل طمان سلامته منالعيب ان ننا في ازمة والمغاربة يموتون بالجوع وبالطرائبويدفع للجيش الكوديفواري وسينكال
    لحمايته اتناء انقلاب ومشاركة على الحدود الجزائيرية نريد كمغاربة تصريح بالمبلغ الدي يتقاطه في هده الزيارة

  • motao-1
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 04:15

    20 – Slimane d'Argenteuil @

    Ça te suffit à toi de ne pas être dupe, quant à nous, nous y croyons à la sincérité de notre roi. Ce que vous essayez de nous démontrer, n'est que de la pure niaiserie

  • jamal qui aime son pays
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 04:17

    VIVE NOTRE ROI WALLAH INSRE LINA LA SEUL QUE JE VOUS DEMANDE C`EST DE VIRER QUI SON A LA TETE DE LA FEDERATION MAROCAIN DE FOOTBALLE EN PREMIER LE PRESIDENT QUI MERITE PAS D ECRIRE SON NOM.

  • houssam
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 06:41

    عادي عمر ابن الخطاب امير المؤمنين كان يجلس على التراب في جنبات المسجد ,لما جاء الفارسي برسالة يبحث عن امير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وقف امامه ولم يعرفه فقال له اين حاكم بلدكم قال انا فتعجب فرد عليه المرسول كنت اظن اني ساقبلك في القصر وانت جلس في كرسيك ووزرائك من اليمين واليسار ….واذا جلس مع احد من الشعب فماالعجب ان يفعل دلك ملك المغرب ؟

  • salam
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 07:13

    لولا الملكية لولا الحسن الثاني رحمه الله لولا محمد السادس نصره الله لاكل المغاربة بعضهم بعض

  • الله اكبر
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 07:51

    من تواضع لله رفعه الدي احبه الله ولو اجتمع عليه الانس والجن ان يضروه لن يضروه ابدا

  • الرباطية
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 08:40

    كم أكره قطع الطرقات وايقاف حركة المرور وغلق أرزاق العباد وتعطيل السيارات في الأرض وحتى الطائرات في السماء بدعوى مرور الملك نحن نريد ملكا متواضعا دون أي بروتوكولات يحبنا ونحبه ولن يأذيه أحد أو يزعجه بأذن الله ومن كانت له مظلمة او طلب يذهب الى الجهات المختصة لكي تنصفه

  • بركاني
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 09:15

    دائما في قلوب المغاربة اينما ارتحلت نرى فيك بصمة التواضع وفعل الخير راسخة
    نفتخر بك ملكا و قائدا عظيما

  • jamila
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 09:29

    شريف سليل الشرفاء نبايعك حتى اخر يوم في حياتنا الله عز وجل يجعل الخير على يدك لهذا البلد

  • iBnLwaLID
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 09:38

    رد على رقم 5
    أذكر لي ملك واحد في هاذا العصر يتخلص من حراسه
    ويمشي في الأسواق ..والعجيب في ذلك مشى في أسواق هاذه البلدان الإفريقية ودخل أهلها وأكل من
    طعامها دون مراقبة ولا احتراس…ملك يسير ويتجول
    وحده في هاذا العصر ألا يسرك هاذا؟ الربيع العربي يحصدالأخضر واليابس ألا ترى أن محمد السادس يستحقك كل مايليق على شجاعته وحسن أخلاقه؟
    المقارنة التي وضعتها لا تليق..النبي محمد صلعم كان نبيا ورسولا من رب العالمينإلى البشرية جمعاء.ومحمد السادس إلا رجلا..إنسانا عاديا مثلي ومثلك الفرق هو
    أن الله قدر له أن يصبح ملكا لكن ليس كسائر الملوك
    ( يابنادم…..)

  • هشام
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 09:43

    اللهم احفظ ملكنا, اللهم بارك فى عمره و احفظه بما حفظت به الذكر الحكيم امين. ملك متواضع وشعب وفي, اللهم احفظ ملكنا الحبيب وادم فرحتنا به واحفظ المغرب من كل سوء يا رب. عاش الملك.

  • كبور الفرناطشي
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 09:44

    بادرة طيبة من ملك متواضع، فالتواضع شيء محبوب لكن ينفع صاحبه فقط ، لكن الأهم هو نشر العدل و توفير العيش السليم لكل رعية من الرعايا و لا يخفى عنكم مدى الفقر المدقع اللذي يعاني منه شريحة كبيرة من أبناء الشعب،لا يخفى عنكم سياسة خوصصة اقتصاد البلاد فهذه طامة كبرى فسيصبح معاشنا و رزق مغربنا الحبيب يتحكم به طواغيت الإقتصاد العالمي…عفوا البلاد تحتاج إلى إصلاح جدري أما "التواضع" فلن يسمن و لن يغني من جوع.
    نحن نحب ملكنا و نسأل الله أن يوفقه لما يحبه و يرضاه و أن يعينه على فعل الخير و رفع الظلم و الشقاء على العباد و نسأل الله أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن.
    و يرحم الله الفاروق عمر حيث قال لمعدته "قرقري أو لا تقرقري، لن تذوقي اللحم حتى يشبع أطفال المسلمين".
    انشري يا هسبريس كلمة حق من مواطن غيور على دينه ثم وطنه ثم ملكه.

  • ali
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 09:53

    نشيدنا على الدوام**ما قاله المولى الامام
    أبناءنا الى الامام**فكلنا فدى الوطن
    يحيى الملك يحيى الوطن
    اناحلفنا قسما**اللانخون العلم
    و انم نجود بالدماء**للذوذ عن حمى الوطن
    يحيى الملك يحيى الوطن
    رايتنا من دمنا**ولونها من لوننا
    ان لم نمت عن أرضنا**بؤنا بلعنة الوطن
    يحيى الملك يحيى الوطن
    نحن الاسود في الوغى**نصرع كل من طغى
    نهزم كل من بغى**ورام شرا للوطن
    يحيى الملك يحيى الوطن
    لنا الغنى كل الغنى**في حربنا و سلمنا
    و في جميع أمرنا**نحن جنود للوطن
    يحيى الملك يحيى الوطن
    أروحنا ليست لنا**حتى نعز الوطن
    هيا بنا هيا بنا**نسعى الى مجد الوطن
    يحيى الملك يحيى الوطن
    شعارنا في جيشنا**اخلاصنا لعرشنا
    و ذاك أمر ديننا**يحيى به هذا الوطن
    يحيى الملك يحيى الوطن
    على السهول و القمم*نشكر أعظم المنن
    قيادة ابن الحسن**أوفى وفي للوطن
    يحيى الملك يحيى الوطن

  • فؤاد ميري
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 09:57

    عاش الملك
    اننا كمواطنين مغاربة نعتز ايما اعتزاز بملكنا المتفهم لانشغالات شعبه ونثمن كل الخطوات التي يبذلها في سبيل تحسين اوضاع رعاياه في الداخل والخارج

    لكن المشكل الاساس والذي يعكر صفو هاته العلاقة القائمة والمتجدرة بين الملك وشعبه يكمن في لوبي الفساد المتغلغل في دواليب الحكم والذي يبدل قصارى الجهود للحيلولة دونما وصول مشاكل المواطنين الى صاحب الجلالة ايده الله ونصره

  • Imad
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 09:59

    Ecoute A ssi Slimane
    Le roi n'est pas obligé de faire tout cela et de préparer un "plan de com" pour attirer l'attention ou réserver une place au coeur des marocains. Le vrai marocain ou plutot le vrai muslim c'est celui qui respecte son roi et nhamdo allah qui nous a donné un roi comme Med 6. Donc je te conseille de ne pas perdre ton temps pour critiquer ces déplacements qui rentrent dans le cadre de la politique internationale de notre pays et non pas pour faire la pub de personnalité d'une personne qui fait tout pour notre bien. Hmad allah w chokro

