24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | أحرار: أنا مسلمة ولم أتعرَّ بالكامل .. والله يعلم ما في الصدور

أحرار: أنا مسلمة ولم أتعرَّ بالكامل .. والله يعلم ما في الصدور

أحرار: أنا مسلمة ولم أتعرَّ بالكامل .. والله يعلم ما في الصدور

استنكرت الممثلة المغربية لطيفة أحرار ربط الشيخ عبد الباري الزمزمي بينها وبين حركة "فيمن" ذات الأصول الأوكرانية، والتي تحتج ناشطاتها عن طريق تعرية صدورهن دفاعا عما يعتبرنه حقوقا لهن، متسائلة عن الذي يجعل الزمزمي يذكر اسمها في معرض تصريحاته حول حركة "فيمن" النسائية.

وكان الزمزمي، المتخصص في فقه النوازل، قد طالب في تصريحات نُسبت إليه بمنع حركة "فيمن" بالمغرب، والتي أُطلقت صفحة لها في موقع الفايسبوك، مبديا استغرابه من عدم متابعة الفنانة أحرار بعد ظهورها شبه عارية في إحدى مسرحياتها وكشفها لأجزاء مثيرة من جسدها خلال مهرجان مراكش للفيلم الدولي.

واعتبر الزمزمي، في تصريحات سابقة، بأن عدم محاكمة الممثلة أحرار بسبب تعريها على خشبة المسرح قد يشجع التعري بدعوى الاحتجاج أو الفن، مشيرا إلى أنه لا يجوز أن تتعرى المرأة من أجل الاحتجاج، لأن التظاهر السوي له طرقه المشروعة، أما تعرية الجسد فلا ينفع".

لا أدعو إلى الانحلال الخلقي

وأوضحت أحرار، التي كانت تتحدث في برنامج "جاري يا جاري" الذي بثته قناة "ميدي آن سات" مساء الجمعة، بأنها تحترم مواقف "فيمن" ورؤيتها الخاصة لطريقة الاحتجاج، ولكنها لا تؤيدها ولا ترفضها "لا أقول لهن نعم أو لا"، تضيف الممثلة قبل أن تؤكد بأنها في مسرحيتها "كفر ناعوم" لم تتعر بالكامل، بل ظهرت فقط بالتُّبان وحاملة الصدر".
وبخصوص سؤال مقدمة البرنامج عن الجدل الذي تثيره الفنانة لدى "رجال الدين"، أجابت أحرار بأنها "مسلمة والحمد لله، ومهنتي فنانة وممثلة أؤدي الأدوار، ولا أدعو إلى الانحلال الخلقي"، تقول الفنانة التي زادت بأنها "تحاول من خلال فنها أن تسلط الأضواء على قضايا المرأة والرجل على السواء".

وسردت ضيفة البرنامج التلفزي عددا من الأمثلة لتدل على أن ما تقوم به من أدوار لا يعني أنها شخصيتها في الواقع، ومن ذلك تمثيلها في فيلم "السراب" حيث أدت دور فتاة مصابة بالسيدا وتتعاطى للمخدرات، و"أنا لست كذلك" تجزم أحرار التي أعطت مثالا آخر بدورها في فيلم "نساء ونساء" الذي قامت فيه بدور زوجة "تتلذذ" بتعنيف زوجها لها.

وتساءلت أحرار عن الأسباب التي تجعل من البعض يختزل مسارها الفني في مسرحية "كفر ناعوم"، الذي يتضمن مشهدا لها وهي بلباس البحر، مشيرة إلى "أنها ترحب بالانتقادات التي تُوجَّه لأعمالها، غير أنها لا تقبل أبدا بأن تتعرض للشتم والتجريح أو رميها بالكفر أو بعدم انتمائها للبلد، لأنه لا يعلم في الصدور إلا الله" تجزم أحرار.

"لا ينبغي الحكم على الناس بأن هذا ليس مغربيا أو هذا كافر وملحد.. فالمغرب شعب متنوع وأنا أنتمي إليه ولست خارجة عنه، كما أني أرغب في أن أظل كما أنا أتزين كما أريد، أهتم بشعري ولباسي وقفطاني، فالفنان يشتغل كثيرا على "لوكه" الخاص" تورد أحرار.

وزدات الممثلة، متحدثة عن الأدوار التي يمكنها تقمصها في التمثيل، بأنها تستطيع تمثيل دور امرأة "خايبة" ـ تقصد داعرة ـ ، كما يمكنها تمثيل دور امرأة نحيفة، أو دور سيدة صلعاء، أو تأكل كثيرا لتتقمص دور المرأة البدينة"، مردفة بأنه "يمكنها التطرق إلى قضايا مسكوت عنها؛ من قبيل الفساد الإداري وغيره من أصناف الفساد.. لكون الفنان هو صوت الشعب" تؤكد أحرار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (147)

1 - hassan الأحد 05 ماي 2013 - 01:13
أجابت أحرار بأنها "مسلمة والحمد لله، ومهنتي فنانة وممثلة أؤدي الأدوار.
شيئان نقيضان لا صلة لهما والفارق بين الاسلام عقيدة ومنهجا وبين التمثيل واعتناق اديولوجيات العري ، يقاس بالسنوات الضوئية وأكثر .
فالاسلام ان تسلم وجهك لله رب العالمين وفقا لما أنزل وشرّع . لا حسب اتباع الهوى أو اقتفاء سبيل الضالين والمضلين .
2 - احمد الأحد 05 ماي 2013 - 01:15
لم تتعر بالكامل، بل ظهرت فقط بالتُّبان وحاملة الصدر".
3 - عمر الأحد 05 ماي 2013 - 01:15
"إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ"
4 - Moghrabi الأحد 05 ماي 2013 - 01:21
تقولين أن الفنان صوت الشعب والشعب يقول لك من فضلك قليلا من التوقير والإحترام.
5 - Hatim الأحد 05 ماي 2013 - 01:24
إذا كان الفن الذي تريدينه و تدعين إليه يشجع على التعري و الإنحلال الأخلاقي والكلام الفاسد... فلا نريده لأننا دولة إسلامية و الحمد لله ... اللَّهم طهر بلاد المسلمين من المفسدين ...
6 - Mohammed الأحد 05 ماي 2013 - 01:24
Notre mentalité doit obligatoirement évoluer sur la femme. Ces cheikhs ne savent pas que les femmes de tenu légère sont plus difficile et même impossible à atteindre. Ces cheikhs qui ne pensent qu'au sexe sont à l'origine de non développements des pays arabes malgré les richesses qu'ils ont. Madame AHRAR doit être libre comme un homme de faire se que lui dicte sa conscience. Elle est née de 9 mois comme l'homme, elle a fréquenté l'école comme l'homme, elle a les mêmes droits et devoirs que l'homme. Notre pays va mal et stop les chekhs. Je soutien madame AHRAR
7 - MAROC 1 الأحد 05 ماي 2013 - 01:34
عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) رواه البخاري
8 - محمد أبو عثمان الأحد 05 ماي 2013 - 01:38
السلام عليكم
الإيمان ما وقر في القلب و صدقه العمل أو كما قال رسول الله صلعم.
9 - amach الأحد 05 ماي 2013 - 02:02
لست أدري ما اٍذا كانت أحرار تعلم أنها اٍن تعرت بالكامل أم لا ، أن الأمر لا يضر الله في شيء . لأن أمها ولدتها حرة . لكن يبدو أن الاٍسم على غير مسمى !
10 - london الأحد 05 ماي 2013 - 02:02
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه:قوله - تعالى - ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان - يبين الله - جل وعلا - فيه منته على هذا النبي الكريم ، بأنه علمه هذا القرآن العظيم ولم يكن يعلمه قبل ذلك ، وعلمه تفاصيل دين الإسلام ولم يكن يعلمها قبل ذلك . ( ما كنت تدري ما الكتاب ) أي ما كنت تعلم ما هو هذا الكتاب الذي هو القرآن العظيم ، حتى علمتكه ،وما ذكره هنا من أنه لم يكن يعلم هذه الأمور حتى علمه إياها بأن أوحى إليه هذا النور العظيم الذي هو كتاب الله - جاء في غير هذا الموضع ، كقوله - تعالى - وأنزل الله عليك الكتاب والحكمة وعلمك ما لم تكن تعلم الآية وقوله - جل وعلا - : نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن وإن كنت من قبله لمن الغافلين وقوله - تعالى - في هذه الآية الكريمة : ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء ، الضمير في قوله : جعلناه راجع إلى القرآن العظيم المذكور في قوله : روحا من أمرنا وقوله : ما كنت تدري ما الكتاب ، أي ولكن جعلنا هذا القرآن العظيم نورا نهدي به من نشاء هدايته من عبادنا . وسمي القرآن نورا ; لأنه يضيء الحق ويزيل ظلمات الجهل والشك والشرك .
11 - الزمخشري الأحد 05 ماي 2013 - 02:06
رحم الله أمهاتنا لما كنا نرى فيهم من وقار واتباع لدينهم .... أن كنت مسلمة طبقي ما في القرآن
يقول الله عز وجل :
( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيْمَاً )
ايوا الله يهديك بغيتي شي حاجة كتر من هادي
12 - kamel mre الأحد 05 ماي 2013 - 02:07
pk a chaque fois quelqun dis quelque chose qui vous plait pas vous l diaboliser
pseudo journalistes et l'hypocrisie des gens
apres assid chabat lachgar ahrar Mokhtar Leghzioui c qui le prochain ????
quand
Vous aimez la démocratie quand ça vous arrange
ça marche pas comme ça monsieurs
quand ces cheikhs nahari haddouchi Fizazi un Abou Hafs Appel au meurtre!!!! c normal pour vous personne condamne
comment et pk l'etat peut légaliser l'activisme de personnes qu il considérait il ya encore quelques mois comme un danger public
13 - الى لطيفة الأحد 05 ماي 2013 - 02:10
ادا كنت فعلا مسلمة فيجب أن تفهمي أن في القرآن الكريم آية عليك استحضارها في كل لحظة:
" قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين" سورة الانعام.
14 - آل يوسف الإدريسي الأحد 05 ماي 2013 - 02:12
تؤكد السيدة أحرار:بأنها
تؤكد بأنها في مسرحيتها "كفر ناعوم" لم تتعر بالكامل، بل ظهرت فقط بالتُّبان وحاملة الصدر.
واش ابقى ما يتعرى؟
الله يهديك ، راه ماشي هذا فن.....
..............................
راه .......
15 - عبدالله ازارزو الأحد 05 ماي 2013 - 02:12
اتقي الله يا احرار انك تعدتين حدود الله ومن تعد حدود الله فقد ظلم نفسه.
16 - ali الأحد 05 ماي 2013 - 02:15
الزين كيحشم على زينو و خايب الله يهديه
17 - Ggggg الأحد 05 ماي 2013 - 02:16
انا اعرف أحرار لقد لجأت لتعري لتكسب مال لانها فقيرة وتريد مساعدة عالتها
18 - Younes de Tanger الأحد 05 ماي 2013 - 02:18
عندما تخرج من بيتك ستلتقى بصنفين من النساء

1- صنف مصاب بفيروس امرآه العزيز أبدت زينتها وتطيبت وكأنى بها تقول لك أنا لك

مع هذا النوع تأسى بسيدك يوسف عليه السلام واهرب ببصرك وقل معاذ الله

2- صنف من النساء العفيفات تمشى على استحياء اضطرت للخروج بسبب ظروف الحياه

اذا رأيتها فى موقف لا تحسد عليه كأن تركب حافله مثلا تأسّى بسيدك موسى عليه السلام ومد لها يد العون قم وأجلسها مكانك وتولى

ثم أبشر بالخير فعفة سيدنا يوسف عليه السلام جعلته مالكا بعد أن كان مملوكا

وشهامهة سيدنا موسى عليه السلام وفرت له الزوجه والوظيفه والسكن بعد أن كان أفقر أهل الأرض
19 - ALI الأحد 05 ماي 2013 - 02:19
ان أحرار لم تتعرى أو تفسد في الأرض بل تحررت فقط من ملابسها وهذا يدخل في نطاق ما يعرف بالحرية الجسدية التي يكفلها الميثاق الدولي للملكية الجسدية على وزن الملكية الفكرية او الملكية الصناعية ماهذا الهراء يا لطيفة أنت فنانة و الفن رسالة نبيلة وماهذا الهراء الاخر
فالنبل يظلق على الإنسان وليس على لا شيء ثم أنت مسلمة و ماهذا الإسلام الذي لم تعريفي فيه إلا الاسم ولم ينهاك عن التعري أسف التحرر الجسدي فهو ملكية خاصة تصبح عامة لكي نمرر به رسائل نبيلة ذات غاية تحررية تمكن الشخص من التواصل الجسدي عوض التوصل الفكري وما هذا الهراء الذي أقول ايضا
هل فهم أحدكم شيء كذالك أحرار فهي أذات للفن و الإبداع
20 - assadik.ita الأحد 05 ماي 2013 - 02:21
لو وقرت بلدنا العزيزالمسلم لكان افضل لك ولنا وحيلك والتلفيق بلباس صوة الشعب فلشعب اخر ولست تمثلين صوتنا نحن المغاربة
21 - london الأحد 05 ماي 2013 - 02:23
عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: يأتي على الناس زمان يحجون ويصلون ويصومون وما فيهم مؤمن.. رواه أبو شعيب.
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيأتي على الناس زمان يصلي في المسجد منهم ألف رجل أو زيادة لا يكون فيهم مؤمن.. رواه الديلمي.
وعنه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يؤذن المؤذن ويقيم الصلاة قوم وما هم بمؤمنين.. رواه الطبراني وأبو نعيم.
وعن عبدالله الديلمي قال: تذهب السُّنة سُنة سُنة كما يذهب الحبل قوة قوة وآخر الدين الصلاة وليصلين قوم ولا خلاق لهم.. رواه ابن وضاح.
وعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: سيأتي زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ولا من القرآن إلا رسمه يتسمون به وهم من أبعد الناس منه الحديث.. رواه الحاكم.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يوشك الإسلام أن يدرس فلا يبقى إلا اسمه.. ويدرس القرآن فلا يبقى إلا رسمه.. رواه الديلمي.
22 - سعيد الأحد 05 ماي 2013 - 02:23
ماماتش غير خرجو ليه مسارنو واش فراسك راه كتخلعي ‏‎ ‎
23 - التازي الأحد 05 ماي 2013 - 02:24
يا أحرار إن الفزازي لن يضرك بكلامه شيئا، بل الخالق الحق هو النافع والضار، وما الفزازي إلا امرؤ له غيرة على دينه وأخلاق أمة محمد صلى الله عليه وسلم.
يا أحرار تذكري جيدا أنا يوما ستحملين في التابوت إلى القبر ولن ينفعك لا الفن ولا أهل الفن ولا من صفق لك على هذا الفن..بل ستنفعك العفة، ولباس التقوى ذلك خير.
يا أحرار لا يليق بامرأة مسلمة أن تتعرى في خشبة المسرح أو في الشاطئ أو في أي مكان، إلا في بيت زوجها، فقد كرم الله المرأة باللباس مصدقا لقوله عز وجل (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً.) سورة الأحزاب الآية: 59
يا أحرار ارجعي إلى خالقك وتوبي إليه توبة نصوحا، ففي هداه سعادة ورحمة وعزة أعظم بكثير من الشهرة التي تطمحين إليها. تاب الله علينا جميعا.
24 - abou ai الأحد 05 ماي 2013 - 02:25
الحمد لله جاءت من عندك. الفنان صوت الشعب والشعب يقول لك كفى من التمرد على الله تعالى فأنت حرة تعملين ما تشائين في جسمك لكنك لست حرة في ان تشيعي الرديلة في مجتمعنا المسلم بدعوى الفن فالفن فيه وفيه.اتقي الله في فنك و عودي الى رشدك الله يرحم والديك.أنا شخصيا لا أخرجك من الاسلام وليس لاحد الحق في ذلك الا ان جهرت انت بذلك علنا وأقررت بالكفر علنا. الا اننا مطالبين بان ننبهك لاخطائك و هفواتك من باب النصيحة و الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حفاظا عنك اولا و عن أسرنا ومجتمعنا حتى يبقى الحياء الذي عهدناه منذ الصغر .
والى صاحب التعليق رقم 6 اقول لك انك لا تستحق أن تحمل أسم محمد والسلام
25 - Abdellatif الأحد 05 ماي 2013 - 02:26
Moi personellement j'allais écrire un conseil pour "l'artiste" marocaine Ahrar,de ce qui est entrain de présenter pour l'art en général est complétement faut et loin des coutumes de l'islam.elle và sûrement le regréter un jour .Mais je préfére répondre ce monsieur du (commentaire N°6) il s'appelle Mohammed ya 7asra qui encourage Ahrar de faire ce qu'elle veux de son corps!! je ne sait pas si notre cher Mohammed agit de de la même façon si par exemple sa maman,sa soeur ou sa chère femme fassent les mêmes actes insolents et insolites qu'a fait Ahrar et ses soeurs egiptiennes les P...respectueuses)qui envahissaient le monde du cinéma(nudiste) depuis belle lurette?.
26 - سمير الأحد 05 ماي 2013 - 02:27
الرسم الكاركاتوري أوقح من مضمون المقال ألف مرة
انشر يا هسبريس
27 - celtic الأحد 05 ماي 2013 - 02:28
اتعجب من بعض الفنانات! مثلا الراقصة دينا دائما نشاهدها عريانة ذهبت الى الحج و مازالت تتعرى و تدعو ربها ان يوفقها في عملها و تدعي انها مسلمة ما هذا الزفت ! و هاهي لطيفة احرار تدعي انها مسلمة ولا تدعو الى الانحلال الخلقي الله زيد كثر.اقول لها بغيتي تعرى سيري الى لبنان او قبرص..و الزين تيحشم على زينو! وباز كن عا كنت شي واحدة زوينة!!!
28 - dahbi salah الأحد 05 ماي 2013 - 02:30
تلك عادة الاسلاماويين هم لا يعرفون الا المنع والتكفير والقتل والدعوة للمحاكمات ، اما النقاش والحوار وتقبل الرأي الآخر والاختلاف والتنوع فلا يوجد في قاموسهم ابدا. هم يرون لونا واحدا وفي الغالب الاسود وبعين واحدة . هم في اوربا والولايات المتحدة مثلا يسدلون لحاهم وثيابهم الغريبة ويبنون المساجد ويمارسون الدعوة بكل حرية من دون اية مضايقات ومن دون ان يدعو احد لمحاكمتهم ! هؤلاء خطر داهم وسبب التخلق والانحطاط، ولكن يبدو ان هناك من له مصلحة فيما يقومون به!
29 - ﺍﻟﻜﻤﺎﻝ الأحد 05 ماي 2013 - 02:32
ﺧﻮﺗﻨﺎ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﻳﻌﻴﺸﻮﻥ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﺖ ﺍﻟﻨﻔﺎﻕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺧﻄﻴﺮ ﻭﺯﺍﺩ ﻋﻦ ﺣﺪﻩ ﻳﻌﺘﺒﺮﻭﻥ ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺝ ﺑﺎﻟﺘﻌﺮﻱ ﻣﺼﻴﺒﺔ ﻭﻳﺪﻋﻮﻥ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻭﺍﺧﻼﻕ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻭﺍﻟﻔﻀﻴﻠﺔ ﻭﺍﻟﺼﻼﺡ
ﻭﺍﻳﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻀﻤﻴﺮ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﺔ ﻭﺍﻻﺳﻼﻡ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﻄﻐﺎﺓ ﺍﻟﺤﻜﺎﻡ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻐﺘﺼﺒﻮﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻓﻲ ﺣﻘﻪ ﺍﻭﻟﻴﺲ ﻣﻨﻜﺮﺍ ﺍﻥ ﻳﻀﺮﺏ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﻭﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻭﻋﺪﺩ ﺍﻟﺒﻄﺎﻟﻴﻦ ﻭﻝﻗﺮﺯﻭﻣﺪﻥ ﺍﻟﺼﻔﻴﺢ ﻭﺍﻟﻔﻘﺮ ﻓﻲ ﺍﻋﺎﻟﻲ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﺍﻳﻦ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻨﺘﻜﻢ ﻭﻳﺎﺗﻜﻢ ﻭﻗﺮﺍﻧﻜﻢ ﻣﻊ ﻣﻦ ﺍ ﻳﺤﻜﻢ ﺑﻤﺎ ﺍﻧﺰﻝ ﺍﻟﻠﻪ
30 - rifiya الأحد 05 ماي 2013 - 02:35
دبا فين ما مشينا كاين لعرى ,فالبحر بعدا كاين كتر منها ا غلض منها ولا تما حت البحر وعيلات الرجال ديرن خبلة فلعرى انا فنضرى كل واحد يديها فراسو كاين ربى العالمين يحاسب كل واحد ا نزيدكم راه حتى واحد ميفلت كل واحد ا دنب لى داير انا كنشوف بلا منختصرو لعرى ف لطيفة احرار حيت ولى عادي كاين ما كتر من لعرى لقبل و ما جاورهم من اشياء تتير الرغابات فى الشاشات التلفزية ا زيد,ازيد راه غكضيعوا وقتكم ,لي عندو شى حاجة فمخوا ميزولهالو حد زعما لي مستورين مغاطين راسهم دايرين المزية الله يستر اصافي منعرف فين غاديا بنا هادالدنيا ,كلها يلغى بلغاه
31 - مسلم الأحد 05 ماي 2013 - 02:38
إنا لله و إنا إليه راجعون الإسلام ليس قول باللسان راه اليهود أو النصارى تاهمة مسلمين غير حرفوا دينهم و سماو الإسلام بالياهودية و النصرانية "إن الدين عند الله الإسلام" أقول للطيفة مع إحترامي الشديد بأنها ليست لطيفة بل شيطانة بجسم إنسان أولا الله أعلم واش هي إنسان , حيت الإنسان اللي قبل التاريخ كان تيقلب ما يستر به راسو أما هادي خلاص خرجات ليها كود , إلا نتي رضيتي تعري راصك عريه بعيد علا الشعب راه كاين شي ناس بغاو إسلمو و إلى مشاو تاتبعوك غادي نوليو قرودة أعوذ بالله سيري تعلمي الإسلام من الشهادة إلى عرفت معناها
32 - Mohammed الأحد 05 ماي 2013 - 02:43
Combien de femme voilé et de barbus ont étaient pris en flagrant délit d'adultère, et des femmes en mini-jupe intégres. Madame AHRAR de son non libéres des chekhs bornés incultes et obsédé sexuels. Il faut une feminisation de la classe politique et des ministères
33 - أصيل الأحد 05 ماي 2013 - 02:46
نجاح باهر، هنيئا لأمريكا و إسارئيل...
34 - جنات الأحد 05 ماي 2013 - 02:53
التعليقات كلها رائعة اليوم وتصب في ذات الصميم...
أثلجتم صدرنا ...فهلا من مزيد...
35 - Ali الأحد 05 ماي 2013 - 03:00
على الفزازي و اصحابه الا يتدخلوا في امور الناس لان النسان ولد حرا . عليه ان يعطي دروسه بدون تجريح للعواطف . اللحية ليست هي الدين او طريقة لكسب عقول الناس . الدين في القلب لا في اللحية .
36 - السيعمار الأحد 05 ماي 2013 - 03:00
ايها الأشرار ها العار ولا ماتخاليو لالا أحرار فالتيقار.الم توضح لكم الشريفة العفيفة انها كانت مستورة ولو بملابس خفيفة.
اعتذر لك ايتها الطاهرة النقية عن سوء ظني بك حين سمعت انك تعريتي في احدی مسرحياتك فلم اكن اعلم انك كنت ب (السوسطيانات والسليب) .
ملحوظة لها علاقة بما سبق:الزين كيحشم علی زينو والخايب غير ولا هداه الله.طبعا هذا المثل لا تقصد به الزوينة احرار وانما قيل في زمن ذ
هب وسار
37 - أحمد الأحد 05 ماي 2013 - 03:05
احترمي مشاعر المغاربة إلى بغتي يحترموك هذاك اللي تتسميه انت فن راه العفن هداك وستري راسك من دابا طاحت قيمتك مابقتيش تتسواي بصل زتي فيه دكشي باش متزوجتيش.
38 - astanaman الأحد 05 ماي 2013 - 03:10
شفتو العلمانية شنو دارت فينا
39 - أصيل الأحد 05 ماي 2013 - 03:12
تقولين ان الفن صوت الشعب و انا اقول لك يا أحرار انني من الشعب و انت لست صوتي و لا تمثليني ولا تتحدثي باسمي من فضلك. هل فهمت؟
40 - tamer الأحد 05 ماي 2013 - 03:28
حرام نهاجمو الفنانات ديال بلادنا بهاد الطريقة نتوما تشجعو الممثلات الأجنبية و تشريو أفلامهم و المغربيات تعايروهم
41 - hamid venezia الأحد 05 ماي 2013 - 03:33
الى رقم 8 - محمد أبو عثمان كلامك صحيح ولكن كتب صلى الله عليه وسلم وجزاك الله خيرا
42 - لالالالالا الأحد 05 ماي 2013 - 03:38
انا بعدا هاد السيدة غير تتجي فالتلفزة تنبدل القناة هي وهداك سعيد التاصري. الحمد لله ماشفتها عريانة كون هرست التلفزة
43 - mido el kebbouri الأحد 05 ماي 2013 - 03:47
ياالاهي والله اني ضحكت ياله من زمان.مهنتي فنانة وممثلة ولاادعو الى الانحلال الخلقي, ولو تعريت يااحرار والله مانتفرج فيك ....شكرا للاخت فاطمة وشاي على اخلاقها النبيلة.mido
44 - mohamed الأحد 05 ماي 2013 - 03:47
نعود باللطيف بعباده منك يا لطيفة اعلمي ان كل سنواث دراستك لم تفدك بشيء واعلمي ان الايمان ما قر في القلب وعملث به الجوارح تقولين انك مسلمة فلا تعرفين من السلام الا حروفه قال عز وجل قل لم تومنوا ولكن قولوا اسلمنا فتوبي الى خالقك قبل نزول مصيبة بك
45 - azzouzz الأحد 05 ماي 2013 - 03:51
إن الفنان يؤدي أدوارا مختلفة كما هي في الحياة و لا يمكن أن نفرض عليه دورا معينا و إلا نناقض الفن نفسه لأن الفن إبداع و لا إبداع بدون حرية. هل يبدع الإنسان إذا حددنا له دورا مسبقا؟! هي تؤدي دورا مسرحيا داخل إطار معين:المسرح. ولا شيء يرغم الزمزمي أو غيره من الذهاب إلى المسرح، كما أنه ليس مؤهلا لانتقاد المسرحية لأن مجال اشتغاله الدين فقط، و ليس النقد الفني.
ما بال هؤلاء يتدخلون في كل مجال و يمنعون غيرهم من ذلك كما حدث مع عصيد؟ أليس هذا قمة الوقاحة؟
46 - chokri الأحد 05 ماي 2013 - 04:04
قالت أنها توصل الرسائل بالعري حيو معي جميع البارميطات في كل الكباريهات والمراقص فإنهن رغم عريهم لا يجرؤن على البقاء بالتبان والحملات باز وجهك قاصح
47 - Ahmed الأحد 05 ماي 2013 - 04:33
اتقو الله يا عباد الله و دعوها و شئنها و ليرى كل واحد منا عيوبه و يصلحها ان استطاع لذالك سبيلا. الشعب الذي يحكر في التفاهات ولا يناقش و يحكر في المساءل الاساسية لامستقبل له.
48 - Amine الأحد 05 ماي 2013 - 05:02
من رأى منكم منكرا فليغيره
بيده
فإن لم يستطع فبلسانه
فإن لم يستطع فبقلبه
أنا أقول لأحرار اتقي الله في نفسك و في عائلتك وفي وطنك
توبي إلى ربك وستصبحين إن شاء الله ممن يضرب بهم المثل في التوبة
ذكر فإن الذكر ينفع المومنين.
اللهم اغفر لنا جميعا يا رب العالمين.
49 - mya الأحد 05 ماي 2013 - 05:03
الفنان صوت الشعب و أحرار صوت جسدها .
50 - نورة الأحد 05 ماي 2013 - 05:53
إن ذهنية التحريم ... التي يحاول الظلاميون تكريسها في عقول الشعب لهي من المقصدية بمكان. فحتى إن لم تكن ـ على وجه الإفتراض ـ أحرار مسلمة ، فيجب احترام معتقدها ( أو لا معتقدها )، فالمسلم ليس هو المغربي بالضرورة ... فالمغرب فيه اليهودي والمسلم والمسيحي و اللاديني ... من بصم وختم وقال أن ليس في المغرب إلا المسلمين؟
أحرار قالت أنها تحمل معتقدا ألا وهو الإسلام ، ومن المسؤول عن محاسبتها عن معتقدها وتطبيقه؟ خالقها ومعبودها ، وليس من اهتمامات الفيزازي أو غيره.
من يعتبر أن ما تقدم أحرار ـ أو غيرها ـ ضرب في معتقده وعقيدته، والأمر بسيط... هنالك الكثرة من القنوات ( قنوات تؤدي بك إلى ((( الجنة ))) وقنوات تقرب بك إلى الله ) ةغير ذلك، فمن ألزم ( كم ) ( نا ) بمشاهدة أحرار ... فذوي اللحى يملؤون القنوات ويتفاعلون في نواقض الوضوء وهلم جرا من المواضيع ( الشائكة ) التي تبين ما مدى ذكاء هؤلاء الشيوخ (ويفتون في إجازة الجزر وظهر المهراز ... )
ومن يعتبر أن المرأة شيئ آخر غير البكرة والفخذ والنهدين... بقدر ما هي كيان، إنسان ... إلخ
51 - الضمير العربي الأحد 05 ماي 2013 - 05:59
احرار تنصلت من المرجعية الدينية والثقافية المغاربة بكل طوائفهم الاثنية والعقائدية ولكن الحكم نفسه على هسبريس ان هذه الرسوم الكاريكاتيرية مع احترام للفنان فهي اكثر وقاحة من تفاهة احرار
52 - فريد الأحد 05 ماي 2013 - 06:42
على أحرار ان تقرا هذه التعاليق حتى تعلمي من هو الشعب المغربي؟؟؟؟؟؟
53 - abdo الأحد 05 ماي 2013 - 07:25
ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت ايد الناس التبرج اصبح شيء عادي في مجتمعنا
54 - صالح ولعيد محمد الأحد 05 ماي 2013 - 07:54
رحم الله حسن مضياف...
نصبت له كاميرا خفية ليتفوه بكلام ساقط...
فامتنع وقال لمخرج المقلب أبلغ كلمة سمعتها من فنان يحب فنه النبيل قال : الطبيب إذا أخطأ فإنه يقتل نفسا ، أما الفنان إذا أخطأ فإنه يقتل أمة.
55 - casaoui الأحد 05 ماي 2013 - 07:57
ce zamzami Nahari et cie ne font que creer des tensions au seinbde la societe marocaine rien de plus....
56 - taibi الأحد 05 ماي 2013 - 09:27
ا نا نقول حاجة وحدة الزين يحشم على زينو و الخيب على هذاه الله
اما عن الشريحة التي تاتي لمشاهذتك في المسرح فنطلب لهم الهداية و المغفرة
كي يعوذو الى الصواب
57 - عبد الله الأحد 05 ماي 2013 - 09:52
من المؤسف ان من بني جلدتنا من يتبع هواه و يسقط زيغه على الدين مبررا فعله بنصوص يصدق عليها قولهم (كلمة حق اريد بها باطل ...)
ان العديد من الاشخاص يغفلون عن حقيقة لو وضعوها نصب اعينهم لارعووا
و تمسكوا بالحق كما يدعو اليه و يمثله الاسلام . انها حقيقة ان الله سبحانه و تعالى عندما يحاسب الخلق فبميزانه هو وليس بمزاج العباد الذين يغلبون الهوى و يتبعون ما تزين لهم انفسهم او من يضلونهم بعلم او بغير علم .
فكلنا لله و ما نحن الا مستامنون على ما خولنا الله من جسد و مال و جاه و عقل و....
( يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو ان
بينها و بينه امدا بعيدا ) فويل للذين ( ... زين لهم الشيطان اعمالهم..)
58 - MAROCAIN الأحد 05 ماي 2013 - 10:00
ان الله يعلم ما في الصدور.....
ولما لا تدكرين قوله تعالى تلك حدود الله ومن يطع الله ورسوله... .
المسؤلية لا تتحملها احرار وحدها .فالقنوات المغربية ......كلهم يجبوا ان يراجعوا انفسهم.
الى رقم 6 :
تحمل اسم اشرف المخلوقين تتكلم بلسان الشيطان
اتحداك ان كنت مسلما ان تر ضى هدا لامك
59 - MOUH الأحد 05 ماي 2013 - 10:29
Un artiste utilise son art pour eduquer et reveiller son auditoire. Ahrar a son style. Zamzami et ses troupes n'ont qu'a ne pas voir ses films ou ses pieces. Point c'est tout. J'ai vecu 5 ans en plein Hollywood Boulevard a Los Angeles, USA, cotoyant prostitues males et femelles, lesbiennes, transvestis et jamais je n'ai entendu insultes ou mots deplaces. Je rentre chez moi, je fais mes prieres, mon ramadan et je remercie Allah de m'avoir eloigne des musulmans hypocrites qui pullulent de l'Atlantique au Golfe, ces soi-disant musulmans qui volent l'orphelin, exploitent les pauvres bonnes, s'approprient les privileges utilisant l'Islam, et font le pelerinage plusieurs fois alors que les vieilles personnes, les malades habitant a deux pas de chez eux ne trouvent pas de quoi s'acheter une aspirine . Seul Allah sait le croyant de celui qui fait semblant. Ahrar vit ta vie et Allah reglera les comptes a tout le monde le jour du Jugement.
60 - ام منصور الأحد 05 ماي 2013 - 10:42
باسم الله الرحمان الرحيم
طالعت المقال كذا تعقيبات الإخوة أحرار لا نريدك رمزا للفن العاري في بلادنا ولك واسع النظر أحرار أنت مأمورة من رب العالمين بالحجاب وليس من الزمزمي أو غيره فالزمي بارك الله فيك ثم ملاحظة جل من كتب تعقيبه بالفرنسية تجده يناصرها ويهاجم الحق هذا إن دل على شيئ إنما يدل على استلاب هويتهم العقدية حتى رفضوا الخط العربي كرمز من رموز القرآن الله يهدينا ويهدي وليداتنا آمين
61 - magheribi الأحد 05 ماي 2013 - 11:04
بصراحة التغير يأتي من ذات وليس بنتقاد الاخرين اولا اصلح نفسك ثم ادعو الاخرين ,
62 - bravo الأحد 05 ماي 2013 - 11:13
ne vous en faites pas Mme ahrar

maintenant tout le monde se prendra pour un saint et va le croire

ils pensent comme vous , ils font comme vous, mais
n ' pas le courage de le faire comme vous

le reproches c' est le point fort des marocains

bravo grace aux femmes courageuses , moi je m' habille comme je veux
mh
63 - maghribi horr الأحد 05 ماي 2013 - 11:27
أوﻻ أنت تمثلين نفسك أما المغاراربة فيتبرؤن من كل من يتطاول على الدين بحجة الحرية الفردية دعكم من التبعية للغرب فلنا دستورنا القرآن الكريم الذي يتماشى مع كل زمان ومكان الحلال بين والحرام بين الله يهديك الى طريق الرشد
64 - القذافي الأحد 05 ماي 2013 - 12:15
نحن لم نتعر بعد ولم نستخدم العري بعد ..أنا مسلمة بل و ظهرت فقط بالتُّبان وحاملة الصدر".الى الأمام يا مغرب الغرائب .
65 - أبو سفيان الأحد 05 ماي 2013 - 12:21
ألى السيدة " احرار " التي تترامى على الفن و تدعي أنها فنان الى جانب شمس الرودي و السيدة هودى ساطان و امينة رزق . . . .
ان كان الجسم جسمك و تفعلين فيه و به ما تريدين كما تدعين و كما يدعي حركة " فيمن " , ادا ان كنت سيدة جسمك فادرئي عنه المرض و الشيخوخة و جعليه خالدا و اسلميه من ولوج القبر و اكل الديدان . اعلمي يا سيدتي انك أنت و جسدك و روحك ملك لله و انك اليه راجعة. كما قا سبحانه و تعالى = " افحسنتموا انما خلقناكم عبثا و انكموا الينا لا ترجعون ".
اما عن عبادتك , فاعلمي أن الله فرض علينا ان نعبده كما يريد هو سبحانه و ليس على حسب مزاجنا و اهوائنا .
66 - Bob الأحد 05 ماي 2013 - 12:41
Arrêter le critique , je soutiens cette artiste , ,dans les plages j ai vu des femmes avec des string et des fois sans,,,,pourquoi vous dites rien h

الدين معاملة والسلام 
67 - علي الأحد 05 ماي 2013 - 12:45
عندي سؤال للفنانة لطيفة أحرار: هل جسدك الذي تتحدثين عنه هو ملك لك أم هو ملك لله؟ فإن كان لله فهو لم يأمرنا بالتعري و جعله أداة للاستعراض الاجتماعي. و إن كان لك أتحداك أن توقفي شيخوخته و توفقي هذه التجاعيد التي تلقي بظلالها على وجهك... أجيبي يا لطيفة أنا أعرف أنك تقرئين كل هذه الردود.
68 - المزابي الحر الأحد 05 ماي 2013 - 12:58
الا تعلمين ان الفن هو الابداع فيم احل الله لا فيما حرم الله وانت تبدعين في مسائل محرمة وهذا لا يجوز شرعا لذالك فأنت مضافة للخانة التي يتواجد فيها الكسول عصيد وليس الناشط عصيد الذي تمادى به الحال الى سب الرسول ونعته بالارهاب
انت امرأة ممثلة لا شك في ذالك ولكنك خرجت عن الدائرة المخصصة لك وللمسلمين الى دائرة غير المسلمين ولذالك يجب عليك العودة الى دير المسلمين والابتعاد عن دي دائرة الكفار انقضي نفسك وعودي الى رشدك ولا تتمادي كما يفعل العلماني احمد عصيد الذي شوه وجه المغرب امام فقهاء وعلماء المشرق والذين نعتوه بنعوت لا يتحملها حتى البوذيون والملحدون
المرجوامنك ان تعالجي قضايا المجتمع الراهنة والتي تحتاج الى علاج
69 - RACHID الأحد 05 ماي 2013 - 13:07
اللهم الآلاف من حركة "فيمن" على رؤية الآلاف من المنقبات والسلفيين يحاكمون الناس في الشارع العام ويفرضون على الإنسان ما يروهنه صالحا من ثياب وفن "نظيف" . إلى من يدافع عن ظلامية مجتمعه أتريد من مجتمعك أن يكون شبيها بتونس،مصر،ليبيا،سوريا حاليا ، أتريد لبلادك نفس مصير أفغانستان ،باكستان، السودان ،السعودية،الصومال ،إيران ،اليمن .
70 - المصطفى الأحد 05 ماي 2013 - 13:27
لا اتفق مع احرار في طريقتها و لكن في نفس الوقت اليس اللباس الدي ظهرت به موجود في الشواطئ العمومية؟الا توجد بنات او نساء يلبسن التبان و حاملات الطائرات (الصدور)؟
ثم اذا كانت احرار ارتكبت جرما و وجب عقابها،فكم من فتاة و امراة فعلن مثلها على الاقل في الشواطئ ووجب عقابهن جميعا؟
71 - yassin الأحد 05 ماي 2013 - 13:34
l'habit ne fait pas le moine, une femme voilée n'est pas forcement chaste, une femme à la tenue légère n'est pas forcement pute. et je ne pense pas que Zamzmi est plus "musulman"que Ahrar. seul dieu le sait, quand à nous on ne voit que le superflu
72 - واحد من الشعب الأحد 05 ماي 2013 - 14:07
اولا لا تتحدثين باسم الشعب فانت لا تمثلين الا نفسك .
و على حسب مفهومك للحرية فامشي في الشارع عارية و لا تظني انك تجلبين الشهرة لك بل تزدادين كرها لدى الناس.
على حسب منطقك ان ما تفعلينه هو يدخل في اطار مهنتك التمثيل فهل حسب هذا المنطق يجوز لمدرس او مدرسة ان يتعرى او تتعرى و يكشف او تكشف على عضوه او عضوها التناسلي لشرح درس في التربية الجنسية و الانجاب.
ان كانت لديك الشجاعة اجيبي على هذا السؤال.
73 - الدمتور خالد الأحد 05 ماي 2013 - 14:11
كان على لطيفةأحرار أن تجيب من انتقدها ، أن الرسول ( ص) قال "إذا لم تستح فافعل ماشئت " وأنا لم أستح فعملت ماشئت ، والسلام
74 - جواد الأحد 05 ماي 2013 - 14:15
هذه مجرد عقد نفسية تصيب الفنانين الذين يصلون إلى كل شيء ثم هم لا يصلون لشيء لأن قلوبهم مريضة ببعدها عن الله وفتقارها لراحة الروح التي تستمد من طاعة الله قال الله تعالى (ألا بذكر الله تطمئن القلوب )
وحينما كثر إدعاء المدعين بالإيمان والإنتمائهم للإسلام وحصرهم للإيمان في القلب مع إبطال العمل طالبهم الحق سبحانه وتعالى بدليل فقال جل من قائل (قل إن كنتم تحبون الله فتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم والله غفور رحيم )
أما عن العري فأجيب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لكل دين خلقا وخلق الإسلام الحياء ) وقال عليه الصلاة والسلام (الحياء والإيمان مقرونان إذا رفع أحدهما رفع الآخر.
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .
75 - رحماني الأحد 05 ماي 2013 - 14:18
اولا الزمزمي يبحث عن الفتنة , و من اعطاه الحق في الافتاء , هذه الايام الكل يريد ان يفتي اين وزير الاوقاف من ما يحدث , انا من مواطني هذا البلد و لا اعرف من هو المفتي الرسمي للمغرب اتمنى ان يكون حتى لا تكون اي فتن . يا شيخ نفسه اظن انك مفتون بالظهور على صفحات الجرائد لماذا لا تحارب حانات الكحول او الحفر الليلية او السياحة الجنسية او التنصير ولا هذه الاشياء لا تستطيع الافتاء فيها بانت هديك الولية
76 - Mohajir الأحد 05 ماي 2013 - 14:18
من اضعف الاءمان ان نطبق الحصارعلى مشاهدة فنك وافلامك لكونك انك تمثل صوت الشعب بمضهرك الحشومي . العيب في كاتب السيناريوهات والمخرجين وجميع المحترفين وراء الشاشة.اصبح كل شيء جائزللتمثيل.
77 - ولد لبلاد الأحد 05 ماي 2013 - 14:20
سلام عليكم , أدعو أحرار لتعلن توبتها وندمها عن أعمالها السابقة التي تعبر عن الإنحطاط الخلقي و التجرئ على القيم الدينية و المجتمعية لشعب المغربي المسلم , و كفاكي من إستفزاز مشاعرنا أنتي و عصيدة , فلن يتحول المجتمع المغربي إلى مجتمع علماني كما تم التخطيط له من قبل من طرف مموليكم.
إتق الله عز وجل الدي يعلم ما في الصدور و القلوب.
78 - الوجدي الأحد 05 ماي 2013 - 14:22
رسالة إلى أختنا لطيفة:‏
إعلمي أخيتي أنكي أذنبتي و إن لم تتوبي و تستغفري ربكي غدا يوم القيامة قد يقول لك الله يومه كذا اذنبت أكثر من ‏30‎ ‎‏ مليون ذنب(اي ‏‎30‏ مليون مشاهد مغربي) فتقولي يا رب اذنبت ذنبا واحدا فيقال كل من اذنب بالنظر إليك فلك مثل ذنبهم دون ان ينقص من ذنبهم من شيئ
79 - احريوش الأحد 05 ماي 2013 - 14:22
إذا كنت تدعين الإسلام فالله عز وجل يقول: ياأيها النبيء قل لأزواجك وبناتك ونساء المومنين يدنين عليهن من جلابيبهن.
كفاك من الضحك علينا.
80 - fassi الأحد 05 ماي 2013 - 14:32
أن تقول لإنسان إنك منحرف عن الدين أو أنك فاسق معناه أنك تقارنه بمستوى تدينك أنت شخصيا وتقيم أعماله حسب معاييرك الشخصية وبالنتيجه تستخلص أن
إيمانك أقوى من إيمانه وهدا لايجوز في ديننا نحن لا نارقب أحرارثانية بثانية ولا
نعلم ما تقدمه يدها ولا ما تكنه في نفسها لأن الخالق وحده هو الأدرى بعباده وهو وحده الدي يحكم ويقيم أعمالنا وهو القائل سبحانه في سورة النحل
ولا تتخدوا أيمانكم دخلا بينكم أ تزل قدم بعد ثبوتها وتدوقوا السوء بما صددتم عن سبيل الله ولكم عداب أليم والمعنى واضح لأنه ربما يأتي يوم نجد فيه شخصا كان يظن نفسه أقوى إيمانامن شخص ما لنقل مثلا أحرار أقول قد نجده خارجا من الحانه وربما نجد أحرار محجبه ولو أن الحجاب بالنسبة لي ليس معيارا لقوة الإيمان لو أننا انشغلنا بأنفسنا وتواضعنا لله وكففنا ألسنتنا عن الناس واشتغلنا بما ينفعهم لكنا خير أمة أخرجت للناس مصيبتنا في كوننا نظن أنفسنا أقرب الى الله من الآخرين
81 - aimad الأحد 05 ماي 2013 - 14:46
أنت لا تمثلي الشعب المغربي وخصوصا الأمازيغ
82 - الحسين المسلم الأحد 05 ماي 2013 - 14:48
يا أحرار أنت لست حرة تدعين الإسلام فقد ضربت القيم الدينية والشريعة الإسلامية "هل الإسلام يدعو إلى التعري ؟ أتقي الله في إخوانك وأخواتك المسلمين " واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب (قوله سبحانه في كتابه)
اللهم تبتنا على ديننا في زمن كثر فيه النبش في الدين والله متم نوره ولو كره المشريكون
83 - saida الأحد 05 ماي 2013 - 15:00
AHRAR même si vous êtes au USA par exemple, en entrant dans un Ministère il y’a une charte vestimentaire à respecter , et si vous affrontez un endroit publique en maillot de bain comme vous , vous serez immédiatement capturé par la police en vous rédigeant un PV d’atteinte à la pudeur et transmis vers le procureur géneral , voilà un exemple de la loi du pays Number one en liberté , sans citer que nous sommes des musulmans comme même
84 - fifi الأحد 05 ماي 2013 - 15:00
لا حول ولا قوة إلا بالله
سيري ستري راسك
بحالك تحشم توري وجها للمغاربة
ٱنت مسلمة؟؟؟؟؟
الله يعطينا وجهك !!!!!!!!!!!
85 - المعتز بالله الأحد 05 ماي 2013 - 15:01
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ان هدا منكر
86 - بوشعيب الأحد 05 ماي 2013 - 15:01
الله يهديك. الفنان صوت الشعب و ليس جسد الشعب
87 - صالح الأحد 05 ماي 2013 - 15:05
فرق كبير بين الفن والعفن، هذه ليست ملحدة فقط وإنما منافقة. ما معنى ان تكوني مسلمة ولا تقري بما جاء به الاسلام.
والله العظيم الذي لا إله إلا هو، إن لم تتب من فعلها القبيح هذا توبة نصوحا، لما دخلت الجنة ولا شمت ريحها.
88 - برهوشة بعقلا الأحد 05 ماي 2013 - 15:21
الله يهديها على نفسها ياربي آمين
89 - ابن الشرق الغربي الأحد 05 ماي 2013 - 15:23
اريد فقط ان انبه الاخوان المتدخلين : ان الذين غالبا ما ينتحلون اسم نبيتا محمد عليه افضل الصلوات و ازكى التسليم , اما انهم غير مسلمين و يريدون ان يزينوا الفاحشة و يستصغروها للرأي العام الذي يبتعد عن الموبقات كالتعري. او هم من العلمانيين الذين لا خلاق لهم و لا نخوة و لا شهامة امثال من اباحوا لنسائهم و امهاتهم و اخواتهم و بناتهم الرذيلة جهارا نهارا دون خوف او حتى حياء. يسمون هذا تحررا و اغلبهم و الله اعلم يكونون ابناء زنى و يريدون ان يكثر جنسهم هذا كما اخبرتا الله عن قوم لوط الذين نشروا رذيلتهم و لما كثروا ارغموا الناس عليها حتى اهلكهم الله و جعلهم عبرة لمن يعتبر
و سؤالي لهؤلاء : لما يزداد عندهم مزيود كيف يكون شعوره نحو هذا الطفل البريء اللقيط الذي سيضعه على دفتر حالة المدنية و هو يعلم انه ليس ابوه؟
وجهت هذا السؤال لعامل فرنسي كان يشتغل معي فاجاب : لم اتزوج و لي عدد غبر معروف من الاولاد و لكني لم اعترف باحد منهم كلما ذبلت المراة التي قبلا العيش معي ابحث عن غيرها و اتركها و ما انجبت
90 - إلياس الأحد 05 ماي 2013 - 15:32
يا واضع الرسم الكاريكاتوري إتق الله ولا تضع نفسك إلى الحضيض . أن ما كتبته بالانجليزية تحت السرة ، عيب وحرام ويدل على انحطاط المستوى . ونرجو من هسبرس حذفه واحترام مشاعر رواد موقعها وقراءها ..

انشري يا هسبرس
91 - Elomary15 الأحد 05 ماي 2013 - 15:33
io voglio dire a Latifa, temi Dio per quello che stai facendo. tu sei musulmana solo con il nome, sono sicuro che non hai letto mai il corano e non hai il tempo per sapere il tuo religione
92 - عاشق الريف الأحد 05 ماي 2013 - 15:35
انا علي حسب راي فان ما يوجد في السينما وشاطئ البحر من طنجة الي الكويرة اكثر بكثير من لقطة في مسرحية الذي يمثلون دور يجسد فيه الوسط الذي يعيشون فيه لا إقل ولا اكثر
عندنا مشاكل أساسية اكثر من هده مشاكل البطالة التعليم الصحة ...... كفاكم من ضياع الوقت في مسالة تانوية لا تسمن ولا تغني من جوع
ان كان المسلم يريذ ان يقدم نصيحة الي اخيه في الاسلام عليه ان ينصحه بالتي هي احسن بينهما وليس بالتشهير بيه لزيادة شهرته علي حساب الاخرين والرسول صلي الله عليه وسلم بعت رحمة للعالمين كافة جميع الانبياء بعتوا لقوم محدد الا محمد (صلعم) بعت رحمة للعالمين كافة بدون اسثثنا والإيمان في القلب ليس في الأقوال وانما بالأفعال ولا فرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى
ولكن هناك بعض الناس يريدون زرع الفتن والبغظاء بين المسلمين بفتوى لا علاقة لها بالإسلام من بعيد ولا من قريب
واتمني الهدايا للجميع وعليهم بالاتحاد من المحيط الي الخليج ان أرادوا الانتصار ام مسالة ظهور فنانة شبه عارية في المسرح مسالة تانوية اعطيتها اكثر مما تستحق والمسايل التي تستحق الاهتمام أهملتموها عن قصد في نفس يعقوب
شكرًا جنود الخفاء 
93 - soufiane الأحد 05 ماي 2013 - 15:36
نحن دولة مسلمه فكيف تبيحين التعري بمنضور الفن و الرسالة الفنيه الانسه لطيفة.تتنشر الفاحشة بين المسلمين.حسبنا الله و نعم الوكيل.
94 - سعيد الأحد 05 ماي 2013 - 15:37
يبدو ان هذه الانواع تعاني النقص من الاشباع الجنسي.......
95 - هشام الغيورعلى بنات المغرب الأحد 05 ماي 2013 - 15:42
ياأخت أحرار قولك أنا مسلمة يتنافى تماما مع قولك لم أتعر بالكامل ....لأن المسلمة أمرها الله بالستر لا بالتعري ،وقولك والله يعلم ما في الصدور ...أقول لك أن الله يعلم ما تخفي الصدور .
96 - elrharibbouchaib الأحد 05 ماي 2013 - 15:46
ندعولها بالهداية قبل ان يطالها عداب او تهلك وهي على هدا الفجور لاسامح الله ;اتقي شعور ملايين المغاربة الدين بفضلهم (ترقعت).
97 - الصغير عبد الرحمان الأحد 05 ماي 2013 - 15:58
أنا كمواطن مغربي لا أريد صوتي أن يتعرى ليحقق حقوقي الوطنية
98 - منير سعيد الأحد 05 ماي 2013 - 16:02
احرار تتناقد في كلامها
كيف تكون مسلمة والاسلام يقول لنساء ان يسترن عوراتهم
و عورت المراة كل جسد معاد الوجه والكفين
زيادة عل دلك مادمتي تقولي انتي لشعب
وشعب لا يريد هاده الاعمال المنحطة
99 - hoouua الأحد 05 ماي 2013 - 16:04
وهي تعرات و لا ماتعراتش مافيه مشكل مللي ماكاين انوتة انا بعدا والله ما ننود ليها من النعااسس
100 - xxxxxx الأحد 05 ماي 2013 - 16:05
ان لم تستحيي فافعل ما شات و قل ما شات لا زين لا مجي بكري
101 - jamal الأحد 05 ماي 2013 - 16:08
أنت لا تمثلين إلا نفسك ولم ينتخبك أحد للتكلم باسم الشعب المغربي
’دوي غي على راسك و ديها في سوق راسك’
أمثالك هم من يستغلون المحظور من أجل الشهرة و المصلحة الخاصة
’الله يهديك ‘
102 - أحرار الأحد 05 ماي 2013 - 16:15
اتق الله ياأحرار واعلمي أنك ستمرين على السراط يوم القيامة وليس على البساط الأحمر.واعتبري بمن سبقوك في ميدان العفن وهم مقبورون ينتظرون رحمة الله أو عقابه.
103 - fawzi الأحد 05 ماي 2013 - 16:21
مغاربة حارين كتشوفو غير ليبغيتو انا لينعرفو راجل ينطلق من نفسو ويحكم في دارهم يسترو خوتاتهم لي انواع واشكال اما هاد تعاليق وتا علاقة بلواقع لي حنا فيه كون كانو رجال فدار يكون لاحترام
104 - momo الأحد 05 ماي 2013 - 16:39
latifa ahrar n est pas belle si pour cela que se des abille devant tous le monde elle a des probleme psychique il faut qu elle cherche un psychiatr c est tres simple
105 - أكرام الأحد 05 ماي 2013 - 16:42
إذ ا كان الفنان يمثل كما قلت صوت الشعب فأنت لست فنانة لأنك لا تمثلين ذلك .
كفى من عقدة خالف تعرف فهذا زمن شبع فيه الناس الذين تستهدفهم لحوم النساء أمثالك بل أجمل منك فماذا عندك تريدين أن تظهرينه لمشاهديك؟؟؟؟
عجبت للمسؤولين في هذا البلد كيف يسمحون للإنحلال و دعاته و يمنعون الدعاة إلى الله و الحجاب في المؤسسات العمومية و الخاصة .و تذكروا يوم تقفون بين يدي الله وهو سائلكم . فما الجواب؟
106 - حسن أبوعقيل - صحفي الأحد 05 ماي 2013 - 16:44
التعري أمام الجمهور عهر , وتشجيع على الرذيلة والبغاء ,فالمسلمة تمتاز بالحشمة والحياء وحمرة الخجل لكن المؤسف له أنك أبديت عن ترجلك بتلك الجرأة التي لا يقمن بها إلا صاحبات الستريبتيز (...)
أما ان قيامك بما قامت به إلهام شاهين أو غيرها فهل تظنين أنك استشهدت بالمثل الأعلى , بل العكس هو الإنحطاط بعينيه وتأكدي بأن جسدك ليس ملكك إنه ملك لله وأمانة ستحاسبين عليها غدا يوم القيامة (...)
فلماذا لا تقلدين من سبقوك لهذا الميدان من نساء مغربيات لازال المجتمع المغربي يكن لهن الإحترام والتقدير وعلى سبيل المثال فاطمة وشاي وسعاد صابر وغيرهن من القديرات في الميدان والرافضات لضرب الإسلام والخصوصية المغربية
أما عن حرية الفن فلها قواعد وأصول ولكل بلد له غرباله غير خصنا الزيار من جديد راها السيبة كثرات الله يهدينا جميع
107 - غيور الأحد 05 ماي 2013 - 16:50
اللوم يا إخواني و أخواتي يرجع بالدرجة الاولي مخرج المسرحية الوقح هو الشيطان الأكبر لولي هو ما تعرت هاد عتوكة من توفت العنق الله يهدي الجميع الي طريق الخير
108 - amine2010 الأحد 05 ماي 2013 - 16:55
تتناقض من ذاتها وهي تعلم يقينا أن ما تفعله لن يوصلها ‘إلا إلى الهلاك "يظنون أنهم يحسنون صنعا"
109 - amazihg الأحد 05 ماي 2013 - 17:02
كل معافى الا المجاهرون لم ننتهي من عصيد حتى خرجت علينا احرار لاعذر لمن لم ينكر هذا المنكر عن طربق هذه الجريدة الموقرة مشاكل بالصحراء زلزال بفاس ثم بوجدة لم نكن نسمع بهذا من قبل
110 - nadori الأحد 05 ماي 2013 - 17:39
قالى تعالى (( ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم ))
( ختم الله ) أي : طبع الله ، وقال قتادة في هذه الآية : استحوذ عليهم الشيطان إذ أطاعوه ؛ فختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ، فهم لا يبصرون هدى ولا يسمعون ولا يفقهون ولا يعقلون .
111 - علي الأحد 05 ماي 2013 - 17:42
عرفتي ا لطيفة هاد ناس ليكيعلقو عليك غي كيعدبو راسهم و كينصحوك و كيذكروك بالقران و الاحاديث انا فنظري خودي هاد الحرية ديالك لي مصدعانا بيها ومافيها باس خودي حريتك 100ف100وتعراي الا كان هادا يرضيك غي بيني و بينك انا غادي نجاوبك ب 2امثال من الثقافة الشعبية (لا زين لا مجي بكري)(لازينة و زايدها نور الحمام)
112 - الله يهدي ما خلق الأحد 05 ماي 2013 - 17:44
ربما هي كانت محقة عندما قالت ان لكل انسان حريته وانها تعرت في المسرح ومن لا يريد رؤية ذلك فليبقى في منزله نعم معك حق في هذه النقطة لكن من فضلك لا تتحدثي على دين لا تفهميه ولا تطبقيه .

فرق كبير ان تقول انا مسلم وبين ان تطبقي ما جاء في كتاب الله وسنته !!!.
113 - احب الله و رسوله الأحد 05 ماي 2013 - 17:48
اتقي الله في نفسك ماذا تقولين
2128 حدثني زهير بن حرب حدثنا جرير عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا
114 - ramiwae الأحد 05 ماي 2013 - 17:53
Je voudrais juste mentionner ma colere envers cette carricature insolente et irrespectueuse, inapproprié peu importe le sujet, ici on parle de hespress, l'une des sources d'informations national, il y'a des gens de tous age, avec des principes differents, qui sont abonnes a cette source, un peu du respect svp. e
115 - خالد من فاس الأحد 05 ماي 2013 - 18:01
اقول للأخ رقم 6 و 28 اتقوا الله في أنفسكم والرجوع اى الله انتم لا غيرة لكم.
والاخت رقم 30: يقول الله تعالى في كتابه العزيز: كنتم خير أمة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر. فعندما ذهبت هذه الخصيلة ذهبت الاخلاق فذهبت الامة.
كلمة لأحرار ان حرية الانسان تنحصر عند حرية الاخرين وهذا من عيب الفن المخلق. فهل تسمحلي حريتي كرجل ان اتعرى امام الملئ والمارة لا والله سياخذونني فورا لمركز الشرطة او المستشفى العقلي. ان الانسان كرمه الله على جميع المخلوقات بعقله ليتدبر لخلق الله ويكون له عبدا مطيعا لا عبدا للهوى والشيطان.
نحن الرجال مهما كبر إيماننا او نقص فنحب ذلك المرأة الأم التي قال فيها الله عز وجل: الجنة تحت أقدام الأمهات،ففي الجنة هناك لا عين رأت ولا اذنن سمعت.
فإذا أمرك الله السترة فلماذا هذا التعنت مع الخالق. والإنسان خلق على الفطرة، فمن المعقول ان تكون جميع التعليقات ضد ما تتبناه أحرار وغيرها من التعليقات القليلة.
ان الجسد لا يباع ولا يشترى جار الاسلام ليحرر المرأة من العبودية وها نحن نقف امام نساء يريدون الرجوع الى عصر الجاهلية، اتقي الله يا احرار لينطبق الاسم على المسمى والسلام
116 - kalimat ha9 الأحد 05 ماي 2013 - 18:02
هل تعلمين يا ايتها الممثلة كما تدعين اذا كنت شبه عارية ورءاك مليون متفرج
هل تعلمين ماذا يقع
كل متفرج سيكتب عليه ذنبا واحدا وانت سيكتب عليك مليون ذنب
ففكري في هذا جيدا اذا كانت لديك ذرة من ايمان
117 - marocain الأحد 05 ماي 2013 - 18:28
شتان ثم شتان بين زمزمي و الشيخ نهاري هذا يبيح العادة السرية والعلامة يحرمها واما عن العري فحدث ولا حرج القنوات والمديعات الكاسيات العاريات وصلوا بنا الى ما جاء به الحديث ان الفتنة اخر الزمان تكون في النساء والمال ??الحلال بين والحرام بين والطريق مستقيم الا من اراد الاعوجاج فذبه على نفسه ومن احب قوما حشر معهم فالنتق الله جميعا
118 - باحث عن الخير الأحد 05 ماي 2013 - 18:47
أي طريق تريدين أن تنيريه برسالتك . فالإسلام متبرئ مما تدعين ،بل الإسلام يدعو الى الحياء والتستر إذا ابتليت حتى تغشاك رحمة الله،فما الوقت أمامك للتوبة والاعتذار للناس...أخاف عليك وعلى نفسي من عذاب الله.
119 - Tarik Hachimi الأحد 05 ماي 2013 - 18:52
what I do not get, is this dumpster. I'm sick and tired of pathetic so called Muslims. A woman is free to do what ever she chooses to do with her God given body. Sorry ass Imams who think they can interpret the word of Allah are nothing but a fly on a pile of Shit. Now let me make things little clearer for those of you who are stuck defining themselves as true Muslims by comparison like third graders, My mother, sister, and wife are free to do whatever they want with their body. That does.not mean that I would like it
120 - Amine الأحد 05 ماي 2013 - 18:54
إلي صاحب التعليق رقم 47 السيد أحمد
نحن لسنا في غابة نترك كل واحد يفعل ما يشاء
الحرية تنتهي عندما تمس حرية الآخرين
نحن مسلمون و تربيتنا القرآن و من حقنا أن ندافع
و أن تكون لنا غيرة على ديننا.
و لا تنسى أن هذه الفنانة تدعي الإسلام و تظهر في
برامج تلفزية ومسرحيات و هي عارية وهي كما قالت
تمثل الشعب المغربي و الإسلامي.
و من رآى منكم منكرا فليغيره بيده ...........
السيد أحمد أنت مع أحرار أو مع المتقين.
هل ترضى بما فعلته أحرار لأختك أو بنتك أو .....؟
121 - الزمخشري الأحد 05 ماي 2013 - 18:54
في تركيا
بعض الفنانين سخروا من ابنه اردوغان
خرج تاني يوم اردوغان لغى الدعم المادي للاعمال الفنيه والدراميه .. حصل تزمر بين الوسط الفني كله وقرروا انهم ينظموا فاعليه للاعتراض على القرار ده في اسطنبول
قبل ما يخرجوا طلع اردوغان في خطاب مباشر للناس وقال انه لغى الدعم للاعمال الفنيه لان مراكز علاج السرطان ودور الايتام في حاجه للاموال دي اكتر من اي جهة تانيه
نزل الفنانين والنقاد والمخرجين في مظاهره من 3 آلاف شخص في اسطنبول للاعتراض على القرار .. اتفاجئوا بنزول مظاهره من 45 ألف شخص من اهالي اسطنبول لتأييد قرار اردوغان في دعم دور الايتام والمرضى وكانت النتيجه ان الفنانين تراجعوا وتوسلوا للحكومه لعوده الدعم من جديد ودي كانت اخر مره يمس فيها اي شخص حد من اسره اردوغان بأي سوء او سخريه او اهانه
122 - خالد الأحد 05 ماي 2013 - 18:55
هل لاحظت أحرار عدم مشاركت ضيوف البرنامج في قضيتها و مشاكلها الخاصة .الا بعض تدخلات الضيقة التونسية التي بأت بالفشل ورغم مديح مقدمة البرنامج .
123 - نوال الأحد 05 ماي 2013 - 19:05
هده مهزلة لطيفة تجاوزت الحدود اش تقولي لمولاك يوم الحساب حنا متمثليناش الالة وديري بينا سبة
124 - meggas الأحد 05 ماي 2013 - 19:22
I think you take advantage of these tips
God is above and see you
125 - celtic الأحد 05 ماي 2013 - 19:43
التعري في الشارع خلاعة وقلة حياء وعلى الشاطئ استجمام وعلى المسرح فن! اقول للطيفة سيري كولي خبيزة و تكمشي بحالك هما لي خاصهم التفرgيع مشي اليهود.
126 - Ahmad الأحد 05 ماي 2013 - 20:14
الإسلاماويين الظلاميين يَنتِفُونَ شَعرَ رُؤوسِهم حين يسمعون بأَقدَمَ طَبيعة الإنسان الفطرية وهي الحب والجنس. يختبؤون في قماش الخطاب الأخلاقي بينما هم مرضى نفسانيا ومكبوتين.هاؤلاء مازالت تسيطر عليهم مشاعر طاليبانية عثيقة وَرَثوها عبر ثقافة الأجداد الطقوسية العصر أوسطية.ذالك الهيجان الذي يُصيبهم إذا ما إقتربوا من دائرة ما يُسمُّونه بالأخلاقيات ليس إلا التعبير عن العُقد النَّفسانية التي تحتضن في أَعماقهم والتي تُخيفهم. لهاذا يريدون إحباطها ويتهمون الآخرين ذون وَعْيٍ أن هُمْ السبب في إيقاضها وإستحضارها. لهذا يُفرِغون جم غظبهم على الآخرين الغير الأخلاقيين في نظرهم البسيط.مازال الجنس رغم أنه قديم جدا وعادي وحتى تافه, يَصْدمهُم ويثير مشاعرهاؤلاء الإسلاميين العميقة قد لا يثيرها فيهم نزول الإنسان على سطح القمر أو إكتشاف علمي كبيرلأن عُقولَهم خَرجت من جَماجِمِهم وسَكنَت فُروجَ الآخرين.
127 - خالد من فاس الأحد 05 ماي 2013 - 20:21
سؤال لأحرار: ما هو الفن ؟
ما هي الأداة التي تخلق لنا الفن، العقل ام الجسد.
اذا غاب العقل هل يمكننا الإبداع لا يمكن بالطبع.
واذا غاب الجسد وحضر القل يمكننا فعل كل شيئ.
فلماذا التعري يا احرار هل وصلت الى مستوى وقف فيه العقل عن التفكير والابداع بالمستوى الذي يروق بنا وبحضارتنا كمسلمين لا كحيوانات.
ان الدين الاسلامي يحتنا على تجنب الفاحشة وعدم افشائها بين العامة في حالة الوقوع فيها، وخاصة تسجيلات مصورستشاهد الى يوم القيامة، فهل هناك من جيوب للسيئات.
هذا ليس هجوما على احرار ولكن بما انها ادلت بإسلامها كان من المفروض علينا ان منبعها بخطورة الأفعال كأخت مسلمة ولكن لا تعرف دينها. فاحتك على قرائة هذا الدين.
ختاما اقول إقرإ باسم ربك الذي خلق...... الى آخره
128 - عجبا لقوم هذا الزمان الأحد 05 ماي 2013 - 20:29
يا لطيفة كوني اسما على مسمى واعلمي أن الاسلام ضد العري .ارجعي الى الاسلام وستعلمين ما الهيئة التي يجب أن تكون عليها المرأة المسلمة. فكفى من الضحك على الذقون فالحلال بين والحرام بين. عودي الى جدة الصواب فالعري لايقبله لا عقل ولا نقل سوى من أرادوا التمرد ضد الفطرة السليمة. والفنان المقتدر يستطيع أن يؤدي دورا ما دون أن يخرق في المستباحات لان بالايحاء يصل المراد. من أراد أن يتعرى فليفعل في بيته حتى لا يقع في احراج ذوي الفطرة السليمة. والقانون الوضعي واضح في هذا الباب فهو يدعو الى عدم الاخلال بالأخلاق والاداب العامة...
اتقوا الله في انفسكم أولا وفي عباد الله...يا عباد الله...
129 - الله يعفو عليك الأحد 05 ماي 2013 - 20:30
إننا نعاني من الغزو إنحطاط أخلاقي للأسف من بني جلدتنا
130 - mohamed الأحد 05 ماي 2013 - 20:42
يا أخت لطيفة لقد ارتكبت خطأ كبيرا حين اخترت التمثيل. و اقترفت جرما أكبر حين تعريت و جابت صورك كل الأرجاء، كان أحرى لك أن تتوبي وتعتدري للناس لا ان تدافعي على ما فعلت فعذر أقبح من ذنب.
131 - هشام + الأحد 05 ماي 2013 - 20:46
بنت الفشوش أول فلم بانت فيه اصل مدينة سلا القرية سكتور 7 شتي كيفاش كنتي ياملهوفة كيف كنتي يا ملهوفة غطي صدرك راه فتي القياس بغيت غير نعرف واش فتي الواد ونشفو رجليك الله ينزل عليك الغاضاب الشارفة
132 - Azd الأحد 05 ماي 2013 - 20:47
لا تتحدثوا عن لطيفة أحرار وكانها بطلة من بطلات افلام البر نو التي يعتبر المغاربيون من اكثر الشعوب بحتا عنها في الإنترنيت
هي فنانة دكية و يجب علينا تشجيع الفنانين المغاربة كي لا نبق مجرد مستهلكين
لما ينتجه المشارقة او الهنود او الأمريكيين
والمشهد الذي اثار كل هذه الضجة لم تعرضه اي قناة تلفزية مغربية (حيث يمكن اسعمال المقص) بل هو مجرد لقطة من مسرحية ليس المقصود منها الإثارة
133 - عماد الأحد 05 ماي 2013 - 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس لأي احد ان يحلل او يحرم وليس لأي احد الحق ان يحاسب عباد الله
كل واحد حر في نفسه والله حسيبه .
134 - ابو ربيع الأحد 05 ماي 2013 - 21:01
قالت لطيفة احرار انها مسلمة والحمد لله عليها ان تعلمي وتتعلمي ان قولها مسلمة ....مشتقة من الاسلام الذي رضيه الله لنا دينا ومنهج حياة كما في قوله سبحانه " اليم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا .
.الاسلام عقيدة وشريعة واخلاق ومثل .
.فهناك جانب منه يتحدث عن العبادة ...........
.وهناك جانب اخر يتحدث عن العقيدة .............
وجانب يتحدث عن المعاملات ...........
كما في الاسلام جانب مهم يتحدث عن الاخلاق الكريمة والمثل العالية والصفات الحميدة والخلال المنيفة .
من ذالك الاحتشا م والوقار ان ذالك دال على الحياء والحياء دال على الايمان ومن لا حياء له لا ايمان له . لذا ينبغي لاحرار ان تكون لبقة وعارفة بما تنطق به والا كانت عرضة للقيل والقال والسخرية من لدن الخاص والعام.
135 - TANGEROIS الأحد 05 ماي 2013 - 21:38
انا لحد الان لا اعرف لمادا نعطى قيمة لمثل هده النمادج: لازين لامجي بكري لايسمحلنا منك وجه قبيح وادوار التي تاديها اقبح وتلسق افعالها بنا نحن الشعب لباري من افعالك ومن يشتغل معكي، اخوتي انا متاكد انا هناك ايادي خفية في التلفزة تكره المغاربة والاسلام والدين وهي التي تعطيها هدا الزخم الاعلامي حتى تاثر في بناتنا وتكون قدوة لهم في التعري باسم الحرية والتي غالبا مايطالبون بها غير الخيبات بش يشوهوا ببناتنا العفيفات.
والله انت اسوء واخر وحدة تفكر فيه الفتات المغربية تقليدك لان كل ماتقومين به مسخ وادوار منحطت ودون قيمة فنية، العري سبقوق ليه نسارى ومافادهوم فوااوا اشريفة.
احترمنا واحترمي تقاليدنا وتدكري يوم الحساب مادا ستقولين لله سبحانه وتعالى: انا فنانة العري اش هد المبررات الخاوية.
الحرية والابداع تكمن في احترام الاخر والله يهديك.......
136 - كريم الأحد 05 ماي 2013 - 21:45
لم تتعر بالكامل، بل ظهرت فقط بالتُّبان وحاملة الصدر". وماذا بقي
137 - ام فاطمة الزهراء الأحد 05 ماي 2013 - 22:32
اتقي الله يا لطيفة فان كنت مؤمنة و مسلمة فالاسلام يحرم ما تفعلينه فوق خشبة المسرح فقد اصبحت فتنة للناس اجمع.فكيف يسمح لك دينك ان تتعري امام الجمهور اي دين هذا يحلل لك ما تفعلين.
138 - عبدربه الاثنين 06 ماي 2013 - 00:06
انا اتعجب للمدعوة احرار تقول انني لم اتعرى بل كنت لابسة التبان وحاملات الصدر الله اكبر هل كنت تريدين ان تظهري كما ولدتك امك والله مسخ وعجب باسم العفن وليس الفن يا لطيفة ان كنت مسلمة حقا فالاسلام يحرم تعري المراة وان كنت على الاقل تستحيي وابنة اسرة محترمة حياؤك يمنعك من دلك وفي بعض الاحيان بعض الناس وبالاخص النساء قد لا يجدن في اجسادهن ما يثيرالرجال اليهن يعني (خايبات ما فيهم ما يتشاف )فيلتجؤون الى تلك الفظائح لكي يخففن على انفسهن ولكن الزين يحشم على زينو والخايب على هداه الله وعلى كل حال فنرجو الله ان يسترنا وان لا يفضحنا في الدنيا قبل الاخرة وشكرا على هدا المنبر المحترم هسبريس
139 - ابو الليث الاثنين 06 ماي 2013 - 00:19
السلام عليكم
حقيقة ردود تثلج الصدر وتبرهن أن الشعب المغربي شعب محافظ يحب الإسلام وإنكاره للمنكر يرشحه للصدارة ونيل رضى اللّه يمكرون ويمكر اللّه واللّه خير الماكرين ونتمنّى أن تتوقف هذه المرأة عن المجاهرة بالمعاصي وأن لا تعرض نفسها لغضب اللّه تحية طيبة للشعب المغربي المسلم ونحن بدورنا في أقصى شمال أوربا نحضى بسمعة طيبة كمغاربة ولا ننسى رحمة اللّه عليهم شرفونا بفتوحاتهم
140 - mohamed t mernissa الاثنين 06 ماي 2013 - 00:53
عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) رواه البخاري
baraka c trop
..........laghzioui assid ahrar..
141 - maghribi الاثنين 06 ماي 2013 - 01:37
أختي أحرار أنا عارفة ان التعليقات نوعا ما قاسية ,ولكن هذا هو الحق أنا ما نرضاش نعرض الجسد اللي وهبني الله يتفرج فيه اللي يسوا واللي مايسواش و ما نرضاهاش ليك حتى نتي أختي ربما أنك تجهلين بعض الأمور فالدين و هذا ماشي عيب بالعكس كلنا مقصرين وجاهلين فأمور ديننا.لكن هناك أمور كلشي عارفها ان المرأة فرض عليها تستر الجسد ديالها و هذا مذكور فالقران ممكن ترجعي لسورة النور و تقرئي تفسيرها .و أنا متأكدة ان لا أمك او الأب ديالك الله يرحمو او أهلك بصفة عامة يرضاو لك هادشي.كلنا أختي كنخطؤو ولكن الواحد هو يتدارك الخطأ ديالو و يتوب إلى الله قبل ما يفوت الفوت
142 - عبد الحق الاثنين 06 ماي 2013 - 02:07
لقد أعطى الله سبحانه وتعالى حقوقا للمرأة حيث كرمها وأرضنا رسول الله ص بالنساء خيرا هنا أريد أن أسئلك هل أعجبك جسدك الذي لايساوي حتى ريال سبحان الله يخلق الله ما يشاء تبيعين جسدك هل آباء انت تقولين انك مسلمة هل الإسلام يحث على دالك البارحة الممثلة أكرود باعت جسدها بدراهم هي كذالك ستقول أنا مسلمة نعم انت مسلمة ولاكن بعيدة كل البعد عن الإسلام ولاقدر جاءتك. سكرة بعثة مادا ستقولين لخالقك سبحانه وتعالى أنا فنانة حثى بعض النساء قالوا الله بمسحك اساركنة لازين لامجبكري خسك اتحشمي أهدأ هو التحرير والله ثم الله إنه لتدير
143 - ابراهيم الاثنين 06 ماي 2013 - 02:50
بالله عليك هل هناك مسلمة تتعرى امام الملا وتقول انا مسلمة حاشا لله الاسلام برىء منك وسؤالي لك هل لك اب اواخ او عائلة ولا يحرك ساكن .
144 - نورة ثانية الاثنين 06 ماي 2013 - 12:54
كافة المتدخلين ـ باستثناء القليـــــــــــــــــل ـ مرضى نفسانيين، مهووسين بالجنس ومكبوتين، وينافقون أنفسهم ( أولا وقبل كل شيء )، بدعوة أحرار إلى التوبة النصوح، وهم الأوائل في الهرولة إلى مشاهدة تضاريس المرأة، كلما سنحت الفرصة لذلك.
هؤلاء المتدخلين هم ليسوا إلا ضحايا التفكير الظلامي، وسيادة الفكر الخرافي (محكمة الجن، الزوايا ، السحر حدث بلا حرج... ).
إن السموم التي غرست وتغرس في حق هذا الشعب المسكين، ليست هذه التعليقات إلا القليل من فكر الخرافة الذي لا يزال أبناء الشعب المغربي يتشبع به.
عذرا أحرار وعذرا لكافة الأحرار.
145 - ابن الوليد الأربعاء 08 ماي 2013 - 05:25
أشكر خالد كدار على هاذا الرسم الجميل فهو خير
معبر على ما سأقوله...وكفى....!!
146 - ايوب السبت 18 ماي 2013 - 12:45
يا احرار انت قلت مسلمة ولكن في الحقيقة تصرفاتك الطائشة غير متطابقة تماما مع اسلامك الشخصي . والاسلام لم تفهمهيه كما يجب حتى تقولي انك مسلمة