24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على | هذه خمس جزر الأفضل بالعالم .. العيش في رفاهية الأحلام

هذه خمس جزر الأفضل بالعالم .. العيش في رفاهية الأحلام

هذه خمس جزر الأفضل بالعالم .. العيش في رفاهية الأحلام

الرحلة تبدأ من جزيرة ماوي في هاواي إلى سانتوريني في اليونان، ومن جامايكا إلى جزيرة بروفيدنسياليس التي تقع في أرخبيل جزر تركس وكايكوس، إلى أن تنتهي في بالي بإندونيسيا. خمس جزر لم ترها سوى في أحلامك، وتم اختيارها الأفضل في العالم من قبل مستخدمي موقع "TripAdvisor" هذا العام، فهي أماكن ساحرة للاستمتاع والعيش في عالم آخر من الرفاهية.

ماوي (هاواي):

تعد ثاني أكبر جزر العالم وأفضلها، وتقع في أرخبيل هاواي، ويعيش بها حوالي 150 ألف شخص، وبالطبع هم محظوظون؛ حيث يحظون بالاستمتاع يوميا بالملاذ الساحر.

وتتمتع ماوي بأفضل الشواطئ في العالم، حسب ما يذكر موقعها السياحي على شبكة الإنترنت، فضلا عن منظر شروق الشمس الرائع الذي يمكن مشاهدته من حديقة هاليكالا الوطنية التي تقع على ارتفاع أكثر من 3 آلاف متر عن سطح البحر.

ومن بين الأماكن الجميلة في هذه الجزيرة، قرية لاهينا التاريخية، العاصمة القديمة لمملكة هاواي، وبلدة هانا الخلابة، بالإضافة إلى حدائقها الطبيعية الشهيرة، ومن بينها شاطئ ماكينا ووادي أياو.

ومن بين الأماكن الفريدة في الجزيرة شاطئ كانابالي، الذي تم اختياره الأفضل على مستوى العالم في مناسبات عديدة، فهو عبارة عن شاطئ رماله بيضاء اللون، يمتد على مسافة أربعة كيلومترات ونصف، مياهه بلون الزمرد، وتتميز بتوازنها البيئي.

وعلى بعد 5 كيلومترات من جزيرة ماوي، توجد جزيرة مولوكيني، التي تشكلت من انفجار بركاني ضخم، والتي تعد الخيار الأمثل لمحبي الغوص واستكشاف الطبيعة.

سانتوريني (اليونان):

تقع جزيرة سانتوريني، وعاصمتها مدينة "فيرا"، في وسط بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس، الذي يضم جزرا يونانية فريدة مثل ميلوس، ميكونوس، ناكسوس، باروس وتينوس.

وتمتلئ الجزيرة بمميزات لا تحصى، مما يجعلها من أفضل الأماكن لقضاء أمتع الأوقات وأحلى اللحظات. وترجع نشأتها إلى تراكم طبقات من الحمم البركانية المتتابعة التي تعرضت لها المنطقة منذ مئات السنين.

وتتميز فيرا، عاصمة سانتوريني، بالمنازل البيضاء ذات القبب الزرقاء المتدرجة على الجبال وتفصلها السلالم.

وتزخر الجزيرة بالشواطئ الرملية البيضاء والشواطئ البركانية، مثل شاطئي بيريسا وكاماري.

جامايكا:

ثالث أكبر جزر الكاريبي، وتعرف باسم "أرض الينابيع"، ومسقط رأس المغني الشهير بوب مارلي، وتشتهر بأنها جزيرة "الأفلام"، نظراً لأنه تم تصوير بعض المناظر الطبيعية فيها لأفلام مثل " Dr. No" (دكتور نو)، وأحد أجزاء سلسلة العميل جيمس بوند، و"The Blue Lagoon"، أو "البحيرة الزرقاء".

وتمتزج الثروات الطبيعية لهذه الجزيرة بخليط الثقافات القادمة من أفريقيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط، وهوما يمكن أن نلمسه في تنوعها الفني وأطبقاها الشهية.

وبالإضافة إلى شواطئها الممتدة، الشلالات، الكهوف والجبال، يعتبر شاطئ نيجريل من أهم المناطق السياحية بها. ومن بين المناطق التي تستحق الزيارة نهر مارثا براي في منطقة تريلاوني، الواقعة في الجزيرة؛ حيث يمكن ركوب القوارب بين الشلالات الساحرة.

أما بعيدا عن شاطئ جامايكا، فداخل الجزيرة لم يستغل حتى الآن، وتدور حوله قصص قديمة مليئة بالغموض والغرائب.

جزيرة بروفيدنسياليس التي تقع في أرخبيل جزر تركس وكايكوس:

تقع مجموعة الجزر، التي تضم أكثر من 40 جزيرة، في شمال جمهورية الدومينيكان وهايتي، وهي تحت التاج البريطاني. وثماني جزر فقط منها مأهولة بالسكان؛ حيث يعيش فيها حوالي 30 ألف شخص، غالبيتهم من السود.

وتعد جزر هذا الأرخبيل مثالية لممارسة رياضة الغطس بفضل مياهها الزرقاء النقية وشعابها المرجانية الرائعة.

وتعتبر بروفيدنسياليس، المعروفة باسم "بروفو"، الجزيرة الأكثر شهرة في العالم، وتتوفر على أفضل الشواطئ، مثل جريس باي المثالي لجميع أنواع الرياضات المائية، بالإضافة إلى وجود الفنادق المتميزة، كل هذا يجعلها مكانا للمتعة والرفاهية.

بالي:

تحتل هذه الجزيرة المرتبة الخامسة على مستوى العالم، وفقا لموقع "TripAdvisor"، فهي مقصد سياحي مثالي لأولئك الذين يسعون إلى المغامرة وأولئك الذين يحتاجون إلى الهدوء.

وتجمع بالي مزيجا من الثروات الطبيعية الجميلة، مثل الشواطئ التي تتميز برمالها البيضاء ومياهها الزرقاء الصافية، كما أنها مليئة بالمعابد التاريخية.

ويقال إن بالي بها 10 آلاف معبد، وبما أنه من المستحيل زيارة كل منها، فمن الأفضل زيارة معابد باساكيه وبورا تاناه.

وتعتبر زيارة جبل باتور من الزيارات المفضلة؛ حيث ينصح بالتسلق إلى أعلى بركان جبل باتور، شمال غربي الجزيرة، والاستمتاع بمناظره الجميلة.

وعلاوة على أن الجزيرة تعد مكانا مثاليا لقضاء شهر العسل، فهي تشتهر أيضا بأنها مكان متميز لمحبي رياضة ركوب الأمواج.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - ولد حميدو الخميس 20 أكتوبر 2016 - 05:14
هده الجزر للسياحة فقط و ليس للاستقرار و لا تعرف حتى القطار
2 - ولد حميدو الخميس 20 أكتوبر 2016 - 06:48
السياح يعرفون بالي و هناك اماكن باندونيسيا فيها مناظر خلابة و لكن لا يصلها الاجانب و عندما تدهب اليها تبدو غريبا فيها و لكن مناظر اندونيسيا متشابهة ليس مثل المغرب فيه اختلاف الطبيعة و هدا ما يميزه بالاضافة فالبلد الاندونيسي فيها المسلمون و المسيحيون و عاصمتها جاكرتا فيها ناطحات سحاب مثل نيويورك و كدلك فيها مناطق كما لو انك في حد كورت و الغرابة ان شرطتهم تقوم بدوريات للحانات و المطاعم و ادا وجدوا مسلما يحتسي الخمر او يتناول الخنزير فانهم يشبعونه عصا بالمقابل لا يتكلمون مع المسيحي لانهم يعرفونه بحيث كل اندونيسي مسجل في بطاقته الوطنية اسم ديانته
3 - قنيطري ،،، الخميس 20 أكتوبر 2016 - 08:15
جنان فوق الأرض .. اللهم أدخلنا جنتك يا رب العالمين
4 - بوج الخميس 20 أكتوبر 2016 - 09:10
لقد زرت بالي عدت مرات و أنا و اعوذ من الانا متوجه لجزيرة ماوي للمشاركة في نهاءـيات بطولة العالم للألواح الشراعية windsurf و قد تكررت زياراتي لهذه الجزيرة منذ عام 2003 بسبب هذه الرياضة و إلحاح المومولين على المشاركة في مختلف التضاهرات التي تقام هناك و الحمد لله أنا الان في صدارت الترتيب لبطولة أمريكا التي ستقام هناك من 31 أكتوبر الى 10 نونبر ان شاء الله لامثل بلدي ان شاء الله أحسن تمثيل
لقد كان بإمكاني الهجرة و الاستقرار بماوي و لكن حبي لعائلتي و وطني جعلني اعزف عن هذه الفكرة بالرغم من السلبيات التي اعيشها بالمغرب الا ان سلبيات العيش على صخرة وسط البحر و التي يريد جميع سكان العالم الاستقرار بها اخطر نفسانيا من سلبيات المغرب و الحمد لله على كل حال
Maui is beautiful but morocco is amazing and we can make it a much much better place a single it has all the human potential it takes to make a country great.
5 - احمد تازة الخميس 20 أكتوبر 2016 - 09:26
ما هي الا شهرة فقط لكل مكان له خاصيته انا شخصيا افضل العيش في المكان الذي ولدت فيه ولو حتى ذهبت الى هذه الجزر لم ابق فيها اكثر من اسبوع فاني احب قريتي الصغيرة بني امطير
6 - ابو علي الخميس 20 أكتوبر 2016 - 09:35
سبحان الخالق الذي صورا كل شيء الحمد لله على نعمتك سبحانك يا ربي كيف خلق البشر و الحجر و المطر و الصالح و الطالح.....الله اكبر
7 - رضوان الخميس 20 أكتوبر 2016 - 09:49
نحن كمغاربة لدينا اختيارين "بالي أو سانتوريني"
بالي لن تكلفك عناء البحث عن التأشيرة لكن ثمن الطائرة مكلف لبعد المسافة،أما سانتوريني فلن تكلف الطائرة أو الفندق أو المعيشة كثيرا لكنك تحتاج للتأشيرة.
8 - {الطــــ احمد ــــاطوي} الخميس 20 أكتوبر 2016 - 09:55
قال المعلق الثاني

الغرابة ان شرطتهم تقوم بدوريات للحانات و المطاعم و ادا وجدوا مسلما يحتسي الخمر او يتناول الخنزير فانهم يشبعونه عصا بالمقابل لا يتكلمون مع المسيحي لانهم يعرفونه بحيث كل اندونيسي مسجل في بطاقته الوطنية اسم ديانته

{ نتمنى ان تقوم الشرطة عندنا في المغرب المسلم بهذا الدور }
9 - said الخميس 20 أكتوبر 2016 - 10:48
أريد التعليق على الصورة ماوي (هاواي): هذه موجودة في المغرب منظر ايطو يوجد بين الحاجب وازرو. أما الصورة سانتوريني (اليونان): هذه تشبه مدينة افران تماما...المغربي فيه ما يتشاف الحمد لله
10 - hicham الخميس 20 أكتوبر 2016 - 11:31
السلام عليكم.هده هي السياحة التي تجلب السياح اما السياحة التي يعتمد عليها المعرب فلن تجلب له الا الامراض و الشوهة.كفانا كذبا:اجمل بلد في العالم.
11 - Adil الخميس 20 أكتوبر 2016 - 11:40
دائما كنت احلم بالسفر الى شرقاسيا وكنت احلم باكتشاف طبيعتها عندما سمحت لي الفرصة للدهاب الى ماليزيا عرفت جمالية جزها بينينغ و لانكاوي لمدة 25 يوم الى ان خلصت الشي مهم في التركيبة البشرية هو ان الجمال زائف ولا نعرف كيف تزين لنا الاشياء لكن حب الوطن واقع لا يمكن ان يتغير الله الوطن الملك
12 - مغربية حرة الخميس 20 أكتوبر 2016 - 12:00
شوفو تبارك الله على الطبيعة اللي خلقها الله في الصراحة واعرة اوا العالم الله على الجنة كديرة يارب نكونو من أصحابها
13 - Absessamad الخميس 20 أكتوبر 2016 - 12:21
لصاحب التعليق رقم 4 :
تحية كبيرة أخي بوجمعة من إبن مدينتك الصويرة ونشكرك جزيل الشكر لمثيلك لنا ولبلدنا أحسن تمثيل في رياضة windsurf. شكرا جزيلا على جهدك وتواضعك.
14 - مغربية الخميس 20 أكتوبر 2016 - 12:50
تبارك الله مناظر رائعة لكن حتى بلادي فيها مناطق غزالة وكتميز بجمال واختلاف المناظر الطبيعية والحمد لله
15 - Citoyen الخميس 20 أكتوبر 2016 - 14:49
C'est très beau, il existe aussi des endroits splendides en Algérie et au Maroc j'imagine.
16 - هشام الخميس 20 أكتوبر 2016 - 14:53
اين هي جزر ""المالديف"" اجمل واروع جزر في العالم دكرتم فقط جزر منسية ولاتقارن بطبيعة وخلابة جزر المالديف الاروع في العالم
17 - سلطان البرج الخميس 20 أكتوبر 2016 - 15:27
تحية من شيخ برج البارود الى بوج والى كل من يعشق السباحة في امواج رياح الشرقي . امشي دائما مرفوع الرأس ولا تتوقف الا عند السلام على الرجال .
18 - Mojab makka ou nas الخميس 20 أكتوبر 2016 - 16:19
حتى السعودية فيها ناظر ٱجمل. فعندهم مكة وامدىنة ومنى والمزدلفة وجبل الرحمة في عرفاة والوقوف فيه احلى واريح من جميع جزر العالم.
فاللهم ارزقني حجة ثانية وعمرة رمضان يا من لا يخفى عليه شئ في السماوات والارض.
والجنة وصفها الله للمؤمنين وقال ان فيها ما تشتهيه النفوس وما تلذ الاعين.
19 - خليوني ساكت الخميس 20 أكتوبر 2016 - 16:29
شوفوا الناس الطبيعة لعندهم و معمرهم صدعوا شعبهم بأنهم أحسن بلد في العالم .
20 - Yassir الخميس 20 أكتوبر 2016 - 16:51
I live in maui since 2014, it is beautiful but not for residency far from freinds and family!let me know if you would like to meet Mahalo. Thalla fe rassek et bon courage pour la compet!
21 - Hicham الخميس 20 أكتوبر 2016 - 18:24
A 200km sud de Miami florida key largo est une île de l archipel des Keys west a150km de Cuba sans oublier de visiter flenig key.
22 - مغربي من هاواي الخميس 20 أكتوبر 2016 - 18:28
الى surfer الذي قال انه يتزعم ترتيب بطولة امريكا يا اخي كفى من الكذب في امريكا توجد أربعة بطولات رسمية لركوب الموج ولايوجد اي اسم مغربي في اي بطولة ولتأكيد الكذب والزعت قلت انك رفضت العيش في ماوي وفضلت المغرب اولا أرخص منزل في ماوي يبلغ ثمنه 900 مليون مغربية وهذا بيت من طبقة واحدة وغرفة ومطبخ وحمام اما منزل حجم ثلاثة او أربعة غرف فما فوق مليار مغربية اما الشقق فالكراء من 3 مليون الى 10 في الشهر
وأتعجب كيف ل surfer ان يكون عنده كل هذا المال لان ركوب الامواج هي رياضة hippi الذين لايمتلكون سوى اللباس الذي يلبسون وبخصوص العيش في ماوي نسيت انك لو امتلكت منزلا ستؤذي ضرائب قد تصل الى 15 مليون مغربية فقط على المنزل الذي تسكن فيه دون الحديث عن ضرائب الولاية والدخل
كفى من الكذب على الناس فالمغاربة منتشرين في كل بلدان العالم ويعرفون كل شيء وعيب ان يأتي شخص هنا ويهرطق ويخترع .
23 - Cali_Momma الخميس 20 أكتوبر 2016 - 19:27
Maui is an awesome place to visit, not sure about living there. I went there for my last vacation a month ago and I fell in love with how beautiful and magical it is but it was a very expensive vacation. I paid $30 for just kids meal for my son at mama's fish house! Crazy expensive and if you don't work in tourism, I am not sure what you can there!
24 - kaddour الأحد 04 دجنبر 2016 - 03:09
هناك بالمغرب مكان يدعى تيفلت المرجو زيارته
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.