  • ilias
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:01

    قوله تعالى : وقالوا ما لهذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق لولا أنزل إليه ملك فيكون معه نذيرا أو يلقى إليه كنز أو تكون له جنة يأكل منها وقال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا .
    دخول الأسواق مباح للتجارة وطلب المعاش . وكان عليه السلام يدخلها لحاجته ، ولتذكرة الخلق بأمر الله ودعوته ، ويعرض نفسه فيها على القبائل ، لعل الله أن يرجع بهم إلى الحق . وفي البخاري في صفته عليه السلام : ( ليس بفظ ولا غليظ ولا سخاب في [ ص: 7 ] الأسواق ) وقد تقدم في ( الأعراف ) وذكر السوق مذكور في غير ما حديث ، ذكره أهل الصحيح . وتجارة الصحابة فيها معروفة ، وخاصة المهاجرين ; كما قال أبو هريرة : وإن إخواننا من المهاجرين كان يشغلهم الصفق بالأسواق

  • أحمد سليمان
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:11

    بسم الله الرحمن الرحيم لماذا هاته العناوين التي تمس بالله هل هو استهزاء بالدين أم ماذا لأن الملك محمد السادس نصره الله معروف بتواضعه منذ نعومة أظافره فلا داعي لآيات قرآنية لم يستعملها الله سوى مع الأنبياء أتشبه محمد السادس نصره الله بسيدنا عيسى عليه السلام فهذا ضرب من الجنون تشبيه عامة الناس بالأنبياء هذا هو الحمق بعينه

  • brahim
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:14

    هنيئا لكل مغربي حر بملكه المتواضع ومن تواضع لله رفعه حفظ الله ملكنا العزيز الله يخليه لينا ويبارك لينا فيه ويخليليه الصحة ديالو نعم الملوك العلوية الشريفة
    حفظك الله و رعاك نصرك وسدد خطاك

  • samira
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:15

    يأكل الطعام ويمشي في الأسواق !!!!

  • lord mc Abe
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:19

    nice to see his majesty relaxed ,happy and free from the hassle off official duties keep it up SIDI MOHAMED

  • أمينة الجزائرية
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:21

    أتمنى من كل قلبي الصحة والعافية لهذا الملك الشاب ،والله يا إخواني نحن الشعب الجزائري نحبكم ونحب بلدكم ،ولا نريد أي سوء ببلدكم العزيز علينا أيضا ونحترم حدودكم بما فيها الصحراء المغربية ،…الله يسامح السياسيين وبعض الوسائل الإعلامية التي تريد الوقيعة بين الشقيقين المغرب والجزائر ،ولكن ستبقو أحباءنا وسنبقى نحبكم ،وأرجوكم لا تسمعو لما يقال في بعض وسائل الإعلام ،والله نحن في الجزائر نذكركم إلا بالخير ،أنتم منا ونحن منكم ،..أتمنى كل الخير والإزدهار لبلدكم الجميل وربي يباركلكم في ملككم ويباركلو في صحتو إن شاء الله ،..أختكم أمينة من الجزائر العاصمة ،أحبكم في الله

  • amir
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:22

    من تواضع لله رفعه هذا هو محمد السادس منذ ان اعتلى العرش ولقد سمعت عنه ايضا لما كان اميرا كان يخرج بسيارته من القصر بدون حراس كان يحب ان يتجول حر وسط الشعب كباقي الناس انسان متواضع يحب التواصل مع الناس وهذا هو سر حب المغاربة له فهنيئا لنا به والله يحفظه من كل سوء ويرفع من مقامه

  • farid
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:23

    Que Dieu vous garde. nous t'aimons beaucoup.

  • abdelhafid
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:26

    nuestro rey es un grand ejemplo de humildad por esta razon a ganado el amor de su pueblo

  • nkino
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:27

    oui il mange et il se promène, c'est normal, c'est un être humain. faut démystifier un peu ces mythes de la sacralité de roi…

  • الحسين بن محمد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:32

    السلام عليكم

    اللهم أره الباطل باطلا و أرزقه إجتنابه

    و أره الحق حقا و أرزقه إتباعه

    اللهم أنصره لما فيه خير الدنيا و الدين

    أميرنا يسير على خطى جده قدوتنا جميعا خير البرية محمد بن عبدالله

    صلى الله عليه و سلم

    nous ne sommes pas dupes

    c'est paut etre une compagne de communication

    mais que veut-on montrer au juste?

    cherchez des photos de la reine d'Angleterre

    ou Obama ou le roi d'Espagne avec des pauvres..

    certaines d'eux ne fréquentent que la classe moyenne

    d'autre ne fréquente même pas le peuple

    اللهم إهدنا و سدد خطانا و توفنا مسلمين

    الحمد لله رب العالمين

  • عبد الرزاق
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:33

    الرسول صلى الله عليه و على اله و سلم لم يدخل قلبه من الدنيا شئ ، فهو خير البشر وا كرمهم جميعا، لذلك لا عجب أن نعلمه يأكل الطعام و يمشي في الأسواق. أما وأن نرى من ملك ولد و ترعرع في القصور كل هذا التواضع فانه لأمر غير مألوف ولم نعهده في من هو اقل من الملك شأنا ومكانة. اللهم زده بتواضعه هذا رفعة و قدرا.

  • oum zayd
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:33

    ليخليك لينا تاج فوق راس كل المغاربة لي تيحبوك بإخلاص و من أعماق قلبهم.و نتمناو تعاود لينا الزيارة في قطر انشاءالله اسيدنا و الله يطولنا فعمرك اسيدي
    الله الوطن الملك

  • ابو حمزة
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:41

    والله تعجبني شعبية هدا الملك ولا حظت انه تعجبه البساطة و التواضع مع الناس ونتمنى من الله ان يكون قدوة للملوك والرؤساء الاخرين من تواضع لله رفعه اللهم احفظه من كل شر

  • حميد اموكاى
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:50

    السلام اعليكم ورحمة الله فائنى اسلم على ملك وولى امرى بلدى المغرب الحبيب لقد انعم الله على المغرب 2 اديال الخصال الاول ملك عربى من سللة رسول الله والتانية الشعب المغرب طوب له هنا كنت دائم احدير المغارب من بعض المخربين الدين يطمعون فى المناصب واقول دائم الى الشعب المغرب احرس بلادكم من الزنادقة وتسعة ارهطين يفسدون فى الارض ولا يصلحون وتعاون مع ملككم محمد السادس نصره الله والبرهان انضروا من يوم ماتول الحكم فالمغرب ولله الحمد نسال الله ان يحفظه هوى وولى العهد مولاى الحسن وجميع الاسرة الملكية والسلام اعليم ورحمة الله

  • مغربي مسلم حتى الموت
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:50

    نصرك الله يا ملكنا المحبوب لقد ابهرت العالم بتواضعك وحنكتك والله اني احبك من اعماق قلوبي واسال الله ان يسدد خطاك لما فيه صلاح البلاد والعباد وان يحفظك من كل مكروه ونحن معك على العهد انشاء الله حتى نرتقي ببلادنا لاعلى القمم ومزيدا من العطاء بحول الله.

