قضية سوزان تميم إلى القضاء الشهر المقبل

قضية سوزان تميم إلى القضاء الشهر المقبل
الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 13:44


عادت قضية مقتل المغنية اللبنانية، سوزان تميم، في دبي لتشغل الصحفيين والأمنيين على حد سواء، بعد إعلان القضاء المصري نيته بدء محاكمة المتهم الأساسي فيها هشام طلعت مصطفى، أحد أبرز رجال الأعمال ووجوه الحزب الحاكم، في 18 أكتوبر المقبل، حيث أكدت الشرطة الإماراتية على ثقتها التامة بالإجراءات القضائية التي ستجري في مصر.


وكان لاكتشاف وصية تميم أثر كبير في إذكاء نار الأقاويل الصحفية حولها، خاصة بعد أن أوصت لوالدتها وشقيقها دون إشارة لوالدها، بحسب تقارير صحفية.


واعتبرت شرطة دبي أن الجريمة المذهلة بسبب هوية الجاني والضحية، ووقوعها في الإمارات التي تقدم نفسها كواحة استقرار ليست أمراً خطيراً، طالما نجحت جهود الإمساك بخيوطها.


وفي هذا الإطار، قال اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام شرطة دبي، لموقع CNN بالعربية: “الجريمة هي شيء وارد في كل بقاع العالم، وقد تحدث بسبب عمليات انتقامية أو خلافات شخصية، ولكن المشكلة ليست في وقوع الجريمة، بقدر ما هي في سرعة اكتشافها.”


وأضاف المزينة أن الشرطة حددت المشتبهين الأساسيين في مقتل الفنانة، التي تتعدد في حياتها المحطات المثيرة للجدل، خلال ساعات، غير أن الإبلاغ المتأخر حال دون اعتقالهم على الفور.


وشرح ذلك بالقول: “حددت هوية الجاني منذ اكتشاف وقوع الجريمة، حيث استغرقت العملية خمس ساعات تقريباً.. لكن عملية الإبلاغ عن الجريمة كانت متأخرة نوعاً ما، فهي وقعت في الصباح الباكر، بينما تم إبلاغنا في المساء، مما أعطى الفرصة للجاني لمغادرة الدولة قبل اكتشاف الجريمة.”


وأجبر فرار المتهم شرطة دبي على طلب التعاون مع الأجهزة المصرية في هذا الملف الشائك، حيث أوضح اللواء المزينة أنه تم إرسال مجموعة من الضباط إلى القاهرة لإجراء التنسيق المشترك مع الجهات المعنية بالقضية.

ورغم هوية ومكانة المتهم الأساسي، هشام طلعت مصطفى، الذي يعتقد أنه أرسل قاتلاً مأجوراً إلى دبي لتنفيذ المهمة، إلا أن شرطة إمارة دبي لا تبدو قلقة حيال سلامة التحقيقات في مصر.


ففي هذا الصدد، قال اللواء المزينة: “نحن نثق بالسلطات المصرية وأجهزتها القضائية، وبحكم الإجراءات المتعارف عليها دولياً، تتولى الدولة التي بها الجاني إجراءات التحقيق، بينما نقوم نحن بتقديم الدعم والمساندة، إذا ما طلب منا ذلك.”


وكانت محكمة استئناف القاهرة قد أعلنت أنها ستبدأ عقد جلسات محاكمة مصطفى، والضابط السابق محسن السكري، المتهمين بقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، في 18 أكتوبر المقبل.


وتزامن تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في القضية، التي جرت أحداثها في إمارة دبي أواخر يوليوز الماضي، مع تقارير صحفية تحدثت عن كشف الشرطة الإماراتية عن وصية الفنانة القتيلة، التي استبعدت والدها من الحصول على نصيب من ممتلكاتها التي أوصت بها لوالدتها وشقيقها.


وقالت صحيفة محلية إن شرطة دبي عثرت على وصية الفنانة القتيلة، إضافة إلى قصاصة ورقية في الشقة التي شهدت جريمة مقتلها، بمنطقة “المارينا”، تحمل عبارة “الزواج أو القتل.”


وبحسب صحيفة “البيان،” الإماراتية، فقد جاء في نص الوصية: “أوصي بأن تحول ملكية كل ما أمتلك من مال أو عقار أو جواهر أو أي شيء، بل كل ما أملكه، بأن تنقل ملكيته إلى والدتي وأخي ولا أحد سواهم .. وأوصيكم بأن تزكوا وتحسنوا وأن تعتمروا لي وتحجوا عني إذا تيسر لكم، وأن تكرموني في وفاتي.”


وفي مطلق الأحوال، فإن الستارة لن تغلق خلال الفترة المنظورة على قضية تميم التي تقدم جانباً مظلماً لاختلاط الشهوات والرغبات والنوايا الإجرامية في العالم الغامض للمشاهير وأصحاب الثراء والنفوذ.

‫تعليقات الزوار

18
  • girlxxe
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 13:58

    بقات فيا واخا عمري عرفتها زعما داك المصري خاص ياخد اقصى العقوبات لواحد ملي تيكون عندو الفلوس كيصحاب ليه مالك الدنيا قلها موت بطييييء شحااال و هي عارفة غادي يقتلها فين كانت السلطات داك الوقت معطلين في كل شيء

  • وردة @
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 13:50

    صراحة لا دخل لنا في حياتها الشخصية لكن اكثر شيء اثر فيا هو لما تم عرض جنازتها على احدى القنوات تصورو ان عدد الدين رفقوها الى مثواها الاخير لم يتجاوز حتى عشرين شخصا اتساءل اين جماهيرها ومعجبيها الدين كانو يحضرون الى حفلاتها بالاف فلمادا لم يحضرو الى الجنازة هل فقط ما ننتظره من الفنان هو ان يمتعنابصوته لكن بمجرد ان يغادر الحياة لا احد يتدكره … اظن ان هده رسالة لجميع الفنانين حتى يعرفون قدر انفسهم

  • مواطنة من الشعب
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:20

    مطربة غنت عشر أغاني، تملك 250 مليون دولار؟ عندما قرأت رقم المبلغ في رصيدها الذي كشفت عنه تحقيقات أمنية مصرية صعقت، صحيفة الاتحاد الإماراتية نشرت نفس الرقم250 مليون دولار موزعة على أربع حسابات باسم سوزان تميم! مطربة شبه مغمورة تملك هذه الثروة الهائلة يدفعني إلى السؤال من أين لك هذا؟ أتوقع ان سبب مقتلها تلك الملايين التي ربما هربها إلى حساباتها المفسدين و المرتشين العرب و عندما رفضت اعادتها إليهم نحروها! لكن في النهاية قضية سوزان تميم تعكس مستوى الفن و علاقته بالساسة و بالسياسة! إنها الصورة الحقيقية لعلاقة دعاة المؤخرات في زمن الانحطاط العربي بكل ما تحمله هذه الكلمة من اسقاطات سياسية و اجتماعية و اقتصادية و و و و و و أخلاقية. أتساءل هل تجوز عليها الرحمة؟
    رحم الله الشهداء و الصديقين، أما المرتزقة فهم لا يشكلون أكثر من عطسة في زمن البرد!

  • حسنـــــاء
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 13:52

    رحم الله كل نفس مهما فعلت.
    نتمنى لهذه المخلوقة الرحمة والغفران بهذا الشهر المابرك.
    ونسال الله ان يغفر لها ما تقدر وما تاخر . لها ولجميع المؤمنين يا رب آمين.
    اختكم حسناء.

  • حليمة
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:10

    انها جريدة بمعنى الكلمةتتناول جميع القضاياالتي تهمالمواطن العربي.

  • محب الخير
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:14

    أرجو من الاخوة المعلقين الكرام عدم التهجم على شخصها والترحم عليها والدعوه لها بالمغفرة
    خصوصا اننا في شهر رضان المبارك و نحن في العشر الاواخر ، وكل نفس ذائقة الموت وقد أفضت الي ما افضت الية هو مولاها وهو ارحم الراحمين

  • علي
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 13:54

    أظن أن مثل تلك الكائنات المتسلقة لا تستحق أن تشغل حياتنا وبالنا حيّة وميتة
    وليعلم أمثال هؤلاء الذين صعدوا على الأكتاف في زمن الغفلة القدْر الحقيقي لأنفسهم
    كل شوية واحد يقول الله يرحمها
    الله يرحم من يستحق الرحمة
    أما هذه فربنا يبشبش الطوبة اللي تحت وسطها ومؤخرتها

  • مغربية ....شلحة
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:12

    اللهم ارحمها واغفلها ما تاخر من دنبها وما تقدم ….لقد >كرتني هده الواقعة بموت المطربة دكرى التى اقشعر بدني عندما سمعت بمقتلها …والطريقة التي قتلت بها…ما يسعني ان اقول في هاته اللحضات سوى…التمعن واخد العبرة من هده الدنيا…وان نستعد للدار الاخرة…اللهم اهدنا واعفو عنا وارشدنا للطريق المستقيم…وتوفنا ونحن مسلمين اميم اميا…وصلي اللهم على خاتم الانبياء والمرسلين

  • tangawi
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:00

    قال تعالى إنَ الَدِيِنَ فَتَنُوا الُمِومِينِينَ وَ المُو مِينّات تُمَ لَمْ َتُوبُوا فََلهم عَذابُ جَهَنَمَ وَ لَهُم عَذَبَ الحَرِيق

  • رجاء
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 13:46

    نلبغيت نقول فالتعليق ديالي هو أن الجرائم مغرباش على المصريين شكون لقتل ذكرى أو شكون لي قتل الأميرة ديانا أو شكون ليقتل أسمهان أو سعاد حسني المغنيات كغروهم لفلوس أو كتصاحبو مع رجال الأعمال ولكن نهار دير هاكا ولا هاكا إيدي ليها لعمر أنا سوزان تميم كانت من أعز لمطربين على قلبي صوتها رائع أو أغانيها جميلة كانت فنانة محتارمة الله إرحمها أو كنوصي المغنيات المغربيات لي فلمهجر واياكم من الزواج أو المزاح مع المصريين لتكون نهايتكم بحال سوزان أو لائحة طويلة

  • بنت حايرة
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 13:48

    ؤحنا مالنا تموت ؤلا تقتل ؤلا تنتحر…مبقاو فيا غير ولاد الحلال إلا ضاعو…الله يرحم جميع المسلمين و المسلمات…ؤيهدي الجميع

  • نوميديا
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:06

    الله يرحمها ويرحم المسلمين والمسلمات والله يهدي ما خلق

  • السيف البتار
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:08

    المصريين قتلوا الاميرة ديانا والمطربة التونسية ذكرى واللبنانية الدرجيه اسمهان واللبنانية سوزان تميم وغيرهن كثير وهده اخرة اللي تسير وتخرج مع مصري !!

  • سامية
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:16

    يا الله حتى الموتى مامخلينهم في راحتهم كدخلوا نيفكم في كلشي يا لطيييييييييييف

  • رجاء
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:02

    تحية مني أنا رجاء إلى كل محبي هادا الموقع لجميل وليا الشرف أن أتعرف على أصدقاء جدد متل الأخ المحترم sweden وإليك مني أطيب التحيات ورمضان كريم عليك أو على كل لمشاركين فهاد الموقع لجميل

  • رجاء
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:04

    أريد أن أقول إلى لأخ لمحترم أن لفنانة لعضيمة أسمهان أخت لعملاق فريد لأطرش هما سوريين من جبل لعرب هما كانو أمراء فاش ناضت عندهم لحرب فسوريا داتهم مهم أو مشات لمصر تما كبرو أو قراو من بعد بدات مسيرتهم لفنية أسمهان لي هي لأميرة أمال لأطرش زربات عليها الموت مع لعلم داك لوقت كانو لفنانين قلال أو لغيرة ولحقد بيناتهم كان جمالا خارق للعادة أو صوتها ملائكيل ل درجة أن أم كلتوم ولعمالقة اسمهان كانت كتش كل عليهم خطر كبير فلساحة لفنية مسكينة عاشت 26 عام زربو عليها لمحاقيد بكري و لمسلسل الدي يروي حياتها فلقنوات شاهد على كلامي

  • سوسي
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 14:18

    انا لله وانا اليه راجعون كل نفس ضائقة الموت

  • hajar
    الأربعاء 24 شتنبر 2008 - 13:56

    ALLAH te bénisse souzane vrmnt je t’adore ms en a rienn affaire ALLAH te bénisse
    et merciiii

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس