24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

  5. بولنديون يطلبون ساعات عمل أقل وأجورا أعلى (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على | السيسي يظهر وصباحي يختفي في ميدان التحرير بمصر

السيسي يظهر وصباحي يختفي في ميدان التحرير بمصر

السيسي يظهر وصباحي يختفي في ميدان التحرير بمصر

بين جنبات ميدان التحرير، بقلب العاصمة المصرية القاهرة، والشوارع المتفرعة منه، تنتشر لافتات الدعاية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بكثافة، فيما تغيب لافتات منافسه حميدن صباحي.

المفارقة المثيرة في المشهد أن حمدين صباحي يخوض الانتخابات باعتباره "مرشح الثورة"، وفق قوله، فيما تغيب لافتات دعايته عن "ميدان الثورة"، الذي احتشد فيه المصريون 18 يوما في العام 2011، مجبرين الرئيس الأسبق حسني مبارك على التخلي عن الحكم.

وفي جولة لمراسلة الأناضول يالميدان شاهدت 4 لافتات ضخمة تروج للسيسي (أحدها للحملة الرسمية والبقية لحزب المصريين الأحرار الداعم لترشحه)، ومطبوع على اللافتات صورة للسيسي وإلى جواره شعار حملته الانتخابية "تحيا مصر".

كما انتشرت لافتات أخرى صغيرة مؤيدة للسيسي على أعمدة الإنارة، المًطلة على الشوارع المؤدية لميدان التحرير، بينما اختفت أي لافتات دعائية لصباحي، في وقت قال فيه متحدث باسم حملة الأخير إن مجهولين مزقوا لافتات دعايته بالميدان.

وفي آخر لقاء إعلامي لحمدين صباحي قال "أخوض هذه الانتخابات لأمكن الثورة من أن تبني دولة بحجم طموحات الشعب المصري"، كما أنه كثيرا ما قدم نفسه باعتباره "مرشح الثورة".

الترويج للسيسي بميدان التحرير لم يقتصر على اللافتات، ولكنه امتد كذلك إلى قمصان مطبوع عليها صوره تباع للمارة.

في إحدى جنبات ميدان التحرير، يقف "رمضان منصور" لبيع قمصان مطبوع عليها شعارات للثورة المصرية، إلى جانب أخرى مطبوع عليها صور السيسي، غير أنه لا يبيع قمصانا تحمل صور صباحي.

وقال رمضان، لوكالة الأناضول، "أبيع قمصانا عليها صور السيسي لأن جميع من يأتي للميدان يطلبها، بعكس صباحي لا أحد يطلب مني قميصا عليه صورته".

ومضى قائلا: "لا أحد من الثوار يأتي للتحرير الآن .. الثوار مابينزلوش (لا يذهبوا للميدان) إلا للتظاهر ولا يريدون قمصانا عليها صور لسياسيين، ولو أرادوا سيسألون عن صور الشهداء".

رمضان، الذى حدد سعر القميص الواحد، بـ 20 جنيها (أقل من 3 دولارات) ، سواء كان مطبوع عليه صورة للسيسي أو أخرى لـ"شهداء الثورة" ، قال إنه "سينتخب لقمة عيشه"، في إشارة لمقاطعته الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتعتبر الانتخابات الرئاسية، التي تجرى يومي 26 و27 مايو الجاري، إحدى خطوات خارطة الطريق الانتقالية، التي أعلنها الرئيس المؤقت، عدلي منصور، يوم 8 يوليوز الماضي.

من جانبه، قال معصوم مرزوق، المتحدث باسم حملة صباحي، لوكالة الأناضول، إن "الحملة قامت بالفعل بوضع صور مرشحها داخل ميدان التحرير، باعتباره ممثلاً للثورة، لكنها فؤجئت بأنه تم تمزيقها والشطب عليها".

وأشار "مرزوق" إلى أن الحملة تعاني من قيام مجهولين بتمزيق لافتات صباحي، إلى جانب عملها وفق الامكانيات المتاحة لها فيما يتعلق بالدعاية الانتخابية، قبل أن يضيف "المسألة ليست صورا ولكن برنامج انتخابي يحاول المرشح عرضه على المصريين وإقناعهم به".