  • ابو اخلاص
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:51

    اللهم انصره ووفقه للخير واصلح به الارض والعباد وارزقه البطانة الصالحة التي تدله على فعل الخيرات . حاليا و بشكل استعجالي نطلب من ملكنا الهمام أن يتدخل وبشكل فوري لاصلاح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لانها تسيئ الى سمعته وسمعة شعبه و أستغفر الله العظيم ان قلت أنها هي التي ستكون سبب الفتنة في هدا البلد والعياد بالله فالشعب المغربي كله يحب وطنه و من يمثله .تحياتي

  • الرحالى عبد الله
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:51

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اريد ان ارد على الاخ رقم 5
    اخى العزيز قولك حق ان رسول الله عليه الصلاة والسلام كان ياكل الطعام و يمشى فى الاسواق يقول صلى الله عليه وسلم: (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق
    ولاكن ان جلالة الملك محمد السادس اعزه الله ونصره يفعل هدا لانه دو قلب كبير و متواضع لله عز وجل والى شعبه الوفى
    واعطيك امثلة فى التواضع من سير بعض الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين
    اولا تواضع صديق الامة ابا بكر رضى الله عنه ثانيا تواضع الفاروق عمر بن الخطاب رضى الله عنه وتواضع الخليفة عمر بن عبد العزيز
    بل إن موضوع التواضع من الأمور المهمة جداً في حياة الأمم، فهو حلية الأنبياء، وزينة العالم لجذب طلابه، وآلة المربي لغرس الفضيلة في تلاميذه.
    التواضع يزيد المنتصر نصراً، ويزيد الناجح نجاحاً في مهامه وأعماله، فهو خلق محبوب عند الله وعند خلقه

  • Yidir
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:59

    جلسة تعبر عن علاقة خاصة بين محمد السادس والسفير الافواري، اما ما وقع في الاستقبال بالمطار فهو خطأ صغير في البروتوكول فقط.

  • Samir
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:05

    Vraiment ont adore,bla tma3sans rien,vous été notre roi bien-aimé,hana le pouple marocain,que dieu vous garde pour le mieux de notre future Maroc.courage vous êtes le meilleure .

  • الزاكوري
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:07

    شكرا لملكنا, تواضعك برهان لاعدائنا على تعلقنا وحبنا لك.

  • marocaine
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:17

    اللهم احفضه واحببنا اليه وانني احبك في الله و ابعد عنه الاشرار امين

  • mitiko
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:18

    نسأل الله تعالى أن يحفظ ملكنا المحبوب في حله وارتحاله، وأن يمتعه بالصحة والعافية والسلامة، ,ان يعيده إلى الوطن من سفره المبارك سالما غانما، ,ان يحفظه من كيد الكائدين ومكر الماكرين، لقد أنعم الله علينا كمغاربة بهذا الملك الشاب العطوف ذو القلب الكبير، والرحمة الواسعة والتواضع الجم، والمحبة الفائضة لأبناء وطنه، والرغبة الجامحة في الرقي بهذا الوطن كيفلا وهو سليل البيت النبوي ، وحفيد الأشراف المنحذرين من طيب الأنساب، نبتهل إلى الله تعالى أن يحفظه ويرعاه، ويسدد خطاه، ويحفظ الأمة المغربية الكريمة من كل مكروه.آمي

  • أسماء من خنيفرة
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:25

    دمت لهذا الوطن و لشعبك الذي يحبك و الذي هو مستعد للتضحية بنفسه من أجلك.
    عندما نراك في مواقف كهذه تقشعرأجسادنا و تدمع أعيننا و نحس و كأننا بجانبك
    حفظك الله و رعاك و نصرك و سدد خطاك ووفقك لما فيه الخير يا ملكنا يا حبيبنا يا قلب هذا البلد النابض.
    محظوظ هو من جلس بجانب هذا الملك الطيب الرقيق الحنون الله يحفظك لينا

  • ANAS
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:27

    فعلا سبق لي ان التقيت با حد ا مرا ء العلويين فعلا ا نهم يتميزون با خلاق حميدة و بتوا ضع لم ا شهد متله في حيا تي و الله . فهم سلا لة الشرفاء نسبهم الى رسول الله صلوات الله عليه وسلم . فنحمد الله ان اعطانا ملكا من اطيب خلق الله و اكترهم تواضعا نتمنى من الله ا ن يديم علينا نعمة الأ مان و السلام على وحدة وطننا.عاش الملك عاش الملك عاش الملك.

  • sara
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:28

    رسول الله (ص) اشرف خلق الله واكرم البشر كان ياكل الطعام ويمشي في الأسواق فماالعجب ان يفعل دلك ملك المغرب ؟

  • citoyenne
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:33

    je ne dirai pas que je n'appréci pas, c'est une bonne chose de voir notre roi dans sa nature sans aucun protocol comme l'un des notres
    mais j'aurai aimé que cette petite balade se fasse ici dans notre pays avec des marocains cha3byines comme d'habitude

    je connais une personne qui me dit souvent: mon réve c'est d'entendre un jour notre roi parler DARIJA

  • ملكي حتى النخاع
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:42

    اللهم احفظه وانصره واهزم أعداءه.

  • SAMO ZINE
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:58

    العز و النصر ليك يا ملكنا الهمام
    العز والنصر ليك حتى تزيان الدنيا في بلادنا الحبيبة
    العز و النصر ليك حتى يكثر الخير في بلادنا ويعم الامن والخير والحب والتضامن
    عشت وفيا لوطنك الحبيب
    المغررررررررب

  • fars
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:59

    الله ينصرك يا حبيبنا يا ملكنا العظيم
    نحن معك الى الامام دائما
    دمتا لنا وفيا

  • عزيز
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 12:02

    احب ملكي والمغرب بلدي حب حنان و رانيا والمهدي ولدي

  • حبيبة
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 12:10

    تحليلك خاوي واشحال ذكي مع راسك آآآ سليمان!!!!! له الشرف من يتصور مع محمد السادس، لو كنت أنا المتصوره معه لوضعتها على جميع مواقع التواصل وعلقتها في الصالون و طبعتها في تشورت و وضعتها في " le fond d'ecran " تاع التلفون و الحاسوب…أما أن ملك سليل الملوك ياكل الطعام و يمشى فى الاسواق في هذا الزمان فهو قمة الايمان بما يصبنا إلا ما كتب الله لنا وقمة التواضع في هذا الزمان شخصية أو مغني عاد قطر بهم السقف لاياكل الطعام ولا يمشى فى الاسواق إلا مستخفيا. ازمان سيدنا محمد ماكان لا القنابل ولا كلاشنكوف ولاتحكم عن بعد الله يحفظ ملكنا محمد السادس . والسلام

  • عبد الله
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 12:15

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
    راساء بعض الدول الغربية خصوصا رئيس فرنسا اوامريكا يفطرون مع المسلمين في رمضان في المساجد بدون حراسة نعلم ان ذلك ليس حبا في المسلمين ولكن سياسة ونفاق. اما ملكنا فيعملها حبا في شعبه.
    لكن ان تاتي من ملك او رئيس دولة عربية فشبه مستحيل فالمغرب دائما يشكل استثناء.
    الله يحفظ ملكنا و يطيل في عمره تصرفه هذا يزد ترسيخ حبه في قلوب شعبه.
    الحمد لله نفتخر بملك شعبي و برئيس حكومتنا ايضا وهذا لا يوجد في اي دولة عربية.
    لا ننسى ان سيد الخلق اجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم كان يأكل الطعام ويمشي في الأسواق. قال الحق عز و جل في كتابه الكريم:
    بسم الله الرحمن الرحيم : << وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الأَسْوَاقِ لَوْلا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيرًا >> سورة الفرقان – الاية 7.

