24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على | سحر "المغرب الصغير" يخطف زوار "سان نازير"

سحر "المغرب الصغير" يخطف زوار "سان نازير"

سحر "المغرب الصغير" يخطف زوار "سان نازير"

هدوء لا يُوصف، لا تتيح للسّائح فقط التمتع بروعة الشواطئ الكبيرة على طول المسافة الملتصقة بمحيطها. زيارة "سان نازير" الفرنسية، التي أطلق عليها لقب "المغرب الصغير"، تتيح لزائرها رؤية عوالم لا يمكن رؤيتها في الكثير من الأمكنة في العالم.

وقبل إطلاق اسم "سان نازير" على هذه المدينة الصغيرة السّاحرة، أطلق عليها البحارة سنة 1930 اسم "المغرب الصغير"، نظراً لاحتضانها الملاحين المتوجهين إلى السواحل المغربية، تُورد صحيفة "ويست الفرنسية".

المدخل الرئيسي لميناء "سان نازير" يعود تاريخه إلى عام 1907. وتعتبر الرحلة داخل أرجاء المرفق، الذي يعود تاريخ بنائه الحالي إلى سنة 1911، رحلة مليئة بالدهشة بسبب ما يُمكن أن يراه الزائر على طول شارع سوليوز، الذي يستمر إلى شارع "فييلي إجليس".

وعلى طول الشارع، الذي أطلق عليه اسم "الفنون"، ينبهر السائح بجداريات عملاقة على واجهات البنايات، إلى جانب أنشطة ثقافية تستضيف كتّاباً من أنحاء العالم، يعكفون وسط هدوء المدينة على كتابة أعمالهم وإكمالها، زيادة على احتضانها لمهرجان سنوي يُقام كل موسم صيف.

على طول شاطئ البحر الأبيض المتوسط في "المغرب الصغير"؛ تضم "سان نازير" أكبر موانئ أوروبا الخاصة بالصناعات البحرية، وأهمها الميناء الكبير الذي يعود شيد سنة 1951، وبه أكبر مصانع للسفن السياحية العملاقة في العالم.

تشتهر المدينة، التي لا يتجاوز عدد سكانها الخمسين ألفا، بكونها مقصدا سياحيا صيفيا بامتياز. يتوزع على طولها وعرضها نحو 20 شاطئا رمليا، إضافة إلى الشواطئ الصخرية التي تصلح للصيد أكثر منها للسباحة.

وأضحت المدينة وجهة فريدة من نوعها، لما تختزنه من نشاطات اقتصادية وسياحية كبيرة، ووجهة جميلة لمحبي المناخ الذي تتمتع به المدن الواقعة على المحيط الأطلسي الفريدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - صالح الاثنين 14 غشت 2017 - 13:10
السلام عليكم ورحمة الله
مدينة سان نزير توجد علي المحيط الاطلسي لا علي البحر المتوسط. و من اجمل الشواطئ بها هو شاطئ لبول " la balle"
2 - كارهة الضلال الاثنين 14 غشت 2017 - 13:15
سان نازير
تشتهر بالصناعات النلاحية قبل كل شيء
- منها تخرج اكبر "البواخر السياحية " في العالم :"كوبن مار I " و " كوين
ماريII"...ومؤهلات مصانع سان نازير مكنتها من الفوز بدفاتر التحملات
لاكبر البواخر لعشر سنوات القادمة

- صناعة الطيران : ادق اجهز الايرباص و البوينج 747 و 787 تصنع
في سان نازير فقط

- ولا ننسى مولد البواخر الحربية : المصدرة الى كل بقاع العالم بما فيها
مصر،المغرب، روسي الاتحادية

- سان نازير فازت بمبارة : تصنيع و تجهيز 50 غواصة بثقنيات تمكنها
بالمكوث تحت الماء 3 اشهر.....


هذا هو (le ptit Maroc )



كارهة الضلال
3 - grayskull الاثنين 14 غشت 2017 - 20:57
une belle ville qui se situe sur la côte de l'atlantique et effectivement la plus belle plage est la baule escoublac et pronichet ... par contre les hôtels ne sont pas a la portée de tous comme le royal thalasso ou l'hermitage " très cher" il y a pour moins cher juste a côté a guerande...et il y a aussi un très joli village pas loin qui s'appelle Bartz sur mer bref j'ai que des bons souvenirs...
4 - المهدي الاثنين 14 غشت 2017 - 21:11
تعليق رقم 1 ، فعلا خطأ يبعث على الاستغراب سان نازير تقع على ضفاف المحيط الأطلسي بمنطقة la Loire Atlantique ، أنا مقيم بمدينة Rennes في منطقة la Bretagne اقل من 140 كلمتر وانا موجود حاليا بمدينة pornichet الملاصقة لسان نازير ولابول la baule بشاطئها الخلاب لكن يوم السبت الماضي اضطررنا للمغادرة بسبب الجو الماطر قبل ان نعود يوم أمس ، مدينة بورنيشي من فرط نظافتها لا تستطيع ان ترمي عقب سيجارة على الارض ، يستحيل ان تجد عقب سيجارة لدرجة لم افهم كيف يفعل المدخنون ... تحياتي ..
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.