ويخوض المرشح اليساري حمدين صباحي الانتخابات الرئاسية المقبلة، ضد المرشح عبد الفتاح السيسي، بعد أقل من عام على عزل الرئيس السابق محمد مرسي، إثر احتجاجات شعبية حاشدة ضده.

*وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - مغربية مقيمة بمصر من سنوات الأحد 18 ماي 2014 - 03:42
لا ناقة لي ولا جمل في كل ما يحصل بهدا البلد الطيب مصر! الا اني اتمنى لها طبعا كل الاستقرار والامن بحكم معيشتي فيها لكن احب انوه ان الشعب المصري جبار الى اقصى حدود !!علم العالم كيف يختار مصيره بنفسه ويقف في وجه كل حاكم استعلى على لقمة عيشه وكرامته ومبارك خير دليل ومرسي ايضا المخلوع في ناس كثيرة مغلوطة خصوصا اللي برا مصر معتقدين ان السيسي عينه على الكرسي !! ايه اللي يخلي الشعب باسره ينزل بالملايين لمجرد طلب او تفويض منه على ان يزيح الاخوان من على الكرسي ويخلع البدلة العسكرية اللي خدمها 40 سنة مع انه بالعلم موقعه كوزير دفاع اقوى من موقعه كرئيس للبلاد !! الناس هنا تعشق السيسي حتى النخاع وبيعتبروه زعيم للامة خصوصا بعد ما قال قولته الشهير اي دولة عربية تمس من عدوان حتبقى مسافة السكة لنق الى جانبها وطبعا امريكا ولا اسرائيل عجبهم هدا الكلام
2 - ولد حميدو الأحد 18 ماي 2014 - 03:56
ادا فاز صباحي سينقلب عليه السيسي
ديما رابح
3 - driss1983 الأحد 18 ماي 2014 - 04:10
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة »1 .
4 - معاد الأحد 18 ماي 2014 - 04:13
فإن لم تستحي ففعل ماشئت كما تدين تدان ،السيسي تأثر برجال حول الرسول ,لا والله الصحابة كانو كانو يدافعون على الحق فأنت قتلت الحق ،كيف لواحد تأثر برجال حول الرسول وهو يلقي كلمة وسط النساء ،و حكم على مسلمين بالاعدام .حسبنا الله ونعم الوكيل
5 - علي الأحد 18 ماي 2014 - 04:42
السكتور ديال السيسي
ما كاين لا صباحي و لا قرداحي
غأدي ينجح بالفور يا شيفور
هي اللعب هدا طلع تاكل الكرموس نزل شكون اللي قالها لك
6 - أمين صادق الأحد 18 ماي 2014 - 04:48
قال بائع القمصان السيد رمضان : " لا أحد من الثوار يأتي للتحرير الآن.. الثوار مابينزلوش (لا يذهبون للميدان) إلا للتظاهر ولا يريدون قمصانا عليها صور لسياسيين، ولو أرادوا سيسألون عن صور الشهداء ".

وقال إنه "سينتخب لقمة عيشه"، في إشارة لمقاطعته الانتخابات الرئاسية المقبلة.


- شهداء مصر لم تصنعهم الصور .. لكن الصور صنعت ساستها ... !!

- رمضان اختار أن "ينتخب لقمة عيشه"، لا أن يصوت على صـور !!
7 - Khaled الأحد 18 ماي 2014 - 05:17
"وكالة انباء الاناضول" مرة اخرى! اتسائل هل اصبح إعلامنا مجرد ناقل عن الوكالة الرسمية لدولة تركيا، و اللتي طبعا تخدم مصالح الدولة العثمانية...
8 - simo الأحد 18 ماي 2014 - 05:43
بما أنّ الشعب المصري يريد السيسي فنطالب بتدخل عسكري أمريكي لتدمير الجيش المصري من أجل عودة الديمقراطية
فلم يتبقى إلا الجيش المصري في الشرق الأوسط
العراق أصبح دولة دمقراطية بعد تدمير جيشها
ليبيا أيضا
سوريا في الطريق
هيا يا أمريكا و يا أوروبا الأن الدور على الجيش المصري
9 - chou الأحد 18 ماي 2014 - 06:23
ما يهمنا ان نجح السيسي في الانتخبات التي تدور في مصر. اهل مصر ادري بها.ليس في القنافيد ما هو المس . المال والنفوذ شئ .والواقع والممارسة اليومية شئ ثاني .ما يجري في مصر نسخة ما جري في بعض دول العالم المتخلف الاسلامي الديكتاتوري. الشرعية قلب عليها في الاوراق لا غير. وفي كثرة الكلام ولاشئ في الواقع الملموس الا الوعود ثم الوعود والكعكة ياكلها من تعرفون والسلام. الله اكون في عونك يا امة الخير امة محمد عليه الصلاة والسلام.
10 - مسلم الأحد 18 ماي 2014 - 06:28
إن لم تستحيي فاصنع ما شئت
(إنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ ۚ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ)
11 - lahoua الأحد 18 ماي 2014 - 06:52
olala , le masacreur , figuge la premier foi a maydan tahrir , est ce que ca souligne que le ssissi aura le president egyptiene ,
12 - parris الأحد 18 ماي 2014 - 07:50
la faute n'est pas de sisi mais c'est de ceux qui divise aloumma en disant je suis salafi jesuis tablighi je suis ahl souna je takfiri je suis jihadi .nous sommes une seule nation de notre prophete ohamed sala allah aliyeh et islame la religion de tout le monde .
13 - المتوكل/ قرية ارشيدة الأحد 18 ماي 2014 - 07:55
هذه هي اليموقراطية العربية في أبهي صورها. لك الله يا شعب مصر الأبي ويا مصر أم الدنيا. لننتظر معك غداً أفضل إن شاء الله، وإن غداً لناظرهقريب.
14 - younes الأحد 18 ماي 2014 - 08:54
حمدين ما هو إلا أرنب سباق و الانتخابات مهزلة ومسرحية وغالبية المصريين لازالوا مقتنعين بالرئيس الشرعي.. أما الأنظمة الغربية التي تدعي الديمقراطية فهي ستطبل لهذه الانتخابات... سيفوز السيسي وسيعفو عن مبارك وستعود حليمة لعادتها القديمة... وخلاصة القول فكل من ساند الانقلاب فلا يحق له الحديث عن الديمقراطية مهما اختلف اديلوجيا مع الاخوان
15 - mohmaed الأحد 18 ماي 2014 - 09:28
مصر لم تنتهي بعد من الدكتاتورية
مرشح واحد للرئاسة !!!
هل عده ديموقراطية ؟؟؟
سيفوز ب 99% هدا لايوجد في الدول الدموقراطية .خاص الدول العربية exclusivité arabe
الله أعفوا
16 - لحسن افرح الأحد 18 ماي 2014 - 09:29
ستحي مصر ولكن سيختفي كل الطغاة مع الزمن كما اختفى فرعون وهامان ومبارك والسيسي والائحة لم تغلق بعد
17 - محمد ابن جرادة الأحد 18 ماي 2014 - 10:01
السيسي يظهر وصباحي يختفي في ميدان التحرير بمصر
اللعبة واضحة بادية للعيان الانقلاب يود إعطاء الانقلاب الشرعية لابداء المسرحية على انها انتخابات شرعية .حمدين صباحي ليس الا بيدقا يلعب د ور المحلل والكل يعلم الزيجة سوف تتم والعروس سوف تعود الي احضان النظام القديم العائد .
لكنها ليست النهاية فنحن لم ولن نستسلم ننتصر اونموت .انشر مشكورا
18 - صوت حر الأحد 18 ماي 2014 - 10:27
متى سنحلم بوطن عربي واحد دستوره القرآن، و قضاؤه شرع الله .. اللهم انصر الإسلام و الإخوان المسلمين. منك لله يا ظالم :/
19 - hamihou الأحد 18 ماي 2014 - 10:48
هده هي دمقراطية الريع العربي التي أصبحت خريفا.الأمر محسو الرءيس المقبل لمصر في نضري هو السيسي ،لكن لن يعمر طويلا لأن الأسوء قادم.
20 - درصاف الأحد 18 ماي 2014 - 10:49
عجبا للشعب المصري يريد العودة إلى العبودية ودكتاتورية العسكر الذي يتسلط على البﻻد والعباد ويلتهم الخيرات كالجراد الذي ﻻيترك ﻻ أخضر وﻻيابس جعلوا المواطنين يسكنون المقابروانتشر الفساد المالي واﻹقتثصادي .ﻻمن رقيب وﻻ حسيب .مماجعل الشباب يقدمون ارواحهم من أجل العدالة والعبش الكريم إﻻ ان مجتمع العبيد اشتاقوا أن يحكموا من طرف فرعون يذوقهم أشكاﻻ من الذل والهوان التي اعتادوا عليه فاﻷيام بيننا عندما ترون الوجه الحقيقي لرجل المخابرات.
21 - L'OBSERVATEUR الأحد 18 ماي 2014 - 10:55
رسالة الى احرار العالم الاسلامي و العربي يجب علينا دعم المناهضين للانقلاب العسكري لانه بكل صراحة الصراع في مصر بين الحق والباطل ان لم اكن مبالغا فهذا الصراع كوني ضد الاسلام والاكيد ان نجاح التورة المصرية كان حافزا قويا لاستمرار الحراك العربي ومن بعده التحرر من هيمنة الاخر على مقدرات الدول العربية والاسلامية ونهاية حتمية للحكام المستبدين
نصيحة لمن يدعم الانقلاب يجب ان يعلموا ان الانقلاب لا مستقبل له و الى زوال و قد ينال الداعمين ما سوف يناله الانقلابيون??????
22 - HICHAMESPAÑA الأحد 18 ماي 2014 - 11:08
بالأمس شاهدته في برنامج المشهد المصري فقلت في نفسي يمكن انو يكون صادق بالفعل و دهبت الى النوم و عند الفجر استيقظت للصلات و سبحان الله فتحت المصحف على هاته الاية :وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِوَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَوَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ ۚ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ ۚ
23 - عاجل الأحد 18 ماي 2014 - 11:16
الامة الاسلامية ابتليت بمرض جديد اسمه السيسي،لقد ظننا ان هذه الامراض ممكن علاجها او القضاء عليها،خاصة اثناء وبعد الربيع العربي عندما راينا ان بعض هذه الامراض تم قتلهااو هربت ،لكننا فوجئنا ان بعض هذه الامراض ممكن ان تنبعث من جديد،لهذا اقترح ان يتم فتح او فشخ او تفرشيخ عقول ابناء هذه الامة المتخلفة لحقنها بلقاح ضد الديكتاتورية والظلم والفساد وبعض الامراض النفسية؟؟!!!!
24 - حميد بختي الأحد 18 ماي 2014 - 11:24
الخسيسي يظهر في ميدان التحرير ، و حمضين صباحي يختفي . كيف لا يختفي الكومبارس أمام بطل المسرحية الهزلية اللتي كتب سيناريوها الصهاينة .
يا شعب مصر سوف تترحمون على ظلم واختلاس مبارك . لأن حكم الخسيسي أخبث وأشر حكم مر بمصر منذ الفراعنة . لكن هناك رب كريم عادل سيفعل به ما فعل بالطواغيت اللذين تجبرو على المستضعفين . ملحوظة : هناك تشابه في الظلم اللذي إقترفه الخسيسي والفراعنة ، الفراعنة إستحيو نساء بنو إسراإيل ، والخسيسي إستحيا بنات المسلمين و كذلك يشبهه في القتل والتدليس و السحر ( عنده سحرة في الإعلام ) . اللهم عليك بالخسيسي اللذي تجبر على المسلمين . اللهم افعل به كما فعلت بالفرعون ونجي أشقاأنا الأحرار في مصر .
25 - الكومبارس الأحد 18 ماي 2014 - 11:28
صباحي ليس سوى كومبارس أو بالتعبير الاسلامي المحلل الدي يحلل الزوجة للزوج الذي طلقها
فالسيسي اغتصب مصر وصباحي هو من سيحللها له ليتزوجها حتى يموت هو او تموت مصر.
26 - mrakaxy الأحد 18 ماي 2014 - 11:30
مهزلة القرن الواحد والعشرين ، معجزة العرب
27 - زكرياء الأحد 18 ماي 2014 - 11:37
مسرحية الإنتخابات المصرية هي مسرحية بئيثسة الإخراج سيئة التمثيل ضخمة الإنتاج.من أسند له دور البطولة لا يفرق في التمثيل و الواقع بين "الألف و الزرواطة".و ظهر جليا كبش الفداء- من أجل قبول الدول "العظمى"بهذا المستوى الرديء في التمثيل- ألا و هو زعزعة الإستقرار في منطقة المغرب العربي من خلال بوابة ليبيا.
28 - youssouf الأحد 18 ماي 2014 - 11:47
بعد اقل من عام على عزل الرئيس مرسي بعد انقلاب عسكري جبان قاده الصهيوني القاتل السيسي وليس مظاهرات حاشدة اقتني كلماتك جيدا ياهيسبريس
29 - حمزة طاهر الأحد 18 ماي 2014 - 12:29
انقلاب عسكري لا يمكن ان يؤتي منه الا الظلم و الجور الا ما اذا اطيح برموز و ركائزه و عودة الشرعية في شخص الرئيس الشرعي المنتخب د.محمد مرسي
حفظ الله مصر و حفظ شعبها العظيم
30 - Citoyen الأحد 18 ماي 2014 - 12:33
بعد أقل من عام على عزل الرئيس السابق محمد مرسي، إثر احتجاجات شعبية حاشدة ضده.!!!!!!!!!!!!!!?????
31 - Ayoub الأحد 18 ماي 2014 - 13:21
صباحي ليس أكثر من ديكور في مسرحية الانتخابات الانقلابية.
الفائز معرووووووف، لكن نسبة الفوز غير معروفة بالضبط، اعتقد انها ستكون 95%، هذا اذا لم تكن 99،99
