24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  2. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  3. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  4. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  5. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | الداودية : الله ابتلاني بالغناء

الداودية : الله ابتلاني بالغناء

الداودية : الله ابتلاني بالغناء

ردت الفنانة الشعبية المغربية هند حنوني، المقلبة بـ"الدواودية"، على ما يثار حولها في المغرب بأنها تركت أسرتها المتدينة واتجهت للغناء المنحرف من خلال أغاني الراي، واعترفت بأنها اختلفت مع أسرتها المتدينة وأن الله ابتلاها بالغناء.

وللفنانة هند حنوني شعبية واسعة في المغرب، حتى أن البعض لقبها بـ"فيروز المغربية"، كما أنها ترافق وزيرات وبرلمانيات ورياضيات وقاضيات بمناسبات معينة في محافل دولية.

الله ابتلاني بالغناء

وقالت حنوني إن الله "إبتلاها" بالغناء، رغم انحدارها من وسط متشبع ومتفقه في أمور الدين.

وذكرت في حديثها لـ"العربية.نت"،على هامش مشاركتها في المهرجان الدولي للراي المنعقد مؤخرا بمدينة وجدة شرق المغرب، أنها بدات مشوارها الفني بغناء الموشحات. وفي موازاة ذلك، برعت في تجويد القرآن.

واعتبرت الفنانة الشعبية أن اختيارها للغناء خلق لها متاعب لا حد لها مع عائلتها المحافظة، إذ أثناها والدها عن هذا الإختيارـ والذي لم يكن يرضاه لها شقيقها الفقيه والإمام أيضا، فكانت مضطرة لمغادرة البيت لمدة 4 سنوات.

"لم أنحرف"

وتابعت "الداودية" أن "إصرارها على المضي في طريق الفن الشعبي، وفن الرأي، لم تسلكه بهوى الإنحراف، وإنما كان نابعا بقوة إنشادها الروحي ودفق أحاسيسها، دون أن يمنعها ذلك من ممارستها للطقوس الدينية من صلاة و قراءة القرآن، مضيفة أنها "بفضل نجاحها الفني دون التفريط في القيم الأخلاقية كسبت اعتراف العائلة".

وعن ولعها وعزفها على آلة الكمان التى يتفرد بها الرجال في الغناء الشعبي بالمغرب، قالت: "يعود الى إثبات الذات في الوسط الفني الذكوري، ونزعة كانت تسعى نحو التفرد والتجديد، وتأكيدا للمساواة".

وأردفت أن اتقانها العزف على الكمان مكّنها من احتلال موقع مميز في خريطة النساء السفيرات للمغرب، حيث ترافق مايقارب من 50 امرأة مابين وزيرات وبرلمانيات ورياضيات وقاضيات بمناسبات مختلفة في محافل دولية، مع تنظيم سهرات للجالية المغربية في جميع أنحاء العالم.

وأشارت حنوني إلى أن فن الراي هو الأقرب الى قلبها، باعتباره فناً تراثياً مغاربياً. وختمت بالتأكيد أنها "لن تتردد لحظة" بإحياء سهرات فنية في الموشحات الصوفية أو في تقديم أمسيات في تجويد القرآن لأن ذكر الله في دمها، مرددة الآية الكريمة: "ألا بذكر الله تطمئن القلوب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (106)

1 - مريم داودية الجمعة 01 غشت 2008 - 10:14
وخ يقولو ليقالو غتبق ديما داودية ويلا خرجات من دارهوم راغير علقبلكم ولكين مكتستهلوش وانا دد كل واحد قال شيحاج في هيند "زينة داودية"
ديما داودية.
وليمابغاه تعما عينوووووووووووووووووووووووووووو
2 - مصطفى الجمعة 01 غشت 2008 - 10:16
اسم المطربة الشعبية الحقيقي التي تعز عند المغاربة هو الزيتونية لاانها كانت جارتنامن هدا الاسم استمدت اسم شهرتها زينة
3 - zineb الجمعة 01 غشت 2008 - 10:18
thank you so much brother noureddine ragi really it's a donckey's voice and she has no relation with what they call it singing as a moroccan proverb say "neither beauty nor coming early.zanouba
4 - صالح مجدول الجمعة 01 غشت 2008 - 10:20
بسم الله الرحمان الرحيم .من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها ومـا ربـك بظـلام للعبـيد .( صدق الله العظيم) من يرد به الله خيرا يجعل له من نفسه وعيظا .حديث ) أنت من عائلة محترمة تخاف يوما مقداره خمسون ألف سنة .فأسرعي الي التوبة لتجدين ربا رحيما غفورا يفرح لتوبتك .الذنيا متاع الغرور وجنة الكافر إستغفري ربك ولا تتمادين في أعمال الشيطان الذي يزين لك أعمالك .اللهم حبب لأختنا الإيمان وزينه في قلبها وكره لها أعمال إبليس ومن جاوره .أمين.أنت من إخترتي أعمال الشيطان وليس الله .(من يرد به الله خيرا يفقهه في الدين)من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلي القيامة ومـن سن سنة سيـئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الي يوم القيامة ) صدق رسول الله.اللهم إهدي الإنس والجن .
5 - سعودي اصيل الجمعة 01 غشت 2008 - 10:22
الى المسمى خليجي فحل
اسأل الله لك الهداية
وهذه المسكينة التي تقول ان الله ابتلاها
يقول الله تعالى في كتابه
وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ (28)
6 - سيمو الجمعة 01 غشت 2008 - 10:24
سير أخويا خليك مع الأمريكين ديالك وسير طلب الله يوم القيامة تكون معاهم باش تشوف الفن سير الله يعفو عليك و صافي
7 - ammar الجمعة 01 غشت 2008 - 10:26
....إلا المجاهرون...هم من لم تشملهم توبة الله، نعم صدقت فقد ابتلك الله ليرى مدى صبرك و احتسابك و جهادك وابتلى الاسرة السعيدة المتدينة أيضا ليرى مذى صبر وجلد دوي القربى فالقرآن زاخر بمثل هذه القصص التي تحكي عقوق الابناء للأباء و ما قصة نوح إلا أية...غفر لنا الله ولك و لجميع رواد هيسبريس.
8 - امينة الجمعة 01 غشت 2008 - 10:28
ان متاكدة ان جل اللذين اعطو رايهم لو سمحت لهم الفرصة للقاء الداودية لكانو سعداء. ولاوريد ان لاوضح ان لا احد يملك مفاتيح الجنة او النار ( ان الله غفور الرحبم).وليس تي اجد منا كامل فالكمال لله سبحابه و تعالى.
9 - الشلح الجمعة 01 غشت 2008 - 10:30
ا
لله يهديك يهاد المرة .هديك راه طريق الشيطان و الشيطان والرحمان ضدان لا يلتقيان في قلب واحد.
10 - omario الجمعة 01 غشت 2008 - 10:32
وشر ألبلية مأ يضحك
11 - rokaya55 الجمعة 01 غشت 2008 - 10:34
السلام عليكم اسال الله لنا و لكم الهداية.سلامي ل نورالدين الناجي
12 - تبرانتي بوشبتي الجمعة 01 غشت 2008 - 10:36
بسم الله الرحمن الرحيم تحية تفدير الى الاخ صالح مجدول اقول السلام عليكم اضلحكم الله وقوى من امثالكم موضوعك هدا من خيرة المواضيع المكتوبة على هدا الموقع جزاكم الله على دعاءكم لهته الشابة المتهورة التي تدعونها الى الاسراع باتوبة الى الله قبل فواة الان نعم ياءخي هكدا تكون التوجيهات الربانية فشكرا لك نقدرك ونحترمك على اخلاقك الفاضلة اتجاه اخوانك في الله نتمنى ان يحدوا حدوك باقي الكتاب اصحاب موقع هسبرس نطلب الله الهداية للجميع حتى تستقيم الامور مرة اخرى اشد على يك بحرارة لان فيك خير وفقم الله وشكرا على موضعك القي الدي استشهدت به بنصوص قرءانية واحاديث نبوية ان معك احب من احب وكره من كره وشكرا
13 - صحفية مراكشية الجمعة 01 غشت 2008 - 10:38
اعجبتني تعليقات اغلب المعلقين .ليس وحدها الداودية من تحتاج للهداية بل نحتاجها جميعا .اسءل الله الهداية لي ولكم
14 - From U.S.A الجمعة 01 غشت 2008 - 10:40
thanks God I have never let my self to hear her dirty songs which shows her low level. and her family they are innocent from what she is doing.
15 - فاعل جمعوى*بلادى* الجمعة 01 غشت 2008 - 10:42
الى اللدين ارادوامحاكمت الفنانة الداودية اقول لهم اتقوا الله فان الحاكم هو الله الم تعلموا ان ربيعة العدوية كانت من الفاسقات فتاب الله عليها فاصبحت من اولياء الله انه هو الثواب الرحيم فحاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا الناس واقول للاخت زينة الداودية فانت سفيرة الفن المغربي فلا فرق بين السيدة ام كلثوم كوكب الشرق وانت بنت البلاد فمزيد من التالق والله هو المطل علي القلوب
16 - زائر الجمعة 01 غشت 2008 - 10:44
ايوا أحسن حاجة هي ندعيو معاها الله يهديها و يصلحها و يعفو عليها ((( الله كيهدي الذنوب كاملة ان شاء الا الشرك بالله))
17 - وديان الجمعة 01 غشت 2008 - 10:46
واش اعباد الله عيشو الواقع راه حنا مايمكنش نبدلو العالم بهدرتنا القدرة راه كاتزيد علا راسك غير الاتم كلا يديها في راسو واش هي غادي تحاسب نتا في بلاستها تانيا شابة زينة انسانة دات اخلاق عالية محترمة راسها مانهدروش علا لباس ديالها تلقاك نتا و لا نتي بنتك و لا اختك دايرة الوعاوع و حضيو جنابكم اما هي كاتغني ماكاتدي فلوس الايتام ماكتشفر ماك......... حضيو الناس لي خاصهم يتحضاو حنان كانمووووووت عليك بزاااف
18 - أمينة الجمعة 01 غشت 2008 - 10:48
سبحان الله تقرأ القرآن في النهار وتغني لسكارى الحانات في الليل. الله يهدي من يشاء.
19 - بوشويكة الجمعة 01 غشت 2008 - 10:50
كل المعلقين أصبحوا محاموا الله وكأنهم يعرفون ما بينها وبين الله وأرسلوها إلى جهنم من الآن.
أتحادكم أن تذهبوا إلى أي عرس أو فرح تكون فيه لتروا الرقص والجرة وقولوا لصاحب العرس هادشي حرام وشوفوا لما يخليوا دار بوكم.
20 - مغربــية وكتموت على بلادها الجمعة 01 غشت 2008 - 10:52
واخا راني لا لقيتها مره مره فالتلفزة كنتبعها ولكن
((لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء و المتشبهات من النساء بالرجال))
سمحلي نقولك خويا احنا المغاربة او العرب تقاليدنا وثقافاتنا ماكايسمحوش لينا نمارسو بحال هادشي ومانسمحلكش تقول المغاربة مازالين متخلفين لانو كل واحد ودينو الى كانت امريكا كتسمح لاولادها يغنيو و يمشيو للبيران و الشريب و السكران و اكل المخدرات هومادينهوم هاكاك احنا ديننا والحمد لله محرم علينا هادشي .. دابا انت فنضرك اللي عقليتو هاكا متخلف ههه سمحلي بزاف انتا اللي اثرت عليك تقاليدهم و نسيتي عادات بلادك ^_^
انا بعدا بغيت هير نفهم واحد الحاجة علاش داكشي اللي كايديروه الروبيين لازمنا نديروه احنا!!!!!’’’’’’’
21 - بهلول الجمعة 01 غشت 2008 - 10:54
قل كل من عند الله
22 - سعيد الجمعة 01 غشت 2008 - 10:56
سبحان الله يخرج الحي من الميت و يخرج الميت من الحي. قل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون.
23 - ملالي الجمعة 01 غشت 2008 - 10:58
تقول حفلات في الخارج ؛ هنا أتحدث عن إيطاليا فهي دائما تقيم حفلات بنواحي مدينةbergamo وفي إحدى الحانات في قرية romano di lombardia مالكها مغربي، أتعلمون من أي نوع جمهورها :الخمارون وأصحاب السوابق؛ إسألوها عن أنواع الأغاني الساقطة التي تغنيها لهم ؛ ومن هي تلك الفتات التي هي أكثر من صديقتها.
24 - رويشة الجمعة 01 غشت 2008 - 11:00
الله يستر
25 - مغربية الجمعة 01 غشت 2008 - 11:02
كل شخص له ذكاء خاص به ذكاء في القراية الموهبة شطيح الغناء المهم أن يستغل الفرد ذكاءه لكي يتحدى العالم كله بماذا ? بالمال وباحترام الآخرين المهم تغني تدردك المهم قاضية حاجة ويمكنها أن تحصل على الفيزا والسفر إلى بقاع العالم وسيدة لنفسها ومالها ولاتعيش تحت وطأة رجل يدلها ويهددها بالطلاق هذا مايعجبني في كل امرأة مغربية تتحدى الرجال وأصحاب اللحي.
26 - عبد الصمد الجمعة 01 غشت 2008 - 11:04
أحيانا يقال فلان مبلي بشرب الخمر مثلا و صاحبتنا حتى هي من هدا الصنف و كلمت مبتلاة فهمتها في هدا السياق و الا فهدا المغنية لا تفهم لا من قريب و لا من بعيد عظمة هده الكلمة دلك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال أن الله ادا أحب قوما ابتلاهم . بمعنى أصابهم بشيء من الخوف أو الجوع أو نقص من الأموال و الانفس و الثمرات وهده المعاني السامية لا رواج لها في نوادي الغناء و ماشابهه بل عندما قالت أنا انسانة ابتلاني الله بالغناء لا تعي معنى هده الكلمة ولا تعي عظمة الافتراء على من خلقها من نطفة فادا هي خصيمة مبينة...
27 - Der bin ich الجمعة 01 غشت 2008 - 11:06
الله عز وجل يبلي بالمصائب ليمتحن عباده وليس بالمحرمات فهو تعالى على ان يكون ظالما لك او لغيرك, إنما هو ذوقك العروبي وإبليس اللذان زينا لك كما زينه لفيروزك.
يالا لاَّ الكاتبة فنانتك الداودية لا تتقن فن العزف على الكمان, انما هي بارعة في "التجرجير" اللذي لا يمت لقوانين الموسيقى بصلة , كل مايجمعهما هو الآلة.
28 - عبد الله الجمعة 01 غشت 2008 - 11:08
واشحال قدك من استغفر الله البايت بلا عشا
29 - mohamed beladel usa الجمعة 01 غشت 2008 - 11:10
god doesn't make peopele doing bad thing but you want to enjoy you life and you take this way and this is wang way
30 - مواطن يؤدي الضرائب الجمعة 01 غشت 2008 - 11:12
همة وشان!!!....وريه وريه....ولا عمى....سر وخليه....عدا الا وقف عليك سيدنا عزرائيل....جبدي ليه الكامانجة ديالك...راها غادية تفكك منو....آجي بعداك....انت كاتخلصي الضرائب اللي عليك ؟؟؟
31 - orthodox الجمعة 01 غشت 2008 - 11:14
هذه إصافة من علامات الساعة يا إخوان
32 - radwan usa الجمعة 01 غشت 2008 - 11:16
لم تنحرفي لكن احترفت يا داودية
كما ان الة الكمان لا تعزفينها بل ان طريقة البلاي باك هي حيلتك لن ننسى فضيحتك هنا ب اورلاندو و لباسك الكاشف صراحة كنت نجمة ساطعة في فن الراي لكن الان غدوت مجرد شيخة مع احترامي لكل جمهورك .حتى لا تفوتني فرصة ان اشير انك نسيتي انسان اسمه م.....قدم لكي المأوى و الاكل و الشرب دون ان تدكري فضله عليك بعد ان عطاتك ليام من بعد ما عطيتيها
33 - Youssra الجمعة 01 غشت 2008 - 11:18
Allah yahdina oyahdiha, i enjoy her songs honestly
34 - السرمبق الجمعة 01 غشت 2008 - 11:22
و القضية الواعرا هم
bodyguards
د يالها ،واحد راسو قد طوبيس
35 - ريفية الجمعة 01 غشت 2008 - 11:24

(...لأن ذكر الله في دمها، مرددة الآية الكريمة: "ألا بذكر الله تطمئن القلوب")
لا يجتمع حب الغناء والقران فى قلب واحد
نسال الله لنا و لك الهداية
36 - نورالدين ناجي الجمعة 01 غشت 2008 - 11:26
لم يتبقى سوى "الله" كي تفتري عليه يا ساقطة، إن إبتليت بالعربدة وقلة الحياء فلا تنسبي ذلك لله وإنسبيه لنفسك التي زينت لك الرذيلة.
العيب ليس فيك بل في أصحاب الذوق الهابط ممن يستمعون لأي صوت حتى ولو كان صادرا من حظيرة دواب.
37 - najib الجمعة 01 غشت 2008 - 11:28
يفعل الجهل بصاحبه ما لا يفعل العدو بعدوه ،إنه فساد الأخلاق والذمم ، من أراد أن تكون له مكانة في هذه البلاد السعيدة فما عليه الا أن يلقي بعقيدته الإسلامية وراء ظهره ويتبع أبالسة الإنس والجن ، لا تتعجبو إن وليت هذه الدودية (من الدود) منصبا حكوميا ربما وزيرة اولى او مستشارة.......إنه غضب الله........رحمتك يا رب
38 - مغربي غيور1 الجمعة 01 غشت 2008 - 11:30
اللهم ارزقنا جميعا حسن الخاتمة لاالاه الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
39 - الريفي حميد الجمعة 01 غشت 2008 - 11:32
انا احبكي جدا يا الداودية واتمنى ان تعودي الى الحسيمة السنة المقبلة كما لعرص عنكي ان تتزوجيني ولن امنعكي من الغناء ارجوا ان تاخدي اقتراحي على محمل الجد واقول لكل متزمت سب الداودية انه ادنى من ان يكون انسان يعيش في 2008
40 - علقم الجمعة 01 غشت 2008 - 11:34
متمنياتي لك ولامثالك بالتوبة النصوح فكم من مفنية تابت وعفا الله عنها أتمنى أن أسمع يوما أنك هديت وكل من يقولون فيك كلاما قبيحا غهم يجنون وزر الكلمات ماشي بالمعيار غادين تردوها لطريق الصواب.... ربي يهديك
41 - اكاديري الجمعة 01 غشت 2008 - 11:36
حقا حضرت لها حفلة فى الامارات العربية...لكنك نسيت ان تخبرنا انك استفقت من نومك بعد لك يا مستفحل....
42 - Marocain Muslim الجمعة 01 غشت 2008 - 11:38
مالكم أصاحبي شياطين
ملي كاتبغيو تفسدو ماكاتبان ليكم هير داودية فلبلان أو دابا كولشي نكرها أو كايسبها .
علاه باش تشهرات ياك هير بيكم ؟؟؟
الله يهدي ما خلق
43 - Joseph_USA الجمعة 01 غشت 2008 - 11:40
اكيد انك من دلك النوع الذي كان يسب امه و اباه. هذا واضح من كلامك. تضهر نفسك وكأنك إنسان متحضر. إذا كنت تفتخر بكونك تعيش في امريكا فأنا ولدت فيها و احمل جنسيتها ولما وصلت سن 4 سنوات بعثني والدي لكي اعيش وادرس في المغرب. حتى وصلت سن 22 سنة ثم عدت لأعيش في امريكا. اتعرف لماذا ايها الأمريكي من الدرجة التالتة ؟ لكي اتعلم الأشياء التي لايمكن ان تتعلمها في امريكا. والحمد لله درست في المغرب و عشت في المغرب و تبت على إسلامي وعرفت ماهو الصح و ماهو الخطأ. إضافتاً لما نسميه في المغرب بي لقوالب ديال لمغاربة. لقد كان والدي حكيما في قراره. وانا ادين له بذلك وانا افتخر اني مغربي. يجب ان تعرف ايها الوضيع ان طاعة الوالدين هي من طاعة الله. وهذه المتسخة فكرياً التي تدعي ان الله إبتلاها بالغناء سوف ترى ماهو الإبتلاء الحقيقي لكن ليس الأن. واعود و اقول لك انك مجرد شخص تافه وربما اتفه من هاته الحشرة التي تشبه الرجال. إنما الأمم اخلاق ما بقيت. فإن ذهبت اخلاقهم ذهبوا
44 - BACHIR الجمعة 01 غشت 2008 - 11:42
نعم بذكر الله تطمئن القلوب ولكنك تعملين على اماتة هذه القلوب بأعمالك الشيطانية الساقطة هذه التي تسمينها غناء،إتق الله في نفسك وعودي الى رشدك...
45 - أسامة بن زيد الجمعة 01 غشت 2008 - 11:44
ما قيل عن رابعة العدوية محض افتراء..يا أخي لا تأخد التاريخ من الأفلام و المسلسلات,
46 - ساخر الجمعة 01 غشت 2008 - 11:46
حتى اللي يشرب ويزني ويفسد الله اللي بتلاه مسكين ماشي بيدو!!!!!!!! هههههههههههههه قالت كلام مايقولوش تا الحمق! مسكينة كاتكذب على راسها وهي في داخلها عارفة الحقيقة!. هذا لا يعني أن الفن حرام الفن فيه وفيه. وكاين فنانين محترمين الله يعمرها دار. ولك هاد الداودية والله أعلم معروفة بزاف بلي متخصصة في إحياء الأعراس و السهرات والحفلات الماجنة التي فيها سكر وفساد. على عكس بعض الفنانات المحترمات ذوات السمعة الطيبة اللواتي يكن في غالب الأحيان متزوجات وربات بيوت في نفس الوقت وما أروع هذا!! وعموما نسأل من الله الهداية للجميع
47 - سلام الجمعة 01 غشت 2008 - 11:48
لله لا يبتلي شخص بأشياء حرمها أو مكروهة ولكن يمكن أن يبتليك بمكروه بعيد عن الأشياء التي حرمها أو نها عنها أنتي إبتلاك الشيطان أوتبعتي الهوا لي تدفعك ليه النفس الأماره بالسوء أوجه الدري ههههههه الله أعطاك حريه في هده الأمور أنتي من يختار الإنسان خصو إفرق بين الأمور أو المغيارين غيرو لمحسادين غيرو معندهم ميديرو واه أكلامهوم زيرو ههههههه هدي أغنيتك أوجه الدري أنا تنسمع موسيقا ولكن نبغي الإنسان إفرق الفهم دالأمور وإتحمل مسؤليت أفعالو منبقاوش نخلطو الأمور
48 - kappa الجمعة 01 غشت 2008 - 11:50
إسألوها عن الحفلات التي تقيمها في إيطاليا و في نواحي bergamoوبالضبط mozzo،وماهي أنواع المشروبات على مائدتها،ومن هي تلك الفتاة التي لا تفارقها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
49 - djisika الجمعة 01 غشت 2008 - 11:52
I love you, Accessories and die and I wish you luck
50 - أبوذرالغفاري الجمعة 01 غشت 2008 - 11:54
الله ابتلاك بالغناء ترى من ابتلاك بالسحاق؟
51 - المراة المسترجلة الجمعة 01 غشت 2008 - 11:56
ابتلاك الله بالفن؟؟؟ما هدا الكلام ايتها الشيخة الساقطة عودي الى رشدك قبل ان يبتليك بشي سيدا او بورم سرطاني يسد ليك داك الفم الى الابد
52 - ابتسام الجمعة 01 غشت 2008 - 11:58
شوفو لقلب الداودية ماشي لضاهرها . او ماشي نتوما هما الله باش تحكمها . كل واحد اشوف غير ل عيب ديالو
53 - salah الجمعة 01 غشت 2008 - 12:00
سير الله يهديك اللهم ارزقنا جميعا حسن الخاتمة لاالاه الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
54 - ياسمين واشنطن الجمعة 01 غشت 2008 - 12:02
الــشيـطان الرجيم الذي تتـبـعه نفـسك الأمّارة بالسوء هم الذين بلاوك بالغناء أيتها الجاهلة .. العيب ليس فيك و لكن في أولائك السكارى الفاسدين الذين يسمعون تلك الحثالات التي تغنيها أمامهم أو يسمعونها في شرائطك الفاضحة .. إتقي الله و توبي إليه قبل فوات الأوان .
55 - الحقد?????? الجمعة 01 غشت 2008 - 12:04
إلى ملاحظ, الحقد هو الكراهية الفينة في النفس أما ماتصورته حقدا فهو ليس إلا عدم السكوت على المنكر و إيضاح المفاهيم فهناك فرق كبير و جدري بين القرآن و المجون و الغناء الدي تفتخر به هده المعتوهة ,لم نسمع رأيك أيها المتقدم أم أنك من ألئك الدين.......
56 - america.2000 الجمعة 01 غشت 2008 - 12:06
الداودية لم تختر صورة البقرة ولكنها اختارت صورة الكمنجة وما العيب في ذلك كل واحد تيدبر على رزقوا .
أخوها تيدبر على رزقوا في الجامع وهي تدبر على رزقها فالبار .وهذه قمة الديموقراطية وحوار الحضارات أي عندما تحاور البقرة الكمنجة .
57 - مروان الجمعة 01 غشت 2008 - 12:08
أرجو أن تعودي لأصلك إكراما لأسرتك و لنفسك كما فعل السيد المختار جدوان و الله يوفق الجميع لما يحب و يرضى.فالغناء و القرآن لا يجتمعان في قلب واحد
58 - nazha majdi الجمعة 01 غشت 2008 - 12:10
نطلب من االله سبحانه و تعالى الهداية للجميع ,او يا رب تسترنا حتى تدينا
59 - CAT الجمعة 01 غشت 2008 - 12:12
ben je ne sais pas pourquoi vous juger les gents comme ca, devant dieu inchalah chacun va payer ce qu'il a fait donc la seul chose qu'il fautt dir c'est(lah ihdi koul wahed),pour moi personnelement j'aime bien ecouter de la music ca me fais vraiment bien , mais absolument la bonne music donc les autres ca m'interesse pas et je ne fais meme pas attention a eux donc il ne faut jamais dir du mal au autres
merci de m'accepter parmis vous
60 - بلال06. الجمعة 01 غشت 2008 - 12:14
ناس كبتليهم بحفظ القرأن مشي بالغنى والعفن
61 - إلى عبد الله الجمعة 01 غشت 2008 - 12:16
واشحال قدك من استغفر الله البايت بلا عشا
هــــــا هـــــــا هــــــا واعرة هذي,,,,,,
62 - جلول الجمعة 01 غشت 2008 - 12:18
أشن دارة لكوم ألمخلوقة
63 - رويد الجمعة 01 غشت 2008 - 12:20
"ونفس وما سواها فألهمها فجورهاوتقواها,قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها"صدق الله العظيم
يا اخت تحفظين القرآن الكريم وتبدعين في العيطة والراي
ونفسك بين التقوى والفجور
اختاري بينهماوانت حرة لأن القبر لا يوجد فيه جمهور فيه حساب فقط
64 - عبد الله الجمعة 01 غشت 2008 - 12:22
الى تعجبني المغربية التي تتحدى الجميع اذا تحديتم الرجال اخوانكم اصحاب الحي فأنكم لا تسنطيعو ان تتحدو الله يا أختي المغربية أتقي الله الذي خلقي فسواكي حتى لا تكوني منا النادمين سلام
65 - ابو اشرف الجمعة 01 غشت 2008 - 12:24
اتمنى من القراء أن يدعوا للداودية و لكل الداوديين دعوة حسنة للاقلاع من الغناء دون قدفهم و سبهم و شتمهم.فالكلمة الطيبة صدقة.و اشير ان اللومة على عاتق المسؤولين العرب عامة.
66 - ملاحظ الجمعة 01 غشت 2008 - 12:26
ما ألاحظه منذأول يوم دخلت فيه هذا الموقع"منذ 9 أشهر تقريبا"أن كل المعلقين حاقدين لدرجة لاتوصف لآأحد يعجبه العجب، الكل متمرد و غاضب و حاقد إن صح القول الكل يشتم الكل يسب في خلق الله شمالا و يمينا والأفضع من كل هذا و ذاك أن الجل إن لم نقل الكل يكتب باللهجة الدارجةالمغربية، كأن أحدا لم يتخط باب مدرسة قط، فعن أي مستوى يمكن الحديث هنا من يصدر الأحكام، ناس لاتجيد حتى التحدث أو الكتابة باللغة العربي؟
67 - fleur الجمعة 01 غشت 2008 - 12:28
يقول الله تعالى (و نبلوكم بالخير و الشر فتنة) لنفترض أن الله ابتلاك بحب الغناء فذلك ليختبرك هل ستصبرين على ذلك أم لا و تجاهدين نزوتك و نفسك الأمارة بالسوء أم سترسبين في الإمتحان و تنساقي وراء شهوتك و للأسف هذا ما حصل فكم من امرأة صوتها في غاية الروعة و مع ذلك هي عفيفة شريفة ولم تستجب لإغراأت الشيطان لها
يقول تعالى (بل الإنسان على نفسه بصيرة و لو ألقى معاذيره) لا عذر لك أمام الله إن كانت خاتمتك بالغناء فتوبي إلى الله قبل فواة الأوان فالموت متربص بنا في كل لحظة و حين
هدانا الله و إياك إلى سواء السبيل و عوض أسرتك فيك خيرا إن شاء الله
68 - SAID111 الجمعة 01 غشت 2008 - 12:30
كيف يجتمع في قلب المرء حُُُُثبًًًًًًًًًًًًَََََََُان متناقضان؟؟؟
69 - هند الجمعة 01 غشت 2008 - 12:32
انا احبك و حبك مكتوب في قلبي بل الاصح انك قطعة من قلبي . الغناء فن وموهبة وان ت رصاصة عندما ارى بريق عينيك اسبح في كوكب غامض . لكني واعذريني ان اختلف معك في قولك ان الله يبلي الانسان ما لا يريد لكن بعض الاحيان النفس هي التي تدفع الانسان الى فعل ما لا يريد .احبك و...شكرا
70 - الشاوش بوعزة الجمعة 01 غشت 2008 - 12:34
قالت الله ابتلاني بالغناء. هههههههههههه البلية السيئة من انفسنا اما الحسنة فمن عند الله .اسئلي شقيقك الفقيه و الامام يوضخ لك دالك. حبك للمال و الشهرة وسهر الليالي و التمتع بملدات الحياة على اختلاف انواعها و ما اكثرها هو سبب البلية وليس الله
71 - هوارية مغربية الجمعة 01 غشت 2008 - 12:36
السلام عليكم ورحمة الله
نسئل الله لك الهداية انت وجميع من خولت له نفسه اتباع ما يسمى بالعفن كمهنة او كهواية
وتذكري انه بذكر الله تطمثن القلوب وليس بالشطيح والرديح
72 - abderrahim florida الجمعة 01 غشت 2008 - 12:38
cاااالسسلام عايكم ورحمة لله...لله يهديها الى طريق الصواب ....امين مني الدعاء...والنتيجة على الله.....ااااااااا
73 - محمد زين الدين الحنصالي الجمعة 01 غشت 2008 - 12:40
يارب اني ماعصيتك عالما بل جاهلا والجهل قد أغواني
فاكشف غطاء الجهل عني واحبني عز الحياء ونفحت الرضوان
واختم بخيرأجلي وتولني فما اسماك بالرحمان
جل الذي ان شاء أمرا قال كن يا ذا الجلال
اذا التقى الحرفان
74 - رجاوي الجمعة 01 غشت 2008 - 12:42
الله لايبتلي عباده بالشر..اتمنى لك الهداية .توبي الى الله عز وجل
فهو يقبل الثوبة عن عباده...
مصداقا لقوله تعالى. ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر ما دون دلك لمن يشاء..صدق الله العظيم.
75 - المغربي العربي الجمعة 01 غشت 2008 - 12:44
لمادا هذا التهرب من الحقيقة واماذا الكل يقول هذه ارادة أو قدر الله أو المكتاب انه الجهل بعينه يا الدودية ان الشيطان هو من ابتلاكي و انت اتبعتي خطوات الشيطان و يوم القيام قولي للخالق أنت من ابتليتني
استغفر الله العظيم .
76 - أبو بلال منير الجمعة 01 غشت 2008 - 12:46
كيف يبتليك رب الأرباب بشيء حرمه في كتابه العزيز استغفري لربك من هذا الكلام الخطير في حق الله تعالى قال سبحانه وتعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ. قال عبد الله بن مسعود: الغناء، والذي لا إله إلا هو، يردّدها ثلاث مرّات، وكذلك فسر هذه الآية عبد الله بن عباس حبر الأمة وترجمان القرآن، وجابر بن عبد الله، ومجاهد وغير واحد. هذا نمرة واحد كما يقول المصري، ثانيا: كيف توفقي بين تلاوة القرآن وجعل مشجعيك كالتيوس ينز بعضها على بعض، اتق الله يا أمة الله وعودي إلى رشدك فإن مرحك هذا عمره قصير معلق في زجاجة قابلة للانكسار في أي لحظة وحين، الوزير لا ينفعك يوم تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتَضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى.
77 - nul part الجمعة 01 غشت 2008 - 12:48
no comment
78 - fleur الجمعة 01 غشت 2008 - 12:50
الله يستر حقيقة (إنك لا تهدي من أحببت و لكن الله يهدي من يشاء) الله يعفو عليها و يهديها و تفهم معنى حقيقة (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) التي استدلت بها لأن القلب الذي يعرف و يعي ذكر الله لا يطمئن إلا به و ليس بغناء العيطة أو غيرها الله يشوف من حال أسرتها المسكينة لأنه مصيبة حقا أن تكون إماما و تكون إحدى أخواتك كالداودية
اللهم لا نسألك رد القضاء و لكن نسألك اللطف فيه
79 - muslim marroqui الجمعة 01 غشت 2008 - 12:52
إلى الأمريكي عريبان هو أنت يابياع الماتشات ماكتحشمش كتقول هنا فأمريكا أمريكا بلاد الكفروالفسق والخمر والزنا أما المغرب فبلد إسلامي لازال فيه مسلمون يحاربون الرذيلة وكثير من المغاربة ولو أنهم يفعلون من حين لآخر بعض الأمور المشينة فإنهم في قرارة أنفسهم غير راضون وكيطلبواالله يعفو عليهم أما دعاة الرذيلة مثلك اللي باعوا دينهم وقيمهم وأصبحوا يعتزون بالرذيلة ويسمونها فنا فهم قلة ندعو الله أن يخلصنا منهم
80 - الشطيح الجمعة 01 غشت 2008 - 12:54
شعب الشطيح و الرديح ناري على تخلف حتى في إسرائيل لم أرى في حياتي إداعة إسرائيلية للأغاني .لم أجد و لو فائدة واحدة من الأغاني التي لا تزيد إلا من تخلفنا و تأزمنا و تمركزنا في الدرك الأسفل في جميع الميادين.
هل هده هي الوجوه التي ستنصر الإسلام!!!!! الله إنعل لمايحشم.
81 - خليجي فحل الجمعة 01 غشت 2008 - 12:56
حضرت في احدى حفلاتها في الامارات
لونها الشعبي جميل و متميز و نتمنى لك المزيد من التالق
82 - طنجاوي أصيل الجمعة 01 غشت 2008 - 12:58
عالم التناقضات !! الله يستر
83 - josh الجمعة 01 غشت 2008 - 13:00
first i wanna say that you ''zina'' need to go back to realize what's the art
84 - حنان الجمعة 01 غشت 2008 - 13:02
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يردك اليه ردا جميلا وان يقدف في قلبك الهداية حاشا لله اختى الحبيبة ان يبتلي الله العبد بما لايحبه ويرضاه انه من الشيطان والنفس الامارة بالسوء عافاك الله اختى
85 - el9ard الجمعة 01 غشت 2008 - 13:04
واعباد الله مالكو مع هاد يلماخلوقة
86 - nawal الجمعة 01 غشت 2008 - 13:06
الله يهديك اختي
87 - الشاعر الجمعة 01 غشت 2008 - 13:08
من يترك القطيع لابد ان يضيع
اتقي الله وما علاقة البلوى بالحرام هناك خلط عندك يا انستي بين الفتنة والابتلاء انتي مفتونة بالغناء ولست مبتلية
لأن الابتلاء يكون في الفقد او النقص في المال والاهل والثمرات والله يهديك قولو امين.
88 - soufiane الجمعة 01 غشت 2008 - 13:10
الله يهدي ما خلق
89 - Zaman-3 الجمعة 01 غشت 2008 - 13:12
السلام عليكم جميعا
مشكور الاخ سلطان بتذكيرنا بحديث رسول الله عليه الصلاة وازكى السلام
خليجي مع احترامي للاعضاء المشاركين في كل المواضيع انت لست كف للحوار
اما جلالة الملك عبدالله ابن سعود انسان محب للكل وفي انحاء العالم ونحن المغاربة نحبه ونعزه ونتمنا له التوفيق وكثر الله من امثاله ربنا يكتب له الحسنات في ميزان كتابهويحفض الله ولي عهده والعائلة الكريمة ال سعود والشعب الشعودي الشقيق العزيز وارجو بان لا يلتف الشعب السعودي لي بعض الحاقدين لان الشعب المغربي بيعزكم وبيحترمكم اما المفسيدين فيكفي بان الله سبحانه وتعالى جعلهم من الشفهاء نرجو لهم الهداية يارب
وال سعود بل السعوديين والخليجين والعرب ككل ليس ما في مخيلتك ومخيلت بعد الاشخاص الانسان يحكم على نفسه قبل غيره ولا يقدف مهما كان المخلوق
بعد الاخوان بيدعو لكل مخلوق بالهداية وهذا هو الاجر الحقيقي جعله الله سبحانه وتعالى في ميزان حسناتهم
اما بالنسبة للدودية فان كانت تتلو القرءان الكريم فللاسف لم تفهم الايات ولم تفهم معنى القرءان الكريم وما انزل على رسول الله عليه الصلاة والسلام
رغم ان القرءان انزل عربي وهي عربية وللاسف الشطيح والرديح بيجري في دمتها
اما ذكرالكريم وكتاب الله وتجويده فهذا بعيد ما ابعد الله بين الشرق والمغرب
ارجو بان لا اكن قد تطفلت عليكم
رسالتي هي ربنا ينصر الاسلام والمسليمين يارب
مع تاحيات اخوكم مربي
90 - امراة الجمعة 01 غشت 2008 - 13:14
عش زمنا ترى عجبا
91 - أبو الويلد الجمعة 01 غشت 2008 - 13:16
مرددة الآية الكريمة: "ألا بذكر الله تطمئن القلوب".
ولا يوجد نفاق أكثر من هذا !
{وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ }البقرة14
92 - Der bin ich الجمعة 01 غشت 2008 - 13:18
لو أراد الله أبتلاءك فليس بالكمنجة و حكّْ جْر , فالله يبتلي عباده بالمصائب لا بالمحرمات. إنما هو المايسترو إبليس زين لك ذلك فالله ليس بظلام للعبيد.
يا لالاَّ ا لكاتبة, الداودية لا تتقن العزف على الكمان بل هي بارعة في "ا لتجرجير" ف جّْرّْة كلها اخطاء و لاعلاقة لها بقوانين موسيقى الكمان سوى الآلة .
93 - امجاهدي عزيز الجمعة 01 غشت 2008 - 13:20
الا بدكر الله تطمئن القلوب قالتها الداودية نعم اختلط الحابل بالنابل ما اشمئز منه هو متل هده الافكار الحلال بين والحرام ولا حول ولا قوة الا بالله وختمت الله بلاني بالغناء واي غناء....
94 - مغربي من امريكا الجمعة 01 غشت 2008 - 13:22
مع الاسف ما زلنا نسمع عن عائلات تمنع ابنائها من ممارسة الفن وهذا جد جد مؤسف ... فهم يكبثون طاقة ابنائهم ويجعلونهم مرضى نفسانيين وهذا سلوك غير متحظر وغير اخلاقي .... ولو منع احدهم ابنه من ممارسة الفن هنا في الولايات المتحدة الامريكية لحكم عليه بأحكام قاسية وغرامات كبيرة .
سامحوني اذا قلت لكم ان الشعب المغربي لم ينفتح جيدا وان الثقافة العريبانية وريح المشرق ما زال يتحكم في اذواقكم .
وشكرا.
95 - ملاك الجمعة 01 غشت 2008 - 13:24
خوها فقيه و هي مغنية// اتكون حمرات الوجه لعائلتها المتدينة هههه
96 - زرزوزو الجمعة 01 غشت 2008 - 13:26
الله ايبليك بحب الله.هل تعتيرين نفسك سفيرة؟الله يهديك آالداودية صوتك كايجيب لي التفزز.
97 - محمد. الجمعة 01 غشت 2008 - 13:28
نعم )ألا بذكر الله تطمئن القلوب(
وخى هكاك دخلتيلي لقلبي يا زينة داودية
98 - sabra frm USA الجمعة 01 غشت 2008 - 13:30
أنا لا يهمن هي ترافق من كما جاء فى المقال .
99 - Slimani الجمعة 01 غشت 2008 - 13:32
باينة من عائلة محافضة ! ! !
100 - الامبراطور الجمعة 01 غشت 2008 - 13:34
دون أن يمنعها ذلك من ممارستها للطقوس الدينية من صلاة و قراءة القرآن، مضيفة أنها "بفضل نجاحها الفني دون التفريط في القيم الأخلاقية كسبت اعتراف العائلة".
كيف تخلطين بين القران والغناء ؟
واين تمارسين الطقوس الدينية؟
- في فنادق الخليج؟
- في المراقص والملاهي الليلية؟
- في الحانات؟
101 - abdo الجمعة 01 غشت 2008 - 13:36
سبحان الله العظيم .شخصيتان في شخصية واحدة او بالاحرى ضدان لكنهما لهما نفس المعنى.هل يااختي العزيزة عند قراءتك للقران الا تستحيي من قولك هدا انك تغنين وفي نفس الوقت تهتمين بالقرآن؟عجبا على من هو قائم بارتكاب جرم ويطلب من الله العون.ياللعجب في زمان عجيب غريب.اطلب لك من الله الهداية .والسلام خير ختام
102 - soultan الجمعة 01 غشت 2008 - 13:38
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أخوف ما أخاف على أمتي منافق يتكلم بالقرآن"
103 - sijam du danada الجمعة 01 غشت 2008 - 13:40
في حوار للرسول الكريم مع الشيطاالرجيم.
فقال رسول الله : الحمد لله الذي أسعد أمتي وأشقاك إلى يوم معلوم
فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات .. وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم! وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم واللحم وهم لا يروني ، فوالذي خلقني وانظَرَني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين .. جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين
...... والحوار طويل إتقيالله في نفسك و في أهلك.
اللهم إجعلني من المتقين
104 - محمد الجمعة 01 غشت 2008 - 13:42
ان الله لايكتب لعباده شيئا بل اعطاهم عقلا يميزون به مابين الجميل والقبيح والعمل الصالح والطالح. وقال لهم ان هناك جنة ونار . وبين العمل الذي يؤدي الى الجنة والعمل الذي يؤدي الى النار.وعلى الناس ان يختاروا بعملهم ما بينهما.اللهم اجعلنا من اهل الجنة. تحياتي للاخ الناجي.
105 - محمد الطننجاوي الجمعة 01 غشت 2008 - 13:44
موقع رائع بصراحة محتجون لمواقع مغربية مثل هدا
106 - امينة الجمعة 01 غشت 2008 - 13:46
والله اوريد ان انصح جل المغاربة هناك الكثير من كتب مقاله وهو يسب و يشتم لكن في نفس الوقت يدهب الى حفلات(عرس) اقربائه ويرقص ويغني (وكيعلق الفلوس الشيخات) صحيح نحن المغاربة اكبر شعب منافقين .انا شخصيا احب زينة الداودية .اطلب من الله الهداية لي ولكل الخلق .راقب الوزراء اللدين يختلسون اموال المغرب عوض مراقبة زينة الداودية.
المجموع: 106 | عرض: 1 - 106

التعليقات مغلقة على هذا المقال