24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | شيرين ووائل جسار في جولة بالمغرب

شيرين ووائل جسار في جولة بالمغرب

شيرين ووائل جسار في جولة بالمغرب

تقوم النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب والفنان وائل جسار بجولة فنية بالمغرب خلال شهر غشت المقبل في إطار الدورة الأولى لمهرجان نجوم العرب الدولي للتسويق الذي تنظمه "مجموعة نجوم العرب لتنظيم المهرجانات الفنية".

وتعد هذه المرة الأولى التي تزور فيها شيرين عبد الوهاب المغرب في الوقت الذي أحيى به الفنان وائل جسار حفلات متعددة.

وستحتضن الحفلات الغولف الملكي في كل من البيضاء ومراكش والرباط وتتراوح التذاكر بين 1000 و750 و500 درهم. وستكون البداية في العاصمة الاقتصادية في 16 غشت المقبل على أن تليها حفلتا الرباط ومراكش.

وتأتي جولة شيرين بعد فترة الحمل والولادة وصدور ألبومها الجديد الذي وصف ب"المخيب للآمال، إذ بعد انتظار طويل للجمهور خصوصا مع تعاونها الأول والتحاقها بشركة "روتانا"، لم يتضمن "بطمنك" سوى أغنيتين جديدتين فقط في حين كانت الأغاني الأخرى مجرد إعادات وتسجيلا لأغنية تم تسريبها في وقت سابق على شبكة الانترنيت.وشيرين من مواليد القاهرة واسمها الحقيقي شيرين أحمد، درست في معهد الموسيقى العربية لمدة عامين ولم تكمل دراستها. وكانت شيرين قدمت أغنية مع الفنان محمد محيي في ألبومه السابق "صورة ودمعة" في أغنية "بحبك" وهي أول أعمال شيرين الغنائية. ثم اكتشفها الشاعر مصطفي مرسي والملحن صلاح الشرنوبي وقدماها للمنتج نصر محروس الذي قدمها بدوره في أغنية مشتركة مع المطرب تامر حسني واشتهرت بأغنية "آه يا ليل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - parodia الجمعة 01 غشت 2008 - 05:31
بوشويكة متحشمش تشتمني بالوقاحة فقط لانني اعطيت رأيى في المهرجانات متحشمش من قول الكلام السافل اليس في قاموسك غير كلمة طز اتهمتني بسب الفنانين المغاربة لم اسب احدا بل هم تباكو لظروفهم المادية فاعطيت لهم لاكريمات ومن حقي ان اتسائل لماذا هل هم ممن ناضلوا في المقاومة هل هم من دافعوا علي صحراء المغرب ماهي التضحيات التي قدموها للمغرب مواطنين اختاروا الفن ومن بعد وماهو العيب ان يشاركوا في المهرجانات والحفلات من اجل المواطنين بدون مقابل ومطالبة الحكومة او الممولين لجمع هذه الاموال المخصصة للاجانب من الفنانين لصرفها في مشاريع تهم المواطن ووقف مهزلة تبذير الاموال علي الاجانب ولو لبضعةسنوات وفي الاخير يجب اعطاء الاسر الفقيرة باطفال 2000 درهم من ضرائبك وضرائب الاغنياء كما يجب اعطاء الفقراء اراضي سكنية او فلاحية باثمنة رمزية لاتتجاوز 15 درهم مثل ما يعطون للاغنياء والشفارة والمستثمرين والمقاولين والذين تحت المظلة الملكية ايوا بوشويكة موت انتحر
2 - parodia الجمعة 01 غشت 2008 - 05:33
مزيان قلتي انا مسمومة بنت ليك غير انا وداك شي لي قال هداك فرعون ديالك عجبك وبوجهك احمر خصك نعتذر ليه علي هاد الحساب بوشوكة ديالك خصو العقاب صيام اربعين يوما واطعام 1000 مسكين او اداء ثمنها نقدا بسبب العيالات ديال النفس كل فرعون ورائه امرأة
3 - مغربية الجمعة 01 غشت 2008 - 05:35
الفقير في المغرب كيموت كل نهار غير بدطاي يا ولاد الحرام واش الفلوس كتعطوهم لشميت وبغين الفقبر يبتسم حسبيا الله ونعم الوكيل بلادالمافيا
4 - BACHIR الجمعة 01 غشت 2008 - 05:37
نعم سيقومون بجولة في جيوب المغاربة لجمع الأموال ،شئ مضحك في الوقت الذي تتسول الدولة دول عربية لتمنحها صدقة لله مثال السعودية والإمارات لمواجهة الكوارث التي تهددنا في خبزنا اليومي تقوم في نفس الوقت لرمي هذه الأموال تحت مؤخرات هز ياوز من نانسي الى آخر كمارة من كماررات المشرق .