32 - adnane الأحد 18 ماي 2014 - 13:57
الحمد لله على انتصار العلم على الجهل....أليس من الجهل اعتقاد أن شرذمة من الشعب ستهزم الجيش...شرذمة من الشعب تسمي نفسها "الشعب" و تحتقر معارضيها و تستقوي بالخارج و لا تعترف إلا بمنطق القوة...فذوقوا إذن القوة و ذوقوا الذل
33 - مراكشي المرابطين الأحد 18 ماي 2014 - 14:21
الشعب المصري شعب مسالم وعاطفي جدا ولم يسبق ان نجح في احدى ثوراته
فهو مسالم مند الازل وليس بي شعب جبار وليس شعب مقاتل لهدا استمرا حكم العسكر مند 60 سنة واول انتخاب نزيه واختيار مرسي تم الانقلاب من المجرم الخائن وحرق وقتل واعدام وشرد الالف كي يحكم على جماجم الشهداء
ولاكن سوف تستمر الثورة السلمية الي اسقاط المجرم
كل ما يقع للمصرين فهو جزائهم لانهم تحالفو مع العسكر المجرم ضد الملك فاروق اللدي كان يسير بي البلاد احسن من العسكر وكانت القاهرة انضف بلد
وكانت الفلاحة قوية والجنين اعلى امام الدولار وكانت مصر احسن من كوريا الجنوبية وكان الملك فاروق رغم انه ريعي ولاكن كان يسير بي البلاد احسن من المجرم العسكر كانت مصر سوف تتحول سلميا الي حكم ملكي دستوري مع الوقت ولاكن الشعب العاطفي المصري قلب عقله الجيش وتم خلع ملك فاروق اللدي لم يوريد اراقات الدماء بحرسه ولاكن مصر في عهد العسكر زبالة
وسوف ياتي يوم يبيع المصري اولاده كي يعيش او اعضائه او كرامته كي يكسب خبز يومي.حفض الله للمغرب ملكه ولاكن بي المزيد من الاصلاحات الداخلية في الامن والادارات وتوزيع الثروات والا فالمغاربة البربر ليسو كالمصرين!
34 - أبو يحيي الأحد 18 ماي 2014 - 14:56
هده مسرحية هزيلة سياسيا لا ولن ينساها التاريخ,كومبارس يؤدي دور المنافس في اللإنتخابات الرئاسية. ما حمدين صباحي إلا جزء من اللعبة المرسومة لإضفاء نوع من الشرعنة على إنتخاب العرص فرعونا لمصر.وإدا قرأنا الوضع جيدا فإن الخسيسي يعتبر المرشح الوحيد بل الرئيس الوحيد الدي حسم في أمره قبل إجراء هده المسرحية,ولأن مصر مليئة بما يسمى فنانين ومخرجين الدين بإمكانهم إنتاج أفلام ومسرحيات سادجة كسداجة عقولهم في لمح البصر,فالشعب المصري سيدخل يوم 26 و27 ماي إلى قاعات السينما متحمسا, ليشاهد فيلم منحط وغبي سياسيا,قد تم إنتاجه ولعب الممثلون أدوارهم, ومن الشعب من لن يدخل لمشاهدته بسبب عدم إعجابه بعنوان الفيلم ومحتواه الخبيث,فيلم يكرس عودة "أم الدنيا" بل"مسخرة الدنيا" إلى أحضان العسكر والعبودية والمهانة والضرب على القفى كما كانوا متعودين من 60 سنة.فيلم من بطولة الزعيم الفرعوني الخسيسي والكومبارس بالأبيض والأسود حمدين صباحي ومن إخراج لحاسين البيادة مؤيدي العرص.والدخول مجاني بشرط أن تكون جاهل سياسيا ومنافق أخلاقيا ومن محبي البطل الكرتوني دمية وإبن إسرائيل الوفي,الدي سجن الحصان الأصيل وحمل السلاح وركب الحمار.
35 - kehjji الأحد 18 ماي 2014 - 15:34
الربيع العربي لم يائتي من اجل فتح الباب الاسلام السياسي بالدخول الى حلبة السراع على الكراسي . الجميع يعلم ان الدين الله و حده و العالم العربي لم تخلو حكومته من الطابع الاسلامي من المحيط الى الخليج - انتفض المستضعفين و قدم العديد منهم ارواحهم قرباتا و بعدها فتحت شاهية الاسلام السياسي الذي وجد امامه الفرصة سانحة و كلما وصل الى الحكم في دولة ما يكشف عن عجزه الان انسان المنطقة لم تكون تنقسه الموعظة بل كانت تنقسه المتطلبات اليومية من اكل و شرب و ملبس و رفع الحيف الى غير ذلك ... اراد الاسلام السياسي ان يخنق مصر كما تخنقنا العدالة و التنمية في هذه اللحظات ترتفع الاسعار و تنخفظ الاجور و المعشات و يزودوننا بالتمنيات ( شحال من ستغفيرالله يكفاك اللي بات بلا عشى ) المشير maréchal السيسي سيكون مخلص مصر و هو من سيفوز بعون الله و ستكون له علاقة جيدة مع المملكة المغربية مبادئه تتفق مع مبادئنا و المشير السيس يستشعر خطر دولة الجزائر على شمال افريقيا و في حال وصوله الى الحكم سيتخذ اجرئات ضدها و ستكون مهمة
36 - سفيان الأحد 18 ماي 2014 - 15:36
مصرقدر لها ان تبقى محكومة من رئيس ديكتاتور وعسكر فاشي من اجل سلام اسرائيل الله ماخلصها من الخونة امتال السيسي وغيره الدين باعوا وطنهم ودينهم
37 - مرشح نجمة داوود الأحد 18 ماي 2014 - 16:03
مرشح اسرائيل يختار رمز نجمة داوود المنقوصة !

السيسي قاد الانقلاب بمباركة امريكية صهيونية. ابوه الجاهل تزوج باليهودية المغربية وهو لايدري فولد هذا الصهيوني الذي تسلق المناصب العسكرية بسرعة و حتى المعهد البريطاني اللذي درس فيه تيسر له فيه ان يدرس..!!!! نافق مرسي و تظاهر بالتدين الى ان تمكن من الخيانة و هاهو الان يعلن انه مرشح اسرائيل باختيار رمز نجمة داوود المنقوصة قصدا لكي لا ينكشف للعامة...
38 - mssali الأحد 18 ماي 2014 - 16:34
اسوا نموذج تقدمه مصر للوطن العربي ;تحالف على شعب مصر الطيب;صحافيون مطبلاتيون وقضاة فاسدون وفنانون منافقون ;ورجال اعمال جشعون وعسكريون لا يرحمون.ولا امل الا في الشباب الصامد الذي عجزوا عن تدجينه.تابعوا اعمالهم على youtube انهم مبدعون
39 - احمد الأحد 18 ماي 2014 - 16:51
و هل قام السيسي بالانقلاب لكي يفوز صباحي بالرئاسة ؟!!
40 - حسن الأحد 18 ماي 2014 - 17:32
مصر لن تنعم بالاستقرار لان الاستقرار اعدمه السيسي
41 - محمد الريفي الأحد 18 ماي 2014 - 21:12
عش رجبا ترى عجبا فبعد فوز شيخ بالجزاءر لا يستطيع الحركة ولا حتى الكلام جاء دور السيسي الذي خطف رئيس منتخب في انتخابات نزيهة لأول مرة في تاريخ مصر ليسرق السلطة والبلد والعباد وببرنامج احلام وأساطير يعد المصريين فعجبا للإعلاميين وما يسمون أنفسهم بالمثقفين الذين يطبلون ويزمرون له فهل هذه حقاً ام الدنيا ؟
42 - زايد ابوسلوى الاثنين 19 ماي 2014 - 00:27
ياأمة ضحكت من جهلها الأمم أنها الديموقراطية على المقاس العربي الكل ينافق الكل وكل يبغي مصلحته لاتهم المصلحة العامة.
43 - العربي الاثنين 19 ماي 2014 - 12:31
مسرحية الانتخابات ليست في ميدان الديمقراطية ورجعت بمصر الي 99في المائة ايام مبارك وصفق له الجميع سواء فاز السس ام لا تبقي تمثيلية لايجاد او تلد عنصر جديد عن السياسة مثل ربيع اخر اوحرب علي دول لالهاء الشعب اما التنمية بعيدة كل البعد
44 - ميموت ت الثلاثاء 20 ماي 2014 - 10:36
شوف السيسي راه ناجح قي الانتخابات ناجح بحال النجاح ديال بوتفليقة را غدينجح بواخد 85 في المئة را الانتخابات ديال مصر بحال ديال الجزائر الله يدير شتويل الخير وعاون الشعب المصري والثوار خاصةلان قالك الحماية كتغاب السبع
45 - ouadie الثلاثاء 20 ماي 2014 - 13:37
تمزق الجميع و تشتت الا مصر صمدت مع انها افقر من البقية و السبب الجيش نفهم الان لماذا يجب ان يكون هناك جيش قوي في البلد و لكن امريكا و اسرائيل لن يسكتوا سيدعمون الارهاب و سيحاولون تمزيق مصر كالبقية ليبقى جيشان في المنطقة اسرائيل و ايران و العرب بينهم تمزقهم الصراعات الداخلية حتى دول الخليج انتبهت اخيرا ان مصر هي الحاجز الاخير فيجب على دول الخليج دعم مصر بكل قوة اذا انتهت مصر سيتبعها الخليج
46 - hayat الثلاثاء 20 ماي 2014 - 20:02
À l'exception du 1er commentaire, les marocains sont des vrais ignorants quand ils s'immissent dans des affaires politiques des autres pays comme l'egypte. Leur jugement sur ce qui se passe au pays du Nil, se base sur leur sentiment favorable envers al ihkwan car ces derniers representent al islam pour eux et sur les médias comme al jazeera.
Vous êtes des ignorants de ce sont les ikhwans, de l'islam et vous êtes des consomateurs d'informations erronées.
Je vous conseille de lire un peu sur les ikhwans, sur la politique en egypte et de diversifier vous sources d'informations et après tout cela, essayez d'analyser.
47 - rachid الأربعاء 21 ماي 2014 - 12:34
السلام عليكم (رئساء مصر بعد الاستعمار/عبد الناصر/السادات/مرسي غير شرعي ديك الطريقة باش جا لارئاسة مولفهاش المصرين ازيدون هو ماشي عسكري تيخاف من الطيارة دبا غادي ترجع الامور الى اصليها رئيس عسكري السيسي ابقى فيها حتى تغضب عليه اسرائيل اتامر وزير الدفاع المصري بالانقلاب عليه اتبقي مصر تدور حول حلقة مفرغة (ياشعب مصر شى امشي الخليج اشي امشي لاروبا الحصول خويو البلاد حيث الى بقيتو حتىانجح هاد السيسي وجدو القهرة راه مايدير غير دكشي لكالت ليه اسرئيل افي الاخير اسلم على كل مصري حور قوح لهموا على مصر بلى اطماع دنياوية
48 - المامون الأربعاء 21 ماي 2014 - 14:08
جاء في الحديث ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في أيامه الأخيرة. ليس اليهود من بني اسرائيل اخاف عليكم! لاكني أخاف عليكم من يهود بني جلدتكم. فحفظنا الله من اسيسي ومن في صفه وركنه انهم مجرمون ولا يعلمون .
49 - dris الأربعاء 21 ماي 2014 - 15:06
من الذي يقولون ان ما حدث في مصر انقلاب
امريكا /قطر-النظام -/انجلترا /اسرئيل
الفاهم يفهم
لولا الجيش المصري الذي حمى هذا البلد لاصبح مثل العراق/ليبيا/سوريا
لولا السيسي و معاه الشعب الذي خرج يوم 30يونيو
50 - أمين صادق الأربعاء 21 ماي 2014 - 20:53
46 - hayat

اسمحي لي أن أقول لك أنك أخطأت (لا أقصد الأخطاء على مستوى اللغة التي شابت تعليقك) حين رميت جميع المغاربة بالجهل ووصفت بهذه الصفة القدحية كل المعلقين (عدا رقم1) على المقال - وأنا واحد منهم - بطريقة لا تخلو من الاستعلاء والأستاذية، وكأنك الوحيدة التي تملكين مفاتيح العلم والثقافة، والقدرة على الفهم والتحليل... لن أسمح لك ولا لغيرك، ولن أقبل منك أو من سواك أن يقول في حقي مثل ما قلت.. لقد أصدرت حكما تعميميا حتى دون أن تفهمي تعليقي (أنا هنا أتحدث عن نفسي، ولا أدافع عن أحد) فعودي وأعيدي قراءته لعلك تدركين عمقه هذه المرة... من حق أي إنسان وقارئ في العالم أن يتفاعل مع كل الأحداث ويدلي برأيه في أية قضية - وطنية أو دولية - دون وصاية من أحد... أن تعبِّري عن رأيك وتدلي بدلوك في شأن حدث ما أو قضية معينة، هذا حقك (كما هو حقنا). لكن أن تنعتينا كلنا بالجُهال، فإن هذا ليس من حقك، بل هو قرينة ضدك، لاسيما وأنك تجهلين من نكون وما مدى اطلاعنا على تاريخ وحقيقة حركة الإخوان المسلمين والمؤسسة العسكرية، على حد سواء، في مصر... لن أعطيك دروسا في هذا المجال، لكن اعلمي أن معرفتي به ليست بسيطة ولا سطحية !
51 - احمد الخميس 22 ماي 2014 - 16:06
بعد أقل من عام على عزل الرئيس السابق محمد مرسي، إثر احتجاجات شعبية حاشدة ضده.
بعد أقل من عام على عزل الرئيس السابق محمد مرسي، إثر احتجاجات شعبية حاشدة ضده.


و ديما كتعاودوها....الصحيح هو:
بعد أقل من عام على عزل الرئيس السابق محمد مرسي، الذي أطيح به إثر انقلاب عسكري ضده

بعد أقل من عام على عزل الرئيس السابق محمد مرسي، الذي أطيح به إثر انقلاب عسكري ضده

بعد أقل من عام على عزل الرئيس السابق محمد مرسي، الذي أطيح به إثر انقلاب عسكري ضده
52 - hayat الخميس 22 ماي 2014 - 18:05
J'avoue que j'ai pas lu ton premier commentaire et quand j'ai écrit que les marocains sont des ignorants , j'ai pas voulu offenser personne mais la plus part des commentaires sont superficiels et montrent que ses auteurs manquent de connaissances sur le sujet.
Je tiens toujours que la majorité des commentateurs sont des véritables ignorants dans le sens où ils cherchent pas à comprendre avant de donner leurs opinions.
Ces commentateurs ne font aucun efforts pour comprendre un quiconque sujet, ils suivent leurs instins, leurs sentiments et donnent aucun argument instructif aux lecteurs.
53 - Arab الجمعة 23 ماي 2014 - 09:19
Le dectateur Mobarak est parti...l'ascendant de la nouvelle dictature militaire apparait..Ils sont les memes..meme idiologie..meme ideés..leur objectif...pouvoir,gouvernance de la totalité des ressources d'un peuple ...mais ce dernier ne laissera pas élections theatrales !!! drole des dictatures arabes...les peuple toujours gagnant....choses passent..la revolte continu..le