24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.13

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على | مغربيات في السويد يُقْدمن على "الانتحار" بالزواج من أكراد

مغربيات في السويد يُقْدمن على "الانتحار" بالزواج من أكراد

مغربيات في السويد يُقْدمن على "الانتحار" بالزواج من أكراد

كأنه شيء يهتز بقلبي، ينخر ما بي من لذة السفر.. أسمعه بين الفينة و اﻷخرى. إنه صوت فتاة مغربية في مقتبل العمر، وهي تبكي في أنين تتشقق له اﻷكباد وقد حسبت الفؤاد كذلك. صوت ينبعث من جالس الكرسي الخلفي من ورائي بالطائرة المتوجهة من العاصمة السويدية ستوكهولم إلى مراكش.

أخذني الفضول، فالتفت ﻷسألها في شفقة، بعدما طال أمد الأنين في ساعة من الزمن كانت فيه الطائرة هي اﻷخرى قد شقت الجو.

ما بك أختي؟

في شهيق ومحنة بادية على تقاسيم ميحاها المنهك، أجابت الفتاة "التحقت بزوجي الكردي العراقي اﻷصل، والبالغ من العمر سبعة وأربعين عاما منذ سنة ونيف، إذ تعرفت عليه عبر اﻹنترنيت".

كانت الشابة المغربية تعتقد أن الحياة تكتمل في أي زيجة ما، معتقدة أن اﻷهم هو تقاسم الدين بين الزوج. "لم أكن أدرك قبل تجربتي الفاشلة أن اللغة والتقاليد هما كذلك عاملان مهمان في جزء يكمل بدوره الثقافة التي ترسم هوية اﻹنسان في علاقاته مع اﻵخرين".

حديث أوحى للمستمعين من ركاب الطائرة أن خديجة، ذات اﻹثني وعشرين ربيعا، تحمل مؤهلا تعليميا و ثقافيا يعكس وعيها المتمثل في طريقة سردها لقصتها الحزينة، والجمع الذي شدته حكايتها تلك.

"كنكره راسي".. تصرخ هذه اﻷخيرة في حسرة.. استقبلته عائلتي ببيتنا حتى تم زواجنا فالتحقت به إلى السويد بعد ستة أشهر"، تندب هذه اﻷخيرة حظها.

"كان يعاملني معاملة عادية في الشهور اﻷولى، وسرعان ما أصبحت حياتي معه في جحيم" تتابع خديجة حديثها بالقول "كان زوجي يشتغل بالليل، إذ كان يخرج من البيت كل مساء في الساعة التاسعة مساء عدا يوما في اﻷسبوع، وﻻ يعود إلى البيت إﻻ في الساعة التاسعة صباحا، فينام اليوم كله حين الساعة السادسة مساء".

وتردف خديجة "كنت أعيش طيلة مدة إقامتي بالسويد هكذا"، مازالت تتقطع بها الكلمات وهي تتحدث عن مصيرها الرمادي قائلة: "كان يغلق الباب علي أثناء انصرافه للعمل.. لم أعاتبه قط.. يضربني.. لم أكن أعرف أن اﻷكراد يكرهون العرب.. ما شأني بما فعله صدام حسين بأكرادهم؟

تتساءل خديجة في صيحة أخرى.

تعاود الحديث في مرارة: "اتفقنا على أن يلتحق بي إلى المغرب، وفور ركوبي الطائرة بعث لي رسالة مفادها "ﻻ ترجعي ﻷنك طالق يا حلوة يا مغربية"..

مازالت خديجة تحدق النظر في الركاب، وشهيق عميق يلاحقها، حيث ﻻ تعرف لها اﻵن زفيرا من شهيق، وهي ما زالت تمعن النظر بلا تركيز، ليغمى عليها بعد ذلك.

وكأن الناس هنا يريدون الثأر ﻷختهم المغربية بعد إسعافها.. ﻻ يجوز هذا، اللهم إنا هذا لمنكر! تصيح إحداهن، و أخرى مازالت تؤكد أن القانون السويدي ﻻ يسمح بهذا العبث، لكن! للأسف الفتاة لم تستكمل ثلاث سنوات للحصول على اﻹقامة الدائمة" تؤكد المرأة.

وأخرى من بني جلدتها تأخذها عاطفة الهوية لتصيح في صرخات بلهجة مراكشية "مسكينة هزها الما دابا"، معارضة السيدة اﻷخرى في موضوع اﻹقامة والمدة، حيث تصر أن المدة خمس سنوات إن كان زوجها ﻻجئا.

لحظات ويهتف صوت خاشع بذكر الله من عجوز مغربي الشيخ با حماد، وهو يقرأ آيات بينات من سورة ق، يبدو أنه من سوس العزيزة. بسم الله الرحمن الرحيم، "ولقد خلقنا اﻹنسان ونعلم ما توسوس به نفسه، ونحن أقرب إليه من حبل الوريد".. قراءة أظهرت ما بنفوس المسلمين من المغاربة من خير، وبعضهم تناثرت منه قطرات من الدمع.

مازالت النسوة من ركاب الطائرة يحضن الفتاة، والكل يعدها المساعدة رجاﻻ و نساء، يحكين للجمع قصص مغربيات أخريات في السويد، خدعن بنفس الطريقة باسم الزواج من عرب أو أكراد، محذرات بعضهن أن ينبهوا بنات أهاليهم و ذويهم.

أما جمع العراقيين من الشباب اللذين كانوا يركبون معنا الطائرة فقد خرسوا في صمت، كأنهم مستحيون مما حصل.

وما إن وصلت الطائرة حتى ارتمت فتاة مغربية في أحضان أحدهم يبدو أنها كانت تنتظره في شوق بغرفة اﻻستقبال، وهي تصرخ في لهجة مغربية "توحشتك ألعمر"..

أما خديجة فقد ارتمت في حضن أبيها شبه العجوز في حزن تحت أعين مستعطفيها، وهي لا تزال تنخر الكلمات في صمت.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (307)

1 - مهاجر مغربي الأربعاء 15 يناير 2014 - 07:22
هذا المقال يبين لنا سلبيات الزواج المختلط لأن أي زواج بني على المصالح فمصيره الفشل لأن الثقافات والعقليات تختلف من شعب لآخر ، ربما بكاء الفتاة يبين لنا حجم الطموحات والآمال التي كانت تعقدها على هذا الزواج لتحسين وضعها الإجتماعي خصوصا وأن جل المغاربة أصبحو يرون الدول الأسكندنافية عموما والسويد خصوصا جنة الله على أرضه ، رغم أنني قضيت سنوات خارج بلدي الحبيب المغرب إلا أنني لم أفكر يوما في الزواج من أجنبية ، فبنت بلادي هي اللي غادي تفهمني ونقدر نطمئن على أولادي معها وأجدادنا مكدبوش ملي قالوا : زواج ليلة تدبيره عام .
والسلام عليكم ورحمة الله
2 - Boujlal الأربعاء 15 يناير 2014 - 07:45
ليس فقط في السويد، بل في فنلندا أيضاً نفس المشكل يعانون منه إخوتنا المغربيات ،الله يهدينا و يهديهم، والله مكاين ما أحسن في الزواج من غير بنت البلاد و ولد البلاد...
3 - مغربي الأربعاء 15 يناير 2014 - 07:47
أجد في قلبي حصرة لما أصبحت عليه الفتاة المغربية ليس الكل ولكن الأغلبية لقد إسترخصو أنفسهم لأشباه الرجال ومن جميع الجنسيات مقابل الطمع و الجري وراء المادة . خودي ولد بلادك ؤعيشي باش ماقسم الله ؤبقاي بكارامتك . هده القصة تكررة مع العديد من الفتيات المغربيات كي تزوجو بيهم 6 الشهر أو سنة كي تكرفس عليها ؤ تيسفطها الدار والديها" حيث الطماع تي قضِ عليه الكداب" ؤ المغربيات طمعات للأسف .
4 - ZAK الأربعاء 15 يناير 2014 - 07:51
للاسف يا مغربية اصبحت اهانة و نوع من سب في بعض البلدان ... واتمنى ان اسمع قصة العمر لتوحشتوا حتى هيا ... المغربيات طمعات لا يرضوا بابناء بلدهم و يصبروا على الاجنبي الدي يتسلى بهم و العب في الرجال المغاربة الدين يتزوجوا البغيات الدين لديهم حسب بنكي و السيارة و البيت و يعلموا انهم جمعوا هده الاموال من البغاء مع الاجانب ... وكل البنات يسلكن هده الطريق لانها تضمن رجل مغربي طماع يسترها بهده الطريقة.. وهد البنت لم تفعل اي غلط هي تزوجت وهدا ليس عيب او حرام, الله اصبرها مشكل المغربيات اكبر منك ياختي انت ضحية بنات بلدك للاسف
5 - احمد الأربعاء 15 يناير 2014 - 07:56
للاسف الشديد اغلب الزواج من الاجانب ينتهي بالفشل كان عليك ان تفكري الف مرة قبل الزواج بهدا الكردي اولا ليس لنا نفس اللغة والتقاليد والعادات واتمنى ان تكوني عبرة لكل فتات مغربية تريد الزواج من اجنبي
6 - الخنساء بنت المغرب الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:03
بسم الله الرحمن الرحيم
لا ادري كيف ابدا تعليقي ولكن نار الغيرة على شرف بلدي دعتني لاكتب لعل ما ساكتبه تعيها اذن واعية
الامرخطير بل اصبح مقززا
انا اعيش بالمانيا لا توجد اي جنسية عربية او غير غربية مسلمة تقبل ان تتزوج بالماني الا المغربية وهن يعلمن انهم غير مسلمين
مرة حكى اخ الباني مع زوجي واحسبه على خير لانه من المواضبين على المساجد
فقال له هنا بالمانيا لا يجد بعض الرجال الالمان من تقبله زوجا ولكن عندما يذهب الى المغرب ياتي بفتاة بعمر احفاده وقد امتعض من هذا الشيئ غيرة منه على المسلمات
اقول اتقوا الله ايها الاباء ويا اولياء الامور فانكم مسؤولون فانكم مسؤولون
والى المغاربة الاحرار اين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
فان الله اذا ارسل غضبه الى عباده بدا بالصالحين لانهم نقاعسوا على هذا الدور الهام
والى العلماء اذا ظل بالمغرب عالما قوموا بدوركم ولاتركنوا الى الدنيا فهي زائلة
الا تخشون الحساب وما فرطتم في دعوتكم الى الله انها على اعناقكم اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
7 - mrocbrother الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:05
Je vie en allemagne depuit 12 ans et je suis marrie avec une marocaine que j aime et je respecte bcps....je suis contre ced marriages Mix. ..ca cause des vrais pblms ainsi pour les enfants ...
8 - sami allemagne الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:10
je trouve ça tout a fait normal, ici en allemagne on vit la meme chose, je ne veux pas generaliser mais 99% des kurdes que j ai rencontré ne sont pas civilisé c est des analphabetes qui se croient les plus intelligents du monde, et le fait qu ils aient une nationalité europeene les pousse a se comporter comme des rois, mais n ou blions pas que le fait que les marocaines soient traitées de la sorte a aussi une raison, il y a aussi des marocaines qui ont une tres mauvaise reputation, a la difference des autres fille arabes, les marocaines qui ont une mauvaise reputation le crient haut et fort et le monte et sont fiere de ce qu elle font. cette fille la est la victimes de de celle qui ont sali la reputation des marocaines partout dans le monde.
evitez de vous marier au arabes plus de 90% des mariages avec des arabes ou des curdes ne marchent pas et la victime esttoujurs la femme marocaine
9 - ابن الوليد الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:19
لا حول ولا قوة إلا بالله سرد قد أثر في..لكن الله يهدي بنات المغرب ونسائهم لقد تجاوزن الحد في الطيش واللامبالاة ..نحن نرى أشياء في مغربنا الحبيب يندب لها الجبين..خيانة..عري..
تبرج..تحت طائلة الحرية والموضة ومساطر أخرى
تنبعث من جمعيات نسائية لا أخلاق لها ولا دين تعجل من الفتاة عود ثقاب يشتعل ....
10 - Moghtarib الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:22
والله ليحزنني متل هده الوقائع التي أعرفها جيداً وهي كتيرة. أنا بنفسي وحيد ممن تزوج بأجنبية وأعرف الكتير ممن تزوج باجنبية أو أجنبي. والله الجميع يخلص في أخر المطاف إلى أنا المغربي للمغربية والمغربية للمغربي. قد لا تبدو المشاكل المرتقبة قبل الزواج ولكنها سرعان ما تأتي خاصة عند الانجاب. عندها تتقطر المشاكل لأن الأشياء قد تريرات فلم يعن مصيرك انتي أختي أو مصيرك أنت أخي وحدك المعني بالامر. ولكن هناك مولود يتعلق مصيره بقراراتك التي اتخدتها مند مدة بخصوص زواجك المختلط. الحمدالله الدي وفقني لإصلاح خطئي قبل أن أنجب طفلاً. لأن العواقب عندها دائماً وخيمة.هي نصيحةٌ أقولها لكل من يفكر بالزواج المختلط،حتى ولو كان الدين واحداً.هناك تقاليد صعبة لا نعرفها نحن المغاربة ولا نطقها لأننا لا نعيشها فالمغرب. فكم من مغربية تزوجت من خليجي وهي الأن لا تستطيع حتى الخروج لقضاء اغراضها أو للتنزه كما كانت تعيش في بلدها (فهدا شيء عادي جدا).
11 - Rachid الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:23
كنت يوما عاءدا الى المانيا من مطار اغادير, حيث رايت فتات في مقتبل عمرها مع والدتها و رجل الماني قد جاء لاخدها معه. والله لقد حزنت كثيرا حيث تكلمت معهم جميعا وحينما عرفت مستوى هذا الرجل. ولله لقد رايت الحزن في اعين الفتات و امها و رايت الكبت في اعين هاذا الرجل. قبح الله الفقر و اغنانا بالقناعة و الايمان.
12 - simo الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:27
اعيش في ايطاليا لو تعرفون مادا فعل المغاربة و المغربيات بهدا البلد لقد غيرو و ابخسو المعنى الحقيقي للزواج فكم من مغربي تزوج امراة ايطالية سنها سن امه و كم من مغربية تزوجت ايطالي سنه سن ابوها حرا حرام حرام ان نرى شبابنا يقبل على الانتحار ارجو من الحكومة و كدا السفارة المغربية ان تتقرب من الشباب و ان توعيهم و تنور طريقهم بلقاءات متكررة و ان اقتضى الحال الدهاب الى التجمعات السكنية التي يتواجد بها المغاربة لتوعيتهم حتى هدا العمل فيه اجر و حفاظ على الهوية المغربية و على شبابنا .
هده رسالة الى كل المسؤولين و اعني بالدكر تمثيليتنا الديبلوماسية بحكم انها قريبة من الحدث ثم الحكومة المغربية التي لازالت لم تعرف طريقها بعد .
من ايطاليا الى كل المغاربة خارج و داخل الوطن المغرب الحبيب حفظه الله من كل شر و حفظ ملكنا محمد السادس و اسرته الملكية جميعهم يارب يا مجيب الدعوات
13 - kawtar الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:28
salam
hta ana tzwjt kordi wdwz 3liya lm7na li 3mrni ma3chtha fach tzwjto jit lholanda wsabab machi tma3 sabab lfakr wjo3,,awal majit holanda kan kay3amlni mzyan salat ayam lbarok ohowa ytsyf 3liya wla chad antirnit m3a lbnat wla ydrbni ofach 7mlt bwldi bra y5rjni 3la lbab chft del sbrt 3la l3adab 7ta wldt wa5a hakak kan kaydrbni okaysb l3arab kont kansli wnd3i alah ynsrni 3lih mcha w9f liya wra9 dyal i9ama li ani makmltch 3 snin ya3ni holanda rat3j3ni lelmrrib hzit wldi whowa bibi hrbt bih 3nd lholandiyin l5iriya wana 3arfa ana holanda t9dr trj3ni llmrrib lwra9 makanoch 3ndi lakin alah 3awni wshl 3liya w3awnoni 7ta jirani lholandiyin whta holanda 3awnatni w3tawni lwra9 liya wl wldi whadak lkordi alah ntakm mno yabnat bladi matdiwch akrad rah 3ndhom marad nfsi rah kay9dro 7ta y9tlo ana lhamd lilah flt mnha w7da5ra raha matfltch rdo lbal
14 - slimane elbakkari الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:30
dans la vie il y'a deux verite generales:la premiere il est impossible de sonder les vrais sentimentd f' une personne car l'homme moderne a force de jouer de laches roles ils deviennent natures(habitudes).et la deuxieme toute relation basee sur des intentions lucratives se denoue avec le temps le cas de la jeune fille qui voulait un autre statue malgre la difference affreuse de l'age,culture,mentalite...et l'autre monsieur une fois il a assouvi ces besoin pervers il l'a chasse.je pense que sadam hussein avait raison de reprimer +de dissuader cette sale race connue atravers l'Histoire par ces penchants maladives a la trahison et au sang.je dirais a cette femme que la vie est belle et que le temps capable de panser ces plaies.salut hespress
15 - غير دايز الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:34
ما لاحظته أن القضية لا علاقة لها بالإختلاف اللغوي والعرقي بل زواج متعة لها علاقة لنظرة المشرقيين للمرأة المغربية. ربماهذا الزواج مبني على الدعارة فقط من خلال طريقة التعارف وفارق السن فجميعنا نعرف ما يسعى إليه سواء الأكراد أو الخليجيين أو الهنود وغيرهم... بمراكش وأكادير... فمن الواضح أن الزوج كان مخطط لمدة الزواج ليتعدر على الزوجة الحصول على الإقامة بل وخطط بإستدراجها للمغرب لتستحيل العوة بعد الطلاق لكي لا تطالب بحقوقها بالسويد!! فهو يدرك تماما أن أنها قبلته زوجا رغم سنه طمعا في أوراقه السويدية فقط ويدرك أيضا أن بعد حصولها على الإقامة سلتجأ للتمرد خصوصا أنه لاجئ فقط...كما يقال "الطماع يغلب عليه الكذاب" هذا مثال للرخيصات من بنات الوطن اللاتي يبعن أنفسهن لكل الأجناس طمعا في الماديات
16 - نحن لا نستسلم الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:35
تعود إلى السويد و تتصل بجمعية حقوق النساء و ترفع دعوى للطلاق بسبب سجنها في بيتها من طرف زوجها و هناك تصرفات كثيرة ستجدها لديه مخالفة للقوانين السويدية، و لتحافظ على الرسالة التي أرسل لها وهي قادمة للمغرب و التي تبين مدى إحتقاره و تهكمه بزوجته ( وفور ركوبي الطائرة بعث لي رسالة مفادها "ﻻ ترجعي ﻷنك طالق يا حلوة يا مغربية ).. عبارة الطلاق و عبارة حلوة في نفس الجملة ستكون حلوة بين أيدي القضاة، تحافظ عليها للمحامي ، أي شيء ممكن يبدو لنا تافها قد يكون مهما بين أيدي القضاة، و الله لقد مررت بمحنة أكبر من هذه بكثير و لم أستسلم حتى إنتصرت فى المحاكم، ثلاث سنوات و أنا أتجرجر في المحاكم، حتى جاء النصر بإذن الله، و أخيرا أقول، قبح الله الفقر و الظلم و الديكتاتورية المغربية التي تدفع شبابنا للهجرة مع من يسوى و من لا يسوى. .
17 - marocaine الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:36
ما حدث لهذه الاخت مع هذا الكردي قد يحدث مع أي رجل آخر كان كردي او مغربي، كل شخص مختلف عن الاخر، لا يمكن ان نحاسب الاكراد جميعا بسبب فرد، انا شخصيا أعرف مغربيات متزوجات من أكراد يعاملون زوجاتهم كالاميرات، و مغربيات متزوجات من مغاربة يمسحون بهن الارض صباحا و مساأ، يعني كل شخص و نصيبو في هذه الدنيا.
18 - Marocain الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:38
ألاغلبية الساحقة من المغربيات يبحتن من وراء الزواج بالاجنبي عن هدف مــــادي محض .لتكون بعد دالك البنت المرضية التي يضرب بها المتل امام العائلة وسكان الحي الخ.فالمغربية تعتقد ان بمكرها سوف تكسب ذالك الاجنبي (الطماع تغلب الكذاب).
19 - اندلسي الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:41
السلام ،،، بصفتي مهاجر سائق سيارة اجرة في مدينة اروبية ما اراه من تحطيم الهوية و تمزيق لثقافتنا بايدي بعض المهاجرات اللواتي لا يهمهم الا جمع المال و حشد الثروة باي وسيلة كانت ،،، اللهم استرنا ،،،و من هدا المنبر اوجه نداء للحكومة ان تراعي و لو معنويا لمغاربة الهجر و كذلك اقول للشرفاء ان لا يرخصوا لبناتهم الهجرة بدون محرم لان ذلك ينتج عنه ملاقات الذئاب .
20 - علال الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:49
وماذا بعد؟ نلوم من؟ أن نلوم المرأة المغربية؟ أن نلوم الرجل الكردي؟ العربي؟ الأوروبي؟ او الأمريكي؟ الذين غرروا بنا ؟أو نلوم ظروفنا المغربية؟؟ هذه السيدة تزوجت بهذا الكردي عن طريق الانترنيت؟؟؟؟ الدوافع بينة لأنه مقيم بالسويد؟؟ فرص الطرفين اذن غير متكافئة؟؟زوج عامل ليلا خارج البيت وزوجة قابعة مسجونة داخل البيت؟؟ ثقافتان متباينتان..طموحات اجتماعية مختلفة ..تباعد جغرافي مكلف..انتحار كما سمي في العنوان ..ولكن ليس مع الأكراد فقط؟؟؟
21 - Hicham UK الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:49
للأسف حتى هنا في بريطانيا يحدث نفس الشيء مع العراقيين و الأكراد و الباكستانييين و الهنود المسلمين بل و حتى المغاربة و الأوروبيين. أشكال من الخسة و الحقارة يتم فيها استغلال قانون الهجرة بكل وقاحة. لا بد ان تتحرك الآلة الديبلوماسية المغربية لعقد اتفاقيات مع الدول المستقبلة بمنح المهاجرين للاستقرار بالخارج عن طريق الزواج تأشيرة لا تقل مدتها عن السنوات التي تشترطها الدولة المستقبلة للحصول على الإقامة مع وضع شروط معقولة على المستفيد طبعا كتعلم اللغة و العمل على الانخراط في النسيج الاجتماعي و الاقتصادي و عدم مخالفة القانون. ربما يكون هذا شرطا رادعا لأصحاب النوايا السيئة و حماية للمهاجرين من النصب و الاستغلال في أبشع صوره الإنسانية. كما يجب تعميم كتيبات و مطويات بوكالات الأسفار والمطارات المغربية تتضمن نصائح و أرقام القنصليات و السفارات و وزارة الهجرة والمؤسسات المعنية بالجالية.
22 - RACHID الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:53
راه ما كاين بحال ولد ولا بنت لبلاد ...الله يهديكم
23 - امازيغ الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:54
والله العضيم كثير من بنات المغرب اعطوا صورة فاضحة عن المراء المغربية لا تتسرعي اختي وسيدتي في الحكم على ما تقراينه لي هذه هي الحقيقة المرة كم تمثلين انت و اخرى واخرى من الفتيات و السيدات العفيفات ادخلن مواقع التواصل و سترين الحقيقة الاف بل مات الاف البروفايلات لفتيات يدعين او فعلا هن صادقات في بحتهن عن فارس احلامهن و مع مرور الوقت يصبحن بائعات جسدهن على الاقل عبر الاثير ان لم يكن مباشرة الاف مؤلفة منهن فئ عشرات من المواقع و منهن من يعرضن انفسهن بدون حياء للقاء حميمي دون ان احذثكم عن اللواتي يضعن صور و فيديوهات في اوضاع يندى لها الجبين في مواقع اباحية 100 في 100
ابعد كل هذا و تردن من الاكراد و العرب ان يتقن فيكن انتن بالنسب لهن علاقة عابرة ولو بنيت بوثيقة شرعية (عقد قران) للاسف هذه هي الحقيقة المرة و التي تقراء هذه الكلمات تعلم عين اليقين ما اقوله لن يستر عيبنا سوى ولد لبلاد.
واخيرا احتراماتي و تقديري للاخت المغربية التي مازالت تكافح لتحاقض على ما تبقى من سمعة الفتاة و السيدة المغربية
24 - rachid الأربعاء 15 يناير 2014 - 08:58
أنا شخصيا أعيش في السويد، وفي بعض الاحيان اخجل من نفسي عندما اسمع بعض العراقين يتحدتون عن تجاربهم الغرامية معا الفتيات المغربيات ولهفتهم لدهاب الى اغادير كلما سمحة الفرصة
25 - التطوانية المغتربة الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:01
المشكل يا شباب المغرب في الرجل المغربي و ليس في المغربيات
هي لو لقات مغربي وجه الخير كانت غدي تخد كوردي
راكم كتشوفو قصة الناس و شوفو النساء شحال تيعانيو مع المغاربة
يتزوجها و يخرجها تخدم عليه و على ولادو وهو ناعس و يعمرها باللاطفال و يهرب عليها
و الضرم و الشتم وهلم ماجرا
او يبحث على عجوز اوربية تديرلو الارواق
راه المشكلة في الرجل اولا ثم المراة
26 - mimoun الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:07
ا نا اعيش في المانيا مند زمال ماتسمعه عن المغربيات هنا والله يشهد على ما اقول والله مصيبة متزوجين من كل الاجناس هندي باكستاني لبناني مصري فلسطيني الماني كردي افريقي.....انا لم اسمع في حياتي هنا مغربي متزوج من لبنانية او فلسطينية او او... اتقوا الله يابنات المغرب ثم واليديكم الي يبعتونكم لاوروبا خاصهم لعقل
27 - Moses الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:07
سبحان الله يعيش أجناس وأجناس من العرب و المسلمين في أروبا لا تسمع عنهم شيءا في ألمانيا مثلا يعيش اكثر من 3ملايين من الأتراك لا تسمع انهم يعانون من المشاكل العائلية كالتي يعيشها المغاربة والمغربيات بالخصوص لأنهم لا يبيعون بناتهم مقابل المال او إقامة في احد البلدان الخليعية او الاروبية
28 - che bouazza الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:11
أتفق مع أغلب التعليقات..لكن لا يجب تحميل النساء فقط المسؤولية فهذه الظاهرة بدأت بالشباب الذين يعيشون قصصا وهمية مع العقروشات و الغلاضات الخيبوعات ديال أوروبا و كندا من أجل الوراق و الفتيات بدأن بعد الرجال...المغربيات الأكثر تزوجا بالأجانب و المغاربة كذلك...بعد 13 سنة من الغربة رأيت بأم عيني أن كل الزواجات المختلطة تنتهي بطريقة مأساوية لا للرجال و لا للنساء...و لهذا أفضل بألف درجة مغربية و لو خطاءة على أجنبية ستنتقم من أولادي ..يا مغاربة فلنحسن الظن بالمغربيات و إن شاء الله الكثيرات سيتبن و سيغفر لهن الله ..و رغم غرتي و غيضتي فما عساي إلا أن أقول: لا تحمل وازرة وزر أخرى...و لنتفادى إهانة الجميع. ..
29 - سوما- النرفيج الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:12
فارق جنسي، فارق ثقافي، 25 سنة فارق السن بين الزوج والزوجة، مناخ مختلف، احلام و انتظارات مختلفة من الطرفين الخ. ايوا با ز كيفاش هاد الزواج يقدر يصدق !
الله يهدينا و يعوضها بما فيه الأفضل. امين
30 - Marocaine الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:15
Un exemple d'une ou de quelques marocaines et vous faites la projection sur toutes les femmes du Maroc! j'ai un voisin marocain agé de 22 ans qui est venu pour étudier en France et quand je suis retournée des vacances je l'ai trouvé avec une femme de à l'age de sa mère, sa réponse était: elle va m'offrir la vie que j'ai toujours voulu!!! à l’aéroport aussi on voit plusieurs jeunes marocains en compagnies des femmes européennes charfat comme ont dit au Maroc, leur seul motif est de traverser la méditerranée. Est ce qu'on ne peut pas généraliser ces cas surtout les hommes marocains, non ce n'est pas possible. Ce sont des cas particuliers et non pas tous les marocains et c'est pareil pour les femmes.Arrêter ce stéréotype, que chacun assume ses actes et ses choix
31 - ثقافة الفشل الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:19
عند قراءة التعليقات، يتضح جليا أن كل المغاربة يحتقرون و يشتمون الفتاة المغربية و ينسبون إليها كل النعوت القدحية. فأجد أنه ليس من الغريب أن تبحث الفتاة عن جنسيات أخرى لربط علاقات ثم الزواج.
و ما يسري على الفتاة المغربية يسري كذلك على المنتوج الوطني كيفما كان. فكثيرا ما نسمع: " السلعة ديال برا" السلعة ديال كازا." كولشي عندنا عيان": "التعليم الصحة الكورة الأحزاب الحكومة" نسائنا عاهرات" موسطاشات"...لهجتنا لا تعجبنا، الكل يغني بلهجات الشرق والغرب.
هكذا نحن، ننفر من الفشل. حتى جمهورنا الكروي لا يتردد في تشجيع الخصم إذا ما لم يعجبه أداء الفريق الوطني.
في المغرب هناك آلاف العقبات والأعطاب التي يلمسها الشباب يوميا في بلدهم تجعلهم ينفرون مما كل هو مغربي و محلي. حتى في التدين والعبادة استبدلوا إسلام المغرب المتسامح بالوهابية التخريفية و الفتاوي الآتية من الشرق في زي يشبه الأفغان في اللحية والنقاب.
وهذه هي ثقافة الفشل.
32 - همي مصري الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:20
همي رجل مصريحشومة و عارفةتجوزت مصري من 22 سنة. كنت كنضن إن الحياة معهم حلوة مثل أفﻻمهم. كل رجل مصري كنت أراه في شكل عبد الحليم حافظ و عمر الشريف. كنت كنكره ولد بﻻدي المغربي و أحقره. تجوزت المصري الزفت رفعت أشفت معاه الويﻻت. كان كيناديني بالزفتة أ ماشي باسميتي اسرق لي ولدي و داه المصر. كرفسني أ لخوت. ما أجمل الحياة في البﻻد و ما أجمله ولد لبﻻد. ضحكو علي إلى بغيتو ضحكو هدا همي.
33 - kamal nederland الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:21
سبب اقبال الفتيات على الزواج من الاجانب هو عزوف المغاربة عن الزواج بسبب المدونة الملعونة او بسبب الطمع المادي او بسبب عدم وجود البكارة لان الاجنبي لا يسال عنها ابدا لانه اصلا ليس برجل وإنما هو دكر لايملك غيرة ولا٠٠٠ولا٠٠٠
34 - khalil الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:23
Salamou halikoum, malheuresement c'est seulement la vérité qui blesse, ça me faisait du mal la réputation des marocaines ici , j'ai une mére et des soeurs marocaines alors je ne vais pas oser de juger les marocaines, sauf allahe yehedina we yehedihoume, on a oublié que il a y la mort et et il n' a y pas que les papiers et l'argent!
35 - maghribia الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:23
أنا مغربية متزوجة من اجنبي لأ ني تزوجت أولا بولد لبلاد لاكنه غضر بي.الناس طوب و حجر حتى في المغرب
36 - kareem الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:38
اخواني الاعزاء دائما تتحدثون عن مشاكل الزواج المختلط ولكن المشكلة الحقيقية ليست في الزواج فلو ان الزواج مبني علي التفاهم والحب لاستمر بكل تاكيد ولكن اذا كان الزواج لاطماع مادية للمراة واطماع جسدية للرجل فحتما الفشل مكتوب ولكن ليس كل الزواج المختلط فاشل انا مصري تزوجت من مغربية الحمد لله عن تفاهم وليست اطماع لا مني ولا منها والحمد لله مستقرين في الزواج وهي نعم الزوجة وام اطفالي واراعاها واحافظ عليها واكون لها الاب والعائلة التي تفتقدهم بسبب البعد وكذلك ازور عائلتي التانية في المغرب وبيننا كل الحب والاحترام فيا اخواني ليس الزواج المختلط هو السبب ولكن الاطماع والزواج المبني علي المصلحة مصيره الفشل
37 - belhadj الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:39
لا يمكن أن نحكم على شخصٍ وحيد، فان أعرف بعض الاكراد وهم دوي أخلاق عالية وقضية شرعية ، لن أحكم على أحد فقط بكلمات قالها أخر في حقه. الله وحده يعلم ما بينهما. وقضية الزواج المختلط صادفت حالات ناجحة 100%. كما هو شأن أيضاً بالزواج الأمزيغ - العربي في المغرب أو شمال إفريقيا بصفة عامة.
38 - sanaa Berlin الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:41
أنا أعيش في برلين و مغربية و كنموت على بلادي والناس ديال بلادي ،حتى أنا متزوجة بألماني مسلم ،والله شاهد على ما أقول ملتزم مواظب على صلاته أو ماشي شارف أكبر مني بسنتين، ولديا سامي إبراهيم و يوسف ويتكلمون العربية و الدارجة ممتازوأعرف مغربيات كيشرفو بأخلاقهم مع اجانب مسلمين، أو حتى مع مغاربة و كنعرف مغاربة متزوجن بمغربيات مبهدلينهم يعني الإنسان طوب او حجر
39 - omar الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:44
اسف و لكن لا يجب ان نلوم الكردي وحده فاللائمة يجب ان نوجهها للفتاة و اهلها فكيف يقبلون برجل عمره 47 سنة و بنتهم بعمر 22 ربيعا هنا يظهر طمع الفتاة من الرجل و ان الدافع الوحيد لقبولها الزواج منه هو السويد فحتى لو كان هذا الشخص مغربيا يتقاسم معها نفس التقاليد و العادات لا اظن انهم كانو سيتفاهمون الزواج المختلط و خصوصا مع العرب نسبة كبيرة منه تفشل و خصوصا اذا كانت ستعيش الفتاة في بلد زوجها فهناك لا يوجد من يحميها لا عائلتها و لا الدولة المغربية
40 - moha الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:44
la langue et l'identité doivent etre les memes pour que le mariage puisse continuer. le sexe et l'argent ne feront jamais objet d'unité. la culture et l'origine et meme la meme region sont des facteurs tres importants ds le choix votre partenaire
azul
41 - nahla الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:52
à mon avis le probleme , c'est que quand deux personnes se rencontrent , ils se donnent des fleurs, ils essayent de montrer le meilleur d'eux meme et en general c'est faux et leur vrai nature n'apparait que apres le mariage, je ne crois pas que ce soit question de kurde ou autres n'oublions pas qu'il y a des marocains aussi minables et j'en connais des cas meme ici au bled. avec les etrangers se rajoutent la differences culturels , mais generalement c'est le meme principe , si on essayait d'etre vrai depuis le depart ca serait meiux pour tous et en fin de compte les victimes c'est les enfants nait de ces couples, on dit que l'homme a changé ou que la femme a cvhangé apres le mariage mais la verité c'est leur vrai caractere et nature qui fait surface.
42 - Marocain الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:52
Je pense que l'origine du problème vient de la pauverauté de ces jeunes filles marocaines qui trouvent refuge dans les mariages mixtes pour changer leur situation . Les médias marocains ne jouent pas leur rôle comme il se doit pour réveiller la population marocaine des risques derières ces pratiques. Dans l'exemple de cette fille meskina agée de 22ans qui se marie avec un type agé de 47ans , c'est simplement du n'importe quoi... Les médias marocain remplissent leurs programme par des séries télivisées turques ou autres inutiles et participent fort bien à la "taklikha" et au faut espoir des pauvres filles...
43 - لطيفة المغربية الأربعاء 15 يناير 2014 - 09:52
مشكل المرءة المغربية هو عميق ومتفرع وإذا أردنا ان نتطرق له وإيجاد حلول له يجب حل المشكل من الاول هروب او طمع المغربيات الذي تحذثم عنه هو ناتج عن انفكاك الاسرة المغربية وما يترتب عنه من مشاكل تربوية واقتصادية في نفس الوقت غالبا هاته الفتيات تأتي من أسرة مفككة الأب غير مسؤول كايولدو وتايطلق مستوى اقتصادي هزيل الهروب من الفقر ماكانضنش انه هاذ الفتيات كون لقاو ولد بلادهم باغي يتزوج وباغي المعقول غاذي تفكر في الزواج من غجري كردي لأنهم غجر وانتم تعرفون الغجر هم حيوانات الغابة تعيش وسط المجتمع المهم فاش كانت العائلات متماسكة والأب ياخد مسؤوليات الاسرة ديالو وحتى اذا ما كانش الأب يكون الأخوة والاعمام ماكاينش عندنا ان فتاة تتزوج بغير مغربي ولكن للأسف الشديد الرجل المغربي غير مسؤول والأسرة غير موجودة والفقر والمجتمع اللي لا يرحم يدفع بهاذه الفتيات بالارتماء في احضان الغجر حتى تفعل ما فعلته جارتها الأوراق السيارة المنزل وماتسماش بائرة ايوا الحقيقة انه اغلب هاذه الزيجات تكون فاشلة بالنسبة للرجال او النساء لانه ليس هناك نضج كافي الكل طماع ويرى كل الأشياء وردية اللون ولكن للأسف الواقع مرير واسود
44 - Tanjawi_Puro الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:00
إلى المعلقين الغيورين على المغرب وسمعة المغرب وسمعة نساء وفتيات المغرب. لا بل تراهم ينددون بنساء وفتيات المغرب ويحملنهن المسؤلية ووووو......أقول لكم يا أسيادي الأعزاء بأن تلك الفتاة أو المرأه من أسرة فيها رجال، فيها أخ وأب فيها وفيها، فلا تلم تلك الفتاة أو المرأة لوحدها بل لومو أيضاً الرجولة التي تكاد تنعدم في المغرب..ما يقع الآن ليس بسبب زيغ الفتيات وحسب ولكن بسبب إنعدام الأخلاق والرجولة والغيرة وقبل كل ذالك الدين في الرجل (الأخ، الأب وفي أحيان حتى الزوج)...أرجو أن ينشر تعلقي لتصل الرسالة
45 - marocain الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:02
والطامة الكبرى هو ما نادى به البعض من المحسوبين من هده الفئة في السنوات القليلة الماضية عن التجنيس للاطفال الدي ينتج عن هدا النوع من الزواج من من اب اجنبي وام مغربية فاجناس كثيرة ليس فقط الاكراد بل حتى العرب وغيرهم يستغلون اليوم هدا الثقب الدي وقع في المدونة ويتزوجون من مغربية بطريقة الغباوة والطمع من جانب المغربيات وبالمكر والخداع من الجانب الاخر وكل دالك في نهاية الامر ليضمنوا لهم استقرارا افتقدوه في بلدانهم ووجدوه رخيصا بالمغرب وفي نهاية نهاية الامر نكون بغباءنا زدنا وطننا مزيدا من النموالديمغرافي ومزيدا من المشاكل
46 - Zak الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:02
Fhal lawlad f hal labnat f suid hta lawlad rah mzawjin b mrawat kbar manhom b 40år d Sama sök bror
47 - ريفي في الغربة الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:05
والله لا اعرف من اين أبدء؟ فمسألة زواج المغربية من الاوروبي أيا كانت جنسيته أصبحت عادة طبيعية بحكم تداخل عدة عوامل من أهمها الطمع، اندثار دور الآباء والأمهات في الاسرة بعدم توعية الأبناء وخاصة البنات بعواقب هذا الزواج المختلط،
عقلية الفتاة التي ترى من هذا الزواج على انه هروب من الواقع وتحرر لها.ولكن وللأسف الشديد فعواقبه لا تحمد عقباها لانه توجد عوامل عدة تجعل هذا الزواج فاشلا منذ البداية فهنا لن أتحدث عن مسالة اللغة فقط ولكن هناك ما هو اكثر تعقيدا والمتمثل في الملة والدين فالله سبحانه جل وعلا حرم زواج المسلم بغيرالمسلم فهناك نصوص قرآنية تحرم ذلك وبالإضافة للدين نجد العادات والتقاليد التي تقف دائماً مانعا امام نجاح هذا الزواج لكن الطمع بحياة أفضل جعل الفتاة المغربية تضرب الدين عرض الحاءط فأصبحت تتزوج معتوها وشيخا طاعن في السن
ولا تبالي بشرفها وعرضها ولكن ما يهمها هو رصيدها البنكي مستقبلا.وهذه قصه وقعت لي مع رفيق في العمل هنا والذي أكد لي بانه على اتصال بفتاة مغربية عبر النيت وبأنه سيتزوجها وبالفعل تزوجها وجاءت الى فرنسا وقدمها لي بصفتي ابن بلدها وصدمت فتاة22سنة تزوجت من له57



،
48 - ahmed الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:06
السلام عليكم ورحمة الله

الرسول عليه الصلاة والسلام قال: اذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه...
دينه وليس شهادته فقط بأنه مسلم، حتي يتقي الله عز وجل في تلك المراة ويحسن اليها كما امره ربه ونبيه عليه الصلاة والسلام.

كذلك مسألة أخري في الرجل يجب أن يري في المراة الدين، كما قال عليه الصلاة والسلام فاظفر بذات الدين تربت يداك، أما من أخد المرأة بناء علي معيار الجمال أو المال فليتحمل مسؤوليته مع الاسف.

كذلك لا يجب نسيان صلاة الاستخارة قبل الاقبال علي الزواج، لانك هنا لا تستشير الخلق بل تستشير العليم الخبير المطلع علي خبايا وغيب الخلق، والعبد اذا لجأ الي ربه فانه لا يخزيه أبدا.

وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضي
49 - المغتربة المراكشية الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:10
أنا مغربية و أنني اسعد أمراه في الدنيا بسبب زوجي الطيب و المثقف. صحيح هو يكبرني بعشرين سنه لكنني كذلك افضل الرجل الكاهل لنضجه و تجربته في الحياه. أنا سعيده معه و أظن السبب هو أني أنا من اخترته و نتقاسم الثقافة و المعرفة كما انه مغربي قح. احترم كل أمراة اختارت الماركة المغربية و احترم الغالي زوجي المغربي. اشتاق إلى بلدي المغرب. أما الأخت فقصتها مؤلمة و نسال الله لها الفرج.
50 - الرحال سالم الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:11
السﻻم عليكم انا مقيم في الغرب منذ صغري اتيت مع والدي وارى مذا يفعلونه المغربيات في اوربا فﻻ ياسفني ان وقع لهم وقع لهن مثل هذا او اكثر ، وانصح كل مغربية ان تتزوج بولد بلدها افل اها من ان ترمي بنفسها في المجهول ولد بﻻدك اغزك وما ابلعك ، اما اﻻجنبي همه منهك اللذة يشبع اشباع غريزته وبعدها يرميك فيرميك .ايوة فسروها كما تريدون هذا واقعنا.
51 - حميد العامري الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:15
يا ليتني ما ولدت في هذا الزمان لاسمع مثل هذا الكلام عن بنات بلدي كلام يدمرني يجعل اعصابي تشتد وترتخي كانني اتناول مخدر كل ما نسمعه عن المغربيات في الخليج وليبيا واوربا وداخل المغرب نفسه في مدينة مراكش اكادير البيضاء دعارة الطالبات وبنات الثانوية بناث العلبات الليلية والشيشة وماخورات الدعارة تجعلني اتيه في التفكير عن السبب حتى اصاب بالحمى لا اقتنع بكل الاسباب التي اسمعها يقال الفقر متى كان المغرب غنيا وامتالنا في الفقر لم لايعانون مثلنا من هذه الظاهرة ولما لا نرضى بالفقر ما العيب ان نكون فقراء انا فقير والحمد لله اعمل بعرق الجبين اذهب الى المقهى مع الاصقاء وفي الرحلات عبر المغرب الجميل نستمتع بالاكل البسيط المغربي اللذيذ نستمتع بالمعرفة ما العيب في ذلك ،الطموح مشروع لكن الكرامة وسمعة البلد والانسان المغربي اولا
52 - Bop35 الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:18
Je dis aux filles marocaines, faites beaucoup attention de ne pas tomber dans le piège de ces individus qui viennent de l'orient en général et les kurdes et les chiites en particulier qui n'ont aucune morale ni humains en plus chez eux ils pratiquent le mariage temporaire(mout3a), donc, le mariage entre les maghrébins ça se passe souvent bien mais pas avec les orientaux, c'est pour cela je conseille à nos filles ou femmes célibataires attention, attention, attention!! de ne pas se faire piéger
53 - مواطن في المهجر الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:19
أني رأيت مارايت في أوربا وشاهدت مناكير في
الخليج وما قرأته عن خديجة حينما تزجت بكردياً
في السويد هو الذي جعلني ان أشارك في تعليق
هذا حول الأخوات المغربيات ولست راضيا ما يقع
في رغبتهن. حتي كرهت أتجول في مدن كبرى لا
اقصدهم عند الظرورة . من فقدان الشرف والحياء
والخلق في هذه الفئية . والأمر يتعلق هنا بالمغربيات الراغبات لتسوية لوضعهن في هذه الدول. وتذكرت ما يقال : الفقر أشد كفراً .فالمراة
محتاجة اكثر ما يحتاجه الرجل . لباساً .وتزيينا
فهذا الانتشار في العالم لايمكن ان يحارب الا بالمسؤولية المغربية . ان كانت تهتم بسمعة الوطن
54 - almaghribi الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:29
"... الرومية ما هي نجمة..." مقطع من أغنية لناس الغيوان في السبعينات على لسان المرحوم بـــوجــمــيع، تعاتب المغاربة الرجال اللذين يتزوجون من الأجنبيات كموضة أو بسبب عقدة النقص تجاه الأجنبي ولو كان من حثالة مجتمعه. هدا واحد من أسباب المشكل.
ثانيا وبسبب حرب لبنان في الثمانينيات زائد أموال البتطرودولار، رمت الرياح ببلادنا حثالة من نوع آخر(لحوالة) وزاد المشكل تفاقما وتراجعت القيم نسبيا أمام الفقر والطمع.
ثالثا سيادة ثقافة الشيخات وفرض النوع المنحط منه على المغاربة واختزالهم في هدا النمط واللدي مازال يرعاه " المسؤلون" على" الشركة" الوطنية" للإداعة والتليفيزيون.
يمكن الإشارة كذلك إلى تراجع التربية و التعليم و تفاحش الأمية؛ عدم الإهتمام بالرموز الوطنية من طرف الإعلام الوطني و عدم الإكتراث بتاريخ الأجداد اللذي هو منبع فخر و اعتزاز وشهامة.
الرجوع إلى الأصل والتشبت بالهوية المغربية بجميع أبعادها وتجلياتها هو الحل لمعظم مشاكلنا الحالية. طوق انجاة ليس لا شرقيا و لا غربيا بل مغربيا ومغاربيا
55 - Selma / Sweden الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:33
يا الاهي , ما هذه التعليقات ا لتي تنذر بالشؤم? اليس من حق المراة المغربية ان تبحث عن مستقبلها مثل اخيها الذكر? ليست كل الزواجات المختلطة فاشلة...واذا كانت هناك بعض الفتيات حشمن بكم بارتمائهن في احضان العجزة والكفار والمجوس , فانتم السبب , لاني ارى كثيرا منكم من تخلى عن ابنة بلده ويمشي مثل العصفور تحت جناح فيلة تكبره باعوام ....يبدو ان هذه الفتاة ابنة ناس وغشيمة لانها لم تكلف نفسها بتقديم شكوى ضد هذ الكردي بعدما عنفها وحبسها,
56 - مغربي في السويد الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:37
السلام عليكم
أعجبني هدا الموضوع لانه مهم ، أنا أعيش بالسويد أرى أجناس مختلفة يعتبر المشارقة أناس غير مرغوب فيهم في أوروبا لان أناس لا يريدون الاندماج في المجتمعات الأوروبية خصوصا في السويد يحتقرون و يكرهون الأكراد و العراقيين ...
حتى اصبح في دولة مسالمة متل السويد حزب عنصري ضدهم يطالبون برحيلهم ...
اما بالنسبة للمغربيات اللواتي يتزوجن المشرقي حبا فيه او حبا في تحسين مستوى المعيشة فذالك حق لك ، لكن للحضة ان 100% من المغربيات يتعرضن لاسوء معاملة يمكن أسوء من ....،
وهذه الضاهرة فقط مع المغربيات بشكل كبير جداً جداً ،لآني رأية و سمعة أشياء عن الضروف و الأشياء التي تعاني منها المغربيات المتزوجات بالمشارقة صراحة بدون تعليق الصمت أجدر من الكلام ، مستحيل حتى تخيله
المشكل ليس في المغربية المشكل في الوالدين و دور العائلة قبل تزويج البنت معرفة الشخص و البحت عن معلومات عليه الى آخره...
أنا أطالب من كل مغربي قبل اي خطوة حاول أخذ الحد الكافي من المعلومات عن طريق جميع الوسائل كما يفعل الاوروبيون قبل المضي في أي خطوة تقوم بها.
أنا اشكر هسبريس على هذا الموضوع و هناك المزيد من المواضيع التوعوية..
57 - jilai الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:38
المهم بالنسبة للمرأة هو أن تتزوج شخصا ما و تلد منه و بعدها إن رغبت في البقاء معه فأهلا و سهلا و إن كان هنالك مشاكل ما فأرض الله واسعة و الحياة كلها كفاح .
المهم أنها لم تجلس مكتوفة الأيدي تنتظر كما يفعل العديد من العاجزات بل أقدمت على البحث عن حظها ، و إن فشلت في المحاولة الأولى فلابد أن تنجح في المحاولة اللاحقة .
العمر يجري و السنوات كالمواسم لا نحسبها بل فقط نحتفل بالأعياد مع الأحباب و الجيران ومدة صلاحية الفتاة للولادة محددة و لا تقبل التمديد و الإسلام سمح بالتعدد و بعدم التفريق بين الناس في لونهم أو مرتبتهم المجتمعية أو لسانهم و كل ما ينص عليه ديننا هو أن يكون مسلما للمرأة و دات دين (مسلمة أو مسيحية أو يهودية) بالنسبة للرجل .
58 - kaouiri الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:42
للجحيم ثلاث بوابات ,,الشهوة والغضب والطمع
يمكن لنا ان نخسر كل شيء ,,,الشجاعة , الكرامة , الثقة بالنفس,ولكن الطمع لا يمكنه ان يزول من الانسان ,السبب غير معروف
بالنسبة لي هذه الدروس تاخذ من المهد ,يجب ان تاخذ كتناول الرضاعة للرضع
59 - حسن فرنسا الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:43
بإسم الله المرجوا ان تقرؤا جييدآ التعليق رقم 10
و جزاك الله خيرآ،
لأن الأخت قالت مافيه الكفاية.....
60 - مغربي غيور الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:54
حتى في النرويج توجد هذه المشاكل، كثير من العراقين يتزوجن المغربيات ، فيصبحون مصيرهم الموت او الطلاق او تغير عقيدتهم الى الشيعة وهذه اخطر مشكلة. واعرف كثير منهم
61 - Osam الأربعاء 15 يناير 2014 - 10:57
هذه الضاهرة المستفحلة في مجتمعنا و كما قراته من تعليقات بعض الاخوة سالفا تكاد تكون مقرونة بجتمعنا المغربي و حسب.اشتغل بدبي في شركة امريكية و قد فوجئة في اول يوم زيارة لباقي الموضفيين ان اغلبهم متزوجون من مغربيات. من بينهم بريطانيين من اصل عراقي و فرنسيين و المان. كل من اتقيته يسالني عن اصلي فاجيب مغربي فيردون علي بشئ من الافتخار انا زوجتي مغربية. اغلبهم اجبتهم بسؤال لم اجد له جواب صريح : اذن انت مسلم ؟!
اما بالامارات فهلم لصورة اوضح لما يحكي عنه اخواننا بالدول الاسكندنافية. لم التقي ولو لمرة مغربية في الامارات متزوجة من انجليزي بريطاني مع العلم ان جل الانجليز متزوجون من فليبينيات. المانع الذي يلوح للمطلع للوهلة الاولى هو اللغة و الثقافة اذا اخدنا بعين الاعتبار ان جل مغربيات الخليج ليسو انجلوسكسونيات و انجليزيتهن ضعيفة و ركيكة و الا لماذا يفضلن الزواج من لبناني او كردي عراقي لا يسمو الى ما تبحت عنه من حياة الترف الزائف و نوعية حياة راقية و لو على حساب دينها و ثقافتها.لا يلاحظ هذا الا مغاربة الخارج الغيوريين و شكرا
62 - رشيد الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:01
المشكل في الاباء لا يهمهم سعادة ابنتهم وزواجها بمن تحب. بقدر اهتمامهم بالجانب المادي وما عنده. وان كان ذا اخلاق سيئة.فيزوجونها له رغما عنها في كثير من الاحيان.والنتيجة هي ما خلصت اليها الضحية في المقال اعلاه. الله يهدي ما خلق. الاهم في الزواج الدين والخلق. والرزق على الله...
63 - نور الدين الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:02
المرجوا من هيسبريس ان تكثر من مثل هذه المواضيع لتوعية الفتيات اللواتي يعتقدن ان الاجنبي سيعيشهن في جنة. يجب نشر الوعي ولما لا فتح صفحات في الفايسبوك للتوعية بمخاطر الزواج من الاجانب وخاصة العرب والاكراد وغيرهم من المشارقة والاوربيين. المرجوا فتح صفحات للتوعية . فانا لا الو اي جهد في نصح الفتيات والشباب . وعفا الله عنا
64 - Amina الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:09
Je suis folle amoureuse de mom marie MAROCAIN. Il est rsponsable, gentille et fera tout pour sa famille. Cela fait 15 ans qu'on est maries, on a des hauts et des bas comme tout le monde, mais notre relation est bien solide!
65 - ولد الرماني الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:15
اللهم ولد البلاد مغربي ولا اجنبي واخا يكون مسلم
66 - المغربي الحر الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:17
بعد مدة من تفحص مثل هذه الأحداث تبين لي ان المشكل في المغربيات وليس في الشباب المغربي المغربيات عندهم عقدة الأجنبي أنا أشاهد يوميا حالات لمغربيات مع أجانب من كل الجنسيات والأديان (أفارقة مجوس هنود بوذيين أوربيين مسيحيين مشارقة شيعةأغلبهم عجائز والوجه ما فيه مايتشاف )فضائح المغربيات أزكمت الانوف حتى الشباب المغربي أصبح يتخوف من الزاوج بمغربية لتخرج ليه فالصو وما يحكى عنهن في كل البلدان تقريبا شئ مخجل دعارة حرية زائدة عن الحد الجري وراء الرجال من كل الجنسيات ... حقا نظرة الأحنبي للمغربية نظرة إحتقارية وخصوص المشارقة الذين يرون في المغربية مجرد عاهرة رخصية الثمن ومع ذلك ورغم كل هذه الحوادث فإن كثيرا من المغربيات مقتنعات بأن الأجنبي أحسن لهم من المغربي وما تتدعيه من أنهم يعاملون المغربيات أحسن من المغربي وأقول لهولاء المغفلات البليدات المكلخات فيقوا من النعاس راه قطران بلادي ولا عسل البلدان .
67 - Azouz الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:21
الزواج بإنسان مجهول الهوية والتاريخ
يدهب بك إلى المجهول

قبل الزواج بإنسان
يجب دراسته ودراسة حياته
بالمكرسكوب

أطلب من المغربيات أن لا يسقطوا في فخ
الكذب .
بدون دليل كامل لا تصدقي تماما


حدار من المنحرين من الدول المتخلفة
مثل:
الهنود والباكستانيين والأكراد والأفارقة السود
والشيعيين.
فنسبة الغذر فيهم مرتفعة جدا
68 - عصام لمريني الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:34
تحية إجلال وتقدير لكاتب المقال ولا ننسى أنه منا من المغاربة يفعل مثل هذه التصرفات مع الأجنبيات،أتأسف للأخت خديجة كما أقول لها بإمكانها أن تسلك المسار القانوني لتسوية وضعيتها ولدي قضية تشبهها تماماً لزوجة تم تعنيفها من زوجها بالسعودية وتم ربح القضية لذالك إن أرادت أي مساعدة أو استشارة قانونية نحن رهن الإشارة :0604158776
69 - Lahcen/Sweden الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:36
اولا نشكر الكاتب على هذا الموضوع الذي يقلق المغاربة الاحرار الشرفاء
والحقيقة ان هذه ظاهرة مؤسفة جدا ومصيبة للشرف المغربي, حكى لي احد الاصدقاء ان عراقيا قال له مرة لماذا بناتكم رخيصات ...لكن الجواب كان صاعقا حين قال له انكم تسدون الينا معروفا اذ تنظفون المغرب من زبالة النساء اما المغربيات الحقيقيات الاصيلات لت تصلوا اليهن...لكن مع ذالك هي ظاهرة تسيء للمغرب لابد للاحرار ان يقفوا ضدها بجميع الطرق
ولست ادري ما الذي يعجبهن في هؤلاء العراقين والاكراد ...عاشرت جنسيات كثيرة لكن صعب ان تجد عراقيا او كرديا تنسجم معه الا القليل فيهم سمات ممقوتة وتصرفات مقرفة
انا لست ضد الزواج المختلط لكن يا بنت بلدي احسبك غالية فاختاري من هو اهل لك لا سيما في الزواج المختلط عليك ان تدرس الشخص من جميع النواحي لانه عالم اخر وغريب عليك
والسلام عليكم
70 - from Germany الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:45
زواج معرفة زنقة لامستقبل له , ليس هناك حب انما الرجل يستغل الجنس فابور والمرأة ربما انانية و تحلم او تتخيل اشياء بعيدا عن الواقع.
الاكراد من الجبال ضعفاء لهم تقافة مختلفة وكلهم تركو بلدانهم من اجل العيش الكريم في الغرب المانيا مملوءة بالاكراد كلهم عايشين من مساعدة انسانية ومغربياتنا متوجهين الى الضلام لاحول ولاقوة شوهة على شوهة قبح الله الطمع. سترو عورتكم فضحتونا افضحتو صومعة البلاد الله ايستر.
71 - nour_Germany الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:50
No 41 Bravo khoya, tu as tout dit, lah ynewrak o yzid f mthalek.. tu es un homme sage !
72 - Nassim الأربعاء 15 يناير 2014 - 11:51
نفس الشئ في بريطانيا. كل الجنسيات العربية عندها نخوة وترفض الزواج المختلط - خاصة بالاكراد (لاجئين - مزاليط). هؤلاء اما ذكور يستعملون المغربيات لتفريغ الشهوات او كرديات "قوادات".

الكل يسال عن اصل الزوج ودينه الا المغربية. حجاب او بلا حجاب - كلهن تربوا تربية خامجة. (الاستتنائات قليلة)

المغربية في الغربة لمعاملتها السيئة لزوجها ولد بلادها اصبحت اما مطلقة بالاولاد تبحث عن زوج باي ثمن او رخيصة في يد الاكراد و الالبان. تستحقين كل ما يجري لك. وكلهن متساويات.
73 - ميمون الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:00
مواطن غيور على بنات بلدي
أنا اريد ان أشير الى نقطتين فقط ،أولا لو كان الأكراد فيهم خيرا لوجدت عندهم دولة لما وجدتهم مشتتين في بلدان العالم
ثانيا :بالنسبة لزاواج الاخر لوجتهم متفاهمين مع الأتراك الذين اقرب اليهم في عادتهم وتقاليدهم أيضاً ،فالاتراك يصيفهم بأبشع الصفات ،فأنا لا اريد ان اشمت في الأخت لكن ان تكون عبرة للآخر يات
74 - Samira الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:06
Same story in the UK.

With low-cost flights (Ryanair and EasyJet) from all major UK cities to Morocco, young Asians (second and third generations) from Pakistan, india and Bangladesh see Moroccan girls as EASY MEAT as they call it.

They are as good as condoms. Use it and throw it.

Having open-skies policy with Europe is good for business, but the collateral damage on Moroccan society is huge. We have not begun to enumerate the damage that it is doing to these broken families and unfulfilled dreams which turn into nightmares.
75 - akinators الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:12
je suis marocain qui vie en belgique j ai travaille comme commercant dans les voitures et j ai fait du busnesles kurdes ils ont pas de religion et la plupart c des chretiens arameen kaldeen ile detestent les arabes vous vous sevenez de calvin lespagnole le pedophile c un kaldeen ici en belgique ils osent rien faire en est beaucoup mais les marocaines court deriere l argent et c gents montrent tj avec leur bonne voitures en credit et leurs costumes
76 - التطوانية المغتربة الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:14
احنا في العائلة تلاث نساء تزوجو بالاجانب من بداية التسعينات
واحدة واخدة تركي ولادها معه في عمرهوم 23 سنة
واحدة واخدة اسباني ولادها في عمرهم 10 سنوات
واخيرا واحدة اخدت لبناني ولادها في عمرهم 7 سنوات
كلهم مسلمون واش تيصليو او تيصومو الله و اعلم
ماكاين لا مشاكل و لا هم يحزنون
يجيؤون للمغرب بولادهم و رجالهم يتبرعو شهر ديال العطلة و يشوفو العائلة
و يعودون
و لكن للعلم كل هذه السيدات المغربيات تزوجن سابقا بمغاربة
و كل واحدة تجربتها مع المغربي ولد بلادها عذاب في عذاب
هذا كلام للامانة
77 - samia.lila الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:15
لا حول ولا قوة الا بالله
الم الغربه و الم الصدمه!
وربما يقع مثل هذا في المغرب نفسه!
قبح الله الفقر!
كانت تحلم مثل كل فتاة! بزوج يحبها و يحميها !
زوجها انسان معتوه!
عليك بالصبر و الصلاة و ذكر الله!
والزمن كفيل ان شاء بان يعوضك ايام جميله و مستقبلا اجمل
لا زلت شابه!
الله معاك يا بنيتي!
78 - zorif souss الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:23
لماذا نلوم الآخرين ؟! أليس هذا ناتج عن تربية بعض الأسر لبناتهم ؟ المشكل أن سمعة بعض المغربيات تزكم الأنوف و بالتالي يجب النظر في منضومة أخلاق المجتمع و خاصة في المدن. فهن مسؤولات عن تصرفاتهن بسبب الطمع و حب المال، لو كان ذلك الزواج ناتج عن حب و احترام لما آل إلى هذه النتيجة.
79 - HONESTGUY الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:25
المشكل في ثقافة الطمع والتربية لعوجاء للمرأة المغربية.المرأة المغربية بغا توصل دغيااا.لأنها كضن أنها ذكية بزاف على باقي نساء العالم!!كضن بأن أي رجل بإمكانها تروضو ،طلع منو الصرف،تسيطر عليه أفلخر تبق هي دير ليبغات!!!هذا هوا الذكاء عند المرأة المغربية!
المرأة المغربية رخيسة بزاف ،أي جنس منما كان قابلة عليه خس غي يوهمها بأن عندو شوي دصرف أولا ساكن برا. طبعا الأجنبي عندو عقل يفكر بيه عكس متضن المغربية أنو بهلول ،نية، الأجنبي واش حمق يخلي بنت بلادولكتفهمو فكلشي ،وزين أ،ولعلم ،وتحضر ،أيجي عند وحدة من العالم الثالت،لي كلو أخطار وأمراض!
إذن شنو السبب الرئيسي؟
جواب واحد لاقل ولاأكثر: لحم طري وبثمن رخييص وسههل الإصطياد وكثيرالغباءمندون أنتشتشعر!!!!!
يتبع(1)
80 - haddou الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:32
J'ai bien aimé le commentaire 4, je trouve très pertinent son analyse qui a touché à tout et a bien synthétisé la situation d'une mentalité marocaine défaitiste qui se sous estime à mort et dont la survie ne dépend que de l'autre quel qu'il soit.
81 - M Noraway الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:33
نفس المشكله هنا في النرويج دائما في اخر المطاف يقع البكاءوالعويل مع انه حتى في حياتهم الزوجيه يعم البوؤس ومشاكل الدين والدنيا حينما تراهم في الشارع وفي وسط وجوههم ضحكه مستعاره مزيفه والهدف منها التمتيل على الناس وكانهم روميو وجولييط . اعرف الكتيرين يعيشون في جهنم مع مغربيات اما المحظوظون بمغربيات شرفاء ومتقفون فهم قليلون,الطمع دائما يكون الدافع لفقذان الشخصيه والحياه البئيسه,الحقوق والقوانين للمراه في هدا البلد لانهم يعلمون ان نسائهم متقفون وواعون و لا يؤمنون بالسحر والشعوده,الحمد لله قرره ان اعيش وحيدا وادا اطال الله في العمر يكون الزواج مع الحياه في المغرب اما في هدا البلد فلا تم لا للزواج ودالك جاء بعد التجربه االتي اضعه فيها سنين مليئه بالام الراس.الدي لا افهمه هو الحجاب ولهم افعال اظنه الشيطان يقشعر منها ,هنا كانت قضايا كتيره زعزعه العامه ادت في اخر المطاف بقتل الام والاب بالسجن.دائما عند نزولي الى البلد هده الا عوام الاخيره كتره الكركدان والعراق كتره الطلب في سوق عكاد والدي هو الان الانترنيت.هل من المنطق ان تتزوج فتاه في ربيعها التاني مع شخص في خريفه الرابع و ما دا كانت تنتظر .
82 - hamid montpellier الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:34
Je suis pas touché par ton histoire khadija ,tu assumes les conséquencesde tchat sur internet;désolé
83 - التطوانية المغتربة الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:35
الى التعليق رقم 82
يالطيف مذا تقول
شيء تيبكي
و من المسؤول ؟
84 - عبد اللطيف الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:36
اتقوا الله يا آباء في بناتكم و لا تزوجوهن الا لكفوء... وعرفوا فبن كترسلو بناتكم..لا حول و لا قوة الا بالله.... ينفطر قلبي كلما قرأت مقالا عن المغتربات المغربيات...أنا أعيش في الولايات المتحدة و أقول لكل من يريد ان يرسل بناته للمهجر سواء للدراسة او العمل -باستثناء اذا كانت ستلتحق بزوجها المغربي- أقول لهم هاااااااا العار شدوا بناتكم عندكم راه كيجبدو الفلوس من الذل ...اللهم اني قد بلغت...
85 - hafsa الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:38
للاسف كلما تم الحديت عن المغرب الا ويستحضر الاخر المراة الرخيصة الواهبة لجسدها لمن هب ودب سواء كان مغربيا او لا ولكن ففي المغرب عفيفات طاهرات ماشيات على ضرب امهات الموؤمنين الطاهرات فالمتخلف هو من يحصر قوما ما او شعبا ما او عرقا ما في خانة واحدة فمن فعل هدا فاعلم انه انسان غير سوي ففي المغرب الطهر والنجس وفي الخليج الطهر والنجس وفي الشام الطهر والنجس ................
لكن للاسف فقد اتارتني معاناة هؤلاء النسوة وللاسف كم اكره هؤلاء الكرد فعلا امقتهم وااله يشافيني من هدا الاحساس
86 - عاشور الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:43
عربي أو كردي أو سرياني (لبنان) كلهم يكرهون المغاربة و يعتبرون المغربيات رخيصات وسهلات لهذا كان يغلق عليها الباب لأنه يظن بأنها ستخرج تبحث عن رجال آخرون.
ثم هل تسائلت هذه المغربية لماذا لم يتزوج من سويدية مثلا أو من جنسية أخرى؟ الجواب : كل نساء العالم لهن كبرياء و كرامة إلا المغربيات...لست الأولى ولا الأخيرة واسألي مواخير بيروت ودمشق وبروكسيل...إسألي مواخير ساحل العاج و مؤخرا مواخير بيكين بالصين و نيو دلهي بالهند...الجري وراء المال والرخاء لهما ثمن
87 - rabat(samir الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:46
ٱلسلام عليكم ليس ٱلكل خالتي متزوجة من عراقي في ٱلسويد=( خمس سنوات) لاجئ بلعكس إنسان طيب حوتة واحدة تخنز آلشواري عيدكم مبارك سعيد
88 - مغربي الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:50
نعيب الناس و العيب فينا وما للناس عيب سوانا.جملة تنطبق على ما قيل وسيقال.
89 - allay amar الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:51
salam i would like to advise all moroccan women that the most pigs ,they exist in the world are the shit kurdish ,so please never even speak with them .then i ve seen with my eys this bastards here in finland and sweden they dont respect any religion they enter in naked in sauna .they are not shy at all so who gets amrried with this pigs will live in hell .salam please pubish this coment .with reason i hate kurdish and even blach muslims so a bnat bladi never even think to get married or have a relationship even by net with those pigs .
90 - HONESTGUY الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:51
أجنبي نوعان: الأروبي والشرقي. الأوربي يعرف جيدا ثقافة النقص عند المغاربة من الأوربي ورغبة المغاربة فلوراق،أتيجي تيدير ليبغا،وتلقا الرعاية ولهتمام من المغربية والعائلة ديالها،ولما كتسلا عطلة الأحلام ديالو كيوهما بأنو غدي يكمل ليها الإجراءات،ملي كيرجع لبلادو كيولي"كان هنا".
النوع التاني: الخليجي: يعرف جيدا نقاط ضعف المرأة المغربية الثلات: الطمع،نقص في الحنان ،لا تعرف الحقيقة المرة للمجتمع الخليجي المنافق و الجاهلي. ملا تعلمه المرأة المغربية هو كل الخليجين الذين يأتو إلى المغرب فقراء لأنو الأغنياء الحقيقيون في الخليج هم الأمراء فقط. فهل الأمراء محتاجين لحم رخيص؟
لخليجي الفقير ملي تيجي مغرب طبعا كيعرف كيفاش يدفع كبير،،تيضي غراضو وموراها كتبقا صحبتنا شادة فلبرد!
الفقر مشي هو السبب نتاع هاد الضاهرة،حينت دول العالم كاملة فيها الفقر بدون إستثناء،ولكن علاش مكنشوفوش المرأة الأردنية،أو الفلسطنية،أواليمنية،أوالمصرية،أواليبية،أو،وصلات لهده الحالة لوصلتلها مغربية؟؟الجواب قولناه من قبل : المشكل في ثقافة الطمع والتربية لعوجاء للمرأة المغربية
يتبع(2)
91 - مغربية مخنوقة الأربعاء 15 يناير 2014 - 12:52
لا احد تسائل عن سبب التعارف مع أجانب مسلمين أو غير مسلمين عبر الانترنت من اجل الزواج, بغض النظر عن الطمع والهجرة من اجل تحسين الوضعية .... هناك بنات شريفات عفيفات يردن الزواج من ابناء بلدتهم ولكن نظرا لعزوف الشباب عن الزواج (لظروف ما سواء كانت اقتصادية او بسبب كثرة الفساد ...) اتجهن للبحث عن الزواج خارج البلد. البنت كاتشوف راسها تعدت 30 او 40 ومازال كتنتظر هاد الراجل اللي ماكاينش, كاتشوف الحل هو تقلب عليه جهة أخرى. ولا يجب التعميم لان التعميم كايعمي, انا شخصيا كنعرف مغربيات تزوجن زواج مختلط إسلامي وعايشين مزيان, كل واحد ونصيببو وخلاص.
92 - مغربية الأربعاء 15 يناير 2014 - 13:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بغيت نقول ليكم مالكوهم غير سمعتو هاد المغربية طلقها الكردي وهجمتو على البنات المغرب يأتِ وكتقولو ليهم راه الطمع اللي خالكم تجرو ورا الأجانب والأكراد وذوو مالهم ياك غير تزوجو ما داروش جريمة والزواج قسمة ونصيب وزعما باغ يئن تفهموني بان اللي متزوج مغربي مرتاحة اغلب البنات حتا هما تزوجو مغاربة وتكرفصو عليهم بحال الى ماشي بنت بلادو والطلاق عطاه الله سواء من مغربي او غيره كل واحدة وحضها في الزواج وباراكا منتسبو في لبنات ومات نقاش راه البنت يمكن تكون أختك او بنت خالتك او بنت عمك او بنتك حمو شي شوية وتفرقوا في أسلوبكم وناقشوا الموضوع بالطريقة الصحيحة
93 - ايمان الأربعاء 15 يناير 2014 - 13:13
المراة المغربية ظلمت من المغربي قبل ان تظلم من الخارج ،انا متزوجة من مغربي و اعيش الجحيم، اتقوا الله في نساءكم . و كذلك الاباء احسنوا التربية اما الدولة فحدث و لا حرج فهي تسهل كل شيء له علاقة بالفساد الفقر،الامية،الابتعاد عن الدين و المصيبة الكبرى الدياثة. من المسؤول عن اخلاق او افعال المغربية هل ولدت هكذا طبعا لا من الذي ربى و اين ولي الامر و اين الحكومة و هل قامت بما هو على عاتقها. انا اشفق على المغربية اكثر من اني انتقدها. واظن ان الرجل المغربي يعرف من هي الزوجة المغربية انظر الى امك و اختك و.... المغربية طيبة القلب تتحمل مسووليات جسام .والله انها لا تستحق كل هذا.اطلب من الله تعالى ان يحفظ المغربيات و يبعد عنهن كل شر.امين
94 - من تطوان الأربعاء 15 يناير 2014 - 13:18
بما انه سبق لي الزواج لعراقي شيعي حبيت أدلو بدلوي في هذه القضية. زواج المغربية بالعربي الغير مغربي انتحار. ملخص قصتي انني بعدما تزوجت بالشيعي صدمت بفرق المعتقد والديانة أيضاً تعرضت للاستغلال المادي و للمعاملة غير حسنة كالسب والتهديد وأحيانامحاولات الضرب وأخيرا قبل الانفصال محاولة قتل نفذت منها بفضل الله ودعاء الوالدين. ولكن ولله الحمد تفكيت منه ومن شره و استطعت بدهاء و حيلة تفادي ان يسرق مني ابنتي . لهذا ارى العراقيين خاصة و العرب عامة هم لا يصلحون كأزواج لنا لاختلاف ثقافتنا عن ثقافتهم فالعراقي بطبعه خبيث و عصبي ماكينفعش معاهم أدب و حضارة بلدي بالذات انني من تطوان . لم أتحمل تلك العقلية الإجرامية . أيضاً نقطة مهمة الطلاق يكون اصعب بكثير. من ناحية الإجراءات اذا كان الزوج اجنبي. لمن اللائمة تقع أيضاً على الدولة والمجتمع لأنهم يحفزوا الهجرة وايضاً على الرجال المغاربة بصراحة أشباه رجال وليسوا ..... والسلام
95 - يونس الأربعاء 15 يناير 2014 - 13:30
أنا شخصيا أحمل الدولة مسؤولية هذه الظاهرة لأن أسهل زواج مختلط في العالم هو زواج المغربية بالأجنبي
غير لي حفاتلو يجي يتزوج مغربية
96 - moi7777 الأربعاء 15 يناير 2014 - 13:41
ya pas de relation avec lorigine ; si la personne est mauvaise elle est mauvaise, kurde berbere ou arabe ou europeenne je connais des kurdes mashallah fo ma melanger; ce mariage semble etre mal base ou bien c son imtihane fo pas generaliser wallah aa3lam
97 - tamghrabit الأربعاء 15 يناير 2014 - 13:45
c est la faute à la moudawana... les filles ne trouvant pas avec qui se marier parmis les marocains ont opté vers de nouveaux horizons meme si pour celà elles doivent subir le pire des aventures c est un choix qu elles doivent assumer pleinement sinon elles doivent milliter contre les lois qui limitent la polygamie
98 - من تطوان الأربعاء 15 يناير 2014 - 13:48
للأمانة أتذكر عندما كنت أنا والعراقي الشيعي نقوم بإجراءات الزواج في المغرب تطوان تحديدا تكلمت مرة امرأة موظفة برتبة قاضية اعتقد مع العراقي بكلمات مفادها يجب ان تحافظ عليها-أنا- وان لا تتعرض لها وتهينها في الغربة كان ذلك العراقي يشير برأسه بانه لن يفعل اذ انه في المغرب يتظاهر بانه إنسان راقي مؤدب ههه الواقع هو انه شيطان في سورة إنسان. أيضاً كان قد نصحني موظف في وزارة العدل آنذاك بان التريث خصوصا ان الزوج شيعي أيضاً لم اكترث. ولكن هذه التحذيرات تعتبر بسيطة اذ يحب على الدولة تحمل مسؤولية بتوعية للمغربيات بداية من المدرسة فلو انني علمت بشاعة ما قد أتعرض له من عذاب وبكاء آدم سنين طويلة وحصد أجمل سنين العمر في البكاء والحزن و الحسرة والندم. أيضاً ارمي اللوم على الرجال المغاربة غالبيتهم للأسف في أوروبا بالذات يركضون أيضاً وراء مصالحهم وهم أيضاً قليلو الشرف فإذ أني كنت ارى في الرجل المغربي أيضاً زاني و لص و ماشي راجل . هناك مشكلة حقيقية في عقولنا والله المستعان في جميع الحالات الزواج بالعرب دمار وإهانة لا مثيل لها
99 - امازيغي... الأربعاء 15 يناير 2014 - 13:49
ما هذه العنصرية؟ هل من المنصف ان ننطلق من رواية سمعناها من امرأة لا نعرفها،لنقول ان زواج المغربيات من الاكراد "انتحار"؟؟طبعا يبدوا ان هذا الرجل ما زال متأثرا بالماضي الذي نال فيه الاكراد من المجرم صدام حسين شر ما ينال،ولكن مثل هذه التصرفات لا تليق برجل كردي ابدا،فصدام هو صدام وزوجته هي زوجته،لكن بدل هذا البكاء والنحيب الا تستطيع ان تقنع زوجها بانعدام العلاقة بينها وبين صدام،او على الاقل تتبرأ منه انصافا للحق ارضاءا لزوجها...الاكراد من حقهم المشروع ان يكرهوا العرب،كما نكره نحن اليهود وغيرهم،ولكن هذه زوجته على كل حال،هو من اختاره وهي من اختارته،ليطلقها وينهي الموضوع...المغربة عرب وامازيغ،إذا كان الاكراد يكرهون العرب فهم لا يكرهون الامازيغ،وهم اصحاب قيم واخلاق،ربما يجيدون في تاريخ العرب ما يسوءهم فيخطؤون التصرف،لكن ومع ذلك "العنصرية إن لم تبنى على اساس متين" فهي ليست من الاخلاق الحميدة...
100 - ALGERIEN الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:01
الي مهاجر 82 كل التعلقات قالها رجل شريف باختصار لقد صادقت يا المهاجر رقم 82 انني معك كلمك صادق جزاك الله خيرا
101 - morocco الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:14
حدار من المنحرين من الدول المتخلفة
مثل:
الهنود والباكستانيين والأكراد والأفارقة السود
والشيعيين.
فنسبة الغذر فيهم مرتفعة جدا
102 - mghribiya zawjat kurdi الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:17
انا مغربية مزوجة بكردي مثقف و متدين والحمد لله شفت كل خير من هاد الناس.
103 - Honestguy الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:17
فقط لتوضيح بنسبة الأوربي و الخليجي: الفتيات التي ترافقكم هن أرخس مايوجد في المجتمع المغربي،لفضهن المجتمع ،فطوبا لكم بعفن المغرب ومايحملنه من أوساخ و أمراض.
for foreign people dating Moroccan girls : you guys should know , all what you are dating here is the dirt of our country and that’s what we want to get rid of. So enjoy the dirty girls with all the diseases they have with them.
يتبع(3)
المرجو لنشر يا hespress وشكرا
104 - سوسية الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:21
أنا نبغي نقول حكايتي ماشي كل زواج من اجنبي وراه مصيبة
فالناس أجناس معدن يختلف من الواحد الى الآخر الي حصل للاخت خديجةًمن طرف اجنبي فهو قد حصل من أشخاص مغاربه ياما سمعنا نفس الحكايات من ابن البلد لبنت بلادو الغدر موجود والخيانه فينا مشيتي تا ولاد وبنات بلادك
انا مطلقه من ابن بلادي ولاد ترابي ومتزوجة حاليا من اجنبي والنعم منه أعيش معاه احلى ايام عمري التي لم اعشها مع ولد بلادي
بس الدنيا قسمه ونصيب
105 - 3abirato sabil الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:23
كن لقاو الخير في ولا د بلادهم كاع ميشفوا في البراني .براكة متقولوا الطمع بل قلوا الستر كل و حدة بغات تزوج و تستر رتسها البنت مسكينة كتقرا حتى طير كحلتها و فتالي لا خدمه لا زواج غي المعاناة فدارهم اغلبية رجال المغرب وللو بغيين غي يتفلاو و يدوزوو الوقت مع البنات و لي سهل عليه ربي كيبغيها تكون ملكة جمال و ..........
106 - leena الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:32
salam everyone, Just to share my bad experience with you I thought about telling that I am Moroccan lady who married 13 years from African muslim origin, he lives in London I said yes not because I want to go to Europe, I was 18 at that time and i thought of him as good guy , religious and I had 3 kids with him but at the end we had to separate only because we find out our culture and every bit of our thinking is deferent . at that time if I found a decent Moroccan guy I will never marry from out side , they only looking for entertainment and other stuff.
but believe me every one want to marry Moroccan women because we are very patient but those arabs are sick in their mind because they have low self/esteem and to marry Moroccan lady is prestige for them because we very educated , we learn languages and we work hard and also we are ladies that only reason why they cant communicate with us.
107 - nasma الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:41
السلام عليكم أنا مغربية متزوجة من أردني في أمريكا أكبر ميني ب-5 سنوات ومتزوجين من 4 سنوات الحمدلله زوجي متدين وطيب وخلوق وأبداً لن أجد مثله ماحييت ساعدني في ديني و دراستي w حياتي الله يخليه لي ويحفضو
108 - مهاجر بزز منو الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:48
بسم الله الرحمن الرحيم .و الله العظيم إلتقيت جارا لي هنا بألمانيا دون ذكر المدينة ،سلمت عليه و هو كذلك كردي،ففاجئني بقوله أقدم لك خطيبتي بنت بلادك ،إعتبرت الأمر عاديا ،لكن أين هو المشكل بنت بلادي التي ممكن أن أفديها بعمري لما عرفت انني مغربي رجعت الى الوراء كأنها رأت عدوا،للذكر أنا لم أراها من قبل،لهذا أقول حشومة عليكم المغربيات الصورة الي كتعطيو على المرأة المغربية،فتاة أخرى في الأطوبيس تقبل لبناني أمام الراكبين و بينهم مغاربة،حشمات بيهم أما إلى مشيتي لفرنساالذعارة بالعلالي ،لماذا هذا الطمع فالرزق بيد الله ،انا لا أعمم لأنني أعرف مغربيات في الغربة لكن و الله شريفات.
109 - أم عبد الرحمان الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:54
االاغلب يلوم الفتاة و يقول انه الطمع لكن لعله ليس الطمع انها تريد الستر في ظل رجل حقيقي لم تجده حولها..انها لم تفعل منكرا انها تزوجت على سنة الله و رسوله.. الشاب المغربي كم مرة يجب ان ياخذها للمقهى قبل ان يتزوجها الا من رحم ربي؟؟ و في النهاية قد يعايرها و كانه دار فيها الخير... هذه هي لهجة الرجال المغاربة البنات موجودين غير يضحك و يتفلا و ف الاخر يديها بنت عشرين عام..انظروا الى القضايا المعروضة بالمحاكم الى قضايا الاغتصاب..الى عددها و هناك اسمعوا من الفتيات ما فعل بها المغربي.. لا اعمم لكن هذا موجود و بكثرة.. خروجها من تجربة رجل حطمها و حطم انوثتها يجعلها تتزوج كردي او سوري او حتى نصراني بعد نطقه الشهادة و في النهاية قد تنجح هذه الزيجات...هناك من المغاربة من ييفعل تفس ما فعله هذا الكردي ..تجدون في محاكم الاسرة من القصص الكثير اسوأ من هذه...زوروا محكمة الاسرة و اسمعوا ما يفعله المغاربة ببنت بلادهم..اسمعوا قصص الضرب و الاهانة و اخذ الراتب و البؤس الذي تعيشه سنينل..الشريفة لا تريد الا الستر و تبحث عنه و لو وجدته هنا ببلدها و في ابن بلدها فستقبل به..لا فرق بين الرجال الا بالتقوى و
110 - Une marocaine الأربعاء 15 يناير 2014 - 14:59
Bonjour à tous les marocains et à toutes les marocaines partout au monde,
J'ai jamais pensé de commenter quelque chose sur internet mais puisque ça touche les marocaines j'ai pas résisté. Au tant que marocaine je me permets de dire aux marocains et je souligne sur ce dernier car c à cause d'eux que les marocaines acceptent le mariage avec d'autres nationalités. A mon avis si la femme trouve un vrai marocain "Exemple nos parents ou nos grands père car les hommes de nos jours s'intéressent seulement au salaire de leurs femmes et à leurs besoins mais les besoins de leurs femmes ça ne passent même pas à leurs esprits" je pense pas qu'elle va lui changer pour qlq d'autre au contraire même pour
l'argent car la femme cherche amman ol7anan.
Ita9o llaha fi nisa1ikom
111 - كوردي سوري الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:06
اود ان اقول بأن هذا الرجل الكوردي لا يمثل كل الاكراد و الفتاة ايضاً لا تمثل كل المغربيات..
انا كوردي سوري اعيش في بلجيكا و تعرفت على فتاة جميلة و محترمة و من عائلة مشرفة.
احبها و تزوجتها و احترم اهلها و يحبوني كثيراً .
الاكراد هم اكثر الناس منفتحين في الشرق الاوسط .
هذه الفتاة خديجة اعتقد بانها تزوجت هذا الرجل عن طمع . لانه يكبرها بخمس وعشرون سنة تقريبا .
سبب فشل زواجها هو الطمع وفرق العمر الكبير بينهم(ملخر) .كيما كيقول مول نضادر
112 - Isam الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:07
عندما لاتتوفر شروط العيش الكريم في بلدك وعندما يتنكرون لك من يدعون أنهم مسؤولون وعندما تكون الأخلاق هي آخر اهتماماتهم وعندما يكون المواطن آخر اهتماماتهم وعندما يرفعون شعارات الإسلام وترى دولة الانحلال دولة السياحة الجنسية ،لماذا لا تتزوج ممن تريد إذا كان شرفهن يباع في بلدهم،،التحرر في المغرب هو انحلال ترعاه الدولة لاغراضها
113 - hosen الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:07
انا فلسطيني تزوجت مغربيه مقيمة في كنده تزوجنا احبت زوجي واحببت اهلها واحببت المغرب واحلم بالسكن والعيش عند تقاعدنا فيها اشترينا شقه في المغرب رزقنا بطفل اهم شئ في الزواج ان يكون متكافئ العمر المتقارب والثقافه انا انصح البنت المغربيه والعربيه ان يكون العمر متقارب وان لا يكون الهدف مادي وما كتب عن المراة المغربيه ليس كامل هناك كثير من النساء المغربيات بالف رجل
114 - مغربية و افتخر الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:07
انا مغربية مزوجة بكوري مسلم و مستقيم فإسﻻم احسن مني. شحال من حاجة تعلمتها منو و هو تعلمها مني. لﻻسف اغلبية المغربيات ديالنا الله يهديهم منين كيتزوجو من اﻻجانب ما كيسولوش على الدين. كاين اللي اصﻻ ما كتهمهاش هاد النقطة و كاين اللي تقوليك ايوا نتزوج بعدا و يحن الله داك الساعة انا نوريه الدين. و لكن هادشي كلو غلط. مشكل خديجة مكاينش غير فالسويد. انا شفت قصص مغربيات مزوجات بكوريين ﻻ اله اﻻ الله. مخليين دارهم و بﻻدهم و مشاو يعيشو الذل فبﻻدات الناس. الله يهدي ما خلق. اهم حاجة فالراجل انه يكون كيخاف الله. ااما اللي كيتزوج على المصلحة فقليل اللي كينجح ليه الزواج
115 - الى التعليق رقم 56 - marocain الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:07
لم اكن اود التعليق لكن الاخ رقم 56 استفزني .. انا ممن تحدثت عنهم الغالبية العظمى هنا .. امي مغربية ووالدي اجنبي .. ونتيجة زواج امي بأبي كان فاشل مع الاسف لأسباب ثقافية من اختلاف العادات والتقاليد وغيرها من الامور اللتي أراها تافهة ولا معنى لها .. وفعلا بدأت المشاكل العائلية تتفاقم فور ولادتنا زائد العامل العائلي عند اقارب كل من ابي وامي فالكل يرمي البنزين على النار حتى انتهى الموضوع بانفصال الاب عن الام .. اما عن موضوع الجنسية المغربية اللتي اتمتع بها .. فالفضل فيها يرجع لله ثم لصاحب الجلالة وليس لك .. وان كنت ترى انني واقراني من اب وام مختلطين استغلينا ثغرة منح الجنسية المغربية كي نستقر هنا فسمحليا نقولك بالدارجة " راك غالط " .. الله سبحانه وتعالى خلقنا في ارضه الواسعة من عائلة مختلطة لحكمة هو يعلمها .. واما انا فلن أكرر غلطة أبواي وسأتزوج بمغربية ان شاء لنا المولى وسأستقر بالمغرب حياتي كاملة باش ما نديرش داك الشي اللي داروه الوالدين واللي خلا بنادم جاهل بحالك يجي ويعيق علينا بالخوا الخاوي .. انتهى
116 - khadija الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:16
If you think really that allMorocans dating , marrying or whatever foreigners are dirt , so you should meet me and meet my family man.Am a moroccan married zo an europeen , an example in education and behaviour , my kids are the best at their school in all , learning and behaving .As a woman i hear two things all thr time , being a good person and intellectual one .....
117 - حائرة الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:17
إلى الأخت التي حصل لها هذا أقول لك لا تعظمي المسألة الذي حصل لك يمكن أن يكون مع مغربي.
1- المغربي ليس بالملاك كما يصوره البعض و بعض المغربيات العفيفات رضين بالمغربي الفقير لكن هذا الأخير غدر بهن و أخذ مالهن.
2-أنت لا زلت صغيرة و هذه إلا تجربة انسيها و ابدئي حياة جديدة.
3-يوجد الكثير من الزواج المختلط الناجح و لا يجب التعميم.
4-أنت على الأقل فعلت شيئا في حياتك .فكثير من العفيفات اللأتي وصلن إلى سن اليأس و هن لا زلن ينتظرن المغربي ولد الناس.
5-و أقولها صراحة رفضت مغربا مسلما يعيش في فرنسا لأنه لا يصلي و بعده الكثير من الأجانب للأني أفضل ولد الناس يصلي و يصوم.لكن الآن و بعد و صولي 41 سنة أبحث عن زواج كيف ما كان و لو مدة شهر حتى أعتق نفسي من العنوسة. مع أني جميلة و مثقفة لكن المغاربة يفضلون الطبيبة و المهندسة أو التي ينتظرها إرث مهم.و أعرف أني رغم أني سأعاني من الزواج من أجنبي لكن معاناتي الآن لا يعلمها إلا الله.
6-ابتسمي يا حبيبتي فأنت غامرت بهذا الزواج و المغامر شجاع لا تقعي .امشي و أنت رافعة ر أسك.
الوفيق لك.
118 - soad الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:23
لحضة في التعليقات ان الكل يلوم الفتاة المغربية في مثل يقول حتى مش ماتيهرب من دار العرس ولو الفتيات المغربيات وجدو رجال مغاربة يقدرن المسؤولية لما فكرو في رجل مغربي وانتم تعرفون ان في فتيات تتزوجن من اولاد بلدهم وحصلت المشاكل الكثيرة منها الي هرب عليها الراجل وخلى ليها الاولاد في الي جالس في دار والمراة تتخدم عليه وتجيب الفلوس حتى ولو كانت فلوس من الحرام وكثير من المشاكل وانتم تعرفون الى ما وصل اليه المجتمع المغربي من النصب والاحتيال فلا تلومونا المراة فقط لان لوكانو رجالا ومنهم الاب والاخ لما هاجرت المراة المغربية فرجولة والقيم والمبدئ اتباعت في سوق البشرية بارخص الاتمنة في سبيل سكن ولبس واكل وسيارة فاخرة وفلوس في بنك فخلاصة كلامي ان كل راعي مسؤول عن رعيته وللا سف الراعي باع كل ماهو قيم في حياة الانسان وغمض عينه وترك الخرفان تعمل بها الكلاب ما تشاء فتقو الله وبحثو على اساس المشكل ولا تلوم من لا يستحق اللوم
119 - salih berbihary الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:25
يبدوا أن السيد محمد الكظيمي وهم أكيد من الآخوة المغاربة أراد أن يبعث برسالة الى الفتات المغربيات من خلال تشويه صورة الكردي في نفوسهم وهذا يعودنا بنا الى سنوات خلت من الحقد و الشوفينية الآعمى لدى الكثير من الآخوة العرب ضد الكرد...
أنا أتاسف لحال تلك الآخت اذا كانت كلامالكاتب و كلامها صحيحا ولكن أنا هنا في كوردستان العراق أعرف كثيرآ من الآخوة تزوجوا عن طريق الآنترنتيت بمغربيات ولديهم الآن صبيان و بنات و علاقتهم أجمل ما تكون ولا تشوبها شائبة...
هذا الآخ ربما تذمر من انفتاح المغربيات الكثير على الشباب الكرد في الخارج و خاصة السويد و هولندا حيث أن الزيجات تعد بالمئات فأراد أن يدق اسفينا لعله يستيطع من خلاله منع هذا الآختلاط الحميد حسب رأى و لكني أقول الشباب الكرد ليسوا كما وصفتهم أطلاقا و قد ظلمت كل الكرد بمقالتك العجيبة هذه...
120 - allah yakhod l7a9 fel 7okouma الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:26
je suis vraiment très triste de vpoir ces histoires se répéter sans cesse. Et le pire aujourd'hui que ce phénoméne on le verra de plus en plus . C'est vrai que les femmes sont pour quelque chose dans cela mais n'oublions pas que les hommes et le gouvernement aide aussi. et les gens de mauvaises goie sont partout; Il y'a 2 mois je parlais à un subsaharien a propos de l'intiative de l'etat pour règler leurs situation: vous s'avez ce qu'il m'as rèpodndu.
Il m'as dit que le parlement allais voter une loi ki donne le droit aux conjoints des femmes marocains d'avoir la nationalité et qu'il allais l'utilisé c-a-d il va chercher une bent nass naîve qie cherche sa moitié la marié pour prendre la nationalité et par la suite il va la divorcé . et c'est Mr le ministre de la justice qui a proposé cette loi . alors koi faire kon le gouvernement aide les gens mal honnête à arnaquer nos femmes.
121 - hajar الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:31
السلام نصيحة لكل مغربية ولد بلادك احسن ليك يقدر يكون سكير زاني ولاكن المغربي ضروري ميحن وعلى الاقل في بلادك اللهم شوية وعايشة في بلادك ولا يجي نهار وتحسي براسك وحدك ولله يهدينا حتى يدينا وبانسبة للرجال لكيسبو المراة اش خليتو البراني ميقول
122 - الخير فيما اختاره الله الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:32
السلام عليكم انا غربية تزوجت من مغربي في دول السكندنافية شربت معاه المرار قولت الله يربي جاب ليا ولد بلادي يهز بيا ونهز بيه ولكن العكس كنت عايشة معاه في العذاب والقهرة في كنت انا كنخدم ونجيب ليه قولت ما شي مشكل راه زوجي ولد بلادي وووو من بعد طلقت منو حيت عيت ما نصبر من بعد مدة تزوجت بكردي الحمد لله نعم الزوج الاحترام كل شئ موفرو ليا عايشة اميرة دبا عاد تذوقت طعم الزواج الان الزوج شئ مقدس ا شي لعب اي بلاد فيها وفيها ماشي غير الاكراد
123 - ام رامي الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:39
من خلال تجربة زواج فاشله مع مغربي ...تجربه دقت فيها اﻻمرين ( نعاودها لحفار قبري )لدرجه كنت على شفا حفرة من الجنون ..مبقيتش كنعقل على تا حاجا كانو وﻻدي غادي يديوهم ليا الكوار ..كلشي بسباب واحد مسخوط الواليدين ولد بلادي
دبا كنشوف المغاربه كندور وجهي ..يسولونى نتى مغربية كنقول ليهم ﻻ ...دابا نفضل نبقى طول عمري بوحدي ومنتزوجش مغربي وﻻ عربي مستحيل ..وﻻت عندي فوبيا من العرب بصفه عامه ...الرجال المغاربه اللي فالخارج السواد اﻻعظم منهم دون المستوى ﻻ يقدرون مستوى المسؤوليه ( انا كنت الراجل و المرأة فدار )والراجل ناعس وفلليل فلبيران الكازينوهات
على فكرة انا اللي صاوبت ليه لوراق ..كان اكبر مني ب 10 سنين ..دنبي الوحيد حبيتو
احتراماتى للجميع
124 - مغربيه ببلاد الحرمين الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:41
مشاء الله لي سمع تعليقات الرجال المغاربه غادي يفكركم ملائكه و احني لي شياطين اولا الشاب المغربي هو السبب لأنهم ولاو لاقين لي باغين ما بقاو باغين زواج و مسؤوليه باغين غير يخرجو و يدورو باغي البنت دير معاه كلشي و بلا زواج بعدنا علي دينا المسؤوليه ماشي غير علي البنات حتي علي شبابنا لي ما بقي قد مسؤوليه
وبالنسبه لي كيقولو زواج النت فاشل نقولو علي نياتكم ترزقون لي نيتها الطمع كيجيها كذاب انا متزوجه من خمس سنوات عن طريق النت بشاب سعودي وعندي ولدين والحمد لله عايشه ملكه كيحترمني و كيحترم اهلي و كيعاملني معامله حسنه كيخاف فيا الله كزوجه و كأم لاولاده و كيفتخر بيا قدام الكل ما نحطوش الحق دايما علي الاخر انا عندي اخوان كل ما نقول لواحد اتزوج يقولي بلاتي حتي نعيش حياتي بحالي المراه هي لي ما غاديش تخليكم تعيشو حياتكم الله يستر علي بناتنا و صافي والحمد لله راه كاين مغربيات لي كيرفعو الراس وانا شخصيا بالرغم من سمعه المغربيات كنفتخر انني مغربيه و غادي نبقي مغربيه
125 - المكناسي ولد البلاد الأربعاء 15 يناير 2014 - 15:54
اضم تعليقي الى التعليق رقم119 مع تاكيدي ان لو توفرت الشروط الضرورية هنا في البلد لما ترامت المغربية بين احضان الاجانب و العيش في الغربة قد تجد زوج غير معربي وتصرفااته افضل و احسن من خوتنا المغاربة والعكس صحيح لهدا تصيب كل اانسان كانت امراة او رجل في الزواج هو من عند الله لان الله تعالى يقول انا جعلناكم شعوبا و قبائل لتعرفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم غير علينا ان لا ننسى ان نقتدي بالقدوة الحسنة للنبينا صلعم في قوله من جائكم ترضون خلقه فزوجوه وفي غياب الوازع الديني المعانات تكون اكثر و الضحية هي المراة على الخصوص التي تؤدي الفاتورة والسبب وراء كل هدا الرجل كابوها يريد التخلص منها و كزوج بمناورته يتخلى عنها بعد ما يستعملها و تصير امام عينيه لاشيئ ان المراة مظلومة اشد الظلم الا من رحم ربك ما من امراة مظلومة الا وراءها رجل ومجتمع دكوري ظااااااااالم وحسبنا الله ونعم الوكيل
126 - de Tanger الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:02
حدار من المنحرين من الدول المتخلفة
مثل:
الهنود
والباكستانيين
والأكراد
والأفارقة السود
والشيعيين.
فنسبة الغذر فيهم مرتفعة جدا
127 - هدى الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:13
انا بغيت غير نعرف هادو اللي مصدعينا بالزواج بولاد ابلاد فينا هوما هادو .واش ولادنا ساهلين راه حتا هما طماعين تيتزوجو من لكاوريات مافيهم مايتشاف وكبار عليهم وبولادهم و فالمغرب تيبقاو غير اتفلاو علا بنات الناس انا بعدا عييت مانصبر وليت هدرت راه ما خلا بناتنا يقلبو علا البراني حتا مالقاو البديل،الرجال الله يهديكم براكا ما ضحكو علا بنات الناس واللي بصح بغا المعقول يبينو ويتوكل علا الله وبسيف نشوفو علا برا راه حنا تقهرنا
128 - stranger الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:18
أنا متزوج من أجنبية والحمدلله الأمور كلها على ما يرام. الزواج يبنى على التفاهم الحب وفي بعض الأحيان يجب القيام بتنازلات. حقيقة الزواج دائما صعيب وفيه لمشاكل يا بمغربية ويا أجنبية لكن المستوى الفكري للأشخاص المتزوجين هو الدي يحدد إما نجاح أو فشل الزواج. إذاً، لا زواج مختلط سعيد أو زواج مغربي سعيد.أعرف مجموعة من المغاربة سعداء بزواج مختلط ومغاربة نادمين على الزواج بمغربيات و العكس صحيح. أما عن الاكراد، فمن خلال سمعتهم السيئة، ارجوا من الأخوات المغربيات أن يفكروا كثيراً في زواج منهم. إعرف زوجك المستقبلي وخطط جيداً. صباح الله الفقر. اللهم أعن اخواننا واخوتنا في كل مكان.
129 - thouraya الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:19
bonjour,
en tant que marocaine, quand j'ai lu cet article, j'ai eu mal au coeur encore plus vos témoignages hommes marocains, vous êtes durs, car vous jugez toujours mal la femme marocaine. cette femme marocaine que vous jugez c'est votre soeur, c'est votre épouse et c'est votre mère qui vous a mit au monde et qui sans elle vous ne serez jamais sur terre. ça fait plus d'une dizaine d'années, les hommes marocaines ne veulent plus des filles marocaines, je ne généralise pas, pour eux elle est source de plaisir et surtout si elle est dépucelée, ou si elle est pauvre encore, elle est jetée, comme un chiffon, les hommes marocains, de nos jours, pour le mariage ils cherchent une femme qui a tout, un appartement ou un compte en banque, il n'est pas prét pour la prendre en charge, et dépenser sur elle... devinez la suite ....
130 - ماجدولين الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:27
بكوني مغربية و مسلمة بل أقول مؤمنة لا اتفق مع كثير من الاخوان و الأخوات الذين لم يصدقوا إيجاد الفرصة للهجوم على الفتاة و المرأة المغربية متجاهلين ان الرجل المغربي هو السبب الرئيسي في كونها تلجأ للزواج من غير ثقافتها (لا اعني دينها لأنني ضد اي مسلمة تتزوج غير المسلم او مسلم يتزوج غير المسلمة). فالرجل المغربي يفضل الزواج من مسيحية او غير ذلك ولو عرضت عليه المغربية المسلمة للزواج منها. يربط علاقة مع المغربيات و يضحك عليهن ثم يتركهن و يتزوج من لاتينية او روسية ولو قبيحة و وسخة ويلوم يتبجح على المغربية لانها تتزوج من اجنبي من غير ثقافتها حتى ولو كان مسلما و متدينا أحسن منه.
اتقوا الله اخواني المغاربة في المرأة المغربية وإذا كُنْتُمْ لا تريدون الزواج منها دافعوا عنها على الأقل خصوصا امام الشرقيين و الخليجيين الذين يفضلونها على بنات بلدانهم و في نفس الوقت يشتتمونها. ولا تلومونها اذا تزوجت بمسلم فالله لم يبح غير ذلك. ولا ضرر في ان تبحث المغربية عن الهجرة لتغيير وضعها و وضع من تعول فليس ما هو حلال عند بعض الأخوة والأخوات المعلقات حرام على أخريات لآني ارى اغلبهم (ن) يعيشون خارج المغرب.
131 - غريبة الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:29
استفزني تعلييق بعد الاخوة خودي ولد بلادك خودي ولد بلادك حسن ليك واش هيا كون لقاش الخير في ولد بلادها كانت غدي تمشي عند الاجنبي للاسف الكل كيعرف ولاد المغرب ولاو بغين غير يتفلوا علي البنات يتقهوا مع زبيدة و يمشي البحر مع سليمة و يدي خديجة السينما و الي تجبد ليه الزواج عمرها تبقي تشوفوا و حتي الي تزوجتوا الي لقات معاه السلاكة ما تلقاها مع والديه عاد بغيها ضروري تكون خدامة و تصرف علي راسها و تصرف معاه و تمشي تخدم برا و تجي تخدم عليه ايوا بناقص من ولد بلادي الا غدي غير يدمرني وفي الاخر راه حتي هنا كين الطلاق علي الجهد سوا من مغربي ولا من اي جنس مصير الزواج ولا واحد فينما مشيتي اهم شي البنت تقرا و تخدم و دير مستقبلها راه مابقا لازواج لا والوا
132 - موضوع الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:42
سواء كان كردي او عربي او كيفما كان فلو كانت تدهب معه الى بلده وتعيش هناك لكان الامر يسيرا لكن المشكل العويص الدي لم يتطرق اليه المعلقون هو ان المغربية اجلا او عاجلا تجر زوجها في نهاية المطاف الى المغرب وتعمل المستحيل لتجنيسه ليعيش بالمغربزيادةعلى التجنيس للاطفالها مايزيد البلاد مشاكل كان في غنى عنها .يجب على الدولة ان تعيد النظر وتنظر بتمحص وبعد نظر في قوانين التجنيس والزواج
133 - rifano الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:43
اختارت أن تذهب إلى السويد، وقالت انها نجحت في ذلك ولكن
ما أنا لا أفهم.السبب في أنها عدت إلى المغرب.
  لماذا لم تتركه، عندما كانت هناك.
  وتحاول إعالة نفسها في مكان آخر.
انا اعتقد كان الزواج مبنى على الغش
أنا لا ألوم الرجل الكردي لأنه استيقظ من نوم عميق
passport lahmar wama adraka ma passport lahmar
134 - كمال كمال الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:56
كون فيكم الخير و كنتو رجال ديال زمان مغديش يخرجو بنات بلادك يتزوجو بالبرني حيت انتم مشي رجال و كن عندك ختك بارت كون زوجتها صومالي انت الي جينا نشوفو نلقك مزوج سويدية
135 - ايمان الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:57
الاخوان والاخوات كفوا ووفوا فالتعليقات ومغنجيش انا نبحث على افكاراو اسلوب ما احسن واسباب اخرى لهاد الظاهرة باش نتسمى درت تعليق كان نسبة الاعجاب او عدمه مرتفعة بزاف وكل ما هناك انه السببين الرئيسين فهاد الضاهرة هما جوج الناس الاسرة بكل مكوناتها ومدى قيامها الاخلاقية والشاب المغربي اللي عاطيها غير للتفليا مع بنات الناس مع احترامي للاقلية الشاب المغربي معاطيش قيمة للمراءة المغربيةوهو اول واحدمكرفصها ومعيشها فالجحيم والدليل واضح قدام المحاكم ومنعممش طبعا هناك اسر عايشين فسعادة يحسد عليها لا مع مغاربة ولا مع اجانب وانا شخصيا متزوجة اجنبي وحمدت الله وشكرتوا افريقي مسلم محافض على صلاته ويختم القران في ثلات ايام واحنا تمر علينا سنة ما نقراو حتى جزء استغفر الله العضيم البنت من حقها تبحث عن الزوج المناسب دينيا واخلاقيا فينما كان بصحتها وراحتها واللي كتقلب على شي حاجة اخرى اكيد غتلقاها مع تحمل العواقب طبعا
136 - Maghrebiya الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:57
اقول ان المراة يجب ان تتحمل مسؤوليتها ولكن لا يجب تحميل المسؤولية على النساء فقط، فلو كان كل الرجال رجالا لما صرنا الى ما نحن عليه، فابسط مثال نجد في الشوارع ملسمات اسما فقط ، ولكنهن متبرجات كاسيات عاريات عاصيات، اين هو دور الاب ؟؟ اين هو دور الاخ؟؟ كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، نحن في زمن كثر فيه الذكور وقلت فيه الرجال، ما اكثر الديوثيون في بلادنا ،تجدهم بزوجاتهم الى البحر و تنزع زوجته لباسها و تضل بلباس السباحة مستلقية على بطنهاو الملائكة تلعنها و الناس تتفرج عليها منهم من يلعنها و منهم من يشتهيها.... فكيف برجل مثل هذا ان يمنع ابنته ان تتزوج زواجا مختلطا ؟؟ لا حول و لا قوة الا بالله
137 - كاره الزواج الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:59
بعض الاباء والامهاء ليس لهم عزة النفس والكرامة - لو كان ابوها رجل شهم وفيه درة الرجولة لما وافق على زواجها -ولكن الطمع والجشع - اقسم بالله لو تقدم لخطبتها شاب مغربي فقير يكد ويشتغل في اي مجال بناء او بائع متجول يرفضون ويبهدلونه (ولكن نيت العمى فعكازوا) الطماع كيقضي عليه الكداب - انا لا اتعاطف مع هده الاشكال -الى الجحيم والمراقص الليلية في انتظارك وزيدي الخل على لخلول -
138 - Jamila الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:00
assalam Alikom,
Mon frère qui pense que eule les marocaines se marient avec n'import qui.... tu as entierement tord... j'ai entendu une tunisienne mariee avec un amaericain (non muslim) et qui est en relation avec un hindi shii (boyfriend)...... elle vit avec lui comme femme et mari... qui ce que tu en pense?
139 - boujemaa الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:16
je ne sais pas quelle est le rol de la diplomatie marocain s'il ne deffend pas ces victimes le gouvernement marocain n'a jamais aimè les emmigres ils les aiment seulement les mois d'ete quand ils reviennent charger au maroc
140 - Sarih الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:17
شخصيا ارى ان الحل يكمن في منع الزواج المختلط، بغيت غير نشوف شي سعودية مزوجة بمغربي ،يعميه،على الدولة ان تتدخل وتساعد الشباب على الزواج ،وتحمي بناتنا من الضياع ،تدعو الرجال للتعدد ،وتنشر الوعي ،والتآخي فيما بيننا،يتركون الرجال ويتزوجون أشباه الرجال،
141 - Aicha Nait الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:18
Bonjour
Il est vrai que là où on part on trouve que les Marocaines sont critiquées, toujours de la même manière, toujours les même préjugés, bref elles ont une mauvaise réputation. Je nie jamais que certaines femmes marocaines reflètent cette image que les arabes et les étrangers aussi ont de nous mais je me demande s'il n' ya que cette catégorie de femmes au Maroc!
Arretons de salir la réputation des Marocaines, s'il existe des profiteuses, des prostituees, des charlatantes, pdes femes qui sombrent ds les ténèbres de l'ignorance... Cela n'empêche qu'il y a des Marocaines respectueuses, dignes, honnetes, cultuvees et intellectuelles... Cessons de voir le vert à moitie plein, là où va on peut trouver les mauvaises comme les bonnes personnes.
142 - اميرة الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:19
ان مغربية متزوجة كردي وعيشين ببرطانيا والله الحمد لله ما شفت منه الا كل خير يعاملني معاملة طيبة وهو انسان كثير متدين ويمشي للجامع وحافظ قران. اناس مش واحد فين مامشيتي كين زينة والخايب.حتي انه يعاملني كاني اميرة وكثير محترم معي.الي بغيت نكولز انه الاكراد فيهم ناس مزينين وبزاف
143 - URGENT HMIDA WELD BLIDA !!!!! الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:20
SALAM A MES FRÈRES ET SŒUR

je reviens sur pas mal de commentaire concernant les causes qui poussent nos filles a se marier avec les étrangers kurdes japonnais etc...est la réponse souvent c'est la pauvreté azmaa blabla , j'ai une question simple les femmes de palestine vivents sous les bombes pas assez de nouriture ni medicament une vie qui tres dificile comparer aux vecu des femmes marocaines mais malgré cette situation elles se prostitue pas et se vend pas aux etrangers c est vrai il ya beucoup de problemen qui empêchent nos jeunes de se marier mais c est la société et l’état de trouver des solutions, et surtout eddine hamdollah il y a des femmes qui font honorer et d autre allah ihdi, ma petite expérience dans ce pays ( France) est très simple je suis marier avec une française et j'ai 2 enfants alhamdollilah tout va bien mais le point commun c est l islam les enfants après payent trop cher.
J’écris en français excuse faute de moyen clavier .
144 - ابو حفصه الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:27
السلام عليكم ورحمة من الله
الى جميع اﻻخوه المغاربه اصحاب التعليقات .ابدأ معكم حديثي بأيه من كتابنا الكريم ..بأسم الله الرحمن الرحيم
وخلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم .صدق الله العظيم
اما بعد
هذه اﻻيه الكريمه تبطل كل المزاعم التي اثارها اﻻخوه في موقفهم المظاد للزواج المختلط لكن مايثير القارئ للتعليقات هو الهجوم على البنت المغربيه وكأنها اصبحت عوره تهدد كرامة الشعب المغربي الشقيق وﻻيوجد حديثا جديا عم ممارسات الرجل المغربي سواء الذي يعيش في داخل المغرب او خارجه وبصراحه ربنا انا كعربي مسلم واعيش في اوروبا اخجل من تصرفات الرجال المغاربه وﻻ ارى في تصرفات المرأه المغربيه مايخدش حياء هؤﻻء اﻻخوه ..اما البغاء في اوروبا كيف يعرف هؤﻻء اﻻخوه اماكن البغاء اليسوا هم من يرتادها لكن المغاربه لديهم تبرير جاهز ...انا رجل اللي درته يجي علي ..
اما البغاء فهذه ظاهره كونيه موجوده في كل دول العالم وسببها الوضع اﻻقتصادي واحيانا تجده كأسلوب حياةاكثر في بنات البرجوا ..اﻻنسان سواء كان رجلا او امرأه ﻻيخرج من رحم امه بغيا لكن العله في بناءات المجتمع واحتياجات الفرد.
145 - نادر غزة الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:34
المشكلة عند شباب المغرب كلهم شاطرين ف التعليق واح من المانيا واخر من السويد وثالث من الدانمرك . هاجروا وتركوا فتيات المغرب لمن؟!؟!؟ تتهمون فتيات بلدكم بالرخص وانتم السبب. وعار عليكم كلامكم فنسبة الطلاق عندكم عالية . ةتستسهلون اتهام الفتيات ... لوموا انفسكم . او اخرسوا اشرف لكم.
146 - Nadia de skandinavie. الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:42
Je suis surpris par les commentaires que j ai lu,c est vrais les kurdes irakiens qui sont venut en skandinavie lors la premiere guerre contre l Irak 91ils etaient coincees dans les montanges du nord d Irak etaient inconnut au monde just apres la guerre ils ont eu l occasion de quitter l Irak comme quoi des refigies ,ce peuple qui a vecu la pauvrete,s est isoles et s enfermer dans leurs cultures qui est meleg
ils sont des cretiens ortodoks,des laics ect...donc prq croire a eux je demande le Maroc de mettre une visa exstreme contre ce peuple bien qu ils ont eux une nationalite du pays acceuiellant ils ont pas changent ni mom ni image,je dis au commentaire 148 j accepte souffrire avec mon marocain qu a souffrire avec un paysant inconnu qui est tout a fait different que moi.
147 - Sara الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:43
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعيش بألمانيا و لا يجمعني بهذا القوم سوى العمل أو الدراسة، فليس هناك من يكره العرب أكثر من الأكراد، هم فقط عالة على الجتمع الألماني و الأغلبية الساحقة منهم جاهلين. أعرف كم مغربية فشلت في زواجها سواء بألمان، أكراد، أتراك إلخ. خلاصة القول، يا بنت بلادي راه المغربي هو سترة لك و تاج تحطيه فوق الراس، كيبقى ولد بلادك، تقاليد وحدة، لغة وحدة، عقلية وحدة ويوقع لي وقع ما يخليك
148 - مغربي من السويد الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:47
انا مقيم هنا في السويد لمدة 27 سنة و أنصح اختي الكريمة أن ترجع فورا و تدفع به شكاية و سترين ماذا سيفعلون به والطﻻق يتخذ وقتا طويلا. فلا تبخلي ارجعي و انتقمي من الظالم
149 - raiat الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:49
عشت في اوروبا لمدة وكنت قؤيبا من قطاع الزواج والطلاق والحالات الاسرية .. اقسم بالله ان الزواج المختلط مصيره الفشل اقسم بالله ان منظومة قيمنا الاجتماعية كمغاربة تبقى في طنجة الزواج عندما يقرن بالمصلحة ينتهي بتحقيق هذه المصلحة .في اوروبا ..زواج ابيض زواج مساكنة .زواج اجساد وليس زواج ارواح ..الرجل المغربي يتزوج بسن امه وبعد الاوراق يصبر حمس سنوات ويطلق وينزل الى المغرب وياخد من هي في سن بنته والزوجة تنتظر اوراقها وتطلقه لاتتزوج من في مثل سن ابنها ..هذه هي الدوامة..وكم من مغربية ذهبت في عقدة عمل موسمية الى اسبانيا وتساكنت هناك مع من كان وانجبت رغم انها متزوجة هنا اوتلقفها الرصيف في اقدم مهنة ... هذه هي حالة نسبة كبيرة من بناتنا ...عندما يكون هناك هامش حرية وامن وسترة لا تعرف حدود ممارساتهن.كباقي الجنسيات.فالحريةليس لهل وطن او جنس .منظومة قيمنا هي التي تجعلنا نفكر في العيب اكثر مما نفكر في الفقر والحاجة .فلو كان مجتمعنا متكافلا متازرا متعاونا متاخيا متعاضدا لما وصلنا الى هذه الصادرات .المسؤولية على الدولةحكومة وشعبا ارجعوا لنا ما نهب حققوا طفرة اقتصادية اضمنوا كرامة وحرية
150 - kamalamazighi الأربعاء 15 يناير 2014 - 17:51
الامازغية المغربية للامازيغي المغربي ومعندنا مانديرو بجواج المخلط راه كيعطينا دراري ماشي مغاربة 100/100
151 - وليد محمد الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:03
مع تحياتي الى كل الأخوة و الأخوات انا فلسطيني مقيم في الدنمرك و متزوج من أمراه مغربيه الله يحفظلي هذه الزوجة و ليدنا ولد و نحن من اسعد الأزواج و اعرف اربع حالات متزوجين من أخوات مغربيات من فلسطينيين و كلهم اصداقاونا و هم أيضاً سعيدين في حياتهم و هذا التعليق فقط للتحيه الى كل الأخوة و الأخوات المغرب الشقيق بلدي الثاني تحيه مني كفلسطيني و افتخر بزواجي من مغربيه و الحمد لله
152 - Njusa الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:04
هنا في أمريكا اعرف قصص كثيرات تمت اهانتهن من طرف أزواجهن الشرقيين ( فلسطينيين ، سوريين، مصريين، عراقيين ....) ورمي بهن في الشارع. وفي الأخير تجدهن يبحثن عن مغربي لتسترن فضحتهن
153 - youssef الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:04
Bonjour,
Première un mariage pareil sera jamais réussi,car la fille regarde l,Europe autrement et avoir une meilleur vie,malheureusement c pas le cas,j,etai mariée avec une européenne et vraiment ça marcherai jamais car le sang arabe reste bien pour les rassignes même voilà,et quelque se soi les filles ou les hommes qui par se marie avec des étrangères c une raison lawrak lawrak lawrak lawrak voilà c dommage de vendre son honneur pour ca . Bien à vous
154 - kawtar الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:07
نتوما يهاد ألناس كتعيرونا أكتقولونا أن حنا طمعات أنا خدمت بشرفي فلمغرب على عئيلتي سنوات وحد نهار مرضت بضهري أمبقيتش قادرة نخدم دقت أفقر وجوع حكمت علينا مكمة وخرجونة لشارع حنا حداش نفس دكشي علاش تزوجت كردي عدبني وهناعيشة بوحدي أنا أولدي وحق ألله
155 - MRE الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:09
ويخضع هذا الإجراء للحصول على الطلاق من الزوج تزوج في السويد عن طريق التشريع السويدي "قانون الزواج (Ã" ktenskapsbalken) SFS 1987:230

ونظرا لفترة ستة أشهر عادة من قبل المحكمة لإعادة النظر. بطلب إلى المحكمة لابد من بذل بعد انقضاء هذه المدة في غضون ستة أشهر للنظر في الطلاق
156 - مأمون أحمد الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:14
العنوان والمعالجة ليست سليمة لأن المشكلة وان كانت فردية وتتعلق بعوامل موضوعية وما يتعلق باختلاف البيئات والثقافات هذا شيئ متفق عليه ولكن اتصور اختلاف الثقافات وسوء الاختيار هو السبب وليس لأن الزوج كرديا وما اقدمت عليه الزوجة كان سوء اختيارها والاختيار السيء ولو كان مغربيا وابن بيئتها ينجم عنه الخلاف وكم من زواج من غريب كان ناجحا عندما يكون الاختيار مدروسا وسليما وكم من زواج من قريب كان فاشلا لسوء الاختيار وعدم التفكير السليم , وربما الزوجة كانت مزنبة لأنها كانت ترغب بالوصول لاوروبا دون التفكير بنجاح الزواج او فشله وربما حزنها أنها لم تحصل على الاقامة وليس خسارتها لبيتها وزوجها لأن النوايا واضحة ولو أن زوجها الكردي لم يكن مقيما في السويد لما تزوجته وهي ابتغت السويد ولم تبتغي الزوج وهذا يكفي لمعرفة جوانب الموضوع دون الانجرار الى الكلام العنصري
157 - احمد كاكه الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:19
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى من كل انسان لابعرف تاريخ الاكراد ان يسئل على تاريخهم وحضارتهم وعاداتهم وتقاليده قبل ان بحكم عليهم ومن غباء ان تحكم على قوم مسلم سني ويشارك اخوانه العرب في كل العادات والتقاليد والدين والمذهب عجبت على مثقفين من اخواننا من المغاربه وخواتنا العزيزات ان يحكمو بغباء على شخص من قوم اذا خطا او اجرم اصلا او اصلا خرج من دينه او اعرافه يحكم على كل الاكراد او قوم مسلم سني كلهم
158 - respect et morale الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:25
ce qui compte c est l entente surtout le respect mutuel je suis marocain marié avec européenne convertie à l islam notre mariage s est fait par amour et sans arrières pensées ma femme m écoute elle a pu se fusionner dans mes traditions et mes coutumes elle a appris plein de choses sur l islam on vit heureux hamdolilah il faut pas accuser le mariage le mariage un pact de respect de confiance qui unit un couple surtout et surtout un mariage qui prend en considération les principes de notre religion réussit toujours
159 - سويسري الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:29
أنا منين كنت فالمغرب قلت وخ أدجي أندي معوقا ديال 70 عام حتى نكون رجلها نرمال اخويا قبح الله الفقر اوا كون كنتي فبلاستهم دير لميم الشوز
160 - Ali الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:30
concernat ce sujet la , ca c est normal et il ne font pas qu on dis, ohhh masskina masskina.
les femmes n ont pas de confiances et lorsqu elle partent en europe, elle devient diable surtout lorsqu elles prient leur nationalite et leur papier europienne
j ai recue un message d un ami qui vie en allemgane, que sa femme lorsqu elle a eu sa nationalite en faisant toutes les moinyennes pour la voir. elle a fait shour a son marie , surtout lorsque la femme a remarque que son marie va le divorce a cause de sa relation avec un maroccain, et lorsqu elle as recue la nationalite et son marie qui as signe chez les autorite allemand pour que cette femme la aurras sa nationalite, juste apres la femme a cree des problems grave pour de divorcer malgre qu ils ont deux enfants. cette maroccaine la qui s appelel je pense nezha et habite a salé au maroc n as pas pense au concéquences de ses enfants qui vont virvre sans peres. cette femme a commence d'insulter l 'islam dans le tribunal allemand.
161 - faten الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:35
tu trouveras jamais un marocain marie avec une kurde impossible c est ca la difference entre un marocain et une marocaine a bas cout
162 - دربي الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:38
اللي بنى دارو من غير حجر بلادو كتريب عليه
163 - مغتربة بالسويد الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:48
لو انها تزوجات عن طمع ماغاديش تجي للمغرب بوحدها حيا غاتخاف اديرها بيها باينة مسكينة دارت النية
انا فالسويد ومزوجة سويدي مسلم ولله الحمد
وباغا تربي بنتي على مبادىء الاسلام
ولله الحمد حسن من شي مغاربة واخا ما كيفهم العربية كيدابز مع القران باش احفضو
ودابا كيحاول ياسس مسجد كبير هنا
والتعارف ديالنا كان بالنت
الاجانب لعدا ميتزوجو اما المغاربة كتكون عندو ربعين عام كيتزوج بنت ستاشرعام
164 - مغربية الأربعاء 15 يناير 2014 - 18:49
نسبة نجاح الزواج المختلط بين المغربيات و الاجانب المسلمين اكبر من نسبة الزواج بين المغاربة نفسهم و اللي بغا يتأكد بالله عليه أن يذهب لاقرب محكمة قضاء الاسرة و يجي يكذبني ! للعلم لا اتحدث عن الزواج بغير المسلمين
ثانيا اغلب المغاربة منافقين يتفلى على بنات الناس و نهار يبغي يتزوج يقولك بغاها عمرها ماعرفت شي حد !
عاد زواج المصلحة تلقا الراجل يتشرط عليها بغيتها خدامة بغيتها مانكان وتقول غادي يدير فيها خير الى تزوجها وعاد الاغلبية تيقلبو على اللي تكون من عائلة ميسورة و البنات العفيفات الفقيرات جالسات في ديورهم شكون داها فيهم
وحتى الى توفقو 2 وتزوجو تتلقى المشاكل من العكوزة و اللوسة عاد الخيانة و التخلويض
المغربيات كون لقاو الخير في ولاد البلاد كاع ما يرحلو من بلادهم اصلا

للعلم انا متزوجة من تركي ولم اندم يوما على اختياري الاخلاق و المعاملة الحسنة و المعقول والاحترام و التواضع .
المقال خدا حالة خاصة و استثناء و بدا يعمم على كلشي اتقي الله راه هادا مازال ركبها و سيفتها كاملة مكمولة و بعقلها اشتقول في المغربي اللي حرق ولادو في الدوش انتقاما من زوجته المغربية بايطاليا !ايهما افظع و ابشع !
165 - KHALID الأربعاء 15 يناير 2014 - 19:28
تتكلمين على ان ليست فقط علاقة الدين والعروبة وحدهما الكفيلتان ببناء مشروع زواج ; بل المهم هي اللغة نعم الكل متفق على ذلك ; ولكن بماذا او ما هي وسيلة التواصل عندما كنت تتكلمين معه عبر الانترنيت? هل هي لغة الغزل ام الاشارة الميمية ?الحل هو رفع دعوى قضاءية عن طريق توكيل محامي مختص في العلاقات القانون الدولي والالتجاء لجمعيات لمساعدتك معنويا وماديا لانك من بناتنا ونعتبر هذه الحادتة تمس شرفنا وعرضنا نحن كمغاربة ونعتبرك من اخواتنا ;الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه.
166 - مغربي مغترب الأربعاء 15 يناير 2014 - 19:30
المغربية تبحث عن كل شيء شرقي, فمثلا الكردي عندما يلتقي بمغربية متشبعة بالأغاني الشرقية يقول لها إما عراقي أو سوري, الأكراد يعرفون نقطة ضعف المغربية المراهقة:
× الحرية الزائدة
× الطمع و الجشع
× اللهجة الشرقية
× الولائم (البطنة تذهب الفطنة)
× السيارات الفاخرة و المظاهر الكاذبة
عندما تنقضي الأيام الوردية تبدأ المشاكل و الشجار و غالبا ما يذهب ضحيته الأطفال الذين لا ذنب لهم.
خلاصة القول من يدع بنته تغادر الوطن إلى مصير مجهول و عرضة للأكراد فهو ديوث و بدون نخوة.
إنتهى ....
167 - مهاجر الأربعاء 15 يناير 2014 - 20:01
السلام علبكم أيها الأخوة
المشكل يكمن في الناس الدي يحكمون هدا البلد لان كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
فال مسؤول الاول هو امير المومنين والثاني هو الحكومه وكل البرلمانيين او بالاحرا الشفارا
فلااحد يهرب من دار العرس أنا أعيش في المهجر لمدة ٢٥ سنة وكل التعليقات هم علي حق
لكن مربط الفرس ان اردكان رايس حكومة تركيا لما أراد ان يغلق دور الدعارة وجد شغل لكل الفتيات الدين يشتغلون فيها
اما في المغرب فحكوماتنا مشغولة في نهب المال العام وشرا منازل باروبا وتهريب أموال الشعب
علي سبيل مثال اشكر يريد ان يغير ماجا به القران ورسول الله صلي الله عليه وسلم بدل تلبية مصالح الشعب ومشاكله.
اسالو السباعي
لو ثروات المغرب ذهبت لشعب لكان المغرب من الدول المتقدمة
والعباقرة المغاربة الدي يشتغلون في الدول الاجنبية بلدهم أحسن لكن لم يجدو من يهتم بهم ويعرف قدرتهم لان الدي سيعرفهم قدرتهم ماضيه كان سكليس ( شباط)
وزيد وزيد المهم بنات المغرب وأولاد المغرب لو وجدو في المغرب عسل لما دهبو لقطران الغربة
وشكرا جزيلا لهسبريس لانها تعطينا فرصة لتعبير والمناقشة مع المغاربة عبر العالمthank you very much and god bless motocco
168 - مغترب الأربعاء 15 يناير 2014 - 20:02
جميع المغربيات اللواتي يقلن أن الزواج باجنبي شئ جيد و أوروبي مسلم و تعيش حياة جيدة هذه فقط البداية سوف ترى ماذا سوف يقع في المستقبل ، لأنني جربة نفس الشئ و صارة مشاكل لم تكن في الحسبان مع أنها علاقة حب و إحترام بيني و بينها ، و بتجارب من أقربائي نفس المشكل صار طلاق و مشاكل لا حصر لها كما يقع في المغرب بين زوجين مغربيين .
لا كن الإحصائيات في نسبة الطلاق في المغرب ليس كنسبة طلاق المغاربة بالأجانب هذه الأخيرة مرتفعة جداً و عبرة بعض الصحف عنها
أنا من خلال أصدقائي في المهجر إختارو بنت البلاد و يعيشون سعادة لا توصف صدقوني ، المغربية للمغربي.
أما الًزواج المختلط يعتبر كارتة في جميع دول العالم ليس فقط في المغرب وخصوصا لما يكون هناك أولاد سيعاني الكل . و شكرًا
169 - Hassan الأربعاء 15 يناير 2014 - 20:05
الى مغربية 181
هذا هو الغباء. ان حصل هذا معك فتحدثي عن نفسك. انت هي الحالة الخاصة واتمنى ان لا تكون مؤقثا.
مشكلة المغربيات هو انهن ينسقن وراء كلام الشرقيين المعسول.
ولكن سرعان مايكتشفن ان كما يقول المغاربة: "الهضرة ماكتشريش الخضرة".
الشرقيون يتقنون الكلام بالعربية ولكنهم لايعرفون اية لغة اخرى ليندمجون في اوربا.
ينامون حتى الرابعة مساء.
يبعثون الزوجة لكي تشتغل.
واشياء اخرى كثيرة تكتشفها المغربيات بعد فوات الاوان.
170 - بنت البلاد الأربعاء 15 يناير 2014 - 20:30
اغلب الشباب الي كتبو التعاليق كلهم ضد المغربية بحال ماشافوش الحالة النفسية المريرة الي كاتعيشها المغربية في بلادها اغلبية البنات بايرات بسبب حلم الشباب بالاوروبيات او حلمهم ببنات يكونو خدامات ويتخلصو مزيان باش تعاونو يعني حتى الشباب المغربي طماع ممم عارفة الدراري غادي يديرو لي ناقص جيم ولكن هدا هو الواقع المرير الي كاتهرب منو المغربية ..اما الا قبلات باش ماكان و تزوجت غير باش تستر و تسد فم الناس خاصها تنوض تخدم بحال الراجل بنهار و ترجع تخدم بحال الخدامة بالليل في دارها و تكبر الولاد و تقريهم و توفر ليهم كل شي حيت راجلها اكيد يلاه فلوسو قداه في السجارة و قهيوة و كورة و.و.و. احنا المغربيات راه عارفين بلي احسن الي نبقاو في بلادنا قراب لوالدينا و حبابنا ونتزوجو بولاد بلادنا ولكن من ماكنلقاوش الي عيشنا عيشة الكرامة ويعاملنا بمعاملة الانثى كانقلبو على الخارج وحتا انتوما دويو علينا و جيو علينا كل واحد يدير راسو في بلاصة كل مغربية حلمت و تصدمت
171 - لطيفة الرباطية الأربعاء 15 يناير 2014 - 20:32
الى التعليق 56 le marocain تعليقك ينم عن غباء صناعي قانون التجنيس التي اتحذث عنه جاء من اجل إعطاء هوية للأطفال الناتجين عن الزواج المختلط لانه في السابق الأبناء اذا بغا يجيبو للمغرب خاصهم التأشيرة فهل من المعقول ان أبناء مغربيات ما يجيوش لبلادهم المغرب وباراكا غير الأطفال اللي في المغرب من علاقات غير مشروعة واللي حتى بوجود قانون ماعندهم حتى بطاقة الوطنية حيث الرجل المغربي بعدم مسؤولية ديالو علق وخلاهم انا عندي سؤال لكل الرجال اللي تا يقروا هيسبريس وتا يعقلو على المرءة المغربية علاش ما تمشيوش تعالجو رأسكم من سكيزوفرينيا ؟ اللي يسمعكم تهذرو غير الملاك على خوه وانتم كلكم ذيوت الا القليل منكم ومن فوق هاذا لا زين لا مجي بكري مصيبة وخلاص نصيحتي للإخوان المغربيات ما تسرعوش في اختيار الزوج ديالكم خوذو وقتك وسولو عليه وفي الاول حاولو تأخذوا وقتكم اذا كان مقيم بالخارج باش تعرفون على حقيقته لان الطباع الواحد تايبانو الكل يقول انه بالأول كان مزيان وهاذا غلط رآه انت اللي بغيتيه يبان ليك مزيان
172 - HONESTGUY الأربعاء 15 يناير 2014 - 20:37
اريد ان اشكر صاحب تعليق 184 على هذه الاضافة التي نسيتها:
" إسأل عن الرجل المغربي في أنحاء العالم و إسأل عن المرأة المغربية في أنحاء العالم وسترى الفرق الشاسع"
Thanks bro for making such a delightful conclusion
173 - حسن اشمها الأربعاء 15 يناير 2014 - 20:38
اذا قصد الفتيات من الزواج هو الاسلام , فكم من مسلم من طنجة الى الكويرة ?
واذا كان قصدهن من الزواج الطمع , فالصمع طاعون .
174 - سعيدة الأربعاء 15 يناير 2014 - 21:00
لي أخت تزوجت مغربي تقريبا من سنها وكانت تحبه بإخلاص اقسم بالله لقد سلبها كل ما تملك وجفف بها الأرض وترك لها ديون بالسنوات وأشبعها ضربا لا لشيء سوى حبها له واحترامه فوق العادة وأنجبت منه بنت وتزوج أخرى وانجب معها ولجأت إلى المحكمة ولم تفلح معه في شيء ولم ينصفها احد ولقد مثل عليها في الأول انه رجل ذو دين وأخلاق وبعدها صار عكس ذلك
175 - Simo Nait الأربعاء 15 يناير 2014 - 21:08
قصة مؤثرة صراحة ماوقع للاخت خديجة يمكن ان يحدث لاي شخص هذا ما كتب عليها الله وقعت في شبكة هذا وحش الادمي الذي ربما اغراها ببعض الكليمات حتى اصبحت ترى السويد مثل الجنة و هي مازالت صغيرة السن كما انه لم افهم كيف وافق والدها على هذا الزواج رغم فارق السن الكبير و ايضا الثقافة و ربما الدين..السبب لا يمكن حصره في الطمع وحده هناك اسباب كثيرة وكثيرة تستوجب دراسة علمية من طرف باحثين سوسيولوجيين للوقوف على مكمن الخلل لان هذه الظاهرة لاتقتصر على الفتاة بل حتى الرجال.كما انه لا يمكن ان نوجه اصابع الاتهام الى الفتاة المغربية لوحدها فهي المسكينة ايضا ضحية تبحث عن الزوج القادرعلى حمايتها من مجتمع لايرحم والذي لم تجده في بلادها و من حقها دلك كما انه يجب التفريق بين الفتاة التي تبحث عن زوج على سنة الله و رسوله ومن يبعن اجسادهن للوحوش المكبوتة غير أبيهين الى سمعة بلادنا التي اصبح من هب و دب يتطاول عليها بل ايضا هناك من اشباه العرب من يجعل من هذا الموضوع معيورة لتقزيمنا و النيل من كرامتنا يا اخوان مسألة الشرف و الله تجعل دمي يغلي و لكن ما باليد حيلة و لكن لا يجب التعميم هناك و الحمد لله مغربيات شريفات.
176 - Suzan alamdar الأربعاء 15 يناير 2014 - 21:35
احب أوضح أننا نسمع مشاكل مماثله تتعرض لها المرأه من قبل عرب او مسلمين او مسيح او حتى بدون مله او دين انه فقط يدل على سوء الاختيار ولا علاقه له بالقوميه او الجنسيه او الديانة مثلما توجد مغربية عانت من عراقي كردي فهناك المئات بل آلاف النساء ينعمن بحياة سعيده مع أزواجهم العراقيين ولا داعي للاساءه او التجريح
177 - عاهرة سابقة الأربعاء 15 يناير 2014 - 21:44
ياربي تغفر لي. وشكرا جزيلا موضوع مميز كيمس واقع المغربية والله حياتي زمرت بسبب اجانب رجال. العز لزؤج المغربي لحروشية و لفهامة. لمزوجات بلاجانب مسكينات خافو المقال يحشم بهم امام العائلة. الله يسترنا. قالت متقف و حنون مشي هضا لحماق اش من حنون اوا.
لهسبريس خلت لميقرا يقرا لعز لمغاربا الصراح
178 - كريم الأربعاء 15 يناير 2014 - 21:46
أنا استغرب لبنات بلادنا فحتى تعاليقهم تنم عن تبوحيطهم الذي يجيدونه تجد واحدة تكتب متزوجة كردي و سعيدة او تقول لك مغربي بهدلني شطب بي الارض كدبو على الأكراد أما حنا راحنا حافضينكم أو شكون لي بغاك أصلاً تقيلو تهزو رجلين في اوروبا او تبغو إستركم مغربي!!.المهم من كل هذا الموضوع انكم شوهتو سمعة لبلاد أنا احترم الصوماليات يعيشون في فقر مذقع و تجدهم عفيفات نقيات حافظات لفروجهم
179 - Moha de Belgique الأربعاء 15 يناير 2014 - 21:50
القناعة كنز لا يفنى .
سئل الامام علي بن أبي طالب _كرم الله وجهه_ عن التقوي فقال :

التقوى الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والرضا بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل
فاتقوا الله يا نساء ويا بنات المغرب في رجالكن وذكوركن واتقوا الله يا رجال المغرب في بناتكم وأخواتكم واتقوا الله يا أمهات المغرب في بناتكن ولا ترموهن إلى التهلكة فبناتكن أمانة عندكن ستسألن عنهن يوم القيامة ,وأما عن الزواج بالأجانب فسببه قلة الدين والإيمان بالله وبقدر الله في تقسيم الأرزاق وعدم الرضى والحمد له وحده ,قال عز وجل ''إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يأتكم خيرا'' فانظروا في قلوبكم وداووها من الأمراض بذكر الله وكثرة الحمد ألا بذكر الله تطمئن القلوب ونرجوا من الله سبحانه أن يكون الذي حصل لهذه المسكينة درس وعبرة لها ولغيرها من بنات المغرب .
180 - Honestguy الأربعاء 15 يناير 2014 - 21:56
Those kind of spices(Comment No194,191,181,etc) what make us ashamed of being Moroccan and avoiding all Moroccan girls. People please Just look at their forehead and the way how they talked about the durtiest people on earth,indians or whatever , and the way they lied about their life with what they called it kurd. I wish if our country could do something to protect the future generation from their kind. Just one simple question for those kind of women: why some girls in Morocco find their Mr rights Moroccan guys but you NOT??
Simply because the problem is in you!!
Im sorry for being rude but that's what those kind of people deserve.
181 - samir الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:03
il faut savoir que les maroccaine ont oublie leur relegion, et suivent seulement la vie materielle, alors pour moi les femmes maroccain, elles ne faut venir eneurope afain de ne pas augmenter le taux de divorce. et pour les hommes qui habite en europe ,ils faut chercher en europe et pas de amene une femme du maroc,
182 - عبدالله منصور السالمي الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:15
بمناسبة هده العواشر وبمناسبة عيد المولد النبوي لسيدنا محمدا واللدي جلالتكم انتم صبطه وباسم الروح الطاهرة لابونا الراحل وسعته رحمة المولى عز وجل...اعمل الفيزا على هؤلاء العابثين في اعراضنا،فانتم تكدون وتعملون ليل نهار وتبنون بوطننا مشارع عملاقة وطموحة وعينكم كبيرة وقلبكم حنون وكبير وبالاكيد لن ترضوا ان تعبت حثالة الذئاب فسادا في عرين الاسود.
183 - مغربية الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:34
كثير من التعليقات تتهم المغربيات بالطمع وبيع النفس من أجل المال،لا أنكر أن هناك كثير من المغربيات متزوجات بأجانب وهذا في نظري ليس عيبا مادام أنه مسلم بغض النظر عن السبب لماذا لم نتكلم عن المغاربة المقيمين بالخارج المتزوجين بأجنبيات وحتى المقيمين في المغرب كل أمنياتهم العيش في أوروبا والإرتباط بأجنبية من أجل الجواز ،لماذا فقط المغربية هي الملامة والمتهمة . أريد أن أختصر الكلام في جملة :تمنيت لو منعني أخي وأبي وزوجي المغربي من السفر والعمل خارج البلاد ما كنت لأتزوج من أجنبي فكفى لوماً يا رجال .
184 - لوزان الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:35
انا شخصيا لا اناديهم باسمائهم بل اقول لهم يا كردي كي احتقرهم و اقولها لهم امام السويسرين،انا اعرف كردي يشتغل في كباب بمدينة لوزان،رؤيته صدفة بمقهى معروف بمدينة الدار البيضاء ويتكلم مع النادل وكأنه خليجي
185 - الطيب بنكيران الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:38
أغلب المغربيات اللواتي تزوجن من العراقيين أو الفلسطينيين التقين بهم اما عن طريق الانترنيت أو في الملاهي الليلية بمراكش أو أكدير. لآن اغلب الاخوة العرب مكبوثون جنسيا ويعانون من مشاكل نفسية بسبب الحروب التي تمر بها بلادهم, وايضا بسبب صعوبة الاندماج في المجتمع السويدي. أغلبهم لايشتغل ويعيش على المساعدات الاجتماعية, أو التعويض عن الاجازة المرضية. لذا ترى هؤلاء القوم " يحجون " الى المغرب لتفريغ مكبوثهم الجنسي. لان المغرب بالنسبة لهم ماخور يلجه كل من دب وهب. في سنة 2011 رمى فلسطيني زوجته المغربية من النافدة وفارقت الحياة مياشرة. وفي سنة 2012
وقع حادث آخر جزائري يهشم رأس زوجته المغربية بقطعة زليج وفارقت الحياة بعد وصولها للمستشفى وتركوا 5 أطفال, الاب حكم عليه ب 18 سنة سجنا. الحادث الثالث حدث منذ 4 اسابيع اشوري مسيحي يطلق النار على زوجته المغربية وامها وينتحر بمدينة سودرتلية. والله ليخجل الانسان أن يصرح بمغربيته....يضيق صدري ولا ينطلق لساني.
186 - 3azwa الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:39
كنعيش فسويد ألمشارقة عموما لي فألسويد ناس مكلخين جاو لسويد كلاجئين ومكايعرفوش إعيشو إلبسو إهظرو وكايشفو ألزعرات وألعرى ومكايعرفوش إظبرو على سويديات صافي بنادم كيتكبت كيمشي لديسكو ماكيخليوهمش إدخلو وحتى إلى دخل إلا هظر مع شي سويدية دور فيه صافي كيمشي لتشات كيلقا ألمغربيات حيت في ألمغرب ألإنترنيت رخيص وكولشي كايتكونيكتا وكاينا حاجة أخرى طيارة رخيصة لمغرب كيظبر على شويا دلفلوس كاينزل لمغرب كايشدوه صماصرية كيظبرو ليه على ألكرى وعلى شي شالوطية أما ألمشكل ليكايخلي ألمغاربة بنات وأولاد إهاجرو هو زحام واش عائلة من 6أفراد بالغين عايشين في 2بيوت ولا براكة ماغاديش يفكرو إهاجرو لصومال وعباد ألله بعدو من ألزحام من ألمدن ألكبار تفرقو تعيشو وكازا فيها 7لمليون ديال بنادم وفاس وسلا ومراكش..إلخ ألحمد لله تزت في قرية وألعائلة مازال فيها ضو تلفون إنترنت طريق ألبنكة كولشي كاين مطار ألمسيرة بعيد علينا 3سوايع علاش نمشي نعيش في وسط ألزحام وخا تكون عندي بارطما ديالي نصيحة ليعندو أولادو مازال صغار وعايش في ألمدن ألكبار ومزاحم إهرب بولادو ألمغرب طويل وعريظ مازال بكري قبل مايكبرو أولادو ويسفطوه لقبر بألفقايس
187 - مغربية حرة الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:54
أول حاجة الرجال اللي كيلومو المغربيات بغيت نسولهم شحال من أصحباكم وخوتكم وجيرانكم متزوجين أجنبيات ؟أنتوما براسكم كتحلمو تزوجو من أجنبية وتسافرو وتاخدو الجواز ؟علاش كتلومونا ؟كن بقيتو في المغرب وغرتو على بناتكم وخواتاتكم ماكنتو تشوفو حتى مغربية برا ،ولكن اللي كيصيفط ختو تخدم برا ويبقا ناشر رجليه ناعس وكيجيوه لفلوس حتى لعندو واي كيزوج بنتو لراجل شارف وياخد فلوس صداقها ويصيفطها وماعارفش فين أحسن ليه يسكت والى ماعاجبو حال يقد بينا
188 - khadija الأربعاء 15 يناير 2014 - 23:23
هناك الاف المغربيات المتزوجات من مغاربة اللائي يعانون اضعاف ما تعانيه خديجة في صمت وتمزق في بلانا المغرب او خارجه ونادرا ما يسلط الضوء على هده الحالات,خلاصة القول هو ان المشكل ليس في جنسية الزوج او انتمائه بل في جنسه وسوء تقديره لنصفه.
189 - bangladishi الأربعاء 15 يناير 2014 - 23:24
خير في رجل جال ولا خير في امرئة جالت.....................لمغربيات اللله يهديهم نسبة كبيرة منهم رخيصات وهذي لحقيقة للاسف لمهم الله يهدي مخلق
190 - الهلاوي احمد من اطاليا الأربعاء 15 يناير 2014 - 23:31
اختصر التريق ومن غير مقدمات,اقول ليست هذه اول حالة من نوعها التي تحدث مع هذه الفتاة وبهذه الطريق ,ياما شاهدنا وعايشا الكتير من هذه الحالات هنا في ايطليا ,وان جرت في السويد او في اي بلد من الدول الاسكندنافية او غيرها فهذا لا يدل على الاستغراب ,لان زواج الانترنيت غالبا او اقول كله ينتهي بالفشل السريع حتى ولو كان الزوجان من نفس البلد ,وان نجح بعضها فهذا من طالع الحظ لاغير ,تم ان كتيرا من النساء المغربيات وخصوصا الفتيات في سن ما بعد القاصر يرون في الزواج من شخص يقطن بدولة اوروبية انه الزوج المناسب الذي يمكنه ان يحقق لها كل مبتغياتها ويسعدها ,لكن الواقع شيء اخر ,ولكي لا اكتر في الكلام اقول لكل فتاة مغربية ان تحترص من اغراءت هؤلاء المتحلون للفرص للانقداد على فرائسهم
191 - nabil الأربعاء 15 يناير 2014 - 23:33
قبح الله الفقر و الظلم و الديكتاتورية المغربية التي تدفع شبابنا للهجرة مع من يسوى و من لا يسوى. .
192 - BILAL الأربعاء 15 يناير 2014 - 23:55
لا نريد سياحة في المغرب أنا أكره السياح راه شوهونا هاد الموميسات ماشي معقول بقاو يقارنوا المغرب بالتايلاند ماعندنا ما منديرو ب20 مليون سائح بغينا 20 مليون مستغفر و الله يا اخوان رأيت شريط فيديوا لأجنبي يتحرش بقاصر مغربي في مراكش بدأت أرتجف و أسب هذه السياسة لجلب السياح غيرة على هذه البلاد
193 - صادقة الخميس 16 يناير 2014 - 00:25
لاحظت ان جل التعليقات تصب جام الغضب على الفتاة المغربية, ولم يتسالوا ما الذي حدا بها لفعل ذلك, اليس الشباب المغربي هم السباقون الى الزواج المختلط الا نرى في شوارعنا شباب في مقتبل العمر يجرون عجائز اوروبيات مقرفات, اذا كانوا شباب المغرب يتزوجون غير المغربيات طمعا في اموالهن او اوراقهن فمن سيتزوج المغربيات طبعا سيكون طماعا في شيء ما. واود ان اشير ايضا ان فشل الزيجات بين مغربية مقيمة بالمغرب و اخر مقيم بالديار الاوربية سواء كان اجنبيا او مغربيا و الاحصاءات تؤكد ان نسبة الطلاق بالمغرب غالبا ما تكون بين مغاربة اوروبا وللتاكد اذهبوا الى محاكم الاسرة, وذلك راجع بالاخص للطمع بما ان اوروبا بالنسبة للمغاربة كجنة الله على الارض, ولما يروا الواقع تخيب الامال فالصبورون على الوضع يكملون حياتهم في عقد لا تنتهي واما المستعجلون فيقطعون الحبل من اول مشكل.واتحدث هنا عن الجنسين.
194 - GRANDAIZER الخميس 16 يناير 2014 - 00:34
بعد هدا السيل الجارف من التعاليق للرجال المغاربة المشمئزين من طمع وجشع بغض المغربيات ..ومن التبريرات الواهية لبعضهن لما يقمن به من تشويه وتمريغ لكرامة شعب عريق في الحضارة...خلاصة القول ان العنوسة ظاهرة عامة في جميع الدول العربية وليس فقط بالمغرب..لكن لايلاحظ تهافت للفتيات على الرجال كما تفعل بعض الجاهلات من المغربيات..حتى ان بعضهن ادا قدر لها الزواج بقرد الشامبانزي لقبلت به بلا تردد ..المهم ان يقول الناس وعائلتها والجيران انها متزوجة..ثانيا هاته الهستيريا على الزواج بمن هب ودب مردها الى التنشئة الاجتماعية المغربية التي تقدس الزواج ..فالزواج في العرف المغربي = الاستقرار+ممارسة الجنس بطريقة شرعية +prestige sociale +الامومة ..الخ ...لكن اشارة مهمة اريد ان اقولها لبعض الجرثومات اللواتي نجحن في اصطياد بعض الازواج من الكرد والترك من خلال الشات ..ان المغربيات اللواتي يتزوجن باجانب ينتمين الى حثالة المجتمع المغربي ..ولو كن من عائلات ميسورة ..لاننا نعلم ان المغربيات الاصيلات لايتزوجن من الجرب العرب والعجم والشيعة ولو بلغن 60 ..ولايفرطن في كرامتهن كما تفعل اولئك الجواري اللائى اعماهن الطمع
195 - souna bruxelles الخميس 16 يناير 2014 - 00:48
je suis étonné comment les mec marocains parlent sur les marocaines , moi je vie a Bruxelles et je peux vous dire que la plupart des mecs marocains ici sont complètement nul , ils cherchent des meufs pour les entretenir et ceux qui sont marié trompe leur femmes , moi je suis marié avec un belge ca fait 5 ans et il me traite comme une princesse meme quand je suis fâché sur lui et je le traite de tout les noms il me manque jamais de respect , en plus de ca j ai pas besoin de bosser et me casser la tête ,il m'offre une tres belle vie , si je suis avec un Marocain je dois bosser pour l'aider ....je préfère être bayra ma vie entière si je dois me marier avec un arab , je les détestes
196 - مغربي صادق من حال البلاد الخميس 16 يناير 2014 - 00:58
واللااه على ما أقوله شه‍يد ان منضومة القيم و الاخلاق قد إ نه‍ارت إنه‍يارا تاما من الغني والمسؤول إلى الفقير و حثالة المجتمع في سبيل المال والطمع فالمسؤول على أتم الإستعداد لخيانة أمانة خدمة الوطن من اجل حفنة من المال و ضياع مستقبل آلاف الشباب وضمان مستقبل عاءلته الى الفقير المستعد لبيع عرض و شرف عاءلته بالسماح لبناتهن بالاغتراب والعمل في الغربة ذعارة أو زواج من أجنبي من أجل المال والسلطات المتمثلة في النضام الخبيث من الملك الخبيث و الحاشية الخبيثة نجحت للأسف في جعل هذه الأمور إعتيادية لذى الشعب الا وعي والمشغول بأعباء الحياة رغم ان هذا النضام الملكي الخبيث وحاشيته هم سبب هذه المصاءب الإجتماعية والإقتصادية
197 - hala الخميس 16 يناير 2014 - 01:25
ذوقوا سبب تجريم تعدد الزوجات،فعدد النساء أكبر من عدد الرجال،فقد ضاق بهن الحال حتى اصبحن يرتمين في احضان الغريب صالح كان أم طالح، يتزوجن من غير المسلمين،هذا نتيجة كثرة فهامة الجمعيات النسائية كل وحدة تزوجت بدات تدافع على زواجها حتى و لو على حساب النساء الأخريات،والمسؤولية على المسؤولين الذين يسايرهن ،جاجة آحلها الله و السفهاء يحرمهن، بلاءعلى البلاء
198 - migrationsverket الخميس 16 يناير 2014 - 01:26
يا أختاه لن يضحك عليك فارجعي الى السويد واذهبي مباشرة إلى migrationsverket واحكي لهم قصتك كلها فسيتعاملون معك معاملة طيبة وقد تحصلين على الإقامة الدائمة بالرغم عنه والسلطات سيأخذون منه كل ما هو لديك بالبيت. فقد أحبسك بالبيت حتى لا تعرفي القوانين. أتمنى أن تستفيذ المغربيات من هذا الدرس.
199 - chal7a الخميس 16 يناير 2014 - 02:18
الى التعليق 187 فعلا اسال العالم عن الرجل المغربي و عن المراة المغربية فالاول ديوث و الثانية عاهرة هده ستكون الاجابة لكن الفرق ان الاول هو من يدفعها للفسق و المجون .
كيفاش بغيتها تتزوج بواحد ماكاينش الرجل المغربي كيقلب على السويدية و الاوروبية الشقراء = الزين او لاطاي . و المغربية كينعتوها بالعاهرة و الموسطاشة و يقول انها فاسدة مالها معامن كانت كتفسد معاك طبعا كيقلبوا على طاهرات عفيفات بحال مريم حتى تكون انت بعدا في طهارة يوسف الخلاصة مجتمعنا مريض. انا شفت حالات ديال مغربيات مزوجات باجانب وحدين نجحوا و وحدين لا و كدالك بالنسة الي تزوجو من المغاربة . و الصراحة انه مكيناش هادي الي تلقى رجل مزيان اتقي فيها الله تسمح فيه شكون هدي الي تسخا ببلادها و عائلتها كن اش دير فالرجل المغربي مكيديرش عقلو و يتزوج بgاورية .
200 - satar الخميس 16 يناير 2014 - 02:39
السلام عليكم اما بعد من قرائتي للمدونة التي اتضح لي انها كادبة وانه قارء عنده درة غقل سوف يرى انه الي كاتب هاد القصة ارتكب الكتير من الاغلاط وانه القصة غير مترابطة وفيها لعديد من آلتغرات والاهم الي لازم تعرفوه انه الاكراد وغيرهم من العرب مسلمين اهل السنة اخوان لنا خصوصا الاكراد يكفي انه الناصر صلاح الدين كردي اما بالنسبة لي الجملة الحقيرة الي اتضح من خلالهآ انه صاحب المدونة انه يبحت عن الفتنة \الاكراد يكرهون العرب\يكفي ان يقول انه الزوجها يكره العرب ليش التعميم وليش الاكراد راح يكرهو العرب وليش الاكراد راح يكرهون العرب وليش نقارن كره صدام بكره العرب صدام لا يمتل العرب صدام رئيس دولة
201 - rabar faisal الخميس 16 يناير 2014 - 03:02
hello my name is( rabr faisall) ,i`m kurdish from north of iraq ,i`m not to sure that this story is true or not but the only thing i know kurdish are not that bad as she said and it`s a human nature to be good or bad so that mean if u see someone not good in any nation that does not mean they are all bad ,for me it`s easy to say someone disrespectable but very hard to say all it`s relatives are bad ,,i hope you are understanding me ,
and let me explain what was the reason of thier problem as i know and understood was that huge different between thier ages not the different of thier culture ,nation,or languages .because as u know she is 22 and he is 47 years so that means he is older than her more than tow times
i will apologize belongs to him and i felt embaraced for what he did to her
i hope yor do not hating us just because of these kind of bad peoples
by the way my future wife will be morrocan incha allah
please forgive us if we gave a bad feeling about kurdish but we are good
202 - lfark الخميس 16 يناير 2014 - 04:35
كيف ما كان حال الامر , شخصيا آسف كثيرا لمصير هذه السيدة, ولانها بنت بلادي , تحذوني غبرة و ينتابني شعور بالغضب على مآل مغربيتنا و مغربياتنا , ان الطمع و الاقبال على العالم الاخر رغبة في تحسين الوضع المعيشي و كذا التباهي بين الاهل و لاحباب و الجيران...الخ, تدفع بالفرد الى التشطيب على كل العناصر المميزة لهوية المغار بة ,هذا من جهة , والحنو قصرا امام لغة لا نعرف هويتها و لا عاداتها و لا خلفياتها حيث لا يمكن التواصل من جهة اخرى
203 - Asma الخميس 16 يناير 2014 - 05:02
سيري الله يسهل عليك ولك في قصة أمنا خديجة عبرة:-)
204 - dziri الخميس 16 يناير 2014 - 06:36
لقد حزنت عليها
كنت في امريكا و لتقيت بكردي عراقي شعرت بكرهه لنا . اقول للبنات اللواتي يتزوجن من مشارقة احدرواااااااا هادوك مايحشموش _كلامي للجزائريات و المغربيات و تونسيات.
205 - Nadia de Skandinavie. الخميس 16 يناير 2014 - 08:01
J ai envie de vomir quand j entend ces femmes marier au etrenger en faisant semblant qu elles vivent bienet dans le bonheur,mes cheres soeurs vous avez mal compris le bonheur ,vous etes devise en deux,vous etes peut etre au debut de ces mariage,un jour vous aller le regretter et ca sera trops tard,je suis marier avec mon marie wald bladi la3ziz depuit 25 ans ,j ai 4 enfants TBARKKALLAH ,on est une seul personne ,j aime tout ce qui est marocain on regarde la tv marocaine ensemble,on voyagent au Maroc ensemble on encourage le foot marocain ensemble ,on programe de retourner au Maroc ensemble,on a decider d aller a la mec ensemble inchallah ,on est deux personne en un ,c est ca le bonheur.
206 - marocaine الخميس 16 يناير 2014 - 09:22
حتى عروسة ماكتهرب من دار عرس
لوم كل عل مغربية! كون الخير في المغربي ما تبحث المغربية على أجنبي. كنعرف مغربيات في الغربة وراهم رجل المغربي و أهل ديالو الويل و تصور حماتها تبيتها بجوع. أما سكرا و القمار فحدث و لا حرج.
مغربيات تزوجوا نصارى ولدو معهم و أبنائهم مسلمين و الحمد لله ,ربي يغفر و بن أدم مايرحمكش.المغاربة ما كيعرف غير القشور في اسلام و طاعة زوجة أما المودة و الرحمة الله يجيب و طامة الكبرى هي النفقة ,ينفق وهو ماحملش راسو كيتجمل على أهل البيت. الحصول كرهت زواج و لي جي منو.
207 - سلي سويد الخميس 16 يناير 2014 - 09:26
المشكله ليست في اجنبي كيفما كان جنسه او عرقه او ديانته المشكله لها طابع اعمق ومتشعب ينطلق من جدورنا من بلدنا فعندما تدرس في امل ايجاد مستقبل زاهر وتصتضم بلواقع البطاله ولفراغ عندما بلدك لا توفر لك العيش الكربم عندما تجد الئميه متفشيه في صفوف الشباب فلن نلومهم عن ائختيار الفاشل فاليئس وضغط يولدان الانفجار فالفتات تبحت عن حياة ورديه متل المسلسلات والشاب ليست له وضيفه تاهله من فتح منزل وتكوين عائلة فتزداد العنوسة وترخص بناتنا فيكون المفر هو اختيار زوج الغلط من اي مكان المهم زوج حتى لوكان شيخا عجوز او يهودي الديانه اما ان نقوم بجمع الاكراد ولحكم عليهم بفساد فهدا ضلم ليس الكل فاسد وليس كل المغاربه فاسدات فهنكاك متل مغربي يقول حوتا وحدا كتخنز شوري فتقو الله في احكامكم .معكم متحدته من قلب الحدت اتكلم عن خبره وليس عن سمع اولا في سويد يجرم العنف ضده المرئه وقصه هده الفتات فيها حلقات مفقودة هيا زوجه متهضه ولقانون يحميها من هكدا فعل وبلكامل حيت يوفر لها يحمايه من الزوج ويطلقها منه انا اشتغل مترجمه في سويد وادرك ما اقوله حتا لو طلقها بلمساج كما قالت فهدا غير جاري بيه مفعول هنا بسويد .
208 - Asma الخميس 16 يناير 2014 - 09:36
سيري الله يسهل عليك ولك في قصة أمنا خديجة عبرة:-)
209 - مغربية و أفتخر و لمعجبو ينتحر الخميس 16 يناير 2014 - 09:54
كفاكم ضحكا على أنفسكم فالمغاربة كذلك لهم نصيب من الشر و سوء المعاملة لي صديقة تزوجت أخ صديقة لها و تعرف أهله جيدا و عندما سافرت إلى أوروبا عنده وجدت شيئا مخالفا لما رسموه لها ليس له منزل يعيش مع أخته التي عاملتها كالخادمة عندما حلت عندها و بينت لها وجه ثاني و هو اكتشفت نه مجرد متخلف بنسبة مليون في المائة لا تعامل جيد و لا أي شيء إيجابي و بعد مرور بعض الوقت أرجعها مع أحد اخواته و سلمتها الباسبور دون أن تسلمها بقية الأوراق منها اوراق الإقامة و عندما استفسرته عن المعمول قل ليها بغيتي تطلقي بلا نفقة بلا أي مصاريف مرحبا بغيتي تبقاي تما معلقة بقاي زعمة السم ديال السم مكين لا أجنبي لا مغربي كاين الخايب و كاين الزوين و المغربة الذين يستعرضون عضلاتهم في التعليقات لا تضنوا أنفسكم ملائكة فأنتم تعتون فسادا في أرض الله كل من ارتبط بفتاة يطلب منها علاقات حرام و اللهم الواحد يبقى بلا زواج و لا يخسر وجهو مع الله مع شي حثالة
210 - راحلة الخميس 16 يناير 2014 - 10:25
ا نامغربية متزوجة سويدي منذ ما يزيد عن 13 سنة وهو يكبر ني ب16 سنة , هوالان مريض وان لاقدر الله مات , ساتزوج سويدي اخر ليس لاني طماعة او محتاجة ,,فانا املك اموال في بنوك المغرب والسويد , بل لاني وجدت السويدي صادقا واخلاقه اعلى بكثير من بعض الحثالة المغاربة......انا لااعمم لكن كيف اجد الرجل المغربي الصاق في هذ ا الزمن الذي كثرفيه الغذر?!
211 - محمد كظيمي الخميس 16 يناير 2014 - 11:31
للإشارة فقط، أن الموضوع لا يتناول المرأه المغربية و لا الرجل الكردي. الموضوع يتناول قصصا فاشلة لأخوات لنا بإخوة أكراد. كان من الممكن أن يكون هذا الفشل في قصه مشابهة بين مغربي و مغربية إلا أن الحدث بالطائرة استوجب أن نسمي الأسماء بأسمائها. شخصيا لي علاقات ودية مع أخوة أكراد لنا كما يشرفني أن اذكر ان رئيس قسمي بالشغل هو أخ من اصل كردي وعهدناه إنسان مثقف و متزن.. من هذا المنبر أريد ان انصح أخواتي المغرب يأت بالتريث و الحذر أحيانا في بعض العلاقات. المشكلة قائمة و لا بد من المعالجة الجدرية أختي. أخيرا أريد ان أقول لو لم اكن متزوجا من مغربية بنت بلدي لوددتها زوجة لي. السبب في لهفة الآخرين على إخواتنا المغربيات أظنه يتجلى في بساطتهن و الطيبة و ليس إلا لكن، لا بد من الحذر أختي رغم ذلك. تحيتي الخالصة إلى أخواتي البنات الخمس و إلى زوجتي فاطمة. لولاكن ما كنت لأكون رجل اليوم. لقد عشت شبه يتيم الأم..
212 - maghrebia mn suede الخميس 16 يناير 2014 - 12:22
من فضلكم بدون تعميم; انا متزوجة بكردي عراقي عايشة معاه حياة لها معنى; فيها احترام و صدق, الله يخليه ليا.
213 - سوسية الخميس 16 يناير 2014 - 12:53
انا اللي بغيت نقول لاي واحد كايلوم المغربيات الى تزوجو اجانب و ماكايلونوش الشباب الى تزوجو اجنبات من اجل الوراق كيفاش زعما حلال عليكم و حرام علينا.... انا بصفتي مغربية و بنت اكادير من اسرة محافظمة ماكانخرج ماكاندرج و النت هو الوسيلة الوحيدة اللي كاتخليني نكتشف العالم الخارجي و نتعرف على الراجل شريك حياتي، ملي كانكتونيكتا مع المغربي اول ححاجة يسولك عليها نتلقاو و ماكايتفهنش بلي ظروفي ماتسمحليش نخرج فلقاء مع الشاب عكس الاجنبي كايدوي معاك على اساس انه ايجي لداركم ماشي يخرج معاك و هاكا تعارفت على شخص اجنبي مسلم ملي جا للمغرب جا نيشان للدار و اتعرفت عليه وجلست معاك مع المحارم ديالي و من تم تم الزواج و صدق ولد النلس دابا 12 سنة و حنا مزوجين و كبير علي ب 20 سنة و بخيييير عمري خسيت بفرق السن. المهم بغيت نقول ماتلوموش البنات اللي اتزوجو عن طريق النت عل الاقل راها كاتهضر معاها غير بالسلوكا و مايدي منها والو
214 - منعم الخميس 16 يناير 2014 - 14:17
السلام عليكم بصفتي رجل متزوج من امرأة مغربية و أنا مغربي . أقول ليس من المنصف لوم المغربيات بزواجهن من الأجنبي لا تنكرو الحقيقة ماذا عن حقارة شباب هادا الجيل من المغاربة من كل ما نراه من سب و شتم لبنات بلادهم و الحلم بالسويديات تحملون بصور النت! هل هي افضل من جميلات حنينات فاضلات المغرب لا يغركم الشعر الصفر أو البشرة البيضاء اخواتكم المغربيات المسلمات افضل. الصراحة كون لقاوكم رجال ما يدوهاش في البراني. واش حلال عليكم أجنبية و هما لا؟ كاينين مغربيات زواجهم نجح مع أجنبي افضل مت مغربي. يسب بنت بلادو مسطاشة عاهرة . و هو أكبر فاسد يعاقر الخمر و يمارس الزنى و يضيع أحلام بنات بلادوا و يديها أجنبية مارست الجنس مع 100واحد .و يدخل لنت يقول بنات المغرب زخيصات. و الله انت الرخيص يا رجال المستقبل اين النخوة و الرجولة؟لاحول ولا قوة إلا بالله أنا خاىف على بناتي من شر أبناء جلدتهم اشد الخوف . كفانا نفاقا
215 - محمد الخميس 16 يناير 2014 - 14:31
عندما نبتعد عن دين الله هناك عذاب إسمه الذل يصلته الله علينا
216 - Samir الخميس 16 يناير 2014 - 15:17
يا أيها المغربيات

لا تتزوجوا أي واحد
أنضروا إلى الأفق
وتزوجوا من هو أحسنكم حضارة وتقدم

أما كردي من القرية هارب من كردستان من الحروب
طالب اللجوء له بطاقة لا جيء في السويد أو الدنمارك

فإن الزواج به فهو مغامرة فقط

هدا النوع من الرجال لا يناسب الثقافة والحضارة المغربية
217 - krmo الخميس 16 يناير 2014 - 16:42
المغربيات يعجبهن كل ما هو أجنبي من خلجيون و أتراك و مصريون و لبنانيون و... و يحلمون بمعيشة المسلسات و الكليبات التي نخرت بيوتنا عبر التلفاز .
لي غيرة عليهن لكن الله غالب ، الأموال و الأحلام تسيطر عليهن و هذا واقع .
اللهم رجال بلادي و لا شمايت البلدان الأخرين.
ما أجمل العيش في بيت مغربي و أسرة مغربية و تقاليد مغربية و الإحتفال بجميع المناسبات وسط الأهل و الأحباب .
إلي لقات شي راجل مغربي و لد الناس و كيخاف الله ، تحمد الله و تعيش معاه عيشة كريمة ، أما الطمع راه طاعون سوا جواز السفر الأحمر أو الأموال أو العيش الغربي.
و الله يسهل على المغربيات و يجيب ليهم إلي يسترهم و يقنعوا بالنصيب .
218 - يونس الخميس 16 يناير 2014 - 17:52
كاع المغربيات اللي تزوجو اجانب عندهوم عقدة لأن المغربي مدقش فباب دارهوم
وحدة كتقول المغربي ماشي راجل هذا علاش تزوجنا اجانب وحدة كاتقول لا غي صبري هدشي لي وقع لك مع كردي يقدر يوقعلك حتى مع مغربي، وحدة كتقول انا كردي معيشني في الجنة وحدة تقول انا كايديرلي بحال شي أميرة هههه
علا هاد لحساب وكان بنات العالم كلهم كيتخاطفو على كرديين، شكون كيقبل عليهم من غير المغربيات
219 - طالب معاشو فنرفيج الخميس 16 يناير 2014 - 18:12
رد على تعليق 228 - محمد كظيمي
صراحة تعليقك لن يصلح ما افسده نص بكامله. فانت اشرت للأكراد بالتحديد بداية من العنوان. مع العلم ان مأساة الإنتحار وقعت لمغربيات تزوجن بعرب من بلدان اخرى غير العراق. بل وحتى بمغاربة أنفسهم. المهم ان التعاليق بينت عن مدى تجذر العنصرية فينا.
اما صاحبة تعليق 227 - راحلة- فأقول لها: اذا كنت انت راحلة وتوفي زوجك السويدي، فبإمكاني ان اكون قمرك الأحمر.
220 - زوهري الخميس 16 يناير 2014 - 18:34
المشكل ليست هي الءخيره هناك ضحا يه كثيره ولا يعريفن ما معنى الزواج . وما هي شروطه.المهم المسلمه تعرف الحدود التي شرع الله ورسوله اذ لا يمكنها انتقع في هذا الفغ .ولكن الاءب غير موجود والاءم كذلك. ثركي والكردي.والمصري. وكلذاني والبناني والسوري يثكلمون العربيه .وفيهم يهوذ ومسحيون. والشيعه والذين لادين لهم. عليها بصبر. هناك ءكثرالمغربيات يعيشن نفس المشكل وراضين بهده المدله في الملاهي اليليه والحنات الفرنسيه. الحلم وحريم السلطان .
221 - كردي و افتخر الخميس 16 يناير 2014 - 18:36
أنا لا استسمح لاحد و لا مخلوق ان يعير الأكراد تزوجت باثنين و كان الأول و التأني مزيانين مرا لضربني واحد فيهم بكروشي حيت ماكنت كنحشم الله يرحمو رجالي الكردي ديالي التاني الله يخليه لي أما مروكوس ديالنا ما كيعيشوش الحب اللهم ميات كردي أو ولد بلادي أنا مديور لي سحور مع الرجل المغربي داك شئ شربوه واليدينا شحال هدي فالماي خلها كريدة ديالي. الكرد كيربيو لمرا على الطاعة من ليلة اللولة تصرفيقة تخليك تفهميه العمر كل يضربني و ما يخلي ليضربني
222 - ناصح الخميس 16 يناير 2014 - 19:17
اللهم كرموص بلادك ولا عسل العمارات ، و شوهتونا مع لي يسوا ولي مايسواش، 99.99 % ديال المغربيات شالوطيات ، سدات مدام
223 - Sanaa الخميس 16 يناير 2014 - 19:18
Not only arabs from Irak who are doing this. A lot of moroccan guys are doing the same thing to moroccan girls. Désolée de vous informer que pas seulement les iraquien qui font ca. il ya bcps de marocains qui le font aussi. Il parait qu il manque de k educatuion chez les arabes en generale.
224 - A simple Man الخميس 16 يناير 2014 - 20:01
A Moroccan guy when he thinks about dating a foreign girl he just think of girls from EUrope,USA,or Canada. Regadless, if he really wants them for love or just for fun, what is really catchy is: he is dating a girl . From a well-educated,civilized world. Have you ever seen a Moroccan guy dating a girl from Pakistan, India,Irak,Palestine,jordan,or whatever???
Now, let's look at our "super smart" Moroccan girls what they are dating,people from a world we never heard before, Kurd,Bangladesh,"Mideal East",etc .
because that's their first and last option anyway.
A Moroccan Man is well-known for having a special character (flexible and funny),unique personality,brave, tough to handle but his aMan with a Real manhood and you can ask European and North American girls who are dating A TRUE MOROCCAN MAN. Now, let's ask people all over the world what Moroccan girls are famous for and try to get their feedback , I guess you know the answer!!
Plz hespress let me say what I feel.Thx!
225 - subarbia الخميس 16 يناير 2014 - 20:19
shame these thing still happening I wish the Moroccan girls think deeply before they jump sometimes the thoughts of that sweet meeting and marriage may results in bloody bitterness feel deeply sorry for Khadija but she can still go back to sweeden and fight her case and I hope she got a lot of patience and determinations god bless.
226 - ام العصافير الخميس 16 يناير 2014 - 20:42
بسم الله الرحمان الرحيم
كما قال الحمار اعزكم الله (التٌبن والراحة ولا الشعير والفضيحة) .
ننصح الاخت بالرجوع الى بلد الهجرة السويد كون ان لها الاقامة المؤقة على الاقل سنة او سنتين ولترفع عليه الطلاق وكذالك ترفع عليه دعوة الاهانة والضرب علما ان القانون السويدي يحمي المراة التى تتعرض للعنف .
رجاءى ان ترجعي الى السويد وتتخذي هذه الاجرات بداء بالتوجه الى السلطات السودية (social) .
والى جميع المغربيات ان يتخذن الحذر قبل الزواج من اي شخص اجنبي وان يتحرين شروط من بينها الدين ومذهبه وان يعلمن ماذا يريدن من هذا الزواج وهذا سؤال في غاية الاهمية يستوجب على كل مغريبة ان تطرحه على نفسها قبل الدخول في اي مغامرة كهاته التى قرأناها عبر جريدة الهسبريس والتي كان مصيرها الفشل الا لم نقل الانتحار البطيء.
ملحوضة ان تودين المساعدة فانا رهن الاشارة لاقوم بذالك بشرط ان تطركى رقمك الهاتف سواء في السويد او في المغرب والله المستعان عليه تكلان والسلام عليكم
227 - faston الخميس 16 يناير 2014 - 21:15
العيب فيكي يمكن ابنتي اما بالنسبة للاكراد فهم ناس طيبيون ومتواضعين انا كنعرف واحد السيد عراقي كردي ايضا من السويد متزوج بمغربية كيكتب الشعر على زوجته المغربيةالامية...
228 - said الخميس 16 يناير 2014 - 21:18
حشومة عليكم انا طبيب كردي عراقي في سويد و متزوج من مغربيه من زمن كتير ماكنت اعرف ان المغاربهه ناس عنصرين وحاقدين حتا علي نففسهم في السويد نسبه الشهدات الجامعيه من العراقين اكتر من السويدين اكتر اطفال المغرب عايشين مع امهاتهم ما هو السبب مالدهم نركهم !!!!
اكتر الناس في السجون اوروبا هم مغا ربه وووووو
ادا كانه بيتك من الزجاج فلا ترمي الناس باحجارة ا
229 - زهور الخميس 16 يناير 2014 - 21:53
منتزوج كردي واخا يبقى غي هو فهاد الدنيا
الله يخليلي زوجي المغربي كول سيمانا كيديني نشوف دارنا
230 - أنا كمغربية الخميس 16 يناير 2014 - 22:28
الأطباء المغاربة في فرنسا وبلجيكا
يفوق 12 ألف طبيب.

والأساتدة الجامعيين في الرياضيات
والفزياء فوق 10 ألف أستاد

الأكراد في أوروبة
يبيعون شوارمة وكباب

يا أيها المغربيات

لا تتزوجوا أي واحد
أنضروا إلى الأفق
وتزوجوا من هو أحسنكم حضارة وتقدم

إفعلوا مثل التركيات
فإنهم يتزوجون التركي فقط
أو من هو أ كترحضارة ومستوى من التركي

يامغربيات
لا تتزوجوا الشيعة والأكراد

فالشيعة لا يحترمون قوانين الزواج السني
أنا كمغربية
أفضل راعي الغنم المغربي
من المنحرين من الدول المتخلفة
مثل:
الهنود
والباكستانيين
والأكراد
والأفارقة السود
والشيعيين.
لأن
نسبة الغذر فيهم مرتفعة جدا
231 - Shabaz الجمعة 17 يناير 2014 - 03:22
رغم أختلافات الرأى فى التعليقات أنا من كردستان يأسفنى ويحزننى ما حدث للأخت لكن ككردىأود أن أوضح بعض ألنقاط للأخوة بسب خطاء أحد لآتتهموا كل ألأكراد يعنى لا تحرقوا الأخضر و اليابس معأأعترف أن ظلم العرب فى العراق و الخليج و مواقف الدول العربية تجاه الأكراد بشكل عام و دول التى أحتلت اراضى الأكراد واغتصابهم لحقوقهم و منعهم من أبسط حقوق الحياة , اثرت على الأكراد و جعلت بعضهم عنصريين تجاه تلك الأقوام بس هذا لا يعطى لنا الحق أن نعامل كلهم كبعضهم و انتم مغربيين و عرب نفس الشىء لسنا كلنا ملائكة يوجد فينا الصالح و الفاسد أيضا رغم ظلم العرب فى العراق تجاهنا بس اننا اليوم اوينا الأف العائلات العربية فى مناطقنا الذين هربوا من التفجيرات والحروب الطائفية من الوسط و الجنوب لو كنا تصرفنا مثل العرب فى زمن صدام واردنا الأنتقام لكن يجب ان نحرق كل واحد منهم يعبر الى مناطقنا لاكننا قوم نؤمن بالتسامح ولا نتهم الكل بسبب الأعلام الثقافة الفاسدة فى هذا المنطقة تعرفت الى مغربيين و مغربيات عبر النت و لى كل الأحترام المحبة لهم و نصيحتى لكل أخت قبل أن تتزوجى بأى احد انظر الى داخل قلب الرجل ولا تنخدع بل المظاهر
232 - الحمد لله على نعمه الجمعة 17 يناير 2014 - 07:28
عن تجربة اقول ان الرجل المغربي من اطيب خلق الله اذا كان قد تربى تربية حسنة في بيت اهله و المغربية لا يصلح لها الا المغربي و كذلك المغربي قد يجرب اخريات و بالاخر يجد انه لا تصلح له بالدنيا الا بنت بلده.
الاوروبي لا يتزوج المغربية الا طمعا في ان يرسلها تعمل لتاتيه بالمال ليعيش على حسابها و يقوم برحلات سنوية على حسابها و يرث اهلها اذا توفو, جل المغربيات المتزوجات من اوروبين تخدع نفسها و الناس بحيث تظهر حينما تذهب للمغرب ان زوجها قائم عليها في حين انهن تعملن ليل نهار من اجل تكفل ابنائهن و ازواجهن العاطلين عن العمل باوروبا. اما باقي الاجناس من اكراد و ترك و غيرهم فلهم تقاليد و عقليات فظة لا يحترمون المراة عموما, اما المغربية فهي باعينهم فاجرة لبعض الوقت يتسلون بها.
افخر كمغربية اني فضلت زوجا مغربيا رغم توفر الظروف على اختيار غير المغربي, فلا تعارض بيننا في الدين و العادات و تربية الابناء و افخر ان زوجي اختارني و فضلني على الصفراوات اللتي يتهافت عليهن بعض قليلي الخبرة, لان الجمال المغربي جمال اصيل و الفتاة المغربية الخلوقة و الحيية لا مثيل لها.
ربو بناتكن و حافظو عليهن رحمكم الله
233 - المثل المغربي الجمعة 17 يناير 2014 - 08:39
يقول المثل المغربي
ارضينا بالهم والهم مارضا بينا

أنا لم أرى جنس في هده الأرض
يقبل الزواج من كردي
أو شيعي لأن الشيعة
الزواج عندهم متعة فقط
ويحللون ماحرم عند السنة
في العلاقة الزوجية
بين الرجل والمرأة

ومن جهة أخرى
لا تعطوا القيمة لمن هو أقلكم مستوى

حفاضا على العرق المغربي الخالص
لا تتزوجوا الأجناس الأخرى
سواء كان مسلما أو أسلم

فخير الزواج هو ابن البلد
ولا غيره.

الأوروبيات يختارون دائما من هو أصغرهم بكثير
وأنثم تعملون العكس
تتزوجون بالشيوخ والكهول
من بلدان متخلفة وطائشين
234 - صالح الصالح الجمعة 17 يناير 2014 - 09:40
كما يقال أعود بالله من الفقر واعضم فقر هو فقر الفكر والضمير ، المغربيات أجمل نساء العالم ولكن فقراء الفكر ولا يعطون لأنفسهم قيمة ولا شرف وواضعين انفسهم بالمرتبة السفلي ، كًل الأجناس تتزوج وتفضل الزواج من ابناء وبنات بلدهم الا المغربيات يختارون الأجانب ويدهبون للبحت علًي الرجال المصريين والبنانيين والسعوديين وأصحاب الخليج والعجائز من الإسبان وطليان وغيرهم من دول أخري وكل هدا علي المال والطمع وأوراق الايقامة بالخارج ومن أزواجهم الأجانب من يعرفون هدا ولهدا يعاقبونهم وينتقمون منهم كما حدت لهده المغربية وغيرها وسمعة النساء المغربيات أصبحت مشهورة بالعالم انهم نساء الفسق والطموح في المال فالناس تعاملهم علي شهرتهم وسيرتهم المشهوريين بها في العالم فجلة عرب الشرق يكرهون المغاربة والمغربيات من قديم الزمان ، ولهدا نصيحتي الي كل مغربية ان تعرف ماهي وما هي قيمتها ومع من تتعامل ومع من تبني حياتها الزوجية ومن الأحسن ان تربط علاقتها مع ولد بلادها ولو كان دالك بنية الحصول علي الأوراق فالمغربي كيف ماكان نوعه سوف يعطف عليها ، أما الشرقيين فهم يستعملون المغربيات للفساد والفسق ويعاملونهم كأعداء .
235 - شهيدة الجمعة 17 يناير 2014 - 10:15
للأسف الشديد، هاد البنت ملقاتش الخير في ولد لبلاد،ولكن زهرها طيحها في ماكرف،خافت تبقى عانس وهي تهاجر!حيت ولاد لبلاد غلبهم الطمع،كاين لي بغاها خدامة وبدارها،كاين لي بغاها معلمة أو أستاذة،وكاين لي بغاها خدامة على ماماه داخل إطار الزواج!
236 - الغالية الجمعة 17 يناير 2014 - 13:03
السلام عليكم رفقا بالقوارير بمجرد ماتكون مشكلة عند بنت من بنات المغربيات الا وتظهر الشماتة علي الشباب اغلب التعاليق فيها شماتة
هذا قدرها كيف ما نقولو مكتابها قدر الله وماشاء فعل
وصلنا لهذه المرحلة لقلة الوعي لكن أبدا لم نري حل لمثل هذه المشاكل او نقراه في التعاليق فكرو في حلول لمثل هذه الحالات لا البحث عن شماعات لتعليق اخطاءنا في بعض التعاليق يقول لم نري اي عربية متزوجة من غير ابن بلدها وماادراكم انا اعرف صديقات من تركية واليمن ولبنان وفلسطين متزوجات من مغاربة وعرب حياتهم عادية وبدون مشاكل وانا اشهد علي هاذا الشي
237 - من كوردستان الجمعة 17 يناير 2014 - 14:26
الاكراد هم من السنة وليس من الشيعة مثلما يدعي البعض هنا سبعة و تسعون من الكورد هم مسلمون السنة على مذهب امام الشافعي رحمه الله وليس عندنا شيعة الا نادرا . ونحن شعب محب لكل الشعوب بالأخص العرب لان لنا تاريخ طويل مع العرب و يجمعنا الكثير معاهم . في بلد كسويد لا يمكن تقدر تضلم او تضرب او تتعدي على حده في بلد الأكثر ديمقراطية في العالم بتلفون واحد تقدر تحسم الامر اذا كنت على حق القانون يوقف معاك و يعطيك حقك وليس مثل ما جاء في الخبر او الموضوع . انا أختي متزوجة بعربي و لي شرف الزواج بعربي او كوردي مسلم سني أحسن من زواج بهنود و ألمان و بنكلادشي والأوروبيون النصاره و ناس ليس لهم دين . العبئ الاول والأخير في رجال المغرب و ليس في نساء المغربيات او ناس اخرون . تحياتي من كوردستان الكبرى الى المغرب و شعب المغربي العزيز
238 - morocan gays الجمعة 17 يناير 2014 - 14:43
am a morrocan man i like to have wife from my country because we have the same clture languge and ...........but some no't all morrocan gilrs they are very stupude girls and they don't want to marred with morrocan boys
239 - مهاجر بزز منو الجمعة 17 يناير 2014 - 15:14
والله العظيم أنا لما جئت الى ألمانيا لم أكن أعرف جنس الأكراد ،و عرفتهم في هذه البلاد ،و بطبيعة المغاربة اقتربت منهم و اعتبرتهم إخوة ،لأنني كنت أجهل أنهم يكرهون العرب ،و لصاحب التعليق القائل المغاربة عنصريين أقول له ممكن تكون انت إنسان طيب ،ولكن عليك أن تسأل الأكراد أبناء جلدتك ،هل يحبون العرب ،فكما تدين تدان،المغربة إلا احترمتيهم إديروك فوق راسهم ،و إلا إحتقرتهم يخليو ليك دار بوك،أما المغربيات الي تيقولو الرجال المغاربة هم الذين مشي معقول إوا أللا نسولو عليكم الأجانب هما إحكمو بناتنا،إنهم يصفونكم بسارقات الرجال والباغيات ،أنا أقول هذا و لا أفتخر به و يحز في نفسي ،و إذا كنتو كديرو الزبايل و تبررونها بتعامل الرجل المغربي فشوفو الصور التي تلتقطونها مع الأجانب في البراتش صور يندى لها الجبين و الله غرضكم هو المال وليس الستر ،احترمو شرفكم يحترمكم ولاد بلادكم مع الإشارة أن هناك مغربيات شريفات يتبرأون منكم و السلام.
240 - Mota الجمعة 17 يناير 2014 - 17:23
Het verhaal van deze dame komt bekend voor. Dat zijn de praktijken van domme mannen die niet in staat om hun vrouwen te onderhouden. In Nederland komen deze problemen ook voor en vooral bij Marokkanen en Turken. Ze dumpen de vrouwen in het land van herkomst en ze zijn er klaar mee. De meeste van deze vrouwen zijn teruggekeerd naar Nederland en hebben een zelfstandige verblijfsstatus. De dame van internetliefde moet een aanklacht indienen bij de Zweedse ambassade en duidelijk aangeven dat ze geestelijk en lichamelijk mishandeld en onderdrukt was door haar (loverboy)Koerdische man. Indien haar verhaal klopt, kan ze altijd terugkeren naar Zweden Moeilijk…..nee hoor. In Zweden zijn er genoeg vrouwen organisaties die haar belangen kunnenn behartigen.
241 - ابو المكارم الجمعة 17 يناير 2014 - 17:29
الزواج من المرأة المغربية وفي الغالب الأعم مكسب للرجل مواطن كان او اجنبي اذا كان هدفه من الزواج منزها عن الاغراض الخارجة عن اطار الزواج بمفهومه السلامي الانساني الذي نصت عليه الآية (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُتنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) ولكن الطمع دائما مع الانسان رجل كان او امرأة وليس عيبا ان يسعى الانسان الى الزواج والاستقرار وتكوين الاسرة والالتزام بالمسئولية الاسرية ولكن ان يسعى الرجل للمتعة بالمرأة ثم يتركها حطام او تسعى المرأة لتغير حياتها الاقتصادية على حساب الرجل فالاكيد هذا نهايته خسران مبين...
المرأة المغربية درة نادرة لا يظفر بها إلا نسان نال رضا الله ورضا الوالدين وليست كل زيجات المواطنين ناجحة كما ليس كل زيجات الاجانب تقود الى الانتحار والدنيا حظوظ والزواج الناجح واحد منها. انا اجنبي متزوج من مغربية رزقنا بحمد الله البنات والاولاد واذا اتيحت لي الفرصة للزواج مرة ثانية فسوف أتزوج من نفس المرأة مثنى وثلاث ورباع. انا خلقناكم شعوبا وقبائلا لتعارفوا...
242 - oumnada الجمعة 17 يناير 2014 - 18:17
أنا أيضا مغربية تزوجت عراقي من الدنمارك يكبرني 18 سنة أعيش مثل الاميرات ولله الحمد كل الناس عندها أخطأ وكل واحد ونصيبه في هذه الدنيا
جزاك الله خيرا على هذا الكلام
243 - amghribi الجمعة 17 يناير 2014 - 20:27
على القراء الأمازيغ أن يتمعنوا جيدا في هذه القصة وماذا يريد من ورائها الكاتب.الأكراد يكرهون العرب. نعم هناك أسباب مشروعة كي يكره الأكراد العرب.لأن العرب سيطروا على أراضيهم وقمعوهم وهمشوهم وقاتلوهم لِإخراجهم من أرضهم بإسم العروبة رغم أنهم مسلمين لاكن ذنبهم الوحيد أنهم ليسوا عرب.ما جرى ويجري لْلأكراد يجري لِالأمازيغ أنفسهم من طرف العرب في بلاد تامازغا.والكل يعرف ذالك رغم التكتم الكامل والتزوير الذي يقوم به الإعلام القومجي العروبي في بلاد الأمازيغ.العالم كله يكره العرب وهناك دول لا تبين ذالك فقط لتستغل بترول العرب والموارد الطبيعية التي يسيطرون عليها.العالم يكره العرب لأنهم إما مستعمرين سرسين ظالمين وإما إرهابيين ظلاميين نشروا الموت والخراب عبر العالم.وليس لذهم مايقدمونه لِالعالم لأنهم مازاوا يعيشون تحت أنظمة ديكتاتورية فيودالية وثقافتهم طقوسية متخلفة وهم يسرقون منجزات الأمازيغ والأكراد وينسبونها لأنفسهم.
244 - اعيش بسلام مع زوجي العراقي الجمعة 17 يناير 2014 - 21:47
لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى هل نسيتم حديته عليه الصلاة والسلام.
اخوتي كثير من المغربيات عيشون بسلام ازواجهم الاجانب والعكس.
وبالنسبة لي فانا اعيش مع زوجي بسلام فهو حقق لي كل احلامي بسببه كملت درستي اخدت شهادة وعملت اشياء كثير . فشكرا له وشكر للخالق لانه بعته لي .
ومن كل هدا فالتقوى كل شي
كيف تربى الزوج او الزوجة
والمشكلة اننا نحن المغاربة نربي ابناتنا على التنصاع لاوامر الرجل وان الرجل هو كل الشي .لو ربينا بناتنا على ان يسيرو حياتهم بانفسهم لنجحنا بحياتهم الزوجية
زلكن للاسف البنت مظلومة بصفة عامة بعالمنا العربي فهي تحت ايدي اخوتها بالبيت طبعا يطمسون شخصيتها . لا تتسائلون كيف ستكون شخصيتها مع الزوج .
من هنا الى كل اب وام ربو بناتكم على الثقة بانفسهن و علموهم ان يقرورا بانفسهم .
ولا لا لا لا تتركوهم بايدي اخوتهم الدكور .

واخيرا الله يحفظ لي والدي ويرحممهم برحمته . كانو دوما يقولون ادا عاملت اختك بعنف كيف سيكون حالها مع زوجها .
واخوتي كانوا لنا نعم الاخوت الله يحفظهم

بالنسبة لي فشل الفتاة من الاساس من الاهل
245 - إلى chel7a الجمعة 17 يناير 2014 - 23:11
إذا كان والدك أو أخوك ديوت فلا تُعمّمي
المُشكِل أن فيكُنّ طمّاعات للأسف لايبلن بالمغربي الفقير وهذه نتيجة ابتعاد الأم عن تربية إبنتها على شيء مهم هو القناعة
246 - mohamed الجمعة 17 يناير 2014 - 23:16
(... وفور ركوبي الطائرة بعث لي رسالة مفادها "? ترجعي ?نك طالق يا حلوة يا مغربية'' ...)
واش أجي و طَلَّقْ ؟ را السويد هادي ماشي العراق
أنا متأكد أن الموضوع كله مفبرك فمن المستحيل أن يحدث الطلاق بهذه الطريقة ، الهدف الوحيد للكاتب الإساءة للمغاربة و الأكراد
بدليل العنوان الكاميكازي الذي أعطي للمقالة
على هسبريس عدم السماح لأين كان بنشر مقالته خصوصا إذا كانت لها حمولة عنصرية أو بدون أي دليل
فمن المستحيل أن يحدث الطلاق بهذه الطريقة
247 - othmane الجمعة 17 يناير 2014 - 23:43
هذا حال المغربيات وكما نقول ريحتكم عطات
شوهتو راسكوم دارو عليكم مسلسلات وافلام ورسوم متحركة هههه وكاريكاتور وعاد زايدين كتهضرو وكتقولو المغربي ماشي راجل
شوفو غي فالشارع لباسكم كي داير كتقيلو دورو فالزناقي
علاش غي نتوما لي كيديرو عليكم هادشي وكيضحكو عليكم عباد الله؟؟
ومنعوكم من الدخول للكويت
والسعودية ولات كتخاف من دخول المغربيات لبلادها
ودارو عليكم برامج تلفزية فلبنان وسوريا والإمارات والسعودية ...
وكان كنا حنا الرجال طماعين ومحتالين بحالكم، علاش ماداروش علينا مسلسلات وبرامج؟؟؟
علاش حنا مكيهضروش علينا نهائيا وكيهضرو عليكم غي نتوما؟؟
وشفت شي مغربيات فالتعليقات كيقولو نتوما ماشي رجال داكشي لاش متزوجنا بيكم...
هادي عقده ديالكم حيت المغربي ماجاش عندكم هههه
بغيت غي نعرف واش نتوما لي كتزوجو الرجال او الرجال لي كيتزوجو بكم؟؟؟
فالحقيقة راه الرجال اللي ماجاوش عندكم حيت مافيكم فايدة ومافيكم خير
المغربي كيبقى رجل رغما عنكم
وزايدون كتعياو الدورو وكترجعولو في الأخير
248 - غَيور السبت 18 يناير 2014 - 08:28
لا حول ولا قوة الا بالله، الأمر يتعلق بالتربية، أي بالمبادئ اللتي نتربى عليها، كيف و بأي حق يوافق الأبوين ببيع إبنتهن بثمن بخس، هل هو الفقر أم عدم القناعة أم عدم الإيمان أم.... والله حِرت، ما هو السبب اللذي جعلنا عديمي الهوية، في بعض الأحيان أتسائل هل نحن مسلمون بحكم أننا نحتفل بالأعياد الدينية و ببعض الشعائر اللتي لا يحافض عليها إلا القليل، أم نحن نصارى لأننا كذالك نحتفل بأعيادهم و نرى فيهم الخير و الصدق، أم نحن لا دينيين نؤمن فقط بالماديات و بالحسابات الملموسة، من نحن إذن، نعيش في غفلة ما بعدها غفلة، صدق الحبيب المصطفى، الصادق المصدوق، نحن في حالة غُثاء كغُثاء السيل، بدون وزن بدون قيم، ماذا ننتظر من مجتمع يقدس كل ما هو تافه. أيها المُرَبون فعِّلوا دوركم إبتداءا من المدرسة، أيها الإعلاميون ساهموا في التربية و التوعية، أيها الأئمة بالله عليكم فعِّلوا دور المنبر و دروس الوعض و الإرشاد، أيها الأباء فعِّلوا دوركم الأبوي أنتم مسؤولون أمام الخالق سبحانه، أيَّتها الأمهات كوني أعقل من بناتك، أيتها الأخت لا تقنطي من رحمت الله " و من يتَّقِ الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتَسِب".
249 - علي السبت 18 يناير 2014 - 10:36
استمعنا إلى قصتها وماذا عن قصته. ننفعل لأننا مغاربة وما بالنا لو اكتشفنا حقيقة أخرى ؟ ثم الزواج عبر الأنترت، ثم الفرق في العمر ثم ثم...... هذه القصة لا أرتاح لها. لأن هناك مايقال والله أعلم.
250 - فإنهم حراقة فقط . السبت 18 يناير 2014 - 14:41
أغلب الأكراد العراقيين والشيعة هاربين من الحروب
وطالبي اللجوء السياسي
وحاصلين على بطاقة
لاجيء في السويد أوالدانمارك
أغلبهم من القرى وأميين
هاربين طائشين
أصبحت لهم قيمة عند المغربيات؟
هدا عار
حدار ثم حدار

لا يمكن الزواج من إنسان لا تعرفي ماضيه
هو هارب في قوارب الموت
فقط
لافرق بينه وبين الأفارقة السود الهاربين إلى المغرب

يامغربيات لا تسقطوا في الفخ

فإنهم حراقة فقط .
مهربين في قوارب الموت

لو كانت فيهم فائدة لتزوج بهم المسلمات المولودات في أوروبة
251 - من بلجيكا 1 السبت 18 يناير 2014 - 19:36
أعتقد أن الزواج الإلكتروني ينتهي بالطلاق الإلكتروني أيضا ،بمعنى أنه يطلقها برسالة عبر البريد الإلكتروني ، لأن الذي يتزوج هذا الزواج ينظر الى تلك المرأة دائما بنظرة الريبة والشك، ويجعل نصب عينيه دائما أنها كانت تكلم ملايين الرجال وتراسل ملايين الرجال ،وأنها رغم زواجه بها لازالت مدمنة على الإنترنت ،ولازالت محتفظة ببعض الأشياء وهلم جرا، لكن اللحم المغربي أصبح رخيصا جدا، فالمغربيات يعاملن الرجال المغاربة على أنهم جواري الحي ، وجارية الحي لاتطرب ، لذلك هن يبحثن عن الأجنبي دائما فالعز ثم العز لليبيات لايقبلن بغير الليبي ولو أن تبقى عانسا الى أن تموت ،لذلك لا تسمع في مجتمعهن هذه الفجائع ، أما المغربيات فحدث ولا حرج ، فتجدهن يكتبن في المواقع هكذا الجنسية لايهم ، لايهم لكن في نهاية المطاف يذقن العذاب الأليم ، وحبذا لو تكون هذه القصة درسا بليغا يستفيد منه الأخريات من المغربيات ، ويحترمن أنفسهن ويكفن عن هذا الهوان والحقارة
252 - yassine السبت 18 يناير 2014 - 21:03
المرجو ذكر الوجه الايجابي ايضا وليس اتهام اخواننا الاكراد ظلما وعدوانا كلنا نعرف ان الزواج قسمة ونصيب الحمد لله انا عندي اختي تزوجت كردي يعيش في بريطانيا ماشاء كله اخلاق ومتدين اعطاها كل الحب ورزقهما الله ولدين وساعد اهلي كثيرا لوبقت اختي في المغرب لكان الاوغاد وهم كثر يريدون فقط المصاحبة والسينما والبرتوش الكثير من المغربيات وقعن ضحية فقط لحب ابن بلدها وقد زرت كردستان ماشاء الله شعب طيب متدين يعيش في بحبوحة منازل كبيرة ،سيارات ،الله يزيدهم لا للتعميم والحكم المسبق
253 - لطيفة الرباطية السبت 18 يناير 2014 - 21:09
الى التعليق 263 باين لي ما تقراش الجرائد لا تسمع الأخبار العالمية أتقول انه لايتحذثون على الرجال المغاربة اجل يتحذثون وكيف لا وهم محتلين الرتبة الاولى في بيع المخدرات تبزنيس والعنف والسرقة هاذا هو التخصص ديال الرجال او باصح الذكور المغاربة
254 - كاردو السبت 18 يناير 2014 - 21:11
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا كوردي من كوردستان العراق وزوجتي عربية مغربية من اكادير ولدي ثلاث اطفال ونحن نعيش في احسن عيشة ولم نقل يوما انتي عربية او شيءا تجرحها ولا هي والحمدلله على ما اعطانامن الح تجاه بعظنا وانا اشكرها لانها رفعت راسي باخلاقها وشرفها الغالي ولا ابادلها بكل الدنيا ومن يحب التاكد فانا موجود لاثبت كلامي وسلام عليكم وتذكرو لا فرق بين عربيي وعجمي الا بتقوى
وانا لا اثق بهذه القصة واتصورها قصة اخلقت فقظ لتشويه الكورد
255 - هدا جزائهم من الله السبت 18 يناير 2014 - 21:26
لاأكره كل المغربيات ولان لي بعض الملاحضات هنهم،فالمرأة المغربي تسببت لإبن جلدتها عدت مشاكل ضمرت حياته أخدت كل ماعنده حرمته من أولاده بدون سبب دهبت مع غيره في الحرام،هدا هو حال المغربيات مع الأجنبي يعبدونه يقدرونه يهتمونا به حق الإهتمام بينما إبن جلدتها يحتقر ويهان ويسب لأنه أتى بها إلى أروبا وساعدها حتى عرفت كل شيئ عن أروبا وفي الأخير جزائه هو الشارع وإتعامه بأشياء غير صيحة ولامعقولة،أتمنى أن يكون الصدق والصراحة في المغربيات بدل الطمع والتبهي.
256 - rach السبت 18 يناير 2014 - 22:04
cher frere
si tu es en contacte avec cette fille et tu veux lui donner de l aide il suffit de lui dire de retournee en Suede et de ne pas rester au maroc il doit
chercher l aide Chez l association des femmes
(kvinno jours) c est un Bureau ouvert uniquement pour les femmes dans cette situation
le kurd croit qu il est malin c est pourca il a envoyayer le sms pour qu elle ne revient pas en
Suede
je lui souhaite bon chance
257 - خالد.( من كندا ) السبت 18 يناير 2014 - 22:19
بسم الله الرحمن الرحيم.
الى الاخت الكريمة والى كل مغربية شريفة.

تسلحوا بالتقوى واصبروا لان هذه الحياة عابرة بزواجها ومالها وكل ما فيها.
وتذكروا ان البعد عن التقوى هو سبب الماسي في الدنيا قبل الاخرة.
التفكير العميق في الزواج امر ضروري واحتمال حدوث الطلاق ليس بمنعدم.
لهذا اذا نجح الزواج ورزقنا اولادا صالحين فهذه هبة من الله سبحانه واذا حدث العكس فلا نياس لان ربما هذا فيه خير ولا نعلمه والحياة مستمرة الى ما شاء الله.
اخبركم بان نسبة الطلاق هنا في كيبيك في وسط الجالية المسلمة المغربية خصوصا عالية جدامع الاسف الشديد(ملي تيوصلو هنا تيفرتكو الرمانة)
والمشكل ان الاولاد هم الضحية غالبا.ربما تسالونني لماذا واجيبكم بسهولة(الطمع)التسابق حول من يدير الخزينة دون اهمال عامل الهجرة الذي لم يدرس جيدا من قبل.وهذا طبعا ليس تعميما ولكن يظل ظا هرة غريبة.
في كل الاحوال ارى ا ن الخوف من الله امر ضروري والاستعانة بدعاء الاستخارة امر مهم والايمان بالقدر خيره وشره من اركان ديننا.واختم مقالي هذا بالمثل المغربي :(زواج ليلة تدبيرو عام) وبحديث سيد المرسلين:ماخاب من استخار وماندم من استشار.
السلام عليكم
258 - rachid الأحد 19 يناير 2014 - 02:21
المغربيات متوجهين الى الضلام لاحول ولاقوة شوهة على شوهة قبح الله الطمع. سترو عورتكم فضحتونا افضحتو صومعة البلاد الله ايستر.أسباب هده المصيبة أولا.
سياسة الحكومة المغغغغغغغربية وأحزابها البرلمانية.
ثانياـ أبوها وأمها ـ و المجتمع ـوسياسة الإنفتاح،لاحول ولاقوة شوهة على شوهةالمغربيات international
259 - عبد الله الأحد 19 يناير 2014 - 03:50
الزواج المختلط سرعان ما ينتهي بالفشل والإحصائيات خير دليل على ذلك
هناك إختلاف في الثقافة واللغة وفي العادات والتقاليد وربما حتى في العقيدة وقيم الدين
فالزوج الأجنبي دائما يكون له حنين وميول إلى بنت بلده خصوصا في بلاد الغربة فهو يشتاق لكل ما يتعلق ببلده
أنا شحصيا أظن أن الزواج المختلط هو زواج متعة ليس كما يظنه البعض أنه زواج دائم مبني على الاخلاق و بناء اسرة وإتمام الدين أو ربما يكون زواج مصلحة بمعنى مصلحة أوراق إقامة أو جنسية أو تخوف وهروب من الفقر...
260 - Victimisation,honte الأحد 19 يناير 2014 - 10:06
C est ce qui arrive aux femmes qui ne sont pas de bonne foi,elles se marient uniquement pour les papiers sinon comment peut on expliquer le fait qu une jeune fille se marie avec un homme plus de deux fois son âge. si c était un marocain du même âge résident au Maroc qui aurait demandé sa main,certainement, elle aurait refuse.et les jeunes marocains qui prennent pour épouse des femmes de l âge de leurs mères ou plus ,ils le font eux aussi de bonne foi?meme cas ,même stratagème,et les uns et les autres ne le font pas par amour, ils le font par intérêt. Et vous savez ce qui arrive apres qu on leur régularise la situation....alors pourquoi pleurnicher quand on sait que dans une partie(un jeu) on peut gagner comme on peut perdre.malheusement,à lire certains commentaire ,oh combien nombreux,on se rend compte qu on a pas changé,qu on vive au Maroc ou ailleurs c est la même mentalité,nous sommes des anges ,des victimes ce sont toujours les autres qui sont responsables de nos malheurs.
261 - أخ المعتذى عليها الأحد 19 يناير 2014 - 20:30
نيابة على أختي أشكر كل من ساعذ أختي في الطايرة المشكلة مشي الذهاب لسويد لحقاش عنذها اقامتها من مدة
خديجة مازال معنرها تجربة و مشاكلها مع رجلها اثرات فيها.
حنا اسرتها ما سمحنا فيها و اختي عمرهأ ما كانت طماعة
إلى طمعت في ستر فماشي عيب و الذي عملناه هو لا فرق بين عربي و أعجمي إلا التقوى. اما قضية الانترنيت جات من اجل تعارف من بعذ توسط بعض المعارف المقيمين هناك
زوج أختي اتصل بنا لبارح و لن نسامحه بسبب تكرفيس ختنا و سنساعدها بواسطة القانون لتخلص من حياتها مع هذا السيد و محاسبته. القضية ماشي سويد و لكن الم الفشل و غربتها في وحدة مما تسبب لها في أمراض نفسية. الحمد لله على رحمة الإسلام و الشكر الكتير من ساعدنا و أنتم كتيرون.
262 - Marocain الأحد 19 يناير 2014 - 20:34
انا ارجع دائما هذه الحالات الى المثل المغربي الشهير
الكذاب يغلب الطماع
والفاهم يفهم
263 - المجرب الطبيب الأحد 19 يناير 2014 - 23:11
المرجو بكل إلحاح الابتعاد عن العاطفة والتحليل العاطفي عند التطرق لمناقشة قضايا الناس. خصوصا فيما يتعلق بأمر نقل الأخبار التي تخص تجربة الأفراد ومشاكلهم.
أكراد العراق من أطيب الناس، يحبون المغاربة ويثقون بهم ويطلبون مودتهم. لكن بعض الأكراد المغرر بهم لا يختلف عن المغرر بهم من أمازيغ المغرب. فهم يتصورون أو يتوهمون بأنهم أصل حضارات ولغات العالم، أو بأن ظلم الدنيا قد حاق بهم وحدهم دون غيرهم.
وبعض المغربيات بالخارج هن الشوهة بكل ما يحمله معنى الشوهة أو يزيد، وهذه حقيقة تابته وواقع مر. نعجز عن وصفه في بضعة سطور.
ثم إن الأزواج المغاربة المقترنين بمغربيات بالخارج معظمهم يعاني من مشاكل زوجية وعائلية كبيرة معهن، ولا ينكر ذلك إلا جاهل أو جاحد أو من لم يجرب عشرتهن، فكيف بالأكراد العراقيين؟
إذن فالمرجو والمطلوب التحلي بقليل من الصواب وبالحياد التام وبالإلمام الكبير بعقلية المغربيات الطامعات بالاغتناء السريع عند التطرق لمسألة زواجهن بالأجانب، سواء أكانوا عربا مسلمين أو غير عرب ولا مسلمين.
وللحديث بقية
264 - Isam الاثنين 20 يناير 2014 - 02:30
المرأة المغربية عندما انطق هذه الكلمتين اشعر بفخر شديد لاكن للأسف عندما أنضر الى الواقع اشعر بالأسى لما وصل اليه المجتمع المغربي ،انحلال أخلاقي ،الطمع،الجشع،الحسابات المادية الاستهلاكية التي هي مجرد زخرفة وللأسف الزخرفة هي التي اصبح المجتمع يتبعها. لاكن رغم ذلك أقول أن الدولة هي المسؤولة ،الدولة هي المعنية وهي التي أوصلنا كثير من مسؤوليها الى هذا الحال اما بجهالة منهم او بإرادة في نفس يعقوب ،السياسات التعليمية الفاشلة ، التبعية العمياء للغرب .اما مدونة الأسرة فهية مدونة العار يجب تعديلها ، اما الجمعيات النسائية منها من هي ذات مصداقية ومنها من تعكر المياه كي تغتني او تحقق اجندات وفي هذا الصدد أدعوا الدولة الى منع الدعم الخارجي عنها ،،المغربية ترى في الأجنبي حلا لمشاكلها مثلها مثل الشاب المغربي الذي يتزوج أجنبية رغم عيوبها وشيخوختها لاكن رغم ذلك فهو لايرى فيها سوى الفيزى وأوراق الاقمة أي أن الأصل وما يجول في النفس وهو العودة والزواج من مغربية ،إرادة الخالق شاءت أن الرجل لايفقد شيئا لاكن المرأة تفقد عذريتها بزواجها من أجنبي وهذا يحسب عليها دائماً .اما جزء من الحل هو القضاء على البطالة
265 - marocaine الاثنين 20 يناير 2014 - 09:01
أنا مغربية مند قدومي إلى فرنسا رأية الويلاة ، لكن وجدة الخير في فرنسي ساعدني كواحد من عائلتي أما المغاربة ولاد بلادي أرادو إستغلالي،لو كنت ضعيفة الإيمان لأصبحت كالفتيات هنا. الحمد للاه تزوجنا وأنجبنا
266 - nassim الاثنين 20 يناير 2014 - 09:49
لا استغرب من هدا المقال المغربيات يتزوجن من هباودب هنا في اوروبا يتزوجن من كل الاجناس
267 - عفيفة الاثنين 20 يناير 2014 - 11:51
أ عباد الله حرا ا ا ا ا ا ا ا ام، عليكم التعميم، تيقولو لحم مالي كيخناز كيهزوه ماليه ،حرام عليكم التنصل من اللمسؤلية و تحملوها للمرأ ة وحدها، كتنساو أنكم " كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته" المغربية راها ماماك و ختك و مرتك و بنتك وخالتك و عمتك، إتقو الله فينا و تجنبو التعميم الله يرحم الوالدين والله حتى كاينين مغربيات بنات اللناس مؤدبات و مربيات ونفسهم عزيزة ،
268 - Maghrebi الاثنين 20 يناير 2014 - 11:57
قل قلي أيها الفتيات
لمادا الفرنسي والإسباني والكردي والشيعي
وجميع الأجناس الباحتة على الجنس

تساعد الفتيات المغربيات فقط
لا توجد مساعدة بدون مقابل

لمدا لا يساعدون الرجال المغاربة؟؟؟؟؟

ابقاوا في منازلكم بجانب والديكم
حتي تتزوجوا
حتى لا تصبحوا فريسة جنسية
لأي إنسان تصادفونه
السيدا راها كدور


تعاليم الدين الإسلامي لا تسمح بالفساد

الجنس اللي تعرفت عليه يقول لك
كانت عندي علاقة مع مغربية

الحمد الله اخوتاتي تزوجوا بمغاربة في المغرب
أنا لا أتقبل أن تطيش أختي لتصبح فريسة سهلة
269 - المامون الناظوري الاثنين 20 يناير 2014 - 17:47
يا أختنا, اننا والله المقال هذا تقطع القلوب. لاكن على الأخت أن تتوكل على الله, فهو حسبه. والله ان الرسالة من هذا الشفار, لفرج من الله. وكما قال رقم 22 ارجعي حالا او بعد عطلة قصيرة والتحقي بأقرب مسجد للمغاربة هناك واطلبي لهم المساعدة ما أصابك! وهذا ما قاله رقم 22 .. تعود إلى السويد و تتصل بجمعية حقوق النساء و ترفع دعوى للطلاق بسبب سجنها في بيتها من طرف زوجها و هناك تصرفات كثيرة ستجدها لديه مخالفة للقوانين السويدية، و لتحافظ على الرسالة التي أرسل لها وهي قادمة للمغرب و التي تبين مدى إحتقاره و تهكمه بزوجته ( وفور ركوبي الطائرة بعث لي رسالة مفادها "ﻻ ترجعي ﻷنك طالق يا حلوة يا مغربية ).. عبارة الطلاق و عبارة حلوة في نفس الجملة ستكون حلوة بين أيدي القضاة، تحافظ عليها للمحامي ، أي شيء ممكن يبدو لنا تافها قد يكون مهما بين أيدي القضاة، و الله لقد مررت بمحنة أكبر من هذه بكثير و لم أستسلم حتى إنتصرت فى المحاكم، ثلاث سنوات و أنا أتجرجر في المحاكم، حتى جاء النصر بإذن الله، و أخيرا أقول، قبح الله الفقر و الظلم و الديكتاتورية المغربية التي تدفع شبابنا للهجرة مع من يسوى و من لا يسوى. . وكوني حذرة
270 - İSTANBÜL//المغرب سوق النخاسة الاثنين 20 يناير 2014 - 19:50
باختصار شديد: المغرب اصبح في عين القاصي والداني بمثابة سوق سوق سوق للنخاسة !!!نعم سوق النخاسة الكل يتبظع منه من اي ملة كان : كوري بوذي سيخي هندي وثني زرادشي يزيدي ذرزي شركسي /مسيحي يهودي اي مذهب اسلامي احمدي شيعي سني ..لافرق في العرق اواللون اوالسن...كل من هب وذب ...!!!! ومن يتذرعون بالفقر فان الفقرفي الاخلاق والخلق الفقرفي التربية الحسنة والاخلاق الفاضلة الفقرفي مناهجكم التعليمية والتربوية التي خلت من الحث على الفضيلة وذم الرذيلة التي تنشرها وسائل اعلامكم مدار24 ساعة..الفقرفي خطبكم الدينية وخطب الجمعة الفقر في العقول والقلوب لا فقرالجيوب ..(المراة الحرة تاكل بذراعها لابضرعها)(المراة الحرة صعبة المنال والهزيلة سهلة لكل كذاب طماع..) لم يبلغ الفقربنسائكم مابلغه بنساء الصومال ا لشريفات ولانساء بورما والشيشان اونساء السودان..ماكان الفقرعيبا لكن العيب العيب كله ان تمرغ سمعة وطن سمعة امة سمعة حواء في بلاد مسلمة....امة قلت بل زالت غيرتكم /الحيوان يغار على انثاه....
271 - khalifa الاثنين 20 يناير 2014 - 20:30
السلام عليكم :(اللهم ڭديد ابلادي ولا شكلاط الإمارات)اللنساء أمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا وبناتنا؛لقد أصابهم الطمع لأن بنات هذا الزمان طماعات،وبعض العلمانيين يرفضون تعدد الزوجات ويتكلمون عن أسيادهم المشايخ ،أبو اللنعيم والفيزازي.لأنهم متزوجون بثلاث نساء.هذه سنة الله ،فإذا كان الإنسان متوفرة فيه بعض الشروط من حقه يتزوج بزوجة تانية أو ثالة.
272 - بنت البلاد المعدبة الثلاثاء 21 يناير 2014 - 02:16
البنات البلاد جبرو الرجل ديال المعقول او لبغي يزوج
بعدا الرجل المغربي كيقلب علي الموطفة او بنت تكون عائلتها لاباس عليها
وخاصو الرجل البلاد فين يشمت البنت الناس
ولجبر شى فرصة والله حتي يولي ديب ويكلها والله ميعقل عليها
وكل واحد وشنو جاها فزهرو وكل واحد ويختلف
كاينة لزوجت باجنبي وكانت بنت الزلط ولات لاباس عليها
وكاينة لابقى كتعدب وكاينة لزوجت بولد البلاد وخرجها تسعى وتطلب وتفسد وزيد وزيد
273 - مغربية في ايطاليا الثلاثاء 21 يناير 2014 - 09:17
الى اخ المعتدى عليها 277 الله يعينها ويشفيها هى الوحيدة اللي عاشت العذاب مع هاذا الرجل أتمنى لها الشفاء وأتمنى ان تتكن من رفع قضية ويعاقب هاذا الزوج المريض وماتديهاش على تعليقات بعض المغاربة هنا في هيسبريس لان حتى بعض الأزواج المغاربة فيهم المرضى ويذوقون المرءة المغربية الويلات كون هاذا الزوج كردي لا يغير شيء فهذا قدرك والمسلم يؤمن بالقضاء والقدر ولصعوبة الطقس وبعد عن الاسرة في السويد خلاط تعيشي تحت سيطرة زوجك المريض لهاذا فأعطي الوقت لنفسك للتلميم نفسيتك وتهلاي في راسك وقومي بأخذ الاتصال بجمعيات مغربية وسويديه لتتمكنى من الأخذ بحقك وانا أكيدة انه ستناليه في السويد ماتيتفلاوش في بحال هاذه الحالات للأسف انك كنتي على نية لذالك لم تقومي بالهرب تما وكره ذوقتيه الويل حيت في مثل هاذه الحالة ممكن ترحيله هاذاك الكردي الحثالة
274 - زهور اسكندنافيا الثلاثاء 21 يناير 2014 - 09:56
شاءت الأقدار ان اركب نفس الطائرة. الوضع كان مؤلما و الفتاة في حالة هستيرية و هي تندب حظها. ما شدني بالطائرة فعلا هو تلاحم المغاربة حول الفتاة شيء و الله يؤكد طيبة المرأة المغربية إذ أنهن كثيرات من حصنوا الفتاة و ساعدتها بعد ذلك لأسمع مؤخراً ان القانون السويدي الحر أخذ مجراه في هذه القضية. لن اتهم أحدا لكن واقع المرأة المغربية خصوصا واقع مشوه ولا يفضله واقع أخي الرجل المغربي. لا بد من العودة الى الأصل ان كنا فعلا نود السعادة. لو قدر لي أن اقدم وساما لأفضل خلق في عيني ما كنت و الذي لا اله إلا هو ان أتأخر في ان اقدم الأول لوالدي السيد أمبارك بيدي الذي رباني على القيم و الثاني اقدمه بكل افتخار و اعتزاز الى سيدي اب ابني و زوجي. ما أجمل الرجل المغربي المثقف المتدين الخلوق المبدع.. هي نعم قد لا ترزق بها أي أخت فلذلك جعل الله صلاة الحاجة. أعزك يا أعظم رجل في البرية، زوجي المغربي القح.
275 - marocaine الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:50
لا توجد مساعدة بدون مقابل
pour le n 284 , peut être toi tu es comme ça tu aide pas les gens sans..............désolé mais mon mari n'est pas comme vous ne pense pas que au sexe dans la relation .....il me respect,
276 - ILYAS الثلاثاء 21 يناير 2014 - 20:39
c'est vrai qu'il ne faut pas generaliser ,mais le probléme c'est que les marocaines ne sont pas dignes de confince ,apres un long séjours à l'étranger je suis retourné au pays ,sans jamais chercher à me marier ,j'avais la peur au ventre apres ce que j'ai vu la marocaineest une profiteuse ,c'est d'abord l'argent et rien d'autre que l'argent et je peux vous dire apres une experience de 2ans avec une marocaine j'ai vu et vecu le calvaire ,la sorcellerie,le monsenge l'infidilité ,et et et ,je ne peux plus les classer comme des étres humains ce ne sont que des monstres elles n'aiment que ceux qui les traitent comme des merdes parce que elles ne sont rien d'autre que des merds eet elles méritent ce qu'il leur arrivent j'ai vu des files de marocaines plus que d'autres nationalité à Bruxelles ,amesterdam,londre et pratiquement dans d'autres pays d'europe et meme lu dans des journaux des informations sur la solidarité des prostitués israelienne à cause des lois visant les marocaines
277 - براهيم سالم اركيبي الثلاثاء 21 يناير 2014 - 21:08
مغربي للمغربية رحمة
الله يهدينا ويهدي بنات المغرب
278 - mohajir الثلاثاء 21 يناير 2014 - 22:04
اخواني المراة مشكلة.الزواج من اجل الحصول على الاوراق.
279 - Reponse a 291 الأربعاء 22 يناير 2014 - 08:35
Marocaine 93
les Europiens savent tres bien chasser
les marocaines tombent sur le piege
Pourqoi es europiens aiment seulemnt les Marocaines et non pas les Marocains en general ???????????

c'est quoi le but d'aider une fille ???????????

Marocaine et de tester tous les Marocains


vous tombez sur le Piege

je n'ai jamais vu une Marocaine aver un Jeune homme

ceux sont der Europiens divorce
minimum une fois '
Toujours plus age que la fille
280 - حنان المغربية الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:46
نا مغربية و أنني اسعد أمراه في الدنيا بسبب زوجي الطيب و المثقف. صحيح هو يكبرني بعشرين سنه لكنني كذلك افضل الرجل الكاهل لنضجه و تجربته في الحياه. أنا سعيده معه و أظن السبب هو أني أنا من اخترته و نتقاسم الثقافة و المعرفة كما انه من اصل تركي مسلم. احترم كل تعليق عن الاترك المغربية و احترم الغالي زوجي التركي. اشتاق إلى بلدي المغرب. أما الأخت فقصتها مؤلمة و نسال الله لها الفرج. انشاء الله
281 - bourit said الأربعاء 22 يناير 2014 - 14:01
من المسؤول عن تعاسة الشعب وتفقيره والزج بشبابنا الى جحيم الهجرة والغربة?.اليس عار على هدا المسؤول ان يتولى امرنا ويتخلى عنا ,تنهشنا وحوش نجسة تحمل عقول البهائم,ان الله سائلهم عن كل ما اقترفوه في حق هدا الشعب رجاله ونساؤه,يوما يبعثهم الله جميعا حفاة عراة ويسئلون كيف تتولوا امر المسلمين وتتخلوا عنهم ?.والله مهما تكلمنا في الموضوع,المجرم الحقيقي هو من بيده السلط والنهي والامر والقرار في البلاد,لان الانسان في طبيعته يحتاج مند الصغر من يقطع به بر الامان بالحنان والتوعية والترشيد والمناصحة والتكوين العقلي والداتي;فهل في المغرب مند تقريبا 60 عاما كان شيء من هدا القبيل ? تالله ابدا,بل العكس صحيح اي القتل والترويع مند الاستقلال من طرف ما يسمى اليوم اليسار واليمين والسلطة ,راينا سوى القمع والتفقير والضلم على كل اشكاله,والعمل على امية الشعب عمدا لكي يبقى حمارا مكلخا ضعيف الشخصية,الضرب في الشارع في البيت في المدرسة (وهي كالسجن ),الدل والقهر في الادارات والمؤسسات الوهمية والسلطوية...مادا ننتضر من سنوات الرصاص والاستعباد الا شعب عبيد ومريض يلهت وراء سيده لعله يرميه بفتاة يقتات به.هده هي ا لحقيقة.
282 - mra الأربعاء 22 يناير 2014 - 14:08
علاش المغاربة فيهم النفخة و العجب على والو. الدنيا كلها تجارب شي ينجح و شي يفشل و من بعد ينجح. الدنيا كلها مغامرات. انا بعد ما عندي ما ندير بألفحولة والجيب الخاوي. اولا الرجال ما بقاوش منهار بدأت المراة تأخذ حقوقها بالخاطر او بالسيف. انا نشجع كل مرا قادة و للا مولاتي. حنا المغاربة مكلخين و مكائن تجديد في حياتنا. ولاحظت أغلبيتكم يقول السياحة و الفساد بحال الى آبار البترول و للا الاختراعات غير عندكم. والو ربنا خلقتنا. نصيحة تبعوا الدين و تسناوا الموت. وقولوا هذا حرام و هذا حلال. و نممو بحال كاتب هاذ المقال. المرا المغربية العز و الحنان كيف ما كانت. غزات العالم بشطارتها و عقلها. ومرة تصيب و مرة تخيب. و هدا هو حال البلاد اللي ما تحن على ولادها و بناتها و شيبها و مريضها. العفووو
283 - chel7a الأربعاء 22 يناير 2014 - 15:58
الى كل من قال ( ترتمون على الأجانب) لو وجدنا لمغربي لما تزوجنا أجانب .المغربي تزوج من كل دول العالم.و تبقى هذه حاله لأني مغربية زوجة عراقي متزوجه منذ 5 سنوات واعرف عائلات كثيرة من زواج مختلط دام و يدوم ل 25 \ 35 سنة و زوجوا اولادهم. و لكن الزواج على اساس الطمع يكون فاشل سواء كان مع مغربي او اجنبي. وللعلم اعيش في اوتوا كندا و فيها اكثر من 200 زواج عراقي مغربي ناجح.
284 - محمد الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:13
إلى marocaine
وأنا أقول لك تمتعي وامرحي وتباهي بزوجك الفرنسي، وما الحياة الدنيا إلا لهو ولعب، ويوم القيامة ستأتين ربك بجبال من الزنى هذا ماحصدته مع زوجك الكافر
لأن زواجك خارج عن القواعد
ألم تسمعي قوله تعالى ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم
ألم تسمعي قول الله قدم المؤمن خير من وجه الكافر
الزانية لا ينكحها إلا زان او مشرك
285 - جواد أبو علية الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:34
رد على chel7a
تحليلك دون المستوى ودليل على وجود عقد غير طبيعية في تفكيرك
تقولين أنه 200 حالة زواج عراقي من مغربية ناجحة وتفتخرين بها وكأنه إنجاز عالمي ههه... وأين تركت أكثر من 10 مليون حالة زواج مغربية من مغربي
أظن أنك تعتبرينها غير ناجحة في مخيلتك وهذا إستفزاز وتقليل من شأن الرجل المغربي.
هل قمت بعملية إحصاء للمغربيات المتزوجات من عراقيين؟؟ أم أنك تريدين تغيير أفكار بنات الناس وإقناعهم أن يتزوجو عراقيين مثل ما فعلتي؟؟
أقول لك إتقي الله في أخوانك المغاربة وإن سألوك عن زواجك مع الأجنبي قولي أنك لم تكوني محظوظة وان القدر كتب عليك ان تتزوجي اجنبي، وكفى من تغليط الناس بالكلام الفارغ.
286 - zmagri mansi الأربعاء 22 يناير 2014 - 20:39
je n oublierai jamais ce qu une marocainne m a dit un jour dans un restaurant..tous les marocains sont des monteures !1 elle ma rendu sourd muet en buvant des glasses de Heineken entourer par de russes kurdes..elle s eclatait de rire.. je souffre avec toi khadija moi j habite a Stockholm tu a tous le drois d avoir tes papier uppehålstillstånt tu dois chercher des organisations feminin BROTTSOFFERJOUREN I FARSTA exemple.. wa lkhir fimaikhtaraho lah
287 - الهمالي الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:58
السلام وعليكم والراحمة

الصراحة مشيء غير قصت اختنا بنت مراكش الي وقع معاها هكاك في كترات الي مغفلات ولي تنقص من نفسها الا التعارف عبر النيت يا من الموقع الاجتماعية او موقع الزواح والغالب من العرب او اي جنس المهم الزواج والسفر الي الخارج ومع دوك الناس عمري كدوب وخدين فكرة غلط على بنات المغرب والغرض في النهياية مانه زواج متعو ومصلحة وفيهم كيف الكردي هدا الي ناوي ينتقم من الاكراد ضيض العرب بهاد الطريقة الا انسانية المفروض قونين في البلاد يكون فيه تشدد شوي من هاد الماحية اي الزواج المختلاط وكدالك البنات الي يطلعون الي الخارج دون محرم او موفقة من الاهل المهم يخوان مسلة الساحة من العرب وخاصة الخلجين حتى هيا شيء لزوم يوجد له حل الفساد انتشر بشكل غير عادي وربي يستر على ولينا ولى كل مغربية محترمة وختما اقول لكل بنت مغربية نص خبزة في بلادك مع اهلك ولا خبزو كاملة في بلادات الناس اي افضل لك الف مرة من بلادك وولد بلادك وفيهم من جهلهم لو تجاهلهم الي يزوجون من مسحين ومن
288 - marocaine est fière الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:46
. Ce que je propose à nos filles et même à nos garçons . quand vous vous mariez avec un étranger ,dans un pays démocratique il faut connaitre toutes les lois qui vont vous protéger, et que pour que vous puissiez vous défendre. Pourquoi cette fille à accepter qu’un homme l’enferme , nous nous sommes dans le moyen âge, Dommage elle n’a pas pu téléphoné à la police , ou demander secours à ses voisins , il verra ce lâche comment il va payer. en plus en suède combien il ya d’associations qui vont venir à son aide. Je demande à toutes les mères SVP ne pas élever des filles qui ont peur de tout . mais des filles qui savent leurs droits et leurs limites. Je sais que les marocaines sont bien appréciés par les étrangers car ce sont des
Femmes capables .regardez ici ou à l’étranger combien de femmes marocaines ministres, chercheuses avoactes……etc. j’espère que d’autre filles tirerons une leçon de cette fille
289 - chal7a الخميس 23 يناير 2014 - 05:36
اولا عدد المغربيات المتزوجات من عراقيين اتيت به من السفارة العراقية حين ذهبنا لتسجيل عقد الزواج. و الغريب انك تريد أن اكذب و أقول أني غير محظوظة ؟!!!!!!!! أعيش و الحمد لله مع زوج يحترمني و يتقي الله يخاف غضبه . اهداني عمرة بفضله زرت الحبيب المصطفى لي منه 3 أطفال سميناهم من كتاب الله ،ما لي لا افخر به واغلب صديقاتي المتزوجات بنو وطنهن يشكون ويبكون من الخيانه ، المصروف،المغربي أغلبهم يفكر في الزواج حين يقوم بالعملية : راتبها + راتبي.
المحزن لي صديقه عراقيه تعيش في المغرب متزوجه مغربي في يوم اتى بخليلته لفراشها والله استحيت و انشل لساني ماذا اقول لها .قليلون المغاربة الذين يخافون الله. و اقول لك في الأخير المهم ان يكون مسلم موحد يشههد ان محمد نبيه ولا ولي ولا شفيع غيره، اما الخلافات فموجوده في كل مكان وفي كل زواج ضروري من الصدامات في السنه الأولى. كن واقعيا وانظر للعنوسه اين وصلت و أغلب المغاربه لا يستطيعون فتح اكثر من بيت.
290 - لطيفة الرباطية الخميس 23 يناير 2014 - 09:22
المغربية هي مرة بألف راجل عندها طموح وعندها دراع تحب الحرية وتهرب من العبودية وتحس بالمسؤولية الحاصول دائماً متئلقة لهاذا فهي لا تاردخ للظروف القاسية ولا للغربة الرهيبة بعيدة عن الوطن والعائلة والكل متشبتة بحملها الى ان تحققه انا اتحذث عن المغربية الحرة لا أتطرق لكيف تحقق أهذا فها ولن اتحذث عن الحرام والحلال بل اتحذث عن الانسانة وقوة جئشها تحارب الكل المرءة المغربية اذا تم إعطائها الفرصة فهي لا تضيعها لكن للأسف الشديد في المغرب لا زالت المرءة محكورة وهذا الحكرة جاية من الرجل المغربي للأسف والدليل المعلقين الذين يقطنون بالخارج عندهم فكرة غوغائية عن المرءة يقولون ان المغربية تتغير منين تادير الأوراقالانسان اللي لا يتغير رآه معتوه او تريدون ان تكون في بلد القانون والحقوق وانتم تخرقون هاذه القاوانين ولا تعطوها حقوقها ولا تتمرد بالله عليكم اتريدنها ان تهضم حقوقها بيدها اكيد ان الحلم ديال هاذ النوع من الرجال هو مرءة مغربية عبدة تلد وتقوم بشؤون المنزل وتكون راضية هاذا هو العته بعينه أتمنى من المغاربة الذكور ان يغيرو تفكيرهم القريشي لا أعمم لان هناك مغاربة يشكلون استثناء
291 - مغربية حرة الخميس 23 يناير 2014 - 19:24
السلام عليكم اتقو الله اخواني وأخواتي وكفانا تراشقا باللالفاظ الا تدرون ان كل شي نصيب
292 - راحلة الخميس 23 يناير 2014 - 21:27
هاي هاي هاي ..تشدكم الغيرة والحقد والكراهية تجاه المراة الملغربية حينما تعلمون انها متزوجة باجنبي , ليس لانكم تشفقون عليها بل لانكم تريدون ان تروها مسكينة , ضعيفة, فقيرة حتى تسهل السيطرة علها ....لقد حافظت على القيم التي رباني عليها والدي وتزوجت ابن بلدي لذي احببته بجنون لكن لسوء حظي كان زير النساء , سليط اللسان , جبار ,حقير.....بعدما تعبت سمحت له بالجمل وما حمل وطلقته...بعد بضعة اشهرالتقيت زوجي السويدي...اليس القضاء والقدر من لاقاني به ?ام تؤمنون بالقضاء والقدر الا حينما يتعلق الامر بكم?
اليوم , اقوم بوظيفتين , اجري الشهري يزيد عن 30000krبعدما كنت في المغرب اعاني مرارة البطالة!!
293 - مريومة الخميس 23 يناير 2014 - 21:40
السؤال كم إمرأة متزوجة بالخارج من جنسيات أخرى هل من مزود برقم ٱضن إذا أخدت إحصائيات أي دولة فلا تمثل نسبة كبيرة مقارنة بجنسيات أخرى ،كم من شخص يتزوج من الأنترنت مقارنة بعدد المنخرطين فلا تعدو على ما أضن سوى محاولة قد تنجح أو لا وقد تبوء فما بعد بالفشل أو عكس،بل الأكثرية لا تلتجأ للنت ممكن السبب هو هروب من العنوسة من كلام الناس من الإحساس بالفشل طمع في حياة أفضل كل شيء محتمل كل شخص مختلف عن الٱخر لكن الخطر من الإنسجام مع ثقآفات لا تمثل البلد الأم كزواجات غريبة أو حثى إنحراف يجب أن تكون الدولة صارمة فهناك من أتبث بالفعل أنها ليست قادرة على تحمل مسؤوليات في إطار ما تمثله التقاليد والدين بهذا لا تستحق تقديرا،لأن الحرية مسؤولية،أما لجمهور المتحدثين هناك فتيات ملايين وهناك من لا تلتجأ للنت بدون زواج فأين هي حلول بل من يتخدن هذه الوسيلة لا يقارن مع الواقع،من سيتزوج مطلقة ،أرملة بأبنائهم أو من تجاوزت خمسة وثلاثين ،أربعين ،أنا أعتبر وسيلة النت مذلة ويكون هناك جهل الأطراف ببعضهآ هناك من ينحرف
294 - مريومة الخميس 23 يناير 2014 - 22:02
تكملة للتعليق الأول،أعتبر الزواج من البلد أفضل مع إختيار وتكوين أسرة متزنة خاصة مع توازن أي عدم مرور من عقد وإنجاب أبناء مكملين ومحبين لثقافة أجدادهم ومربي أجيالها الصاعدة بالنسبة الزواج من النت مذل لعدة إعتبارات كل من هب ودب يدخله هناك خطر ثقافي وجهل حثى بالمطلوب ،غالبا تلك المواقع لا تمثلنا كمجتمع ولا ثقافته ههناك من تنسجم بالتالي لا تعطي صورة البلد التي تنتمي لأسباب هي تعرفها فتكون بذلك ممثلة لحالتها مما قد يترتب عنه مشاكل تظهر فما بعد،أما مشكل العنوسة فتعاني منها دول عديدة وهناك مشاكل أخرى لكن المشكل الجهل، يجب فتح مواقع زواج خاصة من نفس البلد مع المصداقية والإحترام،أما المتزوجة من أجنبي لن تقول فشلت لأن ما يضنه الناس مهم بالنسبة لها وإن نجحت فموفقة ولن تستفيد البلد منها شيء وعلينا تمني سعادة لها هذا قدرها شيء أخر هناك رجال يتزوجون بأجنبيا ت وهناك نساء لكن ما هي الطريقة وماهي الطموحات وكيف الإختيار ولماذا
295 - صالح الصالح الجمعة 24 يناير 2014 - 06:47
كل ما يحدت للمرأة المغربية انه عار علي المغاربة رجالا ونساءا ؟ لقد حان الوقت لتنظيم وتكوين المرأة المغربية فكريا وتقافيا وماديا لكي تكون افكارهم قوية وقدرتهم قوية لكي لا يحدت ما حدت لهم في الماضي ، انه يتطلب إنشاء نادي المرأة والفتات المغربية مع ترأس هده المراكز نساء دوي قدرة وكفاءة لتكوين المرأة المغربية تقافيا وفكريا ومهنيا وماديا و معنويا لكي لا يعتدي عليهم أو يسهل الاعتداء عليهم من طرف المعتدون من الأجانب أو حتي من طرف بعض المغاربة ، ان دور المرأة المغربية في المجتمع المغربي مهم ويتطلب تأهيل المرأة المغربة أو الفتات المغربية لكي تصبح قوية وتنافس الرجل ، من المتطلب إنشاء نادي المرأة المغربية في جميع أنحاء المملكة ولو تطلب بجمع التبرعات المادية من جميع أنحاء العالم لانه توجد نساء من دول العالم تريد المساهمة ماديا ومعنويا وحتي متطوعات أوروبية ومن الولايات المتحدة الأمريكية يرغبون في يد المساعدة لنساء المغربيات لإعطاءهم يد المساعدة في التكوين الفكري والتقافي .
296 - أيوب الجمعة 24 يناير 2014 - 15:13
السلام عليكم ورحمة الله، لا ا ريد ان اعاتب احد...لكن رسالة قصيرة الى كل من تبحت عن عريس الغفلة بالنت ، أجدادنا مكدبوش ملي قالوا : الطماع تي قضِ عليه الكداب ...
297 - Moroccan Man الجمعة 24 يناير 2014 - 15:37
for those
: لطيفة الرباطية,chal7a,etc
To all Moroccan people, if you wanna really understand
how some dirty-minded girls think in Morocco, just look at those samples above and come up with your conclusion. Beleive me, it's not gonna take a long time!!!
and for further samples, look at BATMA,SINA and so on, the list is unlimited
If Moroccan men ar well-known for being drug dealers as you pretended,and Moroccan girls are well-known for being prostitutes,which one you think is worse, smart girl?? which one is humiliating??
298 - tawba الجمعة 24 يناير 2014 - 22:21
لو وجدنا الخير في المغاربة ما كنا دهبنا عند الاجانب و الزواج حظ انظرو الى ملفات الطلاق في المحاكم المغربية و تشبعون وكم من فتاة تزوجت ابن عمها و عدبها و كم من فتاة تزوجت اجنبى و مرتاحة المهم مسلم
299 - الخمسينية القبيحة العانسة السبت 25 يناير 2014 - 10:10
تجاوزت الخمسين سنة. أكابد الحياة في كبر كما أني أؤمن بالقدر. عذراء مؤمنة عانسة سوداء اللون. مازلت ابكي وضعي، ضعفا لا أكثر. قد ادفن في وضع يشبة بنت عمي التي ماتت في عقدها السادس و لم تتزوج. لكنها حفظت كتاب الله حين بلغت الأربعين. ما أطيب بنت عمي. قد تنعثوني بالكاذبة المريضة حين أروي لكم إخوتي أخواتي ما أراني الله في منامي. رأيت ان طامور بنت عمي في الجنة ان نوديت أبشري فقد زوجناك يوسف النبي و ابنت عمك (انا) ذرتك في الجنة. فقلدها الله قلادة كتب على ظفيرتها، الى المؤمنات المحتسبات. فظهر يوسف عليه السلام ليخاطبني قائلا الثانية هذه لك انت زوجتي و كانه يشير الى عدد بأصابعه العشرة عديدا من المرات قد تجاوزت العشرة. لا اعلم مصيري في الدنيا لكني أحس بقلبي ان بنت عمي تنعم بنعيم الله بسبب صبرها و تقواها. اشتاق الرؤيا الى ذرتي و ابنت عمي طامو. حسبي الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
300 - الأربعيني الوسيم المؤمن السبت 25 يناير 2014 - 21:58
نحسبك صابرة محتسبة أختي تعليق 315. هّذه هي المرأة المغربية التي رأيناها في أمهاتنا و جداتنا. لو تقبلينني زوجا لك أختي فسأكون و الله سعيدا سني 41 سنة و متزوج. الموضوع و ما حصل للأخت بالطائرة مؤثر و نشكر هيسبريس على الارتقاء بالقارئ المغربي في مواضيع اجتماعية.
301 - farah الأحد 26 يناير 2014 - 19:26
Je vie en france depuit 3 ans et je suis marrie avec une marocaine rif que j aime et je respecte bcps....je suis contre ced marriages Mix. ..ca cause des vrais pblms ainsi pour les enfants ...
302 - اسئلة الاثنين 27 يناير 2014 - 15:45
هذه المراة التي طلقها زوجها لانعرف السبب الحيقي الذي ادى الى الطلاق مادام الطرف الاخر غائبا:
هل المراة سوية; هل تعاني من اضطراب في الشخصية;هل هي متدينة ام لا;هل تحسن الحديث مع بعلها;هل تتقن فن الطبخ;هل تلبي حقوق الزوج الشرعية ام مصابة ببرود جنسي والعياذ بالله. هذه مجرد تكهنات لكن قد يكون العكس هو الصحيح فنحسبها حينذ مظلومة ومستقبلها بيد الله.
303 - منى الجمعة 31 يناير 2014 - 04:49
المغاربة هم السبب الرئيسي في زواج المغربيات باجانب، وهذا راجع لعقليتهم الرجعية واستعبادهم للمرأة.
304 - كردي الأحد 02 فبراير 2014 - 14:06
الاكراد شعب مسلم فيه الصالح وفيه السيئ , والمشاكل العائلية موجودة في كل عائلة ومن نفس البلد, فهل من المعقول هذه التعليقات العنصرية البغيضة والكراهية؟؟ من منكم دون خطيئة؟؟ هل يعقل اتهام امة وشعب بهذه طريقة الرخيصة بسبب شخص او عشرة او حتى الف؟؟ انا موجود ايضا بدولة اوربية واعرف مغربيات مستورات مع اكراد وانجبن اطفال ويعيشون بسلام ومودة وبالمقابل اعرف مغاربة يتاجرون بالمخدرات ولصوص واعرف مغربيات يعملن في رقص في ملاهي ليلية هل نعمم على كل الناس بسبب هؤلاء؟؟
305 - رضا الصنهاجي الأربعاء 05 فبراير 2014 - 19:24
كل العتب على المغربيات, و أقول لكل واحدة تبكي دموع التماسيح :) هذا جزاء من تحتقر جنسية "أبوها و أخوها" بينما تفتخر بلسان حالها :
شفوني ياناس أنا زوجي ألماني ..
شفوني ياناس أنا زوجي خليجي ..
شفوني يانس أنا زوجي أعرابي ..
شفوني ياناس أنا زوجي كردي ..
وكأنها تقول في قرارة نفسها إيخخ على المغاربة, ناسية أن أجدادها وأبوها و أخوها منهم, فكان جزاءها انها أصبحت سمعتها كما نرى و نسمع, أما المغربيات الصالحات اللائي لا يرضين بالغريب بسبب الطمع و السمعة,و ينعن ببلدهن فهن بعيدات عن هذا الوصف بعد المشرق عن المغرب, ومنهم أمي و أختي.
ومن الطبيعي أن يحتقر أي رجل ولو في قرارة نفسه المغربية ما دام يشعر بها تحتقر بنفسها أصل أبوها, وتذل نفسها لكي تتزوج به ولكي تفتخر به أمام المغاربة, ولو تخيلت نفسي مكان هذا الرجل لاحتقرتها لانه من يخون أصله وهو القريب لا يمكن أن يوفي إلي وأنا البعيد.
وإلى كل من يدعي أن الزواج المختلط فاشل أعتقد ان هذا كذب, أنا زوجتي بوسنية و لنا 3 أطفال والحمد لله ليس لنا مشاكل اللهم الصغائر منها و هذا طبيعي جدا, وعلى العموم هي وفية و مطيعة جدا.
مرة أخرى العتب على اللائي شوهن سمعة بلدهن.
306 - الحق الحق الأربعاء 05 فبراير 2014 - 22:19
إلى كل من يدعي ان الفقر هو السبب فاليخرس!.. كذبة قديييمة كما يقال.
اليمنيات أفقر و السوريات حدث و لا حرج و الباكستانيات أفقر و المصريات أفقر و و ... ومع ذلك لهن اعتزاز بأصولهن ولا يمقتن أصل أبائهن وإخوانهن و يتهافتن على الأجنبي كالمجنونات.
307 - ام شام الخميس 06 فبراير 2014 - 02:00
اغلب تعليقات عنصريه كل هاجم على شعب كردي انا متزوجه كردي ولله حمد ابن حلال واصابعك لا تشبه بعض فكدلك شعب لو هاي بنت مغربيه لو كانت شايفه ولاد بلادها قد مسؤوليه اظن ما كانت ختارت زواج مختلط فعطل ليس فيها بل فيكم ياشباب مغرب فما في داعي للحكي لثلثه فاضيه انو بنات بلدكم طماعين ويبيعو انفسهم فبنت بلد بتكون امك واختك
المجموع: 307 | عرض: 1 - 307

التعليقات مغلقة على هذا المقال