  • chaf
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 12:23

    . LE SAHARA EST MAROCAIN Sommes toujours derrière toi

  • Hammou/BXL
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 12:49

    Très fier d'être marocain. et qu'Allah vous bénis Majesté et vous soutiens dans vos efforts pour developper notre pays

  • ABOU LHOROUF
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 12:51

    اكتسب المغرب في السنوات الأخيرة مراتب جد متقدمة في جميع المجالات سواء في مجال التنمية الإجتماعية،معدل الدخل الفردي 40000 دولار للفرد ،الصحة كل مدينة تتوفر على الأقل على 3 مستشفيات مجهزة بآخر التقنيات شعارها الصحة للجميع،احتفلنا باندثار الأمية سنة 2004،المغرب جد متفوق في العلوم والبحوث العلمية ،ونتصدر العالم في الصناعات الحديثة والمتقدمة سواء الإلكترونية منها أو الثقيلة، ودلك بفضل بصيرة جلالة الملك نصره الله لدلك كان من المفروض على صاحب الجلالة نصره الله وأيده أن يبحث عن دول وأسواق جديدة في أفريقيا ليصدر لها تجربتنا الديموقراطية والعلمية الحديثة.

  • zouheir
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 12:56

    الله يبارك في عمر سيدي
    هنيئا لكل مغربي حر بملكه المتواضع

  • التواضع هو
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:04

    أريد فقط معرفة من الناس الذي يكتبون : الملك متواضع

    هو معروض عن سفير في بيته يعني هذا تواضع ؟؟؟

    وش واحد لبس قميص وسروال هذا تواضع ؟
    التواضع يفعله الإنسان لنفسه ، ليس فقط في الظهور في الصور

    التواضع لله ، التواضع هو أن تتواضع مع كافة الناس بإسم البشرية

  • errami
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:08

    هنيئا لكل مغربي حر بملكه المتواضع ومن تواضع لله رفعه حفظ الله ملكنا العزيز

  • ali2
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:09

    لايختلف مغربيان في شعبية وتواضع ملكهما وهواستثناء عربي وحبذا لو توج ملكنا المحبوب هذه المحبة الشعبية بالغاء رسمي لطقوس حفل الولاء وكذا بمنع تقبيل يديه ،والمغاربة يعلمون انه ليس هو من يريد التقبيل وانما اولئك المسؤولون هم من يفعلون واذا الغيت رسميا فانها سترفع وتزيد في قيمة ملكنا المحبوب

  • Visiteur
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:36

    من تواضع لله رفعه. التواضع هو سمة من سمات الحاكم العبقري والحكيم…جﻻلة الملك محمد السادس هو استثنائي بكل المعايير، فإلى جانب أخﻻقه الحسنة وتسامحه الكبير، هناك اﻹنسان، المواطن، العطوف، الغيور على بلده وأمته، المعطاء، الذي ﻻيعرف معنا للراحة، والذي يشتغل صباحا و مساء من أجل وطنه…هذا هو قائد المرحلة كما سيشهد له التاريخ بذلك.
    أما بخصوص زيارته للدول اﻹفريقية الغربية، فنحن نعلم أهدافها اﻹقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة بصيغة " رابح رابح " وذلك في إطار تعاون جنوب جنوب والتي سنجني ثمارها في المدى المتوسط والطويل إن شاء الله…
    وفي اﻷخير أود أن أشكر أﻷخت أمينة الجزائرية رقم التعليق 49 على تدخلها وعلى مشاعرها الصادقة نحو الشعب المغربي أقول لها بأننا كذلك نحب الشعب الجزائري الشقيق وأطلب الهداية لجنراﻻت الجزائر…الذين مزقوا وحدة المغاربيين…شكرا وإلى اﻷقاء

  • القلب المغربي
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:41

    الله يبارك في عمر سيدي
    ديما نموذج لتواضع و التضامن و أنا فخور كونك ملكنا الله يخليك لنا و يخليك تاج فوق رؤسنا ونا واحد من الناس لمساعدين يفدوك بروحهم

  • محمد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:41

    نعم التواضع من طرف ملك رائع.ونعم الروح الكفاحية لصالح الوطن.نتمنى ابعاد او اجلاء العفاريت من محيطه القريب او البعيد.انه ملك لنا لا لغيرنا.عاش الملك.

  • Samir
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:49

    Que DIEU vous bénisse et vous garde pour le bien être de ce beau pays qu'est le MAROC

  • كريم
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 14:02

    كنت ولازلت وستبقى في قلوب المغاربة يحبون فيك تواضعك ولمساتك الاجتماعية المتواصلة و كفائتك القديرة والحكيمة في ادارة البلاد اطال الله في عمرك ايها الملك العظيم المقتدر نحبك ونقدرك وسنظل جنودا خلفك ولاء وطاعة .

  • karim
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 14:05

    cessons de nous intéresser à des sujets secondaires et focalisons notre attention sur les sujets fondamentaux:la vraie constitution-le contrat social entre les gouverneurs et les gouvernés-la lutte contre les crocodiles et les vampires qui s'accaparent des ressources du pays-la réforme de l'enseignement-la création des centres de recherches scientifique-la lutte contre le chômage-la promotion de la culture des projets dans tous les domaines-les droits de l'homme-

  • سعيد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 14:16

    اللهم وفق ملكنا لما تحب وترضى وسدد خطاه لما ينفعه وينفع المسلمين، آمين يا رب العالمين.

  • adil
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 14:18

    اللهم اعنه واجعل خطواته كلها خير و بركات لهدا البلد،ووفقه لما فيه خير المغرب و لشعبه،وادم عزه و نصره على الاعداء، واحفظ بلدنا من كل مكروه انك سميع الدعاء.

  • ابو عبد الرحمان
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 14:21

    نتقطة تحسب لسيدنا هداه الله اما من يقارنه بجده صلىالله عليه و سلم فتلك مفخرت له والله فحبدى لو تخبر بها حكام العرب اما الاخت من الجزائر الحبيبة فاحبها الله الدي احبتنا فيه

  • karim
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 14:52

    ديما نموذج لتواضع و التضامن و أنا فخور كونك ملكنا الله يخليك لنا و يخليك تاج فوق رؤسنا ونا واحد من الناس لمساعدين يفدوك بروحهم

  • marocain
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 14:53

    VIVE LE ROI.QUE DIEU LE PROTEGE.

  • المجدوب
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:06

    شعبكم يحبكم مولاي نور الله طريقكم و سدد خطاكم و أعانكم على ادء مهامكم في احسن الظروف و بما يرضي الله عز وجل راجيين منه سبحانه أن يعيدكم إلى بلدكم سالما غانما إنه سميع عليم…………………………

  • Mohamed
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:11

    نسأل الله أن يرزقه الشفاء
    و يعينه على خدمة شعبه 🙂

  • salah rif
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:11

    اذا اردت ان تكسب قلوب الاخرين بماذا بالتواضع

  • عبد الرحمان
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:11

    ردا على اخي مسلم وnonosa كان الحبيب المصطفى وسيدنا عمر كما تفظلتم و"لا نقارن"لكن هذا زمان غير زمانهم والكل يرى الفرق في كل شيء.اعطني مثال لرئيس او ملك عربي مسلم او حتى اجنبي يفعل ما يفعله ملكنا..اذا اردنا اخوتي التغييرفل نبدا من انفسنا..

  • رشيد سلا
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:28

    عاش الملك عاش عاش عاش محمد السادس لمغاربة وللأمة الإسلامية

  • يونس الرڭيڭ
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:32

    بعض الاخوة عابوا على الكاتب مقولة يأكل الطعام ويمشي في الاسواق ظنا منهم انه استعمل آية، اقول انه اقتبس من الآية وهذا موجود بكثرة ولاعيب فيه وبالطبع مراد الكاتب واضح وهو ان الملك يتصرف كأي انسان بسيط دون بروتوكولات، فمحمد السادس يحاول التخلص من البروتوكول لانه بكل بساطة لايجد فيه راحته،من راسك وجبد شوف لا لبستي كومبلي وڭرافطا را بنادم كيتقج ومال بنادم على حالتو مني كيكون راسو را كيلبس عادي وتما كين صهد لبس لك توني وتبرد وتفجج

  • حميد، بركان
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:34

    فعلا كما عرفناه متواضعا ومتخلقا. لكن والله أخشى عليه من كيد الكائدين. فخروج الملك المستمر لتدشين النشاريع وما الى ذلك في المغرب ولقاءاته مع الناس في الخارج قد يكون فيه خطر على سلامته. فساحل العاج خرجت من حرب أهلية طاحنة وكان موقف الرئيس السابق معاكسا للمغرب وأعوانه في كل مكان في ساحل العاج، ورغم ذلك تجد الملك يتجول هناك بدون خوف! وهنا اريد أن أضحد صاحب التعليق الذي أتانا من فرنسا حيث يقول أن الصور مجرد فبركة لتحسين صورة القائد، وأنا أقول له أريني من فضلك زعيما عربيا أو أفريقيا يلتقي بالناس ويخرج تقريبا أسبوعيا لتدسن مشاريع ويلتقي بشعبه عبر مختلف الأقاليم وذلك بالتصريح مسبقا بالأماكن التي سيزورها كما فعل مع مخيم الزعتري في الأردن والكل يعرف أن محمد 6 أصبح عدوا للأسد وعيون الأسد في كل مكان في سوريا والشام عموما.
    لكنني أتفق كل الأتفاق مع السيد الحجام صاحب التعليق رقم 9 فيما ذهب إليه حينما عبر عن رغبته في أن يقطع محمد6 مع بعض التقاليد السيئة التي ورثها عن والده وأجدادء ألا وهي عادة تقبيل اليد وما يصحب حفلة المبايعة من طقوس تهين الملك نفسه وشعبه الذي يحبه.

  • سعيد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:35

    قبل افتتاح الكلمة نقول ان المللك ملك المغرب ملك الفقراء يستحق أن يكون ملك العالم لأنه متواضع مع شعبه ومع العالم بأكمله.لهذا نطلب من الله راجيا ان يحفظ لانا ملكونا وداما الله في عمره,

  • Driss
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:39

    Je souhait de tout mon cœur le bonheur est la santé pour notre roi c'est le cœur de tout les marocaine vive le roi vive le Maroc

  • Khalil Saoudi
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:44

    I ask Allah to save our king and I want to say that he is the best always between all kings of the world God save the king

  • abdul
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:49

    bismilah rahman a rahim , see que el rey es una bena persona pero no necessita fotos y imagenes para probar esto pero see que maruecos esta passando de mal momento a peor y see que el rey puede cambiar esto ,no se porque no le hace, comencando de botar todos los corroptos, y se que son mochos y se los marroquis van a estar a su lado.esto es la responsabilidad del rey, al final dios le va pregontar a quien por todo los sufrimentos del pueblo ,,no necessitamos fotos para curar esta enfermidad que s ellama multimillonarios y personas que no tienen papa pan,esto s ellama injusticia,donde esta el isslam,estamos fuera de nuestra tierra y lejos de nuestros queridos gracias a esta injusticia .al final dios es grande .

  • khadija
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:51

    لله يبارك في عمر سيدي
    ديما نموذج لتواضع و التضامن و أنا فخور كونك ملكنا الله يخليك لنا و يخليك تاج فوق رؤسنا ونا واحدة من الناس لمساعدين يفدوك بروحهم

  • wahed
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:55

    نعم يتواضع ويجيب الصحافيين الاجانب، لا لصحافة بلده،
    يتواضع وياكل الطعام ويمشي في الاسواق، لكن اسواق الاجانب، ليس اسواق بلده..
    اما رعاياه، فيقبلون الايادي والارجل ويركعون

  • Ohio stateHassan akrache
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:56

    الحمد اله وحده.ملك متواضع محبوب وكريم .مند كان ولياً للعهد نحن شعبا مخلصا وراءك للأبد موةو يا أعداء.

  • triste
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:07

    Je suis vraiment triste pour ceux et celles qui croient qu'un roi puisse être un jour modeste. Ce n'est qu'une blague. Vraiment triste pour les auteurs de ces commentaires qui croient à un avenir en pleine illusion.

  • Nawfal
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:09

    انا مع كل ماجاء في تعليقات الناس حول محبتهم للملك
    وصعقت حينما لم أقرأ انتقادا حقيقيا ونابعا من وعي متفتح، نعم نحبك أيها الملك، وبفضل حكمتك ورزانتك نعيش في طمأنينة نسبية، ولكن، نريد أن نسمع صوتك، أفكارك، تصوراتك، غضبك، فرحك، نريدك بيننا وليس أن تأتي صورك من الخارج، هل زرت بعض المناطق النائية في ما يسمى بالمغرب الغير النافع؟ هل ذهبت إلى بعض المستشفيات وبعض المدارس و العمالات والإدارات العمومية فجأة، ووقفت على ما يحدث فيها؟ هل تحسست آلام الناس وهمومهم بسبب الفقر والبطالة وعدم تكافئ الفرص والمحسوبية؟ نعم نحبك أيها الملك، نعرف أنك عطوف وتحب الفن وتقرأ الكتب، وتهتم بالفقراء، ولكننا في حاجة إلى نراك بيننا من خلال الحوارات الجريئة ومن خلال معاقبتك بالواضح لكل مهربي أموالنا وثرواتنا خارج البلاد، ولكل من يأتي لهذا البلد كي يمارس منكره…
    أعزك الله ومعك حتى الربيع الحقيقي/النصر

  • mounir
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:11

    لا داعي لكل هده الفوضى عن فراغ فتواضع مفروض على كل بشر من رب العالمين ان تواضع لنفسه و ان تكبر فعليها!!!

  • hakim
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:26

    الله يحفظك لينا
    ملك متواضع واناس طيبون

  • hassane
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:28

    كما عهدناه دائما هدا هو الملك محمد السادي نصره اله دمت لنا ملكا و راعيا /من تواضع لله رفعه/

  • مسغيوي
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:34

    لمادا لا يأكل الطعام ويمشي في اسواق المغرب وينظر الي الفقر الدي يعاني منه الشعب المغربي والى البطالة

  • mailida
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:07

    هدا ليس غريب عن جلالة الملك يرعاه الله.لقد عهدنا دائما عنه التواضع مع شعبه الوفي

  • أبو خديجة
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:09

    السلام عليكم
    إنه التواضع يامن تستغربون
    اللهم أحفطه واحرصه ياربي بعينك التي لا تنام

  • jaouad
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:18

    الله يبارك في عمر سيدي نحن معك الى الامام دائما

  • saif
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:33

    يأكل الطعام ويمشي في الأسواق .وحتى أنا مشي في الأسواق وآكل الطعام .أتمنا أن يأكل الطعام ويمشي في الأسواق المغربية وهذا هوالمستحيل .

  • رشيد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:43

    اللهم انصر محمد السادس. اللهم احفضه. اللهم كن له وكيلا و نصيرا. اعزك الله يا امير المومنين

  • M mohamed
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:47

    كلما قام جلالته بزيارة لبلد او مدينة داخل الوطن الا ولابد ان يقوم بخرجات دون رقابة وذالك لتفقد رعيته وأماكن استقرارهم كما حدث ذات يوم بمنطقتنا في احدى الزيارات حيث غاصة سيارته في الثلج فهرعوا سكان الدوار مهللين بجلالته حتى اخرجوا السيارة الى بر الأمان هذا هو جلالته حفظه الله ورعاه

  • Murad
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:54

    حقيقة ان هذه المواقف التي قام بها ملك المغرب تنم عن دهاءه الكبير وحنكته السياسية التي ربما ورثها عن أبيه وأسبغ عليها طابعه الخاص، أما عن التواضع وحتى أكون منصفا فلم اقتنع به كثيرا ما لم يحول معظم القصور المنتشرة في ربوع البلاد إلى جامعات أو إلى أمور تعود بالنفع على الشعب إذ لا يتلاءم التواضع مع قصور فخمة يمنع حتى الاقتراب بجوارها
    انشري رجاء هسبرس

  • محمد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:54

    حفضك الله ياملك المغرب محمد السادس المسألة عادية يا أخواني المغربي المشهور بي الكرم وشيم الاخلاق يسهل عليه ان يفرق بين التواضع والرفعة > انك لعلى خلق عضيم <

  • اسد الصحراء المغربية
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:59

    تلك البدرة من تلك الشجرة المحمدية الشريفة….شريف بن شريف …سبط رسول الله (ص)… يتصف بمكارم الأخلاق التي وردت في رسول الله….الله اعنه و احفضه يا رب العالمين

  • la princesse asmaa
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 18:02

    c'est une bonne chose, un roi sans protocol mais je crois c'est une sorte de politique.

  • Khalid
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 18:20

    C normal que la presse nous dis ça on'est habitué notre roi est modeste que dieu le protège je remercie le peuple sénégalien , du côte d’ivoire et aussi le Gabon Merci mercii on 'est content pour cet accueil de notre cher roi.

  • رحمة الله على عالمنا البوطي
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 18:27

    رسول الله (ص) اشرف خلق الله واكرم البشر كان ياكل الطعام ويمشي في الأسواق فماالعجب ان يفعل دلك ملك المغرب ….الكاتب اعطاه مرتبة النبي (ص) والعياذ بالله …استغفر يارجل….رحمة الله على عالمنا البوطي

  • طارق
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 18:39

    ما فائدة تغيير البرامج التعليمية أذا كانوا سيفرضون علينا بعضها لارضاء أصحاب الشكارة فحاليا هناك مقررات جيدة لكننا ليست لدينا الحرية لاختيار الجيد منها

  • baynbadr
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:00

    i have said it once before that our king allahynasro went to a law school in the center of a poor area in rabat called al-akkari ,there we saw him ate ,walked and talked with people .simply this king is( mwatin maghribi normal
    lala hespress fehmeni.

  • ABDOU_de_CASA
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:17

    لاحظوا جيدا أعداء الشعب والملك! سواء اعداء الداخل منهم أو اعداء الخارج؟ كيف يغيضهم هدا الحب الكبير الدي يعبر عليه القراء المغاربة لملكهم؟!!
    انكم والله واهمون ايها الأغبياء لأن الحب الدي يجمع المغاربة بمملكتهم لن تستطيعوا أن تزحزحوه من مكانه مهما قلتم أو كتبتم.

  • mouhamed
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:24

    نسأل الله تعالى أن يحفظ ملكنا المحبوب في حله وارتحاله، وأن يمتعه بالصحة والعافية والسلامة، ,ان يعيده إلى الوطن من سفره المبارك سالما غانما، ,ان يحفظه من كيد الكائدين ومكر الماكرين، لقد أنعم الله علينا كمغاربة بهذا الملك الشاب العطوف ذو القلب الكبير، والرحمة الواسعة والتواضع الجم، والمحبة الفائضة لأبناء وطنه، والرغبة الجامحة في الرقي بهذا الوطن كيفلا وهو سليل البيت النبوي ، وحفيد الأشراف المنحذرين من طيب الأنساب، نبتهل إلى الله تعالى أن يحفظه ويرعاه، ويسدد خطاه، ويحفظ الأمة المغربية الكريمة من كل مكروه.آمين

  • M mohamed
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:37

    كلما قام جلالته بزيارة لبلد او مدينة داخل الوطن الا ولابد ان يقوم بخرجات دون رقابة وذالك لتفقد رعيته وأماكن استقرارهم كما حدث ذات يوم بمنطقتنا في احدى الزيارات حيث غاصة سيارته في الثلج فهرعوا سكان الدوار مهللين بجلالته حتى اخرجوا السيارة الى بر الأمان هذا هو جلالته حفظه الله ورعاه

  • مواطن
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:39

    ياأمة ضحكت من جهلها الأمم،لماذا لايفعل هذا الملك التي تقولون أنه متواضع ما فعل في إفريقيا في بلاده؟لأن هناك لايجد من يتعجرف عليه ويقبل يديه كما نفعل نحن عبيد المخزن نحن الذين لو هرب الملك منا استحياء من تقبيل يديديه يتبعناه حبوا نستغيثه كي يعطينا أنامله لنلحسها ألم يجد من يلعق له يديه هناك ولذلك خرج يمشي ويأكل في الأسواق أكاد أجزم أنه مل وكره العبيد المنافقون المغاربة عندنا من فرط نفاقهم له فقرر أن يريح نفسه من البروتوكولات المخزنية هناك ولو عاملناه كما ينبغي أن يعامل لمشى في أسواق البلاد وأكل طعامها لكننا قوم ألفنا العبودية لغير الله ،القول يمشي في الأسواق ويأكل الطعلم قول مقزز وكأنه غير بشر أوليس يتغوط وله ضراط وعرق و ريح،وشخير وزفير،مالكم تستحمرون الناس وتستغبونهم

  • Mohamed BELLAHSEN
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:05

    Depuis mon jeune âge (11 ans en 1970) je rêve de voir les pays africains quasi unis et groupés à l'image des Etats Unis d'Amérique (USA). J'ai toujours rêvé de vivre au sein de l'EUA (Etats Unis d'Amérique) mais dommage en 1975 l'Algérie a avorté mon rêve. Depuis 1979, à l'Ecole Hassania des Travaux Publics (EHTP) je développe calmement et sagement des amitiés avec des amis et frères de l'Afrique subsaharien avec l'ambition de faire de l'EUA une réalité en agissant au niveau sectoriel avec le projet routier Tanger/Lagos comme priorité. Pendant mes 27 ans dans la vie active j'ai participé dans la construction de 3 grands projets routiers à vocation internationale (autoroute Casa/Fès, le réseau routier à Argoub à Dakhla dans nos provinces sahariennes, la liaison Dialakoto/Kédougou au Sénégal partie intégrante de Dakar/Bamako). La Visite Royale qui se poursuit et qui concerne Sénégal, Côte d'Ivoire et Gabon permettra de concrétiser le rêve africain. Merci Majesté et vive l'Afrique

  • د.محمد بلمحجوبي
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:06

    افريقيا تبارك المغرب عبر ملكه الزيارة الهادفة للتعاون على كل المستويات من اجل ضمان تبادل المصالح و المنافع التي تعود بالخير العميم على شعوبنا و الدفع بافريقيا على تجاوز الخلافات الموروثة عن الارث الاستعماري و الخريطة الحدودية الاستحمارية بالوحدة المبنية على وحدة المصالح لقيام وحدة كبرى افريقية متكاملة وديموقراطية ذات حكامة جيدة ـ

  • احمد
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:14

    عجبا لكم أيها الناس اكتر التعاليق تفرح وتمدح ووووووو وهدا من حقكم ولكن والغريب ان يقارن الملك مع اعضم انسان وجد علا الارض انه سيد البشرية دون منازع محمد عليه الصلاة والسلام اي مقارنة هده لو تعلمت انت وانا 10% من أخلاق سيد البشر عليه الصلات و السلام لكنا عضما، هدا العصر

  • mohammed chahbi
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:23

    نسأل الله تعالى أن يحفظ ملكنا المحبوب في حله وارتحاله، وأن يمتعه بالصحة والعافية والسلامة، ,ان يعيده إلى الوطن من سفره المبارك سالما غانما، ,ان يحفظه من كيد الكائدين ومكر الماكرين، لقد أنعم الله علينا كمغاربة بهذا الملك الشاب العطوف ذو القلب الكبير، والرحمة الواسعة والتواضع الجم، والمحبة الفائضة لأبناء وطنه، والرغبة الجامحة في الرقي بهذا الوطن كيفلا وهو سليل البيت النبوي ، وحفيد الأشراف المنحذرين من طيب الأنساب، نبتهل إلى الله تعالى أن يحفظه ويرعاه، ويسدد خطاه، ويحفظ الأمة المغربية الكريمة من كل مكروه.آمين

  • Marocain
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:23

    Nous voyons la un exemple d'humilite de SM. Quand on passe par une administration marocaine, le moindre petit employe joue sa grandeur et se prend pour celui qui tient la vie des gens dans sa main. J'aimerai bien que notre cher Roi fasse des sauts inopines un peu partout pour remettre chacun a sa place.

  • moha
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:19

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اولا الملك يتجول وحده وهذه ميزته في المغرب وخارجه.لكن هل نحن مستعدون بان يمر من امامنا ونتركوه في راحته لا اظن ذالك لان بعض الناس هداهم الله يرهقون راحته والله انا رايته اكثر من مرة وعاينت بعض السلوكات التي تقلل الاحترام من شخصه وكلنا نعرف مبتغاهم.اما بخصوص التجول مع العامة فلابد من الاحتياط من المخاطر واخد الحيطة والحظر من ذالك لانه مسؤول عن البلاد والعباد .
    بعض الاخوة يقولون ان سيد الخلق ص كان ياكل الطعام ويمشي في الاسواق فهذه ليست بمقارنة لان الناس في هذا الزمن اصبحواماديين .ومن هنا احكي اليك ما رايته في القطار بحكم عملي في الرباط وسكني في البيضاء .كان احد الوزراء يستقل معنا القطار في الصباح لكن الناس ما تركوه وشانه بل اصبح القطار كملحقة للوزارة واصبح الناس يتسابقون على الجلوس في المقطورة التي يجلس فيهاويقلقون راحته .فغير القطار بالسيارة.
    فما بالكم بالملك اخواني وحتى رسول الله كانوا يقلقون راحته في بيته ونزلت اية في ذالك.واستسمحكم على الاطالة……..والسلام عليكم.

  • mariam
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:23

    ما شاء الله على محمد السادس اخد تواضع جده محمد الخامس الله ييحفضو لينا و يخليه لينا

  • sannad abdellah
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:29

    نسعد ونفتخر بجلالة محمد السادس ننحن الجالية امغربية بالجزر الكناري
    الله يحفظكم ويبارك في عمركم يا ملكنا الغالي الحبيب نعشقك لشخصك لتواضعكم لانسياتكم لحبكم لشعبكم.. فعشت دوما تاجا لنا ولجميع المغاربة… الله يبارك في عمركم سيدي توحشناك يا الغالي الله ينوركم وينور طريقكم ويسعدكم يارب

  • شكر خاص لاخت أمينة الجزائرية
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:36

    بصراحة لا أريد أن أمر على الموضوع وهو بطبيعة الحال نعلمه نحن السلاويين مند كان ملكنا محمد حفظه الله ولي للعهد والقصص التي حصلت مع كثير من المغاربة بكل أجناسهم مع ملكنا بدون دكرها لان والله لا يسع كتابتها فهو معروف بطيبته وحسن أخلاقه وتواضعه وخدمته لشعبه…
    أشكرك يا أختي أمينة الجزائرية كمغربي سلاوي من الشعب على كلامك وهو يدل على طيبة أصلك وأنا و الله من المحبين للشعب الجزائري بكل أطيافه من أمازيغ و عرب ولي أصحاب كثر من توأم روحنا الجزائر العزيزة حفظك الله وبارك الله فيك ومن أمتالك وعاشت الجزائر والمغرب وشعبيها حرين نحبك في الله

  • بديع فاسك
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:57

    بسم الله الرحمن الرحيم. من تواضع للله رفعه. اطال الله عمركم يا صاحب الجلالة وحفظكم لهدا الوطن.

  • 100%Maghribi
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:02

    هنيئا لكل مغربي حر بملكه المتواضع

  • kayssar
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:04

    لا اريد ان تفوتني هده الفرصة لاشكر جزيل الشكر الاخت امينة الجزائرية على طيب خلقها ومحبتها للمغاربة و لملك المغرب، حفظك الله يا اخت واعلمي ان محبتنا متبادلة واننا اخوة و اصهار واهل،ولكي اثبت لك دلك فزوجتي امها جزائرية ولها عائلة في الجزائر .اتمنى ان تتوطد العلاقات بين بلدينا لما فيه خير الشعبين انشاء الله. حفظك الله من كل سوء يا اخت امنة.

  • مغربية حرة
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:31

    لهذا نحن نحبه ونتمنى له الصحة ، الله ينصره على اعدائه ويحفظ لنا بلادنا من الأشرار , و لاداعي للكلام الدي لا معنى له

  • مواطن 2
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:46

    العجيب في الامر ان المواطن المغربي في اي اقليم كان يرى الملك محمد السادس حفظه الله اكثر حركة وتحركا من المسؤولين عن الاقليم. بدءا بالعمال الى رؤساء الجماعات الى القواد الى غير دلك.. وبدون مبالغة ففي الاقليم الدي اتواجد به لم ار رئيس الجماعة مند انتخابات 2009. ولا اعرف عامل الاقليم اللهم الا ادا مر بسيارته في موكب. اما متجولا في الشوارع فدلك امر ربما مستحيلا. الملك محمد السادس فعلا يتميز بشعبية لا نقاش فيها . ارجو ان يحفظه الله وان يسدد خطاه ويرزقه بطانة صالحة تعينه على السير قدما الى ما ينفع هدا البلد. ولا غرابة ان تمتد سمعته الطيبة الى خارج البلاد .فهو محط ترحيب اينما حل وارتحل . الله يوفقه.

  • jamil
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:48

    Notre roi est tres modeste.
    que DIEU le glorifie

  • mohand amazigh
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:55

    لماذا لا نحضى نحن المغاربة بنفس التواضع من جهة جلالة الملك

  • نزهة
    الخميس 28 مارس 2013 - 00:39

    ماشاء الله عليك لم الق ما اقول من بعد ما قرات كل هدا الكلام الرائع الجميل في حقك يا مالك القلوب الله يحفظك وينور طريقك ويجعل القبول في وجهك ربنا يخليك ويطول عمرك لنا يارب ويسعد ايامك ويسعدايام شعبك راك اسيدي غزال الله يبعد عليك العين يارب

  • يأكل الطعام و يمشي ...
    الخميس 28 مارس 2013 - 01:01

    الله يطووول في اعمر سيدي ….

  • جلال لهناوي
    الخميس 28 مارس 2013 - 01:07

    حفظ الله ملكنا محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم، فمن تواضع لله رفعه

  • عبد الرزاق
    الخميس 28 مارس 2013 - 01:17

    فقد المغرب الكثير بسبب الغياب السياسي في عمقه الإستراتيجي و أعني إفريقيا رغم ما يكسبه يوما بعد يوم من نفوذ إقتصادي .
    الجولة الإفريقية التي يقوم بها الملك و السلوك الحضاري التي تعكسها تصرفاته ستكسب للمغرب المزيد من المصداقية داخل إفريقيا و كما سترجع له المكانة التي كان يحتلها عبر القرون الطويلة
    المغرب محتاج لإفريقيا إقتصاديا اجتماعيا و سياسيا كما أن إفريقيا محتاجة للمغرب
    فالملك قام بدوره الكامل و بأحسن و أفضل صورة وعلى الحكومة و الأحزاب و تنظيمات المجتمع المدني و الأشخاص أن يقوموا بدورهم من أجل النهوض و التطوير لأفق علاقتنا بإفريقيا .

  • lahcen
    الخميس 28 مارس 2013 - 01:33

    و الله يلا تخلطوا لوراقّ. ياكل الطعام و يمشي….. للمرحاض … هدي نسيتوها ؟
    نصره الله … على من ؟ على الغاربة ولا الجزاير ولا فرنسا ؟ ولا اسرائيل ؟
    كتعرفوا حملات العلاقات العامة ؟ تسويق المنظر و تزيين الواجهة.
    اجيوا اصحاب التواضع سيدكم دار شي مقابلة مع صحافي مغربي ؟
    اما داك ديسك ديال كون المغاربة كلاو بعضهم غير حيدوه راه مليناه الغاربة الله يصاوب حالهم نهار غدي ينوضو غدي ياكلو ولاد ماماتهوم فرنسا اللي محتكرين خير البلاد…
    واعيق اشفيق

  • عاش الملك
    الخميس 28 مارس 2013 - 01:39

    دون شك فجلالة الملك محمد السادس هو الامير الوحيد في العالم العربي الدي يشهد له التاريخ والجدور بمصداقية الحكم كما هو الشان لابوه المنعم الراحل الحسن الثاني رحمة الله عليه واجداده الميامين. واتوقع ان يخرج المهدي المنتظر من نسل الملك محمد السادس ليملا الارض عدلا بعدا ما ملئت جورا. وكمغربي فخور بجلالة الملك ونحن خلفه قلبا وقالبا فداء لهدا الوطن وهدا الدين.

  • ادريس
    الخميس 28 مارس 2013 - 01:45

    عندك شبه لحد كبير مع الوليد ديالي ومن خلال البساطة التي تتميز بها وابتسامتك مع البسطاء والله بصدق تسكن كل القلوب .الله يحفظك لوليدتك وشعبك

  • viveleroimohamed6
    الخميس 28 مارس 2013 - 03:07

    quelle modestie !!! MachaaLah 🙂
    vive notre roi préféré

  • سعيد الطوبي
    الخميس 28 مارس 2013 - 09:02

    باسم كل المكناسيين نتمنى لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الصحة وطول العمروأن يحفضه في ولي عهده اﻷمير مولاي الحسن وباقي أفراد اﻷسرة الملكية الشريفة

  • عبدالله دوايال
    الخميس 28 مارس 2013 - 10:08

    اللهم إحفضه في رحله وترحاله وإحفضه يارب لهدا البلد وجعله ياربنا لنا جميعا قائدا وملكا حتى يكون بلدنا المغرب في قمة البلدان آمين يارب العالمين

  • كريم
    الخميس 28 مارس 2013 - 10:41

    ردا على التعليق رقم 20 : الملك محمد السادس يحب التجوال بدون حرس وفي سيارته الخاصة كأي مواطن ونحن التقينا به مرارا يمر بسيارته لوحده ودون حرس.
    نحن فداك ياسيدي، فبك يستقر هذا الوطن.
    والله ما تلقاو احسن منه .
    لقد كنت في تكوين يقوم به مكونون مصريون بالدار البيضاء، أقسم بالله العظيم عندما كانت السيدة المكونة سوف تغادر في المساء قالت لنا : يا بختكم بملككم والله كنا أحسن حال لما كانت عندنا ملكية وكان بلدنا متقدم أكثر من الآن واحنا ندمنا على اللي جاءوا بعد كده ومعملوش حاجة للبلد.
    الحمد لله وما شاء الله والله أكبر .

  • حمزة
    الخميس 28 مارس 2013 - 10:44

    ان الملك محمد السادس يتميز عن غيره من الملوك بطيبة قلبه الذي طالما غمر به شعبه المغربي , اتمنى للملكنا المحبوب طول العمر و انتطوى القضية الصحراء في فترة حكمه.واتمنى ان يقر عينه بالامير الصغير مولاي الحسن والسلام عليكم ورحمة الله.

  • abdellah lamrabet
    الخميس 28 مارس 2013 - 13:25

    الله يبارك في عمر سيدي
    ديما نموذج لتواضع و التضامن و أنا فخور كونك ملكنا الله يخليك لنا و يخليك تاج فوق رؤسنا ونا واحدة من الناس لمساعدين يفدوك بروحهم

  • MOHAMED
    الخميس 28 مارس 2013 - 15:13

    Que dieu tout puissant te protége, Sir et longue vie à la famille royale.

  • adili
    الخميس 28 مارس 2013 - 18:32

    نحبك يا ملكنا العزيز اللهم زده تواضعا وبساطة وسخره للفقراء والمحتاجين واحفضه من اهل الشر والمجرمين وادمه لنا سلطانا نفتخربه امين يارب العالمين

  • mohamed
    الخميس 28 مارس 2013 - 22:35

    السي "Meknassi" شكون أخويا اللي قال ليك ماكانوش "des assasinats politiques" في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم? راه حاولو مرارا و تكرارا باش يقتلوه و لكن ربي ما وفقهمش. حاول تقرا شوية السيرة…و علاه كيفاش مات سيدنا عمر و سيدنا عثمان رضي الله عنهما…ماشي على قبل السياسة؟؟

  • talhaoui
    الخميس 28 مارس 2013 - 23:03

    j'ai déja dis que sebta et mlilya seront avant le sahara occidental;le régime au mauritanie doit etre soumit par notre régime ;parceque le plan c'est coupé l'aliance les pieds de maroc vers mauritanie;maintenant il préparent a attaqué le nord du mauritanie ;qand je dis qulque chose il faut la faire c'est au desous le nom d'alquiada ce qui touche la sécurité et e maintent de la paix au maroc ;ils veulent gaché notre sahara occidentale et distabilisé le nord du mauritanie;il faut bougé toute suite le roi doit passé par mauritanie avant d'arrivé au maroc

  • Adam Aglou
    الخميس 28 مارس 2013 - 23:07

    مغاربة ونفتخر بملكنا ………

  • مسلمة مغربية
    الجمعة 29 مارس 2013 - 00:17

    السلام عليكم
    صحيح ان العاهل المغربي محمد السادس بالمقارنة مع باقي حكام العرب ملوكا كانوا ام رؤساء يظل الاكثر تواضعا و لطفا…
    و مع دلك… مستوانا عالميا في جميع الميادين يعبر عما يحصل فكل يحصد ثمار ما زرعه.لو كان حقا يعمل جاهدا على تنمية البلاد و ضمان حقوق الرعية و عيشها الكريم لشهدت النتائج على دلك.

  • ميدو شفيق
    السبت 20 أبريل 2013 - 14:36

    علينا نحن المغاربة أن نفتخر بملكنا المنصور بالله و أن نلتف حول العرش لقد برهن محمد السادس للجميع و خاصة أعداء وحدتنا الترابية أن الشعب المغربي شعب متحضر و راقي .
    اللهم اعنه واجعل خطواته كلها خير و بركات لهدا البلد، ووفقه لما فيه خير المغرب و لشعبه، وادم عزه و نصره على الاعداء، واحفظ بلدنا من كل مكروه انك سميع الدعاء.

  • الله يحفظو لينا
    الخميس 2 ماي 2013 - 06:31

    ديما كنحلم براسي كنهدر مع سيدنا يارب يتحقق حلمي

  • برزول هشام
    الخميس 2 ماي 2013 - 15:25

    هذه من شيم الملوك العلويين اسال الله ان يحفض ملكنا محمد السادس وان
    ينصره على من يريد المس بارض الوطن الحبيب المغرب.
    عاش ملكنا ومفخرة وطننا العزيز " محمد السادس"

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج