24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | حسنا وفية للأغنية المغربية

حسنا وفية للأغنية المغربية

حسنا وفية للأغنية المغربية

شرعت المطربة المغربية حسنا في تحضير ألبوم جديد يتضمن ست أغان مغربية و ثلاث موزعة بين اللهجة المصرية واللبنانية.

وذكر المنتدى الرسمي للفنانة المغربية المقيمة قي لبنان أن حسنا تنوي تصوير أغنيتين من الألبوم الجديد. وستتعاون من خلاله مع فريق عمل ألبومها الأخير نفسه والمكون من الشعراء مصطفى مرسي، أمير طعيمه، أحمد ماضي، ومن الملحنين وسام الأمير، خالد عز، وتفكر جديًا في التعاون مع الملحن الكبير محمد سلطان الذي تعاونت معه في بداية مشوارها الفني.

يذكر أن حسنا أصدرت العام الماضي ألبوما بعنوان " قلبي بخطر" حظي بإعجاب الكثيرين و صورت أغنية واحدة من الألبوم وهي يوم بالعمر التي صورتها مؤخرا على طريقة الفيديو كليب ، و الغريب أن شركة روتانا لم تصور لحد الآن أغنية قلبي بخطر التي تعتبر ركيزة الألبوم

ويتوزع " الريبيرتوار" الموسيقى للمطربة حسنا بين الأغاني العربية والغربية ، حيث سبق لها أداء أغنية " Far Away" التي تعود للمطرب اليوناني الشهير دوميس روسوس ، لكن أغنية "مرسول الحب" للفنان المغربي عبد الوهاب الدكالي ، هي التي دفعت ب"حسنا" نحو مكانة متميزة في الوسط الفني العربي ، رغم الخلافات المثيرة التي شابت أحقيتها حول أداء الأغنية ، حيث أن صاحبها عبد الوهاب الدكالي أكد في تصريحات صحفية أنه لم يسمع قط بمطربة مغربية تدعى "حسنا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - خليجي فحل الخميس 23 أكتوبر 2008 - 14:48
حسناء على الاقل مقبولة الله يوفقها
2 - امولة الخميس 23 أكتوبر 2008 - 14:50
كما ان هناك مغنيات من الدرجة السفلى يوجد ايضا معلقين من الدرجة السفلى مثل المعلق رقم ثلاتة التكبر على الخوا
3 - رجاء الخميس 23 أكتوبر 2008 - 14:52
منين أنتي وفية الأغنية المغربية أو سميتك حسنا المغربية علاش مكنتيش إسم على مسمى مكتكلميش بللهجة المغربية بصفة نهائية أو الغريب لكبهرني فيك أنك فاش كتكوني فلبنان أو مصر بالرغم من أن اللهجة المغربية غالبة عليك ولو كتكلمي لبناني أو مصري فاش كتجي المغرب كتبداي تكلمي بلمصرية أو هدا مكنستغرب ليه أو كل الناس كيبان ليهم هاكا منين انت حسنا المغربية متمتليش بلادك غا بأغنية تكلمي مغربي أو باني لناس أنك إسم على مسمى بحال دابة لطيفة التونسية عاشت فمصر من أيام العندليب الأسمر يعني حياتها كلها ولكن كتهدر تونسي ولو لهجة صعبة حيتاش عندها روح وطنية وكبرياء على بلادها وشخصية
4 - نا صر العنبري الخميس 23 أكتوبر 2008 - 14:54
حسنا صوت جميل و البوم /قلبي بخطر / كان حلو بس الحق على شركة روتانا الي ماتتهتمش بحسنا كا نجمة عندها حقوق كا اي نجمة من نجوم روتانا و الغريب كما قال الموضع ان اغنية قلبي بخطر جميل ورائع وحسنا ادتها بطرق جميلة بزاف علاش ما صورهاش ماعرفتش تنتمنا توفيق لي حسنا و انا فنتطارك مع تحياتي نجمة مغربية حرة
5 - رجاء الخميس 23 أكتوبر 2008 - 14:56
مع إني مكنعلقش على الكلام ديال القراء أريد أن أقول إلى الأخ سنكوح أنك زدتي فيه بزاف بوصف المغربيات بداك الكلام حتى المغرب فيه البنات الجميلات ولكن على حسب الحر أو الطريقة باش كتهدر علمغربيات باينة شي وحدة خلات فيك شي شمتا أو بقا فيك الحال أو هدا مكخليك تجمع لمغربيات بأنهم ليسو جميلات أنا ممتافقاش معاك أخوياكاينينبنات ونعم الجمال والأخلاق والتربية الدنيا راها طوب أو حجر الناس ماشي بحال بحال أو بالنسبة لحسنا لي قلت أن مها إيطاليا ههههه إيطاة من الحي المحمدي بالدارلبيضاء حسنا مها مغربية سميتها عائشة أو هدرات معها فعيد ميلادها فلبرنامج الفائت فيها إيها باركة ليها عيد ميلادها أو زيدون حسنا عادية ماشي شي زين ميلحة أو صافي أو الزين الإيطالي لا علاقة يه معاها إلى بغيتي الصراحة أو المنطق أو نتا راك عارف الصراحة و كتجاهل
6 - سمورة الخميس 23 أكتوبر 2008 - 14:58
سامية فينهما اصحابك الناجي ووردة او فرقة حسب الله ياك ما ادخلو للحبس علمنا نقومو بواجب الزيارة معهم وشفتك طالعلك الدم هاد الايام ياك لاباس ولا مسكينة معدورة ما كاينش الناجي
7 - المعذبة الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:00
ماذا سوف تفعل هذه وامثالها يوم الحساب و يوم ياتيها ملك الموت ما هي الشهادة التي ستنطق بهاوالله انها لفي ضلالة وان لم تثوت فسوف تخسر كل شيء لائن الدتيا زائلة ولن يفلح الا الصابرونوالمؤمنون اللهم اهذيهاوهدينا امين((((((((((تفكر الموت تعيش سعيدا)))))))))))))
8 - الى السنكوح البخوش الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:02
تحية خاصة لكل المعلقين والمغاربة المتضامنين مع قضية التلميد الدي غير الشعار احيي فيهم الاتحاد والحب فكما دافعو عن الراجي الان يساندون التلميد اللهم فرج كربه .اما انت السنكوح لي ممربيش ادخل الى ركن التلميد لتقرء القداءف المتتالية عليك لانك غير جدير بالاحترام كما اطلب من الخليجي الفحل الغير المؤدب الدخول الى ركن جنات ليقرء حجم الدعوات عليه. هسبرس جريدة المعلقين بصراحة وبدون مجاملة .شعارعا احترم تحترم والصدق والشفافية
9 - karina la marokina الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:04
حسناء انا شخصيا اجدها متواضعة الجمال بالمقارنة مع بقية الفنانات المغربيات لكني احبها وتعجبني اغانيها وغيرتها على الاغنية المغربية التي تعزف الفنانات المغربيات عن اعطاءها حقها كاغنية تستطيع منافسة اللهجات الطاغية على الساحة...
وطبعا الغناء الدارجة المغربية الذي غنى بها احمد حسين وهو في بداية مشواره ولقت نجاحا كبيرا بالاضافة الى حسين الجسمي و باسكال مشعلاني وغيرهم لا يعطي الحق للمغاربة بالقول انها لهجة غير مفهومة اذ ان كل الذي ينقصها هو الترويج لها كباقي اللهجات شرط عدم تشويهها كما فعلت رجاء واكبر دليل على ان اللهجة المغربية ليست عائق هو نجاح الكبير لاغنية مرسول الحب
10 - سنكوح الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:06
رغم أنها مغربية و المغربيات معروفات ببشاعتهن إلا أنها جميلة ، ربما كانت أمها من أصول ايطالية ، أتمنى من حسناء كما اشتغلت على أغنية الدكالي و الشقارة أن تشتغل على إحدى أغاني الحاجة الحمداوية
و بالله التوفيق
11 - الى الخليجي الكبش الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:08
اسءت الادب مع الله كتيرا في ركن جنات ومن المعلقات المحترمات دعت عليك -مغربية- اتعلم دعوة المسلم بضهر الغيب مستجابة وخصوصا تجاوزت الحد وكنت غير متادب مع الدات الالهية المقدسة ادخل الى ركن جنات لتستمتع بحجم الدعوات عليك فانت تستحق كما الاحض اغلب المعلقين يدعون عليك انت والسنكوح لقلة احترامكم .ومع دلك اتمنى لك الهداية
12 - سمورة الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:10
لا اظن ان المغرب يتشرف بمجال الفن سواء غنيتي بالمغربية او غيرها لا يهمنا كنا نود لو ان المغاربة يبرزون في ميادين اكثر اهميةلكن حظنا ان يرتبط اسم المغرب بكل ما هو قبيح فهنيئا لنا
13 - امير الصعاليك الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:12
تكون بحال حسنااو هيفاء وهبي
تفتخر بها وتطل رقبتك امام
الرجال الفحول كما تدين تدان
ايها الفاسق الخليجي ابن
الخليجية.
14 - wafa الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:14
وين مغنية دابا فالحمام ولا الطواليط........عذرا
15 - سمير الشمالي الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:16
صديقتي رجاء لاتتادبي مع دلك البخوش السنكوح حتى اليخوش افضل منه.عزيزتي هاداك الانسان كاموني خصك دكيه بحال الكمون .سير يا وليدي السنكوح نتا او لفحل الله يسلط عليكم شي جرانة ديال بصح تقول ليكم واك واك واك اوتبول عليكم باش تبقو تحشمو
16 - سامية الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:18
الله يخليكم بالخلا، شحال كثرتوا بحال طفيليات، لا زين لا مجي بكري و زيدينها بقلة الحياء.
17 - هاجر الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:20
انا متافقة معاك الاخت غزلان فعلا الفنانة المغاربة مكايعطيوش اهمية للفن المغربي الاصيل وكيلجؤا للفن الساقط بهدا المفهوم والفنانة حسناء المغربية فنانة متالقة في الساحة الفنية حيت حافظات على اللون المغربي واتمنى المزيد من التالق في المسيرة الفنية وشكرا
18 - الى امولة الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:22
عزيزتي امولة لمادا انت داءما تتشاجرين مع sbekرغم انه لايكلف نفسه حتى الرد عنك هل انت واقعة في حبه.حقيقة خسنا شي عرس فهاد هسبرس
19 - rayhana الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:24
خاصنا نفرحو حنا داب حيت هي وفية للأغنية المغربية حيت إلى مسمعنهاش غادي نموتو
20 - سنكوح الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:26
رجاء ،دابا شنو زعما كتقصدي بكلامك أنك زوينة، كتمعني على راسك ، إوا و الله ما نديها فيك هههه
أما قضية ذاك التلميذ كما جاء على لسان المسمى ( مغربي و أفتخر ) فلن أتضامن مع برهوش طائش و غير مسؤول ، يمسك الصباغة و يوسخ بها الجدران بكلام لا يعي عواقبه ،و أريدك أن تجيبني على مسألة أنت لو مسك أحد بصباغة و كتب عنك كلاما قبيحا فهل ستربت على كتفه و تدس عشرة دراهم في جيبه مكافأة أم تنفخ لمو عينيه بشي بونية ، أولا زعما باغي دير فيها بطل و مناضل ، إذا كان كذلك فبان بوجهك لماذا تستر وراء الحاسوب و وراء اسم مستعار ،و سير تكمش و سكت
21 - غزلان بنت البلاد الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:28
حسناء المغربية فنانة من الطراز العالي حيت الى جيتي تشوف ان اغلب الفنانات المغربيات كيلجؤا اللفن الشرقي لكن الفن المغربي شكون داها فيه.واخيرا تحياتي للفنانة حسناء المغربية وكنتمنى ليها مسيرة موفقة وشكرا
22 - رجاء الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:30
تأدبت معاك فلهضرة حتا عييت ولكن دب غادي نهضر.ميشرفيش نمعني على واحد مختل عقليا بحاللك أنا فهمتك هدرا كنت داير راسك متجالها أو على ما بان ليا فيك أنك مريض نفسانيا غير من طريقة الأسلوب باش كتهدر أو بزاف عيك كتقوليا واله ما نديها فيك ههههههههه معارت شكون إيداها فيك الحريرة نهار العيد .وكما قال المتل فإدا نطق السافهو فلا تجبه فخير من جوابه السكوتو وتحية كبيرة مني للأخ المحترم سمير الشمالي عندك الحق بحال هاد الماركات ما خصش الواحد إسكت ليهم التربية باينة علواحد غير من هضرتو نت تأدب معا بنادم أو هوا إقلل أدبو
23 - صحفية مراكشية الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:32
الاميرة الصامتة ووردة هسبرس اين اختفيتما .تحية خاصة لكما ولكل متغيب او متغيبة عن هسبرس لعل المانع خير
24 - خليجي فحل الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:34
قافلة الفحل تسير و البغال تنهق
25 - سامية الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:36
إوى الخابية غادي نجوبك وردة المويردة معرفتش مالها كنتمنى من الله تكون بخير و غالبا غدي تكون مشغولة بالإمتحانات ناس عندهم ما يدار مشي بحالك مقابله غير تبركيك شكون علق ليوم في هيسبريس شكون دخل شكون خرج، أما ناجي سمعت راه كين الفياضانات في وجدة و قاطعين ليهم الضوء إذن إلى معندوش لاب توب مشارجي ميقدرش يتكونيكتا كنتمنى حتى هو يكون بخير عندك شي حاجة مازال بغيتي تعرفها ؟؟؟
26 - سنكوح الخميس 23 أكتوبر 2008 - 15:38
شكرا لكل من سأل علي و ألح علي بالرجوع إلى التعليق في هسبريس ، شكرا لتلك الجحافل من الجماهير التي احتشدت أمام باب داري لكي أعود للتعليق و قد أثر في هتافها باسمي كثيرا لدرجة أن عيني دمعت
إييييييييه يبدو أنني أصبحت ملكا للجماهير الحبيبة فالكل يحبني هنا و الدليل هي ردودكم التي تقطر عسلا و وردا ، أعدكم أنني لن أغادركم مرة ثانية
شكرا
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

التعليقات مغلقة على هذا المقال