24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5707:2313:3917:0319:4621:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. ثيفيناغ يسهل التعريب والفرنسة ويؤجل الأمازيغية (5.00)

  2. شريط "طفح الكيل" ينقل صورة سوداوية عن المستشفيات المغربية (5.00)

  3. الإهمال يتسبب في إعاقة (5.00)

  4. تفاصيل ليلة بيضاء .. تدخل أمني ينهي مبيت "المتعاقدين" أمام البرلمان (5.00)

  5. بلقزيز: توحيد المجتمعات العربية ضد "الهندسة الكولونيالية" فريضة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | أسماء الجابري تواصل عشقها للفن

أسماء الجابري تواصل عشقها للفن

أسماء الجابري تواصل عشقها للفن

عادت أسماء الجابري، التي أبعدها المرض عن منافسات "سوبر ستار" 2008، إلى حياتها العادية، وعشقها للفن بعيدا عن الأضواء، إذ تتابع دراستها حاليا مستوى باكالوريا بالموازاة مع الدراسة الموسيقية.

وقالت أسماء إن عشقها للفن وللطرب الأصيل، مازال قائما، وأنها تنتظر الفرصة لتحقيق حلمها في الانتماء للميدان الفني من بابه الواسع.

تتمنى أن تكون انطلاقتها من بلدها المغرب، بأعمال رصينة، في مستوى ما يتطلع إليه المستمع، الذي مهما كان انفتاحه على الأغنية الشرقية والخليجية، يبقى وفيا للأغنية المغربية.

وتدرس أسماء حاليا، البيانو والصولفيج، هدفها في ذلك دعم موهبتها لتكون في مستوى ما تطمح إليه، في حال تلقت عروضا جيدة، علما أنها تلقت بعضا منها، من خارج المغرب، لكنها تفضل التريث إلى حين الاقتناع بما ستقدمه للجمهور.

استعادت أسماء الجابري، عافيتها بشكل تام، بعد معاناة مع المرض، إثر إصابتها بنزيف في الحبال الصوتية، إثناء المراحل النهائية من مسابقة "سوبر ستار" 2008.

وتأسفت أسماء، على هذا الإقصاء، الذي لم تكن تنتظره، كما لم يكن ينتظره المنظمون أيضا، مشيرة إلى أنها ربحت من مشاركتها في سوبر ستار حب الجمهور، الذي ساندها، كما أن مشاركتها كانت بداية موفقة لشق طريقها الفني مستقبلا، موضحة أن تفكيرها الآن سينصب على إتمام دراستها، التي تعتبرها ركيزة أولى نحو الاستمرار.

تعشق أسماء الجابري، الأغنية الطربية، وخصوصا أغاني أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، ووردة، الذين تعتبرهم من بين رواد الأغنية العربية، وتدين بالكثير لوالدتها، التي تقول إنها دعمتها وساندتها في تحقيق عشقها للفن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - كاوكاو الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:40
بنت من الاطلس كتباني لي منتبهتيش للدرس هههههههههه هادي راه اسماء الي شاركت ف سوبر ستار ماشي اسماء بسيط الي شاركت في ستار اكاديمي ههههه
2 - أعطا - المحاميد- الركابي الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:42
تحية لكم
هل هذه الفنانة بنت الفيلسوف المغربي الأمازيغي القومي العربي الأعمى الجابيري؟
3 - بسمة الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:44
اشكرك كل الشكر قد قرات تعليقك وانا سعيدة به تمام السعادة ولم اكن غاضية منك بل اردت فقط لفت انتباهك فعلا انت وردة هسبريس واشهد الله انى احبك واحترمك انت ومجموعة من الاخوات كالحبيبة nana فقد لحظت في غير مامرة غيرتكما وحبكما المطلق لهويتكما المغربية ودفاعكم باستماتة على شرف اخواتنا المغربيات انا يا اختى وردة اتابع دراستى في التخصص الدي احبه بكل جد واجتهاد وفي نفس الوقت انا مخطوبة رسميا لشخص تجمعنى به علاقة القرابة باغا نضرب عصفورين بحجرة واحدة الا ماجبش الله فالخدمة حيت اختك مافيها مايكل العصا قدام البرلمان هههههههه لقا راسي بعدا جابرة راجل بجنبي وراكي معروضة للعرس فرصة تلبسي دوك التكيشطات اللي كنتى غادة تلبسيهم فعرس نانسي منين كانت غادي ديرو فمدينة مراكش هههههههه الله يسهل ليك يالحبيبة ديالي فاش تمنيت سوا خدمة سوا زوج هاد الاخير اللي غادي يكون اسعد خلق الله حيت تعرف ورتبط بوحدة باخلاقك وطيبتك وعيد مبارك سعيد وكل عام واحبائى في هسبريس بخير انا بدلت اللقب حيت واحد الاخت كتدخل بنفس اللقب ديالي وانا مازالة محتارة فاللقب الجديد تصبحي على خير
4 - عزيز الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:46
قرأت كل التعاليق ووجدت جلها يشترك في شئ واحد هو أنها جميلة. ٌان دل على شئ فإنما يدل على الإنحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه شبابنا.بعدما كانت الأجيال السايقة تنصت إلى الأغاني بأذنها أصبح جيلنا يسمع بعينيه و أصبح يحكم عليها انطلاقا من مكبوتاته.....
أماأنهاتواصل عشقها للفن فهذاأمر مردود على صاحبه لأن الفن لم يعد موجود بعدما ولى زمن اللحن الجميل و حل محله زمن اللحم الجميل.اذ أنها لا محالة ستنهج طريق سابقاتها من اجل الشهرة و المال ووووو
و رغم كلي ذلك أبقى كلي أمل لكي تفنذ الايام القادمة أقوالي.

5 - عزيز الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:48
كلما نشرت هسبريس صورة فتاة جميلة إلا و يبدأ بعض المكبوتين في عرض خدماتهم المجانية فهذا يريد اجتياز الامتحان مكانها و آخر يريد أن يفذي حياته في سبيل جمالها الآخاذ!!!!!
و هذه مخطوبة تريد أن تغيض المعلقات العازبات أو العانسات لأنها ستضرب عصفورين بحجرة واحدة و هذا إن ذل على شئ إنما يدل على انحطاط مكانة الرجل في مغربنا الجميل!!!!!!
الرجل عاد في بلدنا ظربة حظ بالنسبة للمراة المثقفة أو المثقبة ستكون هذه الظربة رابحة إذا كانت عاطلة و العكس إذا كانت عاملة, لهذا نجد المراة العاملة تضيق زوجها كل أنواع المرارة و بشتى الطرق المتعارف عليها أو غير المتعارف عليها.
لا يسعني في الأخير إلا أن أبارك لمخطوبتنا و للشخص الذي أراد أن يجتاز الامتحان مكان فنانته الجميلة أن يتحقق مراده كما أتمنا من الأستاذ سنكوح أن لا يشذد الحراسة!!!!!!!!!!!!!!
6 - berber الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:50
هذا الجمال وقيلا من أطلس أمازيغي وأحسن تغني بلأمازيغية ،،،،
7 - عزيز الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:52
يا للعجب!!!!!
أذواق شبابنا أصبحت تحدد انطلاقا من صورة فتاة أو عاهرة تبدواجميلة في أعينهم, فما على هؤلاء سوى الذهاب إلى إحدى حانات المملكة الشريفة لكي ينوروا أعينهم مباشرة بعيدا عن جمال الصورة الذي يمكن أن يتغير بتأثير البرانم LES LOGICIELS .
8 - بسمة الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:54
شكرا لك اخي الكريم على مباركتك خطوبتى وانا سعيدة بدلك الا انى غير متفقة معك بشان كلامك بخصوص انحطاط مكانة الرجل في مغربنا الجميل بل على العكس فانا ان كنت ادرجت عبارة _ضرب عصفورين بحجرة واحدة _فدلك على سبيل المزاح فقط فقبل ان يكون الزواج ضربة حظ بالنسبة للمراة او للرجل فهو واجب دينى مشروع و ضرورة اجتماعية ملحة لن اكثر الحديث في هدا الصدد لان من اسلوب تعليقك يتضح انك سيد العارفين وانا باعلان خطوبتى لا اغيظ احدا بل على العكس فانا اتمنى للجميع التوفيق كل حسب مسيرته الخاصة وساغض الطرف على كلمة متقبة لانى كما اسلفت الدكر لا احب الخوض في المشادات الكلامية وبصراحة لااجيد فن الشتائم تعلمت من اختى وردة ان احسن لمن اساء الي اتمنى لك اخي الكريم دوام الصحة والعافية وشكرا مرة اخرى
9 - جميله الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:56
بربكم هل هذه جميله ؟
ماذا تركتكم للحسناوات ؟
بالله عليكم ما الجميل فيها ؟
حقا .. الذوق العام ضرب!!
10 - سناء الاثنين 08 دجنبر 2008 - 23:58
السلام عليكم في الحقيقة منذ مدة طويلة و انا اقرأ هذه الجريدة الالكترونية و اقرا تعليقات القراء التي اغلبها تعبر عن مستوى متدني في الفكر فالتعاليق دائما تركز على اتفه الاشياء بينما لب الموضوع الذي يجب ان يناقش فهو شبه منعدم .بالاضافة الى الخروج عن الموضوع و لهذا اطلب من القراء اعادة النظر في تعليقاتهم و الذي لا يعرف ماذا يكتب فل يقفل فمه .كما اريد ان اقول للاخ عزير انني فرأت تعليقاته فأعجبتني في الأول فتفاءلت به خيرا لكن بعد أن عرفت أن جل النساء في نظره أفاعي غيرت نظري .
11 - وردة@ الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:00
ايضا تركت لك تعليقا في موضوع اسرائيل اتمنى تكوني قراته وحتى في موضوع الاول كنت كتبت لك تعليق انت والاخت نانا تنشكركم فيه لكن لم يتم نشره لدا اعتدر منك ولا تغضبي مني لاني ارد على جميع التعاليق الموجهة لي الا الى كنت ما قريتش التعليق او لم يتم النشر الله غالب شكرا لك مرة اخرى على كلامك الجميل وعيدك مبارك سعيدومبروك الخطوبة ان كنت مخطوبة اما ان كان فقط لقب فبغيت نقولك باقي عليك الحال ما عندك ماديري بالزواج دبا وصدعات الراس حتى تكملي قرايتك وتخدمي عاد فكري فيه
12 - الحاج الشاوني الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:02
خليجي فحل راك فقسني بقا ديها فسوق ك..ك شوية أنت فين ماتبالك شي طرف كتبقا تلاوح بلا سروال
علاش زعمة خليجي فحل واش الخليج كلو أنت لي فيه فحل يعني لخليجيين كلهوم مافيديهومش وزايدون تكون فحل حتى تعيا ماتكونش بحال المغاربة
وسير عطينا بنيساع قبل مانقوليك شي حاجة أخرى ضرك فحولتك سير
13 - asmae الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:04
loll...il parle de asmae star academy..ta raison elle a fait chouha et deja c'etait pas avec jordanien :D c'etait avec un syrien
14 - عابر سبيل الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:06
قال الله تعالى:"وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون"(سورة البقرة). فمرضك في الحبال الصوتية، أثناء مسابقة "موفيز فتنة" 2008 فيه خير كثير لك وذلك حتى لا تتوغلي في دنيا العفن، فالأحسن أن تهتمي بدراستك ومستقبلك الذي يرضي الله تعالى، ولا يهمك رضى الجمهور ولا مدحهم لك ولا سخطهم عليك، فإنهم لن ينفعوك يوم الحساب، وأوصي نفسي ونفسكم بتقوى الله في السر والعلن. يا أسماء كوني كأسماء ذات النطاقين بنت أبي بكر الصديق، وزوجة الزبير بن العوام أحد المبشرين بالجنة العشرة، وأم عبد الله بن الزبير رضي الله عنهم أجمعين، فهؤلاء هم القدوة الحسنة، وليس أهل الطرب والمغنى فطريق هذا الأخير مملوء بالمشاكل والحياة التعيسة.
15 - مغربي حتى الموت الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:08
اذا احتجتي أي مساعدة لأجتياز اختبارات الباكلوريافأنا جاهز لتلبية النداء فس سبيل الجمال الفاتن كلوا يهون ما شي بحال شي وحدين لازين لا قراية لا مجي بكري هههههههه
16 - بيبي الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:10
سمعتها باذني تقول كلام فاحش جدا بالمغربي لشخص لبناني في سوبر ستار اكسترا وتوقعت خروجها دون تاخير. وجه جميل, "دلع زائد" و تصرفات دون المستوى. الموهبة وحدها لا تكف هناك الاخلاق والتواضع والرزانة والذي تابع اسماء في سوبر ستار يعرف ان هذه الاشياء غير موجودة فيها.
17 - assauiry الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:12
هذا هو الجمال الطبيعي البريء ، نظرات باردة ، هدوء ، أتمنى لها التوفيق .
18 - شيعي معتدل الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:14
ماشاء الله!
يهب الجمال لمن يشاء ويحرم منه من يشاء
أمنياتي لها بالتوفيق في الدنيا و الآخرة
19 - سلمى الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:16
اخوانى اولا عيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بالف خير.
اسماء الجابرى هده نجمة كل ما ساقوله عنها لا يكفى فى حقها.فقد شاركت فى سوبر ستار وحافظت على لهجتها المغربية رغم استهزاءات الجمهور والمشرفين على دلك البرنامج.
اما صوتها فلم اسمع قط بمثله واتمنى قبل ان تحكموا وتتفوهوا باى كلمة ان تزوروا موقع يوتيوب وتكتبو اسمها فى البحث لتحصلوا على فديوهات لها تغنيكم عن كل كلمة ساقولها فى حقها.والله العظيم كنت اسمع مرات عدة لنفس الفيديوا والله صوتها غير اى صوت ماشاء الله.
اتمنى من كل قلبى ان تسير كماعهدناها فى دلك البرنامج على نهج ام كلثوم وعبد الحليم...فصوتها راق لا علاقة له بالواوا هيفاء ونانسى ووووو
اسماء الله يوفقك اختى لما ترغبين والله يسمعنا خبار الخير عليك
20 - بنت من الاطلس الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:18
هدا اسماء اللي كتكتبو عليها هيا بصراحة عندها الصوت وزوينة لكن صلكوطة بواف وفضحاتنا في ستار اكاديمي بعلاقتها العاطفية مع هداك الاردوني وشوهت كاع المغربيات خللات العالم العربي اللي كيتفرج على ستار اكاديمي كيأخدو نظرة خايبا على المغربيات زعما اللي مشات لبحال هده البرماج خاصها تمثل بلادها بصورة شريفة ماشي تصلكط
21 - صحفية مراكشية الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:20
اول مرة اسمع هدا الاسم. هسبرس تقوم بدعايات مجانية .اسماء اتمنى لك شفاء داءم .عالم العفن لن ياتي لك الا بالامراض والاوجاع
22 - بسمة المخطوبة الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:22
كتبت ردا خصيصا لك في موضوع _...اعترافات ممثلة تونسية....- اقراءه ان احببت دلك فلك الاختيار
23 - الاميرة الصامتة الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:24
أنا أول مرو نشوفها عجبني شكلها ونتمنى ليها التوفيق
24 - غزلان الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:26
هده خايبة بزاف
حرام عليكم تقولوا زوينة
بنات ماروك الزوينات دابا يزعلوا
25 - assauiry الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:28
بما انك تشهد ان الجميع شهد لها بالجمال فما عليك الا ان تعرف ان دوقك منعدم وغبي في رايك , فشهادتهم من خلال الصورة فقط , وفهامتك خليها عند جداك .
ان اعاقتك بصرك وسلوكك حقدك على كل جميل واداكنت شهما فافعل خيراوتزوج امراة منعدمة الجمال فالاخلاق ليست من شيمك من خلال ردك القبيح .
26 - rayaan الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:30
تصفحت اليوتوب فوجدة الانسة كاشفة لفخديها و صدرهافلست ادري هل تغني لابراز صوتهاام انها تعرض بضاعتها على بغال الخليج الفارسي و سماسرتهم من المخنتين اللبنانيين كعادة كل المغربيات اللائي رفعن رؤوسنا عاليافي مجال الدعارة.
27 - وفاء الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:32
الله تبارك وتعالى بعث لك رسالة واضحة من السماء أرجو أن تستوعبيها جيدا وتتيقني أن الله يحبك لدلك ابتلاك بهدا المرض الدي له علاقة بالغناء لكي تعرفي ان الله حق وتتراجعي عن هدا الطريق وما يخبئه لك من ماسي ومصائب في الدنيا والاخرة
28 - خليجي فحل الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:34
عيون جدابة و شفايف مثيرة
29 - hanane la safiotte الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:36
انها جميلة
كل المغربيات تبدأن بنفس هذه الجملة...لكن ما إن يدخلن عالم الفن حتى ينتهي عشق الطرب و يبدأ عشق المال و تبدأ سياسة تقصير الملابس و نفخ الارداف و ..و..
و ذلك ارضاء للحوالا مالين الشكارة
كلنا نتذكر رجاء في اكس فاكتور و كيف كانت رزينة و محتشمة و ملتزمة باللون الطربي,بعد النجاح قلبت الفيستة
نفس الشيء بالنسبة لهناء في ستار اكاديمي;كانت تؤدي اغاني وردة و فيروز..بعد فوزها خرجت لنا بكليب فضيحة مع المخنث جو اشقر
الصراحة:الله يحفض منكم وصافي
30 - وردة@ الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:38
انا اول مرة نشوف اسمك وقيلا جديد ومالك جاي بزوبعتك
شوف المراة تعمل لتساعد الرجل نظرا للظروف الصعبة في هدا الزمن اما قولك ان الرجل ضربة حظ بالنسبة للمراة الغير العاملة فخصك تعرف ان هدا واجب الرجل انه يعمل من اجل زوجته واولاده والمراة غير بلزير منها تساعدالرجل
اما قولك ان المراة العاملة تضيق زوجها العداب فراك غالط لان ايضا كاينة امراة غير عاملة ولديها مشاكل مع زوجها وهادشي راجع للتفاهم والاحترام الدي يجب ان يكون بين الزوجين ولا علاقة له بالعمل والمادة هاديك غير مبررات واهية تنقنعو بها انفسنا ازاء فشل اي علاقة
ثم علاش تتهم بسمة انها تغيظ المعلقات انا الي سولتها وهي جاوبتني مالكم ديما نيتكم خايبة الله يستر وتانيا هنا في هسبريس ماكاينا حتى بنت واحدة عانس كلنا مازالين وردات في طور التفتح هههههه
31 - girlxxe الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:40
دخلنا عليكم بالله واش هذيك كمارة زوينة -واكلين لهيضوره ديال لحولي وقيله- على هذا الحساب راني ملكة جمال المغرب!!!!
32 - najat الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:42
je ne vois pas qu'elle soit belle cette soi disons futur star elle normale rien de plus peut etre charmante oui mais belle c'est loin vraiment loin
33 - عزيز الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:44
لست سيد العارفين و لست من أصحاب النيات السيئة, لأن الواقع هو الحكم منه نستخلص استنتاجاتناحول حالنا و أحوال الضفادع من حولنا, بالأمس عندما انهيت عملي و في طريقي رأيت بعض الأفاعي شبه عاريات و بملابس لاصقة, قلت مع نفسي ألم يشعرن بهذا البرد القارس الذي يجمد العروق وصديقي العلماني الذي يتقاسم معي الطريق ذهابا و إيابا الى العمل في بعض الأحيان سالته حول وجهة نظره فيهن قال:" انهن أحرار انها الموضة و حتى لو خرجن عاريات ماذا ستخسر! و هناأخريات يظهرن متزنات و هن في الواقع يأتين أمورا يندى لها الجبين عكس اللواتي يخترنا ملابسهن تبعا للموضة......و في الأخير يجب عليك أن تكون متفتحا" انتهى كلام صديقي الذي يكبرني عقدا من الزمن و نتقاسم هموم مهنة واحدة و كان كلامه صادما بالنسبة لي ما دام متزوجا و أب البنين و البنات ,ربما صديقي و أمثاله في الفكر ممن وصلوا إلى المناصب السياسية في هرم السلطة كان لهم نصيب في هذه الاباحة العلانية التي أصبح يعيشها مجتمعنا بعدما كانت تعيش في الظلام الدامس مع أجدادنا الشرفاء........
و في الأخير لا يجب عليا أن أكون جاحدا بل مازالت هناك حمامات بيضاء نحس بفضلهن ان كبريائنا مازال موجود رغم قلتهنا, و من بينهن انتن اللواتي ترابطن امام شاشة الحاسوب.
34 - سناء المراكشية الثلاثاء 09 دجنبر 2008 - 00:46
اولا عيدكم مبارك
منذ مدة لم اتصفح جريدة هسبرس,لاني كلما قرات مقالا اغني رصيدي اللغوي بآخر ما استجد في شعبة "السب و القذف العلني"
اطرح سؤالا واحدا و اتمني الاجابة عليه.
اتعتقدون ان الالفاظ السوقية هي السبيل للسيطرة علي ردود الموقع؟ان كان الجواب "نعم" فرحمة الله علينا.
اقسم بالله ان امنيتي ان اتصفح يوما الموقع لاجدكم تتصرفون كاخوة يساندون بعضهم و ليس العكس.
حاولوا ان ناقشتم موضوعا ما,ان تفيدونا بحديث , اية قرآنية,احصائيات,مفردات جديدة اي شيء يغذي عقولنا.
الدال علي الخير كفاعله.
المرجوا النشر
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال