24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | أسماء المنور في ألبوم مغاربي

أسماء المنور في ألبوم مغاربي

أسماء المنور في ألبوم مغاربي

أعربت الفنانة المغربية أسماء لمنور عن سعادتها لتشبيهها بفنانة بارزة ومتمكنة مثل الفنانة نعيمة سميح, التي تحب الاستمتاع لأغانيه موضحة أنها من أكثر الأصوات التي تقتدي بها، وتتمنى أن تقدم ولو جزءا بسيطا من فضلها على الأغنية المغربية، وقالت أسماء في تصريح لإحدى الجرائد الجزائرية إثر مشاركتها أخيرا في مهرجان "تيمڤاد", إن الطابع المغاربي لم يصل للمستوى المطلوب, الذي يستحقه في الوطن العربي بخلاف ما هو عليه في العالم، رغم أن كبار الفنانين العرب أعادوا الأغاني المغاربية، التي أضافت لهم شهرة كبيرة في مسارهم الفني، وبالنسبة لسرعة انتشار هذا الطابع فإن هناك وسائط أخرى يجب أن تلعب دورها, مشيرة إلى أن الانتشار السريع للأغنية المغاربية, رهين بالإعلام باعتباره الوسيلة الوحيدة في الوقت الراهن التي تعمل على إظهاره، كما ترى أنه دور الفضائيات بالدرجة الأولى، دون أن نخلي مسؤولية الفنان في إيصال هذا الطابع عبر تأديته جيدا وإبراز طابعه المغاربي البحت. وأكدت أسماء حرصها الشديد وغيرتها على الموروث الثقافي والفني المغربي, وسعيها الحثيث إلى توظيفه التوظيف الأمثل وإيصال الأغنية المغربية الأصيلة والجادة إلى أكبر شريحة من الجمهور في المشرق العربي.

وعبرت الفنانة المنور عن سرورها لأنها باتت تملك تجربة فنية محترمة ونحتت اسمها على خارطة الساحة الفنية العربية وانضمامها إلى قافلة مطربي قناة (روتانا), رغم حداثة عهدها بعالم الطرب.

وتعمل أسماء على تجهيز ألبوم معظم أغانيه مغاربية, ممزوج بين التونسي والمغربي والجزائري، وسيشاركها فيه ملحنون وكتاب من المغرب العربي, متمنية أن تكون هناك أغنية واحدة تشمل اللهجات الثلاث للدول، التوفيق في تصوير كليب خاص بالطقوس المغاربية، وهذا بعد الانتهاء من تجهيز الكليب الثاني الخاص بألبومها الأول مع روتانا.

وأفادت لمنور أنها رغبت في زيارة الجزائر مند بدايات مسارها الفني، خصوصا أنها شاركت في السنة الماضية في مهرجان قرطاج ورغبت في المرور للجزائر في جولتها الفنية، إلا أن الوقت لم يكن مناسبا، ليأتي مهرجان "تيمڤاد" في طبعته الثلاثين ويفتح لها باب الدخول والتعرف على الجمهور الجزائري, موضحة أنها تعتز بانتمائها للمغرب العربي, وتحلم بإيصال الأغنية المغاربية للعالمية.

ولفتت إلى أنها لم تخطط لغناء الراي في فرنسا أو غيرها من دول أوروبا، "لم أخطط لهذه المسألة ولكني سعيدة بهذه التجربة، وكل لون له قيمة جمالية وفنية في الكلام واللحن والمسألة ليست بسيطة، لكن في المغرب النساء دائما يجتمعن ويقمن حفلات وينشدن أناشيد دينية، ولم تكن هذه الخطوة غريبة أو صعبة بالنسبة لي".

وأكدت أسماء أنها تعلم أنها بعيدة بعض الشيء عن الطابع المغاربي في ألبوماتها، بسبب تعاقدها مع شركات إنتاجية تجبرها في الوقت الحالي على اتباع بنود العقد, التي تنص على تسجيل أغاني مشرقية، كما هو الحال مع شركة روتانا التي سجلت لحسابها ألبوم "حسأل وسيبك لضميرك"، إلا أنها في هذا العمل أعدت أغنية جزائرية للفنان الراحل أحمد وهبي تحت عنوان "وهران وهران".

وتابعت أسماء أنه سيكون هناك كليب ثان للألبوم نفسه بعنوان "حبيبي أنا"، من كلمات جزائري وتلحين مغربي، قائلة "أفضل أن أترك الكشف عن هويتهما مفاجأة. كما أتمنى تصوير أكبر كم من الأغاني الخاصة بهذا الألبوم، خصوصا وأن الجمهور هو الذي ألح على تصوير الأغاني، كما عرف هذا الألبوم أكبر نسبة مبيعات لهذا العام".

وقالت إنه بعد مشاركتها في مهرجان "تيمڤاد"، ستتوجه إلى مهرجان "قرطاج"، ومن ثمة ستنتقل لإحياء بعض الحفلات بالخليج العربي، وستختم جولتها الفنية بزيارة للمغرب.


وأوضحت أنها كثيرة السفر بسبب الحفلات والمهرجانات، إلا أنها تحاول قدر المستطاع الحضور في كنف أسرتها الموجودة في مصر، مشيرة إلى أنها وجدت نصفها الثاني, الذي وقف معها وساعدها في مسارها الفني, إنه عصام شرايطي، شاب تونسي طموح، قدم لها أغلب ألحانه باعتباره ملحنا وموزعا، من بينها "وناري" و"شيء عادي". وأول لقاء بينهما كان خلال تحضيرها لألبوم "من هنا لبكري"، إذ جرى عقد الزواج في 24 يونيو الماضي. بينما سيجري الزفاف نهاية شهر يوليوز بمصر في جو أسري بسيط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - نورالدين ناجي الجمعة 01 غشت 2008 - 06:31
إلى الذيب :
كان عليك أن تحترميني أولا قبل أن تطالبيني بالإحترام، أما عن الإسم فهو جد مهم بالنسبة لي ليس على المستوى الشكلي الضيق بل لأن إغفاله وتعويضه بمجرد رقم يدل على إحتقار وإستفزاز مبيت وأجزم بأن ذلك ما قصدته من خلال تعليقك الذي جاء فارغا من الإحترام.
باقي كلامك لا يهمني من قريب ولا من بعيد، فأن تعيشي في بلاد العم سام هذا لا يعنيني في شيء أما دورك في الطابور فلا يلزمني أيتها المتحاذقة، إحتفظي به ستحتاجينه حين تعودين لقريتك الجميلة ذات يوم.
نهارك أسعد وأسعد
== == == == == == == ==
إلى أكاديري :
كيف تتحدث عن الوقاحة يا وقح؟ هل أنت بغل؟ كلامك سافل وتتحدث عن وقاحتي؟ أقسم بأنك شبه غبي بليد فارغ الرأس سفيه الفكر.
قبل أن تتهم الناس بالوقاحة كان عليك أن تبرهن عن أدبك المزعوم يا هذا.
إن كان من جاهل في هذا الكون فهو أنت، صدق من قال أن غباء البعض ليس له حدود.
== == == == == == ==
إلى الأميرة الصامتة :
مرحبا بك وبتعاليقك الجميلة أميرة هسبرس، أتمنى أن أسمع منك أخبارا جيدة.
دمت بألف خير، تحياتي
2 - الذيب الجمعة 01 غشت 2008 - 06:33
صافي صافي أنا ما نبقاش نجاوبك حيتاش برهنتي على أنك بالفعل مريض كيف قالو الإخوة. ما نقول غير الله إيعفو.
3 - جوليان الجمعة 01 غشت 2008 - 06:35
اتمنى ان يكون النقد بناء لبعضنا البعض بدون شتم او تجريح لجميع المعلقين فان لم تعجبني فكرة وليس عندي قدرة على الاقناع فلافضل ان اتغاضى النضر عن هدا التعليق بدل اسلوب التجريح فهو اسلوب الضعفاء
4 - الى الاميرة الصامتة الجمعة 01 غشت 2008 - 06:37
الى الاميرة الصامتة مع الاسف اسلوبك غير صالح للتعليق فمعظم تعاليقك لا جديد فيها غير السب والشتم فاسلوبك يدكرني وانا اسفة ان اقولها بالشارع اتاسف لكنها الحقيقة
5 - جوليان الجمعة 01 غشت 2008 - 06:39
هدا ماقلتيه وانت صامتةفكيف لو تكلمت اتخيل ان انفجار قويا سيقع
بدون تجريح اميرتي او شتم فانا جد حساسة وابكي بسرعة وما تعليقي الا للمزح فقط انا لازلت جديدة في الموقع باقي حتى ما سخنت بلاصتي وتنجبد الصداع الله يستر تحياتي لك
6 - هدى الجمعة 01 غشت 2008 - 06:41
اسماء المنور جدا رائعة
وصوتها اروع ومحافظة على لهجتها وشكلها المغربي
شفت ليها اكثر من لقاء صحفي وجه مشرف للمغرب مثقفة ورزينة وتحسها انسانة راقية جدا ...
واي شخص يشوف العكس هو حر لولا اختلاف الاذوااااق لا بارت السلع
7 - مغربيـــة وكتموت على بلاها الجمعة 01 غشت 2008 - 06:43
انا مع الاخ هشــام حتى سمعتها راها مكناسية فلالة العروسة عاد وليت كانتعاطف معاها ههههههه اما يانا ماعندي ماندير بيها
8 - Bid Defda3a الجمعة 01 غشت 2008 - 06:45
وااا سي لفحل ......... واا سيير ......
غير جي او تزوج؟؟؟؟؟؟؟؟ كون كانت فيك الفايدة كاعما تخشي نيفك فخبارات ناس ماهوماش ناسك
أنا بعدا، متنحملش فيك الشعرة حيتاش كيصحابلك راسك واعر ، أو نتا غير متطفل.. وقهرتينا اخ
9 - الذيب الجمعة 01 غشت 2008 - 06:47

تعليقك للأسف غير مهذب وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على مستواك الجد متواضع
10 - مراكشي الجمعة 01 غشت 2008 - 06:49
فعلا فنانة جميلة واتمنى لها التوفيق كل التوفيق هي وكل اهل المغنى .
وكالعادة نجد معلقين من صنف بوزبال همهم هو سب وشتم كل شيئ .. وهم يعتقدون ربما ان عصر معاوية ابن ابي سفيان ما زال قائما ... اودي هههههه الله يخليكم هاكداك ديما.
11 - nova الجمعة 01 غشت 2008 - 06:51
بعد السلام و التحية، وبكل صراحة ان كل ما يشدني الئ المجلة الالكترونية، هي تعليقات الاخ الناجي، مرة تانية الئ الاخ اناجي.
12 - نورالدين ناجي الجمعة 01 غشت 2008 - 06:53
المعلق رقم واحد إسمه مكتوب بالخط العريض إلا إذا كنت تعاني من عمش في عينيك، في هذه الحالة أنصحك بمراجعة أخصائي عيون، وإن كنت معوزا فما عليك إلا إنتظار القافلة الطبية التي تتجول في ربوع هذا البلد الجميل جدا كي تستفيد من إستشارة مجانية.
أما عن وجهة نظرك فوفرها لنفسك لأني لا أحتاجها ولم أطبلها منك.
13 - الاميرة الصامتة الجمعة 01 غشت 2008 - 06:55
لاحظت ان هناك صراع بن المعلقات حول امير هسبرس الناجي نور الدين اقول لهم انا الواصية عليه بما انه من عائلتي هو ابن اختي اي واحة تريد شئ من الناجي لازم تاخد الاذن مني لانه بمتابة ولدي راني خالتو براكة من البسلات كونو تحشمو
14 - fannane الجمعة 01 غشت 2008 - 06:57
أسماء المنور صوت متألق وتعد من أفضل المطربات في العالم العربي
15 - لول الجمعة 01 غشت 2008 - 06:59
للأسف مستوى التعليقات يبعبر عن مستوانا الفكري..
بالله عليكم يا اصحاب التعليقات المليانة شتائم وسب واشياء من ده القبيل كيف بدكم الاخرين يحترمونا بشكل عام كعرب ويحترموكم.. للأسف انا كرهت اليوم اللي دخلت فيه هالموقع لأرى تعليقات سطحية (ليس الكل) لناس ممكن تسميتهم (امراض عقليا) لأنهم يظنون انهم هم الكاملين وفقط قاعدين يعطو نصائح وسب وشتم ويجردو ده من جنسيته ويشتمو دي في اصلها. و..الخ.!!!
كل شي فاني ومايبقى للواحد غير الاحترام والصيت الطيب...
عيب عليكم والله!
بالنسبة لأسماء المنور صوت جميل جدا جدا، واللي قال انه مايعرفهاش، يعني مو انت اللي بتحدد وجود الشخص او لا، روح اسمع غناءها مع وديع الصافي!
16 - asmaa الجمعة 01 غشت 2008 - 07:01
ell est la meilleur belle voix tres belle meme
17 - اكاديري الجمعة 01 غشت 2008 - 07:05
للاسف ردك على الديب رد وقح كما اعتدنا منك من وقاحة وغوغائية وتعجرف وفهامة...تظن نفسك ابو المفهومية ...اصعب شئ هو الجهل بالجهل وهو جهل مركب...ارجو ان تعرف حجمك الطبيعى انت واعلام الغوغائية والمفهومية الهسبريسيين خاصة ابو ضر العفانى وخليجى بغل و....الله اعفو
18 - الذيب الجمعة 01 غشت 2008 - 07:07
لا أظنك تكسب احترام الناس وتقديرهم بالاسلوب الذي تنهجه.
وعن الاسم، ليس لدي شيء ضده بل فكرك، وتلك كانت ملاحظة لا غير ... ملاحظة وجيهة وإن كنت تشك فما عليك إلا مراجعة تعليقك
ولمعلوماتك فقط، فمخاطبك أنثى وتعيش بالولايات المتحدة كطالبة علم... إذن أمنحك مكاني في الطابور الطويل ل "القافلة الطبية التي تتجول في ربوع هذا البلد الجميل جدا كي تستفيد من إستشارة مجانية.''
نهارك سعيد
19 - يوسف العتابي الجمعة 01 غشت 2008 - 07:09
لا ادري لماذا يسمح البعض لأنفسهم بالتجريح والسب والشتم والنيل من أعراض الناس دون اي وازع أخلاقي. من لا تعجبه أسماء المنور فهذا شأنه ومن لا يعرف أغانيها فذلك لقصور فيه لا لعيب في المغنية. أسماء المنور فنانة رائعة ومقتدرة وهذا بشهادة أهل الاختصاص. فلنستمع لأغانيها قبل الحكم عليها.
20 - nada الجمعة 01 غشت 2008 - 07:11
بغيت نرسل تعليق على إعتذاركم مالقيت فين
على أي أتمنى لك ولإدارة هسبريس عطلة سعيدة
وأشكرك على نفسك الطويل معنا وتعليقاتنا واحتجاجاتنا
وبهذه المناسبة أهديك وإدارة هسبريس باقة ورد
وأغنية / راحلة/ للحياني لأنني أحبها بجنون
والسلام
21 - مغبونة بزااف الجمعة 01 غشت 2008 - 07:13
اختي نورا كنظن انها اخر حاجة يديرها نور الدين الناجي حيث هو وجدي ومائة في مائة غادي يكون عنده شي واحد من عائلته جزائري ، راه عمرني ما شفته كيسب في شيء جزائري لا هو ولا ابوذر ، بغيث غير نعرف ؟؟؟؟ ياك حتى هما بحال الخليجيين كيدخلوا غير باش يسبوا المغاربة.
22 - محمد الجمعة 01 غشت 2008 - 07:15
الله يهديها يا السي الناجي. ادع معها بالهداية والمغفرة لان استمرار مثل هذه تخريب للشباب والبلاد.
23 - اكاديري الجمعة 01 غشت 2008 - 07:19
لن ارد على كلامك التافه حتى لا اكون غبيا كما نعتنى ...وحتى لااعطيك ما لا تستحقه من الاهمية...خاصة انك تحب الاختيال والطاووسية...ويتخيل اليك انك تتحدث مع الناس من برج عال...ويبدو لي انك لا تفتح فمك الا في هسبريس وعند طبيب الاسنان لذلك لن ابالى بكلامك الغوغائى الفارغ...واله اعفو...
24 - توفيق الجمعة 01 غشت 2008 - 07:21
لم أر تعليقا لك خال من السب و الكلام الساقط؛ يحق لك أن تنتقد من شئت و تمدح من شئت و لكن أرجوك أن تستعمل كلمات نقية و شكرا
25 - نورالدين ناجي الجمعة 01 غشت 2008 - 07:23
إلى الذيب :
من الواضح يا عزيزتي أنك كتبت ما كتبته قبل أن تشربي أدوية النرفزة والسكري والضغط والبارانويا.
حبيبتي أنا لم أدعي النجومية ولا النبوغ وإن كانت كلمة رميتها في الهواء كما قلت فإن هذا لا يعفيك من تحمل مسؤولية كلامك، وقبل أن تكتبي ردا على تعليق معين عليك أولا أن تتحلي قليلا بضوابط الكتابة، فليس الأمر هينا كما تعتقدين.
أن تنامي خمس دقائق أو خمس ساعات ذاك شأنك الخاص، وإن كنت تشتاقين للمغرب فيمكنك أن تستقلي أول طائرة قادمة بإتجاه هذا البلد المنكوب وأن تعفينا من سرد مشاعرك الجياشة المنافقة.
باقي الكلام صراحة يبعث على الإستغراب، أراك قد شرقت وغربت وخرجت عن إطار الموضوع والكلام وبدأت في سرد الوضع العام في المغرب وكأنك زعيمة نقابة عمالية.
أنا لحد الساعة لم أجرح ولم أنتقص من إحترامك وليكن في علمك بأنك أنت من إنتقصت الإحترام وأنت من كان عليك أن تتحلي بأدب الكلام وأدب الكتابة.
تحياتــــــــــــــي.
== == == == == == ==
أخت دينا :
شكرا على سعة صدرك وإحترامك لكل التعاليق كما جاء في ردك.
فيما يخص الضفدعات فعلى حد علمي لم أنعتك يوما بالضفدعة ولذلك لا أرى مبررا يدعوك للغضب ولا أرى مبررا يدعوك لمعاتبة عزيزتي الأميرة الصامتة، ومن ناحية أخرى فأنا لم أستعمل لفظ الضفادع منذ مدة ليست بالقصيرة نزولا عند رغبة بعض المعلقات ممن لم يستسغن نعتي للنساء بالضفدعات، وعليه فقد قررت حذف هذا اللفظ إلى حين أن أجد تعبيرا آخر لا يثير حفيظة أحد.
== == == == == == ==
إلى توفيق :
أخي الكريم، لا تكن متحاملا علي لهذه الدرجة، بالله عليك ألم تقرأ لي يوما تعيلقا محترما؟ حقيقة أحيانا أتسعمل أسلوبا غير مهذب، وأحيانا كثيرة أجدني أرد بكلام سافل على من قل أدبه معي، لكني مع ذلك أكتب أحيانا كثيرة بكل إحترام وبأسلوب "نظيف" وكلمات "نقية".
== == == == == == == ==
إلى رضوان :
أخي أنا لم أستولي على شيء وموقع هسبرس ليس مسجلا بإسمي في "دار التسجيل" ولك كامل الحق في أن تكتب كما تشاء ووقتما تشاء.
== == == == == == == ==
إلى مغبونة بزاف :
أن أكون "وجديا" هذا لا يعني بالضرورة أن يكون لي أهل في الجزائر، أما إدعاؤك بأني لا أتهجم على الجزائريين فهذا قول غبي، أولا لأني حين أنتقذ فسأنتقذ أحوال بلدي وليس بلدا آخر، وثانيا في نفس هذه الصفحة وقبل هذا الرد يوجد رد آخر لي أشتم فيه حكام الجزائر.
تدعين أنك "مغبونة" وكلامك يدل على أنك متسلطة وسليطة اللسان.
26 - صلاح الدين الجمعة 01 غشت 2008 - 07:25
شكون بعدا هاد أسماء المنور ؟
27 - معلقة الجمعة 01 غشت 2008 - 07:27
ناجي وليس الناجي السيد راه مهم وانتما تغلطو في اسمه حشوما
28 - صحراوية الجمعة 01 غشت 2008 - 07:29
انا سبق وان شاهدت لها لقاء مع ميساء مغربي في برنامج موعد في الخيران
كانت مغربية مية بالمية وتعتز بكونها كدلك وتتكلم اللهجة المغربية وتعتز بكون امها امية وتعلمت في محو الامية
وبانها شلحة ولا تعرف العربية نهائيا
فكفى ظلما لها
وايلا قلت هضرة زوينة قولو الله يهديها
29 - اميرة البربر الجمعة 01 غشت 2008 - 07:31
الله اهدينا واسترنا.اخذت البراءة في قضية اداب.هؤلاء باعوا الاخرة بالدنيا والشهرة الزائفة
30 - رضوان الجمعة 01 غشت 2008 - 07:33
صافي هد الموقع استولى عليه نور الدين الناجي لهدرة غير عليه احنا زعما ما معمرينش ليكم العين واربحو به تشاو
31 - صفاء الجمعة 01 غشت 2008 - 07:35
لن تصدقو اني اصبحت ادخل الى هدا الموقع الا من اجل متابعة تعليقات نور الدين الناجي تحياتي اليك لقد اغرمت بتعليقاتك واخاف ان اغرم بك هههههههه لا تخاف انا امزح معك فقط فانا اعرف ان الضفادع المغربيةلا تستهويك واتمنى لك التوفيق عزيزي لا تغيب كثيرا عن الموقع
32 - مسالي قبو الجمعة 01 غشت 2008 - 07:37
لست أدري كيف يجد البعض الوقت الكافي للاستماع إلى أسماء النور أو المكور؟؟؟ولست أدري من هي!!المهم أنني ألاحظ ازديادا في عدد الضفادع في الصيف..فهي منتشرة في كل مكان..وتعتبر"مهرجانات المسخ"أكبرالمستنقعات لتجمع أشكال الضفادع..ولست أدري لماذاأغفلت شبكة"ناشنل جيوغرافي" فرصة تصوير شريط وثائقي عن "الضفادع "ببلادنا..العريب حقا أن الضفادع تختبئ تحت الأرض صيفاللحفاظ على نسبة السوائل في جسمها..أماضفادعنا فهي بالعكس تخرج صيفا..!
33 - الذيب الجمعة 01 غشت 2008 - 07:39
ههههههه عنداك اصحاب ليك أنا مسخوطة او مزلوطة او ماعندي ميدار باش نبيت النية أو نستافزك .... علاه أسيدي شكون نتا؟ آش تكون باش أنا نعطيك أهمية؟؟؟ فيق راك ناعس أو كاتحلم... كان مجرد رأي أو مكايهمنيش وش إيعجبك أولا لا.
أنا راه عندي مايدار، ماشي شايط عليا وقتي، راح ملي كنبغي نعس بالليل خمسة ديال الدقايق ألي كانعطي لهاد الموقع لا أكثر حيتاش كنتوحش لبلاد، ولكن بحالك أسي نور الدين هما اللي كيعيفوا بنادم. أنا لو كنت انتمي لقرية جميلة في المغرب الحبيب راني غنفتاخر فالمغرب كله بلادي والمغاربة كلهم خوتي أو خواتاتي لكن الناس عديموا الضمير والمفهومية هوما ألي ضيعوا البلاد او العباد ويخليو الناس بحالي إجيو إطلوا على لبلاد مرة ف الزمان.
ولا ماعجباتكش شي حاجة أعطي رأيك باحترام بلا معيار بلا تجريح.. راك فاهم او عارف او ماتحتاج لي اوريك.
34 - الذيب الجمعة 01 غشت 2008 - 07:41
ههههههه عنداك اصحاب ليك أنا مسخوطة او مزلوطة او ماعندي ميدار باش نبيت النية أو نستافزك .... علاه أسيدي شكون نتا؟ آش تكون باش أنا نعطيك أهمية؟؟؟ فيق راك ناعس أو كاتحلم... كان مجرد رأي أو مكايهمنيش وش إيعجبك أولا لا.
أنا راه عندي مايدار، ماشي شايط عليا وقتي، راح ملي كنبغي نعس بالليل خمسة ديال الدقايق ألي كانعطي لهاد الموقع لا أكثر حيتاش كنتوحش لبلاد، ولكن بحالك أسي نور الدين هما اللي كيعيفوا بنادم. أنا لو كنت انتمي لقرية جميلة في المغرب الحبيب راني غنفتاخر فالمغرب كله بلادي والمغاربة كلهم خوتي أو خواتاتي لكن الناس عديموا الضمير والمفهومية هوما ألي ضيعوا البلاد او العباد ويخليو الناس بحالي إجيو إطلوا على لبلاد مرة ف الزمان.
ولا ماعجباتكش شي حاجة أعطي رأيك باحترام بلا معيار بلا تجريح.. راك فاهم او عارف او ماتحتاج لي اوريك.
35 - روعة الجمعة 01 غشت 2008 - 07:43
يا خسارة على الحوار المبتذل
كنت اتمنى ان اجد حوار راقي وخصوصا ادا تعلق الامر بفنانة مغربية انا اعشق صوتها وحضورها رائع واللي قال غير هادالكلام فهو حااااقد ..........شكرا جزيلا
36 - تالفة الجمعة 01 غشت 2008 - 07:45
لا أعرف لماذا لا اتذوق الأغاني الحالية ربما لتكرار الكلمات ورتابتها او للتركيز على الصورة بدل التركيز على المعني فالفن له اهداف وهو الارتقاء بالوعي الانساني من خلال حث الفرد على الالتحام بهموم بلده وقضايا مواطنيه، فالغناء عن الحب لا يجب ان يرتكز فقط على المجال العاطفي بين الرجل والمرأة بل يجب ان يتعداه الى حب الوطن وحب الانسان للسلم والسللام والعدل والحرية والخير وكل شيء جميل في الحياة بل وكذلك حثه على مقاومة العدوان والظلم والجبروت والاستغلال
اما اليوم فما يسمى بالفن الغنائي يرتكز على التغني بالجسد ولوعة فراق الحبيب او الحبيبة بشكل كاريكاتوري وهو ما يفقد الفن معناه وهدفه وبالتالي جماهيره اللهم المراهقين والضائعين
والله يرحم ايام فيروز والشيخ امام وقعبور وووووو
37 - دايزة من هنا الجمعة 01 غشت 2008 - 07:47
الصراحة هي صوتها واعر و لكن انا لي ما كايعجبنيش فيها و فالمغربيات كاملين لي كايغنيو لهيه ( يعني معا صحاب الزيرويات) و هي انها ما كتهدر بالدارجة المغربية و ما غنات حتى اغنية مغربية يعني من دوك الاغاني لي ملي كاتسمعهوم كاتحس بلي راك فعهد الحياني الله يرحمو و شقارا و غيرهم.
38 - نورالدين ناجي الجمعة 01 غشت 2008 - 07:49
للمرة المليون بعد الألف أقرأ أخبارا عن هاته "أسماء لمنور" ولحد الساعة لم أسمع لها أغنية واحدة !!! هل تغني في حفلات الأعراس أم في البارات؟ لأني أندهش وأنا أرى هذه (الفنانة) وأخبارها منتشرة في كل مكان من دون أن يكون لها أي حضور أو تواجد فعلي في ساحة العفن العربي، عفوا كنت أقصد الفن العربي.
المرجو من إدارة هسبرس عدم التضخيم في حجم هذه البرغوثة لأنها في جميع الأحوال ستظل مجرد برغوثة نكرة.
39 - نورا الجمعة 01 غشت 2008 - 07:51
الى الاخ الناجي قل عنا ما تقول لا يهم فانا من المتابعات لتعليقاتك وارى انك تعرف الدفاع باسلوب جميل وراقي عن كل من يستفزك لدا اخي اطلب منك الدخول الى الشروق الجزائرية وان تشفي غليلي في الجزائريين المتكبرين لانهم يقولون كلام غير لائق عن المغاربة
40 - دايزة من هنا الجمعة 01 غشت 2008 - 07:53
الصراحة هي صوتها واعر و لكن انا لي ما كايعجبنيش فيها و فالمغربيات كاملين لي كايغنيو لهيه ( يعني معا صحاب الزيرويات) و هي انها ما كتهدر بالدارجة المغربية و ما غنات حتى اغنية مغربية يعني من دوك الاغاني لي ملي كاتسمعهوم كاتحس بلي راك فعهد الحياني الله يرحمو و شقارا و غيرهم.
41 - خليجي فحل الجمعة 01 غشت 2008 - 07:55
اسماء متألقة و حضورها متميز لكني زعلان خطفها مني واحد تونسي ...ابن الايه
42 - الشاعر الجمعة 01 غشت 2008 - 07:57
هل كلمات الحب في الاغاني تكون بالضرورة موجهة الى الزوج ؟
اذا كان الجواب لا فهذه كارثة فعلا.
43 - طنجاوي أصيل الجمعة 01 غشت 2008 - 07:59
إصنعي حتى 10000 ألبوم فأنا لا أعرفك قط ولا أريد أن أعرف عنك شيء فنانة زائفة لا منفعة منها فأغانيك لن تنجح إن شاء الله !! هدانا الله و هداكي
44 - Hicham الجمعة 01 غشت 2008 - 08:01
في برنامج "للا لعروسة" سمعت أنها مكناسية لهذا فقط بدأت أهظمها و أتعاطف معها..
45 - SOUSOU الجمعة 01 غشت 2008 - 08:03
هاد المعوقات كترو ها أسماء المنور ها اسماء لمكور مطفروه لولين بقيتو غير نتوما سيري شوفيلك شي ضحية لسقي فيه أو هني راسك من هاد تسلكيط.
46 - ولد الرباط الجمعة 01 غشت 2008 - 08:05
شي وحدين الله يحفض عندهم كبت ديال السب والشتم خاصهوم غير يلقو شي صفحة خاوية باش يعمروها بسب اسماء لمنور من بين اجمل الاصوات النسائية وسمعوها عاد حكم