24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. مجلس جطو يحيل "سياسيّين مخالفين" إلى ردهات المحاكم الإدارية (5.00)

  2. مندوبية التخطيط: الأثمنة ارتفعت في السنة الماضية (5.00)

  3. مؤسسات إعلامية أجنبية تهتم بـ"حجاب ماء العينين" (5.00)

  4. شلل في أسواق طنجة (5.00)

  5. تنسيقية اللغة العربية تقاضي الخزينة العامة للمملكة (5.00)

قيم هذا المقال

4.08

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | قناة بلجيكية تخوض في العطلة "الطويلة" للملك بفرنسا

قناة بلجيكية تخوض في العطلة "الطويلة" للملك بفرنسا

قناة بلجيكية تخوض في العطلة "الطويلة" للملك بفرنسا

بثت قناة "إر تي إل"RTL البلجيكية، في نشرتها الإخبارية أمس الأربعاء، تقريرا عن العطلة الخاصة للملك محمد السادس في فرنسا التي حل بها منذ الحادي عشر من ماي المنصرم، واستجوبت بعض السكان بالقرب من إقامة الملك في قصره ببلدة "بيتز" شمال العاصمة باريس.

وتساءلت القناة البلجيكية عمّا إذا كان الملك يقضي حاليا فترة نقاهة داخل قصره الخاص سيما أنه لم يظهر في وسائل الإعلام منذ أسابيع خلت، الشيء الذي دفع بعض المنابر الإعلامية المحلية إلى إثارة الغياب "الطويل" للملك عن البلاد، وجعلت جريدة "الباييس" الإسبانية تتحدث عن مرض "محتمل" للملك.

وبالمقابل، تضيف القناة البلجيكية، تؤكد السلطات الرسمية المغربية بأن الملك على أحسن ما يرام، دون أن تحدد الأسباب وراء غياب رئيس الدولة عن بلده طيلة أسابيع، تخلف فيها عن استقبال الزعيم التركي طيب رجب أردوغان الذ يزار المغرب قبل أسبوع، كما لم يرافق عقيلته الأميرة سلمى في حفل تنصيب وليام ألكسندر ملكا جديدا لهولندا" وفق ما جاء في نشرة أخبار القناة.

وتحدث صحفي "إر تي إل" مع بعض جيران الملك في "بيتز"، حيث أجمعوا على أنه شخص كتوم يقضي عطلته الخاصة في قصره في هدوء ودون ضجة إعلامية، كما أكدوا على أنه شخص محبوب ومقرب من سكان المنطقة، حيث يحرص على تمويل رحلات لتلاميذ إحدى الثانويات المجاورة لمقر إقامته إلى المغرب" وفق شهادة فتاة فرنسية تقطن بالمنطقة ذاتها.

وأعرب بعض سكان "بيتز"، في حديثهم للقناة البلجيكية، عن غبطتهم بتواجد جار لهم من حجم ملك المغرب الذي وصفوه بالمتكتم، حيث أشار أحدهم إلى مكان إقامة الملك التي تحفها أشجار ملكيته الخاصة درا لعيون الفضوليين، وهي الإقامة الفاخرة التي اقتناها الملك قبل أزيد من ثلاثين عاما، ليجعلها نجله الملك الحالي الإقامة المفضلة له في عطله الخاصة التي يقضيها بفرنسا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (86)

1 - ام ندى الخميس 13 يونيو 2013 - 14:47
عادي كاي شخص له الحق في قضاء عطلة بعيدا عن اعين الناس و الصحافة و ليس من الضروري ان يدلي بتصريح عن كل تحركاته المهم انه بصحة جيدة وهدا ما نريد
2 - مغربي حر الخميس 13 يونيو 2013 - 14:48
الله يحفظك ويخليك لنا أملكنا لعزيز نتمناو من الله مايكون بيك باس ،المغاربة محتاجين ليك بزاف
3 - ابنادم الخميس 13 يونيو 2013 - 14:51
غريب امركم عاهل البلاد ترك الاحزاب لتقوم بعملها وللذين يطلبون بالملكية البرلمانية ليهتموا باحزابهم او ليصمتوا الغريب ان القناة البلجيكية عندما تتحدث عن مرضه تبرز صورته حفظه الله باللباس التقليدي
مسكين هذا الغرب يفكر او اعلامه بمنطق بهرجي
عاش الملك والله يرجعو بالسلامة وطنك وابناءه توحشوك يا اعز ما في البلاد
نتمنى لك السلامة والعودة الميمونة
4 - مريم المراكشية الخميس 13 يونيو 2013 - 14:52
Notre roi et un, Mohamed assadisse
ملكنا وا حد محمد السادس
5 - مغربي من الجنوب الخميس 13 يونيو 2013 - 14:55
الله ايعاونوا ويلا كام مريض الله ايشافيه ... خليوه فخاطروا هنا في المغرب راه بنكيران مقابل القضية مزيان


ويحيا المغرب ملكا وشعبا
6 - من حي الرحمة بسلا الخميس 13 يونيو 2013 - 14:55
انه ملك محبوب عند الصغير والكبير ، نتمنى له المداد في العمر والصحة والهناء.
الرجل الوحيد المناسب للشعب المغربي .
7 - abdllah الخميس 13 يونيو 2013 - 14:58
هذا حال العرب تجيهم خبار بلادهم من برا...!!
على كل حال الله يرجعو لبلادو بخير
8 - Adil الخميس 13 يونيو 2013 - 15:04
J'espere qu'un parlementaire marocain aura le courage de soulever l'absence du roi pendant plus d'un moi au parlement lors des questions d'actualites.
9 - محمد ابن المليح الخميس 13 يونيو 2013 - 15:07
لندع عاهلنا الكريم ينعم بقسط من الراحة بعدما قام به من أعمال خلال السنوات الاخيرة و رحلات مرهقة عبر ربوع المملكة.فعش قرير العين يا ملاي و الله يكلأك بعينه ويرعاك ويزيد فى تتبيت خطاك.
10 - دانا الخميس 13 يونيو 2013 - 15:12
اللهم شافيه بجاه حبيبك النبي يارب وأعده إلى وطنه سالما يارب
11 - musta الخميس 13 يونيو 2013 - 15:14
ليس الملك وحده يغيب عن المغرب بل انثم الحاضرون باجسادكم ماذا قدمتم لهاذ
الوطن كلنا مسؤلون عن غيابنا امام هذا الوطن
12 - مواطن الخميس 13 يونيو 2013 - 15:15
حفظك الله يا محبوبنا . نحن معك وانت معانا .
13 - محمد بنعلي أحفيري الخميس 13 يونيو 2013 - 15:16
اللهم إن كان مريضا فاشفيه، لأن الوطن في أمس الحاجة إليه...
14 - Marroquino الخميس 13 يونيو 2013 - 15:18
إن شاء الله يرتاح قليلا من العفاريت والتماسيح واحريق الراس ديال بعض المشاغبين السياسيين. ربنا يهديهم
وعاش المغرب بشعاره الخالد: اللـــه الـــوطـــن الـــمـــلـــك
15 - Hassan الخميس 13 يونيو 2013 - 15:20
نرجوا له دوام الصحة و العافية ورجوع بخير و على خير،الله حفظك٠
16 - كريم الخميس 13 يونيو 2013 - 15:24
اللهم انصر أمير المؤمنين الملك المعظم محمد السادس نصرا عزيزا ، فهو من أعز المغاربة في وقت الشدة وفي وقت تسقط فيه دول عظمى اشتعلت فيها نار الفتنة ونار الحرب ، وكانت في القريب العاجل ترى للمغاربة أنها بلد الأحلام والثاليات ، فتبددت تلك الأحلام ، فأتمنى من هذا المنبر أن يعتبر المغاربة جميعا مما يقع في الدول العربية المكتوية بنار الحرب التي تأتي رحاها على الأخضر واليابس ، ولينظر المغاربة إلى ما حققه ملكنا الهمام زاده الله نصرا وعزا ، من تنمية في جميع القطاعت ، فهنيئا للمغاربة بملكم وهنيئا للملك بشعبه الوفي ، وأطلب من الله عز وجل أن يكون في غدوة ملكنا خير له وراحة وصحة وعافية وفي رواحه غنيمة وبشرى خير للمغرب والمغاربة ، عدلت فنمت يا سيدي .
17 - فارس الخميس 13 يونيو 2013 - 15:26
من وجهة نظري:
- هل تعلموا بأن اختلافنا من حيث التعددية الحزبية والقبلية والطبقية لايمكن أن تساهم في وحدتنا واستقرارنا؟؟؟
- هل يقبل طرف ينتمي لهذا الحزب أو ذاك أو القبيلة أو تلك، أن يبسط نفوذه أو حكمه على من يختلف معه في الإنتماء؟؟؟
- هل التجربة الحالية في قيادة الحكومة بعد الدستور الجديد في ظل الإختلاف والتعددية نجحت في تدبير الشأن العام الوطني بعد الدستور الجديد؟؟؟
- أم أن المغرب يبقى محتاج دائما لقيادة حكم وحاكم لا منتمي يوحد هذا الوطن وشعبه ؟؟؟
**** نعم وبكل تأكيد إنه الملك، وبدونه فإن غياب الملكية في تدبير البلاد يهدد استقرار أمنها الإجتماعي والقومي****
18 - مغربي و أفتخر الخميس 13 يونيو 2013 - 15:30
لماذا هذه الضجة الإعلامية.لا تنسوا يا معشر المغاربة أنه ملكنا الحبيب الذي يخاف علينا. الملك الإنسان.إنسان مثلنا له الحق في الإستراحة-إستراحة محارب-دعوه يستريح من فضلكم لكي يعود لنا صافي الدهن.من وجهة نظري هناك مغزى ولا شك في دلك. يريد أنيعطي درسا للإستغلاليون.وللمغاربة...فقط حركوا عقولكم.أما الصحافة سواء الوطنية أو الدولية "فديوها فراسكوم" 
19 - مذيع الشؤم الخميس 13 يونيو 2013 - 15:33
برا يالباس عليه!ما حنا على فالك يا مذيع الشؤم.الله يسمعنا خير.
20 - ismail الخميس 13 يونيو 2013 - 15:33
حقا انه ملك تعب من مشاكل المغاربة
21 - ALI الخميس 13 يونيو 2013 - 15:41
Quand un chef d'état est aimé par son peuple il est aimé et considéré partout ou il va
22 - المغربي الخميس 13 يونيو 2013 - 15:44
الله احفظ ملكنا محمد السادس اينما ذهب وارتحل
اللهم احفظ ملكنا كما حفظت الذكر الحكيم
اللهم احفظ ملكنا الحبيب ونجيه واكسر شوكة كل من يحاول مسه من قريب او بعيد
اللهم انصر الشعب المغربي وجميع المسلمين
اللهم اجعل بلدنا في امان واهزم القوم الظالمين الذين يريدون المساس بسلامة وطننا الحبيب
ان فضل الله وفضل صاحب الجلالة محمد السادس على هذا الوطن كبير ولا قياس ولا وزن له
23 - منصف الحاتمي الخميس 13 يونيو 2013 - 15:47
ملك المغرب يتعب كثيرا عند تواجده في المغرب لا ينام يدشن هنا وهناك يبني المغرب وهذا العمل جد شاق لا يستطيع أي شخص تحمّله لهذا عندما يريد أن يرتاح ليستأنف نشاطه من جديد وهذا من حقّه يكثر القيل والقال الإعلامي الفضفاض الذي يريد إثارة الرأي العام والبحث عن قضية يشتغل عليها تجاريا نحن المغاربة لسنا رعاع يستنفرنا الإعلام ضد الملكية بل نعي الظروف والحيثيات ونقول في الأخير هي راحة بعد التعب وليست راحة بعد راحة
24 - وحدوي الخميس 13 يونيو 2013 - 15:49
محمد السادس لو لم اكن اعرفه لقلت مواطنا مغربيا عاديا من عامة الشعب
بدا طفلا نحيلا محبوبا ومراهقا مسالما وشابا وديعا متواضعا
تربى بين احضان والده الانيق الحريص على الظهور بمظهر الملوك الاقوياء لكنه اختار البساطة في كل شيء
طقوس الخلافة جد بسيطة مع التخلي تماما عن كل تلك الاحتفلات الوطنية المكلفة
زواج على الطريقة المغربية ومن انسة من العامة ... الاختلاط بابناء الشعب ...
الانخراط في الاعمال الخيرية و المدرة للدخل لشعب مغربي افقرته جنرالات المخزن و على راسهم ادريس البصري ..
ما يحتاجه هذا الملك الشاب هو اعتراف الشعب المغربي بمحاولاته الجادة في انقاد المغرب الذي تركه الراحل الحسن الثاني مهدد بالسكتة القلبية لكن علينا ان ندعمه لمواجهة اللوبيات من مخلفات سنوات الرصاص ارجوكم ارجوكم لا تحملوا محمد السادس اخطاء الماضي لا تمنحوا فرصة للاوربيين للتهكم علينا فقد فهموه اكثر مما فهمناه وشهدوا له بالمزايا الحسنة غير مكرهين وهم الذين يعيبون حكامهم دون خوف...
25 - safi الخميس 13 يونيو 2013 - 15:53
تمنيت لو كان يمول بلاده ,شعبه أولا ولكن هذا حال الملوك - يبذرون أموال شعوبهم ولا يهتمون الأ لأنفسهم.
26 - abdo الخميس 13 يونيو 2013 - 16:00
الله يرجع لينا ملكنا بالصحة والعافية راه البلاد محتاجة ليه
27 - علا الخميس 13 يونيو 2013 - 16:04
الملك في كامل الصحة والعافية..دعوه وشأنه ،أو ليس من حقه أن ينعم بقليل من الراحة ككل البشر..أم تودون نقل حمى الجزائر لبلدنا الحبيب....عاش الملك وعاش مغرب الأمن والسلام..
28 - المستجد التربوي الخميس 13 يونيو 2013 - 16:05
تحية عطرة لملكنا العزيز على قلوبنا جميعا ,الله يحفظ لينا و ينصره.
عطلة سعيدة و عودة ميمونة إنشاء الله إلى وطننا العزيز.
29 - morad naimi الخميس 13 يونيو 2013 - 16:15
ملكنا وا حد محمد السادس
انه ملك محبوب عند الصغير والكبير ، نتمنى له المداد في العمر والصحة والهناء.
الرجل الوحيد المناسب للشعب المغربي .
30 - مسافر الخميس 13 يونيو 2013 - 16:16
غياب ملكنا وان طال فان مسيرة التنمية تسير كما اريد لها حيت يسودالامن والامان دالك ان ملكنا اعطى صلاحيات لمن يديرها بامانة ولا مشاكل فهدا علىحب الشعب لملكه الله يجيبو على خيرراه المغاربة توحشوك بززززززززززاف خلاف جيراننا وهم كالاب المستبد لابنائه فلا يتركهم يلعبون مع جيرانهم ولا يكسيهم او يشبعهم فلما كبر الاطفا ل صارو ضعفاء غير غير قادرين على الاعتماد على انفسهم شاخ وهم ضلو يعتمدون عليه وخوف منه من تمردهم لان فهم بعد فوات الاوان انه فشل في تربيتهم كان بين الفينةظ يخلق مشاكل مع الجيران لكسب تعاطف الابناء مستغلا سداجتهم وتخلفهم الدي كان هو السبب فيه فكانت الحارة لا تعيش الهدوء فكل سمعت مشجارة او ضجيجا الا وسببها فلان وابناءه وكان كل المرة ياكل شبعة ديال ولا بغى يحشم الله ينعلها جورة
31 - مواطن حر امازيغي قح الخميس 13 يونيو 2013 - 16:16
الله احفظ ملكنا محمد السادس اينما ذهب وارتحل
اللهم احفظ ملكنا كما حفظت الذكر الحكيم
اللهم احفظ ملكنا الحبيب ونجيه واكسر شوكة كل من يحاول مسه من قريب او بعيد
اللهم انصر الشعب المغربي
الله الوطن الملك
المغاربة والمعرب والمملكة المغربية من طنجة الى الكويرة في الف خير وسلام وامن وتعايش وتنمية .
المغاربة احرار ويعرفون ان لهم ملك مسؤول ويعتز بمغربيته ودلك مستمد من ثورة الملك والشعب هدا برهان الملك والشعب مصير واحد لدا نحن نقول دائما وبصوة مرتفع ملكية دستورية لان الملك موحد المغرب و حامي الملة والدين فلا حاجة لمن يعطي للمغاربة درسا في كيفية التعامل مع ملك المغرب حفظه الله .المغاربة الاحرار قالوا كلمتهم مند ماان كان المغرب دولة مند العصور الاولى المغرب ملكية قبل الميلاد والهجري واكد المغاربة دلك ملحمة 1953 وميسرة 1975 وبيعة 1999 ودستور 2011 انها محطات لا جدال فيها درس لاعداء الوطن ولوحدة الوطن ولاستقرار الوطن وامن الوطن المغاربة قالوا كلمة واحدة الله الوطن الملك .شعار معبر عن رغبة المغاربة فلا نستجدي باحد ولا ننتظر من اي كان ان يلقن لنا الدروس نحن شعب بالتاريخ والجغرافية والجدور عاش
32 - reda الخميس 13 يونيو 2013 - 16:20
انا لا استطيع ان افهم هدا الاعلام لا يجد ما يكتب لمادا نحن لا نتكلم عن الشخصيات في اوروبا او اين سافروا او لماذا اتركوا ملكنا يقضي عطلته ويرتاح اهدا ليس حقه ؟ اهو ليس بشرا يتعب ويمرض ويشفى كباقي البشر . لا اله الا الله وما شاء الله . يا رب احفظه لامته ولمغربه انه عزيز علينا . ونحبه والله يرجعه لنا بسلام ااننا اشتقنا له كثيرا
33 - بدل فاقد الخميس 13 يونيو 2013 - 16:20
العز والنصر سبع في كلشي حاضرك وغيابك (ماشاء الله)
34 - said الخميس 13 يونيو 2013 - 16:38
غياب الملك طويلا برهان واضح مفاده أن البلد آمن و مستقر و هذا نتيجة تفاعلية لملك البلاد، كما يحب رعاياه و ووطنه يقابل الشعب المغربي عاهل البلاد بالحب و التقدير .
الله ينصرك و يطول في عمرك و يعلي شانك
35 - abou ranya الخميس 13 يونيو 2013 - 16:38
لابد ان نشير هنا الى ما طالبت به اغلبية الاحزاب المغربية منذ تولي حكومة التناوب مقاليد التسيير بالمغرب طالب عبد الرحمان اليوسفي ملك المغرب بملكية برلمانية يسود فيها الملك و لا يحكم و بعد ذكل توالت مطالب الاحزاب المغربية و خصوصا اليسارية منها بهذه الملكية ، و مع ظهور الربيع العربي سارع الملك الى تلقي الاشارات الاولى و قام بتعديل الدستور حيث يمنح لرئيس الحكومة عدة صلاحيات كانت من اختصاص الملك .. و مع ذلك فكل المشاريع التي يقوم بها البلد كان الملك الساهر " بصفة شخصية " على سير الاعمال بهذه المشاريع و يتتبعها خطوة خطوة بجدولة زمية يحددها مع الوزارة الوصية او الجهاز الوصي على المشروع .. لكن الملاحظ ان الاحزاب و السياسيين المغاربة لا يمكنهم ابدا ان يعيشوا او ان يقوموا بادنى الاعمال دون توجيه استراتيجي من الملك او دون مشاورته في الشاذة و الفادة .. و هنا وجب طرح السؤال الوجيه . لماذا تطالبون الملك بالملكية البرلمانية و لا تتركوه يعيش بسلم و سلام كباقي عبتد الله .. الا يحق له اخد قسط و لو يسير من الراحة .. يخلو معه الى نفسه و يرتب اموره . ام كان و لا بد من الشوشرة
36 - نبيل الخميس 13 يونيو 2013 - 16:48
Personne au Maroc ou dans les pays du Golf arabe n'est contre les monarchies en tant que titre.Mais les gens sont contre le monopole de la gestion,de l'authorité, et la dignité par et en faveur de ceux qui se rapprochent ou que le roi fait rapprocher de lui.Ce qui crée un abus de pouvoir de la part de cette oligarchie envers les autres classes ou catégories sociales.Et ça on le constate jour et nuit dans les rues de Rabat surtout ce qui laisse une impression d'étouffement quand on circule dans les rues du Maroc.Et meme les touristes font ce constat.Il faut liberaliser le savoir,la dignité et le pouvoir et les partager de maniere concrete et symbolique parmi les differentes categories du peuple.
37 - عاشق المغرب الخميس 13 يونيو 2013 - 16:51
في هذا الاسبوع تم تنظيم ندوة مغربية ببلجيكا حول اللامركزية والجهوية بالمغرب .

كما ابدى زعيم البوليزاريو نوعا من المرونة في تصريحه الاخير و فجاة توقفت تحركات انفصاليي الداخل جنوب المغرب بعد التصعيد الاخير .

كما ان السلطات المالية ابرمت في الاسبوع الماضي اتفاقية سياسية مع جبهة تحرير ازواد تحت الرعاية الفرنسية والامم المتحدة .

وبالتالي فاني اظن ان سر وجود الملك محمد السادس هو من اجل المفاوضات المباشرة مع زعيم البوليزاريو بهدف الوصول الى اتفاق سياسي نهائي لمشكل الصحراء .

والله اعلم
38 - mon opinon الخميس 13 يونيو 2013 - 16:53
C'une honte pour les marocains de mantener d un tribus des malfaiteurs ...que nous fons rein que voler et esclaviser y lancer des propagans ..le..c est etre humaines comme tout les autre ..ni plus ni moins ....defender votre dignite mes fereres libres ..publier hespress merci
39 - nabilov الخميس 13 يونيو 2013 - 16:55
كفى من المغالطات لقد التقيته حفظه الله في باريس الاسبوع الماضي في متحف اللوفر في الرواق العربي الاسلامي وهو في صحة جيدة والحمد لله وقد ادهشني عندماتحدثت اليه تواضعه حفظه الله من كل سوء ومكروه امين.
40 - abdeslam الخميس 13 يونيو 2013 - 17:25
les badauds ils ont besoin de n'importe quoi pour parler et commenter, c'est une façon pour meubler leur temps. peut être qu'ils ne savent pas qu'aujourd’hui on peut diriger une planète entière à distance
41 - اسعد الخميس 13 يونيو 2013 - 17:34
شفتو هد المغرب فيه غير الملك محمد السادس نصره الله صافي وحده لا غير حفظه الله انشري يا هسبريس
42 - mohammed الخميس 13 يونيو 2013 - 17:34
اللهم انصر أمير المؤمنين الملك المعظم محمد السادس نصرا عزيزا ، فهو من أعز المغاربة في وقت الشدة وفي وقت تسقط فيه دول عظمى اشتعلت فيها نار الفتنة ونار الحرب ، وكانت في القريب العاجل ترى للمغاربة أنها بلد الأحلام والثاليات ، فتبددت تلك الأحلام ،وأطلب من الله عز وجل أن يكون في غدوة ملكنا خير له وراحة وصحة وعافية وفي رواحه غنيمة وبشرى خير للمغرب والمغاربة ، عدلت فنمت يا سيدي . يجب علينا أن نتركه يأخد راحته الكاملة .ونحن معه دا ئما و أبدا في السراء والدراء.
43 - lلدبلماسى الموازي الخميس 13 يونيو 2013 - 17:43
اقسم ان بقرائة التعليقات فالله يشهد ما هو نفاق ولا تملق. ففي احد المراكز العلمية التي انشئناها، منذاكثر من عشر سنوات، كلما تطورت الاوضاع واحسسنا بمسؤوليتنا اتجه هذا الوطن, كالمركز المغربي للدبلماسية الموازية، ثم حراك-منتدى كفاءات من اجل المغرب الحاضن الاديلوجي لبعض الاخوة وراء مشروع حزب الربيع العربي المغربي. فالوطنية و حب هذا الوطن و مقدساته جعلتنا دوما في رصد علمي و مقارن للسىاسات المتبعة في المملكة بكل موضوعية، وكل من لم ير المغرب لسنوات، كلما حل في زيارة يشهد بالتغيرات الاجابية بالعين المجردة وليس حسب المؤشرات للمنضمات الدولية الموجهة من طرف الاطماع الخارجية التي تبرهن ان التاريخ يعيد نفسة. و اطماع الدول هي هي. فكيفما كانت الافكار و التجادبات فلنتكتل وراء ملكيتنا ولنفديها بارواحنا. لان التاريخ نصف قرارات ملوكنا...
مع اني رجل احبد المنطق و التحليل العلمي. الا وانا اقرئ تعليقات الاحرار والاصلاء من هذا البلد العظيم. الناس اللذين لانتضارات لهم سوى مشاعرهم بلا زيف ولا نفاق، انتابتني قشعريرة من الخشوع و الخوف و المسؤولية في ان واحد...
فنحن كلنا فداك يا حفيد رسول الله
44 - chaoui الخميس 13 يونيو 2013 - 17:52
كنا في الامس القريب ننتقد الجزائر على التعتيم وننتقد لماذا رئيسها في فرنسا هاهو المغرب يحذو نفس الخطى عقلية العرب هيا هيا في اي مكان في اي زمان
الله يشفي مرضانا
45 - فؤاد العسري الخميس 13 يونيو 2013 - 18:11
نتمنى عودة الملك بالصحة والعافية ،عاش الملك
46 - AKDI الخميس 13 يونيو 2013 - 18:11
vivre le roi mohamed six je suis de tetoaun ici nous aimos notre roi mohamed six que l fiat beaucopu pour le peuple marocaine vivre le roi y
47 - rachid الخميس 13 يونيو 2013 - 18:12
واحد هنا كايدور أو كيفرق فديسلايك على التعاليق ،مايكون غير شي حركي من الضفة الشرقية مرضو الحب ديال المغاربة للملك ديالهوم فراسو ، عاش الملك ، وعاش الشعب المغربي الابي ،وعاشت المملكه المغربية الشريفة من طنجة إلى الكويرة
وا دير شي ديسلايك اهاد التعليق حتى هو
48 - ملالي الخميس 13 يونيو 2013 - 18:20
اضن الملك ليس في عطلة بل عمل
لماذا يتزامن وجوده بوجود بوتفليقة و الرئيس الموريطاني الذي يوجد هو الاخر بفرنسا لازيد من اسبوعين? كيف لزعماء بلدان نجت من الربيع العربي ان يجتمعوا لمدة في نفس البلد? لماذا الولايات المتحدة تحشد الجنود مؤخرا في جنوب اسبانيا?
اللهم احفض بلدنا و ملكنا يا رب وجميع بلدان المسلمين امين
49 - كمال الخميس 13 يونيو 2013 - 18:22
"تؤكد السلطات الرسمية المغربية بأن الملك على أحسن ما يرام، دون أن تحدد الأسباب وراء غياب رئيس الدولة عن بلده طيلة أسابيع" اين الدليل انه على احسن ما يرام و من هي هذه السلطات المغربية التي اكدت و متى اكدت. الم يعلن العثماني قبل زيارة اردوغان ان الملك سيستقبل اردوغان.وزير خارجية لا يعلم. و الشعب لا يعلم. ينتظر من بلجيكا او فرنسا ان تعلمه و تاتيه بالاخبار. انشر يا ناشر
50 - marocain الخميس 13 يونيو 2013 - 18:27
ça c est un village en France comparez le avec les village chez nous au Maroc pas d'infrastructure ;;;;; je vous laissee commenter pourquoi nos village sont pas comme ce village
51 - مغربي مغربي الخميس 13 يونيو 2013 - 18:51
إن ما يحتاجه هذا الملك المتواضع هو اعتراف الشعب المغربي بمحاولاته الجادة في إنقاذ المغرب لكن علينا أن ندعمه لمواجهة اللوبيات من مخلفات سنوات الرصاص
ارجوكم ، ارجوكم لا تحملوا محمدا السادس أخطاء الماضي .. لا تمنحوا فرصة للاوربيين للتهكم علينا فقد فهموه اكثر مما فهمناه وشهدوا له بالمزايا الحسنة غير مكرهين ، وهم الذين ينتقدون حكامهم دون خوف...
52 - Ibn brahim MT الخميس 13 يونيو 2013 - 18:57
-Si c'est pour perdre du temps à négocier avec le dénommé Chabat, je crois qu'il vaut mieux qu'il reste là où il est.S'il est malade, c'est sûrement à cause de Chabat et de ses magouilles. Notre Auguste Roi est bien au dessus du niveau de l'ambiance politique malsaine que le sg de l'Istiqlal a créée de toute pièce dans notre pays.
53 - مغربية و أفتخر لكن ,,, الخميس 13 يونيو 2013 - 19:16
كم كانت فرحتي كبيرة عندما رأيت رايات مغربية في شارع الزرقطوني بالدار البيضاء إعلانا على تواجد ملكنا في البلاد و كانت فرحتي أكبر عند قراءة حلوله بالمغرب قبل قليل و الله خليتي بلاصتك كبييييييييييييييييرة توحشناك الله يخليك لينا ملكنا
54 - Sweden please الخميس 13 يونيو 2013 - 19:42
if you have a look on the above comments, you will imagine that Morocco is a paradise, people are having a high living conditions, everything is ok, and the king is having a holiday because he was working very hard during last months.... are you fucking kidding me??? how can someone who is in charge of more than 30 million people is relaxing in a foreign country while we're facing mountains of problems? wake up Moroccans, he doesn't care about you
55 - Majdoubi الخميس 13 يونيو 2013 - 20:04
المغرب بدون محمد السادس لا يساوي والو
الله اكون في عون ملكنا ورجعو لنا ب1000 سلام يارب
56 - كما ل الــــــــكدوم الخميس 13 يونيو 2013 - 20:10
عاد الملك محمد السادس حفظه الله، رسميا إلى المغرب، إذ حل بعد قليل بالعاصمة الرباط، قادما من فرنسا بعدا غياب لعدة اسابيع كتر القيل والقال عنها .المهم انه رجع بالسلامة الى بلاده.
57 - alami الخميس 13 يونيو 2013 - 20:22
نسال الله لك ملكنا المفدى النصر والتمكين, وردك الله تعالى الى بلدك سالما غانما وفي صحة جيدة, واقول كما قال الامام احمد رحمه الله: لو علمت ان هناك دعوة مستجابة لدعوت بها لرئيس الدولة,اللهم انصره نصرا عزيزا مؤزا, واحرصه اللهم يارب بعينك التي لاتنام من كل داء وبلاء ومكروه.
58 - ملكنا واحد محمد 6 الخميس 13 يونيو 2013 - 20:53
اسال الله ان يطول عمرك ويحفضك من كل داء و اعداء وينصرك اينما دهبت ..اللهم امين
59 - سارة الخميس 13 يونيو 2013 - 21:43
ملكنا ديالنا واحنا ديالو يا رب يخليه لينا ويطول عمره ويدوم علينا
الا كان مريض الله يشافيه والا كان عيان الله يكون بيه والا كان مضغوظ الله يعطيه الحكمة باش يسير هاد البلاد السعيدة.
كنصليو باش ربي يحفظه ويعطيه قوة وقدرة على مشاكل هاد البلاد.
ونزيد نكول راه كيكول المثل يد وحدة راها مكتصفقش ايوا نديرو اليد فاليد باش نمشيو بهاد البلاد للكدام.
سلام
60 - ahmed الخميس 13 يونيو 2013 - 21:55
اظن ان الملك قد مل العيش وسط العفاريت و التماسيح و المنافقين الذين يستعملون الدين وسيلة للتملق فاراد ان يعيش بعض الوقت مع بشر يحترمون انسانيتهم و يحترمون وطنهم
61 - الشريف طهري مولاي حگم الخميس 13 يونيو 2013 - 21:58
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حفظ الله سيدنا المنصور بالله، أمير المؤمنين صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس أيده الله وأبقاه ذخرا وملاذا أمينا لهذه الأمة ومنارا هاديا يضيء طريقها ويوجه خطاها وحصنا حصينا لسيادتها وعزتها ورائدا قائدا لأمجادها ومفاخرها، وسدد خطاه وعزز مسعاه، وأدام عليه الرفعة والسؤدد والنصر المكين، وحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم، وأبقاه منارة مضيئة لمسيرة المغرب في كل ميادين التنمية الشاملة التي تجسدها أوراش التشييد والبناء عبر ربوع المملكة وأقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وشد أزره بصنوه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب. جعل الله تعالى أيام مولانا الإمام، أياما مشرقة ناضرة، حافلة بأبهى الأفراح وموصول المسرات.
62 - حسونة الخميس 13 يونيو 2013 - 22:13
محمد السادس ملكنا وحبيبنا سواء كان في وطنه المغرب او خارجه .المهم أنه بصحة وعافية حفظه الله ونصره وأيده .إنه أمل جميع المغاربة بدون اسثتناء .
دام له العز والتمكين .آمين يارب.
63 - asma الخميس 13 يونيو 2013 - 22:16
ملكنا و كنموت عليك يارب ترجع لينا سالم حنا محتاجين لك
64 - mohcin tangerino الخميس 13 يونيو 2013 - 23:03
a ver si volvera con novedades para este pais mas bonito del mundo y el mas atrasado del medeterraño, a ver si puede dar mas libertades y mas justicia social a todos lo que estan sufriendo desde muchos años ya no se puede fundar nunca un pais asi con monarquia o sin monarquia. ojala que se despiertaran para solucionr el cancer que tenemos mas pronto posible!!!!!!
65 - Elguelta الخميس 13 يونيو 2013 - 23:07
الحمد لله ملكنا رجع الى ارض الوطن اليوم و فُنِّدت اقاويل واكاذيب بعض الحاقدين على هذا البلد.اينكم الآن يا من تدَّعون مرضه ؟ و يا من تتطاولون عليه ؟انه بشر كأيها الناس و له الحق في العطلة و الاستراحة.كم من واحد حياته كلها عطلة و يتطاول على ملكنا.اللهم احفظ وطننا و ملكنا من كل مكروه
66 - nabil الخميس 13 يونيو 2013 - 23:33
Remarquez que Mohammed 6 est parti just après Bouteflika et Bouteflika est parti juste avant le stationnement de l'armée américaine au sud de Séville et puis est arrivé le président mauritanien et puis le brigand des polisarios à commencé à se mobiliser et s'agiter lui aussi pour tenter de négocier......beaucoup de points d'interrogations.Ceci ressemble à la rencontre pour un long sejour de Churchil Eisenhower et autres à Casablanca avant l assaut final sur Hitler.....
67 - محمد المريحي الجمعة 14 يونيو 2013 - 00:05
اهلا وسهلا بك في وطنك العزبز الله اينصرك عشت حياتك بالصحة والعافية على سلمتاك املكنا المحبوب 
68 - le marocain الجمعة 14 يونيو 2013 - 00:22
الله ينصر ملكنا اويخليه لينا اويطولينا عمرو عطلة سعيدة
69 - sammourahanem الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:09
mêlez vous de ce qui vous regarde
70 - طالبة المغفرة الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:12
>>>> السلام عليكم ورحمة الله
لم نتعود على طول غياب جلالة الملك حفظه الله لنا لانه هو جامع شملنا
من اعماق قلبي ادعوا له بطول العمر وبصحة جيدة
غيابك طال ونحن في امس الحاجة اليك والى حنان قلبك وعفوك
هناك مشاكل كثيرة نحن في امس الحاجة الى حكامتك
اطال الله في عمرك وجعلك دائما سباقا لفعل الخير وها شهر رمضان على الابواب فاعفوا ياصاحب الجلالة اعفوا عن كل مظلوم كان في السجن او خارجه
اعفوا عن الموظفين الموقوفين من الامن والجمارك
فوالله يا صاحب الجلالة لجلهم مظلومون واصحاب الرشاوا قابعون في اماكنهم ياكلون ويوكلون
71 - Algerino الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:15
Je souhaite de tout mon coeur le prompt retablissement du roi M6 et qu'il reviendera bientt a son pays le Maroc s'il est souffrant comme ils disent mais si'il est en vacance jesper qu'il se reposera comme il se doit et qu'il reviendera bientot a son pays qui a et aura toujours besoin de lui .
Je vais eviter autant qu'Algerien de parler de genereaux marocains , de son armee, de la pauvrete, de la sante du roi, de tout les problemes sociaux au Maroc tout simplement parceque je n'ai pa le droit d'en parler et que le Maroc et mon pays d'adoption et que je ne me permeterai jamais d'etre opportun et m'acherner dessus pour une raison ou une autre
langue vie au Maroc et son roi .
72 - otman الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:31
ا ستمتعت بقراءة التعلقات عاش الملك و بالتوفيق لبنكيران
73 - مبروك محمد الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:43
هذا الاعلام الغربي يجب عليه ان يتركنا وحالنا ويهتم ببلدانهم الغارقة في الازمات الاقتصادية واخرها قطع البث التلفزي باليونان
عاش ملكنا العزيز علينا عاش عاش عاش عاش
74 - جبل توبقال الجمعة 14 يونيو 2013 - 01:44
To commentator Sweden 55.We Moroccans discover is an intruder through the naivety of thought. This is our King and the majority of the people you love. It does not only benefit us as a people.Your word is kept in your newspapers empty content
75 - mohamed الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:03
la plus part des gens qu ils soient journalistes ou hommes de la politique ignorent que notre roi que dieu le protege est toujours present dans les coeurs de tous les marocains alors s il vous plait laissez notre roi tranquille et occupez vous de vos oignons ok
76 - morad naimi الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:13
الله احفظ ملكنا محمد السادس اينما ذهب وارتحل
اللهم احفظ ملكنا كما حفظت الذكر الحكيم
اللهم احفظ ملكنا الحبيب ونجيه واكسر شوكة كل من يحاول مسه من قريب او بعيد
اللهم انصر الشعب المغربي وجميع المسلمين
اللهم اجعل بلدنا في امان واهزم القوم الظالمين الذين يريدون المساس بسلامة وطننا الحبيب
ان فضل الله وفضل صاحب الجلالة محمد السادس على هذا الوطن كبير ولا قياس ولا وزن له
77 - karim الجمعة 14 يونيو 2013 - 02:22
vive notre roi. Que dieu le protege
78 - lhachmi الجمعة 14 يونيو 2013 - 03:02
allah insro vive le roi mohamed 6
79 - maghribiya الجمعة 14 يونيو 2013 - 03:26
الله اخليك اويحفظك لينا يا ملكنا
80 - مغربي الجمعة 14 يونيو 2013 - 03:33
وا شاوي الله يهديك تتكلم على انك مغربي ولكن نحن نعلم من انت ( الجزائر ذهب رئيسها الى فرنسا وهو في الكوما ) على عكس الملك فقد ذهب لقضاء اجازة وهو في صحة جيدة فحتى ولو لم يكن في المغرب فانه يمكنه التواصل مع رئيس الحكومة وقيادات الجيش وهذا ما حصل.
اما هذه الحملة فليس لها اي معنى وكلامك ليس له اي معنى و الفيسبليك ليس له معنى الشيء الذي له معنى هو تعاليق المغاربة كلها تعبر عن حب الملك انت ومعك اثنين فقط تسبحون في مرجة مليئة بخيوط خردة المخابرات اما عملاء المخابرات الجزائرية فهم نائمون الان لان هناك تعليمات لهم بلتريت الى ان يعود القائدين.
باي
81 - رشيد مروان الجمعة 14 يونيو 2013 - 10:13
إن ملكنا محمد السادس حفظه الله أساس استقرار المغرب بعد الله تعالى ، فنتمنى له دوام الصحة و العافية و أن يجعله الله دائما سببا لهذا الخير . و كفاكم تتبعا لكل شاذة و فاذة عن حياته الخاصة ، فهو إنسان من حقه أن يستريح و يأخذ عطلة ، فلماذا تستخسرونها فيه و أنتم تتمتعون بها كل سنة .
82 - marocaine الجمعة 14 يونيو 2013 - 12:59
Ma grand mére (lah irhmha) me parlait de leur amour mythique envers leur roi à l'époque :MOHAMED V.je l' écoutait attentivement comme s'il racontait un conte. MOHAMEDV leurs manquait qu'ils le voyaient dans la lune. Je me disait que c'est pas vrai! Soubhane allah maintenant je , cherche à regarder ses photos partout MOHAMED VI NOUS MANQUE TOUS et on le voit partout c'est notre garant de paix ,et je prie pour que le bon dieu nous le fait retourner en très bonne santé .
83 - hanane الجمعة 14 يونيو 2013 - 14:33
j 'éspère de tout mon coeur que tu sois en bonne santé mon roi adorable et aimable.tout ton vrai people t'aime.que dieu te benise
84 - مغربية السبت 15 يونيو 2013 - 17:44
نتمنا ان يكون الملك بصحة جيدة و أن يستمتع بعطلته، و ان كان مريضا أطلب من الله الشفاء العاجل و الرجوع الى بلده في صحة جيدة و سلامة
85 - argaz الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:51
الله ينصر سيدنا على الدوام الله ينصر سيدنا على الدوام
86 - أبو أحمد الاثنين 24 يونيو 2013 - 13:46
هذا حال الإعلام الغربي، ينبش كثيرا في حياة الأشخاص الذين كيفهما كان وزنهم في البلد فهم يعملون، ويسافرون، ويمرضون، وهذه طبيعة الإنسان ، لكن الإعلام الغربي " تيزيد من راسو بزاف، وتيعطي الحق انراسو في البحث عن أمور يبنغي على الإعلام العربي أن يسير على طريقه حتى نعرف ردود المسؤولين الغربين، حين تتم بعض " الزيادات الخاوية في الوقائع"
المجموع: 86 | عرض: 1 - 86

التعليقات مغلقة على هذا المقال