24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على | سحر ديزني وجمال الشواطئ يجذبان ملايين السياح نحو فلوريدا

سحر ديزني وجمال الشواطئ يجذبان ملايين السياح نحو فلوريدا

سحر ديزني وجمال الشواطئ يجذبان ملايين السياح نحو فلوريدا

تستقطب الولايات المتحدة الأمريكية ملايين السياح من جميع بقاع المعمور. وتحظى ولاية فلوريدا بنصيب هام من الزيارات، نظرا لتوفرها على واحد من أشهر المنتجعات في العالم.. يتعلق الأمر بعالم "ديزني" الساحر؛ إضافة إلى امتدادها من شمالها إلى جنوبها على المحيط الأطلسي؛ فيما يحيط بها من جهة الجنوب خليج المكسيك.

وتولي ولاية فلوريدا الجانب السياحي عناية خاصة، إذ تم تجهيز كل الشواطئ المترامية، سواء على المحيط الأطلسي أو خليج المكسيك، بكل ما من شأنه توفير الراحة للمصطافين؛ من فنادق، ومطاعم، ومنتجعات، ومجمعات للتسوق...كما تحرص كل الجهات المحلية على النظافة، وجمالية المظهر، بما يليق من خضرة وورود، وأشجار نخيل وغيرها.

هسبريس التقت عائلتين؛ إحداهما إنجليزية، والثانية ألمانية، بمدينة كليرواتر السياحية، التي تبعد بحوالي 150 كلم عن مدينة أورلاندو، وأجرت معهما دردشة تم التطرق فيها إلى الأسباب التي دفعتهما إلى اختيار فلوريدا لقضاء عطلتهما السياحية.

لويس وزوجته كاترينا جاءا من مدينة لندن الإنجليزية، ويرافقهما أبناؤهما الثلاثة.. ليست هاته المرة الأولى التي تزور فيها عائلة لويس ولاية فلوريدا، فبعد زواج لويس من كاترينا، قبل عشرين سنة، اختارا قضاء شهر العسل بمدينة كليرواتر؛ ومنذ ذلك الحين أصبحت قبلتهما السياحية المفضلة، إذ زاراها خمس مرات، وفي كل مرة يزداد تعلقهما بها.

وعن الأسباب التي جعلت عائلة لويس تتعلق بمنطقة كليرواتر السياحية، قالت كاترينا: "خليج المكسيك له خاصيات قد لا تجدها في البحار والمحيطات الأخرى؛ فبالإضافة إلى الاستجمام الذي يمكن أن تستمتع به، فأنت تشعر بأمان غريب، وهذا عنصر مهم جدا، خصوصا للأطفال".

أما لويس فذكر من جهته أن "إنجلترا تعج بالأماكن السياحية، وعدد من الدول الأوروبية أيضا قد تمنحنا فرصة قضاء عطلة صيفية بسعر أقل؛ إلا أنني أفضل المجيء إلى هذا المكان، لأنه قريب من عالم "ديزني"، والبحر فيه هادئ جدا ومسالم..والأهم من ذلك هو الأمن الذي أشعر به على نفسي وعلى عائلتي".

عائلة ماتيوس، التي زارت فلوريدا للمرة الثانية، قادمة إليها من مدينة فرانكفورت، وقعت هي الأخرى في حب خليج المكسيك الهادئ. وقال رب الأسرة في حديثه مع هسبريس: "أوروبا لم تعد كما كانت من قبل، فالهجرة غير القانونية غيرت معالم شواطئها ومنتزهاتها..لم نعد نشعر بالطمأنينة كما كنا من قبل، وذلك بسبب كثرة المتسولين، والسلوكات التي تصدر من بعض المهاجرين".

واسترسل المتحدث قائلا: "تذهب إلى الشاطئ لقضاء وقت ممتع مع زوجتك وأبنائك فيأتي أحدهم بطعام وشراب، ثم يلقي القمامة أمامك وينصرف، وآخرون يتكلمون بصخب.. وهذا يركض فيدهس طفلك ولا يبالي، والآخر يشغل الموسيقى بشكل صاخب".

وأضاف ربّ الأسرة الألمانية: "نقضي سنة كاملة نشتغل، ونريد أن نرتاح في مكان يوفر لنا شروط الراحة.. ومنطقة كليرواتر تتوفر على كل مقومات المنتجع السياحي الذي يجعلك تنسى مشاكل الحياة.. كما أنني أرتاح في شاطئ هذه المدينة الجميلة، الذي لا أمواج فيه ولا مضايقات".