5 - das ist nicht wichtig الجمعة 01 غشت 2008 - 05:39
الحمد لله وكفى، وصلى الله وسلم وبارك على نبيه المصطفى وآله المستكملين الشرفا، ثم أما بعد:
يعيش أهل الإسلام في ظل هذا الدين حياة شريفة كريمة، يجدون من خلالها حلاوة الإيمان، وراحة اليقين والاطمئنان، وأنس الطاعة، ولذة العبادة، وتقف تعاليم هذا الدين حصنًا منيعًا ضد نوازع الانحراف وأهواء المنحرفين، تصون الإنسان عن نزواته، وتحميه من شهواته، وتقضي على همومه وأحزانه، فما أغنى من والى دين الله وإن كان فقيرًا، وما أفقر من عاداه وإن كان غنيًا.
وإن مما يحزن المسلمَ الغيورَ على دينه أن يبحث بعض المسلمين عن السعادة في غيره، ويبحثون عن البهجة فيما عداه، يضعون السموم مواضع الدواء، طالبين العافية والشفاء في الشهوات والأهواء. ومن ذلك عكوف كثير من الناس اليوم على استماع آلات الملاهي والغناء، حتى صار ذلك سلواهم وديدنهم، متعللين بعلل واهية وأقوال زائفة، تبيح الغناء وليس لها مستند صحيح، يقوم على ترويجها قوم فُتنوا باتباع الشهوات واستماع المغنيات.
وكما نرى بعضهم يروج للموسيقى بأنها ترقق القلوب والشعور، وتنمي العاطفة، وهذا ليس صحيحاً، فهي مثيرة للشهوات والأهواء، ولو كانت تفعل ما قالوا لرققت قلوب الموسيقيين وهذبت أخلاقهم، وأكثرهم ممن نعلم انحرافهم وسوء سلوكهم.
عباد الله من كان في شك من تحريم الأغاني والمعازف، فليزل الشك باليقين من قول رب العالمين، ورسوله صلى الله عليه وسلم الأمين، في تحريمها وبيان أضرارها، فالنصوص كثيرة من الكتاب والسنة تدل على تحريم الأغاني والوعيد لمن استحل ذلك أو أصر عليه، والمؤمن يكفيه دليل واحد من كتاب الله أو صحيح سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف إذا تكاثرت وتعاضدت الأدلة على ذلك. ولقد قال سبحانه و تعالى في كتابه العزيز: " وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُّبِيناً"
ونظراً لخطورة الأغاني، وأنها سبب من أسباب فتنة الناس وإفسادهم وخاصة الشباب منهم، أحببت أن أجمع لكم هذا البحث المختصر والذي يحتوي على موقف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأئمة أهل العلم من الغناء والموسيقى. وهذه المادة هي محاولة أردت بها خدمة دين الله عز وجل، ومنفعة المسلمين، سائلاً الله تبارك وتعالى أن ينفع بها وأن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم، وهو حسبنا و نعم الوكيل
6 - بوشويكة الجمعة 01 غشت 2008 - 05:41
"بوشويكة كحل العيون خو خواتاتوا".
أنت داير لي فيها الشيخة الحمداويه؟.
الله يكحل لك السنان ويبيض لك العينين إلا ما دخل سوق راسك وكفر على جداك.
7 - parodia الجمعة 01 غشت 2008 - 05:43
اعزائي المغاربة الا يعطيكم الصحة لان اكثر من 99 في المئة ضد هاد المهرجانات وزيدوني معاكم وجميعا ضد هاد المهرجانات التي تضيع بسببها الملايير من الشعب المغربي الذي هو في اشد الحاجة لها لهذا عندي اقتراح ان نقوم جميعا بحملة كبيرة وضخمة عن طريق الانترنيت وفي المواقع والمجلات والجرائد بكتابة كم هي المبالغ المبذرة علي هذه المهرجانات والتي يتم تحويلها الي الخارج وكيف يمكن استفادة الشعب المغربي منها لو صرفت اما علي مشاريع او علي مراكز ثقافية او مكتبات عمومية الخ من الاهداف الاجتماعية ومن اجل توقيف هذا الاستنزاف لاموال الشعب يجب مقاطعة المهرجانات بكل اشكالها فقط الذهاب الي المهرجانات التي يتم فيها تطوع المغنيين المحليين المغاربة بالغناء دون اداء اية مصاريف لهم ولان اغلبهم اعطاهم المخزن لاكريمات هاكذا دون ان يفعلوا شيئا ولكي ان تصل الحملة الي الجميع كتابة هذه النقط المذكورة علي الاوراق وتفريقها امام المدارس والمعاهد والجامعات المهم حملة كبيرة وضخمة
8 - اعرابي مسلم الجمعة 01 غشت 2008 - 05:45
مانزل بلاء الا بذنب ومارفع الا بتوبه
ان ماابتليت فيه الامه من غلاء وقحط وفتن كلها بسبب البعد عن الله وتقديس الفن والعري
اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والغلاء
لاتتقدم الامم في الفن بل في العمل
9 - محمد الجمعة 01 غشت 2008 - 05:47
هلا بالكل في بلاد المغرب العربي لانها بلاد جميلة بكل شي بالاول بالشعب العربي بتاعها
10 - nada الجمعة 01 غشت 2008 - 05:49
والله ياأختي باروديا عندك الحق فهذ الحملة
زيدي نبداوها أولا في هذا الصيف فهسبريس
ونطلبوا من هسبريس ينشر لينا الإعلان فابور/الخلاص عند الله/
وينشرها فمواقع مغربية مشهورة بالعربية والفرنسية وفالمدونات
كذلك لأن عندها زوار كثار والجرائد المستقلة من دون انقطاع
ومن بعد يتم توزيع المنشورات على المدارس والجمعيات وفالشارع
طبعا الكل لازم يتطوع وانشاء الله يوفق الجميع
وبوشويكة راه سولت على دواك قالو لي حك عشبة المّروت [عند العطار]
على جلدك وراك غادي تبرا
11 - diva الجمعة 01 غشت 2008 - 05:51
bjr à vous tous
comme d'habitude vous ne faites rien que critiquer .shirine c'est une chanteuse qui a pu en peu de temps etre parmi les meilleurs.et la voilà dans notre pays je lui dit vous etes la bienvenu et felicitation pour le nouveau bébé.laissez les gens tranquil.
12 - hiba الجمعة 01 غشت 2008 - 05:53
انا شفت تعاليق السابقة او ستحملت واخة معجبني حت واحد الا شرين كنموت عليها او على أغانيها او منقبلش باهإنتها
13 - محمد ضياء الجمعة 01 غشت 2008 - 05:55
لم يعلق الشاب " مراكشي " على هذا الخبر الذي يحمل إليه الكثير ... فهو عاشق المهرجانات حتى النخاع ولم أقرأ له تعليقا قط دون الإشادة بثقافة تخدير الأمة بهذه المهرجانات ... وباز ليك اخويا انت في واد والشعب في واد وكأنك دخيل علينا ...ولا يعنيك ما يعنينا
14 - محمد الجمعة 01 غشت 2008 - 05:57
هههههههههههههههه
باغي فيهم الخدمة فكلميم, تبارك الله عليك
15 - محمد الجمعة 01 غشت 2008 - 05:59
اللهم الطف بنا واحفظ بناتنا من الريح التي هبت علينا من خلال هسبريس حاملة موجة من المغنيات الكاسيات العاريات. لطفك يارب .تحياتي للاخ الناجي رغم تغييره لرايه هذه المرة.
16 - بوشويكة الجمعة 01 غشت 2008 - 06:01
قبل ما نتفاكوا مع خفافيش الظلام خرجوا لنا تفافيش الظلام.
17 - مغبونة بزززاف الجمعة 01 غشت 2008 - 06:03
بازز على هذ الهضرة الخايبة اللي كتخرج من داك ا لفم ، كن تحشم شوي الا ما خفت نكذب باين لي انت من هذك صحاب الحال ؟؟؟
18 - مغربيــة وكتموت على بلادها الجمعة 01 غشت 2008 - 06:05
صـــراااحة صوتها احسن صوت في الساحة العربية لحد الان ولكن آلصراحة هير ماتوريناش كمارتها ماعندنا مانديرو بيها تاتجي هي الاخريات هير كايتلاواو علينا و يديو الملايين
ايوا الله يستر وصافي
19 - بوشويكة الجمعة 01 غشت 2008 - 06:07
شكرا خالتي nada على النصيحة ولكن جرحي ماعنده دوا.
20 - بوشويكة الجمعة 01 غشت 2008 - 06:09
هذه مغنية جميلة أنتفرج فيها وأدفع تمن التدكرة من جيبي شغل شي واحد فلوسي وأنا حر فيهم وكلكم شي حد تدافعوا على جيوبنا؟.
وحدة قالت لكم ديروا المناشير طز أنت ماشي من هنا على هذا الحساب.
آش نكتبوا فيهم؟ لا للمهرجنات نعم للنكد.
وكملت الباهية سبت الفنانة المغاربة بالمرتشين بالإكريمات وخصهم ويغنيوا ببلاش شوفوا الوقاحة.
واحد قالك الوزير الأول يعطيهم 500 درهم ويجلسوا يشاطيوا علاه الوزير الأول الخزينة ديال بوه يعطي من ضرائبنا 500 درهم للكسالى والنوام.
مجهدين بعدا في حساب الأموال التي تحول إلى الخارج وفين الأموال التي تحول إلى الداخل؟.
بغيتوا غير تدخلوا بلا ما تخرجوا؟
الله يخليه داخل فيكم.
21 - MAROCCAN الجمعة 01 غشت 2008 - 06:11
I LOVE U CHIRIN SO MUCH
22 - المشاغب الجمعة 01 غشت 2008 - 06:13
...إنهاتشبه إلى حد بعيد إحدى "الشمكارات"المتمرسات في الشمة..
23 - sabra from usa الجمعة 01 غشت 2008 - 06:15
مغرب الحفلات فقط وليس بلد العلم والعمل الجاد.
24 - ليلي الجمعة 01 غشت 2008 - 06:17
احسنت يا فنانة
25 - بنت حايرة الجمعة 01 غشت 2008 - 06:19
جات مسكينة تدير جولة تجمع شي رزيق لتدي معاها وتنافس هاد المتسولين لكثرو
إلى يابنيتي مجمعتي والو سيري لمحطة لكيران ؤلا حدا شي ضريح ؤ ترزقي على خاطرك
26 - ماشي سوقكم شكون أنا الجمعة 01 غشت 2008 - 06:21
أنا نصوم ليك 40 يوم وخا راني عمرني قريت شي كفارة فيها 40 يوم لكن على قبل شكوكو نصومها ونفوتها لهيه والغرامة ندفعها ويلا بغيتي حتى .نقضي مدة العقوبة في عكاشة .مافيها باس كلشي يهون عليك يا بوشويكة كحل العيون.