أحد المشرفين على المنتجع الذي تقيم فيه عائلة لويس وماتيوس أكد لهسبريس أن زوار المنطقة يفدون إليها من جميع بقاع العالم، مضيفا أن السياح الإنجليز والألمان يشكلون نسبة هامة منهم؛ وذلك بسبب ارتفاع قيمة الجنيه الإسترليني، وقوة الاقتصاد الألماني، ثم أضاف: "أغلب زوار المنطقة من عائلات ميسورة، تصرف الأموال بسخاء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - Free Man الجمعة 19 غشت 2016 - 01:16
ملاحظة عن الموسيقى الحزينة في الفيديو... لماذا العرب و المغاربة ياخذون معهم الحزن اينما ذهبوا... انتم في فلوريدا ديزني ولستم في القاهرة ام كلثوم.
2 - simhmd fes الجمعة 19 غشت 2016 - 01:22
انها تشبه مدينة اوطاط الحاج لكن بعد 1000 سنة
3 - زهير الجمعة 19 غشت 2016 - 01:43
فعلا نجد مثلا مدينة اكادير من المفروض سياحية و لكنها مدينة مملة للسائح بآستثناء البحر و بعض القرى في محيطها فهي مدينة مملة للعائلات الاوربية او حتى شباهبهم مرافق الترفيه رغم انها موجودة باوربا لكن يجب ان تتوفر باكادير فان تجد مرافق مثل ورلد ديزني بها مهم للعائلات الاوربية باطفال الاستمتاع بها بجو مشمس يختلف عن جو ممطر عندهم و ممكن استغلال قرب مراكش و انشاء مركب كبير جدا للترفيه. بين مراكش و اكادير و سيستقطب العائلات المغربية كذلك. المشروع تحتاجه اكادير التي اصبحت مملة و روتينية و سيحيي السياحة بالمغرب لكن هو مشروع يحتاج لاستثمار ضخم جدا و ممكن طرح الفكرة على الخليجيين فعندهم مركبات للترفيه شبيهة بورلد ديزني المشروع سيحقق فرص شغل كثيرة و سيحيي السياحة العائلية اتمنى ان تطرح الفكرة على الملك خاصة انه شوهد بوورلد ديزني في فرنسا و يعلم قيمته
4 - الهاشمي الجمعة 19 غشت 2016 - 01:44
حذاري من زيكا فقد وصلت إلى فلوريدا
5 - smail الجمعة 19 غشت 2016 - 01:45
يظهر أن الجولة السياحية لمقدم الفيديو كانت في الساعة الخامسة صباحا لا وجود لأي نشاط سياحي
6 - المعطي الدكالي الدكتور الجمعة 19 غشت 2016 - 01:47
الموسيقى
لا علاقة
أحسن لك كون حطيتي حسن المغربي
باز أ سيدي باز
7 - madridista الجمعة 19 غشت 2016 - 01:51
زرت فلوريدا 2014 فورتلدردل من كناك استاجرت سيارة لدهاب لميامي اما ديزني لند و سي ورلد عالم البحار فمن الاحسن الدهاب لكسيمي فنادق بتمن مناسب وارخص من اورلاندوا.
اما للاستجمام فهناك كيز keys تبدا من كي لارقو key largo islamorada all the way to the key west.
احسن طريق فوق البحر
8 - ولد حميدو الجمعة 19 غشت 2016 - 01:55
المغرب ينقصه التنظيم فبامكان الاثرياء عندنا ان يبنوا مدينة مثالية فيها شوارع فسيحة و حدائق مبهرة و لكن نوعية السكان لن تلائم المدينة النمودجية
خلينا هكدا احسن فلو كانت عندنا فلوريدا لن نجد الحرشة و السفنج فهل سنعيش بالهمبورغر و البيتزا
9 - اوركسترا سام الجمعة 19 غشت 2016 - 01:55
موسيقى ديال العراسات لا علاقة لها مع المناظر المشاهدة في الفيديو
10 - رشيق الجمعة 19 غشت 2016 - 01:59
ممرات للراجلين كثيرة لكن لم ارى راجلا واحدة الناس خدامين أجي عندنا حتى الطريق السيار فيه الراجلين
11 - ولد حميدو الجمعة 19 غشت 2016 - 02:15
واش الجزائر هدي
عليها دارو سياج سبعة امتار
و لكن حتى الراشدية لو تم تصويرها من الجو ستظهر لك احسن من فلوريدا
المهم مند اسبوع كنت بفاس و جلست في مقهى و بما ان الحرارة مفرطة فالجلوس داخل المقهى ب20 درهما لان فيها مكيفات كثيرة اما في الواجهة يعني terrasse فقط ب 6 دراهم و لكن اللهم التبريدة ب 20 درهما او العافية ب 6 دراهم فهل فلوريدا عندهم هدا الابتكار
12 - Saïda الجمعة 19 غشت 2016 - 02:16
Je suis allée à cette ville Clearwater, en Floride, trois fois avec mes enfants et mon mari, oui c'est vrai c'est la plus belle place que j'ai visitée en Floride, calme, sécuritaire et la mer est très belle.
13 - ولد حميدو الجمعة 19 غشت 2016 - 02:36
دبا ساتكلم معكم موضوعيا


اللي شاف بزاف احسن من اللي عاش بزاف
و لكن فلوريدا ما عندنا جهد عليها براكا علينا غير الجديدة
14 - Oum maghribia الجمعة 19 غشت 2016 - 03:47
Please,please just clean after yourselves. I just returned from Morocco and I felt sick at the sight of trash and dirt and bad smells everywhere. If only the government fines or castrates any person urinating on the streets that would be a start. Also fines anybody who throws trash or cuts their fingers if they don't get it.s
15 - US CITIZEN since 1980 الجمعة 19 غشت 2016 - 04:01
مريكان ماكيعرفها غير لي طيح فيها السنان,والصلاة على النبي.
16 - from miami florida الجمعة 19 غشت 2016 - 04:30
الاوروبيين كيدخلو لامريكا بدون VISA من غير بعض الدول كرومانيا,بولونيا,اليونان ,بلغاريا,,,هادو بحال عربان الى دخل عمرو مايخرج,,,لكن هاد الايام لي شفت ؤانا راجع من المغرب لامريكا مع الخطوط الفرنسية ملي وصلنا لمطار كينيدي اي واحد عربي عندو جواز فرنسي كيدخلوهم لواحد المكتب ديال الهجرة ؤالاوروبيين {النصارى} كيدخلو هانية ؤالله مكيسولهم حتى سؤال.
17 - مجلوق فنيويورك الجمعة 19 غشت 2016 - 05:37
ا لى التعليق 16,,,,كحل الراس طاح عليه الدل,,,مع هادشي لي واقع فالعالم من ارهاب,ؤسرقات,كيبقا ديما كحل الراس وخا يكون عندو passport ديال المريخ.
18 - عماد كندا الجمعة 19 غشت 2016 - 05:51
للاخ اغال عريبان كيتقلبوا، وحيت وخا الباسبور، راه مفاهمش خاصوا يعمر formulaire في الانترنت ويخلص 7$ باش حيت يوصل لكندا ولا امريكة يدخل بحالوا بحال الناس للا فاهمة، او دايرة واح البحت على البلاد لغادة ليهة، ماشي طليح بحال الشتة
19 - ولد حميدو الجمعة 19 غشت 2016 - 08:09
بدون افتخار شاهدت فلوريدا و نيفادا و فنلندا و ايرلندا و حتى اوغندا و لكن شاهدتها في اليوتوب اما تندوف شاهدتها في المنام عندما ضربني حمار الليل
20 - مغربي في المهجر الجمعة 19 غشت 2016 - 08:25
إلى الأخ من ميامي...عندك الحق أنا أيضا لاحظتها في مطار لوس انجلس LAX فالعرب الذين يحملون جوازات أوربية وأمريكية لهم معاملة تختلف عن الأوروبيين النصارى البيض...وشاهدتها كذلك في مطار إسطنبول في تركيا حيث الطائرة كانت متوجهة إلى أمريكا وقام الأتراك بأوامر أمريكية يسألون بطريقة قاسية ومهينة المسلمين حاملي الجوازات الأمريكية وضحكني واحد الإيراني قال ليهم أنا ثلاثين عام في أمريكا وتسالني أين ولماذا أنا ذاهب إلى أمريكا....الحاصول جنسيتك هي أصولك وملامح وجهك ولون بشرتك واسمك أما الأوراق والجوازات فهي مجرد وضعية قانونية لا تعطيك الكرامة واحترام الآخر لك.
21 - madridista الجمعة 19 غشت 2016 - 09:39
لي فااوروبا عندوا الباصبور حمر ميمشيش به لمريكان لحقاش ايقدروا ارجعوك لحقاش كتخلص 15 اورو كيصفطوليك اميل فيه ESTA
ولكن ممضمونشليك دخول والله حتى ارجعوا دري صاحبي ف 2013 نتا اوزهرك.
اقسم بالله مشيت لمريكان 3 مرات passport marocain
Visa 10ans من بلجيكا ف jfk newyork والله مهضروا معيا شقت لخرين كيدخلوهم لواحد البيت.
احسن حاجة سيروا بالباس مغربي خديتي فيزا مزيان مخديتيهاش بلا متخصر فلوس طيارة
22 - حميد الجمعة 19 غشت 2016 - 09:40
الصراحة ياسفني ان ارى البلدان تتقدم واضروا الي الشارع كيف يذهر وللاسف هاذه الدولة تقولون اننا نحن من اعترفنا بها اول مرة يجب ان نستحيي من هاذ القول نضرا للفرق الشاسع بيننا اين ثرواث المغرب من و من ومن ومن بلاد مسكينة الصراحة لاعرف ماذا اقول ولكن لاحياة لمن تنادي بس تتكلمون على الانتخابات ووووو الصراحة من اتاسف لاجله هو المواطن المغربي والسلام
23 - Ahmed الجمعة 19 غشت 2016 - 09:57
السلام عليكم
حتى أنا مغربي وعربي كحل الرأس كما جاء في التعاليق زرت فلوريدا هاد العام ومكث شهرين ابريل وماي وعند وصولي الى المطار اورلاندو نزلت من الطيارة وشدت الصف بحالي بحال الناس وعدي باسبور فرانساوي ما دخلوني لا لبيت ولاهم يحزنون وهاديك لي يطبع الباسبور قالي مرحبا بكم في فلوريدا ولم ارى احد خرج من الصف وذهبوا به للبحث
ربما هادا ليتحدث عله الأخ شي بولحية
24 - sedratis الجمعة 19 غشت 2016 - 10:00
ce qui plait au touristes, c'est d'abord la sécurité, la propreté, l'honneteté des gens ( gargotiers, restaurateurs, hoteliers, guides touristiques, gardiens de voitures, marchands, et divers autres personnes qui ont un contact avec les touristes que ce soit des touristes nationaux ou internationaux ) , si tu as affaire à des gens qui ne cherchent qu'à te rouler tu es toujours sur la défensive et tu gardes de mauvais souvenirs.
25 - متابع الجمعة 19 غشت 2016 - 13:32
أعيش بفلوزيدا وسبق لي زيارة كل المدن السياحية،بالإظافة الأمن والأمان،أمريكا تتعتمد على السياحة الداخلية،الأسر الأمريكية تتعتبر العطلة حاجة أساسية ومهمة لتغيير الأجواء،كاينة المنافسة لتتخلق تخفيضات مهمة،أثمنة جد مناسبة،ليلة في فندق تتبدا من 40$ ،كلشي مستافد،منكم وإليكم،أما السياح الأجانب غير إظافة،.
المغرب الفنادق خاويين خصوصا أكادير،الغرف خاويين،ديروا تخفيضات،حركوا الإقتصاد،ديروا للناس تعيش،ولا ديما عقدة الأجنبي
26 - Karim الجمعة 19 غشت 2016 - 14:40
زرت ميامي في2000 أول ما أثار الإنتباه ديالى ملي أخرجت من مطار NTl الحرارة المرتفعة وكثرة المستنقعات الماءية هطول الأمطار يوميا النضافة شوارع واسعة كثرة المسابح وملاعب الكولف زرت tempa orlando وخليج المكسيك حيث يلتقي المحيط الأطلسي مع الهندي الحاصول جنة الله في أرضه،
27 - مغربي الجمعة 19 غشت 2016 - 18:48
والبحر فيه هادئ جدا ومسالم..والأهم من ذلك هو الأمن الذي أشعر به على نفسي وعلى عائلتي".
عقلتو على الفيديو لصور السائح فالبحر عدنا. سيوفا. .
الله يستر.
جبنا 10 ملايين سائح بكري لا بحر لا مدينة فيها مايتشاف. تقول هاد سائح أيبقى ساد على راسو ها فلوطيل. .... خليونا نحلمو.
28 - loubna الجمعة 19 غشت 2016 - 19:24
منظر جميل و موسيقى اجمل حلمنا معاكم hepress شكرا
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.