27 - parodia الجمعة 01 غشت 2008 - 06:23
قتلتيني بالضحك ولكن راني معجبة بالتضحيات ديالك في سبيل بوشويكة كحل العيون بالاخص الفكرة الجيدة قضاء العقوبة في عكاشة بهذا ستدخلين التاريخ وتصبحين مشهورة ومثال يحتذي به بحال رابعة العدوية
28 - سلام الجمعة 01 غشت 2008 - 06:25
مرحبا بيهوم أوألف مرحبا رورورورو زغرتو ههههههههه أملي تمشي لصبيطار إقولو ليك مكيناش حتى كينا دالراس ههههههه
29 - فارس بلاجواد الجمعة 01 غشت 2008 - 06:27
شرين اجمل صوت نسائ في الساحة العربية; الحفل لن يكون بلمجان ، - 500dh 1000dhكم فنان مغربي له جمهور يدفع هده المبالغ ليراه ، و اصحاب هاده الانتقادات ، لن يدفعو 20dh للمغني المغربى ، صحاب الفابور و النقد و الشغب - مع الاعتدار للطيفة رافة و عبد الهادي بلخياط
30 - فارس بلاجواد الجمعة 01 غشت 2008 - 06:29
كلنا نتشوق لان يكون المغاربة في نفس ابداع المشارقة والاربين و الامركان فى الغناء و كل الفنون ولكن هادا هو حالنا اليوم
عاش المغرب الكبير
31 - بلال 06. الجمعة 01 غشت 2008 - 06:31
هدا هو المغرب هاد الزمان
32 - ghizlane الجمعة 01 غشت 2008 - 06:33
والله لا اعرف ما بكم ايها لمغاربة تحبون النكد دائما التعاليق نفسها دائما لستم سعداء وتدخلون اشياء لا علاقة لها بهذا الموضوع اللهم بعد عنا النكد والمنكدين بليز ايتها المجلة المحترمة اخبار هيفاء وهبي و حبيب قلبي معين شريف
33 - بوشويكة الجمعة 01 غشت 2008 - 06:35
لم أقصد التجريح لكن ماقلتيه غير قابل للتطبيق.
إلى متى نتكلم عن المقاومين وماذا قاوموا إذا كان عندنا نزاع لنا جيش تظامي مهمته الدفاع عن الوطن.
كل مرة يخرج لنا واحد يقول أنا مقاوم بعد 50 سنة من الإستقلال.
أما أن تدفح الدولة 2000 درهم للفقراء بدون أن يؤدوا أي خدمة فهذا حرام.
أما إدا كانت الأرض تباع ب 15 درهم فكلنا فقراء وبشهادة الفقر المسلمة من السلطة وحتى الرجال سيطلقون نساءهم ويطردون أولادهم حتى يصبحوا فقراء للإستفادة من فابور وراكي عارفة المغاربة عندما يسمعون كلشي من عندهم.
الضرائب ليست للصدقة او التبرع بها على الكسالى.
34 - ماشي سوقكم شكون أنا الجمعة 01 غشت 2008 - 06:37
ينتحر عدوه اللي ما يبغيه..
ولايني راك مسمومة..كلشي عيريه الا بو شويكة راني ما نستحملش فيه كلمة واحدة ..
يالله سربي دغيا اعتذري ولا نجي لك نوريك راه وراه عيالات ديال النفس..
شوكوكو ديالي ما ديهاش فيها راه غير السم هاداك اللي مهدرها.
35 - candide الجمعة 01 غشت 2008 - 06:39
esperons k ils seront lapides com les autres
36 - المشاغب الجمعة 01 غشت 2008 - 06:41
في إطار مساعي المسؤولين ببلادنا,قررت حكومة "الفاسي" - وفي إطار تقريب للي ضارة من المواطن - وجريا على هذه السنة"الحميدة"(؟؟)..فقد تقرر تقريب "مهرجانات التبذير والميوعة"من المواطن...وهوفي إطار استكمال تقريب الإدارة من المواطن...والهراوة من المواطن...والحانات من المواطن...وهكذا.
37 - اميرة البربر الجمعة 01 غشت 2008 - 06:43
يالله ا عباد الله هنا كاين سلف 1000درهم باش تفرجوا في شريين ووائل جزار.وبقاوا تنقصوا من المانضة العام كلوا هههههههههه ونوضوا اشمن شيريين ولا جزار كيجيو اجلسوا واحد 2 ساعات وديو الملاين والناس مساكن ملاقيين حتى فين اسكنوا وعطوهم غير للناس الغيوان مساكن ما لقيين ما يكلوا باز اخوتي اش هدشي البراني حسن من ولاد بلادنا
38 - ايمان الجمعة 01 غشت 2008 - 06:45
السلام عليكم الطنجاوي اصيل هههه باقي تامر حسني نتمنى يجي المغرب والله وكدالك شرين بالعكس شرين مرحب بها عندنا بالمغرب لانها تستهل يكون عندها جمهور في كل بلد بحبك ياشرين وتامر بموووووووووووووت فيك ياريت نلتقي فيك
39 - wissal الجمعة 01 غشت 2008 - 06:47
علاش تجريو عليها كون جات عليها كاع ماتكلف راسها اوتجي لعيب ماشي فيها العيب فاللي وجه ليها الدعوة او باغي اخلصها من فلوس الفقير ا او طمعها فالفلوس بسيف تجي الله اسمح ليهم كالو حق المسكين او اليتيم ولكن العيب فينا حنا اللي ساكتين او راضيين باللي كيوقع قدام عينينا
40 - نورالدين ناجي الجمعة 01 غشت 2008 - 06:49
رغم أني أكره المهرجانات وحفلات الغناء ورغم كرهي الشديد للمعفونات العربيات إلا أني سأغير من موقفي كي أرحب بشيرين صاحبة الصوت الجميل والرومنسي الذي يأخدني لعالم الأحلام.
41 - مراد الجمعة 01 غشت 2008 - 06:51
و الله انتم ليس مرحب بكم في المغرب نحن في المغرب لا نحب المغنيين المشارقة لذ لا تكلفو انفسكم عناء السفر و طول المسافة ايها المنافقون . و هذا صالح لكل دول المغرب العربي الجزائر تونس و موريطانيا نحن في المغرب العربي لا نحب الفتوحات الثقافية بين قوسين للمشرق فثقافتنا غير ثقافتكم .اذهبو للخليج احسن لكم. يعيش الشعبي المغربي و الكناوي و الراي و المالوف و الحساني و كل ثرات المغرب العربي لأنكوم تأتون لبلداننا لنهب ميزانيات الثقافة و لكن بلدانكم لا تاخد عناء استقبال فناني المغرب العربي في مهرجاناتكم . حتى أنكم لا تعترفون بنا. المهم الله يرحم الوالدين اخطيونا او عطيونا بالتيساع .
42 - tagourast الجمعة 01 غشت 2008 - 06:53
أجمل بلد دائما نشيط وناشط و ماشط ...تيقولوا الشعر مسرح و العقل مكلاخ....و باغين إزيدوناقالك 500 درهم باش نبقاو حتى حنا نحضروا كي الناس ناشطين و ماشطين.
43 - mimi الجمعة 01 غشت 2008 - 06:55
وابركا كل واحد يقعد فبلدو رحنا عينا كلتولنا لمزانيا ديال المغرب
44 - خليجي فحل الجمعة 01 غشت 2008 - 06:57
شيرين يا سلام صوت عدب و جمال اخاد الجمال المصري الحنين ربنا لا تحرمنا من الواوا المصري
45 - Amman الجمعة 01 غشت 2008 - 06:59
يا الله وجدوا الحجر او جباد أو هاذ المرة ... نيشوا مزيان
46 - نورالدين الجمعة 01 غشت 2008 - 07:01
مرحبا بيهم الالعاقة موجودة
بغيت غير نعرف هدو اللي كايدغلو يتفرجو فهد المسخ منين كايجيبو هاد الفلوس.
افيقو اعباد الله راه احنا غاديين غير للهاوية ولينا كانافسو لبنان ومصر في الغنا والشطيح
اللهم لا تؤخدنا بما فعل السفهاء منا.
47 - Der bin ich الجمعة 01 غشت 2008 - 07:03
بنك المغرب, عالم جديد......يناديكم
هاااااااااااااااكاك زيد, دوز نتا كليتي حقك, تسنا نتا تايدوز هذا, جيب هاديك ..........راه مازال ما دات معاها والو.
ماذا عسانا ان نقول, ولكن مادرتو والو فاش مامشيتو إضربكم شوية د البرد ف كلميم فاهلها يكَرِّ مون الضيف على أحسن وجه
48 - سارة الجمعة 01 غشت 2008 - 07:05
داكشي فين مشاولكوم ايامكوم او فلوسكوم تتقلبو غير على الشياخ فبنما كانو وتتجبهوم تلهيو بهيم عباد الله اوهوما حالين فامهوم اوتيضحكو واسيرو دوك لفلوس كيرو بيهوم شيحاجة الى تتنفع اوباكا علينا من الشياخ اتقاو الله راح رمضان قريب
49 - الشاعر الجمعة 01 غشت 2008 - 07:07
لدي سؤال لماذا يتعمدون رفع التذاكر بهذه الطريقة الماكرة التي تشبه طرق اليهود في المكر ولمن مع الاسف هؤلاء ليسو يهود بل مسلمين .
تحية الى كل المعلقين الشرفاء
ناجي ابو ذر الورياغلي وغيور ....
50 - sherry 02 الجمعة 01 غشت 2008 - 07:09
i love you so much sherine
all people tell me that i have the same voice of you
i love you so much and i wish to sing with you in star academy6
inshallah
SouSou
51 - nada الجمعة 01 غشت 2008 - 07:11
وشكون اللي باقي ماجاش؟؟؟
ولا كملو؟
والله يلعن اللي مايحشم
52 - Hicham الجمعة 01 غشت 2008 - 07:13
أجمل صوت على الساحة الفنية حاليا.. فنانة تستحق كل التنويه و إنشاء الله سأحضر إحدى حفلاتها سواء بالرباط أو الدار البيضاء.. شكرا على الخبر
53 - مواطنة من الشعب الجمعة 01 غشت 2008 - 07:15
جاءت غيرها و جاء غيره
أكلوا من خبزنا و اهانونا
المال السايب يعلم الزفاتة!
54 - أبوذرالغفاري الجمعة 01 غشت 2008 - 07:17
حل موسم الحصاد في دولة الحكام المعتوهين.فلماذا لاتأتي لكي تجني لها ملايينا ذوات العدد لكي تنفعها في شتائها وبياتها الطويلين؟
55 - assia الجمعة 01 غشت 2008 - 07:19
شفت لفنانين دايرين نوبة على المغرب ؟؟؟ هية بلادنا ملعقة وحنا مفخبارناش .كيبان ليا لي بغا حقوا فهاد لبلاد يبدا يغني
56 - parodia الجمعة 01 غشت 2008 - 07:21
رغم الكلام ديالك الخايب في التعليق الاول ساجيبك مرة اخري علي تعليقك الثاني بعيد عن الحلال والحرام اري ان المشاكل الاجتماعية للفئة المسحوقة يجب علي الدولة المسؤول الاول ايجاد الحلول لها انا ضد الفابور والصدقة لكنني مع تقديم الدعم للاسر الفقيرة باطفال بتخصيص مبلغ مالي ومواد غذائية وفي نفس الوقت تعليم وتدريب رب الاسرة علي مهنة والتوسط له لايجاد عمل لاعالة اسرته انا مع تقديم الدعم للعجزة والمرضي والمعاقين اي العاجزين تماما عن العمل ولامعيل لهم لايمكنك ان تعاقب الناس علي اوضاع لم يختاروها بل بالدعم والمساندة والتوجيه للخروج بهم من وضع غير انساني والضرائب هي من حق هذه الفئة من المواطنين معك حق يوجد كسالي حتي هؤلاء اذا وجدوا الاعتناء والتوجيه والتكوين الازم سيصبحون مواطنين اسوياء يعملون وينتجون اما المقاومة معك حق هناك من استغلها ومن عاش بخير في بيته او قصره ليظهروه علي انه المقاوم والمقاوم الاول وتم تغييب الناس الذين يستحقون الاحترام والتقدير
57 - parodia الجمعة 01 غشت 2008 - 07:23
صحيح اختي عندك الحق من الواجب علي المغاربة التطوع من اجل وقف مهزلة المهرجانات التي تنفق فيها اموال هائلة اموال المغاربة تبذرها وزارة تجعل من اولوياتها الترفيه المؤقت بدل معالجة الاحتياجات اليومية للمواطن من مكتبات عمومية مجهزة بالكتب والمراجع والارشيفات والمجلات والجرائد وقاعات للدراسة والحواسب الخ خلق مراكز للاطفال والشباب وتهيئها بالالعاب وكل المستلزمات الترفيهية والتكوينية المدن المغربية جد فقيرة لاتجد الناس اماكن تذهب اليها خاصة بالاطفال والشباب المدن المغربية قاحلة تنعدم فيها وسائل الترفيه في المغرب الحكومة تقلد دول اخري ولا تدرس احتياجات الشعب المغربي برلمان المغرب يتكون من جهلة عروبية متخلفين بطونهم ومؤخراتهم منتفخة بالشحم المكدس فيها وعقليات خاملة لاتجتهد ولاتبدع الامل في المغاربة الرافضون لهذا الاستنزاف لاموال المغاربة والغير العقلاني ان يسمعوا صوتهم بطريقة ما الاخت ندي من الطبيعي اي حملة احتجاجية ستجد معارضين من امثال بوشويكة كذالك هناك ناس لايحبذون الطرق الجافة للاحتجاج كما يوجد ناس ينتقدون نوالاحتجاجات التي لاتوصل الي نتيجة لهذا ربما من الافضل قبل الوصول الي الاحتجاج وطرقه العديدة ان تخلق لجنة او جمعية من اجل وضع برنامج الحملة والتمهيد لعمل طويل مثلا البدأ بالاتصال بالمنظمات والجمعيات المدنية البحث عن المنظمين وعن المساندين والمتطوعين في جميع الاوساط من الجامعات والثانويات الخ بعد توضيح الاهداف من الحملة يتحول العمل الي مراسلة الوزارة والمسؤلين علي هذه المهرجانات والممولين سواء من داخل المغرب او خارجه من اجل فتح الحوار والنقاش وتوضيح الاهداف وطرح وخلق بديل اخر يستفيد منه المواطن بعد ان تقفل الابواب ولن يستمع المسؤولين ياتي دور الاحتجاج والدعوة الي المقاطعة فطريقة عمل جيدة واضحة يمكن ان تخلق تعاطفا ومساندة من المجتمع وهذا يتطلب الوقت والجهد والعمل الجاد وبالاخص تحمل المسؤولية هذا رئيي
58 - ماشي سوقكم شكون أنا الجمعة 01 غشت 2008 - 07:25
شوفي واخا ديك الشي اللي قلتي على شكوكو ديالي.عجبتيني في كلامك الهادئ وطريقة ردك.
لهذا غادي نعفيك من الأعتذار.اطن ما تبقايش تجبدي فرعون ديالي اوكي؟؟
يالله آراي ديك الراس نبوسو .
59 - بوشويكة الجمعة 01 غشت 2008 - 07:27
حرام عليك 40 يوم صيام لا بزاف ندمتنا أنت كاع.
سأستأنف الحكم.
60 - بوشويكة الجمعة 01 غشت 2008 - 07:29
أنا عارفك باغا تديري شي جمعية تطلعي شي لاكريمة على ضهرها مثل الجمعيات الموجودة على الساحة.
الله يسهل عليك نستفيدي حتى أنت.
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

التعليقات مغلقة على هذا المقال